سورة القنبلة والسكين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
يا وزوز ما تغلطش في الانجيل فهو لم يتحدى احد بالاتيان بمثله مثل قرانك فاذا كان الهك اله ناقص فهو امر يعود اليه ولا دخل بنا به .


سُوُرَةُ الْعَاَصِفَةِ



وَالَّذِي خَلَقَ فَقَدَّرَ (1) وَ رَفَعَ الْشَّمْسَ وَ الْقَمَرَ (2) وَ فَتَقَ الْسَّمَاوَاتِ وَ أَنْزَلَ الْمَطَرَ (3) وَ خَلَقَ الْجِنَّةَ وَ الْبَشَرَ (4) وَ شَقَّ الْبَصَرَ (5) وَ فَلَقَ الْحَجَرَ (6) وَ فَجَّرَ الأَنْهَارَ تَجْرِي بِقَدَرٍ (7) أَشَرِيِكٌ مَعَ اللهِ الْعَظِيِمِ(8) كَلاَّ وَ الْمَطَرِ(9) وَ الْتُّرَابِ إِذَا زَفَرَ (10) لَتُبْعُثُنَّ مِنَ الْحُفَرِ (11) زُمَراً زُمَراً (12) فَيَعْلَمُ مَنْ كَفَرَ (13) أَنَّ الْعَاقِبَةَ لِمَنْ شَكَرَ (14) وَ صَلّى وَ نَحَرَ (15) وَ صَدَّقَ بِالْقَدَرِ (16) أولئك في الْنَعِيمَ الأَكْبَرَ (17) وَ أَمَّاَ مَنْ تَأَخَّرَ (18) وَ نَسِيَ رَبَّهُ وَ أَدْبَرَ (17) فَلَهُ مَقَاَمٌ مِنْ حَرَرٍ (18) يَوْمَ تَئِزُّ الأَرْضُ أَزًّا (19) وَ تَرِزُّ الْرُّعُوُدُ رَزّاً (20) وَ تَنِزُّ الْقُبُوُرُ نَزّاً (21) إِنَّهُ يَوْمُ الْنَّفِيرِ (22) يَوْمَ تَعْصِفُ الْعَاصِفَةُ (23) تَتْبَعُهَا الْقَاَصِفَةُ (24) ضَاَرِبَةٌ رَاَجِفَةٌ (25) يَهْرَعُوُنَ مِنَ الْقُبُوُرِ الْهَاَلِكَةِ (26) يَقُولُونَ يَاَ لَيْتَهَا كَانَتْ الْزَّائِفَةَ(27) ذَلِكَ يَوْمُ الْمَشِيِبِ (28) لَيْسَ لَهُمْ فِيِهِ إِلاَّ الْنَّحِيِبِ (29) وَلاَ مُجِيِبٌ (30) وَ قَوْمُ نُوُنٍ كَذَّبُوُا بِالآَجِلَةِ (31) وَ قَاَلُوُا مَاَ لَنَا مِنْ آَفِلَةٍ (32) إِنْ هِيَ إِلاَّ حَيَاَةٌ زَاَئِلَةٌ(33) فَأَخَذْنَاَهُمْ بِالْعَاَجِلَةِ (34) وَ أَطْلَقْنَاً عََلَيْهِمْ رِيِحَاً قَاَتِلَةً (35) أَخَذَتَْهُمْ فِي الْقَاَئِلَةِ (36) فَكَاَنَتْ الْقَاَضِيَةُ (37) لاَ يَمْلِكُوُنَ مِنْهَاَ حَاَئِلَةً (38) فَكَاَنُوُا فِيِ الْسَّاَفِلَةِ (39) جَزَاءَ الأَيَّاَمِ الْسَّاَلِفَةِ (40)
 

romyo

مش داخل تانى
عضو مبارك
إنضم
29 ديسمبر 2006
المشاركات
4,525
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
بلاد الله الواسعة
سورة البق
واذا ما الفجر شق والماءصفا ورق(1)واذا ما القلب دق ودفق الدم دفق(2 )فتذكر البق وما ادراك ما البق(3) يسير فى صفوف وكأنة معلق بأوتارا(4)يبنى عششاً واوتارا(5) يشق الجلود شق سبحان الله صوت الحق(6) يثير الهرش والاكلان ويمص دم الانسان(7) ويقاوم الديتى دى والدكسان(8) سبحان الرازق الرحمن سلط ابدان على ابدان(9) رزق البق دم الانسان فبأى ألاء ربكما تكذبان(10) توت وماروت والقمل والبرغوووووت(11)
صدق اللات العظيييييييييييييييييييييييييييييييييييم
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
القران تحدى الكل ان حد يجيب زيه بس كلهم فشلوا [/COLOR][/SIZE]

هههههههههههههه

حلوة هذه كلهم فشلوا ههههههههههه

لا يا حبيبي كلها نجحوا ولكن من وضع التحدى كان ذكي وفكر بنقطة مهمه جدا

فلان القران ليس كلام الله وخاف الناس ترتد عنه قال اضع فيه التحدي لكي تبقى فكرة
الوهية القران في ذهونهم بحيث يرفضون اي واحد يعمل مثله متصورين ان هذا التحدى منزل من الله ههههههههههههه

ولكن من وضع التحدي هذا كما هو ذكي ايضا غبي لانه لم يضع شرط واحد من شروط التحدي وهذه النقطة غابة عن نظرة بحيث انك لا تستطيع ان تضع امامي شرط واحد تتحداني به لانه اي تحدي في الدنيا له شروط اما تحدى قرانك كان بلا شروط لهذا هو تحدي فاشل :yahoo:
 

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
كاف عين سين (1) يا ايها الذين امنوا ببدعة ورقة النسطوري انكم لمن الخاسرين (2) تظنونه من الله و لكنه رجس مبين (3) بحيرة يكتب و محمد يتلو و لانكم من الهالكين (4) تجدون انفسكم في النار مخلدين (5) و للات و العذة عابدين (6) حيث لا يكون هناك سراط مستقيم (7) و حيث لا ينفع مال و لا بنين (8) تجدون انفسكم حاترين تائهين (8) عن جنات الخلد تتسائلون (9) و علي حوريات النكاح و الولدان تصرخون (10) فلا تجدون لكم اي مجيب (11) افلا تدبرون (12) و انفسكم تنجون (13) ان لفي الاخرة لعذاب اليم (14) الا تعقلون انكم تتبعون رجلا مجذوب (15) في النساء و النكاح يذوب (16) افلا تذكرون (17) أ يلبس مرط عائشة و بعد ذلك تحتبرون(18) اتلك هي ايات لقوم يختشون (19) الحمد لله الذي لم يخلقنا مسلمون (20)
 
إنضم
29 ديسمبر 2006
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
برافووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو جدا
 

Raymond

مشيت خلاص
عضو مبارك
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
791
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
و الزبادي و اللبن الرايب .(1). ماتاخدوش النصاري حبايب .(2).. دول لليهود قرايب .(3).. و غير كده بيدبرولكم النصايب ..(4). و بيذكروكم بكل شيء غايب .(5)..علشان انتوا قدامهم مكشوفين .(6).. و من رضاع الكبير مكسوفين (7).. و في لبس الرسول المرط حيرانين .(8).. و من زاهر و اللي عمله مضايقين .(9).. خدوا بالكوا منهم و ما تأمنوش ..(10). و استخدموا ايات الارهاب و ما تخافوش .(11).. من اول "فأعدوا لهم" لحد "صاغرون" و ماتخلوش .(12)..و اضطهدوهم و ماترحموش (13) و خبوا عليهم و ماتقولوش (14) و دلسوا علي الحق و ما تزعلوش (15) فالحور في الجنة حيكونوا بالكوم (16) و كلهم ملط من غير هدوم (17) كلهم ليكم لو كنتوا في الجهاد مخلصين (18) و للرسول القاتل القدوة تابعين (19)ربنا يرحمنا و يهديكوا يا مسلمين (20)

اااميييييييييين
 

مسلمة جدا

New member
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
برافوووووووووووووووو على المهزلة الهايلة دي

بالزمة إذا كان عندكم زمة من أصلو ده كلام يتقارن بكلام ربنا العظيم؟؟؟

لبن رايب وزبادي...القرآن لما تحداكم لم يتحدى بكلام هايف ذو سجع كأنه الشعر المنحط والرخيص...

القرآن يحوي تشاريع سماوية وآداب ومناهج للحياة...بالاضافة لقصص الامم الأولين ليعتبر منها الناس...بالاضافة لنبوءات تحققت في ال1400 عام التي مضت وبعضها لم يتحقق بعد ..كأهوال القيامة وغيرها...والاعجاز أن يأتي كل هذا المضمون الثري في صورة منمقة عجزت العرب عن الاتيان بمثلها

فهل هذا يوجد في هذه الزبالة التي كتبتوها هنا يا فشلة!!
دنتو لو قريتوها لي واحد من الشارع وجاهل حيقولكو إتكلو على الله ربنا يشفيكم:yahoo: :yahoo:


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مسلمة جدا

New member
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احنا مش قاعدين بنكتب سورة قران على شان حد ير علينا اصلا..

