المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد على شبهة: عمر القديسة مريم حين زواجها من القديس يوسف النجار


myname2010
29-01-2009, 01:15 PM



http://img150.imageshack.us/img150/1199/marypromofh1.jpg

ماذا كان عمر القديسة العذراء مريم عندما تزوجها القديس يوسف النجار؟





يتهمنا البعض بأننا نقذف الناس بالحجارة و بيوتنا من الزجاج عندما استنكرنا زواج محمد من طفلة في سن السادسة من العمر و بعد البحث الجهيد طفقوا صارخين وجدناها وجدنا حلا للعقدة الماثلة أمامنا !!!!!

فنقول ماذا وجدتم ؟!!!!!
يقولون...

لقد تزوجت مريم من يوسف و هي في سن الثانية عشرة من عمرها أى انها كانت صغيرة السن و كان يوسف زوجها طاعن في السن فوق التسعين !!






أما نحن فنقول...
مبدئيا

عمر القديس يوسف لا يعتبر احد عناصر المعادلة هنا لان القديس يوسف النجار لم يعرف (يجامع) القديسة مريم اصلا !!!
و عليه فلا فرق ان يكون القديس يوسف في سن التسعين او المائة


و ذلك حسب النص الكتابي ..

فستلد ابنا و تدعو اسمه يسوع لانه يخلص شعبه من خطاياهم و هذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا فلما استيقظ يوسف من النوم فعل كما امره ملاك الرب و اخذ امراته و لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر و دعا اسمه يسوع
متى 1: 20-25






كما لم يكن زواج العذراء مريم من يوسف النجار الا بهدف حفظ و رعاية القديسة مريم حيث لم يكن ممكنا ان يستمر وجودها للخدمة بعد سن البلوغ كما كان من المستحيل ان تظل فتاة بالغة بدون زواج في المجتمع اليهودي !!!!!!!!!!

ثانيا






ان سبب خروج القديسة العذراء مريم من الهيكل هو وصولها لمرحلة البلوغ عند البنات و التي تتزامن ببداية الطمث و التبويض

و ذلك حسب النص الكتابي ..

«واذا كانت امراة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها. وكل من مسها يكون نجسا الى المساء. وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. وكل من مس فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. وكل من مس متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه يكون نجسا الى المساء.
لاويين 15: 19-23








اليكم الان الرد على الاعتراض

لقد كانت القديسة العذراء مريم لا تقل بأي حال من الاحوال عن (17) سنة عندما عقد يوسف النجار زواجه عليها و هي كالتالي:

- ثلاث سنوات في بيت ابيها حتى فطمت من لبن امها
- اثنا عشرة سنة تخدم في الهيكل كونها نذيرة للرب
- سنتان مخطوبة للقديس يوسف النجار

الاجمالي: 3 + 12 + 2 = 17 سنة





خلاصة القول ان القديسة العذراء مريم كلية الطهر كانت امراة تامة البلوغ عندما عقد القديس يوسف النجار زواجه معها.







الادلـــة:




(1) ثلاث سنوات حتى فطامها




]+ المصادر الكتابية[/COLOR]


لقد كان صموئيل النبي نذيرا للرب كما هو الحال مع السيدة العذراء مريم و قد كان النذير يظل في بيت ابيه لحين فطامه من لبن امه ثم بعد ذلك ينتقل من بيت ابيه الى الهيكل للخدمة هناك

يفطم النذير ثم يخدم بالهيكل
ولكن حنة لم تصعد لأنها قالت لرجلها: «متى فطم الصبي آتي به ليتراءى أمام الرب ويقيم هناك إلى الأبد».
1صموئيل 1: 22

لقد كانت مدة الرضاعة عند اليهود تتراوح من سنتين الى ثلاث سنوات و لها عدة شواهد منها شاهد وارد في سفر المكابيين الثاني

يرضع الطفل في الطقس اليهودي ثلاث سنين
ثم انحنت اليه و استهزات بالملك العنيف و قالت بلغة ابائها يا بني ارحمني انا التي حملتك في جوفها تسعة اشهر و ارضعتك ثلاث سنين و عالتك و بلغتك الى هذه السن و ربتك
2مكابيين 7: 27






+ الكتب الكنسية


ورد في كتاب السنكسار التابع للكنيسة القبطية ان القديسة مريم العذراء قد مكثت في بيت ابيها ثلاثة سنوات قبل انتقالها الي الهيكل للخدمة هناك حيث تذكار تقديم القديسة مريم للهيكل و هي ابنة ثلاث سنوات في يوم 3 كيهك

تذكار تقديم القديسة العذراء مريم الى الهيكل بأورشليم 3 كــيهك
في مثل هذا اليوم تذكار دخول السيدة البتول والدة الإله القديسة مريم إلى الهيكل ، وهي ابنة ثلاث سنين ، لأنها كانت نذرا لله

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/Synaxarium-or-Synaxarion/04-Keyahk/03-Keyahk.html







+ المصادر غير الكتابية (الابوكريفية)

ذكر في عدد من الكتب الابوكريفية الغير كتابية (الانجيل المنسوب للقديس متى – انجيل يعقوب – انجيل ميلاد مريم – كتاب تاريخ يوسف النجار) ان القديسة مريم العذراء قد ظلت في ابيها يواقيم و امها حنة لمدة ثلاث سنوات



الانجيل المنسوب لمتى (غير انجيل متى الرسول)
ومريم قد اعجبِ بها كُلّ شعب إسرائيل؛ وعندما كَانتْ بعمر ثلاثة سنوات، مَشتْ بخطوة ناضجة جداً، تَكلّمتْ باتقان، و قضت وقتَها مثابرة في تسبيح الله، الكُلّ أُدهشَ بها، وتَسائلَ؛ لَمْ تُحْسَبُها طفلة صغيرة، لكن كشخص بالغ بعمر ثلاثون سنةً.

Chap. 6. - And Mary was held in admiration by all the people of Israel; and when she was three years old, she walked with a step so mature, she spoke so perfectly, and spent her time so assiduously in the praises of God, that all were astonished at her, and wondered; and she was not reckoned a young infant, but as it were a grown-up person of thirty years old.

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf08.vii.v.vii.html



انجيل يعقوب الابوكريفي
وحنة قالتْ: دعنا نَنتظرُ للسنة الثالثةَ، حتى الطفلة لا تسعى للأبِّ أَو الأمِّ. ويواقيم قالَ: دعنا نَنتظرُ. وعندما صارت الطفلة بعمر ثلاثة سنوات، يواقيم قالَ: ادْعو بناتُ العبرانيين تلك غير مُدَنَّسات، وتَركَهن يَأْخذنَ كُلّ منهن مصباح، واتركَوهن يَقِفنَ بالمصابيحِ الموقدة، حتى لا تعُودُ الطفلة راجعة، ويَكُونُ قلبَها مَأْسُوراً مِنْ هيكل الرب.

And Anna said: Let us wait for the third year, in order that the child may not seek for father or mother. And Joachim said: So let us wait. And the child was three years old, and Joachim said: Invite the daughters of the Hebrews that are undefiled, and let them take each a lamp, and let them stand with the lamps burning, that the child may not turn back, and her heart be captivated from the temple of the Lord.

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf08.vii.iv.html




انجيل ميلاد مريم الابوكريفي
التي سَتدْعَى مريم، والتي ستطوب على كل النِساء. هي، ممتلئة بنعمة الرب حتى مِنْذ ولادتِها، ستبقى ثلاث سَنَواتِ في بيتِ أبّيها حتى فطامها.

who shall be called Mary, and who shall be blessed above all women. She, full of the favour of the Lord even from her birth, shall remain three years in her father’s house until she be weaned.

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf08.vii.vi.iv.html




كتاب تاريخ يوسف النجار
لأن ابويها قدموها في الهيكل عندما صارت بعمر ثلاثة سنوات، وظلت بَاقية في هيكل الرب تسع سَنَواتِ.

For her parents offered her in the temple when she was three years of age, and she remained in the temple of the Lord nine years.

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf08.vii.vii.html







(2) اثنا عشر سنة في الهيكل

+ الكتب الكنسية


سنكسار الكنيسة القبطية
صعود جسد القديسة مريم العذراء 16 مســرى
وتمت بذلك نبوة داود القائلة : " قامت الملكة عن يمين الملك " وكانت سنو حياتها علي الأرض ستين سنة . جازت منها اثنتي عشرة سنة في الهيكل وثلاثين سنة في بيت القديس يوسف البار . وأربع عشرة سنة عند القديس يوحنا الإنجيلي ، كوصية الرب القـائل له : " هذا ابنك " وليوحنا : " هذه أمك " شفاعتها تكون معنا . آمين

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/Synaxarium-or-Synaxarion/12-Mesraa/16-Mesraa.html





تذكار تقديم القديسة العذراء مريم الى الهيكل بأورشليم 3 كــيهك
فاستجاب الرب لها ورزقها هذا القديسة الطاهرة فأسمتها مريم ، ولما رزقت بها ربتها ثلاث سنوات ثم مضت بها إلى الهيكل مع العذارى ، حيث أقامت اثنتي عشرة سنة

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/Synaxarium-or-Synaxarion/04-Keyahk/03-Keyahk.html




سنكسار كنيسة الروم الارثودوكس
تقدمة عيد بشارة سيدتنا والدة الإله الفائقة القداسة الدائمة البتولية مريم
أُدخلت مريم إلى الهيكل وهي في الثالثة من عمرها نذيرة للرب. وعاشت فيه إثنتي عشرة سنة وهي تخدمه، وعندما حان وقت مغادرتها الهيكل وجد الكهنة احد أقاربها وكان رجلاً تقياً ومتقدماً في السن إسمه يوسف من سبط داود الملك كان يعمل نجاراً فخطب مريم وجاء بها إلى قرية نائية اسمها الناصرة في الجليل.

