24 مباراة في تصفيات أوروبا المونديالية

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
24 مباراة في تصفيات أوروبا المونديالية:
الماكينات الألمانية مع الدب الروسي..قمة الاثارة
الاصابات تطارد الأزوري أمام بلغاريا والسويد تصطدم بالبرتغال



تنطلق اليوم في مختلف الملاعب الأوروبية 24 مباراة في اطار تصفيات أوروبا المؤهلة الي كأس العالم بجنوب افريقيا 2010 في مباريات يترقبها الجميع من كل حدب وصوب في ظل تواجد مجموعة من كبار نجوم القارة مع منتخبات بلادهم في تلك المباريات.
وهناك 4 مباريات غاية في الأهمية في تلك التصفيات وهي مباراة السويد مع البرتغال وبلغاريا مع ايطاليا ورومانيا مع فرنسا واخيرا المانيا مع روسيا وهي بلا شك من أقوي مباريات اليوم والتي ينتظرها الجميع.
ففي المجموعة الاولي.. يستضيف المنتخب السويدي علي ملعبه ووسط جمهوره نظيره البرتغالي في لقاء السحاب والبحث عن الثلاث نقاط لتصدر قمة المجموعة خاصة وان الاول يمتلك في جعبته 4 نقاط من اصل مباراتين أما الثاني فان رصيده 3 نقاط.
سيفتقد المنتخب البرتغالي جهود ديكو ومانيش خلال مباراتيه مع السويد والبانيا في 11 و15 الشهر الحالي علي التوالي وذلك بسبب الاصابة حسب ما اعلن الاتحاد البرتغالي.
وانضم ديكو لاعب تشيلسي الانجليزي ومانيش لاعب اتليتكو مدريد الاسباني الي زميل الاول في الفريق اللندني ريكاردو كارفاليو الذي سيغيب عن المباراتين بسبب الاصابة ايضا.
في المقابل سيعود الي التشكيلة لاعبا الوسط في مانشستر يونايتد الانجليزي وانتر ميلان الايطالي كريستانو رونالدو وريكاردو كواريسما.
وكان رونالدو خضع لعملية جراحية في الكاحل حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في المباريات الرسمية والودية التي خاضها بعد كأس أوروبا 2008 وكذلك الامر بالنسبة الي كواريسما الذي انتقل في الصيف من بورتو الي صفوف بطل ايطاليا.
وكان المنتخب البرتغالي سقط في الجولة الثانية علي ارضه امام الدانمارك 2-3 وذلك بعدما ان فاز علي مالطا 4 - صفر في الجولة الاولي.
علي الجانب الآخر يدخل المنتخب السويدي اللقاء وهو مكتمل الصفوف وسيعتمد بصورة كبيرة علي مهاجمه ابراهيموفيتش الذي تألق في الفترة الاخيرة مع ناديه انتر ميلان الايطالي حتي انه كان مثار اهتمام الجميع في الفترة الاخيرة.
ويدخل المنتخب الدانماركي في نزهة امام مالطة في نفس المجموعة علي ملعب الاول وتواجه المجر المنتخب الالباني في لقاء متكافيء من الجانبين.
قمة ساخنة
وتشهد المجموعة الرابعة مباريات في غاية السخونة ايضا.. يستضيف المنتخب الألماني علي أرضه ووسط جمهوره نظيره الروسي في لقاء البحث عن صدارة المجموعة فالأول يمتلك في جعبته 4 نقاط بفارق نقطة يتيمة عن منافسه الروسي لذا فان تلك المباراة ستكون من أهم مباريات اليوم.
يدخل المنتخب الالماني اللقاء بمعنويات عالية واضعا صوب عينيه الخروج من اللقاء بأقل الخسائر حيث اضطر روبرت إنكه حارس مرمي المنتخب الالماني لكرة القدم للانسحاب بعدما اصيبت يده خلال التدريبات.
ولعب إنكه "31 عاما" المباريات الثلاث التي خاضتها المانيا منذ اعتزال حارس المانيا الاول سابقا ينز ليمان دوليا عقب هزيمة بلاده في نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2008 أمام اسبانيا.
وتعني اصابة إنكة ان يواخيم لوف مدرب المنتخب الالماني سيضطر للاعتماد علي حارس لا يتمتع بأي خبرة دولية سواء كان هذا الحارس هو رينيه أدلر حارس مرمي بايرن ليفركوزن أو تيم فايسه حارس مرمي فيردر بريمن.
علي الجانب الآخر.. يسعي المنتخب الروسي الي تفجير مفاجأة من العيار الثقيل وقهر الماكينات الألمانية علي أرضها ووسط جمهورها وانتزاع الصدارة منها محاولين استغلال نقص الخبرة لدي اصحاب الارض في مركز حراسة المرمي.
وفي نفس المجموعة تلعب فنلندا مع أذربيجان وويلز مع ليشتنشتاين في مباريات متكافئة ايضا.
الاثارة مطلوبة
وتشهد المجموعة السابعة مباريات قمة الاثارة فيحل المنتخب الفرنسي الملقب بالديوك ضيفا علي نظيره الروماني في لقاء البحث عن تصحيح الأوضاع ومحاولة التقدم خطوة للأمام في جدول المجموعة فكلاهما يمتلك في جعبته ثلاث نقاط.
وسيلعب منتخب فرنسا مباراته من دون قلب دفاعه ويليام جالاس الذي اعلن الجهاز الفني غيابه عن اللقاء بسبب اصابة في عضلات الفخذ الايمن.
واستدعي المدرب ريمون دومينيك مدافع ليون بطل فرنسا جان الان بومسونج مكان مدافع ارسنال الانجليزي الذي يلعب عادة اساسيا في تشكيلة "الديوك" وسيترك غيابه تأثيرا سلبيا علي منتخب بلاده وخصوصا انه سيواجه منتخبا قويا يقوده مهاجم موهوب هو هداف فيورنتينا الايطالي ادريان موتو.
أما بقية مباريات المجموعة فهي صربيا مع ليتوانيا وجزر الفاروه مع النمسا في لقاء سهل للاخير علي الرغم من أن المباراة ستقام خارج ملعبه.
نأتي للمجموعة الثامنة والتي يتزعم صدارتها الأزوري الايطالي عندما يحل ضيفا علي المنتخب البلغاري في لقاء من الصعب التكهن بنتيجته وتطارد الغيابات نجوم ايطاليا حيث استبعد حارس المرمي جيانلويجي بوفون والجناح ماورو وكامورانيزي.
وقال مارشيلو ليبي المدير الفني للفريق انه سيستبدل بوفون بحارس فريق سيينا جيانلوكا كورتشي مشيرا الي انه لن يستدعي أي لاعب اخر.. وسيحصل ماركو اميليا حارس مرمي باليرمو علي الارجح علي مكان بوفون في التشكيلة الاساسية لمنتخب ايطاليا.
وابعدت الاصابة ايضا الظهير الايسر فابيو جروسو لاعب اولمبيك ليون الفرنسي وثنائي يوفنتوس نيكولا ليجروتالي وفينشينزو ياكوينتا.
واستدعي ليبي أربعة لاعبين لأول مرة الي تشكيلة منتخب ايطاليا هم جوسيبي روسي وسيموني بيبي وكريستيان ماجيو وفابيانو سانتاكروتشي لكنه استبعد في الوقت نفسه اليساندرو ديل بييرو مهاجم يوفنتوس المخضرم .. وفي نفس المجموعة تلعب جورجيا مع قبرص.
غياب تيري
وفي المجموعة السادسة.. تزايدت الشكوك حول مشاركة جون تيري قائد المنتخب الانجليزي الاول لكرة القدم في مباراة منتخب بلاده امام نظيره الكازاخستاني علي استاد "ويمبلي" بسبب الاصابة.
ويعاني مدافع نادي تشيلسي الانجليزي من عودة مشكلة قديمة في الظهر لازعاجه من جديد ومن غير المرجح ان يجازف الايطالي فابيو كابيلو مدرب انجلترا بالدفع به في مباراة اليوم.. وتلعب أوكرانيا مع كرواتيا في اطار منافسات نفس المجموعة.
وفي المجموعة الثانية .. تصطدم اليونان بمنتخب مالدوفا ولوكسمبرج مع الكيان الصهيوني وسويسرا مع لاتفيا.. وفي المجموعة الثالثة تلعب بولندا مع التشيك وسان مارينو مع سلوفاكيا وسلوفينيا مع ايرلندا الشمالية.
وتواجه بلجيكا المنتخب الأرميني ضمن منافسات المجموعة الخامسة وتركيا مع البوسنة والهرسك واسبانيا في مواجهة سهلة مع استونيا خارج الحدود الاسبانية.
وتقام في المجموعة التاسعة مباراتان هما اسكتلندا مع النرويج وهولندا تعاني من غياب الهداف فان بيرسي أمام آيسلندا.




جريده الجمهوريه
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
شكرا" حبيبي مايكل
على الاخبار الرائعة
سلام المسيح
 
أعلى