بطلان أن اللاهوت حل في الناسوت

djameled

New member
عضو
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إن أكبر دليل على بطلان هذه المستحدثة .قول المسيح عليه السلام : ( اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد ) مرقس : 12 : 29
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
إن أكبر دليل على بطلان هذه المستحدثة .قول المسيح عليه السلام : ( اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد ) مرقس : 12 : 29


اليس المفروض ان تكمل النص و لا تقصه؟

دعني افضحك و ارفق النص كاملا:

مرقس 12
28وكانَ أحَدُ مُعَلِّمي الشَّريعةِ هُناكَ. فسَمِعَهُم يَتَجادَلونَ. ورأى أنَّ يَسوعَ أحسَنَ الرَّدَّ على الصَدُّوقيّـينَ، فَدَنا مِنهُ وسألَهُ: «ما هي أُولى الوصايا كُلِّها؟« 29فأجابَ يَسوعُ: «الوَصيَّةُ الأولى هيَ: إسمَعْ يا إِسرائيلُ، الربُّ إلهُنا هوَ الرَّبُّ الأحَدُ. 30فأحِبَّ الرَّبَّ إلهَكَ بِكُلِّ قَلبِكَ وكُلِّ نَفسِكَ وكُلِّ فِكرِكَ وكُلِّ قُدرتِكَ

نلاحظ انهم سألوا المسيح سؤال و المسيح اجاب مقتبسا من الشريعة و الوصايا الالهية

لاحض معا, هو اجاب مقتبسا من الشريعة الذي وضعها نفسه بكون هو الله

معلش فاتت عليك و العب غيرها يا شطور :yahoo:
 

Islam4ever

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اليس المفروض ان تكمل النص و لا تقصه؟

دعني افضحك و ارفق النص كاملا:

مرقس 12
28وكانَ أحَدُ مُعَلِّمي الشَّريعةِ هُناكَ. فسَمِعَهُم يَتَجادَلونَ. ورأى أنَّ يَسوعَ أحسَنَ الرَّدَّ على الصَدُّوقيّـينَ، فَدَنا مِنهُ وسألَهُ: «ما هي أُولى الوصايا كُلِّها؟« 29فأجابَ يَسوعُ: «الوَصيَّةُ الأولى هيَ: إسمَعْ يا إِسرائيلُ، الربُّ إلهُنا هوَ الرَّبُّ الأحَدُ. 30فأحِبَّ الرَّبَّ إلهَكَ بِكُلِّ قَلبِكَ وكُلِّ نَفسِكَ وكُلِّ فِكرِكَ وكُلِّ قُدرتِكَ

نلاحظ انهم سألوا المسيح سؤال و المسيح اجاب مقتبسا من الشريعة و الوصايا الالهية

لاحض معا, هو اجاب مقتبسا من الشريعة الذي وضعها نفسه بكون هو الله

معلش فاتت عليك و العب غيرها يا شطور :yahoo:

هذا تفسيرك انت ... اجتهادك انت ..... كلامك انت .... نحن المسلمين لانفسر القرآن بانفسنا ولا نجتهد ولا نتكلم هناك علماء ومفسرون وننقل عنهم ...... فاتت عليك دي :smil12:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هذا تفسيرك انت ... اجتهادك انت ..... كلامك انت .... نحن المسلمين لانفسر القرآن بانفسنا ولا نجتهد ولا نتكلم هناك علماء ومفسرون وننقل عنهم ...... فاتت عليك دي :smil12:

انا لم افسر النص الكريم يا عزيزي, انا وضحت سياق الكلام لا اكثر و لا اقل
ولو حابين أنزل كمان التفسير المسيحي للنص

