شغب في الصين...واحزروا من السبب؟؟ انهم المسلمون مرة اخرى!

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
قام مسلمون في الصين بما يشبه المظاهرة..مع فرق انهم احرقوا المحال التجارية والسيارات وخربوا كالعادة...وقتلوا العشرات
وهذا الخبر من CNN
http://www.cnn.com/2009/WORLD/asiapcf/07/06/china.uyghur.protest/index.html
وقامت الجزيرة ..القناة العربية..كالعادة..بتزييف الخبر مصورة المسلمين على انهم هم الضحايا...
...
وهذه نسختهم عن الخبر
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4361D8CA-2871-4B6B-B81B-9E69EF0FDD2C.htm
هذا واوقعت اعمال الشغب اكثر من مئة واربعين قتيلا ومئات الجرحى...واعتقلت القوات الصينية اكثر من 1400 مشاغب مشترك في العمليات التخريبية...
وسأنقل لكم الخبر من الBBC العربية
..http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2009/07/090707_als_xinjiang_riots_spread_tc2.shtml

اندلعت اعمال الاحتجاج مجددا في مدينة اورومتشي مركز اقليم شينجيانج الصيني الذي يتمتع بالحكم الذاتي، وذلك بعد مرور يومين على اعمال الشغب التي قتل فيها 156 شخصا واصيب 800 بجراح.
فقد شارك 200 من الويغور على الاقل في مواجهة مع الشرطة احتجاجا على قيام السلطات الحكومية باعتقال 1434 شخصا بتهمة تورطهم في احداث الاحد الماضي. ويقول مراسل بي بي سي في اورومتشي إن المشاركين في تظاهرة الثلاثاء، وجلهم من النسوة، كانوا يحتجون على اعتقال اقارب لهم بشكل عشوائي.
ويضيف مراسلنا انه شهد التظاهرة عندما كان مسؤولون حكوميون يرافقون وفدا من الصحفيين في جولة في اورومتشي لاطلاعهم على الاضرار التي نتجت عن اعمال الشغب.
ويقول إن رجال الشرطة احاطوا بالمتظاهرين الذين جلسوا على الارض متحدين اوامر الشرطة بالتفرق، الا انهم بدأوا بمغادرة المنطقة حال ذهاب الصحفيين منها.
انتشار الشغب

وكان الاعلام الصيني قد قال إن اعمال العنف والشغب التي اندلعت في مدينة اورومتشي مركز الاقليم ذي الاغلبية المسلمة قد انتشرت الى مدينة كاشغار في الاقليم ذاته، حيث قامت قوات الشرطة بتفريق اكثر من مئتي محتج تجمعوا خارج مسجد المدينة الرئيسي.
وكان اكثر من 156 شخصا قد قتلوا واصيب اكثر من 800 بجراح في اعمال العنف التي اجتاحت اورومتشي يوم الاحد الماضي.
وتقول بكين إن ويغور مسلمين منفلتين هم المسؤولون عن اعمال الشغب، الا ان زعيمة للمعارضة الويغورية في المنفى تقول إن قوات الشرطة اطلقت النار على طلبة متظاهرين.
ويقول متظاهرون إنهم انما كانوا يطالبون بالعدل لاثنين من ابناء جلدتهم قتلا في الشهر الماضي اثر شجار مع صينيين من اثنية الهان في مصنع قرب شنغهاي جنوبي الصين.
090707004217__226x170_b_afp.jpg
احرق المتظاهرون السيارات والمحال التجارية


