المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان يستنكر الاعتداءات على كنائس مسيحية في بغداد

ارووجة

مشرفةسابقةareej
مشرف سابق
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
11,996
مستوى التفاعل
108
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة- الناصرة-
المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان يستنكر الاعتداءات على كنائس مسيحية في بغداد

اصدر المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان بيانا استنكر فيه بشدة كل أعمال العنف الدائرة في العراق التي استهدفت وتستهدف الأبرياء من رجال دين ونساء وأطفال وكان آخرها الاعتداءات التي استهدفت يومي السبت والأحد الماضيين ست كنائس مسيحية في بغداد. ووجه المركز الكاثوليكي للإعلام نداء إلى المواطنين العراقيين عامة والمسيحيين خاصة ليحافظوا على وطنهم بوحدتهم وتماسكهم وتشبثهم بأرضهم، وإلى المسؤولين في البلاد لتحمل مسؤولياتهم في إحلال الأمن والسلام للجميع. المزيد من التفاصيل في تقرير مراسلنا في بيروت.
النص الكامل لبيان المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان
إن المركز الكاثوليكي للإعلام يستنكر بشدة ويدين ويشجب كل أعمال العنف الدائرة في العراق، التي استهدفت وتستهدف الأبرياء من رجال دين ونساء وأطفال، وكان آخرها الاعتداءات التي استهدفت يومي السبت والأحد الماضيين ست كنائس مسيحية في مدينة بغداد وقع ضحيتها من المسيحيين المصلين أربعة قتلى وخمسة عشر جريحاً، ومن المارة ستة جرحى. كما تعرّض في الآونة الأخيرة عدد من المسيحيين في الكركوك للقتل وأعمال العنف، إنها جرائم غير مبرّرة تهزّ الضمائر، وتستوجب من الأسرة العربية والدوليّة إدانتها والعمل على وضع حدّ لها، والتعويض المادي والمعنوي لضحاياها، وإلاّ فقدت المؤسسات الإقليمية والدوليّة مبرر وجودها.

إن الاعتداء السافر على المسيحيين بالشكل المتمادي، والذي ندينه بأقصى الشدّة، هو جريمة ضد حقوق الإنسان، فالمسيحيون مواطنون مخلصون لبلدهم، وتمنحهم مواطنيتهم كامل حقوق المواطنة وتضع على عاتقهم كل واجباتها. لكن حقوقهم مسلوبة عندما يُعتدى عليهم، ويحرمون من الحماية لهم ولعائلاتهم وممتلكاتهم ومن التعويض عليهم، ومن العيش الكريم بهناء وطمأنينة. أما الواجبات فإنهم يؤدّونها بكل مسؤولية، ويخلصون لوطنهم في كل شيء، وهم فيه وفي كل المنطقة العربية عامل سلام واستقرار.
يبدو أن هذه الاعتداءات على المسيحيين، أشخاصاً وعائلات ودور عبادة واملاكاً، تستهدف الحضور المسيحي في الشرق. وهذا مسعى لنسف جذور الثقافة العربية والنهضة والعيش المشترك وتاريخ المشرق العربي. فالمسيحيون ليسوا أقلية مضافة في بلدان العالم العربي، بل هم أهلها الأصليون، والثقافة المسيحية تشكل عنصراً أساسياً من ثقافة هذه البلدان منذ عهد السيد المسيح والرسل الأثني عشر والجماعات المسيحية الأولى. كم من أعلام مسيحيين كبار في الشعر والأدب والخطابة أعلوا شان الثقافة العربية في بلدانهم، وشكّلوا عصرها الذهبي؟ أوليس المسيحيون العرب هم روّاد النهضة العربية الحديثة بفضل مساهماتهم في حقول الصحافة والفكر السياسي والإعلام والهندسة والفن والتجارة والاقتصاد والطب والتأليف ووضع المعاجم، ومن تعزيز حرية الشخص البشري وحقوق الإنسان، وحرية المعتقد والتعبير والرأي، والتنّوع في الوحدة؟
إن المسيحيين الواعين دورهم ورسالتهم في العالم العربي، لن يتخلوا عن تعاليم السيد المسيح القائم على الغفران والمحبّة والتسامح، والقيم الإنجيليّة، ولن يخافوا الشهادة حتى الاستشهاد في سبيل الخير العام، وسيواصلون مساهمتهم السخية والمخلصة في بناء أوطانهم وإنماء الشخص البشري والمجتمع، وتعزيز السلام العادل والاستقرار والانفتاح على الآخر باحترام وتعاون وتضامن. نأمل أن يعي شركاؤهم في الوطن هذا الدور الذي لا يطمح إلاّ إلى ما ينمي ويجمع ويبني.
إما النداء فموّجه إلى المواطنين العراقيين عامة والمسيحيين خاصّة ليحافظوا على وطنهم بوحدتهم وتماسكهم وتشّبثهم بأرضهم، وإلى المسؤولين في البلاد لتحمل مسؤولياتهم في إحلال الأمن والسلام للجميع: وإلى جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإتخاذ المبادرات المسؤولة وحماية المواطنين العراقيين والتعويض على ضحايا العنف في خساراتهم على مستوى الأشخاص والأملاك والمعنويات.
راديو الفاتيكان
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
شكرا اروجة على الخبر
ربنا يباركك
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
كمان عملنا مظاهرة كبيرة

سار فيها الااف

شكرا ارووويجة
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
ميرررررسى على الخبر


ربنا يبارك حياتك

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
شىء مفزع جدا
ارهاب اقباط العراق بهذا الشكل
ربنا قادر ان يقف هذه الانفجارات
 
أعلى