دعوه لمقاطعة أقباط مصر إقتصاديا

COPTIC_KNIGHT

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 يونيو 2007
المشاركات
1,614
مستوى التفاعل
44
النقاط
0
الإقامة
COPTIC_LAND
من جديد يسطع الاجرام الاسلامي
وها هي دعوه قذره علي المنتديات الاساميه تدعو لمقاطعه المنتجات القبطيه والمحلات القبطيه
والي متي يا مسيحيين نبتلع الاهانه؟ اليس بالحري ان نرد بمثلها


خاص الأقباط متحدون - تحقيق / عماد توماس
د. منير مجاهد: الحشد الطائفي يستخدم لحرمان المنافسين من الزبائن ولا علاقة له إطلاقا بالدفاع عن الدين.
م. كمال غبريال: هذه الدعوه أبلغ دلالة على شيوع روح التعصب الطائفي المقيت، وتغلغلها في المجتمع المصري.
د.ياسر العدل: التجارة علم له اصول فلا يوجد ما يسمى بتجارة اسلامية وتجارة مسيحية.
أ. رامى رؤوف: الدعوة لمقاطعة المسيحيين اقتصاديا هي دعوة لأسباب دينية في المقام الأول

قبل الكلام
ينتشر الآن عبر الانترنت من خلال منتديات الحوار ومجموعات الياهو والفيس بوك والبريد الألكترونى، رسائل تدعو لشن حملة لمقاطعة أٌقباط مصر اقتصاديا، من خلال مقاطعة الشركات التى يملكها رجال أعمال اقباط، مثل موبينيل للاتصالات . هيونداي ( سيارات وسائل مواصلات ) ،اوراسكوم للمقاولات، توكيل فورد، شركات الأدوية والصيدليات والعيادات ، مدارس "الليسيه ، الراهبات ، الفرير، سان مارك"، محلات الذهب .المنتجات الغذائية لشركة ابيلا مصر ، ومجموعة من شركات النقل الخاصة الحديثة ومستحضرات التجميل، والمحاصيل الزراعية التى تاتى من الصعيد باعتبار ان معظم أراضي أسيوط و سوهاج و المنيا يمتلكها أقباط.
وعلى منتدى شبكة "انا المسلم" طالب أحد المشاركين ، "الغيورين على الاسلام أن يقوموا بتجهيز مطويات وعمل بنرات وتوقيعات حول المقاطعة وتقديم مقترحات حول تفعيل المقاطعة، و نشر الخبر والدعوات اليه عبر المواقع المختلفة"
ودعا اخر الى "تكوين جبهة اقتصادية إسلامية حقيقية يمولها مسلمون يحتسبون الأجر و ينالون منها دنيا كما ينالون الآخرة "وأضاف ان معظم ما ذكر من هذه الشركات تمتلكها الكنيسة وان "المعلنين عباره عن صور و واجهات صنعها أرباب الكهنوت يلعبون من ورائها كما يشاؤون" على حد قوله.

ووضع المشاركون فى الحملة، أسماء لشركات اسلامية بديلة للشركات القبطية، فى مجال الأدوية. ووجه احد المشاركين فى الحملة، رسالة عاجلة الى المسلمين في العالم العربي والاسلامي والغربي بعنوان " هذا دوركم في نصرة اخواتكم الاسيرات.. فأين انتم؟ "
ووجه البيان مخاطبا المسلمين فى الخارج "كل هذا يحدث وانتم لم تتحملوا دوركم بعد في هذه المحنة، وهو دور عظيم وكبير، فتظاهر عشرة اقباط امام الامم المتحدة مثلا في اي دولة اوربية يكفي لأسر مسلمة جديدة في مصر، وكلمة من قبطي في بريد جريدة غربية تكفي لبناء كنيسة جديدة، ورسالة من مغترب قبطي للنظام المصري تكفي لإطلاق سراح مجرم دنس عرض اخواتكم، ونحن هنا في هذه المحن نساق الى المعتقلات ومراكز التحقيق يوما بعد يوم نتسأل بمرارة أين انتم؟ اليس فيكم شجاعة الأقباط ؟ الا تهتمون لمصير اخواتكم المسلمات في سجون الكنيسة؟ الم تسمعوا ما حدث للشهيدة وفاء قسطنطين حيث قتلها الطغاة في سجون الاديرة حين رفضت الردة عن الاسلام؟"

وطالب البيان فى النهاية أن يشارك المسلمون فى الخارج، بمراسلة النظام المصر للتنديد بجرائمه، وتأسيس ا جميعات للدفاع عن المسلمات الجدد في مصر، ومراسلة ا المنظات الحقوقية الدولية والصحافة العالمية، والتظاهر أمام السفارة المصرية "
وفى هذا التحقيق نحاول أن نحقق من أهداف هذه المقاطعة الاقتصادية لأقباط مصر، هل هى، تعصب دينى أم مصالح اقتصادية ؟ لذلك التقى "الأقباط متحدون" مع نخبة من بعض المواطنين المصريين .

