المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبائل السعوديه...تعالوا الي يسوع!


مسيحي سعودي
14-11-2008, 04:53 PM
فاز اوباما واستلم سدة الحكم في البيت الابيض برغم ان اوباما لم يكن جده ضمن الاباء المؤسسين لامريكا,.وبرغم كونه قادم من خلفيه اجتماعيه فقيره ادمن تحت ضغطها الماريوانا في بواكير شبابه وبرغم انه كان سليل عبيد قامت الراسماليه البيضاء الجشعه باستقدامهم لامريكا للعمل بالسخره . ناهيك عن ان اوباما ولد لاب مسلم , وتلقى تعليم اسلامي في كنف زوج والدته الاندونيسي المسلم كذلك و الذي تزوجته بعدانفصالها عن والده في مجتع غالبية اهله الساحقه من المسحييين برغم ثقل كل هذا الماضي الا ان اوباما اليوم في مجتمع يقدس الديمقراطيه الخاضعه للارث المسيحي الغربي والمتأثره به بشكل واع او غير واع ,وفي مجتمع يكفل دستوره حق الاقليات الاثنيه والعرقيه بالمشاركه السياسيه وحقهم في المشاركه الفعاله على الصعيد الوطني.لم يجد أوباما في هذا المجتمع اسلاكا شائكه في طريقه لسدة الرئاسه بامريكا.!.

في المقابل وعلى الضفه العالمثالثيه من الارض.يقبع عبدالله.. عبدالله الطيب عربي قح يحب الله ومحمد جدا,يعود في ارومته لعدنان ,ارضه هي بلاد العربarabia (مملكة ال سعود اليوم) . عبدالله رغم أنه من الاكثريه في مملكة ال سعود ورغم ان جده مات في سبيل توحيد مملكة ال سعود الا ان مآلات هذا الواقع تناقض تماما ماحدث مع اوباما فهو لا يحلم أبدا بان يكون وزيرا في دولة ال سعود فلن يمكنه من ذلك الموالي الذين يحكمون بشريعة محمد و التي نالوا بها مالهم المنهوب وجاههم المكذوب و الذين بفضلها صاروا اليوم بمثابة السدنه لبيروقراطية ال سعود المالكين لمفاتيح خزائنها,وهو لايحلم بان يكون عضوا في مجلس الشورى السعودي المسيطر عليه ايضا من الاقليه و الذي لن تعكس ابدا نسبة اعضائه من ابناء القبائل العربيه نسبتهم الحقيقه من اجمالي الشعب ,وعبدالله حتى لو اتجه لمجال الاعمال ورام مناقصه حكوميه كبرى فيسيجد الابواب موصده امامه فالموالي اليوم في بلاد العرب هم الاقليه التي تستحكم على كل شي (الانظمه والاسلام والمناصب الثروات) فاافاق قومه مسدوده في ارضهم الطبييعه من قبل الموالي الطارئيين على بلاد العرب بعكس الاقليه السوداء في امريكا وكل ذلك بسبب الاسلام الذي يحكم به الموالي والذي ضمن لهم الدوله بسلطان قداسته وضمنوا به اخضاع القبائل العربيه ونهبها وتهميشها!

عبدالله العف اللسان والدمث الخلق سماه والده على اسم جده ولد في هجره محرومه من البنيه التحتيه تماما مع ان باطن ارضها ينؤ بحمل مخزونات النفط ..عبدالله عندما اصابه مرض عضال بطفولته وحاول التداوي بمستشفى الملك فيصل التخصصي قاومت الاقليه بضراوه حقه في الحياة ومكنت طفل من ال الشيخ من خطف سريره للنقاهه!..وعندما تخرج من الثانويه العامه أخذ مقعده الجامعي فتى من ال العنقري بالواسطه .وعندما تقدم للدوله لكي تخصص له مقعدا للابتعاث باحد الجامعات الامريكيه نال مقعده فتى من ال شبكشي بمعدل أقل من معدل محمد , ولما انسدت افاق فرصة اكمال دراسته تقدم لديوان الخدمه المدنيه خطف فرصته الوظيفيه غلام من ال خوجه! عبدالله يواجه عنتا غير عقلانيا ولامنطقيا مستوحى من تعاليم الاسلام يقف حجر عثره في سبيل نيله أبسط حقوقه في المواطنه!

