السعودية تعتقل مدون وتحجب مدونته ومخاوف على حياته بسبب تحوله للمسيحية

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
جدير بالذكر بأن هناك من قام بتدمير منتدى المسيحيين العرب وهو المنتدى الذى يجمع كل مسيحى الخليج العربى وهو ايضا المنتدى الذى فيه مزار الشهيدة فاطمة المطيرى والتى كانت قبل استشهادها تكتب فيه ..

السعودية تعتقل مدون وتحجب مدونته ومخاوف على حياته بسبب تحوله للمسيحية


كتب الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الجمعة, 16 يناير 2009




الشبكة العربية تُحمل الحكومة السعودية المسئولية عن سلامة حمود بن صالح وتطالبها بالإفراج الفورى عنه واحترام تعهداتها وتصريحات الملك السعودي نفسه حول احترام حرية الرأي والتسامح الديني



hamoud.png


الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
( الخبر بالإنجليزية ، اضغط هنا)



قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، أن السلطات السعودية قامت يوم الثلاثاء باعتقال المدون حمود بن صالح وقامت بحجب مدونته
"مسيحي سعودي-http://christforsaudi.blogspot.com " بسبب أراءه و إعلانه عن تحوله من الإسلام للمسيحية في مدونته .

وطبقا للمعلومات التي حصلت عليها الشبكة العربية ، فإن السلطات السعودية قامت باحتجاز المدون الشاب في "سجن عليشه السياسي" بالرياض وهو السجن سيئ السمعة الذي شهد من قبل اعتقال الإصلاحيين الثلاثة
(متروك الفالح وعلى الدميني و عيسى الحامد ) في عام 2004.

وكان المدون السعودي حمود بن صالح الذي يبلغ 28 عاما ، وخريج جامعة اليرموك بالأردن قد أعتقل مرتين في السابق ، أولهما في عام 2004 لمدة تسعة أشهر ، والثانية في نوفمبر الماضي وأفرج عنه بسبب مشاركة السعودية في مؤتمر حوار الأديان ، حتى لا يسيء لصورتها ويكشف زيف الدعاوى التي تطلقها الحكومة السعودية ، لاسيما وأن هذا المؤتمر الذي ضم ممثلين لـ 80 دولة قد عقد برعايتها في نيويورك في نوفمبر الماضي 2008.

ويأتي اعتقال المدون السعودي هذه المرة ، وبعد انتهاء أعمال هذا المؤتمر ليثير المخاوف على حياته ، خاصة مع انشغال العالم بأحداث العدوان الإسرائيلي على غزة ، حيث يتيح للسلطات السعودية فرصة التنكيل بهذا الشاب في ظل هذا الانشغال العام بأحداث غزة.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان " هذا المدون الشاب لم يرتكب أي جريمة ، بل مارس حقه الطبيعي في التعبير عن أرائه ومعتقداته ، التي لا يجب المساس بها تحت أي مبرر"والشبكة العربية وهي تدين اعتقال حمود بن صالح ، فهي تحمل الحكومة السعودية المسئولية كاملة عن سلامته ، وتطالبها بالإفراج الفوري عنه ، وأن تلتزم بتعهداتها وتصريحات الملك السعودي نفسه حول احترام حرية الرأي والتسامح الديني.

مدونة : سعودي مسيحي




نقلا عن الأقباط الاحرار ومنظمة اقباط الولايات المتحدة
 
التعديل الأخير:

azazi

حــدي نـــظـــر
عضو نشيط
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
1,099
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
قامت السلطات السعودية الثلاثاء الماضى
باعتقال المدون حمود بن صالح
وحجبت مدونته على الانترنت
بسبب أرائه و إعلانه عن تحوله
من الإسلام للمسيحية في مدونته

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
إن السلطات السعودية قامت باحتجاز المدون الشاب
في "سجن عليشه السياسي" بالرياض

وقالت الشبكة
ان المدون السعودي حمود بن صالح الذي يبلغ 28 عاما
خريج جامعة اليرموك بالأردن قد أعتقل مرتين في السابق
أولهما في عام 2004 لمدة تسعة أشهر ، والثانية في نوفمبر الماضي وأفرج عنه بسبب مشاركة السعودية في مؤتمر حوار الأديان


وكاد
يامقلب القلوب والابصار ثبتنا على دينك
http://www.wakad.net/news.php?action=show&id=574


