منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المدونات Alcrusader

الملاحظات

Rating: 3 votes, 2.33 average.

رساله الى اخواني المسيحين احترزوا من الأنبياء الكذبة.

وضعت 06-06-2010 في 07:11 AM بواسطة Alcrusader
Updated 06-08-2010 at 02:09 PM by Alcrusader

أهم شي تعرفوا يا أحبائي انو أتباع الشيطان يفعلون أي شئ من أجل أن يبعدوا المؤمنين والمختارين عن طريق الله.
فلا تصدقوا كل ما يقال لكم، ولا تصدقوا الايات والأخاديع والكذب الذي يحاول المضلين أن يضلوكم فيها.
المسيح قد اعطانا الكتاب المقدس وحذرنا من الأنبياء الكذبة والمسحاء الكاذبين الذين سيأتون بعده، كما وأنه حذرنا من والبدع والهرطقات التي هدفها تدمير الكنيسة و تدمير ايماننا، كما أنه قال لنا : كما أنهم اضطهدوني فانهم سيضطهدونكم .

فحيتنا على الأرض هي إختبارات متواصلة، متسلسلة، مترابطة بعضها ببعض، هدفها واحد وهو : معرفة مدى ايماننا وإن كنا نستحق أن نكون من المخاطرين...

رساله الى اخواني المسيحين احترزوا من الأنبياء الكذبة.


*******


موضوع أكثر من رائع من الأخ sony_33
أنا لطالما كنت أعتقد أن ضد إبن الاسان - أي المسيح - قد أتى بعد أن صعد المسيح إلى السماء.
وقبل صعوده قام المسيح في أكثر من مرة بتذكيرنا على أن لا ننصاع وراء رغبات هذا العالم، وأن لا نصدق كل من يأتي إلينا، بل نقوم بفحص كل روح وكل فكر وكل شئ لكي نعرف إن كان من عند الرب أو لا...

عمل الشيطان بدأ بعد صعود المسيح إلى السماء. المسيح أتى وسيأتي في يوم الأخرة ليرى من باقي على رسالته ومن لم يتبع شهوات هذا العالم واخطاءه ولم يتبع الشيطان.

لن أطول بالفلسفة، بل اكتفي بوضع الموضوع من قبل الأخ sony_33


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sony_33 مشاهدة المشاركة
واحدة من أقوى نبوءات الإنجيل المقدّس عن محمد!



15/02/2010 · تعليقات
هذه دعوة مني لكل مسلم باحث عن الحق ذو عقل راجح وتفكير سليم لقراءة بضعة آيات من الكتـــــاب المقــدس وتحديداً من سفر الرؤيا المبارك الأصحاح 13، الآيات من 16 إلى 18 نقرأ:

{16وَيَجْعَلَ الْجَمِيعَ: الصِّغَارَ وَالْكِبَارَ، وَالأَغْنِيَاءَ وَالْفُقَرَاءَ، وَالأَحْرَارَ وَالْعَبِيدَ، تُصْنَعُ لَهُمْ سِمَةٌ عَلَى يَدِهِمِ الْيُمْنَى أَوْ عَلَى جَبْهَتِهِمْ، 17وَأَنْ لاَ يَقْدِرَ أَحَدٌ أَنْ يَشْتَرِيَ أَوْ يَبِيعَ، إِّلاَّ مَنْ لَهُ السِّمَةُ أَوِ اسْمُ الْوَحْشِ أَوْ عَدَدُ اسْمِهِ. 18هُنَا الْحِكْمَةُ! مَنْ لَهُ فَهْمٌ فَلْيَحْسُبْ عَدَدَ الْوَحْشِ، فَإِنَّهُ عَدَدُ إِنْسَانٍ، وَعَدَدُهُ: سِتُّمِئَةٍ وَسِتَّةٌ وَسِتُّونَ.}
ربما تتساءل صديقي المسلم من هو هذا الوحش…؟ ومتى ظهر؟ لن أدعك تفكر كثيراً في ماهية الوحش…إذا تابعت معنا القراءة فى تلك الآيات المباركة ستجد نقطتين هامتين:

1- سمة على جبهتهم. 2- فليحسب عدد الوحش فإنه عدد إنسان.
اولاً: سمة على جبهتهم…
ترى…ما هي هذه السمة؟! هل يضع أحدٌ فى العالم كله أي سمة على الجبهة إلا الشيوخ أصحاب اللحية الطويلة والجلباب الأبيض أي المسلمين المتدينين الذين يعرفون أحيانا باسم السلفيين…وتظهر هذه السمة السوداء اللون نتيجة احتكتك رأس المسلم في الأرض نتيجة سجوده والتي تعرف في مصر باسم "الزبيبة". وبالتالي فإن ذلك يدل على أول علامة من علامات اتباع الوحش وهي السمة في جبهتهم.

أما السمة في يدهم اليمنى…ترى ما هي؟ أليس هو ما ينادي به المسلمين جميعاً وهو السيف! فماذا يحمل هؤلاء المسلمين سوى القنابل والسيوف ونحوه ويحملون القرآن في يديهم و السبحة أيضاً!


ثانياً: فليحسب عدد الوحش فإنه عدد انسان

ماذا تعني هذه؟ تعني ان الوحش هذا عدده عدد انسان…وما هو هذا العدد؟ إنه العدد 666، وذكر الوحي أن هذا العدد يُحسب…إذن هلمّ نَحسب هذا العدد.

