لماذا ارسلت الانبياء؟؟

mery

New member
عضو
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بدي اعرف بختصار لماذا بنظرك ارسلت الانبياء.
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
لكي يرشدوا الضالين لطريق الرب

ولكي يقوموا من طريقة معيشتهم

و لايصال رسالات الرب للبشر

ويا ماري بتتدخلي كتير وليكي فترة طويلة ونسيتي موضوع نهاية الكون في حديث قراني

ولا مش لاقية اجابة

معقول كل ده بتكتبي تقرير
 

mery

New member
عضو
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا قصدت الي جاو قبل ميلاد عيسى عليه السلام
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+


انا قصدت الي جاو قبل ميلاد عيسى عليه السلام


للتوضيح .. لا يوجد انبياء اتوا بعد ميلاد المسيح له كل المجد ... وكل من أدعى النبوة بعد ميلاد المسيح وصعوده هم انبياء كذبه كما اخبرنا بذلك رب المجد يسوع بفمه الطاهر ...

أما الذين اتوا قبل ميلاد المسيح فقد جاوب على هذا السؤال الاخ مينا ..

لكي يرشدوا الضالين لطريق الرب

ولكي يقوموا من طريقة معيشتهم


و لايصال رسالات الرب للبشر


بأختصار
 

موسى بن عمران

New member
عضو
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
+





للتوضيح .. لا يوجد انبياء اتوا بعد ميلاد المسيح له كل المجد ... وكل من أدعى النبوة بعد ميلاد المسيح وصعوده هم انبياء كذبه كما اخبرنا بذلك رب المجد يسوع بفمه الطاهر ...


بأختصار [/B]



هل هذا يعني ان بولس ليس موحى له من الله

يوحنا ومتى ومرقص كتاب الانجيل ليسوا الا رسل كذبه
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
للتوضيح

سلام ونعمة للكل

للتوضيح
النبي
هو من يتنبأ بشئ قبل حدوثه ولكن بقوة خارجة عنه
فالنبوة هي رساله أرسلها الله للبشر عن طريق شخص
مؤهل لهذه النبوة
فالنبوة ليست من بنات أفكار المتنبئ ولكنها رساله
يجب عليه نقلها بأمانة
الرسول
الرسول هو سخص مرسل في مهمة خاصة تكلف بها ويجب عليه
أن يشهد بالذي رأه ويخبر به وهو أيضاً شاهداً علي ما قد رأه
ويكون له أسلوبه وشخصيته في أرسال رسالته
فالرسالة "الأرسالية" هي شهادة

فكل الأشخاص "الأنبياء" الذين أتوا قبل السيد المسيح له المجد
هم أنبياء حملوا النبوة المعطاه لهم من الله
ويجب عليهم أن يوصلوها بأمانة
لأنها أكبر من قدراتهم فهي أتيه من الله

أما الأشخاص "الرسل والتلاميذ بالأخص" الذين أتوا بعد السيد المسيح
فهم أرسلوا في مهمة خاصة وهي التبشير والتكريز للعالم أجمع
بالبشري السارة وهي مجئ المسيح له المجد
فهم يشهدوا بما رأوا وسمعوا
سلام
 

mery

New member
عضو
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أرسلها الله للبشر عن طريق شخص
مؤهل لهذه النبوة

ان الله يعلم وهو العليم فهو يعلم الغيب

هل تعتقد ان الانبياء بما جاء به العهد القديم كانو مختارين فعلا وادو الامانه ؟؟

هل يحق لنا ان نتبعهم ويكونو قدوة لنا ؟؟
 

bany32

New member
عضو
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا صحيح ان الانبياء جاؤا ليمهدوا طريق الرب واما ما بعده لا يوجد انبياء والدليل هو كما ذكر في الانجيل

مت 24: 24 لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا.
مر 13: 22 لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات وعجائب لكي يضلوا لو امكن المختارين ايضا.

هذا الكلام صحيح حدث و من جاء بايات عضيمه حتى يضلل حتى المختارين ؟
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
نعم نقتدي بهم

سلام ونعمة للكل
هااااي أخت mery

ان الله يعلم وهو العليم فهو يعلم الغيب

هل تعتقد ان الانبياء بما جاء به العهد القديم كانو مختارين فعلا وادو الامانه ؟؟

هل يحق لنا ان نتبعهم ويكونو قدوة لنا ؟؟

بصي يا أختي
الأنبياء كانوا مؤهلين وبالطبع كانوا مختارين
وبالفعل يجب علينا أن نقتدي بهم ونتبعهم
ولكن.......
بما أن الأنبياء بشر فهم غير معصومين من الخطأ
والكتاب المقدس لن يخفي عيوبهم وأخطائهم
كي نتجنبها ونعرف كيف نواجهها
وأيضاً كي نعرف ما ترتب علي الخطأ من نتائج سيئة ومن عقاب الله لهم