مثل عبدالله كثيرون من الجيل الجديد من أبناء هذه القبائل يرزحون تحت ذات المعاناة و الذين قام ال سعود بعد استخدام اسلافهم بتوحيد مملكتهم بتشتيت افراد قبائلهم فقاموا برمي كل رهط منهم بهجره تجاوزها اليوم قطار النماء المناطقي السعودي غير ابه بها محرومه من كل شيء واي شيء.


_القبائل العربيه من الموت في سبيل قيام ممكلة ال سعود وصولا الي التهميش الكلي

ضمن سياق الهجمه الاستعماريه للشرق اراد الانجليز تنصيب ال سعود حكاما على جزيرة العرب لعدة اعتبارات حينها اذكر منها رغبتهم في تمزيق اواصر وحدة المسلمين في الشرق وتفتيت وحدتهم تحت اللواء العثماني لمواجهة هذا الاستعمار فمكنوا لبن سعود ليخرج على العثمانيين و ليشق صف المسلمين ,ولاحقا لضرب الثوره العربيه والشريف حسين , وايضا ليشاغل ال سعود بن رشيد والدوله العصمليه وليستخدموا ال سعود كفزاعه تمهد للانجليز التمكين في الشرق من ذلك استخدامهم لتركيع العراقيين للاستعمار البريطاني عبر الايعاز لبن سعود وجنود الاخوان الذين سيتكون جيشهم لاحقا من أفراد القبائل العربيه بالقيام بهجمات على العراقيين و الشيعه منهم خصوصا مهدوري الدماء والاموال بالعراق وقتلهم وتقويض مزاراتهم المقدسه مايفضي لقبول العراقيين بالاستعمار الانجليزي الذي سيوفر لهم الحمايه من ال سعود.

تم استخدام افراد القبائل العربيه لتوطيد دعائم الملك السعودي واخضاع الجزيره العربيه لهذه الاسره .بعد أن انطلت عليهم(افراد القبائل العربيه)دعاية مشائخ اسرة ال الشيخ وسائر مشائخ الاسلام من موالي نجد مفتوبلاط ال سعود وقصر باكينغهام بفضل الجهاد في سبيل الله وماعلموا ان جهادهم هذا ليس في سبيل الرب بل في سبيل الشيطان وال سعود والصهيونيه..
عندما مكن افراد القبائل العربيه ال سعود من جزيرة العرب ادركوا متأخرين أن مقصد ال سعود الدنيا لاالدين الذي تصوره أفراد القبائل العربيه والذي الذي لاتربطه صله بالاسلام الحقيقي اسلام محمد بن امنه و ال سعود وبنو هاشم وبنو اميه وبنو العباس والذي أسه الخضوع لطغاة الارض محرما على الرعيه التمرد على اخلاق وشروط العبيد فقرروا الانشقاق عن الحكم السعودي وكان ان عزمواعلى القيام باول غزواتهم تجاه الهلال الخصيب دون اذن الامام بن سعود والانجليز فكانت النتيجه جريمه مروعه بحق هذه القبائل من قبل ال سعود والانجليز بمباركة مشائخ الاسلام من موالي نجد بعد أن انتهت حاجتهم لهذه القبائل بتاطير مملكة ال سعود بحدودها الحاليه والتمكين لها فاعطوهم ظهر المجن ! فقد تعرضوا لقصف وابل من النيران عليهم من قبل الطيران الانجليزي .وتم تسميم مرابع قبائلهم..فمات خلق كثير من الاطفال والنساء والشيوخ بخلاف محاربي الاخوان ..عطفا على بعض المصادريقدر ضحايا هذه المجزره البشريه المريعه بأكثر من مائة الف مابين طفل وأمرأه وكهل!أفتى مشائخ ال سعود بقتلهم مستندين في ذلك على تعاليم محمد بن عبدالله و التي جعلت من القبائل العربيه ماده للاسلام و للقمع والقتل في سبيل اقليه من الموالي وفقهاء الاسلام متسلقين على جمامهم كل السلم الطبقي والتراتيبي ليصلون الي ذروته!