مفتاح طريقة حساب ذلك الرقم 666:

استخدم العرب قديماً نظاماً عددياً مرتبطاً بالحروف الأبجدية العربية ويسمى: "نظام الترقيم على الأبجدي حساب الجمل" وقد كان يوضع لكل حرف أبجدي عدد يدل عليه، فكانت الحروف الأبجدية تمثل أرقاماً. وبالعكس يستخدمون الأرقام للوصول إلى النصوص. والحروف الرقمية تمثل كل الحروف الأبجدية (28 حرفاً) ولكل حرف له مدلوله الرقمي التي تبدأ برقم 1 وتنتهي عند الرقم 1000 وهي كالآتي:



الحروف
أ
ب
ج
د
هـ
و
ز
ح
ط


أرقامها
1
2
3
4
5
6
7
8
9


الحروف
ي
ك
ل
م
ن
س
ع
ف
ص


أرقامها
10
20
30
40
50
60
70
80
90


الحروف
ق
ر
ش
ت
ث
خ
ذ
ض
ظ
غ

أرقامها
100
200
300
400
500
600
700
800
900
1000


لاحظ معي صديقي المسلم أنه لفك شفرة العدد 666 فإننا سوف نفككه إلى عدة أرقام مكوّنة له شرط أن تكون متواجدة في الجدول المذكور، فتصبح لدينا مجموعة الأرقام التالية:

(200+60+6+30+1+30+70+200+2+2+40+20+5 = 666)

لاحظ أيضاً أن أي ترتيب آخر لأي مجموعة أخرى (وإن كان مجموعها = 666) لن تعطي أي جملة مفيدة ذات معنى!

بتطبيق جدول الشفرات السابق على مجموعة الأرقام السابقة وترتيب الحروف نجد مفاجأة مذهلة، إذ تُعطي تلك الأرقام المكوّنة للعدد 666 الجملة التالية:

200
60
6
30
1
30
70
200
2
2
40
20
5

ر
س
و
ل
ا
ل
ع
ر
ب
ب
م
ك
ه


هل فهمت معنى الجملة؟ إنها تقول (رسول العرب بمكه)!
أي إن المقصود بكلمة "الوحش" هو محمد صلعم وتعاليمه الذي جاء بها منذ بداية ظهور دعوته وهو القتل والنهب وسبي النساء وفرض الجزية مما أدى لوقوع كثير من المسيحيين فى الإضطهاد الشديد والحرق واغتصاب النساء بحجة انهن غنيمة حرب. رحمنا الله جميعا من هذا الوحش المهلك الذي ما زالت تعاليمه المنحطة تؤذي البشرية من خلال أتباعه الإرهابيين الذين يقتلون ويفجرون.

{18أَيُّهَا الأَوْلاَدُ هِيَ السَّاعَةُ الأَخِيرَةُ. وَكَمَا سَمِعْتُمْ أَنَّ ضِدَّ الْمَسِيحِ يَأْتِي، قَدْ صَارَ الآنَ أَضْدَادٌ لِلْمَسِيحِ كَثِيرُونَ. مِنْ هُنَا نَعْلَمُ أَنَّهَا السَّاعَةُ الأَخِيرَةُ. 19مِنَّا خَرَجُوا، لكِنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا مِنَّا، لأَنَّهُمْ لَوْ كَانُوا مِنَّا لَبَقُوا مَعَنَا. لكِنْ لِيُظْهَرُوا أَنَّهُمْ لَيْسُوا جَمِيعُهُمْ مِنَّا. 22مَنْ هُوَ الْكَذَّابُ، إِلاَّ الَّذِي يُنْكِرُ أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ؟ هذَا هُوَ ضِدُّ الْمَسِيحِ، الَّذِي يُنْكِرُ الآبَ وَالابْنَ.} رسالة يوحنا الأولى، الأصحاح2

ظهر الوحش 666
نبوءات تتحقق عن مخطوطات قديمة


احتار العالم كله لأمور غامضة منذ آلاف السنين مثل القرآن و حقيقته والكلمات الغريبة المدونة به مثل كهيعص وما شابهها و ايضا فى شأن الوحش المدون فى سفر الرؤيا وما هذه الصفحات القليلة إلا تجميعا لمحتوى ومضمون مخطوطة اثرية - بدون فقد فى معناها- قد اعطاها احد رهبان احدى بلدان الشام الى احد اجدادى وظل محتواها يتناقل بين الناس فى مختلف الأقطار وبين جميع فئات الشعب .



نلتمس من الرب القدير ان يجعل هذه الصفحات منارة لجميع الناس للإستعداد الدائم للمثول بين يدى الرب الديان فى نهاية الزمان.

عادة قديمة:

اعتاد العرب فى القدم على اتباع طريقة تشفيريه لإمورهم الهامه التى لا يودون افشاءها فيبدلون حروف الكلمات بأرقام بطريقة معينه موضحة فى السطور القادمة وظلت هذه الطريقة مألوفة لأمد طويل فمثلا تسأل احدهم عن رقم الهاتف فيجيبك بأنه "عائشه" فيتم ترجمة هذه الأحرف الى ارقام فيعطى رقما,

ومنذ القدم كان يستغل العرب هذه الطريقة اما لإخفاء شيئ لا يودون افشاءه او لتداول شيئ سرى بينهم بطريقة سريه.

واليكم جدولا يبين الشفرات التى استخدمت فى عهد محمد بن عبد الله نبى الإسلام:



أ
ب
ج
د
ه

1
2
3
4
5

و
ز
ح
ط
ى

6
7
8
9
10

ك
ل
م
ن
س

20
30
40
50
60

ع
ف
ص
ق
ر

70
80
90
100
200

ش
ت
ث
خ
ذ

300
400
500
600
700

ض
ظ
غ


800
900
1000

أى ان أ=1 و ب= 2 ... وهكذا



و بالرجوع إلى الأرقام والأحرف المبينه نجد ان نفس التسلسل الأبجدى هذا موجودا فى العهد القديم من الكتاب المقدس فى سفر المزامير وتحديدا فى المزمور الكبير "مزمور 119" المكون من 176 آية وهى ايضا ( أبجد هوّز) الشهيرة.



اما بالنسبة للأشياء الخطيرة والغاية فى السرية فكان يتبع نفس الطريقة بطريقة اكثر ذكاءا ً وحيطة فكان العرب القدامى يؤلفون الجملة أو الرسالة المراد اخفاء محتواها ويبدلونها بالأرقام ويتم جمع هذه الأرقام لتعطى مجموعا.. هذا المجموع يتم تأليف كلمة ليس لها أى معنى ولكن تعطى نفس المجموع لكى يتم ارسالها للجهة المراد تبليغ الرسالة لها وتقوم الجهة المستقبلة بترجمة هذه الكلمة الغير ذات معنى الى ارقامها ومعرفة المجموع و فك هذا المجموع الى عبارات الرسالة المراد تبليغها لهم ومعرفة محتواها....