الدكتور محمد منير مجاهد، منسق مجموعة مصريون ضد التمييز الدينى، قال أن هذه الرسالة الطائفية القميئة وصلته على بريده الإليكتروني، وهو يرى انها خناقات "بزينيس" يستخدم فيها الحشد الطائفي لحرمان المنافسين من الزبائن ولا علاقة له إطلاقا بالدفاع عن الدين، فالمطلوب أن تستخدم أدوية من إنتاج شركات يملكها "مسلمين" (يسمونها إسلامية) بدلا من أدوية من إنتاج شركات يملكها "مسيحيين" (يسمونها قبطية أو نصرانية أو مسيحية) وكذلك شركة "اتصالات" مثلا بدلا من شركة "موبينيل" .. الخ
ويضيف الدكتور مجاهد انه بالبحث الدقيق سيكشف علاقة البزينيس بالتحريض الطائفي، واستثمار الجو المشحون طائفيا في جني الأموال والأرباح، وبدلا من أن يكون إغراء الزبون بجودة المنتجات أو الخدمات يكون الإغراء بدخول الجنة

المهندس كمال غبريال، يختلف جزئيا مع الدكتور مجاهد، فيرَ غبريال انه للوهلة الأولى تبدو دعوة مقاطعة الأقباط اقتصادياً كدعوة "بيزينس"، هدفها الترويج التجاري والربح، بتوظيف التحزب الطائفي، لكنها في الحقيقة تدل أبلغ دلالة على شيوع روح التعصب الطائفي المقيت، وتغلغلها في المجتمع المصري. . فمثل هذه الدعوة سلاح ذو حدين، فلو أطلقت في مجتمع سليم غير مشوه بالتعصب، لارتدت بالقطع على مطلقها، فالمجتمع السليم المعافى من الكراهية والفاشية، يدفع أصحاب البيزنيس، وحتى المتعصبين منهم إلى التقية، وإلى التظاهر بالتسامح، أما لجوء التجار، المتعصبين منهم، وربما غير المتعصبين أيضاً، إلى اللعب بورقة التعصب، فهذا دليل ما بعده دليل، على أن التعصب والكراهية صار ورقة رابحة في المجتمع المصري.

ويضيف الكاتب كمال غبريال، رغم أني لست ممن يميلون إلقاء اللوم على الحكومة في كل شاردة وواردة، في حين يكون المشتكون أحياناً هم المجرمين الأساسيين في حق أنفسهم، إلا أنه في هذا المجال بالتحديد، تشير أصابع الاتهام بوضوح إلى الدولة، التي تنتهج ليس فقط المهادنة مع تيارات الكراهية والتعصب، بل تزايد عليها، فتزيد النار اشتعالاً.

ويدق غبريال أجراس انذار لأمثال هذه الدعوات لأنها برأيه دعوات لخطر محدق قادم، والاستخفاف بها حماقة، يمكن أن ندفع جميعاً ثمنها غالياً، من حياتنا وحضارتنا وحريتنا النسبية. .
ويوجه المهندس كمال غبريال حديثه إلى الدولة أولاً وثانياً وثالثاً، ثم إلى كل النشطاء والشرفاء في مصر المحروسة، فمن لمصر ينقذها مما يدبر لها، ويطرق الآن أبوابها بقوة؟!!


