المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : راسموسن :حرية التعبير غير قابلة للتفاوض


Maya
30-09-2006, 11:33 AM
http://img83.imageshack.us/img83/5838/rasqy2.jpg

حرية التعبير غير قابلة للتفاوض .
وهي أساس الديمقراطية في الدانمرك .

===================

رئيس الوزراء الدانمركي "أندرس فوغ راسموسن " قال في تعليقه على الرسوم الكاريكاتورية التي رسمت لمحمد و التي نشرتها صحيفة دانمركية قبل سنة من الآن ، أنه هو وكثيرين من الدانمركيين لم يستطيعوا فهم السبب الذي من أجله اعتبر المسلمون تلك الرسوم مهينة.

وكان راسموسن يتحدث في مقابلة ستظهر في كتاب يصدر يوم الثلاثاء المقبل
بعنوان : "أزمة محمد".

وشدد على أن : حرية التعبير غير قابلة للتفاوض.

وقال إن المؤمنين بدين ما لا يستطيعون أن يفرضوا على الآخرين من خارج إيمانهم احترام قواعد الحياة والعقائد والنظريات التي يلتزمون بها.

وأشار راسموسن إلى أن حكومته اتخذت القرار الصائب بعدم تدخلها في ما تكتبه الصحافة، وفي رفضها التنازل عن حرية التعبير بوصفها أساس الديموقراطية في الدانمرك.

Maya
01-10-2006, 06:24 PM
ننتظر سماع المزيد منك يا أخ My Rock حول هذا الموضوع وإذا حصلت على كتاب السيد راسموسن نرجو أن تلخص لنا أهم ما يحويه ولو بمختصرات بسيطة تعطينا فكرة عنه ، لانني أعتقد أنه من الصعب أن أحصل على هذا الكتاب رغم أنه يهمني جداً ...

My Rock
01-10-2006, 06:33 PM
طبعا يوم امس كانت ذكرى السنة الاولى لنشر الكاريكاتير لمحمد
و كان هناك اهتمام كبير من وسائل الاعلام و خاص نفس وسائل الاعلام التي نقل الخبر في اولى بداياته

و كان هناك العديد من الوزراء كوزير التربية و التعليم و عضو بالبرلمان الدنماركي (مسلم الاصل لكن متحرر من القيود الاسلامي و اسم نزار خضر) تناقشوا مع بعضهم و وصلوا الى نتيجة هي ان الحرية هي مبدأ عالمي و ليس دنماركي لكن ليه تأريخه الدنماركي في الدنمارك
و كانت هناك العديد من الانتقادات لرئيس الوزراء راسموسن لانه كان من المفترض به ان يقول ان هذه الكاريكاتيرات هي مجرحة بالمسلمين لكن لا سلطة لدي لوقفها فهذه حرية التعبير في الدنمارك

و كان هناك مسلمة متحجة في النقاش التي كل حديثها كان ان الاسلام ليس ارهاب

و استمر النقاش بين اكبر رموز الدول و معروفيها الى ان وصلوا الى قناعة انه من واجب الصحافة معاودة هذه الكرة لاثبات الحرية و عددم الاعتذار عنها

كما انهم رموا الخطأ على الائمة المسلمين الذين يستغلون كل الظروف مهما كانت لاشعال الحقد و الكراهية

بالنسبة للكتاب ليس بحوزتي الان, لكن اكيد مكن احصل عليه و اذا تحبين ارسلك نسخة منه

سلام و نعمة

Maya
01-10-2006, 08:18 PM
أشكرك على ردك وبالنسبة للكتاب فأتمنى أن تحاول أن تلخص لنا الفكرة الأساسية منه إذا توفر لديك وتنقل لنا بعض ما تضمنه خاصة كلمات رئيس الوزراء وموقفه الشخصي من الموضوع وبدقة ونظرته لما حدث من حرق للسفارات ومقاطعة للمنتجات الدنمركية ومظاهرات حرق الأعلام الدانمركية والدوس عليها وبقية مظاهر الهمجية المحمدية ، باختصار أرجو تقديم لمحة شاملة عن الكتاب بحال توفره لديك ، وإذا كانت نسخة إلكترونية ساكون سعيدة لو أرسلته لي ( أخشى أن يكون بالـ Danish فأنا لا أجيدها )


لكن إذا كان مطبوعاً فلا أريد أن أكلفك وسأحاول الحصول عليه حتى لو كان بعد فترة ...

وبالمناسبة أتمنى أن تحاول أن تقوم بجولة سريعة على منتديات أو مواقع أو صحف تعرفها لتلخص لنا الرأي الدانمركي العام بعد مرور سنة على القضية وكيف أثرت على نظرته لدين المحمدية ؟ وهل هناك مصادر يطلعوا من خلالها على ما يحويه هذا المسمى دين من شرور ؟ وبالنسبة لمواقع الكاريكاتير هل واصلت رسم محمد أو ردات فعل أتباعه أو تناول تلك القضية بعد عام ؟

وبالمناسبة بعد أن أثيرت قضية الرسوم الدانمركية منذ عام ظهرت على المدونات blogs والمنتديات وخاصة الأميركية منها صور ورسوم كاريكاتورية مصنوعة بإتقان لكن المدهش أنها كانت لأشخاص وكأنهم يعرفون دين محمد بالكامل فكانت الصور تحوي مناظر دماء ورؤوس مقطوعة وعائشة الطفلة وحوريات الجنة والمنقبات والخنازير والخمر وغير ذلك وكان هذا دليل أن كثير من الأمريكيين أصبحوا أكثر إطلاع على الإسلام وحقيقته وبصورة كبيرة ، فهل يمكننا القول أن الوضع في الدانمرك أصبح في هذه المرحلة أيضاً ؟ وهل دفعت هذه القضية الدانمركيين للبحث والإطلاع على حقيقة المحمديين ؟ والحديث عن دينهم ورسمه ومهاجمة المحمدية في المنتديات الحوارية ؟

وبالنسبة لأحزاب اليمين المسيحي أو اليمين السياسي في الدانمرك ما هو دورهم ومواقفهم من هذه القضية ومن المحمديين عموماً ؟ وكيف تعامل أنصارهم بعد ما أثارته الرسوم من ردود فعل في الدول العربية ؟

أعرف أن الموضوع طويل بعض الشيء وقد وضعت له عدة زوايا لكن المناسبة (عام على الرسوم الكاريكاتورية ) تستحق الوقوف ، و إذا توفر لديك الوقت أن تحاول أن تعالجه بصورة وافية ...