و بالرجوع إلى القرآن وتحديدا فى سورة مريم الآية الأولى نجد للوهلة الأولى كلمة غير مفهومة وهى" كهيعص " قد يخطر ببال من يقرأها انها شيئا ليس له معنى ولكنها كلمة تعتبر عصب الإسلام ومحور ارتكاز لهدم الإسلام ومعرفة حقيقة الوحى المزعوم وكتاب القرآن وكتبته.


كهيعص

هذه الكلمة " كهيعص " بتبديل الأحرف مع الأرقام المبينة أعلاها نجد انها تعطى رقما هو: 195 لأنها عبارة عن مجموع الأحــــــــــــــرف ( ك + ه + ي + ع + ص) أى:

( 20+5+10+70+90= 195)

ولا عجب من هذا فالأعجب فى السطور التالية:



ان رقم 195 هذا فى ذاته ليس إلا مدلولا لجملة مكافئة تعطى نفس الرقم وهذه الجملة هى :

( أ + ل + م + س + ي + ح + أ + ل + ه + ى )

(1+30+40+60+10+8+1+30 +5+10= 195 )

هل لاحظت عزيزى هذه الجملة.. حاول ان تقرأها مرارا وتكراراً كى تفهمها, ولكن لن اطيل عليك العناء فهذه الجملة هى : المسيح الهى !!!!

هل فهمت الآن يا عزيزى هوية كاتب القرآن ... انه الراهب النسطورى " بحيرا " الذى اتبع بدعة الضلال بدعة المهرطق نسطور و كان زانيا فطرده ديره فعقد عزمه على محاربة المسيح بطريقة منفرده وهى ابتكار اسوأ شيئ فى العالم وهو الإسلام فتقابل مع محمد بن عبد الله الشاب المغوار!! وتم كتابةالقرآن ... وابتداع دين جديد يهدف لخراب النفس والعالم. ولكن الرب تبارك اسمه لا يترك نفسه بلا شاهد حتى فى موضع الضلال والهلاك" القرآن" فوضع – بحيرا- هذه الكلمات المشفره بهذه الطريقة فى سورة مريم - التى تشبه لحد كبير بشارة لوقا - وفى موضع ما يتعلق بقصة ميلاد رب المجد فى القرآن لكى تكون بصمته الوحيده فى هذا الكتاب وكاعتراف منه بكل ما يحدث وحقيقة هذا الدين.



هل فهمت الآن عزيزى هوية الإسلام و القرآن...
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=779
وضعت في قسم غير محدد
المشاهدات 3573 التعليقات 10 تعديل الكلمات الدلالية
Total Comments 10

التعليقات

  1. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    ربنا يحفظك أخي MATTEW
    وضعت 13-06-2010 في 04:00 AM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
  2. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    من وجهنت نظر المسيحية، لا نبي/رسول/مرسل... أو أي شئ أخر بعد المسيح.
    المسيح هو أخر المرسلين لأنه هو إبن الله - الله المتجسد.
    وكل الأنبياء الذين سبقوه قد مهدوا الطريق لقدوم المسيح. هناك أكثر من 300 نبوة عن المسيح تحقق معظمها بمجيئه، وما طبقة منه يتنبأ عن مجيئه الثاني.
    إن أخر الأنبياء والمرسلين قبل المسيح كان يوحنا المعروف عندكم ب "يحيى"
    وهو قد تنبأ بقدوم المسيح بعده.
    أنا لا أتكلم من بطني، يمكنك أن تسأل عن هذه الأدلة في القسم المسيحي من المنتدى.
    اكتفي بهذا الشرح المبسط والسريع.

    أما من وجهة نظر إنسان ناقد، أنا لا أرى في كتابي بعهديه ( التوراة + عهد قديم + عهد جديد) أية وحيدة أتكلم عن مجئ رسول/ نبي/ مرسل... بعد المسيح.


    رسالة المسيح اعطانا اياها وقد حذرنا أكثر من مرة عن الأناس المضلين والأنبياء الكذبة والمسحاء الدجالين الذين سيأتون من بعده والذين سيحاولون أن يبعدوا المختارين عن درب الرب.

    المسيح فعل ما عليه، مات من أجلنا وحذرنا من أتباع إبليس من لذين سيحاولون تضليل الناس، والباقي على الناس إما تصدق وتؤمن بأقول المسيح، إما ترفض المسيح ورسالته... وهي حرة المسيح لا يحمل سيف ويقول لك إما أن تقول "كذا وكذا" إما أقطع رأسك. مع المسيح هناك حرية تامة وأنت مسؤول عنها يوم الدينونة.

    الأن لنعود إلى أمر القرأن، حسناً نحن في المنتدى نناقش أمر "نبوة" قثم المعروف بالنبي محمد.
    وحتى الأن، لم أجد ولا أي دليل يؤكد لي أن المدعو قثم أو النبي محمد هو نبي أو رسول، أو حتى مرسل من عند ربي.
    لمحمد رب خاص به، وهو إله الكعبة يختلف تماماً عن ربي الذي يدعى "يهوه" الذي هو إله إبراهيم وإسحاق ويعقوب ويوسف وداود والمسيح.

    كما أرى الأمر، والكثيرون يشاطروني الرأي ذاته، أن محمد هو مدعي نبوة مثله مثل مسيلمة غير أنه نجح بالبقاء حتى الأن بفضل قوة السيف والقوانين الشديدة التي تأسر حرية أي شخص في هذا الدين، وتمنعه من الخروج منه تحت طائلة قطع رأسه بالسيف.
    فإذاً الدين الإسلامي، هو ليس دين بل هو قانون سياسي وتشريعي، مبني على أساس التخويف والخوف.
    اكتفي بهذا القدر حتى الأن.