لم ينتهي الاجرام السعودي الي هذا الحد بحق هذه القبائل فالبقيه المؤمنه من الاخوان اصرت على الجهاد والغزو مستلهمين سيرة نبيهم فيما اصر بن سعود والانجليز على القضاء عليهم ,فدخل شيطان ال سعود ورجال دينه يوسوس مابين الاخ واخيه .وليفرق شمل ابن العم وابن عمه ويشتت هذه القبائل .فيغزوا بن سعود غدرا بقية جيوش الاخوان بابناء عمومتهم بمعركة السبله الشهيره بعد ان تحصن بن سعود وجيشه بالمدافع والاسلحه الرشاشه التي زوده الانجليز بها فيأخذ الاخوان غيله وهم الذين لايتملكون سوى على البنادق العاديه وبنادق الصيد فلا بنادق اتوماتيكيه اورشاشه وآلية, الواقع ايضا ان الاجرام السعودي بحق القبائل العربيه لم ينتهي عند هذا الحد أيضا ,.فبعد هذه المعركه وبعد استتباب الحكم لبن سعود واحتلاله لوطننا..شزذم افراد هذه القبائل من مناوئيه ومناصريه على السواء بعد ان جعلهم يوغلوا بدماء بعضهم البعض في سبيله وفي سبيل ثله من شيوح الاسلام واسر تعد نفسها قائمه على الدين المحمدي متحدثه بأسم الرب في عليائه, شرذمهم بهجر شتى,ماترتب عليه كوارث اجتماعيه وتعليميه وصحيه وتنمويه جمه ,يقاسيها ابناء هذه القبائل ليومنا هذا,فبرغم ان كل هذه القبائل لها قراها العربيه الخالصه و التي سكنوها منذ الاف السنيين .والتي كان لبن سعود ان يعيد المتبدي منهم اليها.


الا ان ال سعود فضلوا مستلهمين من حلفائهم الانجليز سياسة فرق تسد تشتييت افراد هذه القبائل بهجر شتى.عوضا عن اعادتهم لقراهم الاصليه وامعانا في دق اسفين الفرقه ومن منطلق ان ال سعود وشيوخ اسلامهم رهط يفسدون في الأرض ولا يصلحون وقفوا حاجزا ومانعا امام ان تكون هجر هذه القبائل مختلطه يؤمها ويسكنها شتاتا من أفراد هذه القبائل بل جعلوا لكل قبيله هجرها لايسكنها الا افرادها جاعلين وقود العصبيات متوهجا ليوما هذا يضرمون نيرانه بمزاين الابل وكرنفالات الشعر الخ لتوازن حكمهم وحائلين في الوقت ذاته امام أية امكانيه لانعاش اجتماعي يعتق هذه القبائل من ربقة العصبيات ويلج بهم الي عصرنا بمفاهيمه وقيمه.
الواقع كما أسلفت ان لكل قبيله عربيه قراها وهم ليسوا بدوا خلص فمنهم بدوا ومنهم اهل قرى كما كان من قريش البدو(قريش البطاح) واهل مكه قرية قريش (قريش الظاهر) بل منهم من كان له نخيله وزرعه و يترك مواليه لرعايته بقريته ويتبدى موسميا اذا انس مرابع مناسبه لجماله ومواشيه ,فكان لبن سعود ان يعيد هذه القبائل لقراها (على سبيل المثال وادي الدواسر للدواسر وادي الفرع والصفراء لحرب حائل لشمر الخ ) .. ولكنه فضل تشتيتهم كل قبيله لها هجرها المعزوله عن القبائل الاخرى . ..
.فتت بن سعود زعامات هذه القبائل التاريخيه وابتكر امراء جدد عديدون من تلك القبائل اعطى لكل منهم ختما ..وجعله سيدا على خمسه او حتى سته من قومه في هجره!!والنتيجه التي نشهدها اليوم وهي ضمن مؤامرةالحكم السعودي الاسلامي الشعوبي العنصري على أفراد القبائل العربيه في بلادها(بلاد العرب) .ان اطفالهم لاينشؤون مثلما ينشأ الاخرون .فيصارعون العوز والفقر الخدماتي منذ اللحظه التي يقدمون بها الي هذه الدنيا.لاوجود للازفلت,والكهرباء ومياه الشرب . ناهيك عن الصرف الصحي و عن خدمات الطبابه المقبوله.ومؤسسات التعليم,بخلاف المؤسسات الاجتاعيه والتنويريه..وفرص العمل المجزيه,.فقر وجهل ومرض..حكم به ال سعود على جل افراد هذه القبائل,اولياء امور في حل عن مصادر التوعيه .لايقوون على مجاهدة توصيل ابنائهم للمدارس البعيده عبر التضاريس الصعبه .واذا شأت الاقدار وتخرج ابنائهم من التعليم العام وحصلوا فرصه للدراسه الجامعيه باحد المدن,طبعا بغير الكليات المتميزه التي يفوز بها غالبا ابناء الموالي بالواسطه..فتلك مصيبه اخرى فالاب غير قادر على مصاريف سكن ابنه او ابنته وتدبير امر معاشهم بعيدون عنه في مدينة الاغتراب .كل تلك العوامل مجتمعه ادت لان يكون قطاع واسع من افراد هذه القبائل محرومون من فرصة التميز العلمي والمعاشي .والحجه التي يظهرها ال سعود والتي لها مفعول المورفين المهديء جاهزه دائما.فهذه الهجر الصغيره المتباعده يستحيل توفير كل شروط الحياة اللازمه بها والبنيه التحتيه لها امر مكلف جدا! ولكن الحقيقه انها مؤامره من ال ال سعود على ابناءهذه القبائل وعلى العرب الاقحاح في موطنهم ,فقرى الموالي متميزه بشمولية الخدمات بها.ولم تقف يوما مثل هذه الاعذار عقبه في سبيل تنميتها ومداخيل البلاد الي ترحل لبنوك الغرب متخمه حسابات المسئولين في دولة ال سعودالاسلاميه عشرها فقط قادر على اعادة جزيرة العرب باكملها جنانا وانهار فضلا عن قرى القبائل العربيه وهجرها! ! ولكنها عنصريتهم المتناسقه والمتتابعه التي اخذ بعضها برقاب بعض من تجريد مواطنكم من حقها في الخدمات العامه الي اقصائكم عن المناصب العليا في الدوله .
.