حيدر صالح
03-10-2006, 01:32 PM
السلام عليكم
الى الاخوة الاعزاء مايروك وماي
اود ان ابين لكم ان الاساءة التي اساء بها من جهل محمد صلى الله عليه واله والذي اساء له بالحقيقة هو من ادعى انه على دين محمد لانه شوه صورة محمد ص بانه ما اظهر دين الله بمحمد الذي جاء بدين متطور عن دين عيسى ولكن واقع من كان في ذلك الزمن عقولهم لا تتحمل العقل الذي جاء به محمد الا القيل وهو العقل الملكوتي
وكذلك من عمل هذا العمل هو لا يحمل حقيقة تنقذ الناس بان يظهر الحق ويدعوا كل الناس الى هذا الحق وهو انه وجد الطريق الى الحياة الابدية السرمدية ما بعد الموت

My Rock
03-10-2006, 06:55 PM
أشكرك على ردك وبالنسبة للكتاب فأتمنى أن تحاول أن تلخص لنا الفكرة الأساسية منه إذا توفر لديك وتنقل لنا بعض ما تضمنه خاصة كلمات رئيس الوزراء وموقفه الشخصي من الموضوع وبدقة ونظرته لما حدث من حرق للسفارات ومقاطعة للمنتجات الدنمركية ومظاهرات حرق الأعلام الدانمركية والدوس عليها وبقية مظاهر الهمجية المحمدية ، باختصار أرجو تقديم لمحة شاملة عن الكتاب بحال توفره لديك ، وإذا كانت نسخة إلكترونية ساكون سعيدة لو أرسلته لي ( أخشى أن يكون بالـ Danish فأنا لا أجيدها )

بصراحة الكتاب ليس بحوزتي لحد الان, لكن احتمال ان احاول شرائه خلال نهاية الاسبوع القادم بمشيئة الرب




وبالمناسبة أتمنى أن تحاول أن تقوم بجولة سريعة على منتديات أو مواقع أو صحف تعرفها لتلخص لنا الرأي الدانمركي العام بعد مرور سنة على القضية وكيف أثرت على نظرته لدين المحمدية ؟

الشارع الدنماركي متفق على شئ واحد هو تخلف هذا الدين و اتباعه بأتخاذ مثل هذه التصرفات بسبب صور لرسولهم
لكن الدنماركيين يختلفون في سبب و مغزى الصور, فبعضهم يرحب بالفكرة بكونها تعدم حرية الرأي في كل المجالات و خاصة الدينية لان الدنماركيين بطبيعة حالهم منتقدين بشدة للدين و السياسة
و القسم الاخر يدعم حرية الرأي لكن بدون جرح الاخرين
لكن على كل حال يتفقون على شئ واحد هو هذا التخلف في ردة الفعل
و اظرب مثل في ذلك هو المحاورة التي حصلت على التلفزيون الدنماركي الاسبوع الماضي الذي قال فيها احد المحاورين ان نفس الشئ حصل مع والده عندما اهينت المسيحية بصور مهينة اكثر بكثير من صور محمد و رد فعل والده المسيحي المؤمن كانت بكتابة رسالة معبر عن رأيه رافضا لهذا الاسلوب
و بعد هذا قاموا بوضع مقطع في برنامج الرأي المعاكس للسيدة وفاء التي تقول فيه انه صراع بين الناس التي تعيش في القرن الحالي و بين عقلية القرون الوسطى



وهل هناك مصادر يطلعوا من خلالها على ما يحويه هذا المسمى دين من شرور ؟ وبالنسبة لمواقع الكاريكاتير هل واصلت رسم محمد أو ردات فعل أتباعه أو تناول تلك القضية بعد عام ؟

هناك بعض المحاولات, فنحن نحاول الكتابة في الصحف او حتى في منتديات الصحف التي عليها استقبال شديد
و نفس الرسامين يعرفون حقيقة الاسلام و حقيقة محمد و ذكروا ذلك في المحاورة الاخيرة ان كل ما جاء في الصور هو من حياة محمد فهو ليس بأفتراء و لم يستطع احد من المسلمين الرد على ذلك



فهل يمكننا القول أن الوضع في الدانمرك أصبح في هذه المرحلة أيضاً ؟ وهل دفعت هذه القضية الدانمركيين للبحث والإطلاع على حقيقة المحمديين ؟ والحديث عن دينهم ورسمه ومهاجمة المحمدية في المنتديات الحوارية ؟

قد تكون الحركة الدنماركية اخف بقليل من الحركة الامريكية بهذا الاتجاه لكن هناك وعي عام عن الدين المحمدي الان و خاص بعد الرسومات اذ اظهر الاحصائيات بحسب احد المحاورين ان الدنماركيين اصحبوا ناقدين للدين الاسلامي (بصورة موضوعية) بشكل اكبر بعد الرسومات




وبالنسبة لأحزاب اليمين المسيحي أو اليمين السياسي في الدانمرك ما هو دورهم ومواقفهم من هذه القضية ومن المحمديين عموماً ؟ وكيف تعامل أنصارهم بعد ما أثارته الرسوم من ردود فعل في الدول العربية ؟

بصراحة صوتهم ليس بالمسموع لذلك لم نسمع منهم شئ و قد يكون ليهم رأيهم الخاص لكن لم يسمعه احد و ذلك يرجع كما اشرت سابقا الى الطبيعة الدنماركية الناقدة للدين و السياسة

اسف على التأخير بس صدقيني بعض الايام ظروفي تكون سعبة بين الدراسة و الشغل و ادارة الموقع

سلام و نعمة

Maya
04-10-2006, 10:44 AM
أخي العزيز My Rock ..