    وبالنهاية، أنا احترم فكرك تماماً أخي، أنا ما عندي شئ ضدك كإنسان. فنحن إخوة في الإنسانية والوطن، ولكن أنا عندي رأي شخصي خاص بي يتعلق بالرسول.

    سامحني أخي ولكن، حتى إثبات العكس، يبقى محمد بنظري "كذاب ومدعي نبوة" .
    وأقصد بإثبات العكس:
    1. أقوال المسيح كذب.(مستحيل)
    2. أقوال الكتبل مقدس كذب.(مستحيل برضو)

    وشكراً
    وضعت 30-06-2010 في 12:37 AM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
    Updated 30-06-2010 at 12:45 AM by Alcrusader (لون)
  3. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    لو عندك دليل لا تبخل علينا به
    وضعت 01-07-2010 في 01:05 AM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
  4. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    أشكرك عزيزي على نفسيتك الكريمة.
    ولكن سامحني، الشيخ الزغبي وبرنامجه اضواء و اصداء، جعل منه أضحوكة من المسلمين قبل المسيحين.
    أمل أن لا تزعل مني، ولكن شيخ عمره حوالي 30 - 40 سنة لا يعرف أن يقرأ العربي؟! وهو شيخ لا تنسى!! فعلاً جعل من نفسه أضحوكة.
    حتى أنه كشف على حقيقته. وبين كذبه وجهله حتى بالأبجدية المسيحية.
    كأن يأتي ويقول يسوع كان إنسان مثلاً. هههههه اعذرني أخي ولكن طفل عمره 5 سنة يعرف هذا الأمر.
    أو أن يقول أن المسيحية تدعو إلى أكل الخرى وشرب البول وأكل لحوم بشر ومش عارف إيه، وذلك عبر قراءة أية في العهد القديم رقمها 12 أو 13 (ان لم أكن مخطئ) في حين أن جواب عليها موجود في الايات 1 - 2 - 3 !!! .... وأغيرها الكثير من الإفترأت والأكاذيب التي يأتي بها الشخصان اللذان يقعدان بجوار الشيخ الزغبي...
    فقد أدخلاه في مشاكل وورطوه في أشياء يجهلها، لا بل يجهل ابجديتها وللأسف دمر سمعته لدى المسلمين قبل المسيحين... (من حفر حفرة لأخيه وقع فيها )

    ولا ننسى في مرة سابقة قام أحد المسلمين بالإتصال والإدعاء أن إسمه "جرجس" وأنه أسلم بعد ساعتين من سماع برنامج الشيخ الزغبي (في محاولة للرد ما يحصل على ق
    ناة الحياة حيث يتصل مسلمون حقيقيون وكأنه يقول "هناك أيضاً مسيحين يتركون دينهم كما يفعل المسلمون" ) وقد قال عن نفسه هذا المتصل: "أنا نصراني" وهذه أول فضيحة. وبعدها نطق بالشهادتين وطلب من الشيخ أن يعطيه إسم جديد، وبعد أن أعطاه الإسم الجديد أنهى كلامه هذا المدعي بعبارة"جزاك الله خير".

    1. ما فيش مسيحي بالعالم كله بقول عن نفسه
    "نصراني".
    المسيحي بقول عن نفسه "
    أنا مسيحي" والنصارى هم طائفة من المهرطقين حاربتهم الكنيسة، كانوا موجودين في الجزيرة العربية أيام محمد. وهم كناية عن يهود بقيوا على الدين يهودي غير أنهم اعترفوا فقط بالمسيح. يعني لو شيوخ الإسلام يعرفوا اش يعني نصراني ما كانوا استعملوها أصلاً؛ ولكن...

    2. بعبارة
    "جزاك الله خير" ههههههه
    هل شايف مسيحي بقول هكذا عبارة؟؟؟!؟!؟ مع العلم أن هذا الذي إتصل قال :" أنا كنت نصراني من ساعتين والأن أسلمت" هل 120 دقيقة كفيلة بإن تعلم "نصراني" أبجديات الإسلام؟
    واضح جداً الكذب هنا.
    وهذا يظهر مدى يئس شيوخ الإسلام من ما يجري من فضح أمور دفينة عن الاسلم و عن الرسول أمام الناس (كن أكيد بعض الشيوخ يعرفون كل هذه الأمور ولكن لا يقولونها لأنها كفيلة بتدمير كل شئ)، لدرجة صار من المستحيل الرد علها وخاصةً أنها مبنية على ايات وأحاديث صحيحة ومعترف به من كبار المفسرين. ونرى ما يحصل في مصر من الأصوات التي تنادي بشطب وإلغاء ايات وأحاديث عن الرسول وعن الصحابة
    وعن نساء محمد، وعن أسماء الله الحسنى...و...و...و... ومن هنا نرى مدى ضياع الشيوخ من ما يحصل حيث الكثيرين يتركون الإسلام لدرجة اوصلت شيخ مثل "الشيخ الزغبي" أن يشارك في عملية إحتيال مباشرة على الهواء وأن يقوم بتلفيق أسلمت رجل يدعى "جرجس" ولا ننسى أكذوبة القسيس الذي ألف كتاب (نسيت إسمه)، والذي بحسب أقوال الشيخ الزغبي قد أسلم منذ كم سنة مع العلم أن هذا القسيس ميت وفي القبر منذ أكثر من ١٥ سنة!!@ يعني الشيخ اسلمه وهو ميت.
    حرام على هذا الشيخ أن يتهك حرمة الموتى!!!!

    (أرجو أن تسأل الشيخ الزغبي عن هذه الأمور لنسمع ما هو رده حولها وخاصةً عن هذا القسيس الميت الذي جعله الشيخ حي و على قيد الحياة و وقال أنه مسلم الأن و عايش في دولة ما.)

    من هنا نرى أن مصداقية البرنامج قد صارت صفر - "Zero" - " 0 " .
    والكثيرون ما عادوا يتبعونه جراء انفضاح الأكاذيب من خلال برنامج "سؤال جرئ" وبرامج الأبونا زكريا. وجراء لسان الشيخ الزفر والسباب والشتائم المباشرة على الهواء التي توضح أن هذا الشيخ لا يملك شئ من العلم.

    * و أشكرك على دعواتك، وسأحاول أن أشاهد برنامج الشيخ على الهواء لو استطعت. *



    أرجو أن لا تزعل مني عزيزي. ولكن هناك مثل قديم يقول "من طلب العلم درس الليالي " لا تصدق كل ما يقال لك دون أن تتأكد. لا تكن مجرد متلقي، تتلقى من دون أن تسأل ولو لوهرة من الوقت ما إذا كان ما تسمعه أو تقرؤه معقول أو لا.
    لو حابب تعرف عن المسيحية عليك أنت أن تبحث وتتأكد بنفسك ولا تصدق كل ما يقال عنها من قبل الشيوخ والناس. إتبع منهج "هذا الإنسان أو هذا الفكر أو هذا الدين بريء حتى إثبات العكس".
    ولو مشيت على هذا النظام كن أكيد أنك ستجد الجواب على كل أسئلتك.

    ولتوضيح الأمور أكثر:
    لو كنت تدرس اللغة الصينية، هل ستذهب إلى أستاذ اللغة العربية أو الفرنسية لتسأله عن قواعد في اللغة الصينية؟
    الأمر مماثل في الدين. لو أردت أن تدرس البوذية ستسأل كاهن بوذي عنها ولن تسأل كاهن في كنيسة مثلاً أو شيخ في الجامع.

    وهذا ما يحصل بالمنتدى نأتي بتفسير القرأن والسيرة والمصاحف ونترك الباقي للإخوة والاخوات الأفاضل أن يناقشوها ويعلقوا عليها.


    أما بما خاص أمر موضوعك فانا صراحةً لست من الإدارة ولا أعرف بهذه الأمور، ولكن ما أعرفه أنه هناك عدد معين من المشاركات (أظن أكثر من 60 مشاركة) لكي تستطيع أن تفتح موضوع.
    وبعد أن تفتح الموضوع في حال كان موافق للشروط ولا يحتوي على شتائم أو سباب أو قلت أدب ولو كان غير مبني على براهين أو أية وحدة على الأقل أو كان الهدف من ورائه القول أن الكتاب المقدس محرف وغيرها من الإفترأت فطبعاً سيتم حذفها وحذف العضوية.
    أما عكس ذلك فلا أرى هناك سبب من حذف الموضوع. وخاصةً إن كان هناك شبهات أو أمور غير واضحة حول المسيحية طبعاً لن يتم حذفها بل سيتم الرد عليها بالبراهين ، لأن المسيح قال لنا فتشوا الكتب وافحصوا كل شئ حتى الأرواح. وعملاً بهذا المبدأ نحن مستعدين للإجابة.
    فلا تبخل علينا عزيزي بتسؤلاتك واستفساراتك في القسم المخصص لها وطبعاً ستجد الجواب عليها، وسنكون أكثر من فرحانين أإذا وضحنا لك وأجبنا عن استفساراتك.

    واخيراً بماخص موضوع المنتديات الإسلامية، فتجاربتي معها سيئة بالإجمال هههههههههههه بعد بضعة مشاركات وبضعة اسئلة عن محمد أو الصحابة أو عن زوجات الرسول أو عن الإسلام بشكل عام يتم إقفال الموضوع ومسح كل مشاركاتي وطردي. فلذلك أفضل البقاء هنا في هذا المنتدى على الأقل اتمتع بالحرية أن أقول ارائي وأطرح تساؤلاتي دون مخسرة عضويتي.
    "اطلبوا العلم ولو من الصين" وبذلك من يحب أن يعرف عن المسيحية عليه أن يخالط مسيحين وان يدخل منتديات مسيحية، كما نفعل نحن عندما نسأل عن الإسلام نرجع إلى مسلمين ومراجع إسلامية.

    لذلك لا أجد سبب كفيل أن اركض وراء المنتديات الإسلامية واتحمل السبب واللعن والشتائم والدعاء علي بالموت والشر...و...و... من أجل أن أوضح فكرة ما. من أراد أن يعرف عن المسيحية له الحرية المطلقة أن يدخل إلى أي منتدى ويناقش من أهلها.

    وسلام رب المجد معك أخي.
    وضعت 01-07-2010 في 03:33 PM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
  5. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    اقتباس:
    اولا تدعى انه جعل من نفسه اضحوكة من المسلمين قبل المسيحين....فهلا تركت الناس تسمع ثم تحكم...
    اتفضل أخي إقرأ هنا:
    http://www.arabchurch.com/forums/sho...d.php?t=141259

    سؤال: لو تعرف إنسان هو بالأصل كذاب. هل تعتقد أنه يستحق أن تضيع وقتك بالحديث معه؟
    إن كان جوابك لا، فإذاً الرسالة قد وصلت.
    ليبقى الشيح الزغبي يغرد على هواه وينادي في الصحاري ولكن على الأقل أن يكون صادق.

    يعني خلص مفيش داعي بقى ينرد على هذا الشيخ...
    وكثر ما يضحكني تلك الإتصالات التي يستنكر فيها المتصلون ما يقال عن الرسول على قناة الحياة والأبونا زكريا بطرس، فتجده يحمق عليهم ويقول لهم لا تتابعوا القناة، أو اعطوني شئ أهاجم فيه المسيحية والقمص... هيهيه
    أليس من الأفضل أن يرد على هذه أحاديث بدل أن يتهرب منها ويجاوب على ما يسأل عنه.

