طعام الصوم

فراشة مسيحية

ميكو قلب ماما
مشرف سابق
إنضم
22 نوفمبر 2006
المشاركات
25,378
مستوى التفاعل
156
النقاط
63
الإقامة
قلب إلهي يسوع المسيح
طعام الصوم

دخل أناس على أحد الآباء سائلينه: ماذا يُسمَح ان نأكل خلال الصوم، وماذا لا يسمح؟ فعلِم الأب انهم يقصرون اهتمامهم على انواع الطعام الصيامي فقط دون الاهتمام بهد الصوم الذي يتخطى الطعام الصيامي الى روح الصوم. فأجابهم بهذا: تنصح الكنيسة في هذا الموسم بتناول ثلاثة أنواع من الطعام، وهذه المأكولات يذكرها الرب يسوع في انجيله. هذه المأكولات تناسب موسمنا اليوم كما تناسب كل مواسم حياتنا وهي التالية:

1-قال الرب: "ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله" النوع الأول من الطعام هو كلمة تخرج من فم الله. ونحن نعلم ان كل كلمة خرجت من فم الله قد دوّنت في الكتاب المقدس. لذلك نحن نتناول ما في الكتاب طعاما لنا.

2- قال الرب: "طعامي أن أعمل مشيئة الذي أرسلني". النوع الثاني من الطعام أكلهُ يسوع وعلّمنا أن نأكله نحن الذين باسمه نُدعى، وهو أن نعمل مشيئة الله الآب حتى تكون مشيئته كما في السماء كذلك على الأرض. هذا الطعام اذاً هو تنفيذ ما قرأناه في كتاب الله.

3- قال الرب:" إن جسدي مأكل حق ودمي مشرب حق". النوع الثالث من الطعام هو اذاً مجيئنا معا عائلة واحدة مؤمنة حتى نتناول ذاك الذي قرأنا عنه في كتابه وحاولنا جاهدين أن نصنع مشيئته.

صيام ميلاد مبارك على الجميع
icon7.gif
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
موضوع جميل اوووى يا فراشه

ميرررررسى على الموضوع

ربنا يبارك حياتك
 
أعلى