الدكتور ياسر العدل، استاذ بجامعة المنصورة، وعضو جماعة 9 مارس، قال انه قرأ هذا البريد الألكترونى، يتفق مع مجاهد ويختلف مع غبريال، فى كون هذه الرسائل تجارة "بزنيس" ويضيف ان هؤلاء المتبنين للمقاطعة " ناس فاضيه " ليس لديهم لا علم ولا لديهم كفاءة ،,ويرَ الدكتور العدل، أن السلعة التى تلبى احتياجات حقيقية للناس هى اللى تصمد فى السوق ، فالتجارة علم له اصول فلا يوجد ما يسمى بتجارة اسلامية وتجارة مسيحية ، لكن يوجد مستهلك يحتاج بضاعة وأخر لا يحتاج هذه البضاعه"

ويتذكر الدكتور العدل، أحد القصص التى حدثت منذ فترة طويلة، عندما قام احد المصريين بفتح مشروع لمشروب وطنى ، فقام ببث اشاعة ان أحد المشروبات الغازية الشهيرة تحتوى على دم خنزير وخسرت الشركة بسبب هذه الاشاعة العديد من الزبائن، وبعدها قام أحد المصوريين الصحفيين بالتقاط صورة لشيخ الازهر وهو بيشرب هذا المشروب، فعادت الامور لمجاريها !!
الاستاذ رامى رؤوف، المسئول الأعلامى بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، يعتقد أن الدعوة لمقاطعة المسيحيين اقتصاديا بهذا الشكل هي دعوة لأسباب دينية في المقام الأول وآلية تنفيذ المقاطعة اقتصادية ،مثلما حدث في مقاطعة الدنمارك كانت لأسباب دينية ومن خلال طرق اقتصادية. ويؤكد رامى على ان مثل هذا النوع من الدعوات يكرس فكرة الفرز المجتمعي علي أساس الدين ويليه عملية إقصاء أي "آخر" لمجرد كونه آخر،

ويضيف المسئول الأعلامى بمركز القاهرة ، عندما نحاول أن نقرأ ونحلل الدعوات من هذا النوع سنلاحظ أن هذه الدعوات نتيجة ورد فعل وليس الفعل نفسه، بمعني أن هناك عوامل كتيرة تصل لهذه النتيجة أهمهم في رأي رامى، أولا : أننا لدينا رسائل تخرج من منابر مختلفة في المجتمع سواء دينية أو إعلامية او تعليمية، تحمل في مضمونها فكرة المحاسبة الدينية والتفتيش في عقائد الناس، ثانيا : إن شرائح المجتمع بمختلف أنواعها فاقدة المصداقية في أي تغيير أو إصلاح في الدولة يحسن من مستوى معيشتها وينهض بوضع البلد بشكل عام، وليس امامها تقريبا غير "الدين" الذى تصدقه وتسير خلفه أملا في مكاسب فيما بعد الموت، وبالتالي الناس تحاول عمل أي شئ أي كان شكله طالما قيل على فم رجال الدين وأنه سيعود عليها ايجابيا بعد الموت.

ويضيف رامى، ان ما يساعد الناس فى ذلك ان معظم الناس "لاغية عقلها ومش بتحاول تمنطق تصرفاتها". ولا ينفى رامى مسئولية الدولة من إغفال مثل هذه الدعوات أو الأعمال الطائفية التي قد تصل في أسوأ أشكالها للإرهاب والتعامل معها بازدواجية شديدة جدا وبشكل منافي تماما لمواثيق دولية مصر قامت بالتصديق عليها، ويعتقد رامى رؤوف فى نهاية حديثه، أن كثرة هذه الأعمال الطائفية يضع الدولة في موضع المحاسبة، وخصوصا مع انتشار ثقافة الإفلات من العقاب في مصر.

اخر الكلام
وفى النهاية، ها نحن قد عرضنا وجهتى نظر مختلفتين، اثنان يؤيدان أن هدف دعوات المقاطعة اقتصادية "بزنس" واثنان آخران يؤيدان انها نتيجة للتعصب الدينى فى المجتمع المصرى
 

يثرب

New member
عضو
إنضم
23 سبتمبر 2008
المشاركات
49
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
ارض الله الواسعة
عن نفسي

اقوم بشراء كل الأدوية والأغراض التي احتاجها من الصيدلية التي امامي ويمتلكها مسيحيون

وأنا لا أضع في بالي هذه الفكرة مطلقا

مدام أنهم يعاملونني باحترام

فالاحترام بيننا متبادل

أم مقاطعة الاقباط اقتصادياً

فهذا كلام غير منطقي بالمرة
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
عن نفسي

اقوم بشراء كل الأدوية والأغراض التي احتاجها من الصيدلية التي امامي ويمتلكها مسيحيون

وأنا لا أضع في بالي هذه الفكرة مطلقا

مدام أنهم يعاملونني باحترام

فالاحترام بيننا متبادل

أم مقاطعة الاقباط اقتصادياً

فهذا كلام غير منطقي بالمرة


إليك أحد مزابل الفكر الإسلامي الغبى

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=334417

 

Hallelujah

New member
عضو
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
617
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
Shmayem
ربنا ينور عقولهم وقلوبهم
 

fouad78

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 نوفمبر 2008
المشاركات
3,102
مستوى التفاعل
274
النقاط
83
الإقامة
على كف يده
انشالله الرب يحميكم
سلام ونعمة​
 

sameh7610

مســــــــيـحـى
عضو مبارك
إنضم
14 فبراير 2008
المشاركات
4,384
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
الإقامة
alex
الرب معنا فمن علينا
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
الاسلام الحقيقى بدء يطفوا
متى يقبلون الاخر
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
هذا هو الفكر الاسلامى
تعصب /همجية/كرة الاخر
ربنا يرحم وينور طريق الجهلة دول
 

MIKEL MIK

لتكن مشيئتك ...
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2008
المشاركات
41,589
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
113
الإقامة
حضن العدرا ام النور
فكر اسلامي متعصب ومتخلف

واللنك اللي نزله صوت صارخ

دليل علي تخلفهم وتعصبهم الاعمي

ربنا يرحمنا منهم
 

عمادفايز

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 مارس 2009
المشاركات
509
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
egypt
واضح طبعا ان هو دة الاسلوب المتبع لديهم فى مثل هذة الامور وهو اسلوب التسخين و الشحن والاهاجة وانا شاهدت الفيديو وشاهدت ايمن الظواهرى احد اعلام الارهاب فى العالم .
والمشكلة ان واحد زى دة يقول اى حاجة والباقى يسير وراءة زى القطيع دون اى تفكير
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
ربنا يرحم شعبه

cd-mub-merci.jpg

 

محامي مسيحي

قــبــطـــــــي
عضو مبارك
إنضم
5 ديسمبر 2007
المشاركات
2,419
مستوى التفاعل
17
النقاط
0
الإقامة
بلد الأقباط
مقاطعة ايه اللي بيتكلموا عليها..؟؟
عايزين يقاطعوا المنتجات الامريكيه
عايزين يقاطعوا المنتجات الدانماكيه
عايزين يقاطعوا المنتجات الاسرائيليه
حتى المنتجات ((المصريه)) عايزين يقاطعوها؟
انا معكم في مبدأ المقاطعه ..
ولكن
اذا كانت هناك مقاطعه
فقاطعوا الموبايلات والدش والتليفزيون .. واستخدموا الحمام الزاجل.
قاطعوا قاطعوا القطارات والمترو ... واستخدموا الجمال.
قاطعوا الملابس الامريكيه.. وارتدوا العبايات العربي.
قاطعوا البيبسي والكوكاكولا... واشربوا رواء كولا ومكه كولا.
قاطعوا الكهرباء.. واستخدموا لمبة الجاز.
قاطعوا الحياة... واذهبوا الى القبور.
يا امه ضحكت من جهلها الأمم
 

zama

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
5,532
مستوى التفاعل
276
النقاط
83
الإقامة
♥♥ Egypt ♥♥
شكراً على الخبر
ربنا يباركك
وننتظر المزيد
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
ربنا يرحمنا منهم
واحد منهم قال احنا ما نقاطعهمش بس ناخد نسائهم و اطفالهم حلال لينا زى العبيد
بجد الكلمة دى خوفيتنى بس افتكرت ان اللى معانا اكتر من الذين علينا
شكرا اخويا على الخبر
ربنا يبارك و يحفظ اولاده
 

قمر النهار

New member
عضو
إنضم
13 أغسطس 2007
المشاركات
718
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الناس اللى عايزه تقاطع هتستفاد بايه احنا كلنا مواطنيين مصريين

طبعا باينه خالص ان ده بيزنس وملهوش علاقة بالتعصب الدينى خالص لان دى مصالح اقتصادية

مصر دى بلدنا كلنا اخوة مسيحيين ومسلميين انا عايشة وسط مسلمين بيعاملونى باحترام واخلاق وادب وعمرى ماسمعت الكلام الفرغ ده

دى مصالح عايزيين يستولوا على اقتصاد مصر ويخربوها بس مش هيقدورا

من مصر دعوت ابنى هنا المسيح طبع رجله على ارض مصر واكيد الناس المتعلميين مش هيسكتوا

على الكلام الفارغ ده احنا مواطنيين مصريين وحده واحده لالابد​
 
أعلى