    اقتباس:
    هل شاهد الحلقة الثانية كاملة التى تتكلم عنها هل شاهدت رده على ما قاله اباك زكريا بطرس و رده عليه _ القمص زكريا بطرس يقول ان مليون واحد يدخلون المسيحية كل عام فى مصر و البابا يكذبه
    صراحةً لم أشاهد الحلقة، وما استطيع أن قوله لك ما قاله زكريا ليس خطأ.
    هل تعرف سنوياً 6 مليون مسلم يدخلون المسيحية، معظمهم من أفريقيا بإعتراف قناة الجزيرة؟ لماذا يا ترى؟
    وشيء ثاني طبعاً البابا شنودة لن يتبنى هكذا موقف، فأظن أن مشاكل كنيسته تكفيه وخاصةً ما نراه من حملات من الأزهر والمسلمين عليه في كل فرصة تسنح لهم لكي يدمروا صورته أمام أبناء شعبه، لدرجة أنهم جعلوه بمكانة "مجرم" و"خارج عن القانون" وأنه "يقوم بالإشراف" على مراكز للتنصير، في حين أنا مش شايف واحد من هولاء الشيوخ يجرؤ ويطلع على التلفاز ويعترف أنه لا يوجد مخططات لأسلمة الفتيات المسيحية القاصرات والشابات بالتعاون مع أمن الدولة.
    هذا النوع من اللعب الوسخ لا يمر علينا، ويكفي كذباً على الأخر. معروف من يسعى إلى إلغاء الأخر من الوجود ، ومن هو مغتصب الأرض ومن هو صاحب الأرض الأساسي.

    اقتباس:
    تدعى ان المنتديات الاسلامية تحذف مشاركاتك بينما المسيحية تجيب بصراحة اولا هذا هو نص الرسالة التى جائتى او كان شبيها بهذا " الموضوع فى انتظار موافقة الادارة عليه " و لم يرد ذكر ايا من ال 60 مشاركة التى تدعيها _ المنتديات الاسلامية تسمح بان تشارك حتى لو كنت 0 وليس 60)
    حبيبي أنا أقول لك لكي تستطيع أن تفتح موضوع في القسم الإسلامي من هذا المنتدى تحتاج اقله إلى 60 مشاركة إن لم أكن مخطئ.
    وبعد تخطي 60~100 مشاركة تستطيع أن تفتح "موضوع جديد " في كل أقسام المنتدى.
    أما بمخص المشاركة العادية فطبعاً تستطيع أن تشارك حتى لو كانت عدد مشاركتك 0
    أما إذا تم إلغاء تعليقك فلأنه على الأرجح قد إنتهاك إحدى القوانين. كأن يوضع في Topic لا علاقة لها بردك - أي في غير مكانه-
    أو كان يحتوي عبارات مثل (كتابكم محرف، محمد مذكور في الإنجيل، كلاب، خنازير، لعن الله اليهود والنصارى... و...و...و...)
    هذه الأمور عليك أن تناقشها مع الإدارة لأن لا دخل لي فيها لا من قريب ولا من بعيد.

    اقتباس:
    فعلى الاقل و حسب كلامك فهم يطرحونها ثم يحذفونها ... اما هنا فيتم التجاهل التام...فاذا كنت تعتقد ان سوال المسلمين عن الاسلام فى منتدياتهم امر غير ضرورى...فانا اعتقد انه من الظلم الشديد لى ان اتحدث عن شبهات حول الاسلام و هو دينى هنا بينما انا لا استطيع الحديث عن شبهات حول المسيحية فى نفس المنتدى
    أخي هنا في هذا المنتدى أنت في جنة بالنسبة لمنتدى إسلامي. لا أظن أنه هنا في المنتدى هناك من يسبك ويسب أمك وحريمك وإلهك وينعتك بخنزير وكلب إبن كلب وشرموط و إبن زانية...و...و...و...لمجرد أنك طرحت سؤال ما أو وضعت أية مع تفسيرها وسألت عنها...فلا مجال للمقارنة بين أضخم منتدى إسلامي وأصغر منتدى مسيحي... سباب وشتائم و لعن...ولكم بالرسول قدوة حسنة

    أنا أظن أنك هنا لا تلقى معاملة سيئة إذا كان رأيك من غير رأي الاخرين ولا يتم إلغاء ردك أو عضويتك إلا في حال تعديك على الاخرين وانتهاك القوانين.


    اقتباس:
    اما بالنسبة ان الشيخ الزغبى لا يستطيع قراءه العربية فوالله اعتقد انك تتكلم عن القمص زكريا بطرس و اخطات الاسم _ فقط انظر له كيف يقرا القران الكريم و كيف يشكل الكلمات حسب هواه بل و احيانا يغير فى الايات مثلما حذف كلمة العلقة من الايه الكريمة _ اخى الحقيقة واضحة مثل الشمس فى كبد السماء لمن بحث عنها , قد تسطيع ان تقنع انصارك بانك على صواب لانهم لا يسمعون الا لك , و لكن ان اردت ان تقنع مخالفيك فتعال اليهم
    لا عزيزي أنا أتكلم عن الشيخ الزغبي. فقط أنظر له كيف كان يقرأ الإنجيل وكأنه جهبذ وعالم كبير لدرجة أنه في كل 11 كلمة يخطئ في 6 !!! وهذا ما جعله أضحوكة في القواعد.... يعني يعرف يقرأ القرأن وحفظه عن ضاهر قلب، ولكن أن يقرأ أي كتاب أخر فلن تستطيع أن تعد اخطائه التي يرتكبها في كل جملة.
    اطلب منه يوماً من الأيام أن يقرأ مقالاً ما أو صفحة بالعربية وعد كم خطأ سيفعل...
    أما بالنسبة لزكريا فأظن أنه لا يختلق شئ من بطنه مثلما يفعل الاخرين أمثال الزغبي، ولا يؤلف من رأسه بل يرجع إلى المراجع الإسلامية التي هي نفسها مأخوذة عن لسان إنسان وصف من قبل كبار المسلمين على أنه ضعيف في الأحاديث ، كذاب، سراق (كان يسرق كتب من الناس ولا يردها )
    إقرأ هنا :
    http://www.arabchurch.com/forums/sho...d.php?t=142296
    إن كان الكتاب مأخوذ عن لسان إنسان كذاب وضعيف في الأحاديث وسارق ، فهل يمكن الوثق به؟
    أرجو أن تسأل الشيخ الزغبي عن هذا الموضوع وهو طبعاً تابع حلقة "سؤال جريء" البارحة، وطبعاً كالعادة لن يكون عنده رد وجواب لأنه ببساطة لا يوجد رد.