=======
نرجو الوقوف مع هذا الرجل وارسال قضيته لكل المنظمات الانسانية والحقوقية
 

man4truth

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
2,017
مستوى التفاعل
35
النقاط
0
الإقامة
بلاد
نصلى من أجله لكى ينقذة الرب يسوع من الاسلام وخدامه الدمويين
 

Coptic Adel

عضو موقوف
عضو مبارك
إنضم
21 أغسطس 2008
المشاركات
2,814
مستوى التفاعل
30
النقاط
48
الإقامة
مصر القبطية المحتلة
في العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقوا انا قد غلبت العالم


شكرا بيتر علي الخبر وربنا ينجيه
 

lostman1

New member
إنضم
20 أغسطس 2008
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كان يكتب بالمنتديات باسم محمد الشمري ..

.
 

عراقية للمسيح

ومعك لا اريد شي
عضو مبارك
إنضم
10 يناير 2007
المشاركات
1,259
مستوى التفاعل
32
النقاط
48
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

وين الحرية الدينية؟ وين الناس؟

يا سلام على الاسلام اللي يحترم الانسان و قرارته...


لازم نعمل شي
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †
ربنا يحميه و يكون معه...
على اساس بيقولو حرية الاديان و من هالحكي الفاضي .. دا لو كان مسيحي و تحول لمسلم هيرحبوا بيه اجمل ترحيب.. ربنا يشفيهم !!!
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
يارب انت هو ملجأنا فى ارض لا تعرف الرحمة
شكرا كتييير للخبر
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب

christforsaudi.png


تجربتي ..تركت الاسلام للتآكل والعفن وامنت بيسوع ربا ومخلصا


ﭐِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَابِ الْحُمْلاَنِ وَلَكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِلٍ ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ! مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. (مَتَّى 7: 15-17)
بيمنا كنت اسيرصباح يوم الجمعه وهو اجازة نهاية الاسبوع في السعوديه في موضع يعرف (بالصفاة ) في قلب الرياض أعتيد على تنفيذ حكم الاعدام
فيه بالقتله ومهربي المخدرات استنادا على التعاليم المحمديه المجحفه والتي تميز دائما مابين الشريف والفقير بتطبيق احكامها .شدني تجمهر الناس
فعلمت ان بهذا اليوم سيتم تنفيذ حكم القتل(القصاص ) باحد ما فليس بالعاده ان تقوم الحكومه السعوديه بالاعلان عن تنفيذ احكام القصاص مسبقا بل تترك ذلك للفجأه!
جعلني الفضول ادخل في وسط الجموع لاشهد تنفيذ حكم القتل لاول مره في حياتي , كانوا ثلاثه من الجنسيه الباكستانيه نفذ بهم النظام السعودي الذي يفاخر بتطبيق شرع الله حكم القتل.بتهمة تهريب المخدرات للمملكه , قبل ان يهوي السياف بسيفه على رقابهم تفحصت وجوه الضحايا الملئيه بالاسى والبؤس بدت لي وجوههم ولم تضمر سيما المجرمين , يبدون لي شبابا صغارا بالعمر واجسامهم نحيله بفعل بؤس واقعهم الاجتماعي في باكستان الذي لاتخطئه عين المشاهد لتقاسيم وجوههم .
لايام عديده بعد ذلك اثقل منظر تنفيذ حكم الاعدام بهؤلاء مخيلتي ولم تفارق تفكيري تلك اللحظه المرعبه التي نزل بها سيف السياف على رقابهم,قد يجهل البعض ان المخدرات تنتشر بشكل فاضح بالسعوديه رغم هذا العدد المهول الذي تعدمه السلطات من المواطنيين الفقراء بخلاف فقراء باكستنان وافغانستان ونيجريا والمهربين من العالم الثالث , يعزو المواطنون بمجالسهم سبب هذا الانتشار الفضيع للمخدرات في البلاد لكون امراء متنفذين هم من يقومون بتهريب المخدرات للبلاد محققين ارباحا فلكيه في مملكتهم مملكة الصمت والفساد ..والاسلام.
لطالما تسألت لماذا لم تنفذ السلطات السعوديه الحكم بالقتل في حق امير تناولت الصحافه العالميه قضيته قبل سنوات , حيث قبضت عليه السلطات الفرنسيه وبحوزته كميه كبيره من المخدرات بفرنسا بل لمااذا استخدمت السعوديه كلها نفوذها لاخراجه من هذا المأزق واعادته للمملكه معززا مكرما؟

