انا قصدت الي جاو قبل ميلاد عيسى عليه السلام
لكي يرشدوا الضالين لطريق الرب
ولكي يقوموا من طريقة معيشتهم
و لايصال رسالات الرب للبشر
+
للتوضيح .. لا يوجد انبياء اتوا بعد ميلاد المسيح له كل المجد ... وكل من أدعى النبوة بعد ميلاد المسيح وصعوده هم انبياء كذبه كما اخبرنا بذلك رب المجد يسوع بفمه الطاهر ...
بأختصار [/B]
أرسلها الله للبشر عن طريق شخص
مؤهل لهذه النبوة
ان الله يعلم وهو العليم فهو يعلم الغيب
هل تعتقد ان الانبياء بما جاء به العهد القديم كانو مختارين فعلا وادو الامانه ؟؟
هل يحق لنا ان نتبعهم ويكونو قدوة لنا ؟؟
الأنبياء كانوا مؤهلين وبالطبع كانوا مختارين
وبالفعل يجب علينا أن نقتدي بهم ونتبعهم
ولكن.......
بما أن الأنبياء بشر فهم غير معصومين من الخطأ
والكتاب المقدس لن يخفي عيوبهم وأخطائهم
كي نتجنبها ونعرف كيف نواجهها
وأيضاً كي نعرف ما ترتب علي الخطأ من نتائج سيئة ومن عقاب الله لهم
مالفت انتباهي لما قلت نتجنبهى و نعرف كيف نواجههى
لكن هل ترى انا الكتاب المقدس اعطاء مايدل على ان القتل مش كويس و الزنى مش كويس و كل ده بمعنى اخر لم اجد اعتراض على افعالهم
و كيف الله يختارهم كي يعاقبهم فختار انبياء ليس من افضل القوم بل من ابشع القوم كما ذكر كتاب العهد القديم
الا ترى ان الكتاب ارانى الزنى لمن لم يعرف الزنى الا ترى انه اعطى معنى التلويط لمن لم يعرف التلويط و كلو ما هو عمل مخل للحياء
بالقرءان الانبياء رجال صالحون
اختارهم الله كما قلت ليكوني مثالا صالحا تستدل به على الحق و الحق
لكن شعوبهم لم يكوني متطاوعين معهم وكفرو بالله و كذبو الانبياء وقتلوهم و بذلك اسقط الله عليهم العذاب اي المعذبون من لم يعطو لكلمة الله حقهى وعصو رسله وانبياءه
و بذلك لم يكونو مثلا او من مولدي العمل المخل بل كانو دعات للصدق واعتقد ان هذا هو النفسير الدقيق لكلمة النبي رسالة الحق وليس مثالا للعمل المخل ده رايي شخصيا .
الا ترى انك اعطيت للرسل قيمة اكبر من الانبياء
كيف ذلك؟؟
الرسل خطاءون ايظا فهم بشر
وان يكن؟؟
الانبياء اخطءو اخطاء كبيره من المحرمات و كشف الكتاب اخطاءهم حسب كلامك والرسل بشر ايظا لكن لم نرصد اخطاءهم
لم افهم؟؟
فالنبوة هي رساله أرسلها الله للبشر عن طريق شخص
مؤهل لهذه النبوة و افعال الانبياء تدل على ان رسالة الله هي الفساد و هذا غير صحيح
اما الرسل فلم يخطءو على حسب قولكم وبذلك الرسل احسن من الانبياء بكل كلامكم
[/ .
مالفت انتباهي لما قلت نتجنبهى و نعرف كيف نواجههى
لكن هل ترى انا الكتاب المقدس اعطاء مايدل على ان القتل مش كويس و الزنى مش كويس و كل ده.
بمعنى اخر لم اجد اعتراض على افعالهم
و كيف الله يختارهم كي يعاقبهم فختار انبياء ليس من افضل القوم بل من ابشع القوم كما ذكر كتاب العهد القديم الا ترى ان الكتاب ارانى الزنى لمن لم يعرف الزنى الا ترى انه اعطى معنى التلويط لمن لم يعرف التلويط و كلو ما هو عمل مخل للحياء.
