مفتي السعودية يصدر فتوى بتحريم السفر إلى الأردن

املا

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 يوليو 2007
المشاركات
685
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رم - الاردن اليوم

أصدر مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ فتوى تحرم السفر من والى الدول الموبوءة بمرض "أنفلونزا الخنازير" وعلى رأسها الأردن ، وهو ما يعني نوعا من فرض الحجر الصحي على السعوديين بالنظر الى ان الفيروس ينتشر في اكثر من 74 دولة في العالم.

وتشمل الفتوى منع السفر الى الولايات المتحدة والمكسيك وكندا واستراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية وجميع الدول الأوروبية وروسيا بالإضافة لمصر والأردن . اما باقي الدول فيرجح انها تخفي المعلومات عن انتشار الفيروس مما يجعل التيقن من وجود الفيروس فيها أمرا مستحيلا.

وقال الشيخ آل الشيخ رداً على سؤال عن إمكان تحول السياحة المباحة إلى محرمة بعد انتشار وباء "أنفلونزا الخنازير" في بعض الدول، أن "النبي صلى الله عليه وسلم أرشدنا إذا وقع الطاعون في بلد ألا ندخله، وإذا وقع ونحن فيه ألا نخرج منه، لأن موت الطاعون شهادة، فإذا علمنا أن البلد موبوء ومصاب بهذا المرض فيحرم علينا السفر له، لأننا بهذا نلقي بأيدينا إلى التهلكة".

وانفلونزا الخنازير شيء، والطاعون شيء آخر، ونسب الوفيات المحتملة بينهما مختلفة جذريا. فمن بين اكثر من 27 ألف إصابة بالفيروس، توفي عدد يقل عن 150 مصابا فقط، وهو عدد أقل بكثير ممن يموتون بالانفلونزا البشرية المألوفة.

وشدد المفتي في فتواه، الذي أصدرها عقب محاضرة بعنوان"حكم السياحة في الإسلام وبيان آدابها وشروطها" في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، ونشرتها صحيفة "الحياة" السعودية، "على أن انتشار مثل هذه الأمراض هي نتاج الذنوب والمعاصي وكثرة المنكرات".

وقال مفتي السعودية في تصريح له في منتصف الشهر الماضي أن من نادى بتأجيل الحج والعمرة لماذا لم ينادي بمنع السفر إلى أوروبا حتى يكون صادقا في كلامه .

ونوه إلى أن بعض شركات الأدوية في العالم قد تكون لها مصالح في ترويج منتجاتها من خلال مثل هذه الشائعات.

وكانت قد تضاربت فتاوي القائمين على شؤون الإفتاء للمسلمين، حيال مدى جواز تأجيل أداء فريضة الحج ومناسك العمرة إلى مكة، خوفاً من انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير
 

Rosetta

Proud Christian
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
17,193
مستوى التفاعل
996
النقاط
0
الإقامة
† Jesus Heart †

هو فعلا اكتشفوا اصابتين في الاردن ..بس مش من نفس السكان ..
الاصابة كانت لفتاتين قدموا من الولايات المتحدة الامريكية الى الاردن .. و تم الحجر عليهما

و ربنا يرحمنا
مررررررررسي املا على الخبر
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
ده بيستهبل! إذا كان السعودية نفسها فيها المرض!
 

املا

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 يوليو 2007
المشاركات
685
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
شكرا احبتي على الرد


المشكله انو في مساكين بالاردن بسترزقوا من السياحه و الافندي هون ضربلنا السياحه يعني في ناس رح يتضرروا بشكل مباشر في مصدر رزقهم
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
الرب يرحم
سلام المسيح
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
لا
تعليق
وممكن
اقول
عجبى !!!!!!!
 
أعلى