سلام
 

mery

New member
عضو
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأنبياء كانوا مؤهلين وبالطبع كانوا مختارين
وبالفعل يجب علينا أن نقتدي بهم ونتبعهم
ولكن.......
بما أن الأنبياء بشر فهم غير معصومين من الخطأ
والكتاب المقدس لن يخفي عيوبهم وأخطائهم
كي نتجنبها ونعرف كيف نواجهها
وأيضاً كي نعرف ما ترتب علي الخطأ من نتائج سيئة ومن عقاب الله لهم

مشكور على ردك لاسءلتي amirfikry

مالفت انتباهي لما قلت نتجنبهى و نعرف كيف نواجههى
لكن هل ترى انا الكتاب المقدس اعطاء مايدل على ان القتل مش كويس و الزنى مش كويس و كل ده
بمعنى اخر لم اجد اعتراض على افعالهم
و كيف الله يختارهم كي يعاقبهم فختار انبياء ليس من افضل القوم بل من ابشع القوم كما ذكر كتاب العهد القديم الا ترى ان الكتاب ارانى الزنى لمن لم يعرف الزنى الا ترى انه اعطى معنى التلويط لمن لم يعرف التلويط و كلو ما هو عمل مخل للحياء
بالقرءان الانبياء رجال صالحون
اختارهم الله كما قلت ليكوني مثالا صالحا تستدل به على الحق و الحق
لكن شعوبهم لم يكوني متطاوعين معهم وكفرو بالله و كذبو الانبياء وقتلوهم و بذلك اسقط الله عليهم العذاب اي المعذبون من لم يعطو لكلمة الله حقهى وعصو رسله وانبياءه
و بذلك لم يكونو مثلا او من مولدي العمل المخل بل كانو دعات للصدق واعتقد ان هذا هو النفسير الدقيق لكلمة النبي رسالة الحق وليس مثالا للعمل المخل ده رايي شخصيا .

الا ترى انك اعطيت للرسل قيمة اكبر من الانبياء
كيف ذلك؟؟
الرسل خطاءون ايظا فهم بشر
وان يكن؟؟
الانبياء اخطءو اخطاء كبيره من المحرمات و كشف الكتاب اخطاءهم حسب كلامك والرسل بشر ايظا لكن لم نرصد اخطاءهم
لم افهم؟؟
فالنبوة هي رساله أرسلها الله للبشر عن طريق شخص
مؤهل لهذه النبوة و افعال الانبياء تدل على ان رسالة الله هي الفساد و هذا غير صحيح
اما الرسل فلم يخطءو على حسب قولكم وبذلك الرسل احسن من الانبياء بكل كلامكم .
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
+


مالفت انتباهي لما قلت نتجنبهى و نعرف كيف نواجههى
لكن هل ترى انا الكتاب المقدس اعطاء مايدل على ان القتل مش كويس و الزنى مش كويس و كل ده بمعنى اخر لم اجد اعتراض على افعالهم

بالطبع اخبرنا الكتاب ان الزنى مرفوض ومبغوض من الله القدوس ..

فيكفى أن تقرأى وصاييا الله العشر للانسان الموجوده فى سفر الخروج أصحاح ( 20 ) وهى : لا تقتل .. لا تسرق .. لا تزن ... الخ

إن ضربه بأداة حديد فمات ، فهو قاتل . إن القاتل يقتل ( العدد 35 : 16 ).
وإن ضربه بحجر يد مما يقتل به فمات ، فهو قاتل . إن القاتل يقتل ( العدد 35 : 17 ).
أو ضربه بأداة يد من خشب مما يقتل به ، فهو قاتل . إن القاتل يقتل ( العدد 35 : 18 ).
ولي الدم يقتل القاتل . حين يصادفه يقتله ( العدد 35 : 19 ).
أو ضربه بيده بعداوة فمات ، فإنه يقتل الضارب لأنه قاتل . ولي الدم يقتل القاتل حين يصادفه ( العدد 35 : 21 ).
تقضي الجماعة بين القاتل وبين ولي الدم ، حسب هذه الأحكام ( العدد 35 : 24 )
ولا تأخذوا فدية عن نفس القاتل المذنب للموت ، بل إنه يقتل ( العدد 35 : 31 ).
وأما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الأوثان وجميع الكذبة ، فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت ، الذي هو الموت الثاني ( الرؤيا 21 : 8 )

