ناشطة حقوقية مسلمة تعلن تنصرها بعد تعميدها في إحدى الكنائس المصرية

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب


أعلنت نجلاء الإمام، الناشطة الحقوقية رئيسة جمعية "بريق" لمناهضة العنف ضد المرأة، تنصرها، مشيرة إلى أنه تم تعميدها بإحدى الكنائس المصرية فجر السبت الماضي.

وقالت نجلاء، الحاصلة على ماجستير فى الشريعة الإسلامية والقانون، إنها اعتنقت المسيحية بعد خمس سنوات من البحث العلمي والمقارنات اللاهوتية، مؤكدة أنها اكتشفت أن المسيحية هي أكثر ديانة تؤمن بحقوق الإنسان، لتقرر بعدها ترك الإسلام، على حد قولها

وأضافت الناشطة الحقوقية في تصريح لـ"المصري اليوم": إن اسمها بعد التنصير أصبح (كاترين)، مؤكدة على أنها لن تخرج من مصر، وقالت: "من المفروض أن مصر بلد حر وتؤمن بتعدد الأديان ،والإنجيل يقول (لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد)"، مشددة على إنها لا تخشي أذى من المسلمين، وأنها ستظل مقيمة في بيتها ولن تخرج منه.

وذكرت نجلاء " 36 سنة" أن أبناءها الصغار تعمدوا معها، وأنها لم تواجه مشاكل من زوجها كونها منفصلة عنه، وقالت: "أنا صاحبة قرار، ولن أسمح بأي معارضات من أهلي أو أصدقائي".

ونفت وجود أي دوافع مادية وراء قرارها هذا، لافتة إلى أن كل من يعرفها يعلم جيدا أنها ميسرة ماديا، ولا تنتظر شقة ولا هجرة، مشددة على أن "القناعة الشخصية" هى السبب الرئيس لاعتناقها المسيحية.

ورفضت الإمام الإدلاء بأي تفاصيل عن الكنسية التي تعمدت فيها، أو القساوسة الذين ساعدوها على التعميد.

يذكر أن نجلاء الإمام معروفة لعدد من نشطاء المجتمع المدني وبعض المنظمات الحقوقية خاصة العاملة في مجال المرأة، لكن اسمها ازداد شهرة بعد واقعة التحرش التي تعرضت لها مخرجة الأفلام التسجيلية "نهى رشدي" التي حصلت على حكم ضد الجاني "شريف رجب جبريل"، والذي عاقبته محكمة الجنايات بالسجن 3 سنوات، وكانت نجلاء محامية نهى لكنها انقلبت عليها فجأة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة "أمنة نصير" أستاذ العقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر: المتحولون دينياً لن ينقصوا من الإسلام ولن يضيفوا للمسيحية شيئاً، مستشهدة بقول الله تعالى: "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"، مؤكدة على أنه غالبا ما يكون وراء هذه الحالات دوافع نفسية واجتماعية أو رد فعل شخصي دفعه لترك دينه.


http://www.almasryonline.com/portal/...d=UG14&pType=1

http://islameyat.com/post_details.php?id=2025&cat=27&scat=64
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
سمعت شهادتها و إختبارها..
فعلاً إنسانة مثقفة و عاقلة, إستخدمت العقل و بالدليل و البرهان وصلت إلى الحق.. كلماتها مؤثرة نابع من قلب تائب, قلب مؤمن..
الرب يستهدمها لهداية كثيرين..
 

Kiril

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
2,776
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
هو ده الايمان المسيحي الصح
 

Alexander.t

Help me !
عضو مبارك
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
15,835
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
0
الإقامة
Beside you
مبروك عليها الخلاص وربنا يستخدمها لخلاص الكثيرين
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
قريت عنها كتير والحقيقه هى انسانه رائعه وأنا مبسوطه أنها وصلت للطريق الصحيح
ربنا يرعاها ويحافظ عليها هى وولادها من كل شر وشبة شر
يا ريت كلنا نصليلها لانى سمعت أنه تم اعتقالها
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
مبروك عليها نعمه الخلاص

