المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معجزة نقل جبل المقطم فى عصر الدولة الفاطمية


Scofield
09-10-2006, 01:45 AM
هذه المعجزة حقيقية 100% ومعروفة لدى الكثير من المصرين وخصوصا دارسى التاريخ تمت على يد القديس "سمعان الخراز"
بداية أبدأ بقصة القديس "سمعان الخراز"
انه رجل بسيط احترف مهنة دباغة الجلود خاصة انه كان من أهالي منطقة مصر القديمة.. وكانت هذه المهنة ومازالت منتشرة في هذه المنطقة.. ولم تكن هذه المهنة تقتصر علي دباغة الجلود فقط بل تمتد إلي الصناعات الجلدية ومايترتب عليها مثل صناعة واصلاح الأحذية.. وقد كان معروفا عنه الزهد والبساطة والتدين الشديد.. وتؤكد الوثائق ان سبب فقده عينه اليمني انها وقعت علي ساق إحدي السيدات عندما خلعت حذاءها لاصلاحه.. عندئذ أخذ المخراز الذي بيده وطعن به عينه التي تطاولت ونظرت إلي ساق السيدة.. وتدفق الدم من عينه اليمني وفقد بالتالي بصره جزاء للخطيئة التي ارتكبها.. ومن هذا التاريخ نذر نفسه بأن يقوم بجوار عمله بحمل المياه تبرعا منه وتوصيلها إلي منازل العجزة والمسنين والأرامل كل يوم بدون مقابل

قصة نقل الجبل
نرجع إلي الوراء.. إلي عشرة قرون مضت وبالتحديد عام 979 أيام الدولة الفاطمية.
من الثابت تاريخيا أن مدينة القاهرة كانت إحدي المدن القديمة التي بنيت في العصور المختلفة. فالتاريخ يؤكد لنا بالوثائق أن أولي هذه المدن كانت 'بابليون' أو قصر الشمع وهي الآن مصر القديمة وقد أسسها البيزنطيون.. وثانيها هي مدينة 'أم دنين' وهي الان قلب القاهرة أو علي وجه التحديدمنطقة محطة مصر وما حولها.. وثالث هذه المدن مدينة 'الفسطاط' والتي تقع بالقرب من عين الصيرة وأسسها عمرو بن العاص.. أما رابع هذه المدن فكانت مدينة 'العسكر' التي تقع بين الفسطاط وجبل المقطم وقد أسسها العباسيون.. وخامس هذه المدن كانت مدينة 'القطائع' التي تقع بالقرب من مدينة العسكر وعلي وجه التحديد بجوار جامع ابن طولون وأسسها أحمد بن طولون.. أما آخرها فكانت مدينة 'القاهرة' وهي المنطقة التي تضم الجامع الأزهر وماحوله.. وقد أسسها الفاطميون في عهد المعز لدين الله الفاطمي في عام 969 ميلاديا..
وفي كتاب 'سيرة القديس سمعان الخراز' 'الدباغ' يتحدث عن الرواية المتعلقة بالمنارة:
من المعروف أن الحاكم المعز لدين الله الفاطمي كان محبا لمجالس الأدب ومولعا بالمناقشات الدينية ولهذا كان يجمع رجال الدين من المسلمين والمسيحيين واليهود للمناقشة في مجلسه شريطة أن يتقبل الجميع مايثار بلا غضب أو انفعال أو خصام..
وكان من ضمن أفراد هذا المجلس رجل يهودي اعتنق الإسلام لكي يصبح وزيرا في الدولة هو 'يعقوب بن كلس' ويتردد أنه في إحدي هذه الجلسات التي كانت تضم الجميع.. بطريرك الأقباط في ذلك الوقت الأنبا ابرام السرياني.. والوزير يعقوب بن كلس اليهودي الأصل ومعه زميل له يدعي موسي.. وفي هذه الجلسة حاول اليهوديان أن يوقعا الحاكم مع الأقباط فقالا للحاكم بأننا وجدنا في انجيل النصاري آية تقول 'ان من له إيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا إلي هناك فينتقل ولا يكون شيئا غير ممكن' وبالتالي فعليك بصفتك الحاكم أن تطلب من البابا البطريرك أن ينقل الجبل الجاثم شرق القاهرة وإن لم يستطع يكون دينهم باطلا ويجب إبادتهم!
وقبل أن ينفض المجلس طلب الخليفة المعز من البابا إبرآم السرياني اثبات صحة هذه الآية.. أي اثبات إمكانية نقل جبل المقطم إذا صحت الآية.. وبعد أن صلي البطريرك طلب من الخليفة مهلة ثلاثة أيام حتي يثبت له هذه المعجزة
ورجع البابا ليجمع شعبه ويطلب منهم الصوم ثلاثة أيام مع الصلاة المستمرة واعتكف هو ورجال الدين داخل كنيسة العذراء بالمعلقة.. وفجر اليوم الثالث ظهرت السيدة العذراء للبابا أثناء غفوته وأخبرته بأن يخرج إلي الشارع فسيجد رجلا يحمل جرة ماء وبعين واحدة.. إن هذا الرجل ستتم المعجزة علي يديه.. وأسرع البابا إلي الشارع ناحية السوق فوجد فعلا رجلا بهذه الأوصاف فأمسك به وأدخله الكنيسة وأخبره بأن اختير لتقع معجزة نقل جبل المقطم علي يديه.. واضطرب الرجل وأخبر البابا بأنه رجل فقير ويعمل اسكافيا فكيف يقع الاختيار عليه؟!
ولكن البابا البطريرك أكد له أن السيدة العذراء ظهرت لتبلغه بهذا الأمر.. ووافق
الرجل واشترط أن يتكتم حقيقة أمره طالما هو حي علي الأرض.
كان هذا الرجل يدعي سمعان الخراز نسبة إلي مهنته التي كانت موزعة بين دباغة الجلود والاسكافي وهو من يقوم بإصلاح الأحذية.. المهم انه طلب من البابا البطريرك أن يصعد إلي الجبل ومعه رجال الدين حاملين الأناجيل والصلبان والشموع.. وأيضا المجامر مملوءة بالبخور ويقفون في جانب أعلي الجبل وأن يصعد الخليفة وحاشيته ورجال الدولة أعلي الجانب المقابل من الجبل.. وأن يصعد الشعب أيضا ليري ويشاهد الجميع هذه المعجزة التي وعد بها الرب.
وفي الموعد المحدد.. أي بعد ثلاثة أيام من الصوم والصلاة خرج الخليفة المعز من داره ممتطيا جواده وخلفه حشد كبير من حاشيته ورجال الدولة متوجها إلي جبل المقطم وهناك وجد في انتظاره البابا ابرام السرياني ومعه رجال الكنيسة والشعب خلفه.. وقف الخليفة ومن معه علي جانب من الجبل.. وعلي الجانب المقابل وقف البابا ابرام ورجال الكنيسة والشعب خلفه.. وكان من ضمن أفراد الشعب سمعان الخراز الذي وقف خلف البابا مباشرة..
وبعد أن قام البابا بالصلاة طلب من شعبه أن يرددوا كلمة 'كيريالسيون' وهي كلمة باللغة القبطية معناها يارب ارحم اربعمائة مرة.. بواقع مائة مرة كل جهة من الجهات الأربع شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.. وبعدها سجد البابا وشعبه ثلاث مرات.. وعندئذ شعر الجميع بزلزلة غاية في القوة تجتاح الجبل.. وفي كل سجدة يتحرك الجبل.. ومع كل قيام يرتفع الجبل إلي أعلي وتظهر الشمس من تحته ثم يتحرك من مكانه إلي هذا المكان الذي استقر به.. وفزع الخليفة كما فزع الجميع وقال بأعلي صوته 'عظيم هو الله تبارك اسمه' ثم طلب من البابا أن يكف حتي لاتنقلب المدينة.. وما إن هدأت الامور حتي تلفت البابا باحثا عنه سمعان الخراز فاكتشف انه اختفي تماما!..
وقد أكدت الوثائق أن الجبل انتقل فعلا من بركة الفيل بالسيدة زينب إلي هذا المكان ليفسح مساحة كبيرة استطاع الخليفة المعز أن يعمرها وتظهر القاهرة الحالية.. وقد عثر علي مخطوطة بدير الانبا انطونيوس تضم اسم المقطم لهذا الجبل فقد سمي بالمقطم أو المقطع أو المقطب لأن سطحه كان متساويا أي متصلا ثم صار بعد المعجزة ثلاث قطع.. واحدة خلف الأخري.. ويفصل بينهم مسافة..
ودى قصة بناء كنيسة القديس "سمعان الخراز"
ونترك قصة حياة سمعان الخراز ونرجع إلي جبل المقطم الذي انتقل ليحتل مكانه الحالي.. ففي عام 1969 صدر قرار من محافظة القاهرة بنقل الزبالين وجامعي القمامة إلي مكان في حضن جبل المقطم ويتبع حي منشأة ناصر.. وتجمع في هذا المكان 15 ألف نسمة هم الزبالون وعائلاتهم.. كان المكان مهجورا.. مجرد منطقة منبسطة وسط مغارات جبل المقطم.. وهناك بنوا مساكن لهم عبارة عن عشش من الصاج.. وكانت المنطقة محرومة تماما من أية خدمات أو مرافق.. عاش هؤلاء حياة وسط ظروف صعبة.. في الفجر ينتشرون لجمع القمامة بواسطة عربات بدائية تجرها حمير وعند الغروب يأوون إلي عششهم التي يسمونها زرائب لقضاء الليل مع الحيوانات التي يربونها مثل الماعز والخراف.. وأيضا الخنازير التي تفضل أن تلتقط طعامها من أكوام الزبالة.. أما السيدات والأطفال فلهم مهمة أخري.. هي فرز القمامة واخراج كل نوع علي حدة.. الزجاج والورق والصفيح وهكذا.. وكل نوع يعاد بيعه إلي مصانع لإعادة تصنيعه من جديد.. وأصبح واضحا أن هذه المهنة تدر أرباحا كبيرة لدرجة أن ظهر بينهم معلمون كبار اسرعوا ببناء مساكن وعمارات شاهقة واختفت العشش الصفيح وظهرت بدلا منها العمارات بالحديد والأسمنت المسلح..
ومع مرور الزمن تكاثروا حتي أصبح عددهم 40 ألف نسمة يسكنون في هذه المنطقة وبجوارهم مغارات الجبل خاوية تسكنها الحيوانات المفترسة والضالة..
وتشاء العناية الالهية ان ترسل إليهم في عام 1974 شابا تقيا من حي شبرا يدعي فرحات في محاولة فردية منه لدراسة أحوال المنطقة ورغبة شخصية في محاولة ما يحتاجونه من رعاية وخدمات لتوصيل مطالبهم إلي الجهات المسئولة.. وأخذ الشاب يتردد علي المنطقة.. وفي احدي المرات شاهد صخرة تظلل مكانا هادئا يصلح للصلاة.. انبهر من هذا المكان فكان يأوي إليه للصلاة بمفرده وبعد عدة مرات اصطحب معه شخصين آخرين وأصبح الثلاثة يصلون في هذا المكان بصفة مستمرة..
وفي أحد الأيام وأثناء قيام الشاب فرحات وصديقيه بالصلاة في هذا المكان هبت عاصفة شديدة وتطايرت أوراق كثيرة من أكوام الزبالة ملأت المنطقة.. وبعد أن هدأت العاصفة لفت نظر الشاب فرحات ورقة استقرت أمامه وتأملها فوجدها ورقة من انجيل سفر أعمال الرسل أي انها ورقة من الانجيل.. واعتبر الشاب أن استقرار هذه الورقة التي تحمل كلاما مقدسا في هذا المكان هو اختيار من الرب ان تقام كنيسة في هذا المكان..
وبالجهود المتواضعة تم إنشاء أول كنيسة في هذا المكان سميت باسم القديس سمعان الخراز علي أساس أن هذا القديس تمت علي يديه معجزة نقل جبل المقطم إلي هذا المكان.. وكانت الكنيسة عبارة عن جدران من الصاج أما سقفها فمن البوص.. تماما مثل بقية المساكن قبل أن تتحول إلي قلاع حديثة

وتطورت هذه الكنيسة بعد أن ضاقت بالمصلين إلي تحويلها إلي مبني عبارة عن أعمدة من الخرسانة تكسوها في السقف بقماش خيام.. وكان المشرف علي كل هذا نفس الشاب فرحات ويعاونه اثنان آخران وعندما زارها البابا شنودة الثالث اعطاهم مبلغا من المال استطاعوا بعده أن يعهدوا إلي أحد المهندسين الذي وضع تصميما رائعا للكنيسة الكبيرة الآن التي شيدت داخل المغارة الكبيرة وتسع إلي 20 ألف نسمة وداخلها يوجد رفات القديس سمعان الخراز الذي تمت علي يديه معجزة نقل جبل المقطم.. وطبعا رسم البابا شنودة الشاب فرحات إبراهيم قسيسا لهذه الكنيسة باسم القمص سمعان إبراهيم.. وتطوير العمل في هذه المنطقة حتي أصبحت الآن تضم 8 كنائس داخل مغارات الجبل.. كما تضم مستشفي ودار حضانة ووحدة خدمة اجتماعية ومركز تدريب مهني ومدرسة.. وغيرها.. وغيرها.. كلها خدمة لأهل المنطقة دون تمييز بين الدين أو الجنس أو اللغة أو الجنسية.. الجميع يتلقون الخدمة بلا مقابل.. كما زودت هذه المنطقة التي أطلق عليها اسم دير سمعان الخراز أو الدباغ باستراحات وخدمات لزوارها.. ورقي القس سمعان ليصبح قمصا اعترافا له بجهوده في هذه المنطقة..
ويبدو ان هذه المنطقة وغرائبها شدت انتباه سائح بولندي جاء لزيارة مصر منذ 5 سنوات فشعر ان عليه رسالة لابد أن يقدمها لهذا المكان.. شعر بحنين غريب للاقامة في هذا المكان.. وفعلا أقام بعض الوقت استطاع خلاله أن ينحت لوحا من الخشب للقديس سمعان الخراز وعندما اعجب به القمص سمعان راعي الكنيسة ورئيس الدير طلب منه أن ينحت تماثيل تحكي سيرة القديسين داخل الصخور لتكون بمثابة معرض يحكي سيره القديسين لزوار هذا المكان الغريب.. ولم يكذب البولندي ماريو خبرا فقد استقر في مصر وأقام داخل هذا الدير وتزوج من مصرية من صعيد مصر وتفرغ لنحت صخورهذا الجبل لتتحول إلي متحف لتماثيل القديسين.
والزائر لهذا المكان يستطيع بسهولة أن يجد أيضا صورة للعذراء ظهرت وسط الصخور عندما كانوا ينحتون صخور الجبل لتفريغها كسقف لهيكل الكنيسة.. فوجئ الجميع بصورة للعذراء وسط الصخور وكأنها تبارك هذا المكان!!