وإذا زنى رجل مع امرأة ، فإذا زنى مع امرأة قريبه ، فإنه يقتل الزاني والزانية ( اللاويين 20 : 10 ).
امرأة زانية أو مدنسة لا يأخذوا ، ولا يأخذوا امرأة مطلقة من زوجها . لأنه مقدس لإلهه ( اللاويين 21 : 7 )
لا تدخل أجرة زانية ولا ثمن كلب إلى بيت الرب إلهك عن نذر ما ، لأنهما كليهما رجس لدى الرب إلهك ( التثنية 23 : 18 )
لأن الزانية هوة عميقة ، والأجنبية حفرة ضيقة ( الأمثال 23 : 27 )
أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله ؟ لا تضلوا : لا زناة ولا عبدة أوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعو ذكور ( كورنثوس الأولي 6 : 9 )

وما اكثر الايات التى تدل على أن الله له المجد يبغض الزنا والقتل وكل عمل شرير .. فان الله صالح وقدوس ... والخطية ضد طبيعته القدوسة الطاهره .. وقد وضع الله هذه القوانين للشعب قديماً لانهم كانوا شعب (( حسى )) أى لا يتبعوا تعاليم الله الا لو كان هناك عقاب حسى ورادع قوى لهم ... فكيف يمكن لشعب منذ الاف السنين .. وذو طبيعة فاسدة .. ان يحيد عن الشر ولا يفعل الخطية لمجرد العظة والتوبيخ فقط ؟! .. فكان لابد من وجود قوانين قوية ورادعه لهذا الشعب .. حتى يسير حسب وصايا الله ... وقد أرفقت لكى الآيات السابقة من العهد القديم فقط ... لان سؤالك كان يختص بالانبياء .. ولا يوجد انبياء الا فى العهد القديم .. وقد أوضح لكى اخى الحبيب أمير الفرق بين النبى والرسول .. ولكن أن شئتى آيات من العهد الجديد تدل على ان الخطية بشعه وضد الله .. فسأضطر أن اضع لكى كل العهد الجديد أختى العزيزه :) ... لانه هو عهد النعمه ... وهو العهد الذى فيه بين الله له المجد مفهوم الوصية الروحى .. وبين العمق الذى يريده الله فى اتباع وصاياه ... فقد قال عن القتل .. قد سمعتم أنه قيل للقدماء : لا تقتل ، ومن قتل يكون مستوجب الحكم
وأما أنا فأقول لكم : إن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم ، ومن قال لأخيه : رقا ، يكون مستوجب المجمع ، ومن قال : يا أحمق ، يكون مستوجب نار جهنم (( مت 5 : 21 )) وهنا بين المعنى الاعمق لوصية لا تقتل و قال ايضاً عن الزنا ...
قد سمعتم أنه قيل للقدماء : لا تزن
وأما أنا فأقول لكم : إن كل من ينظر إلى امرأة ليشتهيها ، فقد زنى بها في قلبه ..

وآيات كثيرة جداً يمتلىء بها العهد الجديد تحث الانسان على فعل الخير وتنهى عن كل خطية فكيف تقولين ايتها الاخت العزيزه انك لم تجدى إعتراض على أفعالهم ؟؟؟؟!!!!!!!!


و كيف الله يختارهم كي يعاقبهم فختار انبياء ليس من افضل القوم بل من ابشع القوم كما ذكر كتاب العهد القديم

يمكن أستخدام لفظ اخر ان اردتى بدلا من وصف (( أبشع القوم )) .. فهل كان ابراهيم او اسحق او يعقوب او موسى او لوط او نوح او ايوب اوداود او .. او .. هل كانوا كل هؤلاء الانبياء ابشع القوم ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! ... فليس معنى ان الكتاب المقدس قد سجل لهم خطاياهم انهم بذلك ابشع القوم !! .. فهذا اولا دليل على صدق الكتاب المقدس .. وثانياً على اثبات ان الطبيعة البشريه قد فسدت بفعل خطية ابينا ادم فى البداية .. وثالثاً ان الكتاب المقدس قد اوضح لنا ان جميع البشر غير معصومين من الخطأ ... فهم بشر .. اياً كانت منزلتهم .. ولكنهم (( جاهدوا )) فى العمل الصالح .. فالعبره فى النهاية وليس فى الوقوع فى الخطأ .. فانتى قد تجدى ان داواد الملك قد اخطأ خطية قاسيه فى سقوطه فى الزنا .. ولكن ماذا فعل ؟؟ .. تجديه يبكى ليل نهار على خطيته ... وتجدى فى مزموره 51 يبلل سريره بدموعه وهو يتضرع الى الله قائلا .. ارحمنى يا الله حسب رحمتك .. حسب كثرة رأفتك أمح اثمى .. اغسلنى كثيرا من اثمى ومن خطيتى طهرنى .. لانى عارف بأثمى وخطيتى امامى فى كل حين .. لك وحدك أخطأت .. والشر قدامك صنعت ... الخ .. ما تفسيرك برأيك لهذه الصلاة الحارة الرائعه التى الى الان يقف العالم كله امامها فى انبهار بالفعل .. هل تجدى داود هنا من ابشع الناس ؟؟؟؟ ... وماذا ايضاً .. ايوب البار .. الذى شهد الله له بأنه بار وكامل ومستقيم ويحيد عن الشر ... وكثير جداً من الانبياء شهد لهم الكتاب المقدس بالبر والقداسة .. وان لم يمنع ان يسجل للعالم كله اخطاؤهم حتى يتعظ البشر ويتعلموا .. ويدركوا مراحم الله الواسعه