http://www.orthodoxsofia.com/marsh3.htm






سنكسار الكنيسة الاثيوبية
the assumption of the body of our pure, and holy, and honorable Lady, the Virgin Mariyam
And all the days of her life were sixty years; twelve years she lived in the Temple, three and thirty years she lived with Joseph, and after the Resurrection of our Lord Christ she lived for fifteen years in the house of John the evangelist, even as our Lord commanded her when He said unto her, “Behold thy son,” and to John, “Behold thy mother.”

http://www.stmichaeleoc.org/Synaxarium/Tir_21.htm






+ المصادر غير الكتابية (الابوكريفية)

انجيل يعقوب الابوكريفي
الآن حَدثَ، عندما كَانتْ بعمر أربعة عشرَ سنةً، وعلى هذا كان هناك داعي لقول الفريسيين بإِنَّهُ يوجد الآن تقليد ان اى إمرأةَ في هذه السن يَجِبُ الا تبْقى في هيكل الله، فرسموا خطةِ إرسال منادي لكُلّ اسباط إسرائيل، انه في اليومِ الثالثِ يَجِبُ أَنْ يأتوا سوية إلى هيكل الرب.

Chap. 8. - Now it came to pass, when she was fourteen years old, and on this account there was occasion for the Pharisees’ saying that it was now a custom that no woman of that age should abide in the temple of God, they fell upon the plan of sending a herald through all the tribes of Israel, that on the third day all should come together into the temple of the Lord.

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf08.vii.iv.html







(3) سنتين مخطوبة للقديس يوسف النجار

+ المصادر غير الكتابية (الابوكريفية)


كتاب تاريخ يوسف النجار
أمّي، مريم المباركة، إئتمنتَ إليه مِن قِبل الكهنةِ، بأنّه يَجِبُ أَنْ يحفظها حتى وقتِ زواجِها. قضت سنتان في بيتِه؛ وفي السَنَةِ الثالثةِ مِنْ إقامتِها مَع يوسف، في السَنَةِ الخامسة عشرةِ مِنْ عُمرِها، ولدتني بمعجزة

my mother, the blessed Mary, was entrusted to him by the priests, that he should keep her until the time of her marriage. She spent two years in his house; and in the third year of her stay with Joseph, in the fifteenth year of her age, she brought me forth on earth by a mystery

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf08.vii.vii.html







اخيرا


ردا على ورود كلمة (ن ك ا ح) كبديل لكلمة زواج في سياق ما قاله العلامة الانبا ساويرس اسقف الاشمونين عن الطلاق في المسيحية
كتاب الدبلة والإكليل – للراهب أثناسيوس من الكنيسة القبطية


نقول ...

لقد اضطر الاقباط للتحدث باللغة العربية بالقوة و الامتناع عن التكلم باللغة القبطية قصرا و هي اللغة القومية لمصر

فقد تمت تعريب دوواين الحكومة في منتصف القرن السابع الميلادي حتى انه كان لا يسمح للموظف القبطي الا بالكتابة باللغة العربية

فما كان من الموظفين الاقباط الا ان تعلموا اللغة العربية بجانب لغتهم الوطنية القبطية

ثم زاد اضطهاد العرب المسلمين على السكان الاصليين للبلد بمنع التكلم باللغة القبطية تمام في عصر دولة الفاطميين حيث شددت العقوبة على الامهات اللواتي تتحدثن مع اطفالهن باللغة الفبطية في عصر الخليفة الحاكم بامر الله القرن العاشر


و هكذا ظهر جيل من الاقباط مشبع بالثقافة العربية بجميع مفرداتها و مرادفاتها المختلفة و اتقنوها اتقانا تاما حتى انهم الفوا كتبا كاملا عن العقيدة و التاريخ المسيحي باللغة العربية

لذلك لا نستغرب عندما نجد ان الانبا ساويرس بن المقفع يستخدم كلمة (ن ك ا ح) كبديل عن كلمة زواج حيث انه كان احد مشاهير الاقباط في القرن العاشر الميلادي و له مؤلفات عديدة باللغة العربية فقد كان علامة عصره.


الرب يبارككم

اغريغوريوس
29-01-2009, 05:41 PM
بحث رائع وشيق وهحط رد برضة قريب ربنا معاك ويبارك حياتك استاذي ماي نيم

صوت الرب
29-01-2009, 06:21 PM
بحث و رد قوي و موثوق بالأدلة
الرب يبارك تعبك يا myname2010
و إسمح لي أن أضع مقارنة بسيطة بين زواج محمد
بعائشة و العذراء مريم بيوسف
.
هناك أمور ثلاثة مهمة جدا بخصوص زواج العذراء :-
أولا : مريم العذراء كانت بالغة حينما خطبت
ثانيا : مريم العذراء لم يمسها زوجها إطلاقا و هذا لتعفف الطرفين
مع شرعية هذا لأنهما متزوجين
ثالثا : هدف الزواج ليس متعة بل بسبب منع الشريعة
بقاء بنت وصلت لسن البلوغ في الهيكل بسبب نجاسة حيضها
.

أما زواج محمد بعائشة فهناك أيضا ثلاثة أمور مهمة :-
أولا : عائشة كانت طفلة لا تعرف حتى ما الفرق بين الذكر و الأنثى حينما تزوجت من محمد
ثانيا : مثبت من الأحاديث أن محمد مارس مع عائشة المفاخذة
و دخل عليها في سن التاسعة
ثالثا : هدف الزواج هو فقط المتعة و إشباع شهوة محمد الشيطانية

mido_alex
29-01-2009, 10:22 PM
بحث راااااااااائع .. ربنا يبارك حياتك أخويا الحبيب

prayer
29-01-2009, 10:34 PM
تتبارك اديك حبيبي ماي نيم وربنا يعوض تعبك ومحبتك آمين

حماده
30-01-2009, 03:07 PM
انا حماده من الاردن من خلفيه اسلاميه عشت مع عشره الرب يسوع المسيح من حوالي سنتان وانا كتير مبسووط ولحد الان بحاول اتعمد بس الكل خايف بالاردن وحكيت هاد احكي ببرنامج سؤال جريء ولسه ما اجا اي رد او جواب ابدا وبفكر اروح على سوريا يمكن هناك اسهل
وبشوف برامج الحياه مثل في الصميم وسؤال جريء وحوار الايمان للقمص زكريا وكما انني معجب به وبثقته بنفسه وكلامه القوي الذي لا يقدر احد الرد عليه
الرب يبارك حياتكم

بربروسّا
01-02-2009, 12:44 PM
كيف لا يهمك موضوع يوسف النجار؟؟ كيف تقلل من شأن الموضوع؟
عمره تسعون سنة ويخطب واحدة عمرها 17 سنة على روايتك أنت و12 سنة على الرواية العلمية المحققة , وتقول لا يعنينا أمر يوسف النجار؟؟؟

كيف سمح الرب بهذه الخطبة أصلا من فتاة مهيئة لولادة الرب؟؟؟

ألم يكن الأفضل أن لا تكون مخطوبة ؟؟؟

حماده
01-02-2009, 03:31 PM
كيف لا يهمك موضوع يوسف النجار؟؟ كيف تقلل من شأن الموضوع؟
عمره تسعون سنة ويخطب واحدة عمرها 17 سنة على روايتك أنت و12 سنة على الرواية العلمية المحققة , وتقول لا يعنينا أمر يوسف النجار؟؟؟

كيف سمح الرب بهذه الخطبة أصلا من فتاة مهيئة لولادة الرب؟؟؟

ألم يكن الأفضل أن لا تكون مخطوبة ؟؟؟

الله اراد ذلك بس انا عندي شي احسن واضمن شو رأيك بدل ما نقارن عائشه والسيده مريم وبدل ما نقارن الاسلام والمسيحيه
انا اعمل مقارنه تشوفها بين الرب يسوع محور المسيحيه ومحمج رسول الاسلام وتشوف بعينك وانا لاني من خلفيه اسلاميه رح احكي كل شي مع الدليل والمراجع شو رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟

حماده
01-02-2009, 03:32 PM
الله اراد ذلك بس انا عندي شي احسن واضمن شو رأيك بدل ما نقارن عائشه والسيده مريم وبدل ما نقارن الاسلام والمسيحيه
انا اعمل مقارنه تشوفها بين الرب يسوع محور المسيحيه ومحمج رسول الاسلام وتشوف بعينك وانا لاني من خلفيه اسلاميه رح احكي كل شي مع الدليل والمراجع شو رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟

صوت الرب
01-02-2009, 03:37 PM
كيف لا يهمك موضوع يوسف النجار؟؟ كيف تقلل من شأن الموضوع؟
عمره تسعون سنة ويخطب واحدة عمرها 17 سنة على روايتك أنت و12 سنة على الرواية العلمية المحققة , وتقول لا يعنينا أمر يوسف النجار؟؟؟