    اقتباس:
    بالنسبة لموضوع جرجس: لماذا لا يكون جرجس مسيحى اراد توريط الشيخ_فقط انظر كم التحفظ الذى كان عليه الشيخ عندما طلب منه جرجس ان يسميه_اما بالنسبة لكلمه نصارى و جزاء الله خيرا انا لا اعلم لم تستغرب فالمسيحيين يسمعون هذة الكلمة فى مصر ملايين المرات من المسلمين فالطبيعى انه اذا اسلم _ رغم شكى _ فسيقول هذا....تخيل مثلا اذا اتصلت بالقمص زكريا بطرس و قلت له انى تنصرت و ختمتها بباركك الرب _ و ذلك لانى من المفروض اننى اصبحت مسيحيا _ فهل سيقول المسيحيون _انظر انا اقول المسيحيون و ليس النصارى رغم اقتناعى بموضوع النصارى لانى لو قلت لكم غير ذلك لقلتم لى انت لا تخاطبنا ! _ ان القمص زكريا بطرس جعل من نفسه اضحوكة...لا و الف لا بل سيهللون ها هو واحد من المليون الذين وعدنا بهم القمص زكريا !....اخى ما تقوله ليس بمنطق تخاطب به مخاليفيك قد ينفع مع انصارك و لكن ليس مع من يخالفوك
    صراحةً موضوع جرجس قد قضى تماماً عل مصداقية البرنامج.
    أما جملة "باركك الرب" فلا أظن أنها حكر على المسيحين ألم تسمع أي مسلم يقول "باركك الرب" أو" باركك الله" أو "بارك الرب فيك"  أو"بارك الله فيك"...  
    المشكلة ليست فقط بجملة "جزاك الله خير" بل قال "أنا نصراني"!!!!!!!!!!!!!
    وأنه فقط في ساعتين ساب المسيحية بدون أن يرجع إلى كتابه أو تعاليمه أو أي شئ ومن دون أن يدرس ويشاهد إذا كان ما يقوله هذا الشخص صح أو لا!
    إسمع ما قاله هذا المدعي وستعرف أنها لعبة ملعوبة من القيمين على البرنامج.
    طبعاً لن يتصل مسلم ويقول "أنا كنت عابد وثن وحجر أسود" - كما وأن لن يقول مسيحي : " أنا نصراني "

    لعبة واضحة وعيب الشوم على شيبة الشيخ.


    لما تسمع أحد صار مسلم تذكر هذا القول...
    *يقول أبو العلاء المعري : قد أسلم النصراني مرتعباً وليس ذلك من حب لإسلام - وإنما رام عزاَ في معيشته أو خاف ضربة ماضي الحد قلام .*

    اقتباس:
    اما اذا ارت النقاش العلمى فى الكتاب المقدس .. فانا اسف ليس قبل ان يتم الافراج عن موضوعى _ الخالى من اى شتائم_بعكس الشتائم الموجودة هنا على رسولى ( صلى الله عليه وسلم) هنا
    هذا أمر أخي عليك أن تناقشه مع الإدارة.
    أما عن الشتائم عن الرسول، فلا أظن هناك من يقول أكثر ما يقال عنه في الكتب الإسلامية.


    اقتباس:
    و كلمة اخيرة حتى لا اترك لك شبه : انك تقول انهم يحذفون مشاركاتك فى المنتديات الاسلامية افتح اى موضوع تريد فى منتداك هذا و سافتح انا نفس الموضوع هناك اكتب سوالك فى منتداك و سالصقة انا هناك و سأتيك بالاجابة بشرط ان تضع رابط الموضوع الاسلامى فى اول موضوعك لمنع التلاعب و هذا اقصى ما استطيع ان اقدمه ... و اكرر النداء اذا كنت تعتقد انك ظلمت و هناك شبهات مغلوطة فى كتابك تقال فى برنامج اضواء و اصداء فلتتصل به و لن يستطيعوا ان يغلقوا عليك الخط كما فعل القمص زكريا بطرس و الفيديو على اليوتيوب
    لماذا تضعية الوقت، ليأت اخوانك إلى المنتدى هنا وليناقشوا ما يريدون في الإسلام والمسيحية. أليس هكذا أفضل للجميع ؟
    لأنني صراحةً لا اهتم عن ما يقولونه عن المسيحية، وانا مسامحهم والمسيح مسامحهم عن كل ما يقلونه عنها. وهم احرار يقولوا ما يشأوا

    اقتباس:
    و نداء اخير بالنسبه لمواضيع ان النصارى مهرطقين و المسلمين مهرطقين و الاريسيين مهرطقين و اوراق نجع حمادى هرطقة فلذلك انجيل برنابا وانجيل توما وفيليب ومريم المجدلية و ترجمة الملك جيميس جميعها هرطقات .... اخى اسئل نفسك لم هؤلاء جميعهم هرطقات و انت الصواب
    راجع كتاب "مسلمون قبل الاسلام" لفاضل سليمان و هو رسالة ماجستير له فى جامعة امريكية _ فى امريكا و ليس فى مصر _ و شرح مكارى يونان للعقيدة المسيحية على اليوتيوب و رد الانبا بيشوى .... دقق و تمحص و ستصل الى الصواب
    واضح أن من أخبرك عن هذه الأمور هو نفسه يجهلها. أو انك قد قرأت مقال ما في منتديات الملحدين (حيث يأتي معظم المسلمين بمواضيعهم منها عن المسيحية، في حين هم أنفسهم يحاربون الملحدين ويحجبون مواقعهم!!!!! عجيب أمر الإسلام)، أو انك سمعت عنها من شيخ ما.
    المهم، لو انك كلفت نفسك وقرأت عن أسباب التي تجعل كتاب شرعي أو لا وما هي قوانين الكنيسة لكي يُعترف بكتاب ولا يُعترف بأخر ، لكنت أخذت وقت طويل في التفكير قبل أن تتكلم عن هذا الموضوع.
    إن كنت تجهل لماذا يعتبر كتاب ما منحول أو غير منحول، هذا لا يعطيك الحق أن تتكلم عنه. فواجبك أن تعلم وتتعلم عنه وتدرس لماذا قد اعتبرت كتب ما منحلة وكتب أخرى لا .
    هذا أمر يشبه أن تناقش في علوم الفيزياء والفضاء، في حين أنت تدرس أدب ولغة عربية.