احنا الي بنعمله تاليف سور مسخرة على القران مش اكثر والحق مش علينا طبعا هو القران الذي فتح مجال لكي نستهزء به ونتمسخر عليه عندما تحدى الاتيان مثله فهل سمعت في حياتك عن احد قام بتاليف شي على الكتاب المقدس ؟؟؟!!

لا طبعا لان رب الكتاب المقدس عندة ثقة في نفسه ولا يسمح لاحد بعمل اسفار للاستهزاء به اما رب القران فهو رب ضفيف هزل لا شخصية له ولا وجود اصلا فلو كان برب فعلا لما سمح لاحد الاستهزاء به ولكن لانه اله ضعيف اقدر ان ادوسة بقدمي ولا يقدر ان يفعل شي .



يعني إيه يا رياض باشا عايز ربنا كل ما حد يعمل سورة إستهزاء ولا يرسم رسمة للنبي عليه السلام يموته مثلا؟؟؟

دي الناس نصها ينقرض والارض ما يبقاش فيها إلا المسلمين المؤمنين حقا...هو ربنا حليم ومعنى الحلم إنه بيصبر عليكم وبيدي الواحد فرصة إما أنه يندم ويلاقي طرق الحق ويسلم...أو يتمادى في طغيانه وإستهزاؤا ويوم القيامة ربنا حيفكروا باليوم والدقيقة والثانية وبكل حاجة هو عملها....ويوميها لا ينفع الندم

قال ربنا العظيم في القرآن الكريم:ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير لقضى إليهم أجلهم) (يونس: 11)

وده معناه لو ربنا تعجل لكم بالهلاك في الدنيا زي ما بيطلبوا منو يتعجلهم بالخير لانقضى الامر ولهلك الناس بما يقولونه عن الله من كذب

الحمد لله الذي جعل لنا في القرآن الكريم حل وردا لكل شبهة...فهو ما قاله الكافرون من قبلكم وقد تشابهت قلوبكم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

sally

New member
إنضم
4 يناير 2007
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تعرفوا شغلة؟؟؟؟؟ انو عيب والله عيب ...كيف تريدون ان تصلحوا العالم ما دام في ناس بتتناقش بالشكل ده؟؟؟ والله عار على كل واحد يدخل هذا المنتدى ... فقد انني بريئة من حديثكم الساخط ان كان عن المسيحية او القرأن فكله كلام الله يا اخي ما تقرأ المفيد منه ... يا عيب الشوم
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن التعاليم النصرانية الأساسية التي رفضها الإسلام، والخلاف حول شخصية عيسى المسيح عليه السلام هي نقاط الاختلاف الرئيسية بين الإسلام والنصرانية
واعتبار المسيح ابنا لله، والخطيئة الأساسية، هذه العقائد ما هي إلا نتيجة إعطاء عيسى المسيح عليه السلام درجة أعلى من تلك التي وهبها إياه الله سبحانه و تعالى.
إن كتاب "الإنجيل قادني إلى الإسلام" لكاتبه الأخ ( م.ج .لوبلا ) يطمح إلى تقديم صورة حقيقية لهذه العقائد لأولئك الذين يبحثون عن الحقيقة بإخلاص. بقراءة هذا الكتاب الذي يعتمد مبدأ البحث، يصل المرء إلى قناعة مفادها أنه كلما تطورت الدراسات الإنجيلية بشكل علمي، كلما وجد المفكرون والعلماء الذين لا يزالون يعتنقون النصرانية أنفسهم متفقين بشكل أكبر مع الإسلام. إن هذا الكتاب ذو قيمة كبيرة للمسلمين والإسلام، وسيكون أداة مؤثرة في يد الداعية المسلم في جهوده الرامية إلى دعوة النصارى إلى الإسلام بإذن الله. وبالعكس، فإن هذا الكتاب يساعد النصارى على فهم أفضل لحقيقة ما يقوله الإنجيل، ولحقيقة التعاليم التي جاء بها عيسى بن مريم عليه السلام .

إنني أشجعك أن تطرح جانبا" أفكارك المسبقة عن النصرانية والإسلام، وأن تتمتع بعقلية منفتحة لما هو مقدم هنا. إنني آمل بمشيئة الله أن يفتح هذا المجهود أمامك شرارة اهتمام تمكنك من متابعة القراءة ما وراء الإنجيل، ويساعدك على اتخاذ قرار مثقف بعد فهم كلا الدينين. قراراً يعتمد على اختيارك وليس على اختيار أبويك أو أجهزة الإعلام. حالما تمتلك كل الحقائق، ستتمكن من تهيئة نفسك للسبب الوحيد الذي خلقنا من أجله، ألا وهو عبادة الله عز وجل.
العبادة دون توقف

في الفترة التي كنت فيها نصرانياً كانت هناك عدة نصوص في الإنجيل جعلتني أشكك في الدين الذي كنت أتبعه (النصرانية). كان هناك نص على وجه الخصوص ( 1 ثيسالونيانز 5:17) يقول "صلّ دون توقف" والذي بقي في عقلي طويلا. كنت كثيرا ما أتساءل كيف يمكن للشخص النصراني أن يصلي (أن يكون في حالة عبادة) دون توقف؟ بدون أيّ إرشاد الهي أو إنجيلي، كانت الطريقة الوحيدة التي تصورت فيها ذلك ممكنا أن يثابر المرء على فعل الخير بصورة دائمة، وأن يبقي الإنسان ذكر الله سبحانه وتعالى على لسانه وفي قلبه. على أية حال، اكتشفت أن ذلك كان من المستحيل عمله بشكل أو بآخر. ولكن عندما بدأت أتعرف إلى الإسلام عام 1987، وبدأت أقرأ وأتعلم أكثر عن طريقة الحياة في الإسلام، اكتشفت أن هذا الدين قدم إرشادا مقدسا من الله سبحانه وتعالى ومن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن خلال هذه الهداية يستطيع الإنسان أن يصلي (أن يكون في حالة عبادة) دون توقف، إذا كانت تلك مشيئة الله عز وجل.
سواء كان المرء يستيقظ، أو يأكل، أو ينام، أو يرتدي ثيابه، .. أو ذاهبا للتسوق، أو داخلا إلى الحمام، سواء كان ينظر في المرآة، أو مسافرا، أو يزور مريضا، جالسا في اجتماع ذي طابع غير ديني، أو يستحم، حتى إذا كان يجامع زوجته، أو يتثاءب، أو يقص أظافره، أو يعطس، أو يحيي الناس، أو يتكلم، أو يستضيف أناسا في بيته، أو يمشي، أو يمارس بعض التمارين، أو يتشاجر، أو يدخل بيته، أو يصلي، أو يفعل أشياء أخرى عديدة، فإن الإسلام وهدي القرآن، وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم قدمت الطرق التي أستطيع بها أن أنفذ ما جاء في 1 ثيسالونيانز 5:17. بالإضافة إلى ذلك، فقد أتاحت لي الراحة النفسية وطاعة الرب الواحد الحق -الله سبحانه وتعالى.
لقد علمتني تعاليم الإسلام الإلهية الكثير عن واجباتي، ومسؤولياتي تجاه خالقي –الله جل وعلا، والكثير عن الدين النصراني. وحيث أنني قرأت وتعلمت الكثير عن النصرانية بعد دخولي الإسلام، فقد وجدت أن من الضروري (بمشيئة الله) أن أخبركم كيف قادني الإنجيل إلى الإسلام.
النصرانية
حيث أنه لم يرد في التوراة (العهد القديم) مطلقا أن دين الله سمي تيمنا باسم النبي ( مثلا آدمانية، إبراهيمية، موسوية، الخ.)، فإنني آمل أن أبين أنّ عيسى عليه السلام لم يبشر بالدين النصراني، ولكنه جاء بدين يكرس كل الحمد والعبادة للإله الواحد.

كان أحد الأسئلة التي طرحتها على نفسي عندما أعدت النظر بالنصرانية بشكل موضوعي: من أين جاءت كلمة "نصرانية"، وهل ذكرها عيسى عليه السلام على الإطلاق ؟ في الحقيقة لم أجد كلمة "نصرانية" في الإنجيل، ولا حتى في قاموس مفردات الإنجيل. وتحديدا، لم أجد مكانا في الإنجيل يدعو فيه عيسى عليه السلام نفسه بالنصراني.