أرجو أنها تكون عجبتكم

girl_in_jesus
10-10-2006, 12:21 AM
عزيزى ريمون هذه قصه جميله لكنى اعتقد
ان منتدى سير القديسين مكانها وليس مكانها ((منتدى القصص والعبر))

FIRAS
11-10-2006, 12:07 AM
شكرا على الموضوع

Scofield
11-10-2006, 04:41 PM
عزيزى ريمون هذه قصه جميله لكنى اعتقد
ان منتدى سير القديسين مكانها وليس مكانها ((منتدى القصص والعبر))

أنا آسف ولكنى لم أكن أعرف ذلك وأرجو نقلها و أشكرك و ربنا يباركيك

Scofield
11-10-2006, 04:42 PM
شكرا على الموضوع

العفو حبيبى فارس و ربنا يباركك

girl_in_jesus
11-10-2006, 04:52 PM
أنا آسف ولكنى لم أكن أعرف ذلك وأرجو نقلها و أشكرك و ربنا يباركيك

انا نقلتها فعلا من فتره ربنا يبارك حياتك و مفيش داعى تتأسف الموضوع عادى بيحصل

Scofield
11-10-2006, 10:12 PM
انا نقلتها فعلا من فتره ربنا يبارك حياتك و مفيش داعى تتأسف الموضوع عادى بيحصل

أشكريك جداااا و ربنا يباركك و يبارك كل الأعضاء و المشرفين و يحفظكم:yaka:

مستر بيرو
07-11-2006, 03:25 AM
روعه يا ريمون تسلم ايدك يا كبير

مواضيع كلها مميزه

كمال مراد
07-11-2006, 04:57 PM
لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
احبائى الكلام واضح وصريح مش عاوز توضيح او تفسير
الرب يبارك الجميع

آريوس
08-11-2006, 11:48 AM
نقل ماذا ؟! جبل المقطم


هل شاهد هذا بعينك؟!

هل هناك ادلة علمية على هذا الكلام؟!

آريوس
08-11-2006, 11:49 AM
المنتدى فعلا لا يعمل جيدا اضغط على الوضع المتقدم ...يعتمد المشاركة:new2: :new2:

نكرر

آريوس
08-11-2006, 11:52 AM
بجد المنتدى مش طبيعي


:new2: :smil13: :new2:

نقل ماذا ؟! جبل المقطم


هل شاهد هذا بعينك؟!

هل هناك ادلة علمية على هذا الكلام؟!

انا قرأت بحث رائع ينفي بالادلة الواضحة هذا الكلام من اراده فليراسلني او يطلبه هنا

Fadie
08-11-2006, 02:25 PM
هل هناك ادلة علمية على هذا الكلام؟!

ادلة علمية على ايه؟

آريوس
08-11-2006, 04:28 PM
ادلة علمية على ايه؟


على انه نقل

Fadie
08-11-2006, 05:01 PM
و هو فى حاجة اسمها ادلة علمية على نقل جبل يا فالح؟

اسمه دليل تاريخى مش علمى

راجع تاريخ الكنيسة القبطية للمؤرخة ايريس حبيب المصرى المجلد الثانى-البابا ابرأم ابن زلعة-عصر الدولة الفاطمية

آريوس
08-11-2006, 05:31 PM
و هو فى حاجة اسمها ادلة علمية على نقل جبل يا فالح؟

اسمه دليل تاريخى مش علمى

راجع تاريخ الكنيسة القبطية للمؤرخة ايريس حبيب المصرى المجلد الثانى-البابا ابرأم ابن زلعة-عصر الدولة الفاطمية

انا اريد ادلة علمية جيوليجية يا فادي

Fadie
08-11-2006, 05:41 PM
ادلة علمية جيولوجية؟

و هو نقل جبل المقطم ماله و مال علم الجيولوجى؟

Coptic Man
08-11-2006, 05:49 PM
تلاقيه يا فادي لسه فاكر اني الجبال راوسي الا تميد بكم ههههههه

علي اساس اني الجبال بتسند القارات احسن تقع في المياه وتتبل

هههههههه

Fadie
08-11-2006, 06:15 PM
هههههههههههههههههههه

اه الجبال اللى بتحفظ توازن الارض لحسن الارض تطيره هههههههههههههه

آريوس
08-11-2006, 09:49 PM
كما تشاءون دعوني ابين كيف ان هذه القصة لا ترتقي الا ان تكون خرافة


1_يا عزيزي من الناحية التاريخة القصة باطلة لان المعز الفاطمي توفي سنة 975 ميلادي

http://ar.wikipedia.org/wiki/المعز_لدين_الله
http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=222&CID=4#s1
والقصة المزعومة حدثت في سنة 979 كما ذكر حاكيها
فهذا اول دليل يهدم وينسف هذه القصة


2_ابن كلس لم يكن يوما وزير للمعز الفاطمي ولكنه كان وزير لابنه العزيز


والوزير يعقوب بن كلس اليهودي الأصل ومعه زميل له يدعي موسي.. وفي هذه الجلسة حاول اليهوديان أن يوقعا الحاكم مع الأقباط


http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=222&CID=4#s1

وهذا ثاني دليل يهدم القصة وان كان الاول يكفي


3-كاتب القصة وصف المعز بالسماحة وانه كان تطلب من ندماءه عدم الغضب في الحوارات التي كان يجريها!!!....وفجأة تظهر لنا المعز بمظهر المتعصب الذي يريد ان ينتهز فرصة لقتل النصارى في مصر!
ولي تعليقان

أ- ما الذي منعه ان تقضي على نصارى مصر وبدون كل هذه المسرحية ..فهو لم يكن بحاجة لها ولم يكن احد يستطيع ان يعارضه
ب- وهل لم يكن يعلم من البداية ان النصارى على الباطل؟!!!!




4- جاء في القصة

وبعد أن صلي البطريرك طلب من الخليفة مهلة ثلاثة أيام حتي يثبت له هذه المعجزة
ورجع البابا ليجمع شعبه ويطلب منهم الصوم ثلاثة أيام مع الصلاة المستمرة واعتكف هو ورجال الدين داخل كنيسة العذراء بالمعلقة..



هل جمع البابا شعبه القبطي من اقصى مصر وادناها في لا شيء من الوقت ام ان جمعهم كان يحتاج الى وقت وخصوصا انه لم يكن هناك وسائل مواصلات!!!فانه ليجمع شعبه يحتاج لما يقل عن اسبوع واسبوعين!!

ناهيك عن اسباب تسمية الجبل بالمقطم وغيره الكثير من الاسباب القوية التي تكفي كل واحدة منها منفردة لنسف القصة

بجد القصة ضعيفة جدا جدا ولا تحتاج مني لاكثر مما قلت

فما قلته يكفي جدا لوصف مثل هذه القصة بالخرافة من الناحية التاريخية والمنطقية

ومن اراد الرجوع الى بحث كامل متكامل في نقض هذه القصة هنا

http://ibrawa.coconia.net



5- اين الادلة العلمية التي تؤيد هذه القصة؟!!
ما رأي علماء الصخور والجيولوجيا ...اكيد ما حدث يمكن الاستدلال عليه بدراسة تركيب الصخور في الجبل والصخور في ارض المقطم ومقارنتها بتركيب الصخور في المكان الذي زعم ان الجبل نقل منه....


ربنا يهدي الجميع

آريوس
08-11-2006, 09:56 PM
والان لي عندكم طلب لاختبر ايمانكم...اقصد اختبر ان كان هناك ذرة من ايمان عندكم



مت 17: 20 فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم.فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل ولا يكون شيء غير ممكن لديكم



فهل انتم مؤمنون؟؟


ربنا يهدي الجميع.

Fadie
08-11-2006, 11:14 PM
كما تشاءون دعوني ابين كيف ان هذه القصة لا ترتقي الا ان تكون خرافة


1_يا عزيزي من الناحية التاريخة القصة باطلة لان المعز الفاطمي توفي سنة 975 ميلادي

http://ar.wikipedia.org/wiki/المعز_لدين_الله (http://ar.wikipedia.org/wiki/المعز_لدين_الله)
http://www.al-eman.com/islamlib/view...D=222&CID=4#s1 (http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=222&CID=4#s1)
والقصة المزعومة حدثت في سنة 979 كما ذكر حاكيها
فهذا اول دليل يهدم وينسف هذه القصة

اين جاء فى رابط الويكيبديا انه مات سنة 975؟

2_ابن كلس لم يكن يوما وزير للمعز الفاطمي ولكنه كان وزير لابنه العزيز


إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمون
والوزير يعقوب بن كلس اليهودي الأصل ومعه زميل له يدعي موسي.. وفي هذه الجلسة حاول اليهوديان أن يوقعا الحاكم مع الأقباط

http://www.al-eman.com/islamlib/view...D=222&CID=4#s1 (http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=222&CID=4#s1)

وهذا ثاني دليل يهدم القصة وان كان الاول يكفي

رغم ان هذا ليس رابط تاريخى و رغم انه سنى و ليس شيعى كما كان الفاطمى الا ان حتى هذا الرابط لا يوجد به اى شىء يشير الى ابن المعز

3-كاتب القصة وصف المعز بالسماحة وانه كان تطلب من ندماءه عدم الغضب في الحوارات التي كان يجريها!!!....وفجأة تظهر لنا المعز بمظهر المتعصب الذي يريد ان ينتهز فرصة لقتل النصارى في مصر!

كلام مرسل ساذج لا معنى له

أ- ما الذي منعه ان تقضي على نصارى مصر وبدون كل هذه المسرحية ..فهو لم يكن بحاجة لها ولم يكن احد يستطيع ان يعارضه
ب- وهل لم يكن يعلم من البداية ان النصارى على الباطل؟!!!!

اولا هو كان متسامح معهم الا ان اهاجه اليهود عليهم و هذا ما رأيناه

من قال ان المسيحيين اصلا على باطل حتى يقول الخليفة؟

هل جمع البابا شعبه القبطي من اقصى مصر وادناها في لا شيء من الوقت ام ان جمعهم كان يحتاج الى وقت وخصوصا انه لم يكن هناك وسائل مواصلات!!!فانه ليجمع شعبه يحتاج لما يقل عن اسبوع واسبوعين!!

اولا ليس معنى جمع الشعب هو ان يجمع الشعب المسيحى فى الجمهورية باكملها لأن كل كنيسة يطلق على رعاياها شعب الكنيسة

ثانيا من قال انه لم توجد وسائل موصالات؟ماذا عن الدواب و الفرس...ألخ؟

ثالثا من قال ان معنى الجمع هنا هو جمعهم فى مكان واحد؟

5- اين الادلة العلمية التي تؤيد هذه القصة؟!!
ما رأي علماء الصخور والجيولوجيا ...اكيد ما حدث يمكن الاستدلال عليه بدراسة تركيب الصخور في الجبل والصخور في ارض المقطم ومقارنتها بتركيب الصخور في المكان الذي زعم ان الجبل نقل منه....


ربنا يهدي الجميع

ما دخل علم الجيولجى فى نقل جبل المقطم؟؟؟؟؟؟؟

Fadie
08-11-2006, 11:16 PM
والان لي عندكم طلب لاختبر ايمانكم...اقصد اختبر ان كان هناك ذرة من ايمان عندكم



مت 17: 20 فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم.فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل ولا يكون شيء غير ممكن لديكم



فهل انتم مؤمنون؟؟


ربنا يهدي الجميع.

على كدة جبل المقطم دة هنشوفه كل يوم فى حتة شكل!!

بيترالخواجة
11-12-2006, 01:53 PM
مشكور على القصة
عناية الله قبل كل شى

Dark_Angel2008
15-01-2007, 09:01 PM
سلام و نعمة
أخواني الأعزاء في المنتدى للإستزادة عن هذه المعجزة الرجاء الدخول على الموقع التالي
http://www.coptichistory.org/new_page_550.htm

thepower
16-01-2007, 01:09 AM
والله حاجه غريبه !

انا صعقت لما لقيتكم لسه مصدقين لحد دلوقتي !

الموضوع كله بدون دليل يوحد ربنا والمفروض نصدقه عمياني !