بصدق لا يوجد مشكلة في التأخير وأنا أقدر ظروفك و إنشغالاتك الكثيرة ولكني خفت أنك ربما نسيت الموضوع ...

منذ عدة أشهر وبعد إثارة قضية الرسوم الكاريكاتورية بفترة قمت بكتابة مقالة نشرت في صحيفة إسرائيلية وعلى موقعها الإلكتروني ، وكانت المقالة بعنوان " بين الحضارة واللا حضارة " وتناولت فيها ما جرى ضمن إطار مقارنة بين ردات فعل الإسرائيليين والشعب اليهودي من جهة وبين ردات فعل الهمج المحمديين ....

وتناولت عدة حوادث سواء في الرسوم أو الاعتداءات ذات الإطار اللا سامي التي تقع في أوروبا كالإساءة للديانة اليهودية من قبل رسامين الكاريكاتير أو بعض الصحف أو الكتب والحوادث الفردية الأخرى المعادية للسامية أو ذات طابع يدعم النازية أو يحاول إنكار المحرقة الهولوكست وكيف كان التعامل معها ورد الفعل عليها حيث لم نسمع يوم بأن يهودياً هاجم كنيسة أو أهدر دم مسيحي أو خرج في الشوارع ليحرق الأعلام أو يهاجم السفارات ويحرقها ، بل كانت ردات الفعل على مستوي عالي من قبل الحكومة والمنظمات وجماعات الضغط وحتى كبار رجال الأعمال والشركات الكبرى في بعض الأحيان وكانت تتخذ إجراءات غير علنية ومواقف وضغوطات لحمل الطرف المتسبب بالأذى ليعتذر وهذا ما كان يحدث دون إحراق أو ضرب أو قتل أو اختطاف أو مظاهرات هائجة في الشوارع ، ونحن نذكر مثلاًَ قضية هاري ابن الأمير تشالرز وريث عرش بريطانيا العظمى ففي إحدى الحفلات التنكرية ارتدى هاري ملابس أشبه بالضباط النازيين ووضع شارة الصليب المعقوف على ساعده ، وقد أثار ذلك احتجاجات وعبرت إسرائيل و المنظمات اليهودية عن غضبها من هذا التصرف الغير المسؤول والغير الواعي من شخص ينتمي لعائلة مالكة ، وتصرف أقل ما يوصف بأنه مؤذي لمشاعر الملايين وتم إجبار الأمير هاري على الاعتذار علناً وعبر مكتبه وقال أنه لم يقصد أن يجرح أحد ووعد ألا يتكرر الأمر ، وأثيرت القضية بهدوء تام ربما تناقلته بعض الصحف أو وسائل الإعلام في ذلك الحين لكن بدون مظاهرات همجية وتهديد بالقتل وأن 11 سبتمبر سيتكرر في كل أوروبا كما فعل المحمديون وهددوا ..

وتناولت في مقالتي كيف كانت ردة الفعل العربية على رسوم كاريكاتورية إذا جئنا إلى الحقيقة فهي لا تعادل شيئاً أمام الصور التي انتشرت على الانترنيت بعد ردة الفعل المحمدية، أيضاً عدت للمقارنة فقد كانت جميع القضايا المسيئة للشعب اليهودي تنتهي باعتذار و لا تمتد ولا تأخذ أبعاد ويوضع لها نقطة نهاية ، في حين أن الرسوم الكاريكاتورية الدنمركية كانت بعد بضعة أيام قد أصبحت أمريكية وبريطانية وأوروبية وظهرت على صفحات المدونات والمواقع عشرات الصور الكاريكاتورية الجديدة جاءت رداً على همجية المحمديين ، وأخذت الصور طابع أشد قسوة بكثير من الصور الدانمركية التي كانت حتى غير متقنة الرسم بعكس الصور الأخرى التي انتشرت وكله بفضل ردة فعل المحمديين الذين جاءوا ليطفئوا النار فألقوا عليها البنزين أكثر وأكثر ...
ويمكن الآن البحث عبر Google للتأكد أن رسوم يولاند بوستن لا تعد شيئاً أمام ما نشر وما سينشر ، فالمحمديون لعبوا بنار الأمر الأكثر قدسية من الدين لدى كثير من الأوروبيين ووضعوا أنفسهم تحت رحمة آلاف الرسامين الذي لا يعرفون حدوداً ولا حواجز خاصة أننا في عصر الإنترانيت ..

لكن أحببت أن أقدم ومن اسم المقالة توضيح ما تعني عبارة الشعوب المتحضرة وكيف ترد وكيف تواجه مشكلاتها ، وبين الشعوب الهمجية المتخلفة اللا حضارية وكيف تتعامل مع مشكلاتها بالإرهاب والحرق والتدمير والتهديد بالقتل، هذا أحد الهوامش الأساسية للفرق بين الحضارة واللا حضارة ......