_جذور عنصرية ال سعود تجاه القبائل العربيه



بعض المصادر تشير الي ان ال سعود من أصول عبرانيه يهوديه وان الاسم الحقيقي الأول لجد ال سعود هو مرخان بن ابراهام بن موشي الدونمي والذي كان اسمه الاصلي في السابق هو مردخاي ثم حور لاحقا على أيدي بعض المزورين للتاريخ فأصبح مرخان وفي روايات اخرى قيل مريخان مجاراة لتصغير المسميات شعبيا ومردخاي هذا مجهول الأصل بالنسبه لموطنه الاصلي الأول وان اتفقت كل المرويات على يهوديته!. فالكل متفق على نسب وديانة مرخان والبعره تدل على البعير كماقيل فهل سمعتم أن العرب كان يتسمون بأسم مردخاي؟ لكن الخلاف هو حول أصل ذلك اليهودي وهو الامر الذي يعتوره التناقض وسبب ذلك هو طريقة التدليس والتخفي التي مارسها مرخان حين قدم الى نجد! فالبعض قد نسبه الى يهود بنوقريضه الذين اجلاهم نبي الاسلام من الحجاز وإستوطنو موطن مسيلمه (اليمامه) في نجد! والبعض يقول انه من يهود اليمن الذين نزحوا الى نجد لكسب الرزق والبحث عن ارث أجدادهم ونذكر في هذا السياق قصة المخطوطه التي ذهب جون فليبي ليجلبها من الحاخام اليهودي في اليمن وطلب منه عبدالعزيز أن يمزقها حتى لاتفضحه وهذه الروايه على ذمة الشيخ جون او عبدالله فليبي مستشار عبدالعزيز والمؤسس الحقيقي لمملكته!
أما أغلبية الرواة فقد نسبوا اصول مرخان أو مردخاي الى يهود البصره الذين كانوا قد نزحوا من الاستانه واستقروافي مدينة البصره بالعراق خصوصا بعد أن ضاق بهم الحال جراء السياسه العثمانيه وهؤلاء اليهود الأتراك معلوم نسبهم حيث ترجع اصولهم الى فرقه يهوديه تدعى يهود الدونمه وهم أحفاد اليهود الذين فروامن أسبانيا على اثر محاكم التفتيش ثم استقروا في تركيا وتداخلوا بصوره مثيره ومريبه مع المسلمين الأتراك واسسوا لهم عقيده خفيه تخصهم وهي إخفاء يهوديتهم والإندماج مع المجتمعات المحليه حيث كان بعضهم يصلي مع المسلمين ويدفنون موتاهم في المدافن الاسلاميه خوفا من القمع والمطارده وكانت ميزة هؤلاء أنهم يلبسون القبعات الحمراء ويعفون لحاهم ويحلقون رؤسهم ! لذلك كان بعض ا
افراد القبائل يطلقون على ال سعود أحفاد حمر الطرابيش . و شخصيا أغلب أن مرخان يهودي من اصول تركيه أي من يهود الدونمه واية ذلك ان اسم تركي الذي شاع الان في بلادنا لم يعرف قبل ال سعود فقد كان شائعا لديهم تسمية ابنائهم بتركي تعبيرا عن اصولهم ؟
وقسم من الرواة أرجع إصول مرخان الى يهود أصفهان وذلك نظرا لقربها من البصره لذلك استوطن مرخان في مدينة البصره جنوب بغداد كاخر مرحله قبل أن ينتقل الى الجزيره العربيه ويسكن في مدينة الدرعيه الأولى في القطيف وليست درعية نجد التي سكنها لاحقا !
وهناك بعض المصادر تقول انهم ليسوا يهودا وكانوا بالاصل عبيدا في الرياض لدى امير الدوله الجبريه في الاحساء قبل نحو ثلاثمائة سنة جلبهم من الاحساء لرعاية خيله في الرياض حيث كانت الرياض حينها تسمى (رياض مقرن )نسبة إلى مقرن بن أجود بن زامل العقيلي أمير الدولة الجبريه في الأحساء ، وقد حمى هذه المنطقة التي اشتهرت بالريضان ( جمع روضة ) حماها لخيوله ، فسميت رياض مقرن نسبة له..,والذين انتسب ال سعود فيما بعد له كجد لهم مع انهم مجرد موالي وعبيد له فيما أخفوا السبب الحقيقي لهجرتهم من الاحساء للرياض وهو العمل بالسخره لدى مقرن.
الرويات كما نرى تجمع على ان ال سعود ليسوا عربا بل هم موالي متعربون!!