وقد ادت اعمال العنف التي شهدها اقليم شينجيانج الذي يتمتع بالحكم الذاتي الى قلق في العديد من الدول، ودعت الولايات المتحدة الاطراف كافة الى "ضبط النفس."
وقالت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للانباء يوم امس الاثنين إن الشرطة في شينجيانج تعتقد بأن ثمة محرضين "يحاولون تنظيم المزيد من اعمال الشغب" في مدن الاقليم الاخرى. يذكر ان شينجيانج اقليم جبلي وصحراوي يحاذي آسيا الوسطى.
وقالت شينخوا إن الشرطة فرقت زهاء 200 شخصا حاولوا التجمع خارج مسجد "عيد كاه" في مدينة كاشغار الواقعة على طريق الحرير القديم.
كما كشفت الشرطة عن ان بحوزتها معلومات تشير الى وقوع محاولات لتنظيم اعمال شغب في مدينة اكسو ومنطقة ييلي الادارية. يذكر ان الاخيرة شهدت اعمال شغب اثنية مماثلة في تسعينيات القرن الماضي.
الهدوء يعود لاورومتشي

وبينما عاد الهدوء النسبي الى مدينة اورومتشي التي شهدت اسوأ اعمال العنف يوم الاحد، شوهد رجال الشرطة العسكرية وهم يقومون باعمال الدورية في منطقة سوق المدينة الرئيسي ذات الاغلبية الويغورية وهم يحملون الهراوات وعصي الخيزران.
وافادت تقارير بتعطل شبكة الاتصالات الخليوية والانترنت في المدينة.
وقالت وسائل الاعلام الصينية الحكومية وشهود عيان إن المشاغبين دمروا الحواجز التي وضعتها الشرطة في الطرقات وهاجموا السيارات والدور واصطدموا برجال الامن في اورومتشي يوم الاحد.
وعرض التلفزيون الصيني صورا للمتظاهرين وهم يضربون ويركلون المارة.
كما عرض التلفزيون صورا لافراد من اثنية الهان والدماء تنزف منهم جراء قيام الويغور بالاعتداء عليهم.
وقال وو نونج، المدير الاعلامي في حكومة شينجيانج المحلية، إن المتظاهرين هاجموا اكثر من 260 سيارة والحقوا اضرارا باكثر من مئتي دار ومحل تجاري.
وقامت السلطات باعتقال عدة مئات من الاشخاص عقب التظاهرات.
090707004221__226x170_b_afp_2.jpg
تنفي ربيعة قدير الاتهامات القائلة بأنها حرضت على اعمال الشغب


الا ان الآراء اختلفت حول السبب الذي ادى الى اندلاع اعمال الشغب. فبينما انحت حكومة شينجيانج باللائمة على مجموعات الويغور الانفصالية في المنفى لقيامها بالتحريض ضد افراد اثنية الهان في الاقليم، تصر هذه المجموعات على ان الاحتجاج الذي نظموه كان ذا طبيعة سلمية الا انه وقع فريسة العنف الذي مارسته بحقه الدولة. ويقول هؤلاء إن الشرطة قامت باطلاق النار بشكل عشوائي على المحتجين في اورومتشي.
وفي تصريح خص به بي بي سي، قال ايو ويمين، الناطق باسم السفارة الصينية في لندن، إن قوى متطرفة كان لها اليد الطولى في اعمال العنف التي شهدها اقليم شينجيانج.
وقال الناطق: "لدى الحكومة المحلية في شينجيانج ادلة تشير الى ان قوى متطرفة داخل الصين كانت على اتصال مكثف بقوى مماثلة في الخارج قبيل اندلاع اعمال الشغب يوم الاحد."
الا ان ربيعة قدير، زعيمة جمعية الويغور الامريكيين في المنفى، نفت التهم الموجهة اليها بالذات، والقائلة إنها قد حرضت على العنف.
وقالت قدير إنها علمت بالامر من خلال المواقع الالكترونية، وانها اتصلت باقاربها في شينجيانج لتحذيرهم من مغبة المشاركة في الاحتجاجات.
وشبهت قدير نفسها بالزعيم المنفي لبوذيي التبت، إذ قالت: "مهما حصل في التبت تسارع بكين باتهام الدلاي لاما بالتورط في التحريض على العنف هناك، ووضعي مشابه لوضع الدلاي لاما."
............
..........
...........
يعني اقلية..ومع ذلك مخربون..ومن الجوامع يتطلقون لتخريب المحال والسيارات والقتل الجماعي!!!!! العشوائي!!!!!
سامحكم الله....
 