Maya
04-10-2006, 11:32 AM
مقطع في برنامج الرأي المعاكس للسيدة وفاء التي تقول فيه انه صراع بين الناس التي تعيش في القرن الحالي و بين عقلية القرون الوسطى

أنا سعيدة بأن الدكتورة وفاء سلطان وصلت إلى الدانمرك واسكندنافية وتخطت حدود الولايات المتحدة وما يسمى العالم العربي بوجودها كمفكرة علمانية ليبرالية متحررة من قيود المحمدية و تكشف حقيقة الإسلام والمحمديين وتضع لهم التسميات المناسبة لهم ، وبالفعل فقد وفقوا في اختيار هذا المقطع الذي يناسب هذه القضية تماماً ، وإذا كنت تذكر أخي العزيز فقد قدمنا تحليل لحلقات الاتجاه المعاكس التي ظهرت فيها الدكتورة وفاء سلطان في قسم المنتدى العام منذ أشهر قليلة إن أحببت أنت تطلع عليه ..

بصراحة صوتهم ليس بالمسموع لذلك لم نسمع منهم شئ و قد يكون ليهم رأيهم الخاص لكن لم يسمعه احد و ذلك يرجع كما اشرت سابقا الى الطبيعة الدنماركية الناقدة للدين و السياسة

هذا أمر مؤسف وأنا كنت أظن أن رئيس الوزراء الدنمركي راسموسن من اليمين أو على الأقل من يمين الوسط ولكن لا أعرف يبدو أنه اشتراكي أو يساري أو شيء من هذا القبيل لأنه في بدايات الأزمة ظهر كمدافع عن حرية الصحافة و نشر الرسوم ظننت أن يدافع من موقف معين معادي للعرب ولكن تبينت انه يدعم حرية التعبير من منطق الحرية الشخصية والعامة وليس من موقف يميني أو قومي متطرف ...

أنا اعرف هامش العلمانية وحرية انتقاد وحتى ازدراء الدين في عدد من الدول الأوربية ومنها الدانمرك ولكن هذا لا يعني أن كل الدنمركيين أصبحوا ملحدين ومنتقدين للدين فلا شك هناك أحزاب يمينية تعمل بدافع ديني أو حتى قومي ربما يكون متطرف ومعادي للأجانب والعرب خصوصاً كدخلاء على ثقافة وهوية أوروبا ، وللأسف أن هؤلاء ربما صوتهم ضعيف وإلا لكانوا خير حلفاء لكم في الكشف عن حقيقة المحمدية ، وكان يمكنكم التعاون معهم في إيصال رسائل وتوضيح حقيقة هؤلاء القادمين من بلدان بعيدة يتبعون التقية المحمدية وهدفهم في الإقامة والاستفادة من خيرات البلاد الأوروبية والغربية ومتى تمكنوا وسنحت لم الفرصة فيهاجمون وسيقومون بالإرهاب والإجرام وتطبيق تعاليم دينهم بالكامل...

قد تكون الحركة الدنماركية اخف بقليل من الحركة الامريكية بهذا الاتجاه لكن هناك وعي عام عن الدين المحمدي الان

لقد كانت الدانمرك بعيدة عن مجريات الأحداث في العالم نسبياً وفي علاقتها بالمحمديين بحكم أنها توصف وتصنف من الدول المعتدلة أو شبه المحايدة وليس لها احتكاك مع قضايا ما يسمى بالعالم العربي ، بعكس الولايات المتحدة أو بريطانيا ، والدنمرك على حد علمي لم تتعرض لاعتداءات إرهابية كما حدث في 11 سبتمبر أو 7 / 7 في لندن أو في مدريد في إسبانيا ولم تطرح فيها بقوة جدلية : من هم ألوئك الهمج الذي ينتحرون ويفجرون أنفسهم إلى فتات ويقتلوا الأبرياء بأمر دينهم ...

لكن أنا واثقة أن بعد أزمة الرسوم كثيرون اطلعوا و تعرفوا على أمور كثيرة عن هذا الدين ولكن المهمة تبقى عليكم بمحاولة المساعدة للكشف ما لا تكشفه بعض الكتب أو المواقع التي تتحدث عن الأديان ، أو بعض المواقع المحمدية بالمكتوبة بالإنجليزية والتي تزين دين المحمدية وتنسب إليها من الفضائل ما ليس له علاقة بها ، واعتقد أن كثير من الأمور في العقيدة المحمدية متى اطلع عليها الغرب فموقفهم سيتغير من التعايش مع المحمدي إلى الكراهية إلى آخر الحدود وربما يقود ذك لصعود تيارات اليمين وإغلاق باب الهجرة أو جعلها شبه مستحيلة في وجه أولئك الهمج ....

أعتقد أخيراً أن من لعب بالنار هم المحمديون وهم من أحرقوا أمور كثيرة غير أصابعهم ، فعلى مدى سنين طويلة كانت الدنمرك بالنسبة لكثير من العرب في المنطقة وما يسمى العالم العربي لا تتجاوز معرفة عبر إعلانات تلفزيونية تظهر فيها أبقار تمرح وحولها رجال يرتدون ملابس أنيقة ومرة يرمون للأبقار كرة قدم ومرة يضعونها في طائرة صغير أو على طاولة قفز ، وكانت الإعلانات عن زبدة لورباك وكيف يعتني الدنمركيون بأبقارهم لتعطي أفضل أنواع الزبدة ، وكانت تلك كل ما يعرفه كثير من العرب ذو الثقافة الضحلة عن الدانمرك ....

لكن وفي أحد الأيام وفي صحيفة مغمورة لم يسمع بها أحد أصبحت الدانمرك هي " الشيطان الأوسط " على اعتبار أن الشيطان الأكبر هي أمريكا والشيطان الأصغر إسرائيل وفقاً للمقياس المحمدي فتلك الدانمرك الشيطان الأوسط والتي تهين من يسمى بأشرف الخلق وترسمه في الصحف وعلى رأسه قنبلة ، ويجب إعلان الجهاد عليها وحرمان الدنمركيين الكفار من حرية الصحافة أو على الأقل جعل الصحافة ترتدي النقاب المحمدي الشرعي وتعمل وفق للشريعة المحمدية ، وبدلاً من ذلك رأينا كيف وقفت الحكومة موقفاً رافضاً للتدخل واتباع سياسة الأنظمة العربية المتخلفة بفرض الحصار على الصحف ورأينا أيضاً كيف تضامنت الصحف في النرويج وفرنسا ودول عديدة ووقفت في وجه الهمجية و التهديد والإرهاب وقالوها علناً : حريتنا لن يخيفها إرهابكم ...

Maya
07-10-2006, 07:51 AM
أخي My Rock ….

سمعت بالأمس أن التلفزيون الدانمركي قد عرض مقاطع لمسابقة تم تنظيمها في الصيف لرسم محمد في رسوم كاريكاتورية جديدة وهذه المسابقة كانت من تنظيم حزب" الشعب " المعادي للمهاجرين ، فما هي تفاصيل هذا الخبر وما مدى صحته ؟

My Rock
07-10-2006, 03:11 PM
أخي My Rock ….

سمعت بالأمس أن التلفزيون الدانمركي قد عرض مقاطع لمسابقة تم تنظيمها في الصيف لرسم محمد في رسوم كاريكاتورية جديدة وهذه المسابقة كانت من تنظيم حزب" الشعب " المعادي للمهاجرين ، فما هي تفاصيل هذا الخبر وما مدى صحته ؟

الكلام هذا صحيح
اذ ان شبيبة حزب الشعب الدنماركي عملت مسابقة لاهانة محمد بأقبح صورة ممكنة

يمكن قرأءة المزيد بالدنماركي على الموقع التالي
http://www.dr.dk/Nyheder/Politik/2006/10/06/163926.htm

الذي هو موقع القناة التي بثت الرسوم و تابعت قضية رسوم محمد...

Maya
07-10-2006, 08:53 PM
Danish TV shows cartoons mocking Mohammad.

Members of youth group for Denmark's anti-immigration political party have competition caricaturing Muslim prophet

Danish state TV on Friday aired amateur video footage showing young members of the anti-immigrant Danish Peoples' party engaged in a competition to draw cartoons of the Prophet Mohammad.

The video images have surfaced little more than a year after a Danish paper published cartoons of the Prophet that sparked violent protests worldwide.

The images, filmed by artist Martin Rosengaard Knudsen who posed as a member of the party for several months to ******** attitudes among young members, show a number of young people drinking, singing and drawing cartoons ridiculing the Prophet Mohammad.

The faces of the young people were blurred in most of the the footage. One cartoon appeared to depict the Prophet Mohammad as a camel, urinating and drinking beer. The competition took place in early August, according to Danish media.

Another cartoon strip aired in the partly masked footage on state TV seemed to show the prophet Mohammad surrounded by beer bottles and included an image of an explosion.

Members of the youth wings of other parties, including the ruling Liberal party, criticized the DPP on Friday. Kenneth Kristensen, a senior member of the DPP's youth movement, also criticized the events, but stopped short of apologizing.

"It's not my kind of humor and it would not have happened if I had been there. It must not be repeated," he told Danish state TV.

The Danish Peoples' Party rose to prominence in a 2001 election on a platform that combines emphasis on increased spending on schools and care for the elderly with a strong anti-immigrant stance.

It has been accused of racism, but has been a political ally of the centre-right coalition led by Prime Minister Anders Fogh Rasmussen since 2001 and gained more than 13 percent of the vote in an election last year.

In September last year Danish daily Jyllands-Posten published 12 cartoons, including one showing the Prophet Mohammad with a bomb in his turban. They were later reprinted elsewhere. Muslim clerics denounced them as blasphemous, sparking protests in which more than 50 people died in Asia, Africa and the Middle East.
Most Muslims regard any depiction of the Prophet Mohammad as offensive.

-------------

Source (http://www.ynetnews.com/articles/0,7340,L-3311987,00.html)

Maya
08-10-2006, 06:07 PM
أخي My Rock .....

لا شك أن أخبار المقاطع التي ظهرت لأفراد شبيبة حزب الشعب الدانمركي انتشرت وتوسعت في أنحاء العالم ، واليوم وبالأمس اهتمت أغلب وسائل الإعلام الإسرائيلية وبخاصة الصحف والمواقع الإلكترونية بالموضوع ونشرته بتفصيل وتوسع ، مع العلم أنه ومع بداية أزمة الرسوم منذ أشهر وجريدة يولاند بوستن كانت الصحف الإسرائيلية من الصحف التي تضامنت مع الصحف الغربية في صمودها أمام الإرهاب الفكري ونشرت أيضاً الرسوم الكاريكاتورية الدانمركية وتناولت الموضوع بتفصيل .....

عموماً لدي سؤال وهو حول شبيبة حزب الشعب والحزب بشكل عام الذي علمت انه ينتمي إلى تيار اليمين المتطرف المعادي للمهاجرين والمعارض للهجرة وعلمت انه ممثل في الحكومة ، فما هو حجم هذا الحزب وهل هو منافس للحزب الحاكم ؟ وهل له شعبية كبيرة في صفوف المواطنين الدانمركيين ؟ وهل سبق لهذا الحزب أن أثار قضايا اخذت صدى في الدانمرك ؟ وكيف تلقى الشارع الدانمركي الشريط الأخير والصور الأخيرة الكاريكاتورية لمحمد ؟

وهل لهذا الحزب أي أنشطة معادية للسامية ومعادية لليهود كأغلب الأحزاب القومية في أوروبا والتي تتبنى فكراً مشابهاً للفكر النازي ؟ أم أنه متوجه بنشاطه ضد العرب والمحمديين باعتبارهم أكبر شريحة من المهاجرين ؟ ..

وأتمنى إن توفرت لك الصور الجديدة التي رسمت لمحمد أن تزودنا بها ..

My Rock
08-10-2006, 07:00 PM
فما هو حجم هذا الحزب وهل هو منافس للحزب الحاكم ؟

الحزب بحجمه هو ثالث خزب من حيث التصويت فحسب ما اذكر بنسبة التصويت كانت حوالي ال 13 بالمئة وهو حليف للحزب الحاكم
وهو يعتبر المتحكم بالرغم من صغره مقارنة بالحزين الاخرين, لان بأنتمائه الى اي شفة تعني ان الحزب الحاكم سيتغير و هو كثيرا ما يستعمل هذه الورقة كتهديد اذا لم يدعم الحزب الحاكم مطالبه و مشاريعه


وهل له شعبية كبيرة في صفوف المواطنين الدانمركيين ؟

نوعا ما, لكن الاكثرية يعتبروه حزب عنصري


وهل سبق لهذا الحزب أن أثار قضايا اخذت صدى في الدانمرك ؟

بكل تأكيد, و اغلبها القضايا الخاصة باللاجئين و المهاجرين المسلمين


وكيف تلقى الشارع الدانمركي الشريط الأخير والصور الأخيرة الكاريكاتورية لمحمد ؟

لم ينتقد الشارع الدنماركي هذه الحالة ابدا فهو تعبير عن حرية التعبير بالرأي


وهل لهذا الحزب أي أنشطة معادية للسامية ومعادية لليهود كأغلب الأحزاب القومية في أوروبا والتي تتبنى فكراً مشابهاً للفكر النازي ؟

لا يملك الحزب اي نشاط ذد اليهود, فأغلبية اليهود في الدنمارك هم دنماركيي الجنسية


أم أنه متوجه بنشاطه ضد العرب والمحمديين باعتبارهم أكبر شريحة من المهاجرين ؟ ..

نقدر نقول ان من اهم اهدافه دمج المهاجرين و منع الظلم للمرأة و الحجاب و الامور المتخالف عليها مع الاسلام


وأتمنى إن توفرت لك الصور الجديدة التي رسمت لمحمد أن تزودنا بها ..



مع الاسف لا يوجد بحوزتي الصور لكن بحاول احصل عليهم و سأضعهم بأي طريقة حال حصولي عليها

Maya
08-10-2006, 07:48 PM
نقدر نقول ان من اهم اهدافه دمج المهاجرين و منع الظلم للمرأة و الحجاب و الامور المتخالف عليها مع الاسلام


لماذا يصنف هذا الحزب ويعرف على أنه Anti immigrant؟

ما هو رأيك الدافع الرئيسي لبث هذا الشريط الذي كما سمعنا هو تصوير فنان متنكر وصوره بغاية معينة ، فما هو الدافع لعرض الشريط علانية ؟

وبالنسبة للتلفزيون الحكومي الذي سمعنا أنه عرض الشريط هل هو تابع للحكومة مثل تلفزيونات الأنظمة العربية ليس له هم سوى النطق باسم الحكومة والدفاع عنها وتمجيد أعمالها أم أنه يتمتع باستقلالية خاصة ؟

وبالنسبة لحزب الأحرار الحاكم ما هو انتمائه يساري أم يميني ؟

ما تفسيرك لانتقاد بعض الأحزاب ومنها الحزب الحاكم لهذا الشريط تحديداً ؟

وهل تعتقد أن تصرف الشبان هو تصرف فردي أم أنه بقرار من رئاسة الحزب ؟

كيف علقت الصحف الدانمركية على الموضوع وبالأخص صحيفة يولاندس بوستن ؟ وإن كان بإمكانك أن تنقل لنا بعض عناوين أهم الصحف التي تحدثت عن هذا الموضوع تحديداً وكيف تناولته ؟

My Rock
08-10-2006, 08:46 PM
لماذا يصنف هذا الحزب ويعرف على أنه Anti immigrant؟

لان الحزب كان سبب رأئيسي في العديد من القوانين التي ليست بصالح الناس المهاجرة التي تريد الهجرة للدنمارك و الحصول على اللجوء


ما هو رأيك الدافع الرئيسي لبث هذا الشريط الذي كما سمعنا هو تصوير فنان متنكر وصوره بغاية معينة ، فما هو الدافع لعرض الشريط علانية ؟

لم يقم الحزب بنشر هذا الفيديو, بل قناوات التلفزيون

وبالنسبة للتلفزيون الحكومي الذي سمعنا أنه عرض الشريط هل هو تابع للحكومة مثل تلفزيونات الأنظمة العربية ليس له هم سوى النطق باسم الحكومة والدفاع عنها وتمجيد أعمالها أم أنه يتمتع باستقلالية خاصة ؟

هو ليس بتلفزيون حكومي, لكن بعض العاملين فيه ينتمون الى احزاب مختلفة, و هذا حال كل الدنماركيين الذين يشغلون مراكز مهمة بالدولة
لكن هو تلفزيون حر لا يستطيع احد التأثير عليه ابدا

وبالنسبة لحزب الأحرار الحاكم ما هو انتمائه يساري أم يميني ؟

الحزب هو يساري

ما تفسيرك لانتقاد بعض الأحزاب ومنها الحزب الحاكم لهذا الشريط تحديداً ؟

لان محتوى الفلم مهين جدا و بطريقة غير حضارية, فهو اشبه بمسرحية او (stand up show)
كما ان السياسيين لا يريدون ازمة اخرى لكن يبقى انهم متمسكين بحق التعبير عن الرأي بالرغم انهم لا يتفقون مع محتوى الفلم

وهل تعتقد أن تصرف الشبان هو تصرف فردي أم أنه بقرار من رئاسة الحزب ؟

بحسب تصريح رئيسة الحزب التي ظهر قبل قليل, انه تصرف فردي ليس له علاقة بأمر من الحزب


كيف علقت الصحف الدانمركية على الموضوع وبالأخص صحيفة يولاندس بوستن ؟ وإن كان بإمكانك أن تنقل لنا بعض عناوين أهم الصحف التي تحدثت عن هذا الموضوع تحديداً وكيف تناولته ؟

الصحف نقلت بصورة عامة الانتقاد الذي نقل عن الاحزاب لهذا الشريط لكن ايضا قامت يولاند بوستين بنشر تصريح لرئيسة حزب الشعب الدنماركي بأن المسلمين لم يتحكموا في الدنمارك كعنوان للموضوع

http://www.jp.dk/indland/artikel:aid=4006988/

Maya
12-10-2006, 02:01 PM
أخ My Rock …

سمعت أن حزب الشعب الدانمركي قد عرض رسمة كاريكاتورية جديدة لمحمد على موقعه على الانترنيت فما صحة هذا الكلام ؟ وضن أي إطار برر نشر الرسمة ؟ وإذا كانت متوفرة لديك أرجو أن تقدمها لنا عبر هذا الموضوع .....

My Rock
12-10-2006, 08:08 PM
أخ My Rock …

سمعت أن حزب الشعب الدانمركي قد عرض رسمة كاريكاتورية جديدة لمحمد على موقعه على الانترنيت فما صحة هذا الكلام ؟ وضن أي إطار برر نشر الرسمة ؟ وإذا كانت متوفرة لديك أرجو أن تقدمها لنا عبر هذا الموضوع .....

الخبر صحيح و تم وضع الرسوم على الموقع اذ تم رفع الصور للموقع لانه في احدى المحاضرات و الاقتباسات الكتابية من الكاتب الالماني الذي يصف في الكتاب ان محمد متعدد الوجوه وهو في اطار مجلتهم التي تصدر عن الحزب

انا سأحاول الدخول الى موقعهم و البحث عن العدد و الصور و اذا لقيتها سوف اضعها في الموضوع

My Rock
12-10-2006, 08:29 PM
http://81.19.224.130/cgi-files/mdmgfx/file-53-24609-10087.pdf (http://81.19.224.130/cgi-files/mdmgfx/file-53-24609-10087.pdf)

صفحة 26


في اخبار ان حزب المحافظين ايضا قام برسم محمد بصورة مشينة

ربنا يزيد و يبارك...

My Rock
13-10-2006, 10:53 PM
الصورة بالمرفقات
اما بالنسبة للحزب الثاني فهو الحزب الرادكالي و تم تأكيد هذا الخبر من الحزب نفسه
فقاموا برسم محمد و الضحك عليه لمدة ساعات ترفيهية

Maya
27-10-2006, 08:07 AM
http://img291.imageshack.us/img291/7144/1615341vg2.jpg

قضت محكمة دانمركية أمس الخميس ببراءة صحيفة " يولاند بوستن " من تهمة التشهير بالإسلام بنشرها رسوماً كاريكاتيرية لمحمد والتي فجرت عاصفة من الاحتجاج بين العرب والمسلمين .

ورفعت سبع منظمات إسلامية في الدانمرك دعوى تشهير ضد الصحيفة لنشرها الرسوم ومنها رسم يصور محمد وهو يرتدي عمامة بداخلها قنبلة ..

ورحبت صحيفة " يولاند- بوستن " التي نشرت 12 رسما كاريكاتيريا في سبتمبر أيلول من العام الماضي بالحكم قائلة إن أي حكم آخر كان سيكون بمثابة كارثة لحرية الصحافة.

وجاء في حيثيات حكم محكمة ارهوس "بالطبع لا يمكن إغفال أن الرسوم أغضبت بعض المسلمين. لكن ليس هناك سبب كاف للافتراض بان الرسوم كان الغرض منها الإهانة...أو أنها روجت لأفكار يمكن أن تضر بموقف المسلمين في المجتمع."

وجاء في حيثيات الحكم أيضاً أن بعض الرسوم لا تصور محمد ولا تتناول بالأساس موضوعاً دينياً وان رسوماً أخرى لا تقع تحت طائلة القوانين المناهضة للتشهير.

وقال كارستن جوست رئيس تحرير صحيفة يولاند- بوستن على موقعها على الإنترنت : "أي شيء أقل من التبرئة التامة كان سيكون كارثة على حرية الصحافة وقدرتها على القيام بدورها في المجتمع الديمقراطي."

وقضت المحكمة بان تتحمل المنظمات السبع تكاليف الدعوى. واستأنف المدعون الحكم أمام محكمة أعلى.

يذكر أخيراً انه في شهر آذار /مارس الماضي رفض المدعون في الدانمرك توجيه الاتهام إلى الصحيفة بموجب القانون الدانمركي المناهض للتجديف أو بموجب قانون آخر مناهض للتفرقة العنصرية.

-----------

وانتصرت حرية التعبير على الإرهاب الفكري

My Rock
28-10-2006, 11:28 AM
هذا كان شئ طبيعي و حتى لم يلقى اهتماما كبيرا لانه كان تحصيل حاصل
لانه و بكلام الخبراء قالوا انها ستكون كارثة في حق الصحافة اذا نظرا اصلا في هذا الطلب

اما الجهة الاسلامية فكانت خنيعة و لم يقل ممثلها سوى انا لا افهم الحكم هذا لا افهم!

Maya
28-10-2006, 06:04 PM
أخي العزيز لدي بضعة أسئلة عن تطور القضية..

سمعت أن محكمة آرهوس هي محكمة ابتدائية أي أن هناك محاكم أعلى ومن درجات أخرى فهل هناك مجال لرفع استئناف وإعادة الشكوى ضد صحيفة يولاند بوستن والحصول على حكم مخالف للمحكمة الأولى ؟

كيف علقت صحيفة يولاند بوستن على صفحاتها و موقعها على الحكم الصادر ببراءتها ( يرجى ترجمة المقالة أو إعطاء لمحة أو النقاط الرئيسية منها لأن موقع الصحيفة بالـ Danish ولا يوجد لها قسم إنجليزي على ما أعتقد ) ؟

بعد نهاية القضية تقريباً بإصدار هذا الحكم ببراءة الصحيفة وانتصار حرية التعبير على الإرهاب والهمجية والغوغائية فحسب وجهة نظرك الشخصية ومتابعتك حسب الأجواء السائدة هل تعتقد أن صحيفة يولاند بوستن يمكن أن تعيد هذه التجربة مرة أخرى وتعيد رسم صور كاريكاتورية تصور محمد أو ردة فعل المحمديين على ما حدث ؟ أم أن الصحيفة أخذت درساً مما حصل كما قد يتصور البعض ؟

ما دور الفعاليات الاقتصادية وخاصة شركات الألبان والأغذية وبخاصة ( آرلا ) من إمكانية عودة نشر رسوم كاريكاتورية جديدة بعد ما قيل عن تضررها وخسارتها المادية ؟ وهل هناك ضغوط من قبل هذه الشركات أو حتى الحكومة سواء كانت علنية أو بأساليب غير مباشرة ( تحت الطاولة بعيد عن الإعلام ) على يولاند بوستن و بقية الصحف كي لا تتكرر قضية الرسوم بعد ما حصل ؟

My Rock
28-10-2006, 06:49 PM
أخي العزيز لدي بضعة أسئلة عن تطور القضية..

سمعت أن محكمة آرهوس هي محكمة ابتدائية أي أن هناك محاكم أعلى ومن درجات أخرى فهل هناك مجال لرفع استئناف وإعادة الشكوى ضد صحيفة يولاند بوستن والحصول على حكم مخالف للمحكمة الأولى ؟

نعم صحيح انه في محكمة اعلى رتبة من هذه المحكمة من محكمة اوهوس و قال المتحدث الاسلامي انه سيرفع القضية لهذه المحكمة لكن الكل اعتبروا الحكم منتهي و ذلك لاستناد الحكم على قوانين دنماركية ستستخدمها اي محكمة مهما كانت رتبها
و يعرف محكمة الدولة انها اصرم في مثل هيك امور فمعروف ان الحكم سيكون مطابق للاول


كيف علقت صحيفة يولاند بوستن على صفحاتها و موقعها على الحكم الصادر ببراءتها ( يرجى ترجمة المقالة أو إعطاء لمحة أو النقاط الرئيسية منها لأن موقع الصحيفة بالـ Danish ولا يوجد لها قسم إنجليزي على ما أعتقد ) ؟

بصراحة سمعت عن الخبر في التلفزيون و رأيت صفحات الصحف الاولى فلم يتسنى لي الوقت ان اقرأ عدد الخميس بالرغم من اني مشترك باليولاند بوستن اشتراك دائم لكن نزلت للمكتب و جلبت العدد وهو امامي الان و نصه في خط عريض في الصفحة الاولى (انتصار حرية الرأي)و يشرح المقال ما قامت به الجمعيات الاسلامية السبعة برفع القضية على الصحيفة و مديرها مبشرا الجميع بالحكم بتبرأت الجريدة و محررها

و في قسم باللغة الانجليزية خاص بالاخبار المهمة و تم وضع مقال بالانجليزي يمكنك الاطلاع عليه على الرابط التالي:
Mohammed cartoon newspaper acquitted (http://www.jp.dk/english_news/artikel:aid=4042988)

بعد نهاية القضية تقريباً بإصدار هذا الحكم ببراءة الصحيفة وانتصار حرية التعبير على الإرهاب والهمجية والغوغائية فحسب وجهة نظرك الشخصية ومتابعتك حسب الأجواء السائدة هل تعتقد أن صحيفة يولاند بوستن يمكن أن تعيد هذه التجربة مرة أخرى وتعيد رسم صور كاريكاتورية تصور محمد أو ردة فعل المحمديين على ما حدث ؟ أم أن الصحيفة أخذت درساً مما حصل كما قد يتصور البعض ؟

بكلام مدير المجلة, قال انه ستعاد الكرة في المستقبل وهذا كان اصلا قبل الحكم
فأعتقد انه في رغبة اكبر و ثقة انه في مجال اكبر لارفاق مثل هذه الصور في الصحيفة و صحف اخرى حتى

ما دور الفعاليات الاقتصادية وخاصة شركات الألبان والأغذية وبخاصة ( آرلا ) من إمكانية عودة نشر رسوم كاريكاتورية جديدة بعد ما قيل عن تضررها وخسارتها المادية ؟ وهل هناك ضغوط من قبل هذه الشركات أو حتى الحكومة سواء كانت علنية أو بأساليب غير مباشرة ( تحت الطاولة بعيد عن الإعلام ) على يولاند بوستن و بقية الصحف كي لا تتكرر قضية الرسوم بعد ما حصل ؟

بالطبع لا فلم تحاول شركة الالبان طلب تعويض او ما شابه بعد الاعمال الاسلامية الهمجية
و حسب ما اذكر ان الشركة تصدر اقل من 4 بالمئة للدول العربية كافة بمعنى انه اقتصادها معتمد على الدول الاوربية بالدرجة الاولى

سلام و نعمة

IslamicM
05-03-2008, 02:16 PM
:budo:

kimo14th
09-03-2008, 11:34 AM
اريد ان اسال سؤال ...

خاص بحريه الراى والتعبير

هل توجد حدود لهذه الحريه ؟؟ هل يوجد تشهير وسب ام يُعتبر ضمن نطاق هذه الحريه ؟؟