 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
عندما أمعنت في القرأة بالتاريخ الاسلامي وجدت ان الظلم تراث اصيل متأصل في تربة هذا الدين وان الاسلام كان دائما ومنذ عهد مايسمى بالخلافه الراشده مرورا بالدولتين الامويه والعباسيه وصولا للدوله السعوديه ليس اكثر من تعاليم شيطانيه تعزز الطغيان وتنشر الظلم وتكرس التفاوت بين الناس ووسيله ناجعه بيد الطغاة لصيانة الجور وتقديس سكان الابراج العاجيه من الاقطاعيين واكلي لحوم البشر والامعان بتهميش المهمشين وتغييبهم بل وجدت ان محمدا نفسه ضرب ابشع صور الظلم في توزيع مغانم غزواته فجعل للاقربين حظا منها اكثر مما للابعدين بل و بعفوه عن اقربائه في معركة بدر وعفوه عنهم مره اخرى وبعد فتح مكه بعد ان اعمل السيوف في رقاب اعدائه من سواد العرب بعد فتح تبوك والطائف وغير هما من القرى التي لايسكنها اقربائه فلم يجعل لبقية القرى نصيبا من عفوه وكرمه كمكه لمجرد ان اهل مكه هم قرابته وهم للمفارقه اشد العرب قاطبه اذى له واكثرهم مقاومه لدعوته ؟ في تمييز اسلامي فج وواضح يتمثله محمد مبرهنا على ان الاسلام فوقيا قامعا احكامه قائمه على الاجحاف يستلزم الطغيان ووجود الطاغيه كمعلم اساسي له,..لهذا ايقنت ان الباكستانيين البؤساء اعدموا وفق الشرع المحمدي لمجردانهم فقراء وليسوا ذو حظوه ومال وجاه وهو الامر الذي ليس لهم يدا فيه ولاطاقة لهم عليه فاستحقوا القتل بشرع محمد الشيطاني دونا عن الامراء وعلية القوم!
هذا الاجحاف الرهيب في تطبيق العدل بالسعوديه تنبهت اليه منظمة العدل الدوليه واصدرت تقريرا يفيد ان احكام الاعدام بالسعوديه تستهدف الفقراء من السعوديين والاجانب فقط وتمارس بهذه الاحكام تمييز واضح ضد هذه الفئات مدينه بذلك السعوديه مهبط الوحي المزعوم ومهوى افئدة المسلمبن والتي تفاخر دائما على رؤوس الاشهاد بانها الدوله الوحيده التي تطبق احكام الشريعه الاسلاميه . هذه الشريعه التي يرزح شعب السعوديه اليوم تحت نيرها والتي لم تجلب لنا الا الظلم وخراب البلاد وهلاك العباد وذهاب الأموال وفساد الأحوال
 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
في واقع السعوديين اليومي المعاش تحت ظل دوله تحكم بالشرع الاسلامي يحاول النظام وضع طبقه سميكه تعزل عقول الرعاياوتعطل ملكة التفكير فهم يوقنون ان منافذ الحريه ستشعل التفكير و هو لامحاله طريقا للكفر بهذا الشريعه ولهذا وضع ال سعود الكثير من القيود على الكتب والمواد الاعلاميه والثقافيه التي تدخل المملكه ناهيك عن حجبهم لملايين المواقع على الشبكه لكي يوهموا الناس ويمنعوهم من تحرير عقد شريعة الاسلام وكشف كنه هذا الدين الذي يحارب الرب باسم الرب مضحيا بكل الشعب على مذبح نخبه من الاقطاعيين الظلمه , كان عقلي لاينفك يطرح الاسئله ويستميت في سبيل البحث عن أجوبه لها, كنت اسافر في الاجازات وأقرأ في الدين المقارن وفي نقد الدين المحمدي اقتنيت الانجيل وكنت دائما اهديء هذه الكتب لاية احد قبل ان اعود للسعوديه فالعوده للسعوديه بمثل هذه الكتب جريمه لاتغتفر تقذف بمرتكبها في اتون الزنازين المظلمه!
لم يكن الاسلام لي على الاقل مقنعا ابدا عندما وضع على طاولة التشريح والبحث فأية نبي من عند الله هذا الذي يجز الرقاب ويسمل العيون ويتخذ من اطفال اعداء دعوته بعد قتلهم عبيدا ومن نساء اعداء دعوته جواري لمتعته الجنسيه ؟,أي دين من عند الله هذا الذي جعل من دماء الابرياء سيلا لاينقطع , فقد قاتل محمد القبائل العربية التي خالفته. وقاتل اليهود والمسيحيين. وقاتل خليفته ابو بكر المسلمين الذين لم يدفعوا الصدقات. وتقاتل المسلمون بعضهم مع البعض الاخر في معارك طاحنة في صدر نشوء الاسلام كما في معركة الجمل وصفين والنهرين، التي ذهب ضحيتها مئات الالوف من الرجال والنساء والاطفال. كل هذه الدماء أهدرت بعد عقدين من موت محمد! فأية رب هذا الذي شغف بالدماء والشرور الي هذا الحد؟
بل اني حتى عندما بحثت في الحقائق الماديه والعلميه التي يزعم مشائخ الاسلام انضواء القران عليها وجدت ان ذلك مجرد وهم فلا تتوافق الايات القرانيه والاحاديث النبويه التى تتطرق للامور الكونية مع الثوابت والمعطيات العلميه والتجريبيه فالشمس تذهب كل يوم تحت عرش ربها ؟فيما ثبت ان الارض بدورانها حول الشمس يتعاقب الليل والنهار، وادم طوله سبعون ذراعا (أي ما يعادل عماره شاهقه ) ؟ولم يثبت العلم ذلك فى الانسان القديم(انسان ماقبل التاريخ ) والحبة السوداء تشفى من كل داء؟ لكنها لم تثبت فعاليتها فى كثير من الأمراض السائدة اليوم ولاحتى أثبتت فعاليتها في مجابهة الامراض الشائعه بعصر محمد نفسه!
 