الا ترى ان الكتاب ارانى الزنى لمن لم يعرف الزنى الا ترى انه اعطى معنى التلويط لمن لم يعرف التلويط و كلو ما هو عمل مخل للحياء

ما رأيك أختى العزيزه فى انسان يصف لكى طريق ولا يخبرك ان به حفرة عميقة فى منتصفه ؟؟؟ ... هل كنتى تظنى ان لو لم يخبرنا الكتاب المقدس بكل تلك الخطايا لم نكن سنعرفها ؟؟؟ الم يخبرك القرآن بالزنا ؟؟!!!!!!! .. ألم يخبرك القرآن بالقتل والرجم ؟؟؟؟؟!!!! بل ألم تخبرك الاحاديث باللواط وما الى ذلك من الفسق والفجور ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! .. ألم تدركى أنكى وجدتى على وجه الارض انسانه مُخيرة فى كل أفعالها ؟؟؟ .. فقد اعطاكى الله الحريه الكاملة فى تصرفاتك وسلوكك .. ولكن فى نفس الوقت .. بين لكى الخطأ من الصواب .. بين لكى الخير من الشر ... حتى لا تلقى اللوم على الله فيما بعد وتقولى انه لم يخبرنا بذلك ... فكما يقال أن الحلال بين والحرام بين ... فكيف كان الحلال بين ؟؟ والحرام بين ؟؟ ماهى وصاياه الله للانسان عزيزتى ؟؟ .. وصايا الله للانسان هى ان يفعل الصلاح والخير .. وكيف يفعل الصلاح والخير دون ان يعلم الشر ؟؟؟؟!!!!!!!!!!



بالقرءان الانبياء رجال صالحون
اختارهم الله كما قلت ليكوني مثالا صالحا تستدل به على الحق و الحق
لكن شعوبهم لم يكوني متطاوعين معهم وكفرو بالله و كذبو الانبياء وقتلوهم و بذلك اسقط الله عليهم العذاب اي المعذبون من لم يعطو لكلمة الله حقهى وعصو رسله وانبياءه
و بذلك لم يكونو مثلا او من مولدي العمل المخل بل كانو دعات للصدق واعتقد ان هذا هو النفسير الدقيق لكلمة النبي رسالة الحق وليس مثالا للعمل المخل ده رايي شخصيا .

الا ترى انك اعطيت للرسل قيمة اكبر من الانبياء
كيف ذلك؟؟
الرسل خطاءون ايظا فهم بشر
وان يكن؟؟
الانبياء اخطءو اخطاء كبيره من المحرمات و كشف الكتاب اخطاءهم حسب كلامك والرسل بشر ايظا لكن لم نرصد اخطاءهم
لم افهم؟؟
فالنبوة هي رساله أرسلها الله للبشر عن طريق شخص
مؤهل لهذه النبوة و افعال الانبياء تدل على ان رسالة الله هي الفساد و هذا غير صحيح
اما الرسل فلم يخطءو على حسب قولكم وبذلك الرسل احسن من الانبياء بكل كلامكم
[/ .


للاسف عزيزتى .. رأيك الشخصى هذا يتنافى مع ما يقوله القرآن إذ قال فى سورة الانعام 112 :: وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الأنس والجن (الأنعام .112 ) ويقول ايضاً فى سورة الشرح 2 .. ووضعنا عنك وزرك الذى أنقض ظهرك .. وفى سورة الاعراف 200 .. و إما ينزغنك من الشيطان نزغ فأستعذ بالله .. وفى سورة غافر55 فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ

وفى حديث يقول :: عن أبن عباس قال قال رسول الله ليس منكم من أحد الا وقد وكل به قرينه من الشياطين قالوا و أنت يا رسول الله قال نعم ولكن الله أعاننى عليه فأسلم - أحمد 2209


ولم يتنقص الكتاب المقدس من قدر الانبياء ورفع من منزلة الرسل ... ولكن لان الانبياء كانوا قبل عصر النعمة .. الذى هو عصر المسيح .. فلم يلمسوا بركات الفداء كما نالها ولمسها الرسل الذين عاشوا ورأوا المسيح وجهاً لوجه ... أيضاً بعد الفداء الذى تم بموت المسيح له كل المجد على عود الصليب .. وصعوده الى السموات .. حل الروح القدس على التلاميد والرسل .. ولا أعنى ان الروح القدس جعلهم معصومون من الخطأ ولكن أعنى أنهم أكتسبوا قوة فى الايمان ... فأن كنا نجد فى عصرنا هذا اشخاص عاشوا ويعيشوا بيننا بالفضيلة والبر .. فكيف يكون الرسل اللذين عاشوا ورأوا المسيح وسمعوا تعاليمه بأذانهم ولمسوه بأيديهم وتذوقوا نعمة الخلاص ؟ .. بل ورأوا بام اعينهم مجده وصنعوا المعجزات باسمه .. وايضاً فى القديم كانت ظروف الانبياء تختلف .. فالله يا عزيزتى لا يعصم أحد من الخطية .. لانه لو منع الله شخص من الذلل فأى فضل يُنسب للشخص .. بل واى مكافأه ينالها ؟؟ .. الله ترك الحريه كامله للانسان .. ومن كان يرجع اليه ويقر بخطيته يغفر له .. فللاسف يا عزيزتى .. الله فى الكتاب المقدس يختلف تماماً عن الله الموجود فى القرآن ... والوحى فى الكتاب المقدس يختلف اختلاف جوهرى عما هو فى القرآن ... فالله الذى عرفناه .. هو حكيم وعادل ورحوم .. ويعطى الحريه كاملة للانسان .. ويكافأه اذا اتبع وصاياه .. ويعاقبه ان أخطأ ... والله كان يعمل مع الانسان بحسب مستوى عقله وفكره .. فلم يامره بشىء فوق طاقته .. وأن فعل كان يسانده .. العالم فى العهد القديم كان ملىء بالشرور .. وهذا طبيعى .. فماذا تتوقعى من شعب لم يكن قد أكتشف سوى ان ايقاد النيران يتولد من ضرب حجرين ببعضهما البعض .. وبالطبع الانبياء من هذا الشعب .. ولم يعصمه الله من الخطأ .. ولكنهم كانوا بالنسبة لبقية العالم .. أبر الاشخاص وافضلهم .. وبعد التطور التدريجى .. ووصولاً لعصر المسيح له المجد .. اصبح الانسان على قدركبير من العلم والمعرفه .. وصار يميز جيداً بين ما يرضى الله وما يغضبه ... وصار ايضاً يعلم روح الوصيه ويعمل بها .. ولا يكتفى بحرفية الوصيه كما سبق واوضحت فى الاعلى كمثال وصية لا تزن ولا تقتل ... فالعمق فى تعاليم الله ولدت بداخل الرسل حياة طاهره نقية .. وقوية .. لانهم رأو تلك الوصايا فى شخص المسيح له المجد .. وعلموا ان باستطاعتهم تنفيذها


تحياتى
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
أنا أعقب فقط

سلام ونعمة للكل
هاااااي أخت mery
أولاً شكراً لأهتمامك بالأجابة
ثانياً أنا رأيت وفهمت من حوارك وأجوبتك أنكي تعرضي رأيك الشخصي فقط
ودون الأستناد لأدلة كتابية وهذا وضح في بعض الأخطاء
منها.............


مالفت انتباهي لما قلت نتجنبهى و نعرف كيف نواجههى
لكن هل ترى انا الكتاب المقدس اعطاء مايدل على ان القتل مش كويس و الزنى مش كويس و كل ده.
أزاي الكتاب المقدس دة دستور للحياة كلها
أزاي ينسي يذكر أن الزنا والقتل مش كويس
أقرأي الوصايا العشر "سفر التثنية اصحاح 5"

بمعنى اخر لم اجد اعتراض على افعالهم
و كيف الله يختارهم كي يعاقبهم فختار انبياء ليس من افضل القوم بل من ابشع القوم كما ذكر كتاب العهد القديم الا ترى ان الكتاب ارانى الزنى لمن لم يعرف الزنى الا ترى انه اعطى معنى التلويط لمن لم يعرف التلويط و كلو ما هو عمل مخل للحياء.

من قال هذا
أليس أبراهيم خليل الله
وموسي كليم الله
ويونس "يونان"
أليس هؤلاء هم الأنبياء
بالتأكيد تعرفيهم
فهل هؤلاء من أبشع القوم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أة ونسيت كمان لوط
ولكن هنا هسألك سؤال
من قال لكي يا أخت
أننا قلنا علي لوط أنه لواط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فالكتاب المقدس لم يذكر أن لوط كان لواطاً "شاذ جنسياً"
من قال لكي هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله بنفسة عندما أراد حرق مدينتي سدوم وعمورة
أنقذ لوط وأبنتيه وأمرأته وأخرجهم من المدينة علي يد ملاكين
فإن كان لوط لواط كان أحرقه في سدوم وعمورة مع أناسها الأشرار

بالقرءان الانبياء رجال صالحون
اختارهم الله كما قلت ليكوني مثالا صالحا تستدل به على الحق و الحق
لكن شعوبهم لم يكوني متطاوعين معهم وكفرو بالله و كذبو الانبياء وقتلوهم و بذلك اسقط الله عليهم العذاب اي المعذبون من لم يعطو لكلمة الله حقهى وعصو رسله وانبياءه
و بذلك لم يكونو مثلا او من مولدي العمل المخل بل كانو دعات للصدق واعتقد ان هذا هو النفسير الدقيق لكلمة النبي رسالة الحق وليس مثالا للعمل المخل ده رايي شخصيا .
.

أخت ميري
دعي الذي في القرأن في القرأن
فنحن هنا في قسم الأسئله والأجوبة وليس في قسم حوارات الأديان
أوك
وحاجة ثانية
الكتاب المقدس لم يذكر علي الأنبياء أنهم أشرار ولم يذكر أنهم ملائكة
ولكنه قال عليهم أنهم أنبياء
والنبي كما قلت إنسان أولاً وأخيراً
وثقي أن كل من أرسل في نبوة من الله له رجاء لأنه بعد صلب المسيح له المجد حرر
من عبودية الموت وأنطلق مع المسيح له المجد الي مكان الأنتظار في السماء"الفردوس"
فكل أنبياء العهد القديم أدوا ما كان مطلوب منهم
فلهم منا كل أحترام وتبجيل

م
الا ترى انك اعطيت للرسل قيمة اكبر من الانبياء
كيف ذلك؟؟
الرسل خطاءون ايظا فهم بشر
وان يكن؟؟
الانبياء اخطءو اخطاء كبيره من المحرمات و كشف الكتاب اخطاءهم حسب كلامك والرسل بشر ايظا لكن لم نرصد اخطاءهم
لم افهم؟؟
أولاً أنا لم أعطي الرسل قيمة أكبر
ولكن مع نقطة من التركيز ستري أن سؤالك كان عن الأنبياء ولماذا أرسلوا
وبعدها حددتي السؤال وقلت أنبياء العهد القديم
ومن هذا المنطلق تكلمت أنا

ولكن كي لا أغضبك مني
أيضاً الرسل لهم أخطائهم وسهواتهم بما أنهم بشر
ولكنهم رسل
لرب المجد يسوع وشهود من أورشليم وحتي أقاصي الأرض
والله يقبلهم لأنه أختارهم وأحبهم
فلا أحد كامل الا الله وحده
فكل البشر تحت الألام

فالنبوة هي رساله أرسلها الله للبشر عن طريق شخص
مؤهل لهذه النبوة و افعال الانبياء تدل على ان رسالة الله هي الفساد و هذا غير صحيح
اما الرسل فلم يخطءو على حسب قولكم وبذلك الرسل احسن من الانبياء بكل كلامكم .

الأجابة قد أجيبت لا تعليق

ولإلهنا كل مجد وكرامة
سلام
 
التعديل الأخير:

mery

New member
عضو
إنضم
3 سبتمبر 2006
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أزاي الكتاب المقدس دة دستور للحياة كلها
أزاي ينسي يذكر أن الزنا والقتل مش كويس
أقرأي الوصايا العشر "سفر التثنية اصحاح 5"

احب اقلك اني مقدرش اعدل مشاركاتي
بالفعل قريت الوصايا العشره
و اظاهر لازم اجيب من الكتاب مشان تشوف انو من جهه بقول و بوصي بعدم الزنى ومن جهى تنيه فيه خلل وعصيان .
من قال هذا
أليس أبراهيم خليل الله
وموسي كليم الله
ويونس "يونان"
أليس هؤلاء هم الأنبياء
بالتأكيد تعرفيهم
فهل هؤلاء من أبشع القوم!

لا والله انهم انبياء الله
و القرءان كرمهم و قص علينى قصصهم
ولكن هنا هسألك سؤال
من قال لكي يا أخت
أننا قلنا علي لوط أنه لواط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فالكتاب المقدس لم يذكر أن لوط كان لواطاً "شاذ جنسياً"
من قال لكي هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله بنفسة عندما أراد حرق مدينتي سدوم وعمورة
أنقذ لوط وأبنتيه وأمرأته وأخرجهم من المدينة علي يد ملاكين
فإن كان لوط لواط كان أحرقه في سدوم وعمورة مع أناسها الأشرار
انا مقلتش انو لواط حاشا ....لوط من الناس الصالحين
والقصه بالمختصر مثل ما انا اعرفهى عن القرءان(مع احترامي الك بس مش راح ادخل في الاسلاميات) انو جاء ملكين الي لوط كانا متجسدين في بشر و جاء اهل لوط يريدون الفاحشة فرد لوط عليهم بءن يتزوجو بنتيه وان يتركو الفاحشة لعل فيه واحد رشيد.فءبو وعصو وانزل الله عليهم عذابه ده بالمختصر قصت لوط من القرءان

و انا راح اجيبلك ايات من الانجيل
تكوين 19-1 تكوين 19-8 http://st-takla.org/pub_oldtest/01_gen.html
القصة لم تشير من قريب أو بعيد إلى أغراض رجال المدينة إن كانت حميدة أو خبيثة ، وإن كانت خبيثة فما هي ؟
فلو كان غرض رجال المدينة هو الفجور والشذوذ ، فكيف يعرض المدعو " لوط " بناته عليهم ليفعلوا بهم ما تهوي أنفسهم ليفدي بهم ضيوفه.

و هنى كمان سفر التكوين19 30-38
اقراه انا مش عيزه اعلق عليه لانو بعلق على حالو بحالو وقلي اذا الحكم الي قلتو كان غلط
(اني قلت انو حرم الزنى بس معترضش وانت بنفسك قلتلي لو كان هو وبناتو مش كويسين كان لازم يحترقو و على فكره القرءان متكلم عن لوط ابدا بالطريقه دي وده سبب تعجبي من الي قريتو بالتكوين ودفع بيا لسؤالكم)
شكرا الك لاهتمامك للاسءله بتعتي
لو بدك نناقش قصص الانبياء بين القرءان والانجيل انا حاضره و برحب بالكلام معك
ملاحظه اي كلام انا حطاه يعبر عن رايي و انا اتحاور وسءلت عن دينكم من عندكم واتمنى اي حد بدو يعرف ديني يسءل اهل ديني مش يخذ راي عدوي وشكرا .
 

ديديموس

THE SEER
عضو نشيط
إنضم
20 يناير 2006
المشاركات
632
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
و انا راح اجيبلك ايات من الانجيل
تكوين 19-1 تكوين 19-8 http://st-takla.org/pub_oldtest/01_gen.html
القصة لم تشير من قريب أو بعيد إلى أغراض رجال المدينة إن كانت حميدة أو خبيثة ، وإن كانت خبيثة فما هي ؟
فلو كان غرض رجال المدينة هو الفجور والشذوذ ، فكيف يعرض المدعو " لوط " بناته عليهم ليفعلوا بهم ما تهوي أنفسهم ليفدي بهم ضيوفه.
لوط بما له من طبيعة خيرة ، فضّل أن يقع عليه وعلى أهل بيته الضرر ولا أن يتأذى من قبلهم لديه في بيته
ولهذا طلب منهم أن يستبدلوا رغبتهم في ايذاء ضيوفه بما لديه وهم ابنتيه ، فالعدد مهول واقف حول البيت يريدون أن يكسروا الباب ويفتكوا بالموجودين
أما عن أغراضهم فالأمر واضح و تفضلي بالقراءة

4- [FONT=Times New Roman (Arabic)]و قبلما اضطجعا احاط بالبيت رجال المدينة رجال سدوم من الحدث الى الشيخ كل الشعب من اقصاها[/FONT].
5- [FONT=Times New Roman (Arabic)]فنادوا لوطا و قالوا له اين الرجلان اللذان دخلا اليك الليلة اخرجهما الينا [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]لنعرفهما[/FONT].
6- [FONT=Times New Roman (Arabic)]فخرج اليهم لوط الى الباب و اغلق الباب وراءه[/FONT].
7- [FONT=Times New Roman (Arabic)]و قال لا تفعلوا شرا يا اخوتي[/FONT].
8- [FONT=Times New Roman (Arabic)]هوذا لي ابنتان لم تعرفا رجلا اخرجهما اليكم فافعلوا بهما كما يحسن في عيونكم و اما هذان الرجلان فلا تفعلوا بهما شيئا لانهما قد دخلا تحت ظل سقفي[/FONT].
9- [FONT=Times New Roman (Arabic)]فقالوا ابعد الى هناك ثم قالوا جاء هذا الانسان ليتغرب و هو يحكم حكما الان نفعل بك شرا اكثر منهما فالحوا على الرجل لوط جدا و تقدموا ليكسروا الباب[/FONT].
10- [FONT=Times New Roman (Arabic)]فمد الرجلان ايديهما و ادخلا لوطا اليهما الى البيت و اغلقا الباب[/FONT].
11- [FONT=Times New Roman (Arabic)]و اما الرجال الذين على باب البيت فضرباهم بالعمى من الصغير الى الكبير فعجزوا عن ان يجدوا الباب[/FONT].


قبل أن يضطجع الضيفان الذان هم ملاكان ، أحاط بالبيت رجال سدوم كلهم ، اذ أنهم كلهم كانوا ساقطين في تلك الفعلة الشنعاء ، وطلبوا من لوط أن يُخرج اليهما الضيفان لكي يفعلا بهما ما يريدون ، أن يعرفوهم ولفظة لنعرفهما التي وردت هنا هي וְנֵדְעָה אֹתָם ، وهي نفس الفعل الذي ورد في سفر التكوين اصحاح 4 عدد 1
1- [FONT=Times New Roman (Arabic)]و عرف ادم حواء امراته فحبلت و ولدت قايين و قالت اقتنيت رجلا من عند الرب[/FONT].


وهي كناية عن الجماع ، اذ أرادا أن يفعلوا الشر ويزنوا مع الرجلين غير عالمين أنهما ملاكين
بل ان لوط لآخر لحظة كان يناديهم باخوتي ، وينصحهم بألا يفعلوا الشر
لكنهم لم يستمعوا وأرادوا أن يفعلوا شرا به أكثر مما أرادوا أن يفعلوا بالملاكين ، لأنهم قالوا كيف يكون هذا الانسان غريبا بيننا ويريد أيضا أن يقول لنا ماذا نفعل فهذا أغضبهم كثيرا
وأرادوا أن يكسروا الباب ولكن الملاكان أمسكا لوط و ادخلاه البيت وضربوا الذين هم في الخارج بالعمى فعجزوا أن يجدوا الباب

هل علمتي الآن؟ فكيف تقولين بأن غرضهم غير معروف؟!!

و هنى كمان سفر التكوين19 30-38
اقراه انا مش عيزه اعلق عليه لانو بعلق على حالو بحالو وقلي اذا الحكم الي قلتو كان غلط
(اني قلت انو حرم الزنى بس معترضش وانت بنفسك قلتلي لو كان هو وبناتو مش كويسين كان لازم يحترقو و على فكره القرءان متكلم عن لوط ابدا بالطريقه دي وده سبب تعجبي من الي قريتو بالتكوين ودفع بيا لسؤالكم)
شكرا الك لاهتمامك للاسءله بتعتي
الزانية تُرجم إلا إذا كان أبيها كاهن فتُحرق ، وهذا في الشريعة
أما ما ذكرتيه ، فلا يعتبر زنا ، يعتبر زنا فقط ان تم كسر الشريعة ولكن الشريعة أتى بها موسى النبي ، وموسى النبي لم يكن قد أتى بعد
واذا عقلتيها ستجدي على حسب ما تقولين أن كل الناس أتوا من زنا ، لماذا؟ لأن أولاد آدم وحواء الذين تزوجوا بعضهم بعضا كلهم أخوة من بطن واحدة ، أم أنا مخطئ؟!
وبما أنك قرأتي الوصايا العشر ، فتعلمين التسلسل التاريخي ، بأن لوط ابن أخو ابراهيم ، وابراهيم أبو اسحق أبو يعقوب أبو الأسباط الذين منهم سبط لاوي الذي أتى من نسله بعد سنين طويلة موسى النبي الذي تسلم الوصايا العشر
فكيف تحاسبي لوط على اشياء لم توجد شريعة لتمنعها؟!!
أما بالنسبة لابنتي لوط ، فقد أخطئتا بأن أسكرتا أباهم لأنهما تعلمان أنه لم يكن ليرضى بشيء كهذا ، وهذه خطيتهما وحدهما ، على أية حال فقد خافا أن يموتا على الجبال بدون أن يعطوا نسلا لأبيهما ، تفكيرهما ساذج ولم يقل أحد بأن ما فعلتاه كان شيئا صحيحا أو جيدا ، بل هي خطية
ولكن عرض الكتاب المقدس لكل شيء الجيد والردئ كما حدث بالضبط هي شهادة لصحة الكتاب المقدس .
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
أشكرك ديديموس

سلام ونعمة للكل
هاااااي أخي ديديموس

أشكرك علي تلك الأجابة فأنت أنقذت الموضوع
فأنا للأسف تأخرت في الأجابة لظروف مرت بي
أشكرك لأجابتك الرائعة
الله معك
سلام
 
أعلى