اهنيك على صدقك و اعترافك بالرجوع الى المفسرين, فكل فئة ليها مفسريها و لاحق لطرف ان يشرح و يفسر للطرف الاخر
 

djameled

New member
عضو
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله لا بأس أنكرت الدليل الأول بتفسيرك المبهم الباطل لكن لا باس فهذه أدلة أخرى فما رأيك
اسمع يا عزيزي والله الذي لا إله إلا هو إني أستحلفك بالله أن تحكم بعقلك وليس بعاطفتك احكم بعقل وانظر الى هذه الأدلة الصريحة ثم أجب لا تكن من المتعصبين هذه الادلة وارجع الى عقلك ثم أجب
هذا دليل صريح الكل يفهم مقصوده حتى الطفل الصغير لو قرا هذا النص لعرف ما هو مقصود سيدنا المسيح عيسى ابن مريم . إنه يقول إنه بشر كسائر البشر وليس الها كما تدعون فماذا ستقولون ؟؟؟؟؟؟

قال المسيح عليه السلام في إنجيل برنابا 94 : 1 ( إني أشهد أمام السماء وأُشهد كل ساكن على الأرض أني بريء من كل ما قال الناس عني من أني أعظم من بشر لأني بشر مولود من امرأة وعرضة لحكم الله أعيش كسائر البشر عرضة للشقاء العام ).

دليل آخر
شهد لوقا وكليوباس ببشرية المسيح حيث قالا : ( ولم تعرف ما جرى في هذه الأيام من أمر المسيح الذي كان رجلا مصدقا من الله في مقاله وأفعاله) لوقا 24 : 19 ، وانظر لوقا 7 : 17 وأعمال الرسل 2 : 22

دليل آخر على لسان المسيح صلى الله عليه وسلم
قول المسيح عليه السلام : ( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع الذي أرسلته) يوحنا 17 : 3
في هذا النص الثالث هذا شرحه
أبدى اليسوع شهادة بأن الحقيقة الكبرى في هذا الكون التي تمنح صاحبها السعادة الأبدية هي معرفة أن الله هو الإله الحقيقي وكل ما سواه فهو زائف باطل وأن يسوع المسيح رسول الله

عزيزي ما هو ردك الآن أدلة واضحة وصريحة و بشرحها فماذا ستقول أتنكرها أم تجحدها أم نفسك ستتجاهلها
اعلم أنك اذا عملت بقلك فسوف تعرف الحقيقة و أرجو أن لا تهمله هذه المرة .
وشكرا ننتظر ردكم
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بسم الله لا بأس أنكرت الدليل الأول بتفسيرك المبهم الباطل لكن لا باس فهذه أدلة أخرى فما رأيك

لا تقلي لا بأس, اعترف و قول انك اصلا ما قريت النص كاملا لتفهم معناه :smil12:




قال المسيح عليه السلام في إنجيل برنابا 94 : 1 ( إني أشهد أمام السماء وأُشهد كل ساكن على الأرض أني بريء من كل ما قال الناس عني من أني أعظم من بشر لأني بشر مولود من امرأة وعرضة لحكم الله أعيش كسائر البشر عرضة للشقاء العام ).


انجيل برنايا هذا, تبلله و تشرب ميه, ولا قلك حطه في صندوق التوفير...

مافي كنيسة تعترف بالانجيل فهو ساقط, عندك حجة اقتبس في العهد الجديد المتداول حاليا



دليل آخر
شهد لوقا وكليوباس ببشرية المسيح حيث قالا : ( ولم تعرف ما جرى في هذه الأيام من أمر المسيح الذي كان رجلا مصدقا من الله في مقاله وأفعاله) لوقا 24 : 19 ، وانظر لوقا 7 : 17 وأعمال الرسل 2 : 22


لوقا 24 : 19
فقالَ يَسوعُ: «ماذا حدَثَ؟« قالا لَه: «ما حدَثَ ليَسوعَ النـاصريِّ وكانَ نَبـيُا قَديرًا في القولِ والعَمَلِ عِندَ الله والشَّعبِ كُلِّهِ،

نلاحظ ان الكلام هذا هو كلام تلميذي عمواي الذان بلا شك لم يكونا بعد قد استطاعا أن يدركا لاهوته، ولا أن يقبلا سرّ الصليب، إنما كانا يتوقعان فيه محررًا لإِسرائيل أو فاديًا لليهود من الحكم الروماني.
ويعلل الإنجيلي يوحنا عدم إيمان التلاميذ بقوله: "لأنهم لم يكونوا بعد يعرفون الكتاب أنه ينبغي أن يقوم من الأموات" (يو 20: 9).

أذن هذا كلام تلميذي عمواس الذان لم يدركا لاهوت المسيح, لكن لو نظرنا للتلاميذ الذين كانوا مرافقين للمسيح و الذين اعلن لهم قالوا عنه:


بالحقيقة أنت أبن الله مت14: 33

أنت هو المسيح أبن الله مت16: 16
لأنه قال أنا أبن الله مت27: 43

عمدوهم باسم الأب والإبن والروح القدس مت28: 19
والذى لا يؤمن قد دين لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد يو3: 18


دليل آخر على لسان المسيح صلى الله عليه وسلم
قول المسيح عليه السلام : ( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع الذي أرسلته) يوحنا 17 : 3

لو قرينا العدد الي قبله بنشوف شئ عظيم يهدم كل ادعائك الباطل:

وبَعدَ هذا الكلامِ، رفَعَ يَسوعُ عَينَيهِ إلى السَّماءِ وقالَ: «يا أبـي جاءَتِ السّاعةُ: مَجِّدِ اَبنَكَ ليُمَجِّدَكَ اَبنُكَ

كل الله يمجد انسان او رسول؟ بالطبع لا, فالله هو الوحيد له كل المجد

اذا ما المقصود؟

"الحياة الأبدية": إذ يقدم المسيح نفسه ذبيحة يبطل مفعول الخطية وهو الموت، ويثبت في المؤمنين وهم فيه، فيتمتعوا به بكونه الحياة التي لا تُقاوم. به يعبر المؤمن فوق حدود الزمن، فتتمتع النفس بالخلود في السماء، ويتمجد الجسد حاملاً طبيعة جديدة لائقة بالأبدية. دُعي الخلاص المقدم من السيد المسيح حياة أبدية للأسباب الآتية:
أولاً
: صار للمؤمن حق الوقوف أمام العدالة الإلهية متحصنًا بذبيحة المسيح التي تحميه من الموت الأبدي.
ثانيًا
: صار للحياة حتى في العالم الحاضر طعمها الخاص ورسالتها، حيث يبث المؤمن في الآخرين روح السعادة والفرح والسلام الداخلي خلال عمل السيد المسيح الخلاصي.
ثالثًا
: حياة أبدية، لأنها تتعدى حدود الزمن، وتتحدى الموت.
رابعًا
: تكشف عن خلود المؤمن نفسًا وجسدًا.
"أن يعرفوك": المعرفة
هي طريق الحياة الأبدية، معرفة الآب الإله الحقيقي وحده، والعبادة له، والطاعة، وقبول السيد المسيح المعلم والذبيحة والكاهن والمخلص، المسيح الحقيقي وحده.
"الإله الحقيقي": الله ليس اسما مجردًا أو فكرة في الذهن، لكنه الإله الحقيقي الذي ينشغل بخليقته، ويهتم بخلاص بني البشر، العملي في حبه اللانهائي. هذا الذي في حبه الإلهي أرسل ابنه الوحيد خلاصًا للبشر. إنها ليست معرفة عقلانية مجردة، لكنها معرفة اختبار وتذوق لخطة الله الخلاصية. إنها تجاوب مع هذه الخطة، فيقبل المؤمن يسوع المسيح ربًا وفاديًا ومعلمًا ومشبعًا لكل احتياجاته. قبول عملي لإرسالية السيد المسيح الإلهية. فيتمتع المؤمن بتجديد حياته المستمر خلال عمل روح الله القدوس. بهذا فإن المعرفة هي حياة وشركة مع من نتعرف عليه. ما قيل عن الله الحقيقي وحده لا يحمل هنا تعارضًا مع يسوع المسيح، إنما مع العبادة الوثنية وتعدد الآلهة.
يترجم البعض هذا النص: "لكي يعرفوك، ويسوع المسيح الذي أرسلته، الإله الحقيقي وحده".
يرى القديس أمبروسيوس أن المؤمن أشبه بتاجرٍ ناصحٍ يتقدم إلى مائدة الصيارفة الروحية ليقدم الوزنات والتمسك بالوعود الإلهية مقابل تمتعه بالحياة الأبدية المجانية، فينعم بالمعرفة الإلهية الحقيقية.
v هذه هي كلمة الرب، هذه هي الوزنة الثمينة التي بها تخلصون. هذا المال يلزم أن يُرى على مائدة النفوس حتى بالتجارة الدائمة الصادقة للعملات الصالحة يمكن التنقل في كل مكان بشراء الحياة الأبدية. "هذه هي الحياة الأبدية" التي تهبها لنا أيها الآب القدير مجانًا، لكي نعرف أنك "أنت هو الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته" (3).
v بهذا يضع النهاية لأتباع سابيليوس (الذين يدعون أن الأقانيم الثلاثة مجرد ثلاثة أسماء أو أشكال لأقنومٍ واحدٍ) ولليهود، هؤلاء الذين سمعوه يتكلم. فالأولون يلزمهم ألا يقولوا أن الآب هو ذاته الابن، إذ كان يمكنهم هذا لو لم يُضف "المسيح" إلى العبارة، والآخرون يلزمهم ألا يفصلوا الابن عن الآب.
v تقول الكتب المقدسة أن الحياة الأبدية تستند على معرفة الإلهيات وعلى ثمر الأعمال الصالحة.
القديس أمبروسيوس
v "الإله الحقيقي وحدك"، يقول ذلك بطريقة ما لتمييزه عن الذين ليسوا بآلهة، إذ كان على وشك أن يرسلهم إلى الأمم... أما إذا لم يقبل (الهراطقة) هذا، بل بسبب كلمة "وحده" يرفضون أن يكون الابن هو الله الحقيقي، فهم بهذا يرفضون كونه الله نهائيًا... لكن إن كان الابن هو الله، وهو ابن الله الذي يدعى "الإله وحده"، فمن الواضح أنه هو أيضًا الإله الحقيقي وأن "وحده" توضع للتمييز عن الآخرين.
لو أن الابن ليس هو الإله الحقيقي فكيف يكون هو "الحق"؟ ،لأن الحق يفوق بمراحل "الحقيقي".
القديس يوحنا الذهبي الفم
v أولاً
: لا توجد حياة أبدية في الاعتراف بالله الآب بدون يسوع المسيح.
v ثانيًا
: يتمجد المسيح في الآب. فالحياة الأبدية بكل دقة هي أن نعرف الإله الحقيقي وحده ونعرف ذاك الذي أرسله، يسوع المسيح.
v إذن يتمجد الآب بالابن الذي عرفناه به.
المجد هو هذا أن الابن، إذ صار جسدًا، قبل منه سلطانًا على كل جسد، مع القيام بإعادتنا للحياة الأبدية...
ولكن ماذا تحتوى أبدية الحياة؟ تخبرنا كلماته: الحياة هي "أن يعرفوك" الإله الحقيقي وحده ويسوع المسيح الذي أرسلته. هل يوجد أي شك أو أية صعوبة هنا أو أي تضارب؟ الحياة هي أن تعرف الإله الحقيقي وحده.


في هذا النص الثالث هذا شرحه
أبدى اليسوع شهادة بأن الحقيقة الكبرى في هذا الكون التي تمنح صاحبها السعادة الأبدية هي معرفة أن الله هو الإله الحقيقي وكل ما سواه فهو زائف باطل وأن يسوع المسيح رسول الله

مش انت الي تفسر الكتاب المقدس يا شطور

كما لا يحق للمسيحي ان يفسر القرأن , كذلك لا يحق لك تفسير الكتاب المقدس لانه ليه مفسريه و تفاسيره

اوعى تعيدها مرة ثانية

سلام و نعمة

 

djameled

New member
عضو
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله هذا هو الرد البتار على من أنكر بطلان ألوهية المسيح عيسى المختار . فسنرى جوابك بعد هذا الرد الممنوع من النكران
جاء في إنجيل يوحنا [ 17 : 3 ] أن المسيح عليه السلام توجه ببصره نحو السماء قائلاً لله : (( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته . ))

إذا كانتم تقولون أن الله قد تجسد في جسد المسيح يسوع فمن هو الإله الذي كان يخاطبه يسوع ؟
وإن كنت ستجيبني أن المسيح عيسى بن مريم هو ابن الله فماهذا الانقسام بينكم ايها الاخوان فأحدكم يقول انه تجسد لله وآخر ينقضه ويجيب بانه ابن الله فما هذا النكران والهروب والفرار أعلى الله تستتروم أم على الله تتسترون
تابع باذن الله
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
هذا تفسيرك انت ... اجتهادك انت ..... كلامك انت .... نحن المسلمين لانفسر القرآن بانفسنا ولا نجتهد ولا نتكلم هناك علماء ومفسرون وننقل عنهم ...... فاتت عليك دي
ووقت يكون التفسير مو عاجبكن بتقولوا كلام بشر مكن يخطأ لا يقيدنا
ونحن عندنا علماء ومفسرين نتقيد بتفسيرهم

على كل حال الآية التي انتم تعتبرونها حجة
قول المسيح عليه السلام : ( اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد ) مرقس : 12 : 29
تعالوا لنشاهدها كاملة وليست منقوصة

28فَجَاءَ وَاحِدٌ مِنَ الْكَتَبَةِ وَسَمِعَهُمْ يَتَحَاوَرُونَ، فَلَمَّا رَأَى أَنَّهُ أَجَابَهُمْ حَسَناً، سَأَلَهُ: ((أَيَّةُ وَصِيَّةٍ هِيَ أَوَّلُ الْكُلِّ؟))
29فَأَجَابَهُ يَسُوعُ
: ((إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.
30وَتُحِبُّ الرَّبَّ إِلَهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ، وَمِنْ كُلِّ قُدْرَتِكَ. هَذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ الأُولَى.
31وَثَانِيَةٌ مِثْلُهَا هِيَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ. لَيْسَ وَصِيَّةٌ أُخْرَى أَعْظَمَ مِنْ هَاتَيْنِ)).
32فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: ((جَيِّداً يَا مُعَلِّمُ. بِالْحَقِّ قُلْتَ، لأَنَّهُ اللَّهُ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
33وَمَحَبَّتُهُ مِنْ كُلِّ الْقَلْبِ، وَمِنْ كُلِّ الْفَهْمِ، وَمِنْ كُلِّ النَّفْسِ، وَمِنْ كُلِّ الْقُدْرَةِ، وَمَحَبَّةُ الْقَرِيبِ كَالنَّفْسِ، هِيَ أَفْضَلُ مِنْ جَمِيعِ الْمُحْرَقَاتِ وَالذَّبَائِحِ)).
34فَلَمَّا رَآهُ يَسُوعُ أَنَّهُ أَجَابَ بِعَقْلٍ، قَالَ لَهُ: ((لَسْتَ بَعِيداً عَنْ مَلَكُوتِ اللَّهِ)). وَلَمْ يَجْسُرْ أَحَدٌ بَعْدَ ذَلِكَ أَنْ يَسْأَلَهُ!

35ثُمَّ فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ وَهُوَ يُعَلِّمُ فِي الْهَيْكَلِ: ((كَيْفَ يَقُولُ الْكَتَبَةُ إِنَّ الْمَسِيحَ ابْنُ دَاوُدَ؟
36لأَنَّ دَاوُدَ نَفْسَهُ قَالَ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي، حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ.
37فَدَاوُدُ نَفْسُهُ يَدْعُوهُ رَبّاً. فَمِنْ أَيْنَ هُوَ ابْنُهُ؟))
الآية الأولى التي لونتها بالاحمر تثبت ان هذا ليس إلا جواب مقتبس على سؤال سال اي الوصايا هي اعظم والوصايا هي وصايا قديمة وليست حديثة
الآية الثانية الزرقاء هي رد وتتمت رد واضحة انه هو الله فداود نفسه يدعو المسيح رباً
 

djameled

New member
عضو
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وهذا شرح لما سبق من الدليل الأول : سأسمي هذه السلسلة : السيف البتار للرد على أقاويل ماي روك - my rock - صاحب النكران .
ان النص السابق من إنجيل يوحنا يبرهن لنا الآتي :

أولا : أنه يوجد إله حقيقي واحد وأن يسوع لا يعرف شيئاً عن التثليث أو الاقانيم بقوله : ( أنت الإله الحقيقي وحدك ) .

ثانيا : وأن يسوع المسيح لم يدع الالوهية لأنه أشار إلى الإله الحقيقي بقوله : ( أنت الإله الحقيقي ) لا إلى ذاته .

ثالثاا : لقد شهد يسوع المسيح بأنه رسول الله فحسب بقوله :( ويسوع المسيح الذي أرسلته ) .

إن المسيح لم يقل : (( إن الحياة الأبدية أن يعرفوكم أنكم ثلاثة أقانيم وأنكم جميعاً واحد ))

وإن المسيح لم يقل : (( إن الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله المكون من ثلاثة أقانيم الآب والابن والروح القدس ))

بل لقد شهد المسيح أن الحياة الأبدية هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن يسوع رسول الله .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بسم الله هذا هو الرد البتار على من أنكر بطلان ألوهية المسيح عيسى المختار . فسنرى جوابك بعد هذا الرد الممنوع من النكران
جاء في إنجيل يوحنا [ 17 : 3 ] أن المسيح عليه السلام توجه ببصره نحو السماء قائلاً لله : (( وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته . ))

إذا كانتم تقولون أن الله قد تجسد في جسد المسيح يسوع فمن هو الإله الذي كان يخاطبه يسوع ؟
اولا اتحداك من ان تجلب النص كاملا وتقرأ مافيه لأنه لو جلبته لخجلت مما تكتب
ساعطيك الجواب لنرى الآية كاملة والإصحاح والسياق الذي جائت فيه

1. تكلم يسوع بهذا ورفع عينيه نحو السماء وقال ايها الآب قد أتت الساعة.مجد ابنك ليمجدك ابنك ايضا
2 اذ اعطيته سلطانا على كل جسد ليعطي حياة ابدية لكل من اعطيته.
3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.
4 انا مجدتك على الارض.العمل الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته.
5 والآن مجدني انت ايها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم
6. انا اظهرت اسمك للناس الذين اعطيتني من العالم.كانوا لك واعطيتهم لي وقد حفظوا كلامك.
7 والآن علموا ان كل ما اعطيتني هو من عندك
.
8 لان الكلام الذي اعطيتني قد اعطيتهم وهم قبلوا وعلموا يقينا اني خرجت من عندك وآمنوا انك انت ارسلتني.
9 من اجلهم انا اسأل.لست اسأل من اجل العالم بل من اجل الذين اعطيتني لانهم لك.
10 وكل ما هو لي فهو لك
.وما هو لك فهو لي وانا ممجد فيهم.
11. ولست انا بعد في العالم واما هؤلاء فهم في العالم وانا آتي اليك.ايها الآب القدوس احفظهم في اسمك الذين اعطيتني ليكونوا واحدا كما نحن.
12 حين كنت معهم في العالم كنت احفظهم في اسمك الذين اعطيتني حفظتهم ولم يهلك منهم احد الا ابن الهلاك ليتم الكتاب.
13 اما الآن فاني آتي اليك.واتكلم بهذا في العالم ليكون لهم فرحي كاملا فيهم.
14 انا قد اعطيتهم كلامك والعالم ابغضهم لانهم ليسوا من العالم كما اني انا لست من العالم.
15 لست اسأل ان تأخذهم من العالم بل ان تحفظهم من الشرير.
16 ليسوا من العالم كما اني انا لست من العالم.
17. قدسهم في حقك.كلامك هو حق.
18 كما ارسلتني الى العالم ارسلتهم انا الى العالم.
19 ولاجلهم اقدس انا ذاتي ليكونوا هم ايضا مقدسين في الحق
20. ولست اسأل من اجل هؤلاء فقط بل ايضا من اجل الذين يؤمنون بي بكلامهم.
21 ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الآب فيّ وانا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني.
22 وانا قد اعطيتهم المجد الذي اعطيتني ليكونوا واحد كما اننا نحن واحد.
23 انا فيهم وانت فيّ ليكونوا مكملين الى واحد وليعلم العالم انك ارسلتني واحببتهم كما احببتني
24. ايها الآب اريد ان هؤلاء الذين اعطيتني يكونون معي حيث اكون انا لينظروا مجدي الذي اعطيتني لانك احببتني قبل انشاء العالم.
25 ايها الآب البار ان العالم لم يعرفك.اما انا فعرفتك وهؤلاء عرفوا انك انت ارسلتني.
26 وعرفتهم اسمك وسأعرفهم ليكون فيهم الحب الذي احببتني به واكون انا فيهم
(SVD)
الأحمر ناسوت والأزرق لاهوت وأظن الكلام بسيط وليس بحاجة لأي شرح وإن لم تفهمه أنا جاهز للشرح
وبشكل مفصل اي كلمة كلمة وجملة جملة ولكن ركز على كلمة أنا والآب واحد انا فيك وانت في وليكوكنوا واحد كما نحن واحد
أظن تصريح واضح وواضح جداً
 

djameled

New member
عضو
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله كوننا في ضمن هذا الموضوع لا أريد الذهاب معك الى موضوع تحريف الانجيل لكن رغم هذا سأزيدك بما لا تقدر عليه
وحتى لا تبدا بالمجادلة دون علم إقرا الموضوع كاملا :

كتب لوقا في [4 : 18 ] : ما نصه (( وَعَادَ يَسُوعُ إِلَى مِنْطَقَةِ الْجَلِيلِ بِقُدْرَةِ الرُّوحِ؛ وَذَاعَ صِيتُهُ فِي الْقُرَى الْمُجَاوِرَةِ كُلِّهَا. وَكَانَ يُعَلِّمُ فِي مَجَامِعِ الْيَهُودِ إلي أن قال ، وَوَقَفَ لِيَقْرَأَ. فَقُدِّمَ إِلَيْهِ كِتَابُ النَّبِيِّ إِشَعْيَاءَ، فَلَمَّا فَتَحَهُ وَجَدَ الْمَكَانَ الَّذِي كُتِبَ فِيهِ: رُوحُ الرَّبِّ عَلَيَّ، لأَنَّهُ مَسَحَنِي لأُبَشِّرَ الْفُقَرَاءَ؛ أَرْسَلَنِي لأُنَادِيَ لِلْمَأْسُورِينَ بِالإِطْلاقِ . . . ))

فإذا كانت هذه النبوءة التي جاءت على لسان النبي إشعياء هي نبوءة عن المسيح فإنها تقول (( روح الرب علي )) أي وحي الله وأنه لم يقل روح الرب هي ذاتي أو أقنومي أو جزئي أو نفسي ، وقد ورد في الكتاب المقدس أن روح الرب حلت على ألداد وميداد كما في سفر العدد [ 11: 26 ] وعلى صموئيل كما في الإصحاح العاشر الفقرة السادسة من سفر صموئيل . وقد قالها النبي حزقيال عن نفسه في سفره كما في الإصحاح الحادي عشر الفقرة الخامسة يقول حزقيال (( وحل عَلَيَّ رُوحُ الرَّبِّ )) .

ثم ان قوله : (( أرسلني لأنادي للمأسورين بالإطلاق . . . )) هو دليل على انه نبي مرسل وليس هو الرب النازل إلي البشر تعالى الله عن ذلك علواً كبير

جاء في إنجيل لوقا [ 4: 34 ] من قول المسيح : (( لا بد لي أن أبشر المدن الأخرى بملكوت الله لأني لهذا أرسلت )) لهو نص واضح آخر على أن المسيح رسول مرسل من الله ليس إلا وأن الله لم يأت بنفسه جل جلاله !!

ورد بإنجيل لوقا [ 24 : 19 ] : أن تلميذين من تلاميذ المسيح وصفوه بالنبوة وهو يخاطبهم ولم ينكر عليهم هذا الوصف فكانا يقولان : (( يسوع الناصري الذي كان إنساناً نبياً مقتدراً في الفعل والقول أمام الله وجميع الشعب )) .

ورد بإنجيل يوحنا [ 9 : 17 ] قول الرجل الأعمى : (( قالوا أيضاً للأعمى ماذا تقول أنت عنه من حيث أنه فتح عينيك فقال إنه نبي )) .

ورد بإنجيل متى [ 21 : 10 ، 11 ] ان المسيح لما دخل أورشليم ارتجت المدينة كلها وسألت من هذا ؟ فكانت الإجابة من الجموع الغفيرة من المؤمنين والتلاميذ الذين دخلوا مع المسيح مدينة القدس هي : (( هذا يسوع النبـي من ناصرة الجليل!! )) كل الجموع تسأل وكل المؤمنين يجيبون وعلى رأسهم تلاميذ المسيح قائلين ( هذا يسوع النبي )
سبحان الله هل هناك أعظم من هذه الشهادة التي شهد بها كل المؤمنين وسمع بها الجموع الغفيرة في أورشليم ..وتفرق الجمع بعد ذلك على معرفة هذه الحقيقة وهي أن المسيح نبي كريم وليس إلهاً

ورد بإنجيل يوحنا [ 6 : 14 ] إن الناس الذين رأوا معجزة تكثير الطعام التي صنعها المسيح فآمنوا بها قالوا : (( إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم )) فأقرهم المسيح ولم ينكر عليهم وصفهم له بالنبوة وكانوا جمع كثير بنحو 5 آلاف رجل فدل هذا على أن المسيح لم يدع الإلوهية ولم يكن يعرف عن إلوهيته المزعومة شيئاً .

جاء في إنجيل متى [ 13 : 57 ] إن المسيح لما رأى أهل الناصرة يحاربونه وينكرون معجزاته رد عليهم قائلا : (( ليس نبي بلا كرامة إلا في وطنه وفي بيته )) فالمسيح لم يقل لهم أني إله وإنما قال لهم فقط إنني نبي ولا كرامة لنبي في بلده فالإلوهية لم تكن تخطر ببال المسيح عليه السلام مطلقا .

بسم الله هل لكم رد على هذه النصوص أم سوف تنكرون وسأزيدكم فما زال عندي الخير الكثير والحمد لله
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
ملاحظة هامة لقد مجت مداخلتك كي لا تأخذ حيز اكبر رغم اني كنت سأحذفها ولكني لن ادعها حجة لك ولكن انا لن اجيب وسوف احذف اي إجابة عليها حتى لو كانت من من تكون إلا بعد ان تجيب على المداخلات السابقة كي تتعلم ان لا تقفز من مكان إلى آخر لأن ابسط قواعد النقاش الأنتهاء منه نقطة نقطة وليس البدء بمئة نقطة بنفس الوقت
 
أعلى