أندرو وماريو يختصمان الجمل بسبب شهادات ميلادهما

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
أندرو وماريو يختصمان الجمل بسبب شهادات ميلادهما



small1120087203545.jpg

التوءمين ماريو وأندرو

تقدم الدكتور عوض شفيق المحامى الدولى بدعوى قضائية جديدة رقم 54471 لسنة 73 أمام الدائرة الأولى بالقضاء الإدراى ضد مصلحة الأحوال المدنية وتحدد لها جلسة بتاريخ 26 سبتمبر 2009 لإعادة شهادات ميلاد التوأمين ماريو وأندرو، إلى ما كانت عليه مثبت بها أن الديانة مسيحى مع التأكيد على طلب الحكم ببطلان تغيير شهادات ميلادهما قسراً من المسيحية إلى الإسلام خاصة وأنهما قد بلغا سن 15 سنة المتفق عليها شرعاً وقانوناً كسن لإختيار الشخص لديانته.
واختصمت الدعوى كلا من وزارة التربية والتعليم والمجلسين القوميين لحقوق الإنسان والطفولة والأمومة لإبداء الرأى وفقاً لقوانين حقوق الإنسان.
من جانبة أكد الدكتور عوض شفيق المحامى أن الطفلين مسيحيان منذ ولادتهما وحتى بعد أن أشهر والدهما الاسلام ولم يكونا يوماً مسلمين وقد رفضا إكراههما على ترك ديانتهما المسيحية، مضيفا أنهما كانا قد رفضا امتحان التربية الإسلامية وأرجأت وزارة التربية والتعليم إمتحانهما لحين البت فى مسألة ديانتهما.
واشار إلى أن الدعوى استندت إلى العديد من الأحكام القانونية والشرعية والمعاهدات الدولية لحقوق الإنسان والطفل التى تؤكد حق الطفل فى الاستماع إليه وفى اختياره البقاء على ديانته أو الخروج منها بإرادته حيث لا إكراه فى الدين.
وأوضح شفيق أن مجلس الدولة هو الملاذ الأخير لنجليها فى إعادة شهادات ميلادهما التى سلبت منهما بعدما صمت الآذان لسنوات عن سماع رغبتهما فى البقاء على ديانتهما التى ولدا عليها.
نقلا عن جريده اليوم السابع يوم السبت 29/8/2009
الرابط
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=131863
 

monmooon

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
7 يونيو 2008
المشاركات
1,090
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
الإقامة
fe agmal 3alam
شكراً كتير يابيتر ع الخبر
ربنا يباركك
 

Coptic Mena

New member
عضو
إنضم
23 أغسطس 2008
المشاركات
216
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مــــصـــر القبطية
الاطفال اللى تكتب على ورقة الاجابة بالعرض انا مسيحى حقيقى يتحقوا التقدير ومهما اتكلمت على التوام دول

مش هاعبر عن احساسى برضة اتفرج على اللقاء بتاعهم على قناة دريم وانت هاتعرف كلامى بالظبط شكرا ليك

على الخبر
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,015
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
ربنا معاهم و يحفظهم
شكرا بيتر ربنا يبارك حياتك
 

DODY2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
1,176
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
ربنا يبارك ويحافظ عليكم يااولاد المسيح
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
ربنا معاهم ويقويهم على معانتهم طوال هذه السنين

شكرا بيتر على الخبر الرب يباركك
 

G.a.L.a.x.y

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 يونيو 2007
المشاركات
7,585
مستوى التفاعل
371
النقاط
0
برافو على الولدين مسمعوش كلام باباهم ربنا يهديه هو
ربنا معاكم يااندرو وماريو يارب متسيبش ولادك​
 

sara A

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يناير 2008
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
17
النقاط
0
الإقامة
الكنيسه المجاهده
خبر حلو وسط الأخبار اللى كلها محزنة

ربنا معاهم ويساعدهم

شكرا يا أستاذ بيتر على الخبر الحلو
ربنا يبارك حياتك
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
تأجيل قضية "أندرو وماريو" إلى 19 يناير



s11200910123943.jpg

تأجيل أولى جلسات قضية أندرو وماريو إلى 19 يناير
كتبت سحر طلعت - تصوير عصام الشامى
قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عادل فرغلى، تأجيل نظر أولى جلسات قضية الطفلين أندرو وماريو إلى جلسة 19 يناير المقبل، وذلك لرد جهة الإدارة.
كانت كاميليا لطفى جاب الله والدة الطفلين قد أقامت الدعوى القضائية تحت رقم 54471 ضد كل من وزير الداخلية، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية بصفتهما، للمطالبة بإعادة شهادات ميلاد التوأمين ماريو وأندرو إلى الديانة المسيحية، مع بطلان تغيير شهادتى ميلادهما قسراً من المسيحية إلى الإسلام بناء على طلب والدهما، خاصة وقد بلغا الـ15 عاما شرعاً وقانوناً.
وقدم دفاع الطفلين اليوم 9 حوافظ مستندات طويت على أقوال شرعية وتفاسير لعدد من الفقهاء يؤكدون أن للصبى حق التمييز واختيار ديانته، بالإضافة إلى تقديم ما يفيد تضامن 16 ألف شخص مع قضيتها على الفيس بوك.. بالإضافة إلى إقرار والد الطفلين بعدوله عن الإسلام إلى المسيحية مرة أخرى.


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg

نقلا عن اليوم السابع
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=154853
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
"إحنا مسيحيين هنعيش ونموت كده، وليه الحكومة بتعمل معانا كده هو الدين بالعافية؟ "
عبارات أطلقها الطفلان أندرو وماريو، وذلك أثناء حضورهما لمتابعة أولى جلسات الدعوى القضائية التى أقامتها نيابة عنهما والدتهما كاميليا لطفى جاب الله، لتغيير بياناتهما فى شهادتى ميلادهما الأصلية من الإسلام إلى المسيحية، مختصمة فيها وزير الداخلية، وذلك أمام محكمة القضاء الإدارى، وقد قدم دفاع الطفلين فى أولى جلسات نظر دعواهما 9 حوافظ مستندات تضمنت ما يثبت أنهما مسيحيان، رغم ما تدعيه أوراقهما الرسمية من كونهما ولدا مسلمين لأب مسلم وأم مسيحية، لتقرر المحكمة التأجيل لـ19 يناير المقبل لرد جهة الإدارة.

الدعوى القضائية التى أقامتها كاميليا لطفى جاب الله تحت رقم 54471 ضد وزير الداخلية بصفته، ومصلحة الأحوال المدنية، وكانت للمطالبة بإعادة شهادات ميلاد التوأمين ماريو وأندرو إلى الديانة المسيحية، مع بطلان تغيير شهادتى ميلادهما قصراً من المسيحية إلى الإسلام بناء على طلب والدهما، خاصة وقد بلغا الـ15 عاما.
منذ الصباح الباكر حضر الطفلان أندرو وماريو لأول مرة بصحبة والدتهما كاميليا إلى مجلس الدولة التى قالت فى تصريح خاص لليوم السابع، إنها خاضت معاناة من أجل أطفالها، ولن تتراجع عنهما، وصلت إلى ما يقرب من الـ35 دعوى قضائية انتهت بحصولها على حكم من محكمة النقض بضم الطفلين إليها، ولم يعد ينقصها سوى ما يؤكد أنهما مسيحيان مثل شقيقهما الأكبر جورج، ليعيشا بعد ذلك حياة مستقرة.
كاميليا أكدت أنها حاليا تحضر أوراقها لكسب تلك الدعوى التى إذا امتد النظر بها سيؤدى إلى أزمة جديدة، وهى إصدار بطاقات الرقم القومى لهما خلال شهور مع وصولهما إلى سن البلوغ القانونى وهو الـ16 عاما، مما سيضعها فى دوامة جديدة لمحاولة تغيير البطاقات التى ستصدر بالطبع بخانة ديانة مثبت بها أنهما مسلمان، لعدم وجود ما يدل بالسجلات المدنية كونهما مسيحيين.
وعن جلسة اليوم، الثلاثاء، أكدت كاميليا أنها جلسة إجرائية تقدم فيها المحامون عن الطفلين بإثبات حضورهما مع تقديمهم 9 حوافظ ضمت إقرار والد طفليها "مدحت رمسيس لبيب" بعدوله بعد اعتناق الإسلام الذى أشهره فى 24 فبراير 2000، وعودته للمسيحية بكنيسة بالإسكندرية، عام 2001، تحت مسمى ظروف خاصة أعلن محامو كاميليا أنه للانفصال عنها، وإعلانه ضم الطفلين له فى 2006، بعد زواجه من مسلمة، ثم حصول كاميليا على حكم من محكمة النقض بناء على تعليمات من النائب العام بضم طفليها إليها.
أندرو وماريو أكدا أنهما حضرا جلسة اليوم، الثلاثاء، ليعلنا أنهما مسيحيان قائلين "إحنا عايزين نكون مسيحيين زى ماحنا" وعن دراستهما للدين الإسلامى أكدا الطفلين وهما بالصف الأول الثانوى، أنهما بموجب قرار من وزير التربية والتعليم لا يدرسان أيا من الديانتين لحين الانتهاء من ذلك النزاع، ورغم ذلك فهما مهتمان بدراستهما ولا يشغلهما عنها شىء.
جورج الابن الأكبر لكاميليا وشقيق أندرو وماريو والطالب بكلية هندسة، ذكر أن ما يحدث له ولأسرته كثير، وأنهم يحاسبون على قرار فردى، لوالدهم عدل عنه أيضا، وأن حياتهم متوقفة منذ لحظة علمهم أن شقيقيه مدونان كمسلمين.
وبالجلسة تدخل كل من المحامين عبد المجيد العنانى ونبيه الوحش وحامد صديق لجانب جهة الإدارة، فى حين تقدمت كاميليا بطلب ضم قرار وزير الداخلية رقم 657 فى 14 يوليو 2006، وهنا قررت المحكمة التأجيل لجلسة 19 يناير لرد جهة الإدارة الممثلة فى وزارة الداخلية.


7.jpg


8.jpg


10.jpg


11.jpg
 
أعلى