لخلافات العائلية تضعف جهاز المناعة لدى الأزواج.........ز

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
لخلافات العائلية تضعف جهاز المناعة لدى الأزواج


Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: الخلافات الزوجية ليست صحية


الشجار العائلي سبب واضح لضعف المناعة، آثار هذا الشجار لا تنعكس فقط على الراحة النفسية، وإنما تؤدي إلى هشاشة المناعة لدى الأشخاص الذين يعانون منه. وقد أثبت ذلك دراسة واختبارات أجراها خبراء من الولايات المتحدة مؤخراً.


توصلت مجموعة من الخبراء الأمريكيين إلى نتيجة مفادها بأن مناعة الإنسان تتأثر سلبا في حال نشوب الخلافات العائلية. هذه هي نتيجة دراسة أجراها هؤلاء على 42 عائلة تنشب فيها خلافات زوجية. في الوقت ذاته أكد الباحثون بأن الشجار العائلي وعدم الوفاق بين الزوجين يؤدي في غالب الأحيان إلى تردي الوضع الصحي للعائلة. وينطبق هذا الأمر بشكل خاص على الأشخاص الذين يعانون من أعراض مرضية.. وكان بعض الباحثين السويديين أثبت أن الخلافات العائلية تؤدي في معظم الحالات إلى نوبات قلبية مضاعفة لدى أولئك الذين يعانون أصلا من أمراض قلبية. من جهة أخرى كان دراسة أخرى قد بينت أن ضغط العمل قد لا يؤدي إلى المضاعفات التي قد يؤدي إليها الشجار العائلي.
دراسة واختبارات لتقييم العلاقة
Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: السعادة الزوجية تجنب الكثير من الأمراضلم يتعرف الخبراء حتى هذه الأيام على كيفية تأثير الضغط النفسي على مناعة الجسم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل عائلية. لكنه من المتوقع أن حركة الأعصاب غير الاعتيادية تلعب دورا هاما في إضعاف جهاز المناعة لديهم. وبما ان المناعة على علاقة في شفاء أنسجة الأوعية التالفة لدى الإنسان، فقد قامت الدكتورة جانيس كييكولت-غلازر وزملائها، من القسم النفسي و الجراحة الداخلية في جامعة كولومبس في مدينة أوهايو، بإجراء فحوصات على شفاء الجروح لدى الأزواج الذين يعانون من خلافات عائلية. وفي هذا الإطار قام الأطباء بوضع أجهزة قياس تحت إبط الأشخاص الذين سيتم إجراء البحوث حولهم. وكانت إحدى الممرضات تأخذ عينات من الدم قبل الجرح وبعده. وكان الخبراء يقومون بطرح أسئلة معينة على المعني فحصهم، إلى جانب إجراء اختبارات نفسية معينة، إضافة إلى الطلب من الأزواج النقاش حول مواضيع محددة، وكانت نتائج هذه الاختبارات تبين كيفية تعامل الزوجين مع بعضهما البعض، إضافة إلى تقييم العلاقة الزوجية بناء على هذه النتائج.
الخلاف يطيل فترة شفاء الجروح
أظهرت النتائج بأن أكثر من ثلث الأزواج الذين تم إخضاعهم للفحص يعيشون حالة عداء فيما بينهم. إذ قام هؤلاء بالتعبير عن غضبهم بكلمات نابية أثناء النقاشات في المواضيع المحددة. كما قاموا بحركات غير مألوفة في الحياة اليومية للزوجين مع اتهامات غريبة. وكانت الأزواج الموضوعين تحت الاختبار لا يرغبون بالإصغاء لبعضهم أثناء الشجار. وقد أثبتت الدراسة بأن فترة شفاء الجروح لدى الأزواج الذين يتعاركون فيما بينهم تطول أكثر منها لدى الأزواج الذين تسود حياة الفرح والسعادة بينهم.







 

+SwEetY KoKeY+

خلينى ارنم !
مشرف سابق
إنضم
1 سبتمبر 2008
المشاركات
28,051
مستوى التفاعل
394
النقاط
0
بيعملوا ابحاث مهمه جدا
ويارب دايما نبقا فى سعاده ده مجرد امل لان الحياه مش بتخلوا من بعض المشاكل
موضوع متميز يا كليمووووو
 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
آمين يا كوكي
صراحة يا كليمو المعلومات رائعة وجديدة
ميرسي كتير لمعلوماتك ولتألقك الدائم
سلام المسيح​
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
كوكى

اشكرك اخي العزيزة لردك المميز

فمرورك نور الصفحة

ربنا يبارك حياتك

 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
fouad78

شكرااااا لك اخي

مرورك نور

سلام المسيح
 

جيلان

انت لى
مشرف سابق
إنضم
19 سبتمبر 2007
المشاركات
14,422
مستوى التفاعل
445
النقاط
0
يا لهوى دنا على كدى هموت بدرى :cry:
شكرا كليموا للمعلومات الجديدة
 
أعلى