لاشك ان ال سعود يشعرون بالحنق على العرب على افراد هذه القبائل فبعض الروايات تجعلهم عبيدا للعرب وبعضها يجعلهم يهودا تشغلهم نزوه لاتنتهي من الحقد ورغبه في الانتقام منكم ومما فعله جنود النبي الاوائل من اسلافكم الذين قتلوا اليهود وطردوهم خارج الحجاز,تجلى ذلك في كل العنصريه التي يواجهون بها العرب في جزيرتهم الان..وتحالفوا في سبيل ذلك مع جمله من موالي نجد وشعوبييها كال الشيخ مثلا, ونحن نعلم ان الموالي في نجد هم بالاصل احفاد العبيد والسبايا الذين غنمهم افراد القبائل العربيه بعد الفتوح بخلاف اولئك الذين استوطنوا نجد من الموالي و هم بشكل اساسي من الحجاج والمعتمرين الفرس والهنود الذين تقطعت بهم السبل في نجد بخلاف الامازيغ المتعربون من شمال افريقيا والتركمان والقبط المصريين الذين اتوا مع الحملات التركيه على نجد واستقروا بها وجل هؤلاء ينتسبون اليوم لتميم وفرعها( بنو زيد )الذي يحاول البرأه من الانتساب لتميم مؤخرا ..ونعلم نحن ان تميم كانت دائما مستودعا للموالي في جزيرة العرب فمنذ مئات السنين اذا لم يعرف لاحدهم اصل قيل له تمم تمم! وبعض هؤلاء ينتسب لقبائل اخرىزورا .
هذه الاسر أو هؤلاء الموالي في نجد تحالفوا مع ال سعود على وشائج مصلحيه لم تعط أي اعتبار لحقوق القبائل العربيه وتطلعاتها فبرروا لهم وللوالي المبرأ والمنزه من اللغو والظلم والعدوان نهبكم وقهركم مستندين في ذلك على عقيدة الاسلام تلك العقيده الموسومه بالدعوه الي التسلط واقناع المظطهدين بالرضى بالاوضاع الظالمه .
ويمكن ان نتلمس بواكير هذا التعاقد الاسلامي المتأمر عليكم مابين ال سعود ورجال الدين من الموالي في نجد الذي اتسع الان وصار يشمل كل الموالي في طول البلاد وعرضها في قول الشيخ محمد بن عبدالوهاب مانصه في كتابه الدرر السنيه((وبعد يجيئنا من العلوم، أنه يقع بين أهل الدين والأمير بعض الحرشة ـ خلافات ـ وأهل الدين عليهم جمع الناس على أميرهم، والتغاضي عن زلته، وهذا أمر لا بد منه من أهل الدين، يتغاضون عن أميرهم، وكذلك الأمير يتغاضى عنهم))


يتضح جليا من كلام الشيخ ان النظام انما تأسس لتبرير المظالم ولاشباع نزوات السلطان بهذه الدنيا المغناج الجميله لايردعها رادع على قاعده المصالح الاسلاميه المشتركه مابين ال سعود والموالي فجميعهم فوق النظام وتشريعات الاسلام وحدوده التي لاتطبق الا على افراد القبائل العربيه!

_لماذا يسوع
منذ البدء كان الاسلام ايدولوجيا سياسيه زايد عليها اقرباء محمد حال وفاته فقتل في حمى هذه المزايدات ثلاثه من الخلفاء الراشدين الاربعه في اغتيالات سياسيه .كان القرشيون بعد وفاة محمد على يقين بصدق وعود محد السياسيه لهم ومن ان الاسلام سيكمنهم من ملك العرب أولا ومن خلالهم ملك العجم وثرواتهم ونعيم أرضهم المقيم فالاسلام الذي يقر بضرورة وجود المراتب والطبقات(وجعلنا بعضكم فوق بعض درجات) وبضرورة الفوارق الطبقية الي يكنو القرشيين والحكام القائمين على أمر الدين في قمة الهرم منه ,ففي احاديث كثيره فضل محمد قومه من قريش على العالمين لاينازعهم احد في مرتبتهم فقال في أحد هذه الاحاديث (: "إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم".واشترط أن يكون الملك في بعده لقومه من قريش فقال (لايزال هذا الامر في قريش مابقي في الناس اثنان)
فالواقع ان الاسلام لم ياتي ليعبر عن تطلعات المجتمع (القبائل العربيه) واهدافه بل هو تعبير عن مصالح مجموعه من الناس(القرشيين ولاحقا ال سعود ) الذين سرقوا الحكم بجنح الليل على جناح جبريل وسادوا!

كان للقرشين ماراد لهم نبيهم القرشي فاستخدموا القبائل العربيه لغزواالشعوب المجاوره من سريان وقبط واشوريين الخ فتم لي ألسنتهم للعربيه وفرضوا عليهم القران دستورا يقرى فيما تناسوا بلاد العرب وصحرائها الخالده وتناسوكم بعد استتباب الملك لهم متنعمين بكنوز كسرى وبقصور الروم ودثورهم والغلمان والاماء الحسان!
ال سعود فعلوا تماما مافعله القرشيين والامويين من قبل بعد أن أسقط فقهائهم شرط القرشيه لخلافتهم على المسلمين فعندما وطد أفراد القبائل العربيه الحكم لبن سعود خلى بن سعود لمواليه يترعون في عوائد النفط كما ترع القرشيون مع الموالي في نعيم الجزيه والزكوات وعوائد الغزوات من سبايا وعبيد وفيء افاء الله عليهم به!
فاسلام ال سعود هو ذاته اسلام بنو اميه وبنو العباس الذي من افرازاته النظام الملكي الوراثي الذي يقتل الحريات الاساسيه التي عرفها الاغريق والانسانيه قبل محمد بالاف السنيين حيث طغيان لاستبدادا وعد م الرغبه في اشراك القبائل العربيه في المناصب السياسيه واعتبارهم قاصرين عن ذلك !أن المتطلع لواقع أفراد القبائل العربيه(او مأصطلح على تسميتهم في التصنيف الاجتماعي الان بالبدو) في مملكة ال سعود سيجد أنهم ذمييين في ممكلة الاسلام رغم اسلامهم محرومين من حقوق المواطنه الكامله!
صدقوني قد كنت مسلم وكنت أعيش كل يوم في السعوديه انتكاسات متتاليه تقطر مراراه وانا أرى ما أحلم به من قيم العدل والمساواة والحريه تحت ظل حكم ال سعود الاسلامي ينهار كلما قلبت صفحات الاسلام والتاريخ (والذي هو الواعظ الاكبر)..صدقوني أن الوصول لوكر العنقاء هو اسهل من نيل حقوقكم تحت ظل دولة ال سعود التي تحكم بالشريعه!
الاسلام منذ ظهوره دين ودولة بينما في المسيحية الاصلية الكنيسة مفصولة عن الدولة. فالمروق على الدولة وطغيان الطغاة من الحكام في الاسلام، مروق على الدين. والكفر بالامير الظالم كفر بالله !
يسوع لم يقتل , ولم يسبي ولم يجز الرقاب ولم يسمل العيون ولم يضاجع عشرات النساء , ولم يغزو ولم يسلب المقتولين ولم يقل(من قتل قتيلا فله سلبه) ولم يجعل الخمس لله وللرسول!ولم يرجم النساء العاجزات البائسات الخاطئات بالحجاره حتى الموت.!
يسوع لم يوص بالحكم والثروات لاقربائه وورثته ولم يجبر اتباعه على الطاعه العمياء والعبوديه التامه لهم(اسمع واطع ولو سرق مالك ولو ظرب ظهرك)يسوع ليس هو من امر بلا ل الحبشي بأن يجلب له صفيه وأختها في غزوة خيبر الي داخل خيمته وهن ينتحبن وسط اخوانهن وابائهن الذي قتلوا قبل دقائق فقط!
يسوع في صف الضعفاء والمهمشين والمظلومين بل أن الديمقراطيه اليوم والانظمه االتي تؤسس مشروعيتها على حق الاقتراع العام والمناقشة الديمقراطية الحرة لكل اطياف المجتمع هي أرث مسيحي فالغرب لم يتوجه للديمقراطيه الا بعد ان سمح له الفاتيكان!
تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم" ( متى 11 : 28 ).

http://christforsaudi.blogspot.com/

jojo_angelic
14-11-2008, 05:13 PM
الله هداك الى دين الصحيح دين الحق دين المحبه والسلام الدين المسيحي اتمنى للبقيه ان يهديهم الله
ويفرقوا بين دين الحق ودين الباطل نصلي من اجلك.

BITAR
14-11-2008, 09:15 PM
رجاء العزيز العضو مسيحى سعودى
عدم التطرق فى الامور السياسيه للدول
وليكن المشاركات فى الامور الاخباريه
والامور المسيحيه لها اقسامها
رجاء مراعاة ذلك
حفاظا على قوانيين المنتدى والقسم
سلام ونعمة

SALVATION
15-11-2008, 11:32 AM
الاسلام منذ ظهوره دين ودولة بينما في المسيحية الاصلية الكنيسة مفصولة عن الدولة. فالمروق على الدولة وطغيان الطغاة من الحكام في الاسلام، مروق على الدين. والكفر بالامير الظالم كفر بالله !
يسوع لم يقتل , ولم يسبي ولم يجز الرقاب ولم يسمل العيون ولم يضاجع عشرات النساء , ولم يغزو ولم يسلب المقتولين ولم يقل(من قتل قتيلا فله سلبه) ولم يجعل الخمس لله وللرسول!ولم يرجم النساء العاجزات البائسات الخاطئات بالحجاره حتى الموت.!
يسوع لم يوص بالحكم والثروات لاقربائه وورثته ولم يجبر اتباعه على الطاعه العمياء والعبوديه التامه لهم(اسمع واطع ولو سرق مالك ولو ظرب ظهرك)يسوع ليس هو من امر بلا ل الحبشي بأن يجلب له صفيه وأختها في غزوة خيبر الي داخل خيمته وهن ينتحبن وسط اخوانهن وابائهن الذي قتلوا قبل دقائق فقط!
يسوع في صف الضعفاء والمهمشين والمظلومين بل أن الديمقراطيه اليوم والانظمه االتي تؤسس مشروعيتها على حق الاقتراع العام والمناقشة الديمقراطية الحرة لكل اطياف المجتمع هي أرث مسيحي فالغرب لم يتوجه للديمقراطيه الا بعد ان سمح له الفاتيكان!
تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم" ( متى 11 : 28 ).
امين
ربنا ينور العقول ويفتح البصيره
طوباك يا من قبلت المسيح ابا
مشكور على الخبر والمعلومات الجميلة
مشكوووووووور