بالقرءان الانبياء رجال صالحون
اختارهم الله كما قلت ليكوني مثالا صالحا تستدل به على الحق و الحق
لكن شعوبهم لم يكوني متطاوعين معهم وكفرو بالله و كذبو الانبياء وقتلوهم و بذلك اسقط الله عليهم العذاب اي المعذبون من لم يعطو لكلمة الله حقهى وعصو رسله وانبياءه
و بذلك لم يكونو مثلا او من مولدي العمل المخل بل كانو دعات للصدق واعتقد ان هذا هو النفسير الدقيق لكلمة النبي رسالة الحق وليس مثالا للعمل المخل ده رايي شخصيا .
.
م
الا ترى انك اعطيت للرسل قيمة اكبر من الانبياء
كيف ذلك؟؟
الرسل خطاءون ايظا فهم بشر
وان يكن؟؟
الانبياء اخطءو اخطاء كبيره من المحرمات و كشف الكتاب اخطاءهم حسب كلامك والرسل بشر ايظا لكن لم نرصد اخطاءهم
لم افهم؟؟
فالنبوة هي رساله أرسلها الله للبشر عن طريق شخص
مؤهل لهذه النبوة و افعال الانبياء تدل على ان رسالة الله هي الفساد و هذا غير صحيح
اما الرسل فلم يخطءو على حسب قولكم وبذلك الرسل احسن من الانبياء بكل كلامكم .
أزاي الكتاب المقدس دة دستور للحياة كلها
أزاي ينسي يذكر أن الزنا والقتل مش كويس
أقرأي الوصايا العشر "سفر التثنية اصحاح 5"
من قال هذا
أليس أبراهيم خليل الله
وموسي كليم الله
ويونس "يونان"
أليس هؤلاء هم الأنبياء
بالتأكيد تعرفيهم
فهل هؤلاء من أبشع القوم!
انا مقلتش انو لواط حاشا ....لوط من الناس الصالحينولكن هنا هسألك سؤال
من قال لكي يا أخت
أننا قلنا علي لوط أنه لواط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فالكتاب المقدس لم يذكر أن لوط كان لواطاً "شاذ جنسياً"
من قال لكي هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله بنفسة عندما أراد حرق مدينتي سدوم وعمورة
أنقذ لوط وأبنتيه وأمرأته وأخرجهم من المدينة علي يد ملاكين
فإن كان لوط لواط كان أحرقه في سدوم وعمورة مع أناسها الأشرار
لوط بما له من طبيعة خيرة ، فضّل أن يقع عليه وعلى أهل بيته الضرر ولا أن يتأذى من قبلهم لديه في بيتهو انا راح اجيبلك ايات من الانجيل
تكوين 19-1 تكوين 19-8 http://st-takla.org/pub_oldtest/01_gen.html
القصة لم تشير من قريب أو بعيد إلى أغراض رجال المدينة إن كانت حميدة أو خبيثة ، وإن كانت خبيثة فما هي ؟
فلو كان غرض رجال المدينة هو الفجور والشذوذ ، فكيف يعرض المدعو " لوط " بناته عليهم ليفعلوا بهم ما تهوي أنفسهم ليفدي بهم ضيوفه.
الزانية تُرجم إلا إذا كان أبيها كاهن فتُحرق ، وهذا في الشريعةو هنى كمان سفر التكوين19 30-38
اقراه انا مش عيزه اعلق عليه لانو بعلق على حالو بحالو وقلي اذا الحكم الي قلتو كان غلط
(اني قلت انو حرم الزنى بس معترضش وانت بنفسك قلتلي لو كان هو وبناتو مش كويسين كان لازم يحترقو و على فكره القرءان متكلم عن لوط ابدا بالطريقه دي وده سبب تعجبي من الي قريتو بالتكوين ودفع بيا لسؤالكم)
شكرا الك لاهتمامك للاسءله بتعتي