هذه المعجزة حقيقية 100%


انا كده صدقتك

وبالتحديد عام 979


في عهد المعز لدين الله الفاطمي في عام 969 ميلاديا..


شكرااااااا

مش عايز اكمل

المره دي الدليل مش من موقع مسلم ولا موقع محايد

الدليل من موقع مسيحي !!!!!!!

http://www.coptichistory.org/new_page_90.htm


سبحان الله
سبحان الله


الخرافه + تكذيبها في صفحه واحده !!

يا اساتذه سنه 979 لم يكن عهد المعز لدين الله الفاطمي اصلا لكن كان عهد العزيز لدين الله الفاطمى !

سبحان الله


ممكن تدوروا في اي مواقع تانيه براحتكم


هل هتفضلوا مصدقين عمياني ؟

رابط اخر من الموسوعه الحره

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D8%A7%D8%B7%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86

Christian Knight
16-01-2007, 01:33 AM
بما انك تؤمن بموسوعة الويكيبيديا يا اخ باور فستجد هنا مقال عن القديس سمعان الخراز ومعجزة نقل جبل المقطم
http://en.wikipedia.org/wiki/Saint_Simon_the_Tanner

thepower
16-01-2007, 02:09 AM
يعني انت متضايق من الموسوعه الحره ؟

لعلمك في مواضيع في الموسوعه الحره بيكون فيها نقاش حول صحتها وحيادها
وانا مستشهدش بالموسوعه بس


اين الرد علي انه سنه 979 لم تكن عهد خلافه المعز والدليل من موقع مسيحي ؟

لا رد ؟

اين الدليل علي حدوث هذا ؟

لا رد

Christian Knight
16-01-2007, 02:13 AM
انت بتسال وترد على نفسك يا باور؟؟ ولا هى بالعافية لا رد؟؟
احنا ذكرنا لك المصادر من مراجع التاريخ القبطى وموسوعة التاريخ القبطى وموسوعة الويكيبيديا لو عاوز تصدقهم اهلا وسهلا مش عاوز براحتك.
فهى ليست مشكلتنا ان مفيش مؤرخ مسلم تواضع وكتب الحقيقة فى هذه الحادثة التاريخية

thepower
16-01-2007, 02:25 AM
اوكي

ده ردك علي اين الدليل

انت بتقلي مفيش دليل غير كتب تاريخ الاقباط

وفين ردك علي انه 979 مكانتش عهد المعز اصلا ؟

Dark_Angel2008
16-01-2007, 07:06 AM
يعني الدليل و اضح الموسوعة دي مرجع مهم بغض النظر عن كتب التاريخ يعني مش ممكن نعمل غير إننا نقتنع بكلام الاخ بور لأنو بنظرو الموسوعة دي نفيت المعجزة و بينة كذب الأقباط على آلاف السنين لا يمكن أن يحصل هذا أترى العقل المتحجر بأي طريقة بحاول يثبت عكس الكلام مع إنو كل الدلائل إلي أشرنا لها و مش مقتنع بحكيليك التاريخ شوفت التاريخ ولما تيجي تقنعو إنو ما في معجزة إسمها إنشقاق القمر و تثبت إنها عبارة عن نهر بركاني مع دليل قاطع من ناسا لأ مصر على كلامة الشيوخ مؤثرين عليه حبتين يعني خلاص تعمل إيه دي مشكلة فيهم كلهم مش بس فيه هو نفسه

thepower
16-01-2007, 03:21 PM
طيب اوكي

واضح ان مفيش امل من الكلام وان التصديق لازم يكون غصب

احنا نضع الدليل وكل مسيحي وضميره

يصدق يمصدقش دي هو مع نفسه

هذه المعجزة حقيقية 100%

قصة نقل الجبل
نرجع إلي الوراء.. إلي عشرة قرون مضت وبالتحديد عام 979 أيام الدولة الفاطمية

http://sv1.letmehost.com/sv1/24/1_010.JPG (http://letmehost.com/)

موقع مسيحي

http://img201.imageshack.us/img201/7861/2sd8.jpg (http://imageshack.us)


...................

قمر الزمان
16-01-2007, 06:16 PM
-------------------------------------------------------------

"


دعونا نعرف ماهي أصل هذه الأكذوبة - عفوا الخرافة-

تاريخ حدوث الخرافة : 982م

وليست 979


مصدر هذه الخرافة

: كتاب تاريخ الكنائس القبطية " ألفريد بتلر "- كتاب "الخريدة النفيسة في تاريخ الكنيسة " " تأليف أحد رهبان السيدة برموسي ج2 ص 248

وهذا هو مصدركم الوحيد في هذه الاكذوبه


والملاحظ علي هذا أن المصادر قبطية فقط مسيحين هم من يدعون ذلك


ولكن عفوا لماذا يتحدثون عن هذا حاليا ويقحمون اسم " سمعان " وأنه من تسبب في هذا وهم يخالفون ما ورد في كتابهم سواء المترجم أو الكتاب الخاص بهم ، ولا يتحدثون عن أسطورة تنصر المعز لدين الله والتي من المفروض أن نقل جبل المقطم جعله يتنصر !!! هل اكتشفوا أن هذه كانت خديعة وكذبة كبرى لهذا أهملوها


هل تدرون لماذا لا يتكلمون عن أسطورة تنصر المعز لأنها تفضح كذبة نقل جبل المقطم من مكانه ، ولقد سألت كثير من أقباط مصر متى حدثت هذه المعجزة - عفوا الأكذوبة- فلم أجد أحد يعرف ، بل تساق حكاية رائعة كأفلام السينما القديمة عن سمعان ويبدو أنهم أرادوا أن يتناسوا أفرايم صاحب الخرافة ، فنسبوها لشخص أخر حتى تضيع الأحداث ولكن عفوا يا سادة فهناك مجرم حقيقي ونشر هذا الكلام في جريدة الأهرام العدد الصادر 8 أغسطس 1931م وبهذا أعطى للموضوع بعدا عميقا هذا المجرم اسمه " واصف سميكة باشا " مؤسس المتحف القبطي في حصن بابليون بمصر القديمة ، وهو استقى معلوماته من كتاب ألفريد بتلر ومن كتاب الخريدة النفيسة في تاريخ الكنيسة اقرأوا هذه العبارات " إن المعز بعد حادث جبل المقطم تخلى عن كرسي الخلافة لإبنه "العزيز" وتنصر ولبس زي الرهبان وقبره إلى الآن في كنيسة أبي سيفين "


الفريد بتلر - ص 78 ، ص 79


ترجمة

سمع الخليفة المعز مؤسس القاهرة كثيرا عن حياة النصارى الروحية وعن إخلاصهم ليسوع وعن الأمور العجيبة التي يحويها كتابهم المقدس فأرسل لكبيرهم وأرسل لكبير الشيوخ وأمر بإجراء تلاوة رسمية للإنجيل ثم للقرآن وبعد أن سمع كلاهما بعناية شديدة قال بمنتهي العزم - محمد مفيش - أي بما بمعناه لا شئ وامر بتوسيع كنيسة أبي سيفين وهدم المسجد الذي أمامها وزاد على ذلك بأنه تعمد في كنيسة القديس يوحنا "



ملاحظات :-

محمد مفيش - هل هذا اللفظ العامي الذي ينطقه لسان أعجمي تنطق من رجل خطيب بارع وشاعر له قصائد - بالطبع لا ولكن هذه كلمة أحمق أعجمي حاول أن يصيغ قصة ولكنه أخطأ هنا


ألفريد بتلر ينقل واقعة نقل جبل المقطم في كتابه


" أن الخليفة سمع بانه ورد في انجيلهم أن الإنسان إذا كان مؤمنا فإنه يستطيع أن ينقل الجبل بكلمة ، فأرسل لإفرايم(أبرام) وساله هل هذا حقيقي ؟ فأجابه نعم فقال له قم بهذا الأمر أمام عيني وإلا سحقت اسم المسيحية فذعر الرهبان وعكفوا على الصلاة في الكنيسة المعلقة وفي اليوم الثالث راي البطريق - العذراء (لماذا العذراء ؟؟ وهي ليست احد أقانيم الثالوث في الأرثوذكسية ") في الحلم تشجعه فقصد في موكب كبير وهم يحملون الأناجيل والصلبان ودخان البخور ودعوا جميعا فاهتز الجبل وانتقل .......



بالرجوع للعديد من كتب الجغرافيا والتاريخ وخصوصا كتب قبل المعجزة(الخرافة) وبعدها وانظر لأوصاف القاهرة ومحيطها والجبل وانظر لكتاب وصف مصر الذي كتبه علماء الحملة الفرنسية لن نجد أنه الجبل قد كان في الشرق ثم انتقل للغرب أو أي شئ
أيضا لم يرد في تاريخ الجبرتي وغيره من المؤرخين أي شئ


بدائع الزهور في وقائع الدهور

جغرافيا العالم القديم ( الناشر A.S.est) لا نجد أي شئ عن هذا

فهل كان الإنتقال مؤقت ، وكيف جاء سمعان المزعوم ومن زج بإسمه خصوصا أنه كما يقولون " أعور "


قصة سخيفة وتعلم مدى سخافتها من حقيقة لا يقدرون أن ينكروها

وناتي لاكبر دليل علي هذه الاكذوبه
سنة حدوث المعجزة ( الخرافة - الأكذوبة ) 982م

سنة وفاة المعز لدين الله الفاطمي 975 م


إذن نتهم كل من ألفريد بتلر - واصف سميكة باشا - كل رجال الكنيسة إتهام واضح وصارخ بأنهم قاموا عمدا بمناقضة الوصية التاسعة ( لا تكذب)
وعليه فإنهم يخرجون من الناموس الذي كما هو موجود في انجيل متى كما قال المسيح " ما جئت لأنقض بل لأكمل )

Christian Knight
16-01-2007, 06:29 PM
-------------------------------------------------------------

"


دعونا نعرف ماهي أصل هذه الأكذوبة - عفوا الخرافة-

تاريخ حدوث الخرافة : 982م

وليست 979


مصدر هذه الخرافة

: كتاب تاريخ الكنائس القبطية " ألفريد بتلر "- كتاب "الخريدة النفيسة في تاريخ الكنيسة " " تأليف أحد رهبان السيدة برموسي ج2 ص 248

وهذا هو مصدركم الوحيد في هذه الاكذوبه


والملاحظ علي هذا أن المصادر قبطية فقط مسيحين هم من يدعون ذلك


ولكن عفوا لماذا يتحدثون عن هذا حاليا ويقحمون اسم " سمعان " وأنه من تسبب في هذا وهم يخالفون ما ورد في كتابهم سواء المترجم أو الكتاب الخاص بهم ، ولا يتحدثون عن أسطورة تنصر المعز لدين الله والتي من المفروض أن نقل جبل المقطم جعله يتنصر !!! هل اكتشفوا أن هذه كانت خديعة وكذبة كبرى لهذا أهملوها


هل تدرون لماذا لا يتكلمون عن أسطورة تنصر المعز لأنها تفضح كذبة نقل جبل المقطم من مكانه ، ولقد سألت كثير من أقباط مصر متى حدثت هذه المعجزة - عفوا الأكذوبة- فلم أجد أحد يعرف ، بل تساق حكاية رائعة كأفلام السينما القديمة عن سمعان ويبدو أنهم أرادوا أن يتناسوا أفرايم صاحب الخرافة ، فنسبوها لشخص أخر حتى تضيع الأحداث ولكن عفوا يا سادة فهناك مجرم حقيقي ونشر هذا الكلام في جريدة الأهرام العدد الصادر 8 أغسطس 1931م وبهذا أعطى للموضوع بعدا عميقا هذا المجرم اسمه " واصف سميكة باشا " مؤسس المتحف القبطي في حصن بابليون بمصر القديمة ، وهو استقى معلوماته من كتاب ألفريد بتلر ومن كتاب الخريدة النفيسة في تاريخ الكنيسة اقرأوا هذه العبارات " إن المعز بعد حادث جبل المقطم تخلى عن كرسي الخلافة لإبنه "العزيز" وتنصر ولبس زي الرهبان وقبره إلى الآن في كنيسة أبي سيفين "


الفريد بتلر - ص 78 ، ص 79


ترجمة

سمع الخليفة المعز مؤسس القاهرة كثيرا عن حياة النصارى الروحية وعن إخلاصهم ليسوع وعن الأمور العجيبة التي يحويها كتابهم المقدس فأرسل لكبيرهم وأرسل لكبير الشيوخ وأمر بإجراء تلاوة رسمية للإنجيل ثم للقرآن وبعد أن سمع كلاهما بعناية شديدة قال بمنتهي العزم - محمد مفيش - أي بما بمعناه لا شئ وامر بتوسيع كنيسة أبي سيفين وهدم المسجد الذي أمامها وزاد على ذلك بأنه تعمد في كنيسة القديس يوحنا "



ملاحظات :-

محمد مفيش - هل هذا اللفظ العامي الذي ينطقه لسان أعجمي تنطق من رجل خطيب بارع وشاعر له قصائد - بالطبع لا ولكن هذه كلمة أحمق أعجمي حاول أن يصيغ قصة ولكنه أخطأ هنا


ألفريد بتلر ينقل واقعة نقل جبل المقطم في كتابه


" أن الخليفة سمع بانه ورد في انجيلهم أن الإنسان إذا كان مؤمنا فإنه يستطيع أن ينقل الجبل بكلمة ، فأرسل لإفرايم(أبرام) وساله هل هذا حقيقي ؟ فأجابه نعم فقال له قم بهذا الأمر أمام عيني وإلا سحقت اسم المسيحية فذعر الرهبان وعكفوا على الصلاة في الكنيسة المعلقة وفي اليوم الثالث راي البطريق - العذراء (لماذا العذراء ؟؟ وهي ليست احد أقانيم الثالوث في الأرثوذكسية ") في الحلم تشجعه فقصد في موكب كبير وهم يحملون الأناجيل والصلبان ودخان البخور ودعوا جميعا فاهتز الجبل وانتقل .......



بالرجوع للعديد من كتب الجغرافيا والتاريخ وخصوصا كتب قبل المعجزة(الخرافة) وبعدها وانظر لأوصاف القاهرة ومحيطها والجبل وانظر لكتاب وصف مصر الذي كتبه علماء الحملة الفرنسية لن نجد أنه الجبل قد كان في الشرق ثم انتقل للغرب أو أي شئ
أيضا لم يرد في تاريخ الجبرتي وغيره من المؤرخين أي شئ


بدائع الزهور في وقائع الدهور

جغرافيا العالم القديم ( الناشر A.S.est) لا نجد أي شئ عن هذا

فهل كان الإنتقال مؤقت ، وكيف جاء سمعان المزعوم ومن زج بإسمه خصوصا أنه كما يقولون " أعور "


قصة سخيفة وتعلم مدى سخافتها من حقيقة لا يقدرون أن ينكروها

وناتي لاكبر دليل علي هذه الاكذوبه
سنة حدوث المعجزة ( الخرافة - الأكذوبة ) 982م

سنة وفاة المعز لدين الله الفاطمي 975 م


إذن نتهم كل من ألفريد بتلر - واصف سميكة باشا - كل رجال الكنيسة إتهام واضح وصارخ بأنهم قاموا عمدا بمناقضة الوصية التاسعة ( لا تكذب)
وعليه فإنهم يخرجون من الناموس الذي كما هو موجود في انجيل متى كما قال المسيح " ما جئت لأنقض بل لأكمل )


شكرا جزيلا اخينا قمر الزمان على توثيقك للقصة من مصادر مسيحية اضافية واقبل تعازينا على فشلك فى اثبات عدم صحتها

thepower
16-01-2007, 06:38 PM
طيب اوكي

واضح ان مفيش امل من الكلام وان التصديق لازم يكون غصب

احنا نضع الدليل وكل مسيحي وضميره

يصدق يمصدقش دي هو مع نفسه





http://sv1.letmehost.com/sv1/24/1_010.JPG (http://letmehost.com/)

موقع مسيحي

http://img201.imageshack.us/img201/7861/2sd8.jpg (http://imageshack.us)


...................


لا امل !!

هو مقتنع تماما ان المعز مات وصحي تاني سنه 979 علشان يكمل المعجزه وبعدين رجع مات تاني :new2:

وبعد كل ده تقول فشلك في اثبات عدم صحتها


انتظرني الرد القادم بمفاجأه

المعز لدين الله الفاطمي نفسسه هيرجع للحياه ويقلك انه صحيح مات قبل حدوث المعجزه لكن ده ميمنعش ابدا انه كان موجود ساعتها

محدش فاهم حاجه !! :t33:

Dark_Angel2008
16-01-2007, 06:38 PM
يا صديقي ليس من شمنا الخداع و النفاق
هات الدليل و البرهان يا صاحب التاريخ

Christian Knight
16-01-2007, 06:40 PM
يا صديقي ليس من شمنا الخداع و النفاق
هات الدليل و البرهان يا صاحب التاريخ

ايه ده يا اخ خورى؟ دليل وبرهان ايه بس؟؟؟ انت نسيت ان دول مسلمين!!!!!!!!!!

يعنى القصة لازم تكون كدب عشان المسلمين قالوا انها كدب

قمر الزمان
16-01-2007, 06:45 PM
شكرا لردك البيدل على ذكائك وفهمك الرهيب
الحليم من يفهم بالاشارة

قمر الزمان
16-01-2007, 06:49 PM
جبل المقطم من الجبال البركانية يعنى اصلة كان بركان و خمد بعوامل السنين


فكيف يا استاذنا العزيز انتقل جبل بركانى


و محدش كان حاسس بية



ثانيا اين مصادرك التاريخية اللى تثبت كلامك

Christian Knight
16-01-2007, 07:06 PM
اولا دى معجزة يا استاذ قمر يعنى لا تخضع لقوانين الطبيعة وعشان كده بيسموها معجزة وده على افتراض صحة كلامك

ثانيا حضرتك بنفسك ذكرت بعض المصادر ونضيف اليهم اننا ذكرنا قبلا موسوعة تاريخ الاقباط وموسوعة الويكيبيديا واضيف اليهم قصة القديس سمعان الخراز فى السنكسار القبطى لكن اللى احب اقوله هو انه اذا كان المسلمين اللى شافوا المعجزة وقتها معظمهم لم يعودوا للايمان بالمسيح فلا نتوقع منكم بعد عشرة قرون ان تصدقوا المعجزة وتؤمنوا.

قمر الزمان
16-01-2007, 07:49 PM
سبحان الله الذى لا اله الا هو
يا استاذ ركز معاية لو سمحت رجااء مراجعة كتب الجغرافية هتلاقى ان جبل المقطم فى مكانة متنقلش ولا راح هنا ولا هنا ياريت تقرا ردى الفوق
وضيف على كدة ان التواريخ واظن اتكلمت فى النقطة دى بردو فى ردى
رجاء مراجعة الرد وقرائتة بتانى

قمر الزمان
16-01-2007, 07:51 PM
وناتي لاكبر دليل علي هذه الاكذوبه
سنة حدوث المعجزة ( الخرافة - الأكذوبة ) 982م

سنة وفاة المعز لدين الله الفاطمي 975 م

شفت بقى اكبر دليل على ان دى كذبة
مساء النور على عيونك ياجميل انت وهو

Christian Knight
16-01-2007, 07:58 PM
سبحان الله الذى لا اله الا هو
يا استاذ ركز معاية لو سمحت رجااء مراجعة كتب الجغرافية هتلاقى ان جبل المقطم فى مكانة متنقلش ولا راح هنا ولا هنا ياريت تقرا ردى الفوق
وضيف على كدة ان التواريخ واظن اتكلمت فى النقطة دى بردو فى ردى
رجاء مراجعة الرد وقرائتة بتانى

حدد كتب الجغرافيا التى تقصدها من فضلك

Christian Knight
16-01-2007, 08:14 PM
اود ان اضيف ان اقدم مصدر ذكر المعجزة هو كتاب (تاريخ البطاركة) للانبا ساويرس بن المقفع اسقف الاشمونين وجدير بالذكر ان الانبا ساويرس كان شاهد عيان على المعجزة وكان مشارك ايضا فى حوارات البابا مع الوزير اليهودى ولمزيد من المعلومات:
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=955

قمر الزمان
16-01-2007, 09:05 PM
حدد كتب الجغرافيا التى تقصدها من فضلك

راجع المشاركة الاولى لى فى هذا الموضووع

thepower
16-01-2007, 09:45 PM
:t33:

عشان المسلمين قالوا انها كدب


تصحيح بسيط


مش المسلمين الي بيقولوا كدب :t33:

ده الموقع المسيحي هو الي بيقول ان المعز مكنش في الحكم التاريخ ده :t33:


اي خدمه :t33:

قمر الزمان
16-01-2007, 09:58 PM
كبر دماغك يابور احنا قلنا العندنا وجبنا ادلة وبراهين هما عيزين يصدقو يصدقو مش عيزين خلاص مش مشكلة
بس للعلم مفيش حد من المسيحين البرة بيصدقو الكلام دة

Christian Knight
17-01-2007, 10:50 AM
بذمتك جبتوا ادلة وبراهين...........معلش جايز احنا كنا نايمين بس زى ما قلتلك اذا كان معظم المسلمين اللى شافوا المعجزة وقتها لم يؤمنوا بالمسيح فلن نتوقع منكم ان تؤمنوا بعد الف وعلى فكرة لو نزلت الشارع وسألت اى واحد عن المعجزة هيحكيهالك يعنى مش صحيح ما قلته ان المسيحيين اللى برة المنتدى لا يؤمنوا بها.

محب للمسيح
20-03-2007, 07:32 PM
قصه جميله شكرا ليك

Alaegyman
29-03-2007, 08:54 PM
أولا اتشرف ان تكون هذه اول مداخلة لى فى منتداكم وأتعشم ان تدوم!

بالصدفة ومن خلال بحث على الانترنت عن كلمة المقطم قادنى حظى لمنتداكم وهذا هو الموضوع الاول الذى اقرأه هنا واتمنى ان اقرأ المزيد .

ثانيا فعلا القصة جميلة وتصلح لان تنتج كفيلم على غرار افلام الاساطير التى تتحدث عن الممالك القديمة والآلهة الاغريقية.

لكن السؤال الذى يحيرنى هل فعلا مازال هناك ناس فى مصر يصدقون مثل تلك الاساطير؟ أنا أعلم أن نسبة التعليم مرتفعة فى الاوساط المسيحية وأحسبكم جميعا متعلمون والدليل انكم تستخدمون الكمبيوتر والانترنت وتجوبون العالم على صفحاته. فكيف والامر كذلك تحاولون اثبات قصة نقل هضبة أو جبل من مكانه؟ لو كان الامر يتعلق بشو من اعمال ديفيد كوبر فيلد ، لكان الامر هينا ، ولكن ان يكون متعلقا بجبل او بهضبة المقطم ، فهو تماما كمن يزعم انه يستطيع ان يجعل القاهرة على البحر المتوسط ويرسل الاسكندرية مكان اسيوط.

تخيلوا عندما تحكى مثل تلك الاساطير فى اوروبا وامريكا ماذا ستظن شعوبهم فيكم؟ مش حايصدقوا ان مصر فيها مدارس مش جامعات. والغريب ان البعض بيحاول يستخدم التاريخ علشان يثبت ان القصة مبركة ، اساسا النقاش فى الموضوع نفسه يدعو للضحط ، انا اول مارأيت الموضوع ظننت انه قصة خيالية الى ان رأيت ان النقاش تطور واخذ مساحات وسجالات على الانترنت.

طيب ياجماعة لو كانت الامور بهذه السهولة ، مجرد صلوات ، ليه البابا شنودة مايساعدش الحكومة تتخلص من كل مشاكلها باقامة عدة صلوات لعل وعسى الصحراء تخضر وازمة الاسكان تتحل ، ويبقى هناك عربية لكل مواطن !!!

Christian Knight
29-03-2007, 09:25 PM
انا لن ارد عليك يا اخ الاجيمان لكن ساترك السيد المسيح يرد عليك,.......

Mat 17:20 فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَوْ كَانَ لَكُمْ إِيمَانٌ مِثْلُ حَبَّةِ خَرْدَلٍ لَكُنْتُمْ تَقُولُونَ لِهَذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ مِنْ هُنَا إِلَى هُنَاكَ فَيَنْتَقِلُ وَلاَ يَكُونُ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَيْكُمْ.

ومع احترامى لك اذا كنت تعتقد ان العلم معناه انك ترفض المعجزات وتنفى قدرة الله المطلقة فانت لا تعلم ما هو العلم اذا.

Christian Knight
30-03-2007, 12:04 AM
اذا لم يكن كلام السيد المسيح نفسه والمراجع التاريخية التى ذكرناها دليلا على صحة المعجزة فلست افهم ما هو الدليل بالنسبة لك اذا؟؟
واذا كان كل ما لم نره باعيننا اسطورة وخيالا فعلى هذا الاساس يكون كل الانبياء وبالتالى الاديان اساطير وخيالات كما يزعم بعض الملحدون الذين يتفقون معك فى مبدئك.
ثم ان المعجزات لا تكون للاستعراض يا صديقى لكى نريك كل يوم معجزة, فالله قام بهذه المعجزة على بد سمعان الخراز لان المعز لدين الله الفاطمى هدد بابادة الاقباط ان لم يثبتوا صدق كلام المسيح فى الانجيل.

Remon Ramzy Banoub
21-04-2007, 11:44 PM
نقل ماذا ؟! جبل المقطم


هل شاهد هذا بعينك؟!

هل هناك ادلة علمية على هذا الكلام؟!

أريوسأهلاً بيك إنت وقعت وألا إيه
هل تحب القراءة وألا انت بتحب المجادلة فقط
إذا كنت بتحب القراءة سأدعوك لقراءة كتاب من ثلاث أجزاء
أنا متأكد إنه كتاب كبير الجزء الواحد منه حوالي تسعمائة صفحة
ولكن ستستفيد منه كثيراً وخاصة بخصوص نقل جبل المقطم
وهل هي قصة حقيقية أم خيالية
إقرأ وأنت تتعلم كتاب المواعظ والاعتبار بذكر الخطط والآثار المعروف بالخطط المقريزية
ولن أقول لك أين تجد قصة نقل جبل المقطم إقرأ أنت وستري إن كانت قصة خيالية
أم قصة حقيقية.

Remon Ramzy Banoub
22-04-2007, 12:51 AM
إذا كانت معجزة نقل جبل المقطم لا تعجبك يأخ الإجيمان ويأخ الأبيض والأخ أريوس
فأنت مجادلين فقط للمجادلة
القصة مكتوبة لنا نحن المسيحيين خاصة وأن المنتدي كنيسة نتداول فيها ما يخصنا
ولكنكم تدخلون علينا وتشككون لكن لدينا حجج بأنكم لا تعرفون حتى القراءة ولا كتب التاريخ
وطلبت أن ترجعوا إلي كتاب الخطط للمقريزي وأنا واثق ومتأكد أنكم ستجادلون بعد أن تقرأوا ويكون تحت أعينكم ما كتبه المقريزي وغيره من الكتاب المسلمين وليس المسيحيين فلن أذكر لكم الكتب المسيحية في شأن نقل جبل المقطم ولا المخطوطات التي تتحدث عن ذلك ولكني سأورد لكم ما كتبه بعض من كتبكم:
فقد ذكر المقريزى فى المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار الجزء الأول 33 / 761 كتب قائلاً : " وقد حدّثني الحافظ أبو عبد الله محمد بن أحمد بن محمد الفريابي عن أبيه‏ :‏ وأنا أدركت شيئًا من ذلك وهو أنه ترافع في بعض الأيام طائفة من الحجارين إلى السلطان الملك الظاهر برقوق أعوام بضع وتسعين وسبعمائة وقد اختلفوا على مال وجدوه بجبل المقطم وهو أنهم كانوا يقطعون الحجارة من مغار فيما يلي قلعة الجبل من بحريها فانكشف لهم حجر أسود عليه كتابة فاجتمعوا على قطع ما بين يدي هذا الحجر طمعًا في وجود مال فانتهى بهم القطع إلى عمود عظيم قائم في قلب الجبل فلعجلتهم أقبلوا بمعاولهم عليه حتى تكسر قطعًا فإذا هو مجوّف وإنسان قائم على قدميه بطوله وتناثر لهم من جهة رأسه دنانير كثيرة فاقتسموها وتنافسوا في قسمتها واختلفوا حتى اشتهر أمرهم وترافعوا إلى السلطان فبعث من كشف المغار فوجد الحجر والعمود وقد تكسر فأخذ منهم ما وجد بأيديهم من الدنانير ولم يجد من يعرف ما قد كتب على الحجر - ( ملاحظة من موقع أقباط مصر : باقى ما ذكره المقريزى عن الإكتشاف كتب عن أقوال الناس وهو غير مؤكد ) وتسامع الناس بالخبر فأقبلوا إلى المغار وعبثوا برمّة الميت فأخبرني من شاهد سنًا من أسنان هذا الميت أنها سوداء بقدر الباذنجانة وإن عظم ساقه فيما بين قدمه إلى ركبته خمسة أذرع فيجيء هذا من حساب طوله عشرين ذراعًا وأزيد ودماغ سنّ واحدة من أسنانه في قدر الباذنجانة ما هو إلا كالقبة الكبيرة"
كما ذُكر فى كتاب ( المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار ) للمؤرخين : أحمد بن علي بن عبد القادر ، الحسيني ، العبيدي ، المقريزي ، تقي الدين ، أبو العباس - الجزء الأول - الفصل 26 من 167 بالتحديد تحت عناون ذكر الجبال" وجبل المقطم‏:‏ يمرّ على جانبي النيل الى النوبة ويعبر من فوق الفيوم فيتصل بالغرب " ، كما مذكور أيضاً فى نفس الكتاب و نفس الفصل : "ذكر الجبل المقطم اعلم انّ الجبل المقطم اوّله من الشرق من الصين حيث البحر المحيط ويمرّ على بلاد الططر حتى ياتي فرغانة الى جبال اليتم الممتدّ بها نهر السغد الى ان يصل الجبل الى جيحون فيقطعه ويمضي في وسطه بين شعبتين منه وكانه قطع ثم في وسطه ويستمرّ الجبل الى الجورجان وياخذ على الطالقان الى اعمال مرو الرود الى طوس فيكون جميع مدن طوس فيه ويتصل به جبال اصبهان وشيراز الى ان يصل الى البحر الهندي وينعطف هذا الجبل ويمتدّ الى شهر زور فيمرّ على الدجلة ويتصل بجبل الجوديّ موقف سفينة نوح عليه السلام في الطوفان ولا يزال هذا الجبل مستمرًّا من اعمال امد وميافارقين حتى يمرّ بثغور حلب فيسمى هناك جبل اللكام الى ان يعدّي الثغور فيسمى نهرًا حتى يجاوز حمص فيسمى لبنان ثم يمتدّ على الشام حتى ينتهي الى بحر القلزم من جهة ويتصل من الجهة الاخرى ويسمى المقطم ثم يتشعب ويتصل اواخر شعبه بنهاية الغرب‏" و مذكور أيضاً : "والذي ذكره العلماء‏:‏ انّ المقطم ماخوذ من القطم وهو القطع فكانه لما كان منقطع الشجر والنبات سمي‏:‏ مقطمًا ذكر ذلك عليّ بن الحسن الهناءي الدوسي المنبوذ بكراع وغيره‏
ومن المراجع الإسلامية القديمة والهامة أيضاً
كتاب صبح الأعشى في صناعة الإنشا - القلقشندي - الكتاب: صبح الأعشى في صناعة الإنشا - المؤلف : أحمد بن علي القلقشندي - الناشر : دار الفكر - دمشق - الطبعة الأولى 1987، تحقيق : د.يوسف علي طويل عدد الأجزاء : 14 الذى ذكر أن جبل المقطم كان بجانب الفسطاط وعندما تذهب إلى الفسطاط اليوم لا تجد جبلاً وهذا ما يهمنا من هذا المرجع ولا يهمنا من أين جاءت كلمة المقطم فذكر : " ويسمى ما سامت الفسطاط والقرافة منه المقطم وربما أطلق المقطم على جميع المقطم وقد اختلف في سبب تسميته بذلك فقيل سمي باسم مقطم الكاهن كان مقيما فيه لعمل الكيميا وقال أبو عبد الله اليمني سمي بالمقطم بن مصر بن بيصر وكان عبدا(3/340) صالحا انفرد فيه لعبادة الله تعالى وذكر الكندي في كتاب فضائل مصر ما يوافق ذلك وهو أن عمرو بن العاص رضي الله عنه سار في سفح المقطم ومعه المقوقس فقال له عمرو ما بال جبلكم هذا أقرع ليس عليه نبات كجبال الشام فلو شققنا في أسفله نهرا من النيل وغرسناه نخلا فقال المقوقس وجدنا في الكتب أنه كان أكثر البلاد أشجارا ونبتا وفاكهة وكان ينزله المقطم بن مصر بن بيصر بن حام بن نوح عليه السلام فلما كانت الليلة التي كلم الله تعالى فيها موسى عليه السلام أوحى الله تعالى إلى الجبال إني مكلم نبيا من أنبيائي على جبل منك فسمت الجبال كلها وتشامخت إلا جبل بيت المقدس فإنه هبط وتصاغر فأوحى الله تعالى إليه لم فعلت ذلك وهو به أخبر فقال إعظاما وإجلالا لك يا رب فأمر الله تعالى الجبال أن يحيوه كل جبل مما عليه من النبت فجاد له المقطم بكل ما عليه من النبت حتى بقي كما ترى فأوحى الله تعالى إليه إني معوضك على فعلك بشجر الجنة أو غرس الجنة وأنكر القضاعي وغيره أن يكون لمصر ولد اسمه المقطم وجعلوه مأخوذا من القطم وهو القطع لكونه منقطع الشجر والنبات ".
هل هذا يكفيكم أم تريدوا المزيد...

alabyad
22-04-2007, 01:31 PM
:new2: :new2: انت قولت كلام كتير اوى بس فين بقا قصة نقل المقطم بعينها
ويا سيدى متزعلش انتم اللى نقلتوة مش متر ولا اتنين نخليه من اسوان الى القاهرة
بس يا ترى ليه مرديتش على مدى ايمان من نقل الجبل ومدى تنفيذة لاية الانجيل
انا لا بحب التاريخ ولا الحكايات لانها تقريبا مليانة بالكذب
ولكنى بحب الكلام اللى فيه عقل سمعان الخراز مؤمن ما هو والدليل
فقء عين من عينة لماذا لانه نظر نظرة خبيثة لساق احدى السيدات
كيف يفقء عين واحدة دون الخرى
ايها الناس لماذا لا تجاوبون
كيف يفقء عين واحدة فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكيف ينظر الانسان لاى شئ بعين واحدة فقط دون غلق الاخرى
ارجوا من الناس هنا اجابة واضحة :smil12:
لا تاريخ
ولا خغرافيا
ولا علماء ولا غير ة جرب انت بنفسك ان تنظر لشئ بعين واحدة فقط
اتحدى اتحدى انحدى
من يثبت عكس كلامى
اتحدى ان ياتى احدكم بدليل على هذا
انها خرافة وليست معجزة
لان فاعلها ليس مؤمن اساسا
هل من مجيب
هل من محاور
انا لا اجادل ولا احاور اريد فرد هنا يقنعنى فقط

Remon Ramzy Banoub
22-04-2007, 01:40 PM
إيه ده انت زعلت
زعلت إن سمعان الخراز فقء عينه
إن كنت مش مصدق إنه هايشوف بعينه الثانية جرب أنت أن تفقأ عينك وانت هاتشوف بالعين الثانية
إيه ده انت زعلت أحسن
ياهذا سؤالك تافه ولا يهمنا إن كنت تؤمن أو لا تؤمن
يكفينا أن عندنا الدليل وأعطيناه لك من كتبكم
ولا يهمنا إيمانك أو عدم إيمانك
وإن كانت الحكايات مليانه بالكذب هل الكتب القديمة التي كتبها علماء المسلمين في التاريخ
أيضاً مليئة بالكذب؟؟؟؟؟؟
نقيم لكم الدليل ولا تقتنعوا
تجادلون لمجرد المجادلة فقط سفسطائيون لا تقتنعون بشيء إلا ما يدور في عقولكم وما أملي عليكم فقط
قبل أن تسأل إقرأ أولاً كتب التاريخ والجغرافيا لكي تكون مثقفاً ثم تعال إلينا لتحاورنا
إيه ده إنت زعلت أحسن .......

Remon Ramzy Banoub
22-04-2007, 11:41 PM
أكتفي هنا بما سبق وأن رد به عليك الأخ كريستيان نايت وأكرره لك مرة أخرى:
اذا لم يكن كلام السيد المسيح نفسه والمراجع التاريخية التى ذكرناها دليلا على صحة المعجزة فلست افهم ما هو الدليل بالنسبة لك اذا؟؟
واذا كان كل ما لم نره باعيننا اسطورة وخيالا فعلى هذا الاساس يكون كل الانبياء وبالتالى الاديان اساطير وخيالات كما يزعم بعض الملحدون الذين يتفقون معك فى مبدئك.
ثم ان المعجزات لا تكون للاستعراض يا صديقى لكى نريك كل يوم معجزة, فالله قام بهذه المعجزة على بد سمعان الخراز لان المعز لدين الله الفاطمى هدد بابادة الاقباط ان لم يثبتوا صدق كلام المسيح فى الانجيل.
وهذا يكفي في هذا الموضوع..

remorb
23-04-2007, 08:23 PM
أظن أن الموضوع قد حسم وانتهي فيه الرد عليكم بما يكفي وقد حسم بهذا الرد الذي أكرره لكم حين قال الأخ:
أكتفي هنا بما سبق وأن رد به عليك الأخ كريستيان نايت وأكرره لك مرة أخرى:
اذا لم يكن كلام السيد المسيح نفسه والمراجع التاريخية التى ذكرناها دليلا على صحة المعجزة فلست افهم ما هو الدليل بالنسبة لك اذا؟؟
واذا كان كل ما لم نره باعيننا اسطورة وخيالا فعلى هذا الاساس يكون كل الانبياء وبالتالى الاديان اساطير وخيالات كما يزعم بعض الملحدون الذين يتفقون معك فى مبدئك.
ثم ان المعجزات لا تكون للاستعراض يا صديقى لكى نريك كل يوم معجزة, فالله قام بهذه المعجزة على بد سمعان الخراز لان المعز لدين الله الفاطمى هدد بابادة الاقباط ان لم يثبتوا صدق كلام المسيح فى الانجيل.
وهذا يكفي في هذا الموضوع.. من له أذن للسمع فليسمع..
وهنا أناشد المشرف على الباب أن الموضوع دخل في الجدال الذي لا أساس له.. ولن ينتهي هذا الجدال.. فالسؤال أجاب عليه الأخوة .. وليس المهم أن تقتنع فاقتناعك لا يهمنا المهم نحن مقتنعين بالمعجزة وما تم بها.. وعدم اقتناعك لك وحدك لا يهمنا......

remorb
24-04-2007, 11:15 PM
الأخ الحبيب كريستيان
أظن إن الموضوع انتهي لذلك يمكن إغلاقه
ونلتقي بإذن رب المجد في موضوع آخر...
صلي من أجلي صلوات وشفاعة القديسين معنا.. آمين..

koki`
17-08-2007, 03:28 PM
يا أخى تصدق أن واحد نقل جبل المقطم ومتصدقش أن محمد(ص) رسول والأسلام دين حق
حرام عليك

alabyad
20-08-2007, 12:27 PM
يعنى لسة فى ردود
اقولك بقا يا سيدى
سمعان لما فقء عين فقء عين واحدة ليه هوا لما كان باصص لرجل الست كان باصص بعين وقافل الثانية
حد يفهمنى بقا معناه ايه ده ازاى تبص لرجل الست بعين واحدة ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طب يا عم انا مش بفهم وانتم اصحاب العقول ازاى تبص لرجل الست بعينك الاثنين ثم تخزق واحدة فقط
انت بتضحك على ربك ولا بتتحايل على الرب ولا ايه بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بصوا يا جماعة من المستحيل ان تنظر نظرة خبيثة لاى سيدة بعين واحدة وانت مفتح الاثنين
فاذا اغمضت واحدة ونظرت بالثانية تستطيع
اذا سمعان الرجل الورع التقى المؤمن كان بيضحك على ربة قال ابص بعين واحدة علشان اشوف بعد كده
لما اخزق التانية
والله عجيب الكلام ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا عم انتم بتوع نقل الجبل وانتم بتوع المشى على المياة وانتم وانتم وانتم
عموما انتم على راسنا فى كل الاحوال لان الرسول اوصنا باهل الكتاب خير
وربنا عز وجل اوصنا بكم ايضا ولكن لم يوصنا ان نتولكم اولياء
واوصانا ان نرد عليكم فى تخريفكم وشطحكم فاريحوا رؤسكم
وهاتوا احدكم يحرك المقطم الان واليوم لكى ندون ونصدق ان النصارى حركوا المقطم
او تحثوا للبابا شنودة ان يفعلها فهو اطقاكم وقد روى البابا شنودة فى جريدة وطنى
انه راى الله وابن الله على حد زعمه
فلماذا يعجز عن خرس لسان المسلمين
لا اله الا الله محمد رسول الله

mobenga
23-10-2007, 01:48 AM
الانبا سمعان طبق الايه ببساطة قلبه وفهمه ....وطبعا مكانش المقصود بيها فقأ العين الخارجيه المقصود بيها العين الداخليه او الشهوة الداخليه
وعشان الانبا سمعان كان مؤمن بحق وعنده استعداد يطبق الانجيل تطبيق حرفى بدون ما يسال انا بعمل كده ليه ولان ايمانه عميق اختاره ربنا لتتم على يديه المعجزة مفضلا اياه على البابا نفسه

صوت صارخ
16-12-2007, 09:32 PM
كما تشاءون دعوني ابين كيف ان هذه القصة لا ترتقي الا ان تكون خرافة
1_يا عزيزي من الناحية التاريخة القصة باطلة لان المعز الفاطمي توفي سنة 975 ميلادي
http://ar.wikipedia.org/wiki/المعز_لدين_الله
http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=222&CID=4#s1
والقصة المزعومة حدثت في سنة 979 كما ذكر حاكيها
فهذا اول دليل يهدم وينسف هذه القصة


هناك خطأ جسيم يقع فيه المسلمين وهو الأعتماد على موقع ويكيبديا الإسلامى لأنه موقع مزور للأحداث لتتوافق مع الأكاذيب الإسلامية, وإن حاول أحد تصحيح المعلومة يمنعك الموقع من المداخله

مشاركة متأخرة لكن كان يجب ذكرها, ولك عندى مفاجأة خلال أيام بخصوص نقل جبل المقطم

الفاطمي
17-12-2007, 10:00 AM
مرحبا بالجميع


مانعرفه نحن المسلمين الإسماعيليين الفاطمين أن سيدنا ومولانا المعز لدين الله الفاطمي عليه ألف سلام من الله ورحمه ‏ هو من حرك جبل المقطم وأقام مكانه قاهرة ‏‏(العدو‏) ‏

وكل التحايا للجميع
لي عوده

صوت صارخ
17-12-2007, 03:42 PM
مرحبا بالجميع


مانعرفه نحن المسلمين الإسماعيليين الفاطمين أن سيدنا ومولانا المعز لدين الله الفاطمي عليه ألف سلام من الله ورحمه ‏ هو من حرك جبل المقطم وأقام مكانه قاهرة ‏‏(العدو‏) ‏

وكل التحايا للجميع
لي عوده

أهلا أخ فاطمى, كان يهمنى جداً أن أسمع ردك, لأنك من الفاطميين وأجابتك ستكون شهادة ذات قيمة عظيمة حتى وإن أختلفنا فى الرأي, فأنت كفاطمي تعلم بالتقليد الشفاهي أن جبل المقطم نُقل من موضعة فى زمن الخليفة المعز لدين الله الفاطمى, أرجوا مواصلة أشتراكك لأن الموضوع سيتم تأيده بمخطوط عن تلك المعجزة
تحياتى للجميع

الفاطمي
18-12-2007, 12:36 PM
مرحبا بك باحث آخر نحن في إنتظار بحثك


وأشكرك من كل قلبي على جهودك ‏

تقبل مودتي أخوك إلى الأبد

صوت صارخ
18-12-2007, 06:42 PM
مرحبا بك باحث آخر نحن في إنتظار بحثك


وأشكرك من كل قلبي على جهودك ‏

تقبل مودتي أخوك إلى الأبد


أهلا بك أخ فاطمى واشكرك لمشاعرك النبيلة, جارى إعداد مخطوط نقل جبل المقطم تهيئة لنشرها, ومرة أخى أهلا بك كأخ عزيز

جهاد الباطل
20-12-2007, 08:37 PM
عجبا ان نتباهى بايمان ناقص ونقول انه كامل وقام بفعل المعجزة
اين الدليل على ايمان سمعان الخراز
وهل فعلا كان يفعل ما امرة به ربه ام انه تحايل على الله
وهذا هو سؤالى الوحيد
هل كان الخراز مؤمن اصلا واذا كانت الاجابة بنعم اذا كيف خالف كلام الرب
ولم يقم بوخز عينية الاثنين عندما نظر لقدم المراة
فعلا كلام غير مفهوم كيف يستطيع سمعان الخراز ان ينظر لشئ بعين واحدة فقط
واذا كانت العين الداخلية كما ادعى احد المشاركين وهيا الشهوة اذا لماذا دعى سمعان الخراز
بانة اعور العين وهذا الثابت عن راوى القصة وفى المراجع كما طالعت
ولكن هل فعلا حدث هذا اذا قلتم نعم فلنا ان نسال لماذا لم نرى هذه المعجزات حاليا
انها كانت تحدث قديما نهارا جهارا علنا كما تدعون اما فى العصر الحديث نحن نسمع فقط دون
ان نرى اى شئ او اى اثر لهذه المعجزات الغريبة فقط كلام وحكى ليس له دليل مادى
وانى على اتم الاستعداد ان اذهب الى اخر العالم حتى اشهد احدى هذه المعجزات النادرة
ولو من النصارى حتى فعلا كلى شوق وكلى فضول ان ارى هذه المعجزات المبهرة بعينى لا بأذنى
هذا هو ما اصبوا اليه ان ارى حقيقة الايمان الفعلى لا القولى
ايمان اره بعينى لا حكاوى وقصص كلها من ازمان غابرة وعصور سحيقة
لست اشكك ولكنى اتسأل هل فعلا حدث هذا
وليس السؤال للتسفيه او التساؤلات للنفى ولكن تعجبا على هذه الثغرة الرهيبة فى القصة
كيف يكون المؤمن مؤمن اذا تحايل على ربه حسب الراوى وليس انا من روى
لقد قال انه فقع عينة اليمنى فقط لانها هيا العين الخبيثة التى نظرت بخبث فحق عليها العقاب دون الاخرى
عجبا والله هل تستطيع ايها الانسان ان تنظر الى اى شئ بعين واحدة دون الاخرى
وكما قال alabyad اى ايمان هذا الذى ادعيتموة لسمعان وهو نفسة غير اهل لان يفعل اى شئ حتى
لنفسة لانه ببساطة خالف التعاليم المذكورة فى هذه الاية
Mat 17:20 فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَوْ كَانَ لَكُمْ إِيمَانٌ مِثْلُ حَبَّةِ خَرْدَلٍ لَكُنْتُمْ تَقُولُونَ لِهَذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ مِنْ هُنَا إِلَى هُنَاكَ فَيَنْتَقِلُ وَلاَ يَكُونُ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَيْكُمْ

هذا ما يتعجب له العقل ترددوها هنا من اول المشاركات
هل منكم من يستطيع وصف سمعان بها بعد ما فعل
اذا هيا معجزة لم تحدث لان كل معطياتها غير موجودة بل هيا معطيات تدل على عدم فعلها
وانا اكرر انا ممكن اذهب الى ابعد الحدود
لارى بعينى معجزة واحدة هل من داعى لى لارى وافهم
اما بالنسبة للاخ الفاطمى الاسماعيلى راجع نفسك قبل فوات الاوان لان لا احد يفعل معجزة منذ ان
غادر الرسول صلى الله علية وسلم الحياة الى جوار الله

صوت صارخ
21-12-2007, 12:23 AM
عجبا ان نتباهى بايمان ناقص ونقول انه كامل وقام بفعل المعجزة
اين الدليل على ايمان سمعان الخراز


ماذا تقصد بـ "إيمان ناقص" وما هو الدليل الذى تريده, وما هو شأنك وحجمك لتحكم على ما لا تعرفه, ايستطيع الأعمي أن يميز, يمكنك أن تري ما فى الروابط التى فى توقيعي كي تؤمن بالمسيح كرب وإله

جهاد الباطل
22-12-2007, 12:32 AM
ان كنت انا اعمى فعليك ان تنير ليى الطيق لارى لانك كما تقول من يمتلك النور
فهل ما وصف به سمعان من قبل راوى القصة غلطة مطبعية ام انه ما حدث
هل قام فقئ عين الشهوة فعلا ولماذا حددت العين اليمنى هل للشهوة عين كما للانسان
هل فعل حقا سمعان ما قاله الكتاب المقدس لو كان الاجابة نعم فعل
اذا لماذا لم يفقئ العين الاخرى
واذا كانت الاجابة باى كلام افهمى اولا هذا الفعل الغريب
واذا كان هذا سوء فهم فهل هناك مؤمن يسئ الفهم بما يؤمن
واذا كان اساء الفهم فكيف يقوم بمعجزة جليلة كهذه تحريك جبل برمتة
هل هو مؤمن فعلا اذا قلنا انه مؤمن فهل كان هو المؤمن الوحيد فى مصر فى هذا الوقت
نعم كانت الاقباط فى هذا الوقت غير مؤمنين لانه لم يستطيع اى فرد حتى البابا فى ذالك
الوقت رغم اجتماع شعب الكنيسة كله للصلاه ان يحرك الجبل
فحدثنى انت عن الان كم مؤمن منكم يستطيع ان يفعل هذا مجددا
على تفكيرى لا يوجد اى فرد لانه لم تحدث مرة اخرى هذا المعجزة لتخرس الالسنة
معجزات
هل تعرفون مارى جرجس اكيد تعرفونة
ارجوا ان نرى قصته كاملة حتى نعرف مدى قداستة ومعجزاتة الجليلة
حدثونا بقصص كاملة حتى نتعرف على حقيقة الايمان النصرانى منكم لا من غيركم
هناك فرق ايه النصارى بين ان تعى
وان تدعى
وهنا لست ادعى بل اعى وافكر ولهذا اتكلم ولست اتحامل او اشكك ولكنى افكر
ولست بحاجة ان اذهب لمواضيع بها كم من الكلام ايد ان ارى بعينى احسى بمشاعرى
افهم بعقلى واحس بنبض قلبى لا ان يحكى لى فاصدق بلا اى سبب مفهوم
وانا على استعداد ان اذهب الى اى مكان لارى ان كان هناك ما يحدث فعلا
لعلى اصدق لعلى افهم الحقيقة التى دائما ما تقولون انكم رايتموها
وقسم الشهادات ملئ

Tabitha
22-12-2007, 01:33 AM
فهل ما وصف به سمعان من قبل راوى القصة غلطة مطبعية ام انه ما حدث
هل قام فقئ عين الشهوة فعلا ولماذا حددت العين اليمنى هل للشهوة عين كما للانسان
هل فعل حقا سمعان ما قاله الكتاب المقدس لو كان الاجابة نعم فعل
اذا لماذا لم يفقئ العين الاخرى
واذا كانت الاجابة باى كلام افهمى اولا هذا الفعل الغريب
واذا كان هذا سوء فهم فهل هناك مؤمن يسئ الفهم بما يؤمن
واذا كان اساء الفهم فكيف يقوم بمعجزة جليلة كهذه تحريك جبل برمتة
هل هو مؤمن فعلا اذا قلنا انه مؤمن فهل كان هو المؤمن الوحيد فى مصر فى هذا الوقت



يا زميل
بالرغم من ان سؤالك سطحي جدا ومش عارفة ايه المغزة منه

القديس سمعان الخراز كان راجل إسكافي بسيط جدا
وكان بيعمل كل حاجة ببساطة قلب شديدة

وانت مستغرب اوي ان الله سمح لهذا الاسكافي البسيط انه يقوم بعمل عظيم كهذا
انا بيتهيألي الناس كلها بعصر القديس سمعان الخراز كانت بتنظر له بنفس نظرة الاستهتار بتاعتك وانه راجل على اده ومافيش حد بيوم من الايام فكر اد ايه هي كرامة وعظمة ايمان القديس سمعان


فالله اراد انه يثبت للجميع اد ايه عظمة الراجل ده بأنه اعطاه السلطان لعمل المعجزة
- زي ما قال ربنا يسوع:

[Q-BIBLE]لان الاصغر فيكم جميعا هو يكون عظيما
(لو 9: 48)[/Q-BIBLE]



نعم كانت الاقباط فى هذا الوقت غير مؤمنين لانه لم يستطيع اى فرد حتى البابا فى ذالك
الوقت رغم اجتماع شعب الكنيسة كله للصلاه ان يحرك الجبل


ايه دليلك على الكلام ده!
الشعب كله كان واقف بيصلي معا بروح واحدة ونفس واحدة
والشعب كله صلى وصام ثلاثة أيام
ولكن القديس سمعان هو اللي كان زي قائدهم بالصلاة وقت حدوث المعجزة
زي ما قلت لك بأول مشاركتي ان الله اختار الأصغر (من وجهة نظر الناس) ليعلم شعبه التواضع ويعلمهم ان عظمة الانسان بإيمانه

[Q-BIBLE]اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء.واختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء.
1 كو 1: 27

واختار الله ادنياء العالم والمزدرى وغير الموجود ليبطل الموجود1 كو 1: 28

اسمعوا يا اخوتي الاحباء أما اختار الله فقراء هذا العالم اغنياء في الايمان وورثة الملكوت الذي وعد به الذين يحبونه.يع 2: 5[/Q-BIBLE]






فحدثنى انت عن الان كم مؤمن منكم يستطيع ان يفعل هذا مجددا
على تفكيرى لا يوجد اى فرد لانه لم تحدث مرة اخرى هذا المعجزة لتخرس الالسنة
معجزات


اي معجزة اللي بتحكي يا زميل انك نفسك انها تكون دلوقتي
نقل جبل مرة اخرى! طيب ايه السبب؟
هل تعرف اساسا ايه سبب سماح الله بحدوث تلك المعجزة بعصر القديس سمعان
؟
لو لم تكن تلك المعجزة قد حدثت لكان زمان دلوقتي مافيش ولا قبطي عايش بمصر
وكان زمان مصر مافيهاش مسيحيين.

عارف القصة ولا احكيهالك؟



هل تعرفون مارى جرجس اكيد تعرفونة


انا عن نفسي ماعرف اي بنت بإسم ماري جرجس
ولكن لو تقصد القديس مار جرجس اه طبعا اكيييييد نعرفه.


ارجوا ان نرى قصته كاملة حتى نعرف مدى قداستة ومعجزاتة الجليلة
حدثونا بقصص كاملة حتى نتعرف على حقيقة الايمان النصرانى منكم لا من غيركم
هناك فرق ايه النصارى بين ان تعى وان تدعى

إيماننا المسيحي يا عزيزي مش قايم على معجزات
ولكن ايماننا قايم على السيد المسيح
ولما مارجرجس بيعمل معجزات او اي قديس اخر فهو بيعملها بقوة وسلطان رب المجد يسوع


وهنا لست ادعى بل اعى وافكر ولهذا اتكلم ولست اتحامل او اشكك ولكنى افكر
ولست بحاجة ان اذهب لمواضيع بها كم من الكلام ايد ان ارى بعينى احسى بمشاعرى
افهم بعقلى واحس بنبض قلبى لا ان يحكى لى فاصدق بلا اى سبب مفهوم

يا عزيزي للمرة التالتة
ايماننا بالمسيح ليس قائم نهائي على معجزات
ايماننا المسيحي اساسه السيد المسيح له كل المجد


وانا على استعداد ان اذهب الى اى مكان لارى ان كان هناك ما يحدث فعلا
لعلى اصدق لعلى افهم الحقيقة التى دائما ما تقولون انكم رايتموها
وقسم الشهادات ملئ


صلي يا اخي جهاد والرب يرشدك
ويعرفك كل الحق.

Meriamty
10-01-2008, 03:29 PM
رااائعه جدااا يا سكوفيلد

شكرا ليك وربنا يبارك حياتك

يوستين21
10-01-2008, 10:27 PM
اما المعز فقد امن و اعتمد على اسم يسوع المسيح ويوجد جسدة الى الان و تنيح وهو مسيحىبرجاء قراؤت كتاب اللالى النفيسة فى تاريخ الكنيسة..............امـــــــين

الفاطمي
19-02-2008, 12:34 AM
سلام فاطمي نابع من قلب أخوكم الفاطمي


أخي العزيز صوت صارخ
لازلت في إنتظار المخطوط وكلي شوق لما تأتي به


أعاد الله شمس الدولة الفاطميه العادله
كل الود للأخوة المسيحيين بالسعادة الدائمه وكل الإحترام لهم ولدينهم العظيم

sheriflovesyou
15-04-2008, 09:24 PM
انا مشتاق اقرا المقالة

esambraveheart
23-04-2008, 08:00 AM
هذه المعجزة حقيقية 100% ومعروفة لدى الكثير من المصرين وخصوصا دارسى التاريخ تمت على يد القديس "سمعان الخراز"
بداية أبدأ بقصة القديس "سمعان الخراز"
انه رجل بسيط احترف مهنة دباغة الجلود خاصة انه كان من أهالي منطقة مصر القديمة.. وكانت هذه المهنة ومازالت منتشرة في هذه المنطقة.. ولم تكن هذه المهنة تقتصر علي دباغة الجلود فقط بل تمتد إلي الصناعات الجلدية ومايترتب عليها مثل صناعة واصلاح الأحذية.. وقد كان معروفا عنه الزهد والبساطة والتدين الشديد.. وتؤكد الوثائق ان سبب فقده عينه اليمني انها وقعت علي ساق إحدي السيدات عندما خلعت حذاءها لاصلاحه.. عندئذ أخذ المخراز الذي بيده وطعن به عينه التي تطاولت ونظرت إلي ساق السيدة.. وتدفق الدم من عينه اليمني وفقد بالتالي بصره جزاء للخطيئة التي ارتكبها.. ومن هذا التاريخ نذر نفسه بأن يقوم بجوار عمله بحمل المياه تبرعا منه وتوصيلها إلي منازل العجزة والمسنين والأرامل كل يوم بدون مقابل

قصة نقل الجبل
نرجع إلي الوراء.. إلي عشرة قرون مضت وبالتحديد عام 979 أيام الدولة الفاطمية.
من الثابت تاريخيا أن مدينة القاهرة كانت إحدي المدن القديمة التي بنيت في العصور المختلفة. فالتاريخ يؤكد لنا بالوثائق أن أولي هذه المدن كانت 'بابليون' أو قصر الشمع وهي الآن مصر القديمة وقد أسسها البيزنطيون.. وثانيها هي مدينة 'أم دنين' وهي الان قلب القاهرة أو علي وجه التحديدمنطقة محطة مصر وما حولها.. وثالث هذه المدن مدينة 'الفسطاط' والتي تقع بالقرب من عين الصيرة وأسسها عمرو بن العاص.. أما رابع هذه المدن فكانت مدينة 'العسكر' التي تقع بين الفسطاط وجبل المقطم وقد أسسها العباسيون.. وخامس هذه المدن كانت مدينة 'القطائع' التي تقع بالقرب من مدينة العسكر وعلي وجه التحديد بجوار جامع ابن طولون وأسسها أحمد بن طولون.. أما آخرها فكانت مدينة 'القاهرة' وهي المنطقة التي تضم الجامع الأزهر وماحوله.. وقد أسسها الفاطميون في عهد المعز لدين الله الفاطمي في عام 969 ميلاديا..
وفي كتاب 'سيرة القديس سمعان الخراز' 'الدباغ' يتحدث عن الرواية المتعلقة بالمنارة:
من المعروف أن الحاكم المعز لدين الله الفاطمي كان محبا لمجالس الأدب ومولعا بالمناقشات الدينية ولهذا كان يجمع رجال الدين من المسلمين والمسيحيين واليهود للمناقشة في مجلسه شريطة أن يتقبل الجميع مايثار بلا غضب أو انفعال أو خصام..
وكان من ضمن أفراد هذا المجلس رجل يهودي اعتنق الإسلام لكي يصبح وزيرا في الدولة هو 'يعقوب بن كلس' ويتردد أنه في إحدي هذه الجلسات التي كانت تضم الجميع.. بطريرك الأقباط في ذلك الوقت الأنبا ابرام السرياني.. والوزير يعقوب بن كلس اليهودي الأصل ومعه زميل له يدعي موسي.. وفي هذه الجلسة حاول اليهوديان أن يوقعا الحاكم مع الأقباط فقالا للحاكم بأننا وجدنا في انجيل النصاري آية تقول 'ان من له إيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا إلي هناك فينتقل ولا يكون شيئا غير ممكن' وبالتالي فعليك بصفتك الحاكم أن تطلب من البابا البطريرك أن ينقل الجبل الجاثم شرق القاهرة وإن لم يستطع يكون دينهم باطلا ويجب إبادتهم!
وقبل أن ينفض المجلس طلب الخليفة المعز من البابا إبرآم السرياني اثبات صحة هذه الآية.. أي اثبات إمكانية نقل جبل المقطم إذا صحت الآية.. وبعد أن صلي البطريرك طلب من الخليفة مهلة ثلاثة أيام حتي يثبت له هذه المعجزة
ورجع البابا ليجمع شعبه ويطلب منهم الصوم ثلاثة أيام مع الصلاة المستمرة واعتكف هو ورجال الدين داخل كنيسة العذراء بالمعلقة.. وفجر اليوم الثالث ظهرت السيدة العذراء للبابا أثناء غفوته وأخبرته بأن يخرج إلي الشارع فسيجد رجلا يحمل جرة ماء وبعين واحدة.. إن هذا الرجل ستتم المعجزة علي يديه.. وأسرع البابا إلي الشارع ناحية السوق فوجد فعلا رجلا بهذه الأوصاف فأمسك به وأدخله الكنيسة وأخبره بأن اختير لتقع معجزة نقل جبل المقطم علي يديه.. واضطرب الرجل وأخبر البابا بأنه رجل فقير ويعمل اسكافيا فكيف يقع الاختيار عليه؟!
ولكن البابا البطريرك أكد له أن السيدة العذراء ظهرت لتبلغه بهذا الأمر.. ووافق
الرجل واشترط أن يتكتم حقيقة أمره طالما هو حي علي الأرض.
كان هذا الرجل يدعي سمعان الخراز نسبة إلي مهنته التي كانت موزعة بين دباغة الجلود والاسكافي وهو من يقوم بإصلاح الأحذية.. المهم انه طلب من البابا البطريرك أن يصعد إلي الجبل ومعه رجال الدين حاملين الأناجيل والصلبان والشموع.. وأيضا المجامر مملوءة بالبخور ويقفون في جانب أعلي الجبل وأن يصعد الخليفة وحاشيته ورجال الدولة أعلي الجانب المقابل من الجبل.. وأن يصعد الشعب أيضا ليري ويشاهد الجميع هذه المعجزة التي وعد بها الرب.
وفي الموعد المحدد.. أي بعد ثلاثة أيام من الصوم والصلاة خرج الخليفة المعز من داره ممتطيا جواده وخلفه حشد كبير من حاشيته ورجال الدولة متوجها إلي جبل المقطم وهناك وجد في انتظاره البابا ابرام السرياني ومعه رجال الكنيسة والشعب خلفه.. وقف الخليفة ومن معه علي جانب من الجبل.. وعلي الجانب المقابل وقف البابا ابرام ورجال الكنيسة والشعب خلفه.. وكان من ضمن أفراد الشعب سمعان الخراز الذي وقف خلف البابا مباشرة..
وبعد أن قام البابا بالصلاة طلب من شعبه أن يرددوا كلمة 'كيريالسيون' وهي كلمة باللغة القبطية معناها يارب ارحم اربعمائة مرة.. بواقع مائة مرة كل جهة من الجهات الأربع شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.. وبعدها سجد البابا وشعبه ثلاث مرات.. وعندئذ شعر الجميع بزلزلة غاية في القوة تجتاح الجبل.. وفي كل سجدة يتحرك الجبل.. ومع كل قيام يرتفع الجبل إلي أعلي وتظهر الشمس من تحته ثم يتحرك من مكانه إلي هذا المكان الذي استقر به.. وفزع الخليفة كما فزع الجميع وقال بأعلي صوته 'عظيم هو الله تبارك اسمه' ثم طلب من البابا أن يكف حتي لاتنقلب المدينة.. وما إن هدأت الامور حتي تلفت البابا باحثا عنه سمعان الخراز فاكتشف انه اختفي تماما!..
وقد أكدت الوثائق أن الجبل انتقل فعلا من بركة الفيل بالسيدة زينب إلي هذا المكان ليفسح مساحة كبيرة استطاع الخليفة المعز أن يعمرها وتظهر القاهرة الحالية.. وقد عثر علي مخطوطة بدير الانبا انطونيوس تضم اسم المقطم لهذا الجبل فقد سمي بالمقطم أو المقطع أو المقطب لأن سطحه كان متساويا أي متصلا ثم صار بعد المعجزة ثلاث قطع.. واحدة خلف الأخري.. ويفصل بينهم مسافة..
ودى قصة بناء كنيسة القديس "سمعان الخراز"
ونترك قصة حياة سمعان الخراز ونرجع إلي جبل المقطم الذي انتقل ليحتل مكانه الحالي.. ففي عام 1969 صدر قرار من محافظة القاهرة بنقل الزبالين وجامعي القمامة إلي مكان في حضن جبل المقطم ويتبع حي منشأة ناصر.. وتجمع في هذا المكان 15 ألف نسمة هم الزبالون وعائلاتهم.. كان المكان مهجورا.. مجرد منطقة منبسطة وسط مغارات جبل المقطم.. وهناك بنوا مساكن لهم عبارة عن عشش من الصاج.. وكانت المنطقة محرومة تماما من أية خدمات أو مرافق.. عاش هؤلاء حياة وسط ظروف صعبة.. في الفجر ينتشرون لجمع القمامة بواسطة عربات بدائية تجرها حمير وعند الغروب يأوون إلي عششهم التي يسمونها زرائب لقضاء الليل مع الحيوانات التي يربونها مثل الماعز والخراف.. وأيضا الخنازير التي تفضل أن تلتقط طعامها من أكوام الزبالة.. أما السيدات والأطفال فلهم مهمة أخري.. هي فرز القمامة واخراج كل نوع علي حدة.. الزجاج والورق والصفيح وهكذا.. وكل نوع يعاد بيعه إلي مصانع لإعادة تصنيعه من جديد.. وأصبح واضحا أن هذه المهنة تدر أرباحا كبيرة لدرجة أن ظهر بينهم معلمون كبار اسرعوا ببناء مساكن وعمارات شاهقة واختفت العشش الصفيح وظهرت بدلا منها العمارات بالحديد والأسمنت المسلح..
ومع مرور الزمن تكاثروا حتي أصبح عددهم 40 ألف نسمة يسكنون في هذه المنطقة وبجوارهم مغارات الجبل خاوية تسكنها الحيوانات المفترسة والضالة..
وتشاء العناية الالهية ان ترسل إليهم في عام 1974 شابا تقيا من حي شبرا يدعي فرحات في محاولة فردية منه لدراسة أحوال المنطقة ورغبة شخصية في محاولة ما يحتاجونه من رعاية وخدمات لتوصيل مطالبهم إلي الجهات المسئولة.. وأخذ الشاب يتردد علي المنطقة.. وفي احدي المرات شاهد صخرة تظلل مكانا هادئا يصلح للصلاة.. انبهر من هذا المكان فكان يأوي إليه للصلاة بمفرده وبعد عدة مرات اصطحب معه شخصين آخرين وأصبح الثلاثة يصلون في هذا المكان بصفة مستمرة..
وفي أحد الأيام وأثناء قيام الشاب فرحات وصديقيه بالصلاة في هذا المكان هبت عاصفة شديدة وتطايرت أوراق كثيرة من أكوام الزبالة ملأت المنطقة.. وبعد أن هدأت العاصفة لفت نظر الشاب فرحات ورقة استقرت أمامه وتأملها فوجدها ورقة من انجيل سفر أعمال الرسل أي انها ورقة من الانجيل.. واعتبر الشاب أن استقرار هذه الورقة التي تحمل كلاما مقدسا في هذا المكان هو اختيار من الرب ان تقام كنيسة في هذا المكان..
وبالجهود المتواضعة تم إنشاء أول كنيسة في هذا المكان سميت باسم القديس سمعان الخراز علي أساس أن هذا القديس تمت علي يديه معجزة نقل جبل المقطم إلي هذا المكان.. وكانت الكنيسة عبارة عن جدران من الصاج أما سقفها فمن البوص.. تماما مثل بقية المساكن قبل أن تتحول إلي قلاع حديثة

وتطورت هذه الكنيسة بعد أن ضاقت بالمصلين إلي تحويلها إلي مبني عبارة عن أعمدة من الخرسانة تكسوها في السقف بقماش خيام.. وكان المشرف علي كل هذا نفس الشاب فرحات ويعاونه اثنان آخران وعندما زارها البابا شنودة الثالث اعطاهم مبلغا من المال استطاعوا بعده أن يعهدوا إلي أحد المهندسين الذي وضع تصميما رائعا للكنيسة الكبيرة الآن التي شيدت داخل المغارة الكبيرة وتسع إلي 20 ألف نسمة وداخلها يوجد رفات القديس سمعان الخراز الذي تمت علي يديه معجزة نقل جبل المقطم.. وطبعا رسم البابا شنودة الشاب فرحات إبراهيم قسيسا لهذه الكنيسة باسم القمص سمعان إبراهيم.. وتطوير العمل في هذه المنطقة حتي أصبحت الآن تضم 8 كنائس داخل مغارات الجبل.. كما تضم مستشفي ودار حضانة ووحدة خدمة اجتماعية ومركز تدريب مهني ومدرسة.. وغيرها.. وغيرها.. كلها خدمة لأهل المنطقة دون تمييز بين الدين أو الجنس أو اللغة أو الجنسية.. الجميع يتلقون الخدمة بلا مقابل.. كما زودت هذه المنطقة التي أطلق عليها اسم دير سمعان الخراز أو الدباغ باستراحات وخدمات لزوارها.. ورقي القس سمعان ليصبح قمصا اعترافا له بجهوده في هذه المنطقة..
ويبدو ان هذه المنطقة وغرائبها شدت انتباه سائح بولندي جاء لزيارة مصر منذ 5 سنوات فشعر ان عليه رسالة لابد أن يقدمها لهذا المكان.. شعر بحنين غريب للاقامة في هذا المكان.. وفعلا أقام بعض الوقت استطاع خلاله أن ينحت لوحا من الخشب للقديس سمعان الخراز وعندما اعجب به القمص سمعان راعي الكنيسة ورئيس الدير طلب منه أن ينحت تماثيل تحكي سيرة القديسين داخل الصخور لتكون بمثابة معرض يحكي سيره القديسين لزوار هذا المكان الغريب.. ولم يكذب البولندي ماريو خبرا فقد استقر في مصر وأقام داخل هذا الدير وتزوج من مصرية من صعيد مصر وتفرغ لنحت صخورهذا الجبل لتتحول إلي متحف لتماثيل القديسين.
والزائر لهذا المكان يستطيع بسهولة أن يجد أيضا صورة للعذراء ظهرت وسط الصخور عندما كانوا ينحتون صخور الجبل لتفريغها كسقف لهيكل الكنيسة.. فوجئ الجميع بصورة للعذراء وسط الصخور وكأنها تبارك هذا المكان!!

أرجو أنها تكون عجبتكم


لو كان لكم ايمان مثل حبة الخردل فتقولون للجبل انتقل من هنا الي هناك فينتقل

شكرا اخونا سكوفيلد علي لموضوع ا لاكثر من رائع

و هو تذكره لامة الاسلام البربريه لتعلم ان هناك اله في السماء ندعوه فيستجيب و يضرب بيده القويه كل ظالم متجبر و كل عابد لمحمد يظن انه يستطيع ان يقهر بطغيانه روح الله الساكن في قلب كل مسيحي مؤمن

sunny man
05-05-2008, 11:42 PM
شكرا على هذه المعجزة

prince_ice
18-03-2009, 06:32 PM
bas min3'er za3al wala modai2a el kalam ykon bl3a2l w bldoor w bdoon 2sthza2 wala habal f el gabal (hehehe) ana masi7iaa gidan gidan bas 4 the record w hamoot masi7ii law eh
nbda2 ba2a bra7a ma3lish 25ewati el masi7iin el 25wa 3aizin 5arita goligia w da akbar 2sbat n2dar n2admoo mish ntaria2 w 5alas mashi bas fnafs el wa2t 25wati el moslmin lazim y3rafww in da kan min aktar min 1000 sana f el wgwwd 5arita hikon sa3b fa lazm nsbor shwaia
w fel a5er mashi ya sidi law olna inaha mish sa7 ( A3TARD TAB3AN) mafii mo3gzat tania zaii zhooor el 3adra el mosagal f gariidat el ahram f fatrit el baba kirolos el sads law el kalam kolo 3ala 2za fi mo3gzat masi7ia wala la2
7aga kaman abl ma2amshi law kol wa7ed gab ingil w qur2an w 7at el 2tnin 3ala el 2rd w shaf min fihom el fdl 3ala el ard yb2a 5lsit bas nrga3 w n2ol la ta5tabr al rab 2ilahak

kerelous
26-11-2009, 07:52 PM
انا عايز اعرف مين اللي كذب معجزة نقل جبل المقطم طبعا ده شخص عنده افلاس في معلوماته عشان كده هو بيعتمد علي عقله وتفكيره المحدودين جدا وطبعا الشخص ده مش ممكن يصدق هذه المعجزه لانه معندهوش ايمان بربنا والهنا ومخلصنا وملكنا يسوع المسيح لانه مكتوب في الكتاب المقدس ان الايمان يدرك ما لايدركه العقل وبقول للشخص ده يلريت قبل ما تكذب حاجه تقرأ الاول من مصادر موثوق فيها

kalimooo
27-11-2009, 07:34 PM
كل الشكر الك

سلام المسيح

النهيسى
28-11-2009, 05:59 AM
الرب يتمجد فى قديسيه
شكرا للمعجزه

ربنا معاكم

fammarcos
01-12-2010, 08:45 PM
هذا جميل جدا جدا
لكن
ينقصك الدقة في التاريخ ؟؟ وهذا هو المهم !!!!!!!!!!!
معجز ة نقل جبل المقطم تمت في الافترة ما بين 975 الي 978
في زمان البابا ابرام ابن زرعة السرياني
وفي عصر الدولة الفاطمية ( المعز وتوفي 976 وبعده العزيز 979 )
وبما ان البابا ابرام 3 يناير 975 وتنيح 3 ديسمبر 978

ردا علي اريوس تم نقل جبل المقطم فعلا !!!!
ادخل مكتبة اسكندرية تاريخ مصر الدولة الفاطمية ؟وادرس قبل ان تتكهن ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

fammarcos
01-12-2010, 08:49 PM
البابا ابرآم ابن زرعة
الوطن الأصلي سرياني
الأسم قبل البطريركية ابراهيم
الدير المتخرج منه علماني
تاريخ التقدمة 7 طوبه 691 للشهداء - 3 يناير 975 للميلاد
تاريخ النياحة 6 كيهك 695 للشهداء - 3 ديسمبر 978 للميلاد
مدة الأقامة على الكرسي 3 سنوات و 11 شهرا
مدة خلو الكرسي 3 أشهر و 25 يوما
محل أقامة البطريرك مدة الرئاسة المعلقة بمصر
محل الدفن المعلقة بمصر
الملوك المعاصرون المعز و العزيز الفاطمي
+ كان هذا الأب من نصارى المشرق وهو ابن زرعة السريانى وكان تاجراً ثرياً
وتردد على مصر مراراً ، وأخيراً أقام فيها.
+ كان يتحلى بفضائل كثيرة فشاع ذكره الطيب وعندما خلا الكرسى البطريركى أجمع
الكل على اختياره بطريركاً ، فوزع كل ماله على الفقراء والمساكين.
+ من مآثره أنه :
* منع وحرم كل من يأخذ رشوة من أحد لينال درجة بالكنيسة
* حرم على الشعب اتخاذ السرارى وشدد فى ذلك كثيراً
+ وفى زمانه تمت معجزة نقل جبل المقطم.
نعيد بنياحته فى السادس من شهر كيهك.
صلاته تكون معنا آمين.

فرايم حبيب
01-12-2010, 11:08 PM
شكرا على المعجزة

مونيكا 57
09-12-2010, 02:11 PM
ميرسى لتعبك
شفاعة القديس سمعان الخراز تكون معنا
أأأأأمبن

صوت صارخ
28-12-2010, 02:15 PM
جبل المقطم من الجبال البركانية يعنى اصلة كان بركان و خمد بعوامل السنين


فكيف يا استاذنا العزيز انتقل جبل بركانى



جبل المقطم بركانى ؟؟؟؟؟

مشكلة أن يتكلم السفهاء فيما لا يعلمون

صوت صارخ
28-12-2010, 02:46 PM
مخطوطة نقل جبل المقطم
الصفحة الأولى

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/603873792.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 02:53 PM
صفحة الثانية

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/260522340.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 02:56 PM
الصفحة الثالثة

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/718292397.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 02:59 PM
الصفحة الرابعة

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/292238933.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 03:04 PM
الصفحة الخامسة

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/1331810871.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 03:08 PM
الصفحة السادسة


http://files.arabchurch.com/upload/images2010/360334220.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 03:10 PM
الصفحة السابعة

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/223503667.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 03:13 PM
الصفحة الثامنة

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/167119967.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 03:16 PM
الصفحة التاسعة

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/1249397209.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 03:19 PM
الصفحة العاشرة

http://files.arabchurch.com/upload/images2010/98219164.jpeg (http://www.arabchurch.com/upload)

صوت صارخ
28-12-2010, 03:54 PM
hWG6HDb55OA&feature=player_embedded#!



jk2QcPHuO1U&feature=player_embedded


Vo2cD6LFZ6o&feature=player_embedded


RxI4HE3GGpw&feature=player_embedded

chester
28-12-2010, 07:33 PM
الف الف الف شكر يا صوت صارخ بعد اذنك الصور دي من كتاب اية
وعلي فكرة لقاء محمود سعد هو السبب في كل اللي انا حكيتهولك في الرسايل الخاصة
معلش يا جماعة اي حد راح مكتبة اسكندرية ويعرف اسم كتاب معين هناك مكتوب فية المعجزة دي يقولي انا بروح بس مش عارف ادور في كتاب اية بالظبط

صوت صارخ
28-12-2010, 08:05 PM
الف الف الف شكر يا صوت صارخ بعد اذنك الصور دي من كتاب اية
وعلي فكرة لقاء محمود سعد هو السبب في كل اللي انا حكيتهولك في الرسايل الخاصة
معلش يا جماعة اي حد راح مكتبة اسكندرية ويعرف اسم كتاب معين هناك مكتوب فية المعجزة دي يقولي انا بروح بس مش عارف ادور في كتاب اية بالظبط

هذه مخطوطة بدير الانبا انطونيوس وغير منشورة فى اى كتاب

KOKOMAN
21-01-2011, 09:52 AM
بركه صلواته فلتكن مع جميعنا
ميرررسى على قصه المعجزه يا ريمون
ربنا يبارك حياتك

ahmed helmy
24-01-2011, 09:25 AM
شكراً .. أجبتك وصليت

Nemo
24-01-2011, 09:47 AM
ميرسى جدا ع نشر القصة
الرب يباركك