التعديل الأخير:

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
فيديو اخر:
http://www.youtube.com/watch?v=Om1f0I59cf0&eurl=http%3A%2F%2Fvideo.google.com%2Fvideosearch%3Fhl%3Den%26um%3D1%26q%3DXinjiang%2520Uygur%2520riot%26ie%3DUTF-8%26sa%3DN%26tab%3Div&feature=player_embedded

واخر:
http://video.aol.com/video-detail/140-killed-in-riots-xinjiang/3660705287
...
يعني تخيلوا...في امة المليار والنصف....سبع ملايين مسلم..يقومون بهذه المجزرة الوحشية فيها....!!!
يعني لو كل بوذي في الصين رمى حجرا..لصارت فوق السبع ملايين جبال من الاحجار!!! ولكن اين ابناء السلام من ابناء الارهاب ...
 

azazi

حــدي نـــظـــر
عضو نشيط
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
1,099
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
أخي الكريم
بغضّ النظر عن الأحداث فإني اتألك كلّ الألم حينما أرى هذه المشاهد والشغب لأن الضحايا بالنهايه هم الأطفال والنساء و الأبرياء .
هؤلاء المُسلمون يريدون الإنفصال عن الصين و إنشاء دولة الخلافة الإسلامية من حقّ الصين ان تواجه هذا التمرد وتضع حدودا له .لا توجد دولة على وجه الأرض تترك المتمردين او ايّة جماعه دينية أخرى تتمرّد وتطالب بالإنفصال من الدولة الأم .من يغضب من المسلمين على هذه الأحداث لم يسألوا اصلاً لماذا قامت الحكومة الصينية بهذه المواجه ؟؟ كلّ ما في الأمر لديهم انها حرباً على الاسلام .للأسف عقول خاوية محنطة لا تفكر بجذور المشكلة انما هم دائما غاضبون لا بل يبحثون عن الغضب ! ..لكن يا أحبّتي هل صُدفة ان يتفق المسلمون بالصين والفلبين والمغرب العربي و باكستان افغانستان و العراق على انشاء دولة الخلافه ؟ يربطهم رابط واحد هو الاسلام ودسورهم القران الذي ريدن ان يحكما العالم به ويتمردّوا على حكوماتهم لتحقيق اهدافهم .
 

man4truth

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2007
المشاركات
2,017
مستوى التفاعل
35
النقاط
0
الإقامة
بلاد
حينما يوجد الاسلام يوجد العنف والارهاب
هذه هى القاعده الذهبيه
ده اكبر دليل على ان الاسلام دين شيطانى​
 

azazi

حــدي نـــظـــر
عضو نشيط
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
1,099
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
مقال : انزال الضربات المبرحة بجريمة العنف حفاظا على استقرار المجتمع بالقوة

视频播放位置

下载安装Flash播放器



نشرت " صحيفة الشعب اليومية " فى عددها الصادر اليوم / الثلاثاء /7 يوليو الجاري/ مقالا كتبه معلقها بعنوان " انزال الضربات المبرحة بجريمة العنف حفاظا على استقرار المجتمع بالقوة " بشأن وقوع اعمال الشغب فى مدينة اورومتشى الصينية قبل يومين. وفيما يلى نصه الكامل:

وقعت فى مدينة اورومتشى حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربى الصين جريمة عنف خطيرة متميزة باعمال الضرب والتحطيم والنهب والحرق مساء يوم 5 يوليو الحالى مما تسبب فى مقتل 140 شخصا ومجرح اكثر من 800 اخرين وفى الخسائر الفادحة فى الممتلكات.وهذه حادثة منتظمة مع سبق الاصرار وقعت داخل البلاد امتثالا للتوجيهات من الخارج . ولا يمكن الصبر والتسامح اطلاقا على اعمال العنف هذه الهيسترية والمثيرة للتنديد الشديد . فلنعمل بالسرعة لانزال الضربات المبرحة بجريمة العنف هذه عبر الاجراءات والوسائل القوية حفاظا على استقرار المجتمع بالقوة .
وقد اثبتت الحقائق والوقائع الدامغة ان حادثة " 5 يوليو " وقعت بمجرد تدبير القوى الرجعية خارج البلاد . وهدفها هو اثارة الاضطرابات وخلق اعمال العنف للقيام بالانفصال عن الوطن الام والتشويش ضد قضايا تطوره وهذه ليست مشكلة قومية ولا دينية وانما هى بمثابة نضال شديد غير عادى امام الشعب الصينى ليخوضه فى سبيل الذود عن وحدة اراضى الوطن وصيانة التضامن القومى واستقرار المجتمع . والصين هى دولة اشتراكية ذات النظام القانونى لا تسمح اطلاقا بدوس حرمة وسيادة القانون . وان التسامح على المجرمين هو بمثابة اذى يضر بمصلحة جماهير الشعب . ولا بد لنا ان نوقع العقوبات الشديدة على حفنة طفيفة من المجرمين المشاركين فى اعمال العنف . والصين دولة متعددة القوميات فالتضامن بين القوميات المختلفة لهو الضمان الاساسى لحفز التنمية الاقتصادية وبناء المجتمع المتناغم ولذا فان شأن تقويض استقرار المجتمع وخلق الانفصال عن الوطن الام غير مرغوب فيه ولا يرضى به الشعب .وعلينا نحن الشعب الصينى ان نحرص مثل حماية عيوننا على التضامن القومى ولا بد لنا ان نقوم باشد التنديدات وننزل احزم الضربات باية محاولة رامية للانفصال عن الوطن الام عبر خلق الاضطرابات .

وقال المقال فى الختام ان الاستقرار هو السعادة بينما الاضطراب هو المأساة . وان منطقة شينجانغ الصينية حققت انجازات ملحوظة فى مجالات التنمية الاقتصادية والتقدم المجتمعى والتضامن القومى والحياة المريحة للشعب خلال عملية الاصلاح والانفتاح على مدى 30 عاما . وهذه الانجازات هى نتاج العمل الكدود المشترك لدى ابناء الشعب من مختلف القوميات فى المنطقة وهى المصلحة الاساسية التى يصبون جميعا اليها . وعلينا ان نحارب الانفصالية القومية برفع الراية واضحة المعالم ونحرص على الوضع الاجتماعى المتميز بالتضامن والاستقرار حرصا شديدا . ونحن على اليقين بان حادثة " 5 يوليو " لا يمكنها ان تمنع الخطوات التى تخطوها منطقة شينجيانغ الصينية فى سياق الاصلاح والبناء والتطور ولا تزعزع العزيمة الثابتة والثقة القوية لدى الكوادر والجماهير الشعبية بقومياتهم المختلفة فى سياق دفع عجلة التطور وحماية الاستقرار المجتمعى . وهذه الحادثة تمكن مزيدا من الناس فقط من شحذ اليقظة وتمييز الصواب عن الخطأ وتضافر الجهود لتوطيد وتطوير الوضع الممتاز السائد فى منطقة شينجيانغ الصينية .والتخريبات لاية قوى عدائية, مصيرها سينتهى الى الفشل المحتوم والخبيث ./ صحيفة الشعب اليومية اونلاين /



شبكة الصين / 7 يوليو 2009 /

http://arabic.china.org.cn/news/txt/2009-07/07/content_18085809.htm
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
رحمتك يا رب
الناس دى بيعملوا مشاكل فى اى مكان يرحوا
ربنا يحفظنا و يرحمنا
 

عاشقة يسوع

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أغسطس 2008
المشاركات
262
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
عنجد شي بيوجع القلب

بس للاسف شو بنحكي وهما مساجدهم تعلمهم اللعنه والاذيه

ودينهم بيعلمهم القتل صعب نلومهم وهني عميرضعو الاجرام من الصغر


تسلم ايديك antonius على نقل الخبر المحزن​
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
أخي الكريم
بغضّ النظر عن الأحداث فإني اتألك كلّ الألم حينما أرى هذه المشاهد والشغب لأن الضحايا بالنهايه هم الأطفال والنساء و الأبرياء .
هؤلاء المُسلمون يريدون الإنفصال عن الصين و إنشاء دولة الخلافة الإسلامية من حقّ الصين ان تواجه هذا التمرد وتضع حدودا له .لا توجد دولة على وجه الأرض تترك المتمردين او ايّة جماعه دينية أخرى تتمرّد وتطالب بالإنفصال من الدولة الأم .من يغضب من المسلمين على هذه الأحداث لم يسألوا اصلاً لماذا قامت الحكومة الصينية بهذه المواجه ؟؟ كلّ ما في الأمر لديهم انها حرباً على الاسلام .للأسف عقول خاوية محنطة لا تفكر بجذور المشكلة انما هم دائما غاضبون لا بل يبحثون عن الغضب ! ..لكن يا أحبّتي هل صُدفة ان يتفق المسلمون بالصين والفلبين والمغرب العربي و باكستان افغانستان و العراق على انشاء دولة الخلافه ؟ يربطهم رابط واحد هو الاسلام ودسورهم القران الذي ريدن ان يحكما العالم به ويتمردّوا على حكوماتهم لتحقيق اهدافهم .

يعني تبرر للمسلمين في كل دولة التمرد، و لا تبرر لليهود إقامة وطن صغير؟!! سبحان الله في ازدواجيتكم!!

بمنطقك من حق كل دين أن يقيم دولته و ينفصل، و تصبح كل جماعة صغيرة منفصلة!!
إن كنتم تريدون دولة خلافة فلتتركوا بلاد الكفار و تهاجروا للبلاد الطاهرة!!

أقلية سبعة مليون في مليار و نص...لو مش عاجبهم البلد و نفسهم في الخلافة ما يسافروا السعودية و الخليج، و هذه البلاد فاضية و كل 2 كيلو تلاقي بني آدم و لا هو تلاقيح جتت؟!

عشان اتنين يقتلوا 100...و المصيبة يزعلوا لما الحكومة تعاقبهم!!


فعلاً:

"الإسلام مالهوش حل"


ملحوظة:
عليكم الحذر في الصين و الهند، فهم ليسوا مسيحيون ليغفروا بلا حساب !!
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
ها مشاركة كتبها شخص عراقى يعيش فى الصين

(عراقي يعيش في الصين
الصين الحبيبة
اخواني انا اعيش في الصين و اقسم بالله ان ععد لافت من المسلمين الصينيين يحبون المشاكل و يسرقون ويتاجرون بالمخدرات و يبيعون الدولار بالسوق السوداء و كل شيء ممنوع تجد اول من يقوم به هم من مسلمي شنجان او كما تسميهم الجزيرة سنجانج تحياتي
)

ولنتابع تعليقات المسلمين على هذا الرابط
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4361D8CA-2871-4B6B-B81B-9E69EF0FDD2C.htm
 

azaa

New member
إنضم
2 يوليو 2009
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اله السلام يسوع المسيح قادر ان يفتح القلوب و يبصر العيون حتى ينالوا السلام الذى يفوق كل عقل عندها سوف يتحرروا من العنف
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
الغريبة أن موقع إسلام التابع لوزارة الدعوة والأرشاد بدأ منذ شهر تقريبا بوضع اللغة الصينية ضمن اللغات التى ممكن تصفح الموقع بها


فهل هذا التوافق مجرد صدفة ؟


أشك فى هذا
 

pop201

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
457
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
الروح القدس
واو انطون علي الخبر ده انا سمعت فعلآ انهم مسلمين وياجماعة هما المسلمين غصب عنهم الدين هو اللي بيأمرهم بالقتل والتخريب وكل ده هما للاسف بينفذوا الكلام اللي موجود فيه بدون ادارك عن انه صح او غلط ربنا يرحمنا ويسترها من الكتب بتاعتهم اللي بتحفذهم علي القتل والعنف والحقد
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
مع انهم شعب مسالم
ههههههه
شكرا للخبر
 
أعلى