فعلا اختبارها رااااااااااائع وقوي

وايمانها مالهوش حدود

ربنا يحافظ عليها من كل شر وشبه شر
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
انا اسمعت اختبارها وهو رائع وجميل ومنطقي جدااااا

ربنا معها ويحميها

لكن اسمعت انه تم احتجازها
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
نجلاء الإمام تتحدى علماء الأزهر : "لن أبطل شغل ولن أسافر بره واللي عايزينه اعملوه"​

محمد حميدة من القاهرة: كشفت الناشطة الحقوقية " نجلاء الامام " رئيسة جمعية بريق لمناهضة العنف انها لن تكل ولن تمل ولن تترك مصر بعد اتهامها بالكفر والخروج عن الملة . وقالت نجلاء فى حوار خاص مع "ايلاف" انها بصدد تقديم شكوى الى مفتى الديار المصرية وشيخ الأزهر ضد أساتذة الشريعة الذين كفروها وإصدار فتوى لإرجاعها الى دينها على خلفية التصريحات الصحفية المنسوبة اليها بالإساءة الى الرسول الكريم محمد صلى اله عليه وسلم والدين الاسلامي.

وقفة وتضامن حقوقي

وقالت ان عددا من المنظمات الحقوقية مثل منظمة المصرية لمناهضة التمييز والدفاع عن حقوق الطفل (eghr) وحركة شباب ضد التمييز والمركز المصرى للتنمية وحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الاخرى , اعلنوا عن التضامن معها وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام ضد أساتذة الأزهر والشريعة والقانون الذي اتهموها بالتكفير , كما ستقدم أيضا شكوى الى السيد نقيب الصحفيين ضد جريدة "الديار" وهيئة التحرير.

وكانت صحيفة الديار المصرية المستقلة قد نشرت تحت مانشيت رئيسى بصدر الجريدة "محامية مصرية تسخر من الإسلام وتسىء للرسول" بصيغة تصريحات على لسان نجلاء الامام , ان "الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،،

75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" , وهو ما حدا بعلماء الازهر الى تكفيرها وقد اعتبرها الدكتور عبد الفتاح إدريس رئيس قسم الفقه المقارن بجامعه الأزهر فى تصريح لنفس الجريدة بانها" سبت النبى وأن من يقول على الرسول كان متفرغاُ للزواج ومعاشرة الأزواج يسىء لرسول الله وأمهات المؤمنين ومن يسىء لرسول الله كافر كفراً يخرجة من الملة" . و اعتبرت نجلاء ذلك تصريحا قد يحرض المتطرفين دينياً بمحاولة قتلها أو التعدى عليها موضحة ان هذه التصريحات مقطعة من ندوة نقاشية عقدت بمقر الجمعية المصرية للتنوير حول مشروع قانون طرحته يمنع تعدد الزوجات , وكان هناك العديد من المداخلات والتساؤلات الساخنة ، وكانت ترد على الجميع من خلال كتب وتفاسير إسلامية وأمهات الكتب , لكن المحررة أخذت تصريحاتها مقطعة وهو ما ابرز بشكل يسئ الى الإسلام والرسول الكريم.

قانون مثير للجدل

وقد أعدت نجلاء مشروع قانون للأحوال الشخصية يتكون من 264 مادة يشمل تغييرات شاملة من أبرزها منع تعدد الزوجات وحظر تغيير ديانة أبناء المتحولين الى الدين الاسلامى قبل سن الرشد . وينص على عدم زواج المتزوج بأخرى والا يتولى احد عقد هذا الزواج الا بإذن من القاضي المختص بالدائرة ويشترط الا يأذن القاضي بزواج المتزوج إلا بعد التحري وظهور القدرة على الانفاق على من فى عصمته ممن تجب نفقتهم عليه من أصول وفروع .ويحق للزوجة التي اشترطت فى عقد الزواج الا يتزوج زوجها بأخرى او يطلق ضرتها فسخ عقد الزواج ان لم يف لها بالشرط ولا يسقط حقها فى الفسخ إلا اذا أسقطته او رضيت بمخالفة الشرط.

كما يحظر القانون تغيير ديانة المتحولين الى المسيحية الى الإسلام الا بعد سن الرشد " لا يجوز للزوج الذي اعتنق الإسلام بعد زواجه مسيحيا وبعقد مسيحي ان يغير من ديانة الابناء اقل من 21 عاما " بموجب القاعدة التى تقول العقد شريعة المتعاقدين ونص المشروع أيضا على عدم جواز نزع حضانة الاطفال ممن يحق لهم الحضانة لعلة تغيير الديانة الا بعد سؤال الابناء وبلوغهم سن الرشد. وهو ما أثار موجة من الجدل وموجة من الهجوم عليها.

هجوم غير مبرر

وردت نجلاء أنها لا تعرف سببا للهجوم على مشروعها بهذا الشكل بالرغم من تقديم جمعيات نسائية والمجلس القومى للمرأة مشروع مماثل الى مجلس الإعلام بوزارة العدل يقيد حق تعدد الزوجات, وأضافت ان مشروعها ليس جديدا فقد سبق ان قدمه الإمام محمد عبده وقاسم أمين عام 1917 وعبد العزيز باشا فهمى عام 1926 وغيرهم , " كنت اظن ن المجتمع المصري تغير لكن يبدو ان القطار يرجع الى الوراء ". وتساءلت نجلاء لماذا لم يحدث معهم ذلك , "اخشي ان يكون هناك نية لإجهاضه وضربه بالكامل " مضيفة ان 6 دول عربية تنفذه بشكل او بأخر حيث تمنع تونس التعدد بينما تقيد المغرب وليبيا والعراق , والبحرين عملت شيئا جديدا حيث يفرض على الزوج فوق ال 50 عاما ان يأخذ إذن من القاضي للسماح له بالزواج بأخرى .

تحدى وتصميم

وقالت نجلاء أنها اعتمدت فى مشروعها على أمهات الكتب الإسلامية مثل كتاب مفاتيح الغيب لصخر الدين الرازي وليل الأوطان لملتقى الإخبار للقاضي اليماني وكتاب الناسخ والمنسوخ لابو بكر البرى وكلها كتب مصدقة وبإيداع الأزهر الشريف , مضيفة :" إذا كان شيوخ الأزهر يشككون فى كتب صادرة عنهم ويصفونها بالشيطانية فان كل ما يقولونه تفاسير شيطانية لانها مستنده الى نفس المصادر ", وتابعت قائلة " انا لم اجلب شئ من عندي اعتمدت على أمهات الكتب واستندت الى كتاب ابن تيمية للفتاوى الكبرى".

وبسؤالها اذا كان لديها استعداد لتغيير المادتان المثيرتان للجدل اذا طلب منها ذلك لتمرير القانون , ردت نجلاء بأنها لن تغير اى مادة وأضافت انها " مصممة لأسباب ودراسات اعنيها تماما " وأنهت " لن اكل ولن امل ولن ابطل شغل ولن اسافر بره , واللى يعملوه يعملوه ".

عن موقع "إيلاف"
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
فداك نفسي يا نجلاء
وسوف أتكلم !
بقلم: أ.د. محمد

يا هذا الصوت الغالي الذي شرخ أحجبة الصمت
يا هذا الإيمان الذي ألقى الرعب في قلوب الجرذان
يا سيدتي المسيحية نجلاء
يا من شرفت بأن تكوني واحدة من أتباع يسوع
دين الحب و التسامح و السلام الحقيقي ..
تحية إليك من ...
من صوت ضعيف خائر ، يعدك ألا يكون ضعيفاً بعد اليوم
أعلن لك ، كما جاء في مكالمتي لك :
لن أنكره .. سأعلن إسمه على الملأ و أسجل بحروف من نور
أنا مسيحي
شرفني المسيح واختارني ...
أنا عميد سابق لكلية مرموقة ... وكاتب وناقد ومؤلف ...
أشرفت و ناقشت العشرات من رسائل الماجستير و الدكتوراه
بحثت طويلاً في شرق الأرض وغربها عن ماهية الإسلام وكنت في كل مرة تفجعني الصورة وتؤلمني الحقيقة
و أخيراًعرفت الرب الحقيقي ... إنه إله الحب الذي لا يكذب ولا يمكر ...يوزع الحب والسلام على الجميع بلا تمييز ، كان على الأرض يجول يصنع خيراً ، لم يرفع سيفاً في وجه أحد ولا إغتصب زوجة أحد ... لم يعرف خطية واحدة ... نقي كالثلج ... إسمه
يسوع المسيح
هو اختارني ... هناك من يفكر وهم كثر وأفضل مني ..
لكنه اختارني ...
" ليس أنتم اخترتموني بل أنا اخترتكم و اقمتكم ليكون لكم ثمر ويدوم ثمركم "
ياسيدتي نجلاء
سوف أتكلم
سأعلن عن نفسي ، لن أختبئ بعد اليوم ، وماذا سيأخذون مني ؟ !
أعاهدك يا حبيبي يسوع أن أرفع إسمك وأعلن مجدك وأشهد لك سأقدم نفسي للعالم حتى يشهد على التعصب والحقد والظلام الذي يعشش في عقول المسلمين
وفروا طاقتكم ..
لم يشترني أحد !!!
أنتم تفهمون القضية خطأ ...الأقباط لا يساعدون أحد وكنائسهم في أمريكا لا ترحب بنا ولا تحب أن تجلب المشاكل لشعبها ...
وكثير من المسيحيين ينظرون إلينا بعين الشك ولا يرتاحون إلينا ..
فنحن جئنا لنكون جواسيس عليهم !!!
وأهلنا المسلمون قد تركونا... وأنكرونا ...و آلمونا بأفعالهم ضد تنصرنا ..
لم يبق لنا إلا منزل في السماء معه !!! هو وعدنا ونحن صدقناه !!!
لا ننتمي إلى أحد ..
هو وحده الذي اشترانا ودفع ثمناً باهظاً فينا لقد دفع دمه الثمين
وضع نفسه على الصليب لأجلنا ...ليتكم تفهمون قصة الحب على الصليب ..
آه لو ذقتم حلاوته " إن حلقه حلاوة وكله مشتهيات "
لا بيت لنا ، لا أهل لنا ، لا وطن لنا ..
لكنه هناك ينتظرنا !!!
حيث الأبدية التي لا يقدمها ولايضمنها إلا يسوع المسيح
يا سيدتي نجلاء
لن يستطيع أحد أن يشكك فيّ ... فلم أترك مصر إلى أرض الأحلام فلقد كنت في مصر في أعلى المراتب، تركت أرض الأحلام لأجله !!!
حاربوني بكل وسيلة ، انفردوا بأولادي العزل الصغار وعذبوهم وضربوهم في الزنازين وحاكوا ضدي الاشاعات و الأخبار الكاذبة وكنت أسكت عملاً بالحكمة المسيحية إنّ
"الربُ يدافع عنكم وأنتم تصمتون"
ولكن صوتك العالي يا نجلاء أخرجني من عزلتي ، من صمتي ... استثار رجولتي !!!
وقررت أن أتكلم ..
لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أنكر المسيح أو أسكت ، ما فعلت..
وغداً موعدنا ..
سأكشف حقارة التعصب ودناءة بعض المتأسلمين وتصرفاتهم المخزية
سأعلن عن نفسي غير عابئ بشئ ..
لأنه قال لي .. نجلاء الإمام تشهد لي ... اذهب أنت أيضاً وخبر
كم صنع بك الرب..
 

bent almalk

بقا ليا مكان
عضو مبارك
إنضم
21 أبريل 2009
المشاركات
626
مستوى التفاعل
24
النقاط
0
يارب اشكرك من اجل النهضه التى بدات

يارب افتح قلوبهم اكثر واكثر كى يعرفوك

ويتزوقو حلاوتك
كم انت رائع كم انت عظيم

يارب انر عيون قلوبهم حتى يعرفو انك انت اله الحق

وليس سواك يارب احمى اولادك من ابليس واعوانه

امين
اقول لكم اخوتى لا تخافو من ابليس ولا من جنوده فهو ضعيف جدا

فقط قل لابليس
انت تحت الاقدام فى اسم يسوع البار لا تخافو من شىء ابدا ما دمتم مع الرب
اشكرك جدا جدا على الموضوع الرائع

الرب يحميك فى اسمه القدوس​
 
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله ان كان الخبر صحيح فهى انضمت الا عالم الكفر بالله وعالم الفسق والفجور وطبعا هتترك الحجاب
وتدخل تصلى بالمنى جيب لله ههههههههههههه
 

youhnna

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
20 نوفمبر 2008
المشاركات
4,566
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
الإقامة
مصر
وقال يسوع ولى خراف اخر ليست من هذه الحظيره ينبغى ان اتى بتلك ايضافتسمع صوتى وتكون رعيه واحده وراع واحد يوحنا 16:10
الرب يحفظ ابنته نجلاء ويستخدمها لمجد اسمه القدوس
ومبروك عليها الخلاص
 

youhnna

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
20 نوفمبر 2008
المشاركات
4,566
مستوى التفاعل
41
النقاط
0
الإقامة
مصر
والله ان كان الخبر صحيح فهى انضمت الا عالم الكفر بالله وعالم الفسق والفجور وطبعا هتترك الحجاب
وتدخل تصلى بالمنى جيب لله ههههههههههههه

من تصلى بغير حجاب وحجابها عفتها وطهاره قلبها افضل كثيرا من منقبات وليس محجبات
وهم مملؤين كل فسق وفجور ظاهرهم الحشمه فى النقاب وهن ملكا لكل فاسق
واذ كنت ترى انه من اللائق الصلاه لله باحتشام فلماذا جعلتوا الله متفرغ لاعاده غشاء البكاره
لحوريات الجنه التى يفضها
فحول المسلمين والشهداء؟
 

ava_kirolos_son

Տեր Հիսո
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
3,441
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
الإقامة
Տեր Հիսուս Քրիստ
الف مبروك فعلا الف الف مبروك

اشجع ايمان رايته في حياتي

واجمل شئ في هذا العالم حصلت عليه هو المسيح والخلاص والابديه مع الرب يسوع المسيح=الله


ربنا يباركها ويبارك اسرتها

سلام المسيح
 

ava_kirolos_son

Տեր Հիսո
عضو مبارك
إنضم
24 فبراير 2009
المشاركات
3,441
مستوى التفاعل
63
النقاط
0
الإقامة
Տեր Հիսուս Քրիստ
والله ان كان الخبر صحيح فهى انضمت الا عالم الكفر بالله وعالم الفسق والفجور وطبعا هتترك الحجاب
وتدخل تصلى بالمنى جيب لله ههههههههههههه

اولا ارجو من الاداره حذف كل هذه السخافات والهرطقات الاسلاميه المحمديه

حجاب مين يا عم انتا بتصدق انه رمز العفه والطهاره ولا الظاهر غير الباطن

اطلب من ربنا يرحمك زي مارحمها ياريت بس يسمع

حتي لا تنوحون في النهايه عندما تبصرون ابن الانسان اتيا علي سحاب السماء بقوه ومجد كثير

فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون المختارين من الاربع الرياح

اضحك يا مسلم فبماذا تتشبه الا بشعب نوح جلس يضحك حتي تم فنائهم مع الطوفان

ارجو من الاداره اتخاذ اجراء مع هؤلاء المهرطقين حتي لا يفسدوا الموضوع وفرحه خلاص الاخت المباركه

سلام المسيح
 

jojo_angelic

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 سبتمبر 2008
المشاركات
1,029
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
العراق


الله اكبـــــر مااعظم ايمانكــــم أيها المتنصريـــــــن
لقد دخل المسيح بقلوبكم بهذه القوه التي
احسدكم عليها اخجلتموني من ايماني المتواضع
الرب يبارككم ومبروك عليكم الخلاص ويحفظكم من كل مكــروه.
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
طبعاً كنت قبل ما يقارب الاسبوعين اسمعها تتكلم ولم تكن قد تنصرت بعد!!
عظيم فعلاً..
ليتمجد اسم الرب...وربنا يحمي..
ولنحيي شجاعة هذه البطلة..
 
أعلى