كيف سمح الرب بهذه الخطبة أصلا من فتاة مهيئة لولادة الرب؟؟؟

ألم يكن الأفضل أن لا تكون مخطوبة ؟؟؟
أولا : نحن لا نهتم لعمر يوسف النجار لأنه لا فرق عندنا
فهو لم يدخل بها أو يمسها بل كان كأب لها لا أكثر ...
ثانيا : لو العذراء لم تكن مخطوبة ليوسف لقتلت رجما بالحجارة
لأن اليهود عندما يرونها حاملا سيعتبرونها زانية ( حاشا) إن لم تكن متزوجة و الشريعة الموسوية تأمر برجم الزانية ...
فهنا تظهر الحكمة من خطبة العذراء ليوسف
ثالثا : الزواج هو سر مقدس فعن أي خطيئة تتحدث ؟

صوت الرب
01-02-2009, 03:43 PM
الله اراد ذلك بس انا عندي شي احسن واضمن شو رأيك بدل ما نقارن عائشه والسيده مريم وبدل ما نقارن الاسلام والمسيحيه
انا اعمل مقارنه تشوفها بين الرب يسوع محور المسيحيه ومحمج رسول الاسلام وتشوف بعينك وانا لاني من خلفيه اسلاميه رح احكي كل شي مع الدليل والمراجع شو رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟
تستطيع عزيزي أن تفعل هذا في قسم الحوار الإسلامي

صوت الرب
01-02-2009, 04:45 PM
ليش بالاسلامي مش هووون يعني
لأنه من قوانين هذا القسم هو عدم التطرق للإسلاميات
فإن عملت المقارنة ... سيحذف ردك

HABIB YAS03
02-02-2009, 11:09 PM
myname2010
شكرا اخي على الرد الرائع الرب يباركك

حماده
03-02-2009, 12:03 AM
الرب يبارك جياتكم
انا بدي انزل اتعمد بالشام بعد يومين لانه بصادف يوم ميردي بدي يكون يوم تاريخي مبارك شو رايكم ؟؟؟؟؟؟

حماده
03-02-2009, 12:04 AM
بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي

صوت الرب
22-02-2009, 02:34 PM
وماذا حدث هل اعتبر اليهود ان الخطبة زواج .
ماذا قالوا عندما انجبت السيدة مريم ؟
هل قالوا أنها انجبت من خطيبها وذلك مشروع ؟
بالتأكيد ... فاليهود أعتقدوا أن يسوع جاء من يوسف
و حتى انهم كان يدعون يسوع إبن يوسف و أنهم يعرفون أبيه و أمه
لاحظ معي هذه الآيات المقدسة التالية :-
يوحنا الأصحاح 6 العدد 42 وَقَالُوا: «أَلَيْسَ هَذَا هُوَ يَسُوعَ بْنَ يُوسُفَ الَّذِي نَحْنُ عَارِفُونَ بِأَبِيهِ وَأُمِّهِ. فَكَيْفَ يَقُولُ هَذَا: إِنِّي نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ؟»
لوقا الأصحاح 3 العدد 23
وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي
لوقا الأصحاح 4 العدد 22
وَكَانَ الْجَمِيعُ يَشْهَدُونَ لَهُ وَيَتَعَجَّبُونَ مِنْ كَلِمَاتِ النِّعْمَةِ الْخَارِجَةِ مِنْ فَمِهِ وَيَقُولُونَ:
«أَلَيْسَ هَذَا ابْنَ يُوسُفَ؟»

الحوت
24-02-2009, 03:08 PM
لا ادرى لماذا لا استريح عندما تستخدمون كلمة أية هل كانت موجودة عندكم ام تم اقتباسها من القرآن
(وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي)
لا تذكر هذا العدد ثانية لكى لا اتكلم عن عدم علم يسوع بانه ابن الله وهو اله ومن المفترض أنه يعلم الغيب



لا خوفتنا يا مسلم :heat:

الان اغلق فمك واقرأ وتعلم من اهل الكتاب اسيادكم بالعلم والمعرفه :

( لوقا 23:3)

kaiautoVhnoihsouVwseietwntriakontaarcomenoVwnwVeno mizetouioViwshftouhli

ومعنى الكلمة فهو هكذا :


nomizw
nomizo
nom-id'-zo
from nomoV - nomos ; properly, to do by law (usage), i.e. to accustom (passively, be usual); by extension, to deem or regard:-- suppose, thing, be wont.


suppose ...
ُ
مفترض ..

properly

ربما

او to do by law

قانونياً ..

وهذا بصيغة الغائب .. اذ كان من المفترض انه ابن يوسف .. ( عند الناس ) ..
والنص يخلو من " ضمير " ..
ولا يشير بتاتاً الى ان المسيح هو من كان يظن ويشك ..

والكلمة اليونانية لا تحمل معنى شك يعود الى المسيح ..

فالمسيح كان يعرف نفسه ..

اقرأ من ذات الانجيل :

وهو في سن الثاني عشر يجيب امه العذراء واباه القانوني يوسف قائلاً :

{ فقال لهما لماذا كنتما تطلبانني الم تعلما انه ينبغي ان اكون فيما لأبي . فلم يفهما الكلام الذي قاله لهما } ( لوقا 49:2)

هل لاحظت توجيه المسيح كلامه اليهما ..( يوسف ومريم )..
مذكراً اياهما بأنه ليس يوسف هو اباه ... انما اباه هو الاب .. الذي كان ينبغي ان يكون في بيته ..
فهو كان يعرف نفسه انه ابن الله ..

ارجو ان تعلمت شي جديد !

وتقول :

افتح الموسوعة الكاثوليكية على النت واقرأ كم كان عمر السيدة مريم عندما دخلت بيت يوسف النجار

الموسوعة الكاثوليكية ليست معصومة عن الزلل .. وليست هي بحجة علينا ..!

فلا نعرف بالضبط كم كان عمر السيدة العذراء .. لكن على كل الأحوال فعمرها تعدى سن البلوغ ( ليست طفلة )

اما سبب " زواجها الوثائقي " من يوسف الشيخ .. هو انها كانت نذراً للهيكل وكانت هناك منذ كانت طفلة .. ولكن بعد بلوغها , لا يسمح اليهود باقامة فتاة بالغة في الهيكل ..
فتم نقل اقامتها الى من يتكفل بها ..
وتم " كتبة كتاب " كما يقال بالدارج لمريم ويوسف لكي يكون مسوغاً شرعياً لاقامتها عنده .. وطبعاً لم يمسسها كزوجة ..
فقد بقيت عذراء ..

فهي كانت " بالغة " .. اذ كيف تلد العذراء وهي غير بالغة .. وغير مكتملة النمو ؟!
ومن يتحمل جسدعا الحبل بطفل , بمشيمة وولادة وارضاع .. فهي قطعاً ناضجة وبالغة ..!

صوت الرب
24-02-2009, 03:14 PM
من الجيد أن اعلم أن الخطبة تعنى الزواج عندكم وانة يجوز للخاطب أن يمارس مهام الزوجية قبل أن يحول الامر إلى زواج
من أين أتيت بهذه التفاهات ؟
كلامك كله خاطئ فلا تنسبه للمسيحية

صوت الرب
24-02-2009, 03:20 PM
افتح الموسوعة الكاثوليكية على النت واقرأ كم كان عمر السيدة مريم عندما دخلت بيت يوسف النجار
[/color]
انشالله كان عمرها 3 سنين ... شو مأثر عليك ؟
قلنا لك أن يوسف عاملها كأبنة له و لم يمسها قط ؟
فلماذا تهتم لعمر العذراء أصلا ...
علما أن العذراء عندما دخلت بيت يوسف كانت بالغة
و ليست كعائشة كانت طفلة تلعب بأرجوحتها عندما دخل عليها محمد

صوت الرب
25-02-2009, 03:51 PM
فهل اعتبرها اليهود (حاشا) زانية أم مخطوبة أم متزوجة ؟
الأخ الحبيب الفضول ...
اليهود أعتبروا مريم العذراء متزوجة كأي زوجة أخرى و أنجبت
يسوع المسيح من زوجها يوسف النجار

انت الفادي
25-02-2009, 07:20 PM
إن الحمد لله نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشدا

قال العضو صوت الرب
ثانيا : لو العذراء لم تكن مخطوبة ليوسف لقتلت رجما بالحجارة
لأن اليهود عندما يرونها حاملا سيعتبرونها زانية ( حاشا) إن لم تكن متزوجة و الشريعة الموسوية تأمر برجم الزانية
( انتم تعملون اعمال ابيكم فقالوا له اننا لم نولد من زنا لنا اب واحد و هو الله )
فهل اعتبرها اليهود (حاشا) زانية أم مخطوبة أم متزوجة ؟
عندما قلت : من الجيد أن اعلم أن الخطبة تعنى الزواج عندكم وانة يجوز للخاطب أن يمارس مهام الزوجية قبل أن يحول الامر إلى زواج .
كان هذا مبنياً على رد العضو صوت الرب القائل :
بالتأكيد ... فاليهود أعتقدوا أن يسوع جاء من يوسف
و حتى انهم كان يدعون يسوع إبن يوسف و أنهم يعرفون أبيه و أمه
لاحظ معي هذه الآيات المقدسة التالية :-
يوحنا الأصحاح 6 العدد 42 وَقَالُوا: «أَلَيْسَ هَذَا هُوَ يَسُوعَ بْنَ يُوسُفَ الَّذِي نَحْنُ عَارِفُونَ بِأَبِيهِ وَأُمِّهِ. فَكَيْفَ يَقُولُ هَذَا: إِنِّي نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ؟»
لوقا الأصحاح 3 العدد 23
وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي
لوقا الأصحاح 4 العدد 22
وَكَانَ الْجَمِيعُ يَشْهَدُونَ لَهُ وَيَتَعَجَّبُونَ مِنْ كَلِمَاتِ النِّعْمَةِ الْخَارِجَةِ مِنْ فَمِهِ وَيَقُولُونَ:
«أَلَيْسَ هَذَا ابْنَ يُوسُفَ؟»

تقول لا يهمنا كم كان عمر السيدة مريم عندما دخلت بيت يوسف النجار فلماذا تم فتح صفحة المنتدى فى هذا الموضوع
عموماً اننا كمسلمين نؤمن بطهر وعفاف السيدة مريم وأنها من خير نساء العالمين
( فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً )صدق الله العظيم

الاخ فضول:
اولا: كلمة الخطبة عند اليهود (و ليس المسيحيين) هي كما عندكم كتب الكتاب.. اي تم العقد عليها.. اذن فهي في حكم الشرع هي زوجته..
مع االفارق في الدخلة..
ففي اليهودية لا يشترط اعلان الدخلة.. فهذا شئ يرجع للعروسين.. اما ان يعلنوها بأحتفال .. او يكتفوا بأعلان الخطبة ( التي تعادل كتب الكتاب لديكم)
اذن فمريم هي خطيبة يوسف شرعا.. و كلمة شرعا هذه لها معني ان الخطوبة تمت بحسب الشرع..

ثانيا: اليهود اعتبروا ان مريم متزوجة بيوسف... و لكنهم لم يعرفوا انهم كانوا فقط مخطوبين.. بمعني اخر.. ان كلمة الخطوبة تم اختيارها في النص كتعبير علي العلاقة التي كانت بين يوسف و مريم لتوضيح ان العلاقة كانت شرعية و لكن لم يتم فيها ممارسة زوجية..
لانه لو استخدم المترجمين لفظ زوجة لكان ذهن الناس اتجه الي انهم تم الاتصال بينهم جسديا.. و هذا ما لم يحدث.. لذلك تم اختيار لفظ خطوبة ليوضح اولا ان العلاقة شرعية.. و ثانيا توضيحا للمؤمنين لطهارة و بتولية العزراء مريم.


ثالثا: تم فتح هذه الصفحة للرد علي جهالة بعض الناس التي تحاول ان تساوي بين العزراء مريم و عائشة..
فدعنا ننظر للامر بأكثر واقعية عزيزي..
حتي لو افترضنا ان مريم تزوجت يوسف بعمر 3 سنوات فليس هناك وجه مقارنة بين الاثنين للاسباب التالية:
1.لم يحدث ممارسة زوجية بين يوسف و مريم و بذلك لم تتأثر طفولتها بشئ.
2. لم يمس يوسف مريم ليس فقط في وقت حملها او قبل حملها او بعد حملها بل لم يمسسها مدي الحياة عاشت بتول طاهرة.
و هناك اسباب اخري افضل عدم زكرها حتي لا يتشتت الموضوع.

و بذلك قدم رب المجد اعظم و ارقي خطة لخلاص البشرية
فقد رتب ان تكون مريم مخطوبة حتي لا يشك فيها احد او يتهمها احد..
اختار لها خطيب هو رجل تقي طاهر مؤمن.
عاش هذا الطفل في كنف اسرة مؤمنة مشهود لها بالطهارة و النقاء..
لم يجرؤ احد اهل القرية او كل من يعرف هذه الاسرة علي الشك و لو لحظة واحدة في نسبة المولود ليوسف.

فبقرأة الكتاب المقدس تجد عدة شواهد تدل علي ان السيد المسيح يدعي ابن النجار و كان ايضا نجارا..

myname2010
25-02-2009, 08:00 PM
اسمحوا لي ان اشارك برد:




http://img413.imageshack.us/img413/4690/jewishmarriage.jpg


ولكن فيما هو متفكر في هذه الأمور إذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا: «يا يوسف ابن داود لا تخف أن تأخذ مريم امرأتك لأن الذي حبل به فيها هو من الروح القدس.
متى 1: 20




من الخطأ ان نقارن بين مراسم الخطوبة عندنا نحن المسيحيين و مثيلاتها عند اليهود
اما عند المسلمين فلا يوجد خطوبة اصلا (ليس لها تشريع في القران او السنة) !!!


فالخطوبة عند المسيحيين هي فترة اختبار للخطيبين لمعرفة كل طرف للاخر
يجوز فسخ الخطوبة في حالة عدم التوافق و من حق كل طرف بعد فسخ الخطوبة ان يبحث عن شريك آخر و يبدأ معه طريق الحياة.


اما الخطوبة عند اليهود فهي مختلفة تماما فالخطوبة هي عقد زواج عند اليهود !!!
ينقصه المعاشرة جنسية

و تعقب الخطوبة فترة تسمي فترة الخطوبة تتم بعدها مراسم الزواج الفعلي.

عقد الزواج هذا عبارة عن كتاب (عقد) و يوضح فيه كل الالتزامات الزوجية و الاخلاقية من الزوج تجاه الزوجة.


و يسمى عقد الزواج: كيتوباه - Ketubah (כתובה)
و هي اقرب ما تكون من (كتب الكتاب) عند المسلمين

كما لا تحل الخطوبة الا بكتاب طلاق في حالة اذا رفض الزوج للزوجة


http://img413.imageshack.us/img413/9459/ketubah.jpg


و يوقع عقد الزواج (Ketubah) من شاهدين و أثناء مراسم الخطوبة يعطي الزوج عقد الزواج للزوجة

و الغرض من عقد الزواج هذا هو حماية حقوق الزوجة
- في حالة وفاة الزوج
- او في حالة الطلاق

من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق
متى 5: 31


كما يحرم علي الازواج اليهود ان يعيشوا معا بدون عقد الزواج (כתובה)




و هكذا فيوسف النجار و مريم العذراء كانا زوجان امام الكاهن و الشهود و جميع اليهود
و اصبحت العذراء بموجب هذا العقد في عصمة رجل (يوسف النجار)

و لكن كونهما مخطوبين و قد وجدت السيدة العذراء حبلي في هذة الفترة (فترة الخطوبة) فقد اراد يوسف النجار تخليتها سرا دون ان يشهرها امام اليهود حتى لا تقع عليها عقوبة الزنا

إذا كانت فتاة عذراء مخطوبة لرجل فوجدها رجل في المدينة واضطجع معها فأخرجوهما كليهما إلى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا. الفتاة من أجل أنها لم تصرخ في المدينة والرجل من أجل أنه أذل امرأة صاحبه. فتنزع الشر من وسطك
تثنية 22: 23-24

لكن الله ارسل ملاكه ليوسف النجارقائلا: يا يوسف ابن داود لا تخف أن تأخذ مريم امرأتك لأن الذي حبل به فيها هو من الروح القدس


و كون القديس يوسف النجار لم:


- يشهر السيدة العذراء

- او يتهمها بالزنا

- او يطلقها (يعطيها كتاب طلاق)

- و في نفس الوقت لم يخليها سرا كما كان يفكر


فقد نسب اليه المولود (الطفل يسوع) امام جميع اليهود بعد قبل رسالة الملاك
حيث ان الرجل اليهودي هو الوحيد الذي من حقه رفض الزواج و اعطاء كتاب الطلاق


ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي
لوقا 3: 23


و ايضاَ

فيلبس وجد نثنائيل وقال له وجدنا الذي كتب عنه موسى في الناموس والأنبياء يسوع ابن يوسف الذي من الناصرة
يوحنا 1: 45


-

ليشع حبيب يوسف
25-02-2009, 08:44 PM
أعتقد أن القول بأن عمر السيدة العذراء كان 17 حين عقد زواجها بالقديس يوسف البار ، قول يفتقر إلى الإثبات العلمى ، اسمحوا لى أن نقرأ ماذا يقول المتنيح أنبا غريغوريوس أسقف البحث العلمى بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى كتابه " العذراء " :
" ولما بلغت سن البلوغ تشاور الكهنة فى مصيرها لأنه لا يجوز أن تبقى فى الهيكل بعد هذا السن ....
فذلك لأنه رغم العقد الرسمى بينهما كانت العذراء تنوى أن تظل بتولاً ، وكذلك يوسف الذى كان شيخاً نحو التسعة وثمانين من عمره لم يكن يفكر أن يعيش مع مريم كزوج مع زوجته بل كخطيب مع خطيبته فهى امرأة رسماً واسماً وخطيبة فعلاً وعملاً .
( وفى هامش ص 8 ، أمام حاشية رقم 1 ) نقرأ :
يوم البشارة يوم 29 برمهات ، وكانت قد بلغت العذراء 13 سنة ، 11 شهر ، 4 يوم .
( وفى هامش ص 9 ، أمام حاشية رقم 1 ) نقرأ عن ولادة السيدة العذراء للرب يسوع :
وكان ذلك فى الثلاثاء 29 كيهك وكانت العذراء قد بلغت 14 سنة ، 8 شهور ، 4 يوم .
سامحونى إذ يجب أن نتبع الأسلوب العلمى فى ردودنا ولا ياخذنا الحماس ونرد بطريقة غير علمية ، حينئذ لن يصدقنا أحد فى كل ما نقوله حتى لو كان مستنداً إلى أدلة علمية ،
إيبدياكون مهندس
ليشع حبيب يوسف
خريج القسم المسائى الجامعى بالكلية الإكليركية دفعة 1971
ثم تلميذ للأنبا غريغوريوس من عام 1968 وحتى 1994
أعتذر مرة أخرى عن التعريف بنفسى بهذه الكيفية ، ولكن هذا فقط لإبراز أن الكاتب مدقق فيما يكتبه .

اغريغوريوس
25-02-2009, 08:52 PM
أعتقد أن القول بأن عمر السيدة العذراء كان 17 حين عقد زواجها بالقديس يوسف البار ، قول يفتقر إلى الإثبات العلمى ، اسمحوا لى أن نقرأ ماذا يقول المتنيح أنبا غريغوريوس أسقف البحث العلمى بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى كتابه " العذراء " :
" ولما بلغت سن البلوغ تشاور الكهنة فى مصيرها لأنه لا يجوز أن تبقى فى الهيكل بعد هذا السن ....
فذلك لأنه رغم العقد الرسمى بينهما كانت العذراء تنوى أن تظل بتولاً ، وكذلك يوسف الذى كان شيخاً نحو التسعة وثمانين من عمره لم يكن يفكر أن يعيش مع مريم كزوج مع زوجته بل كخطيب مع خطيبته فهى امرأة رسماً واسماً وخطيبة فعلاً وعملاً .
( وفى هامش ص 8 ، أمام حاشية رقم 1 ) نقرأ :
يوم البشارة يوم 29 برمهات ، وكانت قد بلغت العذراء 13 سنة ، 11 شهر ، 4 يوم .
( وفى هامش ص 9 ، أمام حاشية رقم 1 ) نقرأ عن ولادة السيدة العذراء للرب يسوع :
وكان ذلك فى الثلاثاء 29 كيهك وكانت العذراء قد بلغت 14 سنة ، 8 شهور ، 4 يوم .
سامحونى إذ يجب أن نتبع الأسلوب العلمى فى ردودنا ولا ياخذنا الحماس ونرد بطريقة غير علمية ، حينئذ لن يصدقنا أحد فى كل ما نقوله حتى لو كان مستنداً إلى أدلة علمية ،
إيبدياكون مهندس
ليشع حبيب يوسف
خريج القسم المسائى الجامعى بالكلية الإكليركية دفعة 1971
ثم تلميذ للأنبا غريغوريوس من عام 1968 وحتى 1994
أعتذر مرة أخرى عن التعريف بنفسى بهذه الكيفية ، ولكن هذا فقط لإبراز أن الكاتب مدقق فيما يكتبه

الاخ ماي نيم كفي ووفي باسلوب علمي انها ما بين ال 16 الي 18 وباثباتات كتير لو كان الانبا اغريغوريوس قال 12 دة لا ياخذ علي نيافتة بالطبع لاني عمر مش مكتوب بالظبط في الكتاب لكن الكتاب وضح وعرفنا من ادلة كثيرة انها كانت عندها من 16 الي 18 فالمسيح ولد من فتاة ناضجة مش من طفلة حتي لو افترضنا 12 اية الي مضايقكم كدة المهم ان يوسف لم يعاشرها زي مقالت كيف لي ذالك وان لا اعرف رجلا وكان يوسف برضة متفكرا بتلك الامور فظهر لية الملاك شئ عجيب فعلا

zezza
26-02-2009, 08:45 PM
شكرا كتير ماى نيم على الشرح الجميل

ربنا يبارك حياتكم

بس انا اتفق مع الاستاذ ليشع فى كلامه علشان سمعته اكتر من مرة قبل كدة

و على العموم مش فارقة كتير العذراء كانت و مازات كاملة الطهر و البتولية الى يومنا هذا و الى انقضاء الدهر و مش ينفع ابدا ابدا نقارنها باى حد تانى

شكرا كتير على المعلومات
ربنا يبارك حياتكم و خدمتكم

myname2010
26-02-2009, 10:09 PM
ساكن الفردوس

الانبا اغريغوريوس اسقف البحث العلمي






عزيزي الفاضل ليشع حبيب يوسف


انا ما استاهلش ابقى رباط في جزمة الانبا اغريغوريوس




و لكن دعني اقتبس مما قاله الانبا اغريغوريوس في كتابه العذراء



يقول المتنيح أنبا غريغوريوس أسقف البحث العلمى بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى كتابه " العذراء " :
" ولما بلغت سن البلوغ تشاور الكهنة فى مصيرها لأنه لا يجوز أن تبقى فى الهيكل بعد هذا السن



يقول الانبا اغريغوريوس ان الكهنة تشاورا في مصير العذراء مريم حيث من المستحيل ان تظل في الهيكل لانها

بلغت سن البلوغ


و هو بالضبط - نخاع - ما قلته في الرد على الشبهة


اما بخصوص عمر السيدة العذراء بالتحديد .. فالكتاب المقدس لم يذكر بالتحديد سنها

و على هذا فيجوز البحث في المصادر غير الكتابية


-
-
اشكرك على مشاركتك

شكرا ايضاَ للاخ zezza
-

lona
15-04-2010, 12:56 PM
ويروى التقليد ان العذراء مريم خطبت ليوسف رسميا أمام كهنة اليهود بعقد رسمى وكما يروى الكتاب والتقليد أيضا فقد احتفظ بها فى بيته فى الناصره. فكانت فى نظر بنى اسرائيل خطيبته، وإمرأته، فهو رجلها، وقال له الملاك: "لا تخف ان تأخذ مريم أمرأتك".

lona
15-04-2010, 01:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

* لم يكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو اول الخاطبين لها بل كانت مخطوبة (لجبير بن المطعم) مما يدل على اكتمال النضج والانوثة عندها

* لم تكن خطبته صلى الله عليه وسلم لها ليست برغبة شخصية منه وhنما كانت باقتراح ( لخولة بنت الحكيم )على الرسول وذلك لتوطيد الصلة مع احب اصحابه وهو أبو بكر الصديق وحينما اقترحتها كانت تعتقد انها تصلح للزواج وسدّ الفراغ بعد موت السيدة خديجة رضي الله عنها.

- من المعروف طبيا ان البلوغ في المناطق الحارة يكون اسرع منه في المناطق الاقل حرارة وقد يصل سن البلوغ عند الفتيات في المناطق الحارة إلى 8 أو 9 سنوات.

كما تقول الدكتورة (دوشني)وهي طبيبة أمريكية:ان الفتاة البيضاء في امريكا قد تبدأ في البلوغ عند السابعة او الثامنة، والفتاة ذات الاصل الافريقي عند السادسة ومن الثابت طبيا ايضا ان اول حيضة والمعروفة باسم (المينارك menarche) تقع بين سن التاسعة والخامسة عشرة.

- تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بعائشة، وهي بنت ست أو سبع سنوات ودخل بها وهي بنت تسع سنوات ففي الصحيحين -واللفظ لمسلم-: عن الأسود عن عائشة قالت: «تزوجها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهي بنت ست، وبنى بها، وهي بنت تسع، ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة»، فلماذا انتظر ثلاث سنوات كاملة ليدخل بها؟

هذا دليل على نه لم يدخل وهي غير قادرة أو مؤهلة لذلك.

- تن زواج الرجل من فتاة صغيرة ليس بدعا في ذلك العصر، ولا في العصور التاليةخاصة في البلاد التي تقوم على النظام القبلِي، ولا أدل على ذلك من زواج (عبد المطلب) الشيخ الكبير في السن من بنت عم (آمنة )في اليوم الذي تزوّج فيه عبد الله اصغر ابنائه من صبية هي في سن هالة وهي آمنة بنت وهب

ومن التجني في الأحكام أن يوزن الحدث منفصلا عن زمانه ومكانه وظروف بيئته، فكيف تحكمونه بعد اكثر من الف واربعمائة عام من ذلك الزواج فهناك فروق العصر والإقليم،ولا يقاص بعين الهوى زواجا عقد في مكة قبل الهجرة بما يحدث اليوم في بلاد الغرب حيث لا تتزوّج الفتاة عادة قبل سنّ الخامسة والعشرين، في الوقت نفسه الذي تمارس ازواج الحرام دون العاشرة
ولدي سؤال
- الم تكن قريش اولى بالطعن على رسول الله –صلى الله عليه وسلم– اذا كان ما فعله بالزواج من عائشة مستهجنا في هذا الوقت- وهم الذين يعادونه ويسعون للقضاء عليه وابعاد الناس عن الانخراط في دعوته وينتظرون له زلة او سقطة ليشنعوا عليه.

فمن اعظم الدلة والبراهين علي ان الزواج بعائشة كان أمرا طبيعيا من الناحية الاجتماعية ولا عيب فيه- اقرار كفار قريش به وعدم التعرض له، مع حرصهم على رميه بكل بهتان ليس موجود فيه أصلا مثل قولهم: شاعر أو مجنون.

- كانت عائشة -رضي الله عنها- في تلك السن التي يكون فيه الإنسان أفرغ بالا، واشد استعدادا لتلقي العلم. فزوجات الحبيب المصطفى كنّ كبيرات في السن، ولا شك ان التعلم في الصغر كالنقش على الحجر- وهناك الكثير من الامور الدينية الخاصة بالنساء- او بعلاقة الرجل بزوجته اهل بيته- والتي تحتاج لحافظة واعية تستطيع أن تبلغ هذا العلم لغيرها- وهذا ما حدث منها رضي الله عنها.

ويظهر ذلك جليا في قول ا لامام الزُهري: "لو جُمع علم عائشة إلى علم جميع امهات المؤمنين، وعلم جميع النساء لكان علم عائشة افضل- ويقول عطاء بن أبي رباح: -كانت عائشة افقه الناس- واعلم الناس- واحسن الناس رأيا في العامة

- اشد ما يدعو للعجب هو رفض النصارى لزواج الرسول –صلى الله عليه وسلم- وكان عمرها 9 سنوات وعمره يربو على الخمسين، في حين لا يرون غضاضة أن تكن مريم العذراء مخطوبة ليوسف النجار، وهي ابنة 12 عاما، وهو يزيد عن التسعين، كما قلنا_ان الفارق بينهما كان اكثر من ثمان وسبعين سنة، كما ذكرت الموسوعة الكاثوليكية.

كما لا يوجد في الكتاب-المقدس- عبارة واحدة تحرم زواج الفتيات في سن التاسعة- او حتى جملة واحدة تحدد فيها سن الزواج.

الم يتزوج عندكم آحاز وهو ابن 10 سنين، وأنجب وهو ابن 11 سنة، فقد ورد في 2 ملوك 2:16: «كان آحاز ابن عشرين سنة حين ملك، وملك 16 سنة في أورشليم. وورد في 2ملوك 2:18: «في السنة الثالثة لهوشع بن أيلة ملك إسرائيل، ملك حزقيا بن آحاز ملك يهوذا. كان ابن 25 سنة حين ملك، وملك 29 سنة في أورشليم». فيكون عمر آحاز 36 سنة. فإذا ملك ابنه وعمره نحو 25 سنة يكون أبوه قد رُزِق به وعُمره نحو 11 سنة.

وذكرالقس منيس عبد النور في كتابه شبهات حول الكتاب المقدس: "لا مانع من أن يكون بينه وبين أبيه 11 سنة، واخذ يضرب الأمثلة التاريخية على ذلك، ومن المعروف أن سنّ نضوج الإناث يقل عن سن نضوج الذكور المتوطنين في نفس الإقليم فهذا يعني أن زوجته ربما كانت في التاسعة أو العاشرة مثله، بل وكانت صالحة لتنجب في ذلك السن، فلماذا تنكرون الزواج من عائشة في مثل هذا السن، وكتابكم لا ينكره.

كيف ينكرون الزواج على الحبيب المصطفى في الوقت الذي يؤمنون فيه بأن الأنبياء ارتكبوا الموبقات والفواحش من زنا المحارم؛ كادعائهم زنا لوط -عليه السلام- بابنتيه، وزنا داود بزوجة جندي بجيشه، بل يأمر قائد الجيش بالانكشاف عنه حال الحرب ليقتله الأعداء، ولا يجدون غضاضة في أن يوصف سليمان -عليه السلام- بالكفر، وانه عبد الأوثان لاجل ارضاء زوجاته الوثنيات

alaakamel30
15-04-2010, 02:44 PM
سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح
اختنا لونا
ارجو ان تكفى عن القص واللصق بدون فهم حتى لا تضعين نفسك فى حرج مثل ما حدث فى الحوار الإسلامى

لم يكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو اول الخاطبين لها بل كانت مخطوبة (لجبير بن المطعم) مما يدل على اكتمال النضج والانوثة عندها

هذا هو رأى الشيعة الذين يرفضون ما جاء بالصحيحين فهل انتى شيعية


لم تكن خطبته صلى الله عليه وسلم لها ليست برغبة شخصية منه وhنما كانت باقتراح ( لخولة بنت الحكيم )على الرسول وذلك لتوطيد الصلة مع احب اصحابه وهو أبو بكر الصديق وحينما اقترحتها كانت تعتقد انها تصلح للزواج وسدّ الفراغ بعد موت السيدة خديجة رضي الله عنها.


جميل جدا
ما هو الفراغ الذى سدته بعد موت خديجة
هل هو الفراغ الناتج عن شهوة محمد الجنسية
أم الفراغ العاطفى
ام الفراغ الفكرى
بالله عليكى اى فراغ تتركه امراءة خمسينية وتملأه فتاة فى التاسعة
حاولى إعمال العقل فيما تنقلين

كما تقول الدكتورة (دوشني)وهي طبيبة أمريكية:ان الفتاة البيضاء في امريكا قد تبدأ في البلوغ عند السابعة او الثامنة، والفتاة ذات الاصل الافريقي عند السادسة ومن الثابت طبيا ايضا ان اول حيضة والمعروفة باسم (المينارك menarche) تقع بين سن التاسعة والخامسة عشرة.

من هى الدكتورة دوشينى؟؟؟ وأين هو مستندك العلمى
أستطيع بكل سذاجة ان اجيبك وأقول لكِ الدكتور مجدى قال بعكس ذلك فمن هو مجدى؟؟؟!!!!

تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بعائشة، وهي بنت ست أو سبع سنوات ودخل بها وهي بنت تسع سنوات ففي الصحيحين -واللفظ لمسلم-: عن الأسود عن عائشة قالت: «تزوجها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهي بنت ست، وبنى بها، وهي بنت تسع، ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة»، فلماذا انتظر ثلاث سنوات كاملة ليدخل بها؟



هذا هو رأى اهل السنة وهو مخالف تماما لرأيك الاول المنسوب للشيعة فها أنتى تأتين بالرد ونقيضه لإثبات فكرتك.
كيف يكون تزوجها فى السادسة وكانت مخطوبة لشخص قبله حسب قولك
فهل كانت مخطوبة فى الخامسة مثلا!!!!!!!!! لا تعليق

الم تكن قريش اولى بالطعن على رسول الله –صلى الله عليه وسلم– اذا كان ما فعله بالزواج من عائشة مستهجنا في هذا الوقت- وهم الذين يعادونه ويسعون للقضاء عليه وابعاد الناس عن الانخراط في دعوته وينتظرون له زلة او سقطة ليشنعوا عليه.



ومن قال لكِ أنهم لم يستهجنوا ذلك
هل تعتقدين أن القرآن كان سيخبرك فى حالة وجود إستهجان ضد أفعال محمد،بالطبع كانت هناك ألاف الإستهجانات ولكن القرآن لم يذكر منها سوى أن قريش قالت ان محمد ينظم شعرا وليس وحيا فهل تعتقدين ان محاربة ديانة جديدة تقوم على إستهجان واحد وهو سجع كلام القرآن، هذا اكبر دليل ان القرآن سكت عن إستهجانات قريش ضد محمد.
كما ان محمد تزوج عائشة فى المدينة فى السنة الثالثة للهجرة بعيدا عن اعين القرشيين.

كانت عائشة -رضي الله عنها- في تلك السن التي يكون فيه الإنسان أفرغ بالا، واشد استعدادا لتلقي العلم. فزوجات الحبيب المصطفى كنّ كبيرات في السن، ولا شك ان التعلم في الصغر كالنقش على الحجر- وهناك الكثير من الامور الدينية الخاصة بالنساء- او بعلاقة الرجل بزوجته اهل بيته- والتي تحتاج لحافظة واعية تستطيع أن تبلغ هذا العلم لغيرها- وهذا ما حدث منها رضي الله عنها.


كلام ضد العقل والمنطق
من قال أن الطفل اكثر إستيعابا وفهما وحفظا
وهل كان إله الإسلام صاحب اللوح المحفوظ لطفلة لحفظ أحكامه وشريعته؟!!!!!!!!!!!
إذا كان كلامك صحيح فهل مازلتى تحفظين مادة النصوص او الصرف والنحو من الإبتدائى،أم أن النقش على الحجر لا ينطبق على حالتك؟

اشد ما يدعو للعجب هو رفض النصارى لزواج الرسول –صلى الله عليه وسلم- وكان عمرها 9 سنوات وعمره يربو على الخمسين، في حين لا يرون غضاضة أن تكن مريم العذراء مخطوبة ليوسف النجار، وهي ابنة 12 عاما، وهو يزيد عن التسعين، كما قلنا_ان الفارق بينهما كان اكثر من ثمان وسبعين سنة، كما ذكرت الموسوعة الكاثوليكية.


العذراء خطبت ولم تتزوج
والخطوبة كانت إلزامية لأنها يتيمة الأبوين ولا تستطيع ان تظل بالهيكل بعد سن البلوغ فيجب ان تسكن فى بيت وبالتالى خطبت ليوسف لكى يعولها.

سلام المسيح

lona
15-04-2010, 03:23 PM
جميل جدا
ما هو الفراغ الذى سدته بعد موت خديجة
هل هو الفراغ الناتج عن شهوة محمد الجنسية
أم الفراغ العاطفى
ام الفراغ الفكرى
بالله عليكى اى فراغ تتركه امراءة خمسينية وتملأه فتاة فى التاسعة
حاولى إعمال العقل فيما تنقلين


الزواج في الاسلام اساسة ا لود والرحمة
وكما قلت انت كيف فراغ تتركه امراءة خمسينية وتملأه فتاة فى التاسعة
فمعني هذا انه ليس فراغا عاطفيا بالكلية او اشباع رغبات

lona
15-04-2010, 04:08 PM
ورغم ان كلامنا لا يحتاج الي دليل علمي أنه امر واقع قي القري المصرية وفي الحياة القبلية
ولا يحتاج الا الي قدر بسيط من المعرفة فقط اسأل من هم اكبر منك سنا جدك جدتك ستجد ان الزواج المبكر كان شيئا عاديا في تلك الازمان
ومع ذلك اليك الرابط التالي يوجد به المراجع العلمية المترجمة الي اللغة العربية
بلالالالالالالالالالالاها الدكتورة دوشيني
http://http://www.*********.com/vb/293381-post1.html

lona
15-04-2010, 04:08 PM
اليك الرابط مرة اخري
http://www.*********.com/vb/293381-post1.html

lona
15-04-2010, 04:12 PM
http://www.*********.com/vb/293381-post1.html

http//www.*********.com/vb/293381-post1.html

lona
15-04-2010, 04:16 PM
بما ان الرابط تم تعطيله من طرفكم فاليك جزء من المراجع (منقوووووووووول)
ثالثاً دراسة أمريكية آخرى أظهرت التبكير فى سن البلوغ لدى فتيات أمريكا إلى سن تسع سنوات :-

In 1997, Herman-Giddens et al1 reported evidence that young girls in the United States, especially black girls, are developing pubertal characteristics earlier than currently used norms. Trained pediatrician examiners who were part of the Pediatric Research in Office Settings (PROS) network staged breast and pubic hair development in >17 000 girls between the ages of 3 and 12 years. Results showed that the mean age of onset of breast development, which had been close to 11 years in earlier studies,2-4 is now approximately 10 years in white and just under 9 years in black girls

الترجمة:-

و في دراسه تمت عام 1997 للدكتور هيرمان غيدينز وآخرون أوضحت أنه الفتيات الصغيرات في الولايات المتحدة خاصة الفتيات من العرق الأسود واللاتي يبدوعليهن مظاهر البلوغ مبكرا علي عكس ما تعودت الفتيات العاديات .
و تم عمل البحث بمساعدة أطباء مختصين من المؤسسه الأمريكيه السابق ذكرها حيث تم حصر النمو في الصفات الثانويه الأنثويه عند 17 ألف فتاه أعمارهم ما بين 3 :12 عام و أثبتت أن متوسط سن النمو الكامل للثدي – و الذي كان في الدراسات السابقه 11 عام- أصبح الأن 10 سنوات لفتيات العرق الأبيض و9سنوات لفتيات العرق الأسود .

لكن ماهى التوصيات التى خرج بها الأطباء من خلال هذه الأبحاث ؟:-

Implications for primary care clinicians include the following. White and black girls who are overweight
are more likely to show signs of pubertal development. This should be taken into account when deciding either simply to follow early-maturing 6- to 8-year-old girls closely or to refer them to search for a pathologic cause for early puberty and for treatment. Although it may be useful to arrange dietary counseling for obese, early-pubertal girls, there are no data to indicate that slowing or stopping their weight gain would slow or arrest the progression of puberty

الترجمة:-

و التوصيات لأطباء الرعايه الأوليه تشمل ما يلي :-
ان الفتيات من العرق الأبيض او الأسود الزائدات في الوزن اكثر عرضه لأظهار علامات البلوغ . و لابد من أخذ هذا بعين الاعتبار .
ويجب تحويل الفتيات اللاتي يظهرن علامات للبلوغ ما بين سن 6-8 سنوات للبحث عن سبب مرضي قد يكون هو السبب في حدوث البلوغ المبكر و لأخذ العلاج اللازم .
ومن المفيد ايضا تنظيم الوجبات الغذائيه للفتيات اللاتي يزيد وزنهن و لكن مع ذلك ليس هناك ما يدل علي أن الحد من زيادة الوزن سوف يؤدي الي الإبطاء من عملية التقدم في البلوغ او يوقفها نهائيا .إنتهى .

إلى ماذا أوصى الأطباء ؟؟
هل لاحظ أحدكم هذه:-
ويجب تحويل الفتيات اللاتي يظهرن علامات للبلوغ ما بين سن 6-8 سنوات للبحث عن سبب مرضي قد يكون هو السبب في حدوث البلوغ المبكر و لأخذ العلاج اللازم .

إعتراف واضح وصريح غير قابل للتأويل بأن التى تبلغ وهى فى سن التاسعة من عمرها فهذا أمر طبيعى ، وإلا كان تم التوصية بتحويل الفتاة التى تبلغ فى سن التاسعة إلى طبيب ، ولكن لم يتم التوصية بذلك ، فهذا دليل على أن التى تبلغ فى التاسعة أمرها طبيعى .

المصدر : http://pediatrics.aappublications.or...eid=pediatrics.

فؤاد الحزقي
15-04-2010, 06:08 PM
* لم يكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو اول الخاطبين لها بل كانت مخطوبة (لجبير بن المطعم) مما يدل على اكتمال النضج والانوثة عندها

كانت " مخطوبة " وليس " منكوحة .. فهناك فرق !

لأنها كانت " مخطوبة " لجبير بمعنى انها متى بلغت وصارت امرأة ناضجة سيتزوجها ..

جبير بن مطعم بن عدي بن نوفل بن عبد مناف ( وهو كافر مشرك ) لا يعني وجوده شيئاً سوى مجرد إتفاق بين ابا بكر ومطعم .. على أن طفلته ستكون من نصيب كوعد مستقبلي .. !!

فهذا كان " وعداً " من صحابي مسلم .. الى احد المشركين الكفرة لكي يزوجه عائشة !

فلم تكن متزوجة منه .. انما مخطوبة فقط .. وعد بالزواج .. قاريين فاتحة بس !!

ثم كيف يجرؤ نبيٌ .. أن يطلب لنفسه من هي مرتبطة.. وموعودة لرجل آخر وهو الأمر النذل الذي لا يفعله شخص محترم ؟

من المعروف طبيا ان البلوغ في المناطق الحارة يكون اسرع منه في المناطق الاقل حرارة وقد يصل سن البلوغ عند الفتيات في المناطق الحارة إلى 8 أو 9 سنوات.

تريدون أن تقنعوا العالم بأن طفلة السادسة التي "بنى بها" محمد في التاسعة .. كانت فتاة ناضجة بالغة !

ما هذه الاكاذيب البهلوانية .. نحن نتحدث عن " نضوج فكري وعاطفي " .. وليست مجرد زيادة في الهرومونات وكبر الاعضاء !!

لا نتحدث عن طول وعرض الفتاة .. انما عن نضجها العاطفي !!!

فهل كانت عائشة ناضجة كسيدة وامرأة ؟؟!!!

الا تعلمون او انكم تتجاهلون ..
عندما تزوج محمد من عائشة كانت تلعب على أرجوحتها ..
وانها احضرت لعبها وعرائسها معها الى بيت الزوجية ..

لا بل كانت تلعب مع الاطفال ايضاً .. كما هو ثابت في الاحاديث الصحيحة ..

فعن أي نضجٍ تتكلمون؟!!!!

تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بعائشة، وهي بنت ست أو سبع سنوات ودخل بها وهي بنت تسع سنوات ففي الصحيحين -واللفظ لمسلم-: عن الأسود عن عائشة قالت: «تزوجها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهي بنت ست، وبنى بها، وهي بنت تسع، ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة»، فلماذا انتظر ثلاث سنوات كاملة ليدخل بها؟

هذا دليل على نه لم يدخل وهي غير قادرة أو مؤهلة لذلك.

كان يفاخدها يا مسلمه !
فلو مارس معها الجنس ممارسة النساء البالغات كانت ماتت بين يديه .

ولدي سؤال
- الم تكن قريش اولى بالطعن على رسول الله –صلى الله عليه وسلم– اذا كان ما فعله بالزواج من عائشة مستهجنا في هذا الوقت- وهم الذين يعادونه ويسعون للقضاء عليه وابعاد الناس عن الانخراط في دعوته وينتظرون له زلة او سقطة ليشنعوا عليه.

لان السيف كان هو الغالب !

فلم يصلنا من اعتراضات قريش والعرب سوى ما اراد " المنتصرون " من ايصاله .. فالمنتصر هو من يكتب التاريخ !

ام انكم تظنون بأن المسلمين سيدونون كل ما جادلت به قريش وافحمت به محمداً !

- تن زواج الرجل من فتاة صغيرة ليس بدعا في ذلك العصر، ولا في العصور التاليةخاصة في البلاد التي تقوم على النظام القبلِي، ولا أدل على ذلك من زواج (عبد المطلب) الشيخ الكبير في السن من بنت عم (آمنة )في اليوم الذي تزوّج فيه عبد الله اصغر ابنائه من صبية هي في سن هالة وهي آمنة بنت وهب

عبد المطلب .. كان جاهلياً مشركاً !
افعال الجاهلية لا يفيدكم بشيء لأن افعال الجاهلية كانت في غاية القبح والبشاعة ..
الستم تقولون بأن العرب كانوا وثنيين عبدة اصنام ..؟!

الستم قد دعيتم فترة ما قبل الاسلام بأنها " فترة الجاهلية " !!!!

وهل يعني من كلامكم بأن محمد كان يقلد كل الشذوذ والانحطاط الذي كان منتشراً في الجاهلية الظلماء ؟؟؟!!
الم يأتي لكي يهدم احكام الجاهلية ؟؟!!!

الم يكن الجاهليون يوأدون البنات ( طبعاً على نطاق محدود وليس كما تصوره بعض وسائل اعلامكم )

اذن ما الفرق بين وأد البنات .. وبين افتضاض عذرية الاطفال والصغيرات فيما يعرف عندكم " نكاح الصغيرات " ؟؟!!

اليس هذا بوأد ؟؟؟!!!
وهو من احكام الجاهلية ؟؟؟؟

الستم بتبريركم هذا تطعنون في شرف نبيكم متهمين اياه بأن كان يقلد اباحيات الجاهلية وشذوذها ؟؟؟!!!

ام لم تقرأوا قول القرآن القائل :

{ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ } ( المائدة : 50)

فهل محمد كان يمارس احكام الجاهلية ؟

دعوى ضد عالم دين مغربي أفتى بجواز نكاح الفتاة بعمر التاسعة
http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/05/56036.html

lona
15-04-2010, 07:08 PM
من المعلوم ان أمور الزواج يكون العرف والبيئة هو الأمر الفصل فيها
لأن تقاليد الزواج تختلف من بيئة لأخرى ومن مكان لأخر فالبيئة فى جزيرة العربفي هذا الوقت كان من الطبيعى فيها زواج البنت فى سن مبكرة جدا والدليل على ذلك
ان اكثر الناس كراهية للنبى صلى الله علية وسلم كان أبو جهل وكفار قريش ورغم ذلك لم ينكروا علية زواجة من السيدة عائشة ولم يعلقوا حتى لو بكلمة على هذا الأمر وذلك لأن البيئة عندهم تقضى هذا وانا هذا هو الأمر السائد عندهم

ومن يقرأ هذاالكلام الأن له ان يسأل فى أى سن تزوجت جدتة وسيفهم ما أقول .

alaakamel30
15-04-2010, 08:49 PM
سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح
أختنا لونا
أكثر ما يثير إستيائى هو إلتفاف حول المعانى لخدمة فكرة تقبع فى الركن المظلم داخل عقل الإنسان.
عزيزتى لقد كتبتى ما يحلو لكِ وقد قمت بتفنيده جزء بجزء وها أنتِ من جديد تعودين لنفس النقطة وتتجاهلين ردى على نقاطك السابقة،حسنا سأجيبك مرة اخرى بالتفنيد ولكن هل أنتظر منك الإلتفاف فى المرة القادمة ايضا.

الزواج في الاسلام اساسة ا لود والرحمة
وكما قلت انت كيف فراغ تتركه امراءة خمسينية وتملأه فتاة فى التاسعة
فمعني هذا انه ليس فراغا عاطفيا بالكلية او اشباع رغبات

انتِ وضحتى ان خولة بنت الحكيم هى من رشحت عائشة لمحمد لسد فراغ خديجة، وانا سألتك ما هو الفراغ الذى تتركه امراءة خمسينية لتسده فتاة فى التاسعة هل هو فراغ جنسى ام عاطفى ام فكرى.
وحضرتك من جديد تبتغين الإلتفاف وتسألينى نفس السؤال الذى وجهته لكِ،مناورة فاشلة أنا أنتظر إجابة وليس سؤال.

ورغم ان كلامنا لا يحتاج الي دليل علمي أنه امر واقع قي القري المصرية وفي الحياة القبلية
ولا يحتاج الا الي قدر بسيط من المعرفة فقط اسأل من هم اكبر منك سنا جدك جدتك ستجد ان الزواج المبكر كان شيئا عاديا في تلك الازمان


لا يوجد فى القرى من تتزوج فى التاسعة
وجدتى لم تتزوج فى مثل ذلك العمر المبكر
وإذا كان هذا شىء عادى جدا فى نظرك فلماذا لم يزوجك أبيكِ فى مثل هذا العمر .

و في دراسه تمت عام 1997 للدكتور هيرمان غيدينز وآخرون أوضحت أنه الفتيات الصغيرات في الولايات المتحدة

نشكر ربنا فى دليلك تناقض
هل الولايات المتحدة من الدول الحارة التى تبلغ فتياتها بسرعة كما اخبرتينا من قبل؟
إذن سبب التبكير فى سن الزواج لم يكن بدافع البلوغ المبكر فى الدول الحارة!!!!!!!!!!
تناقض

ان الفتيات من العرق الأبيض او الأسود الزائدات في الوزن اكثر عرضه لأظهار علامات البلوغ . و لابد من أخذ هذا بعين الاعتبار .


شكرا مرة اخرى على مساعدتك لنا
إذن البلوغ بسبب السمنة الزائدة؟
عائشة محور موضوعك وسؤالك إن كنتى لا تعلمين كانت شديدة النحافة وكانت تعالج بالقثاء والرطب حتى تسمن.
إذن حتى مسببات البلوغ المبكر لم تكن تعانى منها

و تم عمل البحث بمساعدة أطباء مختصين من المؤسسه الأمريكيه السابق ذكرها حيث تم حصر النمو في الصفات الثانويه الأنثويه عند 17 ألف فتاه أعمارهم ما بين 3 :12 عام و أثبتت أن متوسط سن النمو الكامل للثدي – و الذي كان في الدراسات السابقه 11 عام- أصبح الأن 10 سنوات لفتيات العرق الأبيض و9سنوات لفتيات العرق الأسود .



هل تعلمين الإنجليزية جيدا ام أن الكوبى بيست قد أعمى بصيرتك
راجعى ما اقتبستيه من منتديات الظلام
الدراسة عن مظاهر الأنوثة الثانوية...المظاهر الخارجية مثل الثدى والأرداف
وهذا لا يعنينا فى موضوعك عن عائشة لأن محورنا هو بلوغها كأنثى هل كانت تحيض من عدمه.
هل تعتقدين ان ظهور ثدى وارداف لطفلة كفيل فى عرفك لزواجها!!!!!!
بئس هذا الفكر البدوى القبيح

إلى ماذا أوصى الأطباء ؟؟
هل لاحظ أحدكم هذه:-
ويجب تحويل الفتيات اللاتي يظهرن علامات للبلوغ ما بين سن 6-8 سنوات للبحث عن سبب مرضي قد يكون هو السبب في حدوث البلوغ المبكر و لأخذ العلاج اللازم .

إعتراف واضح وصريح غير قابل للتأويل بأن التى تبلغ وهى فى سن التاسعة من عمرها فهذا أمر طبيعى ، وإلا كان تم التوصية بتحويل الفتاة التى تبلغ فى سن التاسعة إلى طبيب ، ولكن لم يتم التوصية بذلك ، فهذا دليل على أن التى تبلغ فى التاسعة أمرها طبيعى .



مرة ثانية نكررها عشان الشطار يفهموا
الدراسة ربطت بين زيادة وزن الجسم وظهور علامات أنثوية على جسد الفتاة مبكرا،ما علاقة هذا بأن عائشة كانت تصلح للزواج؟
سؤالنا هل كانت تحيض أم لا؟
وطبقا للدراسة فأن المعدل العمرى لظهور العلامات الانثوية فى تناقص مش فى تزايد وهذا يهدم فكرتك من الأساس، اى انها كانت فى السابق تظهر فى الحادية عشر والأن تظهر فى العاشرة... تتناقص من سنة لأخرى فما بالك بسن البلوغ منذ 1400 عام.

نصيحة أكررها لا تعولين كثيرا على اقتباسات من منتديات القائمين عليها مزيفون يرتدون الجلباب القصير والموس لم يعمل فى ذقونهم منذ عصور.

سلام المسيح

lona
15-04-2010, 09:34 PM
علي فكرة انت بتغالط نفسك
اظن الكلام واضح جدا كل هذا واقع في المجتمع المصري ولا يقبل الجدال
تقتنع او مش تقتنع انت حر
هذا هو الواقع وبعدين تزوجت في سن التاسعة وفي العرف ولي الامر هو بيحدد ان كانت تصلح للزواج او لا
انت مالك خليك في نفسك طالما مش عايز تفهم
هو اللي عندنا كدة بنجوز البنات في سن صغيرة مش عوانس
وفعلا الزواج في السن المبكر أفضل
لنا رأينا ولك رأيك

alaakamel30
16-04-2010, 03:13 AM
علي فكرة انت بتغالط نفسك

نعم انا اغالط نفسى وأناقض ادلتى بعضها ببعض
نعم انا متوتر وأحاول أن أثبت فكرتى بكل الطرق حتى المزيف منها
نعم انا سليط اللسان واهاجم الاعضاء المحاورين واتهمهم بالجهل
بئس تكنولوجيا الإنترنت التى جعلت من المهاترين اصحاب رأى
و رحم الله سفسطائيين الإغريق العظماء
التى حول الغوغاء سفسطتهم إلى مجادلات الأزقة

اظن الكلام واضح جدا كل هذا واقع في المجتمع المصري ولا يقبل الجدال

نحب نشوف حالة واحدة كدة فى المجتمع المصرى لعروسة فى سن التاسعة إنشالله حتى عروسة حلاوة

تقتنع او مش تقتنع انت حر

بالطبع أنا حر وحريتى ليست منك بل نعمة من إلهى
ولكنى أشفق على العبيد

هذا هو الواقع وبعدين تزوجت في سن التاسعة وفي العرف ولي الامر هو بيحدد ان كانت تصلح للزواج او لا


يا ترى الاخ عبدالله بن ابى قحافة التيمى القرشى (ابوبكر الصديق) كشف عليها بنفسه؟!!!!!!
انا تكلمت عن سلطة الولى فى تزويج موكلته حسب السنة و إلزامه بسؤال موكلته إن كانت تقبل الزواج ام لا،فهل سأل ربيبته وهل أجابت بالإيجاب والقبول وهل كانت تدرك ما هو الزواج اساسا وهى فى السادسة، أم خدعها وقال هتلعبوا عريس وعروسة؟؟؟!!!

انت مالك خليك في نفسك طالما مش عايز تفهم

هو خطأى من البداية عندما منعت نفسى عن تبليغ الإدارة عن أسلوبك الوقح فى التحاور مع الأعضاء من قبل، والأن أنا مضطر ان اقول لكِ يا سليطة اللسان تعلمى أدب الحوار مع من هم أكبر منك سنا.

هو اللي عندنا كدة بنجوز البنات في سن صغيرة مش عوانس

طبعا أنتِ بتقصدى الفتيات المسيحيات بالعوانس
طيب ممكن نعرف حضرتك بقى عانس ولا لسه ما جبتيش تسع سنين؟!!!

ABOTARBO
11-12-2011, 03:33 PM
ميرسى جدآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ

+ ربنا يباركم +

e-Sword
13-05-2013, 07:03 AM
رد روعة