    إبدأ في القراءة هنا . فليس من المشرف أن يلقب إنسان ب"جاهل" وأن يتكلم بما لا يعرفه.
    الجهل لا يعتبر حجة.

    اقتباس:
    راجع كتاب "مسلمون قبل الاسلام" لفاضل سليمان و هو رسالة ماجستير له فى جامعة امريكية _ فى امريكا و ليس فى مصر _ و شرح مكارى يونان للعقيدة المسيحية على اليوتيوب و رد الانبا بيشوى .... دقق و تمحص و ستصل الى الصواب

    من بيته من زجاجة لا يرمي الأخرين بالحجارة.

    أقول لك ما يقوله المسيح في متى 7 :5
     
       
      أقتباس كتابي

    3 ولماذا تنظر القذى الذي في عين أخيك، وأما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها

    4 أم كيف تقول لأخيك: دعني أخرج القذى من عينك، وها الخشبة في عينك

    5 يا مرائي، أخرج أولا الخشبة من عينك، وحينئذ تبصر جيدا أن تخرج القذى من عين أخيك
     
     
         


    ليتكلم المسلمون ما يريدون. المهم يكون مبني على دراسة وبراهين وليس إفترأت، ولكن ليعرفوا أمر واحد "أن المسيح هو الديان في نهاية الزمان. ليس الله،أو موسى، أو إبراهيم أو أحد"؛ والباقي عليهم.
    هل تتبع إنسان فاني لا يعرف إن كان سيدخل الجنة، جسده تعفن بعد 3 أيام، أو تتبع من هو أزلي و يعطيك حياة أبدية مضمونة في النهاية...؟
    سؤال مش سهل، والكثيرين لا يناموا الليل وهم يفكرون ماذا سيحدث لهم بعد الموت. أليس كذلك؟
    وضعت 02-07-2010 في 04:29 PM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
  6. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    أخي ما تفعله الأن هو تشتيت بتشتيت.
    فقط الأرد على موضوعك، لا يوجد تفريق بين مسلم ومسيحي. ودليل على ذلك تستطيع أن تفعل الأن account ثاني ويمكنك أن تجرب إن كان هناك شئ خطأ أو لا. كما وأنه لا يمكن معرفة إذا عضو ما مسيحي أو مسلم إلا إذا هو قال "أنا مسلم" أو "أنا مسيحي".

    لو عندك رد على هذا الموضوع أرجو أن ترد مع براهين. عكس ذلك أرجو منك أن لا ترد مجدداً. وشكراً.

    أرجو أن لا تكون قد زعلت مني في حال صدر عني شئ من السوء. واعتذر في حال قد جرحت فيك أو أي شئ من هذا القبيل.

    وشكرك على أخلاقك الكريمة.
    ليحفظك الرب.
    وضعت 02-07-2010 في 05:21 PM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
  7. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    مفيش أكونت مسيحي وأكونت مسلم!
    وضعت 04-07-2010 في 10:32 AM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
  8. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    هل قرأت الإنجيل أو حتى حاولت أن تقرأ التفسير للأيات قبل أن تكتب؟
    نصيحة, عد و إقرأ مزبوط, ولو ما فهمت المعنى من وراء المثل الذي أعطاه المسيح, أنا مستعد إشرحلك.
    وضعت 23-01-2011 في 02:57 AM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
  9. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    صراحةً ما عندي وقت إقرأ كل هدا الشئ المكتوب فوق، ولكن من الأخر: محمد نبي كذاب. هذه الحقيقة.
    وشكراً.
    وضعت 06-03-2011 في 02:06 AM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
  10. Old Comment
    الصورة الرمزية Alcrusader
    أخي leb لو عندك سؤال عن المسيحية إدخل إلى
    الاسئلة و الاجوبة المسيحية
    و الرد على الشبهات حول المسيحية

    أما بخصوص سؤالك، الأناجيل الأربعة هي قصة حياة المسيح على الأرض من 4 جهات. يعني مثل مبارة كرة قدم، وهناك 4 كاميرات مثبت في أنحاء الملعب، وجميعهم يسلطون الضوء على المباراة.
    الأناجيل الأربعة كلن منها كتبت بحسب ما عايشه 4 من تلاميذ المسيح ال-12. هي تكمل بعدها البعض، وجميعها متمحورة حول حقيقة يسوع، وطبيعة الله.

    كما و أنه من وجهة نظر يهودية، من أجل إثبات مصداقية أي شيء على الشخص أن يأتي بشاهدين على الأقل، وهاهو الإنجيل يمثل شهادة 4 أشخاص عايشوا المسيح، وهم شاهدون عليه. وهذا ما يؤكد حقيقة المسيح.



    أما تعدد الطوائف، فهي أمور لها أسباب أرضية - مادية - سلطوية بحت.
    الناس تختلف على كيفية إدارة الأمور الأرضية، كمثل من يتسلم السلطة، ورغبة أناس أن يكونوا هم رأس الكنيسة وأن يكون لهم أتباع تابعون لهم، وما قد ينتج عنها من مشاكل.
    وهذا ما يسبب أن مجموعة من الناس تنشق عن الجماعة الكبرى لتؤسس جماعات صغيرة خاصة بها.
    قد يكون هناك طوائف عدة في المسيحية، ولكن ما يجمعها هو واحد: الرب يسوع المسيح.
    وضعت 06-03-2011 في 02:32 AM بواسطة Alcrusader Alcrusader غير متصل
 

الساعة الآن 07:23 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة