الرد على أوهام تنبؤ الكتاب المقدس و المسيح بالنبى محمد ( رداً على جريدة الخميس 19 - 9 - 2012 )

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
619
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
ثم يأتي سفر أشعيا ليحدد مكان هذا النبي وبلدته ومسيرته فيقول { هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.2 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.3 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.4 لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ{
النص السابق لا يمكن أن ينطبق إلا على النبي –صلى الله عليه وسلم-، فهو عبد الله ومختاره الذي أخرج الحق للأمم وانتظرت الجزر شريعته
، ولم يكل ولم ينكسر حتى وضع الحق في الأرض وأرشد الناس إلى جميع الحق، فهو صاحب الشريعة الكاملة التي أتمها الله في عهده، ولم يقبضه إلا بعد اكتمالها}
لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض {، ولذلك يقول الله تعالى في سورة المائدة }اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا{.


ربما كان لهم شبه العذر حينا اتخذوا ايات من الكتاب المقدس التي تتحدث عن حرب و قتال لان نبي الاسلام كان قتال و رجل جرب
لكن ان يطبقوا هذه الايات علي نبي الاسلام فهذا هو النصب بعينه و لو كان بحث قليلا لاضطر ان يخلع هذا اللباس عن محمد و يعتذر عن جهله الشديد لانها لا تتفق مع حقيقة نبي الاسلام و لا مع سيرته

فقد قصف رقابا و اطفأ حياة الكثيرين ممن حاربهم
و لم يقصف حياة البشر فحسب بل حرق و قطع نخيل الذين حاربهم و هو قوت و طعام البلاد التي فتحها

كما جاء في( صحيح البخاري ج 3 ص 11 )
حدثنا ادم حدثنا الليث ابن نافع عن ابن عمر قال :
حرق رسول الله نخل بني النضير و قطع وهي البويرة فنادوه من الحصون يا محمد لقد كنت تنهي عن الفساد و تعيبه و من صنعه . فما بال قطع النخيل و تحريقها اهو فساد ام اصلاح .. فارتاب بعض اصحابه بجواز هذا الفعل و تأثروا من اعتراض بني النضير . قيل فنزلت الاية
(مَا قَطَعْتُم مِّن لِّينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ)
الحشر 4

و قال ايضا
عن ابن عمر رضي الله عنهما ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أمرت أن أقاتل الناس ، حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى ) رواه البخاري ومسلم .

و قال
بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يعبد الله وحده لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري ومن تشبه بقوم فهو منهم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 7/122

و هتف في الشوارع و القري قائلا :

كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
(البقرة 216).
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
(البقرة 244).
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ
(الأنفال 65).
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ
(التوبة 14).

و هل وضع محمد الحق في الارض ام لا تزال شريعته محصورة في اضيق دائرة في اسيا و شمال افريقيا
و ها قد مضي علي ظهور شريعته 14 قرنا و جزائر البحار لم تعتنق شريعته

اذا لا تصح ابدا هذة النبؤة بأي حال ان تكون علي نبي المسلمين

فمن هو عبد الرب المذكور في هذة النبؤة :

ان كلمة عبد الرب لها معان كثيرة
ففي بعض الاحيان تأتي بمعني شعب اسرائيل
و في احيان اخري تأتي بمعني اتقياء الرب
و في احيان تأتي بمعني السيد المسيح

و لا عجب ان لقب عبد ينطبق علي السيد المسيح فمكتوب عنه
لَكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِراً فِي شِبْهِ النَّاسِ
(فيليبي2/7)
كما ذكر ذلك عنه القديس متي البشير فيقول
لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِإِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ الْقَائِلِ: 18«هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ، حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ. 19لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ، وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِي الشَّوَارِعِ صَوْتَهُ. 20قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِئُ، حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. 21وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ».
مت 12 : 17 -21

الي الامان يخرج الحق
تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ
مت 11 : 28
قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ
يو 14 : 6

الذي اعضده
لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ، كَذَلِكَ أَعْطَى الاِبْنَ أَيْضاً أَنْ تَكُونَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ،
يو 5 : 26

سرت به نفسي
وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ إِذَا سَحَابَةٌ نَيِّرَةٌ ظَلَّلَتْهُمْ، وَصَوْتٌ مِنَ السَّحَابَةِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ. لَهُ اسْمَعُوا».
مت 17 : 5

لا يكل و لا ينكسر
لم يكل السيد و لم ينكسر امام تجارب ابليس و لا من تعييرات الفريسيين و لا من الموت بل تمم مقاصدة في عمل الفداء و اسس كنيسته و وضع الحق في الارض
و كلمة الحق تتضمن التعليم الحقيقي و سر الله الذي كان مكتوما منذ الازل

وضعت روحي عليه{ تعنى النصرة والتأييد من الله ، وهى عامة لجميع الأنبياء ، ولا يختص بها المسيح من دونهم ، ومثال ذلك ما جاء في الكتاب المقدس }وكان روح الله على عزريا بن عوديد{، وأيضا ما جاء في الكتاب المقدس في سفر العدد}يا ليت كل شعب الرب كانوا أنبياء إذا وضع الله روحه عليهم{.

الروح هو الروح القدس و هذا امر واضح جدا حتي من النصوص التي اقتبصها المدلس نفسه
و لا تعني التعضيد و التأييد بل روح الله روحه لا تعضيدة بل الروح القدس روح الله و هو الذي يعطي تعضيد او قوة او حكمة او تعزيات لكل كما يشاء بحكمته
كما يقول المرنم
رُوحُكَ الصَّالِحُ يَهْدِينِي فِي أَرْضٍ مُسْتَوِيَةٍ
مز 134 : 10

و ايضا يتكلم
وَبَيْنَمَا هُمْ يَخْدِمُونَ الرَّبَّ وَيَصُومُونَ قَالَ الرُّوحُ الْقُدُسُ
اع 13 : 2
فهل قوة الله او معونته تتكلم

و عندما يكون مع المؤمن فله ثمار
22وَأَمَّا ثَمَرُ الرُّوحِ فَهُوَ: مَحَبَّةٌ فَرَحٌ سَلاَمٌ، طُولُ أَنَاةٍ لُطْفٌ صَلاَحٌ، إِيمَانٌ 23وَدَاعَةٌ تَعَفُّفٌ
غل 5 : 22

بل هو الله فالله و روحه واحد
«يَا حَنَانِيَّا لِمَاذَا مَلأَ الشَّيْطَانُ قَلْبَكَ لِتَكْذِبَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ وَتَخْتَلِسَ مِنْ ثَمَنِ الْحَقْلِ؟........ أَنْتَ لَمْ تَكْذِبْ عَلَى النَّاسِ بَلْ عَلَى اللهِ
اع 5 : 3 - 4

و حل علي المسيح و هو في الهيئة كأنسان
وَشَهِدَ يُوحَنَّا قَائِلاً: «إِنِّي قَدْ رَأَيْتُ الرُّوحَ نَازِلاً مِثْلَ حَمَامَةٍ مِنَ السَّمَاءِ فَاسْتَقَرَّ عَلَيْهِ. 33 وَأَنَا لَمْ أَكُنْ أَعْرِفُهُ، لَكِنَّ الَّذِي أَرْسَلَنِي لأُعَمِّدَ بِالْمَاءِ، ذَاكَ قَالَ لِي: الَّذِي تَرَى الرُّوحَ نَازِلاً وَمُسْتَقِرّاً عَلَيْهِ، فَهَذَا هُوَ الَّذِي يُعَمِّدُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ. 34وَأَنَا قَدْ رَأَيْتُ وَشَهِدْتُ أَنَّ هَذَا هُوَ ابْنُ اللَّهِ».
يو 1 : 32 - 34

و الروح القدس هو واحد مع الاب و واحد مع الابن ايضا فهو ليس غريبا عن الابن بل هو معه بغير مكيال و لا انفصال و هو الذي قدس احشاء السيدة العذراء مريم ليحقق التجسد الالهي

والنص السابق لا ينطبق على المسيح عليه السلام الذي لم يدع أنه قد أخرج كل الحق للأمم؛ بل قال قبل رحيله } إن لي أمورا كثيرة أيضا لأقول لكم لكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق
{.. كما أن المسيح أخبرنا في إنجيل متى}{لم أرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة

كانت ارسالية السيد المسيح الي كل العالم و قد جاء ليحمل خطايا العالم كله و هذا نجدة في الكتاب المقدس بعهديه

النبوات في العهد القديم تشهد ان المسيح اتي لاجل العالم كله
و منها علي سبيل المثال

وَأُبَارِكُ مُبَارِكِيكَ، وَلاَعِنَكَ أَلْعَنُهُ. وَتَتَبَارَكُ فِيكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ».
تك 12 : 3
وَيَتَبَارَكُ فِي نَسْلِكَ جَمِيعُ أُمَمِ الأَرْضِ، مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِي».
تك 22 : 18
لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ.
تك 49 : 10
«كُنْتُ أَرَى فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَإِذَا مَعَ سُحُبِ السَّمَاءِ مِثْلُ ابْنِ إِنْسَانٍ أَتَى وَجَاءَ إِلَى الْقَدِيمِ الأَيَّامِ فَقَرَّبُوهُ قُدَّامَهُ. 14فَأُعْطِيَ سُلْطَاناً وَمَجْداً وَمَلَكُوتاً لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.
دا 7 : 13

و اوضح السيد المسيح ان المسيحيين نور العالم
«أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلَكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجاً وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ. 14أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَلٍ، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجاً وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ،بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هَكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ،لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ
مت 5 : 13

و يبغضون من امم العالم
حِينَئِذٍ يُسَلِّمُونَكُمْ إِلَى ضِيق وَيَقْتُلُونَكُمْ، وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنْ جَمِيعِ الأُمَمِ لأَجْلِ اسْمِي.
مت 22 :9

و بشارته يكرز بها في كل العالم
وَيُكْرَزُ بِبِشَارَةِ الْمَلَكُوتِ هذِهِ فِي كُلِّ الْمَسْكُونَةِ شَهَادَةً لِجَمِيعِ الأُمَمِ. ثُمَّ يَأْتِي الْمُنْتَهَى.
مت 24 : 14
اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: حَيْثُمَا يُكْرَزْ بِهذَا الإِنْجِيلِ فِي كُلِّ الْعَالَمِ، يُخْبَرْ أَيْضًا بِمَا فَعَلَتْهُ هذِهِ تَذْكَارًا لَهَا».
مت 26 : 13
وَيَنْبَغِي أَنْ يُكْرَزَ أَوَّلاً بِالإِنْجِيلِ فِي جَمِيعِ الأُمَمِ.
مر 13 : 10

يكرز باسم المسيح الرب في جميع الامم
وَأَنْ يُكْرَزَ بِاسْمِهِ بِالتَّوْبَةِ وَمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا لِجَمِيعِ الأُمَمِ، مُبْتَدَأً مِنْ أُورُشَلِيمَ.
لو 24 : 47

ارسالية المسيح للعالم
لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ، بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ.
يو 3 : 17

و يبذل جسده عن العالم
أَنَا هُوَ الْخُبْزُ الْحَيُّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. إِنْ أَكَلَ أَحَدٌ مِنْ هذَا الْخُبْزِ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ. وَالْخُبْزُ الَّذِي أَنَا أُعْطِي هُوَ جَسَدِي الَّذِي أَبْذِلُهُ مِنْ أَجْلِ حَيَاةِ الْعَالَمِ».
يو 6 : 51


فقد اتي السيد المسيح للعالم و بذل جسده عن العالم و اعد التلاميذ الذين سوف يحملون البشارة السارة بمغفرة الخطايا الي العالم
ذلك لان المسيح رأس الكنيسة و الكنيسة جسد المسيح و هو يعمل من خلالها

فمن المسيح و من الكنيسة جسدة يخرج الحق للامم



و لالهنا كل مجد و كرامة الي الابد ... امين
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
619
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
رد القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير

2- عبد الرب، من هو؟ وما هي صفاته وأعماله؟
ورد في سفر إشعياء مجموعة من النبوّات في الإصحاحات (42 إلى 62)، عن شخص دُعي ب " عبد الربّ " ولم تذكر له، هذه النبوّات، إسمًا محددًا، وقد أجمع المفسّرون المسيحيّون على أنَّ هذا الشخص المذكور في هذه النبوّات هو الربّ يسوع المسيح، المسيّا الآتي والمنتظر. كما رأت الغالبية العظمى من الربيّين اليهود، خاصّة القدماء الذين كتبوا في فترة ما قبل المسيح وما تلاها وحتى القرن الخامس عشر الميلادي، سواء في التلمود أو المشناه أو الجمارا أو المدراش، وكل كتب التقليد اليهوديّ بكافة أنواعها أن هذا العبد هو " المسيّا "، وعلى سبيل المثال يقول ترجوم بسيدو يوناثان Targum Pseudo Jonathan(3): " ها هو عبدي المسيا، سأقربّه إليّ، مختاري الذي يتبارك به شعبي".

(1) "عبد الرب الوديع ":
جاء في سفر إشعياء قوله: " هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ. لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ. قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ. لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ. هَكَذَا يَقُولُ اللَّهُ الرَّبُّ خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَنَاشِرُهَا بَاسِطُ الأَرْضِ وَنَتَائِجِهَا مُعْطِي الشَّعْبِ عَلَيْهَا نَسَمَةً وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا رُوحاً. أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْداً لِلشَّعْبِ وَنُوراً لِلأُمَمِ لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ. " (أشعياء42/1-7).
ويتحدث هذا الإعلان عن دعوة " العبد الوديع " لكي " يُخرج الحق للأمم " مؤيدا بروح الله، في مهمة لا يمكن أن تفشل. ويقول رابي ديفيد كيمي Rabbi David Qimhi" هوذا عبدي أي أنه المسيا الملك، الذي سيكون مباركًا من الرب ويعمل أعمالاً خارقة "(4)!!

ولكن بعض الكتّاب من الإخوة المسلمين قالوا أنَّ هذه نبوّو عن نبيّ المسلمين(5)!! مخالفين بذلك كلّ ما جاء في الكتاب المقدّس ومفهومه عن عبد الربّ!! ولكن عندما نتفحّص هذه النبوّة وندرسها بعناية علي ضوء ما سبق وعلى ضوء بقيّة أسفار الكتاب المقدّس بعهديه نجد أنَّ الشخص المذكور لا يُمكن أنْ يكون سوي الرب يسوع المسيح وذلك للأسباب التالية:
(1) أنَّ لقب عبد الرب المقصود هنا هو لقب المسيح بعد التجسّد فقد قال الكتاب عنه " لَكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِراً فِي شِبْهِ النَّاسِ"(فيليبي2/7)، وهو شخص مختار من الله " عَبْدِي الَّذِي اخْتَرْتُهُ"(إشعياء34/10)، ليقوم بعمله كما وصفه الكتاب ب " حَجَراً حَيّاً مَرْفُوضاً مِنَ النَّاسِ، وَلَكِنْ مُخْتَارٌ مِنَ اللهِ كَرِيمٌ "(1بطرس2/4).
(2) وقد سُرّ الله به " مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي "، بل وهو الوحيد الذي خاطبه الله من السماء في العماد وفي التجلي بفوله " هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ "(متي3/17)، و " وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ إِذَا سَحَابَةٌ نَيِّرَةٌ ظَلَّلَتْهُمْ وَصَوْتٌ مِنَ السَّحَابَةِ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ. لَهُ اسْمَعُوا "(متي17/5).
(3) وهو الذي وضع الله عليه روحه " وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ "، أو كما قال إشعياء بالروح " ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم روح المشورة والقوة روح المعرفة ومخافة الرب "، وقد حل الروح القدس عليه أمام شهود " وَنَزَلَ عَلَيْهِ الرُّوحُ الْقُدُسُ بِهَيْئَةٍ جِسْمِيَّةٍ مِثْلِ حَمَامَةٍ. وَكَانَ صَوْتٌ مِنَ السَّمَاءِ قَائِلاً: «أَنْتَ ابْنِي الْحَبِيبُ بِكَ سُرِرْتُ! " (لوقا3/22)، وقال القديس بطرس بالروح " يَسُوعُ الَّذِي مِنَ النَّاصِرَةِ كَيْفَ مَسَحَهُ اللهُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ وَالْقُوَّةِ الَّذِي جَالَ يَصْنَعُ خَيْراً وَيَشْفِي جَمِيعَ الْمُتَسَلِّطِ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ لأَنَّ اللهَ كَانَ مَعَهُ " (أعمال10/38).
(4) ولن تكون رسالته لإسرائيل فقط، كما تصوّر اليهود، بل لجميع الأمم فيخرج الحق للأمم... وأجعلك عهدًا للشعوب ونورًا للأثمم "، كما قال الرب يسوع لتلاميذه " فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ" (متي28/19)، " وَيَنْبَغِي أَنْ يُكْرَزَ أَوَّلاً بِالإِنْجِيلِ فِي جَمِيعِ الأُمَمِ." (مرقس13/10).
(5) وقد طبّق الرب يسوع الميسح نفسه هذه النبوّة حرفيًا على نفسه، بقول الكتاب " فَلَمَّا خَرَجَ الْفَرِّيسِيُّونَ تَشَاوَرُوا عَلَيْهِ لِكَيْ يُهْلِكُوهُ، فَعَلِمَ يَسُوعُ وَانْصَرَفَ مِنْ هُنَاكَ. وَتَبِعَتْهُ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ فَشَفَاهُمْ جَمِيعاً. وَأَوْصَاهُمْ أَنْ لاَ يُظْهِرُوهُ، لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِإِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ: " هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ. لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِي الشَّوَارِعِ صَوْتَهُ. قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِئُ حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ " (متي12/14-21). وبعد هذا فليستدّ كل فمّ لأن فمّ الرب تكلم، ولا مجال للحديث عن شخص غير المسيح!!
 

مصلوب لاجلي

Member
عضو
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
196
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
الإقامة
أسكن تحت ظل جناحيه
سلام للجميع,,

مثل موسى في ماذا؟ الكتاب المقدس يجاوب بوضوح من تثنية 34 :

10 وَلمْ يَقُمْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي إِسْرَائِيل مِثْلُ مُوسَى الذِي عَرَفَهُ الرَّبُّ وَجْهاً لِوَجْهٍ 11 فِي جَمِيعِ الآيَاتِ وَالعَجَائِبِ التِي أَرْسَلهُ الرَّبُّ لِيَعْمَلهَا فِي أَرْضِ مِصْرَ بِفِرْعَوْنَ وَبِجَمِيعِ عَبِيدِهِ وَكُلِّ أَرْضِهِ 12 وَفِي كُلِّ اليَدِ الشَّدِيدَةِ وَكُلِّ المَخَاوِفِ العَظِيمَةِ التِي صَنَعَهَا مُوسَى أَمَامَ أَعْيُنِ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ.

و لم يصنع مثل هذه, لا بل اعظم منها الا السيد المسيح.
 

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
619
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
هل قيدار نؤة عن نبي الاسلام ؟

لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا، الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ. لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا.12 لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ.13 الرَّبُّ كَالْجَبَّارِ يَخْرُجُ. كَرَجُلِ حُرُوبٍ يُنْهِضُ غَيْرَتَهُ. يَهْتِفُ وَيَصْرُخُ وَيَقْوَى عَلَى أَعْدَائِهِ.}من المعلوم أن دعوة المسيح لم تظهر في الديار التي سكنها قيدار وهي مكة !! ولا رفعت بها الصحراء صوتها!!… بل ظهرت في بني إسرائيل،
وقيدار هو الجد الأكبر لقبائل مكة، وهو من أبناء إسماعيل عليه السلام كما تخبرنا المصادرالتاريخية، وكما يخبرنا أيضا الكتاب المقدس في سفر التكوين الإصحاح 25 } وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ14 وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا15 وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ.16 هؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ، وَهذِهِ أَسْمَاؤُهُمْ بِدِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ. اثْنَا عَشَرَ رَئِيسًا حَسَبَ قَبَائِلِهِمْ.{وقيدار بن إسماعيل ينسب له العرب المستعربة، والتي تسمى أيضا بالعرب العدنانية نسبة إلى عدنان الذي انحدر من صلب قيدار بن إسماعيل عليه السلام والديار التي سكنها قيدار هي الديار التي سكنها إسماعيل، وهي الديار التي سكنها النبي – صلى الله عليه وسلم-، وهى مكة المكرمة.. أما (سالع ) فهو جبل سلع بالمدينة المنورة، وهو جبل يقع غرب المسجد النبوي علي بعد 500 متر تقريبا من سوره الغربي، يبلغ عرضه ما بين 300 إلي 800 مترا، وارتفاعه 80 مترا، وكان سفح جبل سلع مقر قيادة المسلمين إذ ضربت خيمة لرسول الله – صلى الله عليه وسلم-ورابط عدد من الصحابة في مواقع مختلفة منه.والتسبيحة التي من أقصى الأرض إنها إعلان برسالة جديدة، وكلمة من أقصى الأرض تشير إلى المشرق الأقصى، إذ أن أقصى القدس جزيرة العرب، وأقصى جزيرة العرب القدس، لذلك يقول الله تعالى في كتابه الكريم }سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا{. وترفع البرية صوتها، وتخبر بالتسبيح في الجزائر إنما يكون ذلك برفع الآذان، والنداء (الله اكبر الله اكبر) يسمعها سكان الصحراء وما حولها…}والرب كالجبار يخرج كرجل حروب{ هي عشرات الحروب التي تم خوضها لإخراج الناس من الكفر إلى الإسلام، وليس أدل على ذلك من النبي-صلى الله عليه وسلم- خرج بنفسه في سبعا وعشرين غزوة في سبع سنوات فقط من أجل نشر التوحيد وإعلاء الحق في الأرض
و لكي نفهم معني الايات يجب ان نري ماذا يقول السفر و عن من يتحدث
فماذا يقول النص من البداية

وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ. 2لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ. 3قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ. 4لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ. 5هَكَذَا يَقُولُ اللَّهُ الرَّبُّ خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَنَاشِرُهَا بَاسِطُ الأَرْضِ وَنَتَائِجِهَا مُعْطِي الشَّعْبِ عَلَيْهَا نَسَمَةً وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا رُوحاً. 6أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْداً لِلشَّعْبِ وَنُوراً لِلأُمَمِ 7لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ. 8أَنَا الرَّبُّ هَذَا اسْمِي وَمَجْدِي لاَ أُعْطِيهِ لِآخَرَ وَلاَ تَسْبِيحِي لِلْمَنْحُوتَاتِ. 9هُوَذَا الأَوَّلِيَّاتُ قَدْ أَتَتْ وَالْحَدِيثَاتُ أَنَا مُخْبِرٌ بِهَا. قَبْلَ أَنْ تَنْبُتَ أُعْلِمُكُمْ بِهَا.
10غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ. أَيُّهَا الْمُنْحَدِرُونَ فِي الْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ وَالْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا 11لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ. لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا. 12لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْداً وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ. 13الرَّبُّ كَالْجَبَّارِ يَخْرُجُ. كَرَجُلِ حُرُوبٍ يُنْهِضُ غَيْرَتَهُ. يَهْتِفُ وَيَصْرُخُ وَيَقْوَى عَلَى أَعْدَائِهِ. 14قَدْ صَمَتُّ مُنْذُ الدَّهْرِ. سَكَتُّ. تَجَلَّدْتُ. كَالْوَالِدَةِ أَصِيحُ. أَنْفُخُ وَأَنْخِرُ مَعاً. 15أَخْرِبُ الْجِبَالَ وَالآكَامَ وَأُجَفِّفُ كُلَّ عُشْبِهَا وَأَجْعَلُ الأَنْهَارَ يَبَساً وَأُنَشِّفُ الآجَامَ 16وَأُسَيِّرُ الْعُمْيَ فِي طَرِيقٍ لَمْ يَعْرِفُوهَا. فِي مَسَالِكَ لَمْ يَدْرُوهَا أُمَشِّيهِمْ. أَجْعَلُ الظُّلْمَةَ أَمَامَهُمْ نُوراً وَالْمُعْوَجَّاتِ مُسْتَقِيمَةً. هَذِهِ الأُمُورُ أَفْعَلُهَا وَلاَ أَتْرُكُهُمْ. 17قَدِ ارْتَدُّوا إِلَى الْوَرَاءِ. يَخْزَى خِزْياً الْمُتَّكِلُونَ عَلَى الْمَنْحُوتَاتِ الْقَائِلُونَ لِلْمَسْبُوكَاتِ: «أَنْتُنَّ آلِهَتُنَا!»
18أَيُّهَا الصُّمُّ اسْمَعُوا. أَيُّهَا الْعُمْيُ انْظُرُوا لِتُبْصِرُوا. 19مَنْ هُوَ أَعْمَى إِلاَّ عَبْدِي وَأَصَمُّ كَرَسُولِي الَّذِي أُرْسِلُهُ؟ مَنْ هُوَ أَعْمَى كَالْكَامِلِ وَأَعْمَى كَعَبْدِ الرَّبِّ؟ 20نَاظِرٌ كَثِيراً وَلاَ تُلاَحِظُ. مَفْتُوحُ الأُذُنَيْنِ وَلاَ يَسْمَعُ. 21الرَّبُّ قَدْ سُرَّ مِنْ أَجْلِ بِرِّهِ. يُعَظِّمُ الشَّرِيعَةَ وَيُكْرِمُهَا.
اش 42

هل هذة صفات في نبي الاسلام
هل هو اعمي و اصم؟
هل لا يصيح و لا يسمع في الشوارع صوتة ( ناهيك عن الغزوات )
هل فتح عيون العميان؟
و قد تحدثنا عن هذا باستفاضة في الشبهة السابقة

انظر ايضا من يتحدث

يقول الرب اقوم كالجبار و ينتصر علي الموت

و يصير العميان الذين هم الامم من الجزيرة العربية و من العالم كله الي طريق النور

اين اذا رسول الاسلام من كل هذا؟

لا يمكن ان تشير الترانيم الي اي شئ في الاسلام و لا هي معروفة عند المسلمين كما ان قيدار ليست من المحتم ان تشير الي الاسلام لان من المؤكد ان الكثير من قبائل العرب كانت تدين بالدين المسيحي مثل قبيلة حمير وغسان وربيع ونجران والحيرة

و ان كانوا يدعون ان هذة نبؤة عن نبي الاسلام لانها ذكرت قيدار و هو ولد من نسل قيدار فيكون لكل من ولد في جزائر البحار و المدن و البراري و رؤوس الجبال ان يدعي ان هذه النبؤة عنه لانه ذكر في هذه النبؤة

و هذه الترنيمة هي ترنيمة جديدة تعم المسكونة و تردد من اقاصي الارض و الجزائر و مدنها و البرية و رؤوس الجبال .. و الحال ان الدين الاسلامي لم ينتشر الي اقاصي الارض و ها الجزائر و سكانها خالية من شريعة محمد
ناهيك عن ان عبادة المسلمين خالية من التسبيح و الترتيل فما بالك بتسبيحة جديدة

هذة الترنيمة الجديدة الوارد ذكرها في سفر الرؤيا يتحدث فيها عن الحياة الابدية للمؤمنين باسم الرب
حيث يقول :

وَسَمِعْتُ صَوْتاً مِنَ السَّمَاءِ كَصَوْتِ مِيَاهٍ كَثِيرَةٍ وَكَصَوْتِ رَعْدٍ عَظِيمٍ. وَسَمِعْتُ صَوْتاً كَصَوْتِ ضَارِبِينَ بِالْقِيثَارَةِ يَضْرِبُونَ بِقِيثَارَاتِهِمْ،3وَهُمْ يَتَرَنَّمُونَ كَتَرْنِيمَةٍ جَدِيدَةٍ أَمَامَ الْعَرْشِ وَأَمَامَ الأَرْبَعَةِ الْحَيَوَانَاتِ وَالشُّيُوخِ. وَلَمْ يَسْتَطِعْ أَحَدٌ أَنْ يَتَعَلَّمَ التَّرْنِيمَةَ إِلَّا الْمِئَةُ وَالأَرْبَعَةُ وَالأَرْبَعُونَ أَلْفاً الَّذِينَ اشْتُرُوا مِنَ الأَرْضِ
رؤ 14 : 2 - 3

في النهاية لا يسعنا إل أن نقول لهولاء الذين سبوا رسول الله وأحرقوا قرأنه إن الإسلام سوى بين كل الأنبياء ولا يكتمل إيمان المسلمين إلا بالإيمان بكل الأنبياء والرسل الذين نكن لهم كل احترام }وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ{ {الصف/6}قوله تعالي في سورة البقرة (285){ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ}.
هكذا اسمع دائما ان المسلم امر ان يحترم جميع الانبياء و الكتب و يؤمن بجميع الكتب و ما انزل الله فيها
و فجأة نراه يتهم الانجيل و التوراة بالتحريف و التبديل و يسب الانبياء و الرسل من العهد الجديد ان لم يسب ايضا بعض انبياء العهد القديم
و يعود فيقول و امنا بكتبه و رسله
!!!!!!!

و لالهنا كل مجد و كرامة الي الابد ... امين
 
التعديل الأخير:

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
619
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt
رد القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير
من كتاب
هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي اخر يأتي بعد المسيح

ترنيمة جديدة للمؤمنين باسمه:
وقال إشعياء بالروح أيضًا " غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى اَلأَرْضِ. أَيُّهَا اَلْمُنْحَدِرُونَ فِي اَلْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ وَاَلْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا، لِتَرْفَعِ اَلْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا اَلدِّيَارُ اَلَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ. لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ اَلْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا. لِيُعْطُوا اَلرَّبَّ مَجْداً وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي اَلْجَزَائِرِ. الرَّبُّ كَالْجَبَّارِ يَخْرُجُ. كَرَجُلِ حُرُوبٍ يُنْهِضُ غَيْرَتَهُ. يَهْتِفُ وَيَصْرُخُ وَيَقْوَى عَلَى أَعْدَائِهِ. " (إشعياء42/10-13).
ولأنَّ هذه الآيات وردت بها كلمة قيدار إحدى قبائل العرب فقد ظنّ الإخوة المسلمون أنَّ هذه الآيات المذكورة فيها " قيدار " نبوّة عن نبيّ المسلمين وأنَّ الترانيم الجديدة المنوّه عنها هي كناية عن اعتناق قبائل العرب للإسلام (7)!! وقال بعضهم أنَّ الترنيمة الجديدة هي " شريعة جديدة " في البلاد التي سكنها قيدار " ابن إسماعيل " وهذا إشارة إلى شريعة الإسلام التي جاء بها محمد الذى هو من نسل إسماعيل. وأنَّ تمجيد الربّ والإخبار بتسبيحه من الجزائر إشار ة إلي الآذان بالصلاة الذي يرتفع فوق كل مئذنة ليسبح الله. وأنَّ تصوير الربّ كالجبار يخرج كرجل حروب ينهض، هذه إشارة إلى فربضة الجهاد التي فرضها الإسلام!!

ولكنا نؤكّد بحسب مضمون الكتاب المقدس ومفهومه وأسلوب الوحي فيه أنَّ هذه النبوه لا تخصّ الإسلام ولا نبي المسلمين، وذلك للأسباب الآتية:
(1) لأن الأغاني الروحية والتسابيح هي من صميم العبادة اليهوديّة والمسيحيّة اللتين تقومان في الأساس علي ذلك، يقول المرنّم في العهد القديم " هَلِّلُويَا. سَبِّحُوا اللهَ فِي قُدْسِهِ. سَبِّحُوهُ فِي فَلَكِ قُوَّتِهِ. سَبِّحُوهُ عَلَى قُوَّاتِهِ. سَبِّحُوهُ حَسَبَ كَثْرَةِ عَظَمَتِهِ. سَبِّحُوهُ بِصَوْتِ الصُّورِ. سَبِّحُوهُ بِرَبَابٍ وَعُودٍ. سَبِّحُوهُ بِدُفٍّ وَرَقْصٍ. سَبِّحُوهُ بِأَوْتَارٍ وَمِزْمَارٍ. سَبِّحُوهُ بِصُنُوجِ التَّصْوِيتِ. سَبِّحُوهُ بِصُنُوجِ الْهُتَافِ. كُلُّ نَسَمَةٍ فَلْتُسَبِّحِ الرَّبَّ. هَلِّلُويَا " (المزمور150). ويقول القدّيس بولس بالروح " مُكَلِّمِينَ بَعْضُكُمْ بَعْضاً بِمَزَامِيرَ وَتَسَابِيحَ وَأَغَانِيَّ رُوحِيَّةٍ، مُتَرَنِّمِينَ وَمُرَتِّلِينَ فِي قُلُوبِكُمْ لِلرَّبِّ " (أفسس5/19). وأيضًا "لِتَسْكُنْ فِيكُمْ كَلِمَةُ اَلْمَسِيحِ بِغِنىً، وَأَنْتُمْ بِكُلِّ حِكْمَةٍ مُعَلِّمُونَ وَمُنْذِرُونَ بَعْضُكُمْ بَعْضاً، بِمَزَامِيرَ وَتَسَابِيحَ وَأَغَانِيَّ رُوحِيَّةٍ، بِنِعْمَةٍ، مُتَرَنِّمِينَ فِي قُلُوبِكُمْ لِلرَّبِّ " (كولوسي3/16). كما يرنم السمائيون أيضًا ويُسبّحون الآب والابن وهم يترنّمون ترنيمة جديدة قائلين " وَهُمْ يَتَرَنَّمُونَ تَرْنِيمَةً جَدِيدَةً قَائِلِينَ: مُسْتَحِقٌّ أَنْتَ (أيها الحمل– المسيح) أَنْ تَأْخُذَ اَلسِّفْرَ وَتَفْتَحَ خُتُومَهُ، لأَنَّكَ ذُبِحْتَ وَاِشْتَرَيْتَنَا لِلَّهِ بِدَمِكَ مِنْ كُلِّ قَبِيلَةٍ وَلِسَانٍ وَشَعْبٍ وَأُمَّةٍ، وَجَعَلْتَنَا لإِلَهِنَا مُلُوكاً وَكَهَنَةً، فَسَنَمْلِكُ عَلَى اَلأَرْضِ. ونَظَرْتُ وَسَمِعْتُ صَوْتَ مَلاَئِكَةٍ كَثِيرِينَ حَوْلَ اَلْعَرْشِ وَاَلْحَيَوَانَاتِ وَاَلشُّيُوخِ، وَكَانَ عَدَدُهُمْ رَبَوَاتِ رَبَوَاتٍ وَأُلُوفَ أُلُوفٍ، قَائِلِينَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: مُسْتَحِقٌّ هُوَ اَلْحَمَلُ اَلْمَذْبُوحُ أَنْ يَأْخُذَ اَلْقُدْرَةَ وَاَلْغِنَى وَاَلْحِكْمَةَ وَاَلْقُوَّةَ وَاَلْكَرَامَةَ وَاَلْمَجْدَ وَاَلْبَرَكَةَ. وَكُلُّ خَلِيقَةٍ مِمَّا فِي اَلسَّمَاءِ وَعَلَى اَلأَرْضِ وَتَحْتَ اَلأَرْضِ، وَمَا عَلَى اَلْبَحْرِ، كُلُّ مَا فِيهَا، سَمِعْتُهَا قَائِلَةً: لِلْجَالِسِ عَلَى اَلْعَرْشِ وَلِلْحَمَلِ اَلْبَرَكَةُ وَاَلْكَرَامَةُ وَاَلْمَجْدُ وَاَلسُّلْطَانُ إِلَى أَبَدِ اَلآبِدِينَ. " (رؤيا5/9-13).
(2) كما لا يمكن أن تشير الترانيم إلى شيء في الإسلام ولاهي معروفة عن المسلمين، منلما هي عند المسيحيين واليهود. بل تقوم العبادة الإسلامية في صلواتها الخمس المفروضه على الركوع والدعاء، وأنَّ الترنيمة شيء والشريعة شيء آخر، فالترنيمة هي أغنية روحيّة وتسبحه لله أمّا الشريعة فهي ناموس أو قانون ودستور ينظّم سلوك الأفراد وعلاقتهم بعضهم ببعض وعلاقتهم بالله من حيث الثواب والعقاب. أمّا الأذان فهو دعوة للناس وتذكير لهم بمواقيت الصلاة.
(3) كما أن قيدار ليست مذكورة دائمًا بما يُرضي هؤلاء الكتاب، يقول الكتاب بالروح " وَيْلِي لِغُرْبَتِي فِي مَاشِكَ لِسَكَنِي فِي خِيَامِ قِيدَارَ! طَالَ عَلَى نَفْسِي سَكَنُهَا مَعَ مُبْغِضِ السَّلاَمِ. أَنَا سَلاَمٌ وَحِينَمَا أَتَكَلَّمُ فَهُمْ لِلْحَرْبِ " (مزمور120/5-7)، " فَإِنَّهُ هَكَذَا قَالَ لِي السَّيِّدُ: " فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ، وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِ بَنِي قِيدَارَ تَقِلُّ لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ" (إشعياء21/16-17)، " كُلُّ غَنَمِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ. كِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدِمُكِ "(إشعياء60/7)، " هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ. قُومُوا اصْعَدُوا إِلَى قِيدَارَ. اخْرِبُوا بَنِي الْمَشْرِقِ " (إرميا49/28).
(4) وليس من المحتّم أن تشير قيدار إلى الإسلام وإن كانت من قبائل العرب لأنَّ من المؤكّد أنَّ كثيرًا من قبائل العرب كانت قبل الإسلام، تُدين بالدين المسيحي مثل قبيلة حمير وغسان وربيع ونجران والحيرة!! وتشير بقية الآيات إلى انتشار الديانة المسيحية سواء في بلاد العرب أو في جزائر البحر (الآية10).
(5) كما أنَّ الاحتجاج بانطباق النبوّة على نبي المسلمين بالقول أنَّ سالع هي مكة أكبر خطأ تاريخي وجغرافي فهناك معجم البلدان، أطلس المدن والمواقع العربية للجزائري وكلاهما يقولان: إنَّ سالع منطقة ذو جبال صخرية توجد في الشام وبالتحديد في منطقة بالأردن تسمّى البتراء اليوم. ولا علاقة نهائيًا بين مكّة وسالع ولا تشابه حتى من النوع الذي قد يقترب من الشك.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
>+ روحــــّوا القلوب ساعة:
1-جبل المُّريا::الذى كان سيتم ذبح الإبن الوحيد الحبيب الحر إسحق علي قمته>>>جعلوه جبل المروة الموجود بالحجاز.
2-[جاءالله من تيمان والقدوس من جبل فاران حبقوق3ايه3 ]>>>>>>جعلوا تيمان وفاران حدانا في البلد فى مكة
-عندينا تيمان وفاران حدانا فى البلد.
3- فاران وسعيير عملوها عندهم فى بكة
4-وادى الــُبــكاء...واشجار البُّكا .... جعلوها بكة مكة .
5-سالع عملوها جبل سلع وفى مكة برضه..
6- قيدار ...وسنة الاجير قيدار تاعتنا عندينا وحدانا فى البلد فى مكة البكة .
طب والذى نفس إليكتريك كارنت فى يده خايف أصحى بكره الصبح ألاقي إسكندرية
فى مكة :)
مجرد:: " ترويح للقلوب ساعة " ...
 
التعديل الأخير:
أعلى