Coptic4Ever2

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 مارس 2007
المشاركات
2,003
مستوى التفاعل
634
النقاط
0
الإقامة
تحت الصليب
عندما قرأت الانجيل لامست شغاف قلبي عدالة الرب واحسست بعطف الرب والذي يختلف كليا عن عطف محمد الموهوم والذي هو في حقيقة الامر عطف الذئب على الحمل! عندما درست الانجيل تحسست عداله ربانيه ناجزه تسمو بتجريدها عن السفلي والبشري والوضعي وعن الجبت المحمدي وعن الطاغوت وعن مالكته السنة البشر الحيارى منذ بزوغ فجر الانسانيه حيال مفهوم (العداله) لايسعني في هذه العجاله الاطناب وسأكتفي بحكاية المرأة اليهوديه المعلومه, (فقد اتي اليهود يوما ما بامراة خاطئة الي السيد المسيح لكي يحكم عليها ليجربوه , ولكن المسيح لم يجبهم بشيء اولا , ولكن لما استمروا في الالحاح عليه , وقف المسيح الحنون المحب للخطاة والعارف لضعف خليقته قال لهم "من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر " (يو 8 : 7)ولانهم جميعا يعرفون انهم خطاة خرجوا من امامه واحدا فواحدا مبتدئين من الشيوخ الى الاخرين , وعندما بقي المسيح وحده مع المرأة الخاطئة وقف وقال لها " يا امراة اين هم اولئك المشتكون عليك اما دانك احد فاجابته وقالت لا احد يا سيد , فقال لها المسيح و لا انا ادينك اذهبي و لا تخطئي ايضا ")
يالتمام عدل الرب يالجلال رب العزة والمجد! , اعطي رجاءا لهذه المرأة ,و بدلا من ان ترجم وتنتهي حياتها الزمنية والابدية , اعطاها فرصة اخري للحياة والنجاة ولكي تتوب لتنال الحياة الابديه فكيف لاأستنقذ نفسي من فك محمد المفترس وأصبح مسيحيا؟,محمد عندما ذهب اليه احدهم وأخبره انه قد زني امر برجمه فورا , ولم يهبه فرصه للنجاة والحياة والتوبه مثلما اعطى المسيح للخطاة !
لم يتأت لي الخلاص الا في تعاليم يسوع التي انتشلنتي من هذا الجو الاسلامي المؤبوء في السعوديه الذي بخس الانسان قيمته وادميته , بدد يسوع من سمائي سحب سوداء لازالت تحجب الرؤيه امام الكثيرين من ابناء بلادي في السعوديه ..والذين من فرط حبي لهم اليت على نفسي ان اكون مبشرا ليسوع في اوساطهم ومهما كانت المصاعب في سبيل ذلك.



مرسلة بواسطة حمود بن صالح في 04:51 ص


http://christforsaudi.blogspot.com/2...blog-post.html


 
أعلى