لقد استخدمت كلمة "نصراني" لأول مرة من قبل وثنيّ ليشير إلى أولئك الذين اتّبعوا عيسى عليه السلام. لقد ذكرت ثلاث مرات في العهد الجديد من قبل وثني ويهود في إنطاكية حوالي عام 43 للميلاد (سفر القوانين 11:26 و 26:28 وسفر بطرس 4:16)، وذلك بعد وقت طويل من مغادرة عيسى عليه السلام لهذه الأرض. إن قبول كلمات وثنيين على أنها تحمل أي قيمة أو ارتباط باللاهوت أو عيسى عليه السلام أو الله سبحانه وتعالى يتناقض مع تعاليم جميع الرسل.
لقد تنبأ عيسى عليه السلام بأن الناس سوف يعبدونه دون فائدة ويؤمنون بتعاليم من صنع البشر (متّى 15:9): "ولكن دون جدوى سوف يعبدونني، ويعلمون وصايا البشر على أنها تعاليم إلهية."
هذا النص من متّى 15:9 تدعمه الآيات التالية من القرآن الكريم (المائدة 116-117): "وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم ءأنت قلت للناس اتخذوني وأمي الهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته
تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علاّم الغيوب (116) ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد (117 )
لقد وجدت أن نصوصا" إنجيلية مثل يوحنّا 5:30 ويوحنّا 12:49 ويوحنّا 14:28 وأشعيا 42:8 تتفق مع الآيات القرآنية المذكورة أعلاه .
قبل أن نغادر موضوع النصرانية، والذي سيناقش خلال هذا الكتاب، أود أن أذكر ملاحظة صغيرة ولكنها هامة. إذا كان النصارى يتشبهون بالمسيح، فلماذا لا يحيون بعضهم البعض بالكلمات: السلام عليكم، كما فعل عيسى عليه السلام في لوقا 24:36؟ كما تعلمون فإن تحية المسلم للمسلم هي "السلام عليكم"؛ وهي تحية المسيح عليه السلام [ وفيما هم يتكلمون بهذا وقف يسوع نفسه في وسطهم و قال لهم سلام لكم ].

يتبع برجاء عدم الحذف​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
أناجيل مقدسة مختلفة
من الجدير ذكره أن مراجع الأناجيل المذكورة في هذا الكتاب قد لا تكون مماثلة تماما للإنجيل الذي تستخدمه. هناك العديد من الأناجيل المستخدمة من قبل طوائف نصرانية مختلفة، وكل واحدة من هذه الطوائف تقول أن الإنجيل الذي يستخدمه أفرادها هو كلام الله، رغم أنه مختلف عن باقي الأناجيل المستخدمة من قبل باقي الطوائف. ومن هذه الأناجيل: النسخة القياسية المنقحة 1952 و 1971، الإنجيل القياسي الأمريكي الجديد، الإنجيل المقدس: النسخة العالمية الجديدة، الإنجيل الحي، ترجمة عالمية جديدة للكتاب المقدس المستخدمة من قبل شهود يهوا، نسخة الكاثوليك ونسخة الملك جيمس.
ملاحظة خاصة: لم أجد في أيّ من نصوص هذه الأناجيل مكانا تسمي فيه نفسها "العهد الجديد"، ولا في "العهد القديم" مكانا تسمي فيه نفسها "العهد القديم". وكذلك لم ترد كلمة "إنجيل" في أي من الأناجيل .

بالإضافة إلى الطوائف والأناجيل النصرانية المختلفة، علمت أن هناك أيضا رجالا مختلفين، وليس أنبياء، أسّسوا هذه الطوائف ويستخدمون تفاسير مختلفة للإنجيل و/أو تعاليم وضعية كعقيدة لهم. والجدول المسمى أصل الطوائف الأساسية في الولايات المتحدة، يصور النصرانية الحديثة على أنها تتأثر كثيرا بالرجال مؤسسي الطوائف وتعاليمهم الوضعية.
أود هنا أن أشارككم بعض الأفكار التي ربما لم تقرأوها أو تعلموا عنها فيما يخص كون الإنجيل كلام الله. باختصار، دعوني أذكر أنه في الثامن من أيلول 1957، نشر شهود يهوا في مجلتهم "استيقظ" هذا العنوان المروّع: 50000 خطأ في الإنجيل. وإذا سألت أحد أتباع شهود يهوا عن هذا العنوان، فربما يجيبك أن معظم هذه الأخطاء قد تمت إزالتها الآن. ولكن كم من الأخطاء تمت إزالته: 5000؟ 500؟ 50؟ وحتى لو بقي 50 خطأ، فهل يمكن لأحد أن يعزو هذه الأخطاء إلى الله عز وجلّ؟
هل يقول سفر جيريمايا 8:8 أن القانون/التوراة قد تم العبث بها وأنها ليست بكاملها كلام الله؟:
"كيف تقولون نحن حكماء وإن قانون الله معنا؟ عجبا"،
بالتأكيد أنه صنعه دون جدوى؛ قلم الكتّاب دون جدوى."
دعوني أطرح سؤالا آخر: إذا احتوى كتاب "مقدس" على نصوص متناقضة، هل يمكن اعتباره مقدسا؟ إنك على الأغلب ستجيب بالنفي. دعوني أشارككم المعرفة ببعض النصوص المتناقضة في كلّ من العهد القديم والعهد الجديد:
II صاموئيل 8:4 مقابل I كرونيكلز 18:4

II صاموئيل 10-8:9 مقابل I كرونيكلز 10-18:9

II الملوك 8:26 مقابل II كرونيكلز 22:2

II صاموئيل 6:23 مقابل II صاموئيل 21:8

سفر التكوين 6:3 مقابل سفر التكوين 9:29

يوحنّا 5:37 مقابل يوحنّا 14:9

يوحنّا 5:31 مقابل يوحنّا 8:14​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
لقد تم ذكر تناقضين فقط من العهد الجديد، ولكن سيتم ذكر تناقضات أخرى عندما يأتي الحديث عن الثالوث، ألوهية عيسى المسيح عليه السلام، البنوّة الإلهية لعيسى عليه السلام، الخطيئة الأصلية وآلام المسيح.
كيف يمكن لكلمات الله الملهمة أن تخطئ في نسب عيسى عليه السلام (انظر متّى 16-1:6 حيث يذكر 26 جد وصولا للنبي داود، بينما لوقا 31-3:23 يذكر الرقم 41). وكيف يمكن ذكر نسب عيسى عليه السلام وهو لم يكن له أب أصلا؟ انظر II الملوك 37-19:1، والآن اقرأ اشعيا 38-37:1. لماذا تتطابق كلمات هذين النصين ؟ ومع ذلك فكل نص منهما يعزى إلى كاتب مختلف: الأول مجهول الهوية والآخر اشعيا، ويفصل بين الاثنين قرون؛ ومع ذلك يدعي النصارى أن هذه الكتب ملهمة من الله سبحانه وتعالى. إذا فقد نسي الله عز وجل أنه قد أملى هذا النص سابقا ولذلك يمليه مرة أخرى كلمة كلمة!
بإمكان القارئ أن يطلع على تناقضات أخرى في الإنجيل في كتاب 101 تناقضات واضحة في الإنجيل، للكاتب شابير علي، وإليكم نماذج مما ورد في ذلك الكتاب:

#50– هل مات عيسى (عليه السلام) قبل أن تتمزق ستارة الهيكل؟

(ا) نعم (متّى 51-27:50؛ مرقس 38-15:37)

(ب) لا. بعد أن تمزقت الستارة، وبعدها صرخ عيسى (عليه السلام) بصوت عال (لوقا 46-23:45).

#54– هل صعد المسيح إلى الجنة في نفس يوم الصلب؟
(ا) نعم. قال للصّ الذي دافع عنه "اليوم سوف تكون معي في الجنة" (لوقا 23:43).

(ب) لا. قال لمريم المجدلية بعد يومين "لم أصعد بعد لعند الأب" (يوحنّا 20:17).



#61- كيف مات يهوذا؟
(ا) بعد أن رمى النقود في الهيكل ذهب وشنق نفسه (متّى 27:5).
(ب) بعد أن اشترى الحقل بثمن فعلته الشريرة، سقط على رأسه وانفجر وسطه مفتوحا وتدفقت أحشاؤه خارجا(القوانين 1:18).



#75- وفقاً للأناجيل، ماذا كانت كلمات عيسى الأخيرة قبل أن يموت؟
(ا) "أبي، إلى يديك أسلم روحي" (لوقا 23:46).
(ب) "لقد انتهى كل شيء" (يوحنّا 19:30).

يتبع​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
لقد بحثت في قاموس نلسون لألفاظ الإنجيل عن معنى كلمة Easter (عيد الفصح) (كما وردت في القوانين 12:4) فوجدت أنها ترجمة خاطئة للكلمة اليونانية pascha ومعناها عيد الفصح عند اليهود Passover . وكما تعلمون فإن Passover عيد يهودي وليس نصرانيا، وقد شارك عيسى عليه السلام في هذا العيد كما هو مشار إليه في متّى 20-26:17. إذا، لماذا لا يحتفل النصارى بهذا العيد كما فعل عيسى عليه السلام، ولماذا ليس النصارى يهودا؟ أعتقد أن أيادى إنسانية، إنسانية بحتة، عاثت فسادا في الإنجيل.
انطلاقا من النقاط الموجزة المذكورة أعلاه، ومن حقيقة أن علماء الإنجيل أنفسهم لاحظوا الطبيعة الإنسانية والإنشاء الإنساني للإنجيل (كورت كول، العهد القديم: أصله وتأليفه، الصفحات 47، 51، 52)، يتوجب أن يتولد في العقل النصراني قبول لحقيقة أنه ربما كان الكثير مما ورد في الإنجيل ليس كلام الله.
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
إنجيل يوحنّا هو من مصدر مختلف، و قد كتب حوالي سنة 100للميلاد. و يجب أن نفرق بين "يوحنّا" الذي نتحدث عنه الآن، و يوحنّا الحواريّ، الذي أعدمه "أجريبا الأول" عام 44 للميلاد، و ذلك قبل كتابة هذا الإنجيل بفترة طويلة. و يجب أن نذكر أنه ولمدة قرنين من الزمن، كان النقاش محتدما بشدة فيما إذا كان ممكنا اعتماد إنجيل يوحنّا كرواية موثوقة لحياة عيسى، وفيما إذا كان ممكنا تضمينها داخل الكتاب المقدّس.
النصارى، كما كنت أنا أفعل في يوم من الأيّام، يتفاخرون بالإنجيل وفقا لمتّى، وفقا لمرقس، وفقا للوقا و وفقا ليوحنّا. مع ذلك، إذا فكّرنا بالأمر، لا يوجد و لو حتّى إنجيل واحد منسوب إلى عيسى عليه السلام نفسه. وفقا لمقدّمة KJV New Open Bible Study Edition (كما هو مبين في المقطع أدناه)، فإن كلمة "إنجيل" أضيفت إلى العناوين الأصليّة، "وفقا ليوحنّا، وفقا لمتّى، وفقا للوقا و وفقا لمرقس".
في وقت مبكّر أعطي لهذا الإنجيل عنوانKata Matthaion ،"وفقا لمرقس".
وكما يوحي هذا العنوان، فإن روايات أخرى للإنجيل كانت معروفة في ذلك الوقت(كلمة "أنجيل" أضيفت فيما بعد).
إن الإذن بتسمية كتابات تبدأ بعبارة "وفقا لـ ... " بالإنجيل لم يعط من قبل عيسى أو بإرشاد إلهي. هذه الكتابات؛ متّى، لوقا، مرقس و يوحنّا لم يكن مقصودا بها أصلا أن تكون الإنجيل. لذلك فمقولة مرقس 1:1 بأن كتابته هي إنجيل عيسى عليه السلام لا يمكن أن يكون رواية حقيقيّة.
و يجب أن نذكر أنّ المسلمين يجب أن يؤمنوا بجميع الكتب السماوية بصورتها الأصليّة، وبجميع الرسل دون أن يفرّقوا بين أحد منهم: الصحف (إبراهيم)؛ التوراة (موسى)؛ المزامير (داود)؛ الإنجيل (عيسى)؛ والقرآن (محمد). إن القرآن ينص صراحة على أن الله عز وجل أنزل التوراة والإنجيل. لكنّ هذه الكتب المقدسة لم تبق على صورتها الأصلية، باستثناء القرآن الكريم الذي أنزله الله سبحانه وتعالى للبشرية كلها في كل مكان ولكل زمان.
بالإضافة إلى أسباب أخرى لإنزال القرآن للبشرية، كما هو مذكور في 5-18:4، فقد أنزل القرآن لينذر النصارى من عقاب الله الشديد إذا لم يكفوا عن القول أن الله اتخذ ولدا:
وينذر الذين قالوا اتخذ الله ولدا (4) ما لهم به من علم ولا لآبائهم كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا (5) "الكهف"
إن المسلمين يؤمنون بإخلاص أن كل شيء بشر به عيسى عليه السلام كان من عند الله عز وجل؛ الإنجيل: البشرى وهدى الله سبحانه وتعالى لبني إسرائيل.
ليس هناك مكان واحد في الأناجيل الأربعة الحالية يذكر أن عيسى (عليه السلام) كتب كلمة واحدة من إنجيله، ولا حتى أنه أصدر تعليمات لشخص آخر كي يفعل ذلك. إن ما يتم تداوله اليوم على أنها "أناجيل" ما هي إلا أعمال أيدٍ بشرية لطرف ثالث. يقول القرآن الكريم 2:79: { فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون } ( البقرة : 79) .

قبل اختتام هذا الفصل، أود أن أشارككم بعض الملاحظات من مقال نشر في أخبار وتقرير العالم في الولايات المتحدة بعنوان بحث عن عيسى، 8 نيسان 1996، صفحة 53-47:
خلص عالم الإنجيل المعروف روبرت فنك وخمسون أستاذ دين أن ما لا يزيد على 20% من الأقوال المنسوبة إلى عيسى (عليه السلام) وأقل من تلك النسبة من أفعاله موثوق. ومن بين الأقوال والأفعال التي اعتبرت غير موثوقة: صلاة الرب، حديث الصليب وأيّ ادعاء لعيسى (عليه السلام) بالألوهية، ولادة العذراء، معظم معجزاته وبعثه الجسدي. (صفحة 49).
• يستنتج يوحنّا مائير من الجامعة الأمريكية الكاثوليكية في واشنطن أن:
• ولد المسيح حوالي عام 7 ق.م. في الناصرة، وليس في بيت لحم كما يقول إنجيل لوقا.
• رغم التعاليم الكاثوليكية الرسمية القائلة أن مريم أم المسيح (عليهما السلام) بقيت عذراء طوال حياتها، يقول مائير أن عيسى (عليه السلام) كان له أربع اخوة وأختان على الأقل، وهذه التفاصيل تنبثق من أناجيل مرقس ويوحنّا وكتابات بولس. ويضيف مائير أن ولادة عيسى من أم عذراء "لا يمكن إثباته أو نفيه" عن طريق البحث التاريخي.

• قضى عيسى (عليه السلام) فترة كهنوتية قصيرة في الخليل كمعلم، ونبي، وصانع أفعال يعتبرها البعض معجزات.

• تم القبض عليه في القدس وصلبه في عهد بونتياس بيلات حوالي عام 30 للميلاد. زعم أتباعه أنه قام من الموت. (صفحة 50)

• يعتقد يوحنّا كروسان، أحد أغزر الباحثين المعاصرين إنتاجا، وهو كاهن كاثوليكي سابق وأستاذ فخري في جامعة ديبول في شيكاغو، أن الأدلة التي جمعها بإمكانها أن تنفي معظم التعاليم النصرانية التقليدية. فهو يقول مثلا أن الرواية الإنجيلية للعشاء الأخير وظهور عيسى (عليه السلام) المتكرر بعد قيامته من الموت، لم تكن إلا محاولات من قبل أتباعه المخلصين للتعبير عن إحساسهم المستمر بوجوده بعد الصلب. (صفحة 52)​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
الإنجيل – بنو إسرائيل
يعتقد العديد من النصارى أن رسالة عيسى (عليه السلام) كانت لكل الناس. لكن عيسى (عليه السلام)، عندما جاءته امرأة كنعانية وطلبت إليه أن يشفي ابنتها ، رفض في البداية قائلا" (متّى 15:24): " أنا لم أرسل إلا من أجل شاة آل إسرائيل الضالّة …"
وكذلك متّى 1:21: "ولسوف تضع ولدا، وسوف تسميه عيسى؛ فهو سينقذ شعبه من خطاياهم."
وكذلك أعطى عيسى (عليه السلام) تعليماته للحواريين الاثني عشر كي يذهبوا ويدعو شاة آل إسرائيل الضالة للتوبة، وليس الحكام الرومان أو السامريين (متّى: 6-19:5):



وأرسل عيسى هؤلاء الاثنى عشر، وأمرهم قائلا، لا تذهبوا في طريق الحكام الرومان، ولا تدخلوا أية مدينة للسامريين : ولكن اذهبوا إلى شاة آل إسرائيل الضالة. وعندما تذهبون ادعوهم قائلين، إن ملكوت السماء في متناول اليد.
من الواضح أن عيسى (عليه السلام) وحوارييه الاثني عشر لم يرسلوا إلى العالم، ولكن إلى بني إسرائيل. لذلك فإن على يوحنّا 3:16 أن لا يشير إلى "أي شخص" ولكن إلى بني إسرائيل: "فقد أحب الربّ العالم لدرجة أنه أعطى ابنه الوحيد، بحيث أن اي شخص يؤمن به لن يفنى ولكنه سيحظى بالحياة الأبدية"


حديث آخر لعيسى (عليه السلام) جدير بالاهتمام هو في متّى 18-5:17:
"لا تظنوا أنني أتيت لأدمر القانون (التوراة) أو الأنبياء: (آدم، وإبراهيم،وموسى، ونوح، وداود، الخ.)، فأنا لم آت لأدمر، ولكن أتيت لأتمم. حقا أقول لكم، أنه حتى تفنى السماء والأرض، فإنه يجب أن لا يبقى مثقال ذرة أو عنوان من القانون دون أن يطبقه أي شخص حكيم، إلىأن يتم تطبيقه بالكامل."

في متّى 8:4، يأمر عيسى (عليه السلام) المجذوم الذي تعافى أن "يذهب إلى الراهب" ويقدم له ما أوصى به موسى (عليه السلام). بعض الطوائف النصرانية يقفون ضدّ هذا النص ويدعون أن العهد القديم عفا عليه الزمن وقد استبدل به العهد الجديد. وربما تعلمون أن عيسى (عليه السلام) لم يلغ العهد القديم وتعاليمه، فلماذا يفعل بعض النصارى ذلك؟
فيما يلي استشهاد من قاموس الإنجيل فيما يخص إمكانية تطبيق الوصايا العشر على النصرانية المعاصرة:
القوانين العشر أعطاها الرب كدليل للحياة اليومية. إنها جزء من الميثاق بين الرب وشعبه <سفر الخروج34:28 ؛ سفر تثنية الاشتراع 4:13؛ 10:4> . هذه القوانين غالبا ما تسمى الوصايا العشر Decalogue ، وهي مأخوذة من الكلمة اليونانية التي تعني "عشر كلمات".
رغم أن الرب أعطى الوصايا العشر لشعبه من خلال موسى على قمة سيناء منذ أكثر من 3000 سنة، فهي لا تزال مناسبة في يومنا هذا. إن لها أهمية ثابتة، لأن شخصية الرب لا تتغير. هذه القوانين آتية من الرب ومن شخصيته الأزلية؛ ولذلك، لا يمكن أن تتغير قيمتها المعنوية.
بعد أن أعطى الرب القوانين لليهود ب 1300 سنة، أيدها عيسى وسماها "الوصايا" وأدرج خمسا منها للحاكم الغني الشاب< متّى 22-19:16>. وفي الموعظة على الجبل، بين عيسى أن مجيئه لم يلغ الوصايا. وقد ذكر على وجه الخصوص القانون الذي هو ضد القتل <متّى 5:21> وضد ارتكاب الزنى <متّى 5:27>.
في الحقيقة أن عيسى وضع هذه القوانين في مستوى أرفع بمطالبته أن تتم المحافظة ليس فقط على الجانب القانوني للقوانين، ولكن على روحها أيضا. لقد وضع عيسى خاتم موافقته الأزلي على القانون بتصريحه، "لا تظنوا أنني أتيت لأدمر القانون أو الأنبياء، فأنا لم آت لأدمر، ولكن أتيت لأتمم." <متّى 19-5:17>.
لقد نطق الرب المقدس بالوصايا من على قمة جبل سيناء وسط دخان ونار – تعابير منظورة على قوته، وعظمته، وسلطته <سفر الخروج20:17-19:16>. لاحقا حفرت الوصايا على لوحين من الحجر، "كتبت بإصبع الرب" <سفر الخروج 31:18>.إن طبيعة الأحداث المرعبة التي أحاطت بإعطاء القانون مذكورة عدة مرات في الإنجيل، ربما للتأكيد على جلال المناسبة <سفر الخروج 19-19:16؛ سفر تثنية الاشتراع 12-4:11>.
تشكل الوصايا العشر قلب الميثاق الخاص بين الرب وشعبه. لقد قال لهم، "والآن لذلك، إذا أردتم أن تطيعوا صوتي وتحفظوا ميثاقي، عندها ستصبحون كنزاً خاصا لي فوق كل الشعوب… وستصبحون لي مملكة من الرهبان وأمة مقدسة" <سفر الخروج 19:5>. وتؤكد هذه المقاطع أن امتثال بني إسرائيل للوصايا كان أساس وجودهم كشعب الرب الخاص.
لم يقصد الرب للوصايا العشر مطلقا أن تكون مجموعة قوانين يكسب من خلالها بني إسرائيل الخلاص. لقد كان فضل الله قد منح مسبقا دون مقابل! وقد تمثل هذا في تخليصه لبني إسرائيل من العبودية المصرية < سفر تثنية الاشتراع 4:37>. لذلك، يكمن في قلب علاقة الميثاق عمل النعمة الإلهية. حتى أن الرب قدم للوصايا العشر بتذكير بتحريره لهم <سفر الخروج 20:2>.​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر

اقرأ رومان 9&13:8:
"لا تكن مدينا لأيّ إنسان بأيّ شيء، ولكن أحبوا بعضكم البعض: فذلك الذي يحب الآخر يكون قد نفذ القانون. من أجل هذا، فإنك لن تزني، ولن تقتل، ولن تسرق، ولن تشهد بالزور، ولن تشتهي ما هو لغيرك؛ وإذا كان هناك وصية أخرى، فيمكن اختصارها بهذا القول، أي، أحب جارك كما تحب نفسك."
باستخدام 9-13:8، أعفى بولس النصارى من واجبهم بعبادة الرب بكل جوارحهم بقوله أن كل ما على المرء فعله لينفذ القانون (التوراة/العهد القديم) هو أن يحب الآخرين كما يحب نفسه. لم يستثن عيسى (عليه السلام) واجبنا الأول والأهم (والذي يشكل أول وأعظم الوصايا) بعبادة رب واحد فقط؛ ومن ثم أن نحب جارنا كما يؤكد مرقس 31-12:29:
"وأجابه عيسى، أول جميع الوصايا، يا بني إسرائيل اسمعوا؛ إن الإله ربنا اله واحد: وأنت ستحب الإله ربك بكل قلبك، وبكل روحك، وبكل عقلك، وبكل قوتك: هذه هي الوصية الأولى. والثانية هي كما يلي، ستحب جارك كحبك لنفسك. ليس هناك وصية أعظم من هاتين (الوصيتين)"
بعد أن قرأت ما جاء في جالي 5:2؛ " انظروا، أنا بولس أقول لكم، أنه إذا طبقتم الختان، فلن ينفعكم المسيح بشيء"، عرفت أن بولس ألغى الختان الذي جاء في القانون (التوراة). في الواقع، فإن كلا من عيسى (عليه السلام) ويوحنّا المعمدان ختنا. هذا الإلغاء من قبل بولس مناقض لتعاليم عيسى وإبراهيم (عليهما السلام). فكل النصارى والمسلمين من ذرية إبراهيم، والختان عمل مفروض. في الحقيقة أن إبراهيم لم يكن يهوديا أو نصرانيا، وديانته التي يجب اتباعها هي عبادة الرب الواحد الذي لا شريك له.
واضعين متّى 18-5:17 في أذهاننا، دعوني أبين تناقضا آخر في العهد الجديد. يذكر مرقس 16:15 أن عيسى (عليه السلام) قال: "اذهبوا إلى العالم وبشروا الإنجيل لكل المخلوقات."
هذا يناقض ما جاء في متّى 1:21، 6-10:5، 15:24، و 28:19. واعتمادا على أي كتاب مقدس تستخدم، فإن متّى 28:19 قد تقرأ "كل أمم" أو "كل الأمم" التي من المفروض أن تعني قبائل بني إسرائيل الاثني عشر كما قال عيسى (عليه السلام) في متىّ 15:24.​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
الثالوث
إن مفهوم الثالوث كما عرفته ليس متعلّقا بالكتاب المقدّس. كلمة"الثالوث" ليست موجودة لا في الإنجيل، و لا حتّى في قواميسه. و عيسى (عليه السلام) لم يعلّم الثالوث و لم يذكره مطلقا على وجه التحديد.
صيغة الثالوث قدّمها أثيناسيوس، و هو شمّاس مصري من الإسكندرية، و قد قبله مجمع نيقية بعد مفارقة عيسى (عليه السلام) لهذه الأرض بحوالي ثلاث قرون. ومن القرارات الأخرى التي صنعها الإنسان، هو قرار المجمع إعلان يوم الأحد الروماني كفترة راحة للنصارى و كذلك قرار اعتبار 25 كانون الأول يوم ميلاد عيسى (عليه السلام). و كل هذا من أجل عمل احتفالات بنفس أيّام ميلاد الآلهة الوثنيين مثل نمرود (اله بابل)، كريشنا (اله الهندوس)، مثرا (اله إغريقي/روماني)، و ديونيسوس (أو باخوس اله الإغريق) و المسمّى بالمولود الوحيد لجوبيتر، و أمّه عذراء اسمها ديمتر الذي ولد بتاريخ 25 كانون الأول. من الواضح أن الإنجيل تنبّأ و حرّم تزيين أشجار عيد الميلاد في ارميا 5-10:2 :


"يقول الله، لا تتعلّموا الوثنيّة، و لا تفزعوا من علامات الجنّة؛ لأن الوثنيّين هم من يفزعون منها. لأن عادات الإنسان تافهة: أحدهم يقطع شجرة من الغابة، عمل يد العامل، بالفأس. يكسوها بالذهب و الفضة؛ يثبّتها بالمطرقة و المسامير، حتى لا تتحرك."
نصوص مثل متّى 28:19 ، يوحنّا 14:11 و 1 يوحنّا 8 & 5:7 من الممكن استخدامها من قبل النصارى لإثبات الثالوث. عقيدة الثالوث كانت مستنتجة فقط من 1 يوحنّا 5:7 الذي ينص:
" حيث أن هناك ثلاثة عندهم السجل، الأب، الكلمة، و الروح القدس: وهؤلاء الثلاثة واحد."
هذا النص عرف أنه مزوّر، وأنه إضافة غير مرخّص بها إلى النص الإغريقي للعهد الجديد. علماء الإنجيل النصارى اكتشفوا بعد فترة أنّ هذا المبدأ كان مولّدا في نسخة الملك جيمس. في الواقع، فإن مجموعة لا يقل عددها عن 32 عالما نصرانيا جميعهم ذوي مستوى مرموق، ويدعمهم مجلس مؤلف من 50 مستشارا، خرجوا بنسخة قياسية منقحة للعهد الجديد عام 1949، وللكتاب المقدس بالكامل عام 1952، وقد حذفوا العبارة السابق ذكرها من النسخة المعدلة.
لقد أشار العهد الجديد إلى عيسى (عليه السلام) عدة مرات على أنه عبد الرب (انظر متّى 12:18 على سبيل المثال).​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
والآن اقرأ كتاب القوانين 2:22:
"يا رجال بني إسرائيل، اسمعوا ما يلي: إن عيسى الناصري كان رجلا أرسله الرب إليكم بالمعجزات، والأعاجيب والبراهين، التي فعلها الله بينكم من خلاله، كما تعلمون أنتم أنفسكم."
كيف يمكن لعيسى (عليه السلام) إذا" أن يكون عبد الرب والرب في نفس الوقت؟ اقرأ يوحنّا 17:21:
"أن يكونوا جميعا واحدا، كما أنت أيّها الأب فيّ، وأنا فيك، أن يكونوا جميعا واحدا فينا: أن يؤمن العالم أنك أرسلتني."
ولسوف تستنج أنه لو كان الرب، وعيسى (عليه السلام)، والروح القدس يشكلون وحدة الثالوث الواحدة، لتشكلت بإضافة الحواريين وحدة رب من خمسة عشر فردا. ,تبعا ليوحنا 14:9 فإن عيسى (عليه السلام) هو الرب؛"… إن من رآني قد رأى الأب."
والآن لنقرأ يوحنا 4:24: "الرب هو روح…" ويوحنا 5:37: "أنت لم تسمع صوته في أي وقت، ولم تر شكله." و Timothy 1 6:16: "الذي لم يره ولا يستطيع أن يراه بشر…".
كما هو موضح في سفر الخروج 33:20، فإن بصر الإنسان لا يستطيع أن يتحمل النظر إلى عظمة الرب ويبقى حيا، فكيف يستطيع اللحم البشري أن يتحمل هذه العظمة ملفوفة بداخله؟ لقد كان ما رآه عيسى النبي (عليه السلام)، ولم يكن الرب. إن قول يوحنا 5:37: "أنت لم تسمع صوته في أي وقت، ولم تر شكله." يناقض أيضا متّى 3:17 الذي يقول فيه أن الرب سمع يقول "هذا ولدي الحبيب، الذي أنا راض عنه تماما."
لا يمكن التحديد بوضوح فيما إذا كان الطيف المقدس، الروح القدس، روح الحقيقة، روح الرب، أو الروح عموما التي من المفترض أنها تشكل "الثالوث". يشير قاموس نلسون للإنجيل إلى أن الطيف المقدس والروح القدس هما نفس الشيء، وهذا يناقض معتقدات بعض الطوائف النصرانية. وعلى أية حال، هناك نصوص مختلفة في الإنجيل تصور أفعالا مختلفة للأرواح المختلفة:


الأرواح
النصوص
الطيف المقدس – يفعل معجزات بأمر الرب.
وأجاب الملاك قائلا لها، سيأتي الطيف المقدس إليك. (لوقا 1:35)
روح الرب – تسكن داخل شخص.
ألا تعلم أنك هيكل الرب، وأن روح الرب تسكن فيك؟ Corinthians 3:161
روح الحقيقية – التي لا يستطيع العالم أن يستقبلها .
حتى روح الحقيقة، التي لا يستطيع العالم أن يستقبلها… يوحنا 14:17
الروح القدس – تعطى لأولئك الذين يسألون. تعيش داخلا.
وليعط الروح القدس لأولئك الذين يسألونه. لوقا 11:13
الطيف المقدس – يأتي بعد أن يغادر عيسى (عليه السلام) الأرض.
روح الحقيقة – تلك التي تأتي من الأب.
ولكن عندما يأتي الطيف المقدس، الذي سأرسله إليكم من عند الأب، روح الحقيقة، التي تنبثق من الأب، سوف يشهد بي. يوحنا 15:26
الروح القدس – الروح الموعودة.
الذي تثقون به أيضا، بعد أن سمعتم كلمة الحقيقة، إنجيل خلاصكم: الذي آمنتم به أيضا بعد ذلك وبأنكم مختومين بالروح القدس الموعودة. Ephesians 1:13
الروح (عموما) – يمكن تفسيرها على أنها أية واحدة من الأرواح/الطيف المذكورة أعلاه.
أجاب عيسى، "حقا، حقا، أقول لكم، ما لم يكن الإنسان مولودا من الماء والروح، فإنه لن يتمكن من دخول ملكوت الرب". يوحنا 3:5
الملاك جبريل – (ذكر تحديدا)
وأرسل الملاك جبريل من الرب إلى …لوقا 1:26
دعوني أذكر هنا ما يقوله القرآن (5:73) عن الثالوث:
"لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسّنّ الذين كفروا منهم عذاب أليم"(73) "المائدة"
أليس هذا ما هو مذكور في قانون موسى (التوراة/العهد القديم) متضمّنا في معنى الوصيّة الأولى – وحدانية الرب، والذي جاء عيسى لا ليدمره بل لينفذه، كما هو مذكور بوضوح في يوحنا 47-5:46:
"فلو أنكم كنتم صدقتم موسى ، لصدقتموني، فقد كتب عني. ولكن إذا كنتم لا تصدقون كتاباته، فكيف ستصدقون كلماتي؟"
لم يتحدث موسى (عليه السلام) عن ثالوث، ولم يفعل ذلك عيسى (عليه السلام) أيضا"! فلماذا يفعل ذلك النصارى؟
يجب إضافة مرجع خاص عن الثالوث هنا كما طبع في عدد 25 آب 1997 من مجلة نيوزويك Newsweek تحت عنوان السلام المريميّ :
• بالإضافة إلى الثالوث المقدس، هناك حركة متنامية في الكنيسة الكاثوليكية تريد من البابا أن يعلن عقيدة جديدة مثيرة للجدل: وهي أن مريم، أم عيسى، هي أيضا مخلّصة (شريكة مع عيسى في هذا). لذلك، بدلا من الثالوث المقدس، يظهر أنه سيكون هناك نوع من الرباعي المقدس، وهناك العديد الذين سيلعبون الأدوار المتعددة لابنة الأب، أم الابن، وزوجة الروح القدس.​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
عيسى الإله
من المعروف أن بولس، الذي لم يلتق مطلقا مع عيسى (عليه السلام) أو أتباعه، هو أول من قال بألوهية عيسى، ومعروف أيضا أن مبدأ الألوهية هذا تأسس على أشلاء ملايين النصارى عبر التاريخ بشكل أثار عبارة كاستيلو الشهيرة "أن تحرق رجلا ليس معناه أنك أثبتّ عقيدة". وحيث أنه قد تمّ طرح عقيدة ألوهية عيسى المسيح (عليه السلام)، فليكن هذان النصان الهامان محط اهتمامك:
(متّى:18&5:17)"لا تظنوا أنني أتيت لأدمر القانون أو الأنبياء، فأنا لم آت لأدمر، ولكن أتيت لأتمم."
هل عيسى (عليه السلام) هو الرب؟ قد يقول بعض النصارى؛ نعم، ويستخدمون يوحنا 1:1؛ "في البداية كانت الكلمة، والكلمة كانت مع الرب، والكلمة كانت الرب" كدليل. ولكن تذكر، كما ذكر آنفا في يوحنا 5:37، لم ير أحد أو يسمع الرب. ولذلك فاستخدام يوحنا 1:1 كدليل إثبات أن عيسى (عليه السلام) معناه أن هناك على الأقل ربّين (الرب وعيسى). دعوني أشير إلى تناقضات أخرى مع يوحنا 1:1 من سفر تثنية الاشتراع 4:39 و 6:4؛ إسحاق 11-43:10 و 44:6 و 45:18. فإسحاق 11-43:10 ينص على أنه ليس هناك مخلص غير الرب، وإسحاق 45:18 يخلص إلى أن الرب وحده كان الخالق ولا أحد سواه، ولا حتى عيسى (عليه السلام)، شارك في الخلق. نصوص أخرى تدعم وحدانية الرب، كما يفعل القرآن كله، يمكن إيجادها في سفر تثنية الاشتراع 4:35، سفر الخروج 8:10، IIIصاموئيل 7:22، I الملوك 8:22، I chronicles 17:20، سفر المزامير 86:8 و 89:6 و 113:5، وHosea 13:4، و زكريّا 14:9.
يقول عيسى (عليه السلام) تحديدا في العهد الجديد أنه جاء لا ليدمر القانون، ويؤكد ذلك فيما يتعلق بوحدانية الرب في مرقس 12:29:
"وأجابه عيسى، أول كل الوصايا هي، اسمعوا يا بني إسرائيل: الإله ربنا هو إله واحد."
و 1 Corinthians 8:4:
"… ليس هناك إلا رب واحد."
والآن، هل يوحنا 1:1 صحيح وجميع هذه النصوص الأخرى خاطئة أم أن العكس هو الصحيح؟ يمكن أن نرى بوضوح أن عيسى (عليه السلام) كان لا يزال يحاول أن يعلم (بني إسرائيل) الوصية الأولى للعهد القديم (مرقس 30-12:29، سفر الخروج 5-20:2) وأن التوبة من الخطايا ضرورية من أجل دخول ملكوت السماء (متّى 4:17 ومرقس 1:15). وأخيرا، متّى 17-19:16 ينقل أيضا وحدانية الرب ويعطي الإرشاد معتمدا على وصايا العهد القديم لدخول الحياة الأبدية:
"وانظروا إلى شخص جاء وقال له (لعيسى)، أيها المعلم الصالح، ماذا عليّ أن أفعل من أشياء صالحة حتى أنال الحياة الأبدية ؟ وهكذا قال له، لماذا تدعوني بالصالح؟ –ليس هناك أحد صالح إلا واحد، وذلك هو الرب . ولكن إذا أردت أن تدخل الحياة الأبدية، فحافظ على الوصايا."
ولكي نوضح يوحنا 1:1 أكثر، دعونا نرَ ما يقوله القرآن عن عيسى (عليه السلام) : "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين (45) "آل عمران".


هذه الآية والآية 3:39 من القرآن تؤكدان كون عيسى (عليه السلام) كلمة من الله عز وجل، وذلك أيضا وارد في 1 Corinthians 3:32:
"وأنت للمسيح؛ والمسيح للرب."
ربما أن يوحنا 1:1 كان يجب أن يكتب "… والكلمة كانت للرب." . هناك نصوص أخرى في الكتاب المقدس تؤكد أن الكلمة كانت لله : يوحنا 31-5:30 و 8:40 و 12:49 و 17:3.
من الواضح أن عيسى لم يدّع الألوهية مطلقا":
"لا أفعل شيئا" من تلقاء نفسي،" (يوحنا 8:28)؛
"أبي أعظم مني،" (يوحنا 14:28)؛
"الإله ربنا هو إله واحد،" (مرقس 12:29)؛
"ربي، ربي، لماذا خذلتني؟" (مرقس 15:34)؛
"أبي، ليديك أستودع روحي" (لوقا 23:46).
أيضا"، يخبرنا لوقا 13-4:1 أن الشيطان أغرى عيسى (عليه السلام) لمدة أربعين يوما. ويقول جيمس 1:13:
"لأن الرب لا يمكن إغراؤه بالشرور…"
أخيرا، يشير العهد الجديد إلى عيسى (عليه السلام) عدة مرات كـ"عبد الرب" (انظر متّى 12:18 مثلا"). كيف إذا يمكن لعيسى أن يكون عبدا للرب والرب في آن واحد؟
قبل أن نختم هذا الموضوع، دعوني أقدم فكرة أخرى. في لوقا 5:16، عندما ينسحب عيسى (عليه السلام) إلى البرية ليصلي، لمن كان يصلي؟ لنفسه أم للرب؟ اقرأ لوقا 4-11:2:
"وقال لهم، "عندما تصلون، قولوا، أبانا الذي في السماء، ليتقدس اسمك. ليأت ملكوتك. ستكون كما أنت في السماء، كذلك ستكون على الأرض. أعطنا يوما بيوم خبز يومنا. واغفر لنا خطايانا؛ لأننا نغفر أيضا لكل شخص مدين لنا. ولا تقدنا إلى المغريات؛ ولكن خلصنا من الشرور."
هل يطلب عيسى (عليه السلام) في أي مكان من هذه الصلاة قول "باسم عيسى" عند الصلاة؟ فهذه الصلاة كانت جواب السؤال: كيف نصلي؟ إن كل ما يحتاجه أو يسأله أي شخص يخاف الرب من الرب هو هذه الصلاة. وما هو أكثر أهمية هو غفران خطايانا. هذه الصلاة تؤيد الأخبار السعيدة لعيسى (عليه السلام) القائلة أن الرب يغفر الخطايا فقط إذا تاب الشخص وتوقف عن ارتكابها. هذه الرسالة كانت بداية نبوة عيسى (عليه السلام) كما ورد في متّى 4:17:
"منذ ذلك الوقت بدأ عيسى يبشر ويقول، "توبوا: فملكوت
السماء في متناول اليد."
لقد تنبأ عيسى (عليه السلام) أن الناس سوف يعبدونه بلا فائدة وسيؤمنون بعقائد ليست من صنع الرب ولكن من صنع البشر (متّى 15:9):
"ولكنهم سيعبدونني دون فائدة، ويعلمون عقائد من وصايا البشر."
هذا النص يتكلم عن النصارى. فليس هناك دين آخر يعبد عيسى (عليه السلام) سوى النصرانية، وعبادة عيسى (عليه السلام) بحد ذاتها تناقض ما جاء في سفر الخروج 6-20:3، ومتّى 4:10، ولوقا 4:8 كما هو مبين أدناه:
سفر الخروج 6-20:3:
"أنتم لن تضعوا آلهة أخرى فوقي. أنتم لن تصنعوا لأنفسكم أية صورة منحوتة، أو أي شيء يشبه ما في السماء في الأعلى، أو في الأرض في الأسفل، أو في الماء تحت الأرض: أنتم لن تركعوا لها، ولن تخدموها: لأنني أنا الإله ربكم رب غيور، أصيب بخطايا الآباء الأبناء حتى الجيل الثالث أو الرابع لأولئك الذين يكرهونني؛وأظهر الرحمة لآلاف منهم أولئك الذين يحبونني، ويحافظون على وصاياي."
متّى 4:10
وعندها يقول له عيسى، "ابتعد من هنا أيها الشيطان: فإنه مكتوب أنت ستعبد الإله ربك، ووحده سوف تخدم."​
 

الأخت المسلمة

New member
عضو
إنضم
6 يناير 2007
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مصر
عيسى كابن الرب
هل عيسى (عليه السلام) ابن الرب؟ قد يستخدم بعض النصارى ما جاء في متّى 3:17، التي سبق ذكرها على أنها تناقض سماع صوت الرب، ليدعموا بنوّة عيسى (عليه السلام) الربانية. إذا كان ما جاء في متّى 3:17؛ "وعجبا صوت من السماء، يقول، هذا ولدي الحبيب، الذي أنا راض عنه تماما"، يستخدم ليدعم البنوة الربانية، فيجب أن لا يكون هناك نص آخر يناقض هذه المقولة، أو يعطي بنوة ربانية مماثلة لشخص آخر أو أشخاص آخرين سواء في العهد القديم أو في العهد الجديد. ولكن هناك العديد من الأماكن في العهدين القديم والجديد التي يذكر فيها شخص آخر غير عيسى (عليه السلام) على أنه يتمتع بالبنوة الربانية. انظر النصوص التالية:
سفر الخروج 4:22:
"إسرائيل هو ابني، وهو حتى ابني البكر."
IIصاموئيل 7:14 / I Chronicles 22:10:
"… وسوف يكون هو ابني (سليمان)."
ارميا 31:9:
"…وإبراهيم هو ابني البكر،"
وكذلك مزمور 2:7.
أود أن أشارككم هنا تناقضا واضحا بين يوحنّا 3:16 ، ولوقا28-10:25 ، ومتّى 17-19:16 . يقول يوحنّا 3:16 :
"فلقد أحب الرب العالم لدرجة أنه وهب ابنه المولود الوحيد، بحيث أن كل من آمن به لن يفنى، و لكن ستكون له الحياة الأبدية".
و الآن لنقرأ لوقا 28-10:25:
"و انظر، وقف محام معين و أغراه قائلا: أيها المعلّم، ماذا عليّ أن أفعل لأرث الحياة الأبدية؟ فقال له:" ما هو مكتوب في القانون؟ كيف تقرأ أنت؟" و أجابه قائلا:" ستحب الإله ربك بكل قلبك، و بكل روحك، و بكل قوّتك، و بكل عقلك، و جارك كما تحب نفسك". فقال له:" لقد أجبت الصواب، افعل ذلك و سوف تعيش".
جميع هذه النصوص تخبرنا أن ميراث الحياة الأبدية هو لأي شخص لا يعبد ولا يؤمن بأي رب سوى الرب الحقيقي الأوحد. لوقا 28-10:25 يتفق مع متّى 17-19:17 الذي يقول:
"وانظروا إلى شخص جاء وقال له (لعيسى)، أيها المعلم الصالح، ماذا عليّ أن أفعل من أشياء صالحة حتى أنال الحياة الأبدية؟وهكذا قال له، لماذا تدعوني بالصالح؟ –ليس هناك أحد صالح إلا واحد، وذلك هو الرب. ولكن إذا أردت أن تدخل الحياة الأبدية، فحافظ على الوصايا."
ليس هناك وصية تقول بعبادة عيسى (عليه السلام)، ولكن هناك واحدة تقول بعبادة الرب وحده.
يذكر لوقا 4:41 أن عيسى (عليه السلام) رفض أن يدعى بابن الرب من قبل الجن. هل تعتقد أن عيسى (عليه السلام) كان ليوبخ الجن أو أي أحد آخر لقولهم الحقيقة؟ لا بالتأكيدّ! لقد وبخ عيسى (عليه السلام) الجن لأنهم كانوا يقولون زيفا بتسميتهم له بابن الرب. وفوق هذا، لو كان عيسى (عليه السلام) هو المسيح، وكان الجن يعرفون هذا، فإن إسكاته لهم ومنعهم من قول الحقيقة كان ليناقض لرسالته.
يقول عيسى (عليه السلام) لحوارييه (لوقا 21 &9:20):
"ولكن من تعتقدونني أكون ؟" أجاب بطرس قائلا"، "مسيح الرب" فهاجمهم عيسى مباشرة وأمرهم أن لا يقولوا ذلك لأي شخص."
بالإضافة إلى ذلك، فإن نصوصا مثل يوحنا 7:40، و 6:14، و 3:2، ومتّى 21:11، ولوقا 7:16 و 24:19 تؤكد أن عيسى قبل لقب المعلم والنبي ودعا نفسه ابن الإنسان في متّى 8:20، و 12:40، و 12&17:9، و 26:24؛ ولوقا 9:26، و 22:48، و 22:69، و 24:7. لكن النص الفاصل الذي يقول صراحة أن عيسى (عليه السلام) هو ابن (خادم) الإنسان موجود في مرقس 14:62، حيث يذكر عيسى (عليه السلام)مكانه يوم القيامة. يقول عيسى (عليه السلام) تحديدا أننا سنرى ابن الإنسان، وليس ابن الرب، يجلس على يمين القوة، وآتيا في غيوم السماء.
إن فعل الإنجاب فعل فيزيائي، وهذا فعل يتناقض وطبيعة الرب. يقول القرآن الكريم في 19:35:
"ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون (35)" (مريم)
إن التعاليم التي تقول أن عيسى (عليه السلام) ابن الرب لم يبشر بها عيسى (عليه السلام) ولم يقبل بها، ولكن الذي قال بها هو بولس كما هو مذكور في الأفعال 9:20:"ومباشرة بشر بالمسيح في الكنيس، بأنه ابن الرب."
هل قال عيسى (عليه السلام) أنه الرب على الإطلاق أو قال "هذا أنا ربكم، اعبدوني."؟ الجواب هو لا. فليس هناك عبارة واحدة في الكتاب المقدس كله يقول فيها عيسى (عليه السلام) "أنا ابن الرب، ولذلك اعبدوني.". وبهذا فإن جميع النصوص التي تزيد عن الألفين من رسائل بولس الإنجيلية هي من اختراعه، بما في ذلك ما ورد في الرومان 9:5، والذي ينص – اعتمادا على أي إنجيل تستخدم - على ما يلي:"… جاء المسيح، الذي هو فوق كل شيء، الرب المبارك الخالد."
على أن بولس نفسه يذكر إنجيله الخاص، وليس إنجيل عيسى (عليه السلام)، في رسالته الإنجيلية للرومان عندما يقول في الرومان 2:16:"في اليوم الذي يحاكم فيه الرب أسرار الناس بواسطة عيسى المسيح، وفقا لإنجيلي."
في الواقع فإن رسالة بولس الإنجيلية للرومان هي أساس النصرانية المعاصرة. ,بهذا، فإن النصارى هم الذين سيضل سعيهم في هذه الحياة مع اعتقادهم أنهم يحسنون صنعا عندما جعلوا لله شركاء، كما هو مذكور في القرآن الكريم 106-18:103:
"قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا (103) الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا" >104) أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا (105) ذلك جزاؤهم جهنم بما كفروا واتخذوا آياتي ورسلي هزوا (106)" (الكهف)

إنه لمن الغريب والمثير للسخرية بالفعل أن نعلم أنه لا توجد رسالة واحدة من رسائل بولس الإنجيلية للرومان، والتي تتعدى 430 نصا، كتبها عيسى (عليه السلام). كان على بولس أن يشير بشكل مباشر إلى تعاليم عيسى (عليه السلام) الأصلية، وذلك لو كان ادعاء بولس السابق بأنه كان حواريا بالوحي الإلهي صحيحا بالفعل. ولكن بدلا عن ذلك، فإن أجزاء كثيرة من مقتطفاته في الرسائل الإنجيلية (بشكل ملحوظ في رسالته الإنجيلية للرومان) مأخوذة من العهد القديم –سفر التكوين، وسفر الخروج، وسفر Leviticus، وسفر تثنية الاشتراع، و 2 سفر صاموئيل، و 1 سفر الملوك، و سفر المزامير، و سفر الأمثال، وسفر اشعيا، وسفر حزقيال، وسفر Hosea. لقد كانت رسائله الإنجيلية بالفعل نتاج جهد مضني، ولكن ذلك لا يجعل من بولس أفضل من أيّ من الرجال الذين كتبوا الأناجيل، ولا يجعل منه نبيا.
الممارسات الأخرى التي تم تبنيها عن طريق بولس تضمنت ما يلي: اعتماد يوم الأحد الروماني يوم العطلة النصرانية؛ اعتماد يوم ميلاد اله الشمس التقليدي على أنه يوم ميلاد عيسى (عليه السلام)؛ اعتماد رمز اله الشمس (صليب النور) ليكون رمز النصارى، ودمج جميع المراسم التي كانت تمارس في احتفالات يوم ميلاد اله الشمس (في الاحتفالات النصرانية بيوم ميلاد المسيح!).
وفيما أقترب من ختام الموضوع المتعلق بموقع المسيح، أود أن أطلب من القارئ النصراني أن يركع ويدعو الله بجدية ويسأله أن ينزل لعنته عليه وعلى زوجته، وعلى أبنائه وبناته، إذا كان ما يؤمن به عن المسيح (أن المسيح هو الرب، أو ابن الرب، أو جزء من الثالوث) باطلا. وبالمقابل، فقد علمت أنك إذا سألت مسلما أن يدعو الله بجدية أن ينزل لعنته عليه، وعلى زوجته، وعلى أبنائه وبناته، إذا كان ما يقوله عن المسيح (أنه نبي ورسول الله وكلمته)باطلا، فلن يتردد المسلم في أن يركع ويدعو. إن المسلمين ثابتون في إيمانهم أن المسيح ليس الرب، ولا ابن الرب، وأنه ليس جزءا من ثالوث الرب. إن عملية سؤال الرب أن ينزل لعنته على الشخص وعلى أسرته قد تبدو قاسية الى حد ما، ولكنها ستثبت نقطتين: (1) أن الشخص سيعرف أنه على الطريق الخاطئ؛ و (2) سوف تضعه على الطريق المستقيم.​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى