الرد على شبهة: حقل دم ام حقل الشبيه ردا علي المحاولات الجديده والمستميته لاحد المدلسين

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اسئلتي واضحة ; تخاف من الاجابة قلها بصراحة

خلصنا يا حبيبى ابقى ركز قبل ما تدلس علشان احنا لحمنا مر يا عيل وبلاش تاخد الكلمات بالشبه زى البصمجية

انت عامل زى واحد بصمجى عايز يشيل كلمة جد بمعنى ابو الام والاب ويحط كلمة جد بمعنى اجتهد علشان الاتنين ليهم نفس الحروف مع ان جذر كل كلمة مختلف وواحدة اسم والتانية فعل


فعل امة مانا بقارى امه جاهل
 

Little Boy

New member
إنضم
7 مارس 2017
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا نهار ازرق على العيل البصمجى

انت مش عارف يعنى ايه verb مش عارف يعنى adjective

يلا ياض من هنا قرفتنا بجهلك


الكلمة الارامية و التي معناها " شبيه " صارت بقوة قادر adjective . حلو .

اشرح يا علامة زمانه لاخوتك بالعربي معنى adjective .



 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ايه مش هتقولنا جذر كل كلمة ورقمها ومعناها من نفس الموقع اللى انت نفسك استخدمته ولا محروج شوية بعد لما اكتشفت المصيبة
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
يا متخلف هو كاتب adj. وكاتب بالانجليزى semblable يعنى وصف نعت بيوصف به شئ مش اسم noun فى حاجة اسمها field semblable
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
حسنًا، نبدأ :)

يقول تعالى في سورة الاعراف اية 116 :


قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَ اسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ

عزيزي، المنتدى هنا ليس للدروشة، المنتدى لعرض الأدلة العلمية، وأنت يا ولداه لا تملك أي نوع من أنواع الادلة، فلا تملك أي دليل قرآني يقول بأن هناك شبيه أصلا، ولا تملك نص قرآني واحد ينفي موت او صلب المسيح، ولا تملك قاموس يوناني واحد يقول ان معنى الكلمة هي "حقل الشبيه" أو حتى يضعها كمجرد إحتمال لا قيمة له، ولا تملك دليل كتابي واحد، سواء داخليا أو خارجيا يؤيد كلامك، وفوق هذا كله، أنت ضعيف في الفهم وفي اللغة العربية، وأيضا لا تفهم ما تقرأ من القواميس إذ أنك تأتي بما يدينك بنفسك!

خير الكلام ماقل ودل .
جميل، ولكن يجب أن يكون به رد أصلا..

الواضح ان موضوع الشبيه اصاب فريق اللاهوت الدفاعي بقلق شديد فمنهم من :
:) ومن شدة القلق لم تستطع أن تستخرج لنا هذه الكلمة أصلا من قرآنك :)
فإن كان القرآن لم يقلها أصلا فكيف نقلق!؟
فأنت لا إستطعت أن تبرهن عنها كتابيا، أو لغويا، أو منطقيا أو حتى قرآنيا.. يا حسرة على الأولاد..

لجا الى القران الكريم فنفى - من باب تحريف الكلم عن مواضعه - كون المسيح عليه السلام قد قتل او صلب
النفي يكون للموجود، لكن مولكا قال لك:

1. هل القرآن نفى صلب أو موت المسيح؟ الإجابة لا (لو لديك ولو دليل واحد من القرآن ينفي صلب المسيح أو موته، أخبرنا به)
فتخيل يا ولدي الصغير أنك لا تستطيع احضار ولو دليل واحد! فأين النفي إذ لم يكن هناك إثبات؟
حاول أن تأت بنص واحد على الأقل..

صديقنا مولكا نسي او تناسى ان القران المجيد كان حاسما وفاصلا في هذه النقطة .
هو في الحقيقة صديقكم مولكا يطلب من أمتكم مجتمعة ولو نص واحد ينفي فيه القرآن صلب او قتل المسيح... فهلا أجبتنا؟

ادعوه بالمناسبة ليقرا قوله تعالى : (وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَ مَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ )
ندعوك أنت لتقرآه لتعرف انه قال "وما قتلوه وما صلبوه" وليس "وما قُتل وما صُلب" فمن الواضح أن حتى لا تفهم العربية بشكل صحيح وإلا فأخبرنا الفارق بين العبارتين.

فالنص يتكلم عن اليهود فقط وينفي عنهم ولا ينفي عن غيرهم.
و أيضا قول المفسر ابن كثير
المفسر؟ مش لاقي دليل من القرآن فبتجيب لمولكا قول مفسر؟ كم أنت رائع


( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم )أي : رأوا شبهه فظنوه إياه .
كانت غايبة عنا فين! فعلا طالما ابن كثير قال كدا يبقى هي كدا فعلا :) هو دا دليلك؟ ده أقوى دليل عندك يعني؟ أن واحد قال!

هات دليل من القرآن يا ولدي الصغير، من القرآن يا عزيزي!

حاول الابحار في اللغة العبرية وقواميسها - من باب اثارة الغبار و سحر عيون الناس- متناسيا ان الكلمة المثار الجدل حولها هي كلمة اراميةخالصة .

ما هو المشكلة، لن يفيدك لا العبرية ولا السريانية ولا الآرامية! ولا المنطق ولا الأدلة الكتابية ولا حتى الأدلة القرآنية! أنت بلا دليل بشكل مطلق!

هل لغتهم هذه ارامي ام عبري ؟؟؟
كانت العبرية هي لغة الكتب المقدسة بينهم وكانت الآرامية هي لغة الحديث اليومي..
وتعالى لنجعل القاموس التي أتيت بك يرد عليك بنفسه:

And ἁκελδαμάχ is, no doubt, a possible transliteration of these Hebrew words, for we have other instances of final א being represented by the Greek χ,
ترجم يا ولدي الصغير..


لكن دعنا ندلل أنك حتى لا تفهم العربية مرة أخرى:

التقليد المتاوي يفيد بان الدم - سبب تسمية الحقل - هو دم يسوع

هل رأيت علامة الاستفهام الموجودة في الأخير هنا:

دم يهوذا ويهوذا نفسه يقول قَدْ أَخْطَأْتُ إِذْ سَلَّمْتُ دَمًا بَرِيئًا؟! رائع!

هل رأيتها؟ لمعلوميتك: هذه تسمى "علامة استفهام" ومن المفترض أن تعني أن هذا سؤال وليس جملة خبرية!! وهو سؤال استنكاري هنا، لكن من الواضح انك لا تعرف العربية أيضًا.

يعني أنا أستعجب من كلامك أنك تتساءل [هل هو دم يهوذا أم غيره ؟؟؟] ويهوذا بنفسه حي يرزق ويقول "قَدْ أَخْطَأْتُ إِذْ سَلَّمْتُ دَمًا بَرِيئًا"!

فأنت غير جيد لا في العربية ولا في القرآن ولا في الكتاب المقدس ولا في المصادر اللغوية!

بما ان سؤالي اعجز الاستاذ ثيودور عن الكلام اسمحوا لي ان ارفع السقف قلبلا واوجه ذات السؤال لفريق اللاهوت الدفاعي بأكمله ; فمن لهذا السؤال ؟؟؟

الأخ ثيؤودور رد عليك فعلاً فهلا رددت عليه؟

ممكن يا اساتذة تقومون مشكورين بكتابة و تهجئة الحروف التي تتكون منها الكلمة الارامى التي يقول الطرف المسلم انها اتت بمعنى الشبيه و المثيل ؟؟؟

نرد عليك نفس رد الأخ ثيؤودور:
لا، إقرأ أنت المراجع اللغوية المقدمة في الموضوع.


يمكنكم الرجوع لقاموس كوستاز ; الكلمة الثانية التي اتت بمعنى شبيه . و ضعوا نصب أعينكم كون السريانية هي لهجة اراميةشرقيةخالصة .
:) صرت حتى لا تفرق بين الكلام عن السريانية كلغة والكلام عنها كلهجة للحديث :)
أخبرنا ما الذي تتقنه لنريك أنك لا تعرف فيه شيء!

المطلوب الان من الاستاذ مولكا و الفريق الذي معه ترجمة هذه الجزئيات الواردة في قاموس هاستينغ :
The two accounts of the death of Judas (Matthew 27:3 f. and Acts 1:18 f.) are hard to reconcile
ركز عزيزي الولد الصغير، الموضوع عن صحة "حقل الدم" من عدمه، وليس عن كيف مات يهوذا!! هل أيقنت الآن خلو جعبتك من أي دليل فصرت تملأ مشاركتك بكل ما هو خارجا عن الموضوع محل النقاش؟ حاول أن ترد ولو بدليل واحد على الموضوع!

This conjecture is confirmed by the fact, which has been pointed out above, that the significance of the name ‘Field of Blood’ was differently understood by Mt. and Luke. When we have two rival explanations offered of a place-name, it is probable that the name itself is a corruption of some other, akin in sound, but not in sense.
صدقني أنت بس محتاج تتعلم إنجليزي كمان، شوف كدا اللي متعلم بالأحمر ده فوق.
عارف يعني اية akin in sound, but not in sense!!؟؟؟؟

ومرة تانية، التشتيت محال، الموضوع عن معنى الإسم مش عن سبب التسمية!
فلو عندك ولو دليل واحد ضد المعنى قدمه! بسيطة؟

يقول تعالى في سورة الاعراف :

وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَ بَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118)
رجعت تاني للدروشة؟

هل عرفتم الآن المعنى الثاني لــ Little Boy أم لازلتم تبحثون ؟؟؟
بل تأكد لدينا المعنى الأول أيضاً، فمن لا يرد على أي نقطة أثارها محاوره ولا يفهم حتى صيغة الجملة الخبرية من السؤال باللغة العربية ومن يأت بالأدلة التي تعارضه فهو مؤكد: طفل صغير..

أعيد عليك كلامي الذي لا تجرؤ أن تقترب إليه بكلمة:



لنسأل أنفسنا سؤالا، ما هو الهدف الأخير الذي كان من أجله هذا الكلام الركيك (الشبهة)؟ أليس هو القول بأن المسيح لم يصلب وأن القرآن صحيح، فهو الذي نفى صلبه وأثبت أن شكل المسيح تغير إلى شكل آخر (يهوذا مثلا)؟
حسنا، لنرد رأسا على الهدف الأخير من شبهتك:

1. هل القرآن نفى صلب أو موت المسيح؟ الإجابة لا (لو لديك ولو دليل واحد من القرآن ينفي صلب المسيح أو موته، أخبرنا به)
2. هل قال القرآن بوجود شبيه أصلاً؟ الإجابة لا (لو لديك ولو دليل واحد من القرآن أخبرنا به)
3. هل تنبأ المسيح بتسليمه إلى أيدي الخطاة وصلبه وموته وقيامته في اليوم الثالث قبل أن يصلب أصلا؟ الإجابة نعم. وإليك شاهد واحد (على الأقل):
21 من ذلك الوقت ابتدأ يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم ويتألم كثيرا من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتل وفي اليوم الثالث يقوم. (متى 16)
4. هل قال المسيح بنفسه بعد صلبه وقيامته للتلاميذ أنه هو الذي صلب؟ الإجابة: نعم أيضًا. وإليك شاهد واحد (على الأقل):
26 أما كان ينبغي ان المسيح يتألم بهذا ويدخل الى مجده.
27 ثم ابتدأ من موسى ومن جميع الانبياء يفسر لهما الأمور المختصة به في جميع الكتب
(لوقا 24)
5. المسيح بنفسه بعد صلبه وقيامته ظهر لمريم وقال لها أنه "لم يصعد بعد إلى أبيه وأبينا وإلهه وإلهنا" ثم ظهر للتلاميذ والأبواب مغلقة وأراهم الجروح بنفسه، ثم صعد أمامهم، فإن لم يكن هو المسيح الذي مات وكان يهوذا (مثلا) فكيف ظهر الملاكان لمريم وقالا لها أنه قال أنه ليس هنا لكنه قام (فهنا سيكون الذي قام هو يهوذا لأنه هو المدفون بعدما أنزلوه من على الصليب) وكيف قالها لها أن عليهم تذكر أنه قال لهم قبل موته وهو في الجليل [انه ينبغي ان يسلّم ابن الانسان في ايدي اناس خطاة ويصلب وفي اليوم الثالث يقوم]؟
6. إن كان ليس هو المسيح الذي صلب، وصلب غيره، فكيف دخل والأبواب مغلقة وكيف أراهم الجروح وكيف صعد أمامهم؟

إذن، فالقضية كلها، بدون الدخول في أي تفاصيل أخرى محسومة تمامًا، فلا القرآن نفى موته او صلبه، ولا قال بوجود شبية، والعهد الجديد يذكر في كل أسفاره موت المسيح، وهناك أربعة بشائر تحكي بالتفصيل ماذا حدث، وهناك من تلامذته من رأوه بأنفسهم على الصليب، وأمه معهم، والمسيح بنفسه، قبل صلبه وموته أنبأهم بهذا، وبعد موته وصلبه وقيامته، أذكرهم بهذا الكلام الذي قاله لهم ...إلخ.
فكما ترى، قضيتكم هزيلة مهترئة من كل جوانبها.


أعطنا مصادر لغوية تقول ان الكلمة اليونانية المترجمة إلى "حقل دم" تعني في الحقيقة "حقل الشبية" بشكل مباشر، فننتظر منك مباشرة في الرد القادم، أن تضع لنا المعاجم اليونانية التي قالت بأن معنى الكلمة التي كتبها لوقا الرسول في سفر الأعمال هي "حقل الشبية".

ثانيا: أنت أعطيتنا صفحة من قاموس لويز كوستاز، والذي هو قاموس "سرياني" عربي، إنجليزي، فرنسي! وربما نسيت أن الكلمة هي كلمة "آرامية" وليست سريانية، أو ربما تعتقد أن السريانية هي الآرامية!
يمكنك التأكد من هنا: http://www.dukhrana.com/lexicon/Costaz/

ثالثا: (جدلا) من نفس القاموس، بل ومن نفس الصفحة، بل ومن نفس العمود الذي تستشهد به، ألم تقرأ:

3882951955.jpg


فالسؤال لك، لماذا إخترت الثانية ولم تختر الأولى؟ وفي كلا الأحوال استشهادك خاطيء كما بينت.

رابعًا: أريد أن أسألك أن تخبرني بمعاني العبارات الآتية، وسأكتفي بثلاث منها:
1. ומייתי דמא מבי דרי
2. בס׳ דלא מבע דמא
3. חזינהו כתמי דמא

التعبير الذي يفيد وقوع الشبه وارد في القران الكريم :

وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ

سورة النساء اية 157
أولاً: "تعبير شبه لهم" لا يفيد وقوع شبه، بل يفيد عدم يقينهم من أمر ما، أي "خُيّل لهم" فالنص يقول "شبه لهم" وليس "شبه به".
ثانيا: كما تعرف ان القرآن لم ينف أصلا صلب أو موت المسيح، بل نفى فقط الفاعل اليهودي، فالقرآن يقول "وما قتلوه وما صلبوه" ولا يقول "وما قٌتل وما صُلب" فالأولى تنفي الفعل عن فاعل (وهو هنا اليهود) والثانية تنفي الفعل بغض النظر عن الفاعل، وهذا تعرفه بمجرد القراءة.
ثالثا: يقول القرآن "هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7)"، فالقرآن هنا وضع كلمة "تشابه"، "متشابهات" في مقابل "محكمات"، والمعنى هو أن هذه نصوص متفق على معناها، ظاهرة المعنى بلا ريب، والأخرى غيرها، فمختلف في معناها على وجوه، ومعناها غير ظاهر للجميع، فالقرآن استخدم الكلمة بهذا المعنى وليس معنى "إستبدال" نص بنص كما تقولون.

هل يا ترى اتفق كل من لوقا و متى على سبب تسمية الحقل بحقل (دم ) ؟؟؟

مرة أخرى عزيزي يعوزك التركيز إن كنت لا تقصد، وإلا فيعوزك عدم تجربة التشتيت لأن عواقبه وخيمة هنا، الموضوع ليس عن "سبب التسمية" بل عن التسمية ومعناها لغويا، فكما تقرأ عنوان الموضوع "حقل دم أم حقل الشبية" فالعبرة هنا بأن القديس متى ولوقا، قد أكدا معنى الإسم، وهو "حقل الدم" ناهيك عن أن النص الخاص بالقديس متى لا يذكر أصلا الكلمة بحروف يونانية بل يذكر معناها مباشرة لأنه يكتب ليهود يعرفون الآرامية جيدا ويعرفون المكان جيدا جدا، فضلا عن أن كل منهما لا ينشيء إسما من عنده، بل يقولا:

بشارة القديس متى: 8 لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم الى هذا اليوم.
سفر الأعمال: 19 ‎وصار ذلك معلوما عند جميع سكان اورشليم حتى دعي ذلك الحقل في لغتهم حقل دما اي حقل دم‎.

فالأول يقول "دعي" والثاني يقول "سميّ .. في لغتهم" فهما ينقلان واقعًا حاصلا بالفعل ولا يقومان بإطلاق اسم على الحقل.

نقطة أخرى لم يلحظها الولد الصغير .. وهي انه بإدعاء أن الكلمة تعني "شبيه" فهو يكذب قرآنه ويعارضه..

فلنفرض أن الكلمة تعني "حقل الشبيه" تنزلاً، والكتاب يذكر أن هذا الإسم "حقل دما" هو الإسم المعروف في لغتهم والمتداول بينهم، فكيف سيقول القرآن بعد ستة قرون ويزيد "وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى"؟!!!؟ فالمفترض أن يقولوا: وقولهم إنا قتلنا الشبيه" وليس "المسيح عيسى"! أليس كذلك؟ فلو هم يعرفون ان هذا الحقل هو "حقل الشبية" فكيف سيدعون أيضا أنهم قتلوا المسيح!!؟

طبعًا ناهيكم عن الخطأ الواضح في عبارة "وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ .... (157) فاليهود لا يعترفون بأن يسوع هو المسيح، ولا أنه رسول، ولا يعرفون إسم "الله" كإسم علم لديهم، وهكذا عن يهوذا، فهو ليس المسيح ولا رسول لديهم.
وطبعا معروف الرد الإسلامي على النقطة دي، لكنه رد بلا دليل، فهم يقولون أن لقب "رسول الله" هنا و"المسيح" هما من القرآن وليس من قول اليهود، لكنه قول يفتقر إلى الدليل، فالعبارة تعزو الكلمات لليهود دون تمييز.
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
يا دكتور هو مش عارف يفرق ما بين الجملة الخبرية وما بين السؤال في العربي، هايعرف برضو الفارق بين الصفة والإسم؟!
دا ماحاولش (مجرد محاولة) أنه يرد على أي نقطة وجهتها له!
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
نقطة تانية منطقية من داخل السياق نفسه.
لو قرآنا السياق هاتلاقيه بيذكر كلمة "دم" اليونانية بكل وضوح، وفي الآخر ذكر الإسم "حقل دم"

نقرأ مع بعض:
1 ولما كان الصباح تشاور جميع رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب على يسوع حتى يقتلوه.
2 فاوثقوه ومضوا به ودفعوه الى بيلاطس البنطي الوالي
3 حينئذ لما رأى يهوذا الذي اسلمه انه قد دين ندم وردّ الثلاثين من الفضة الى رؤساء الكهنة والشيوخ
4 قائلا قد اخطأت اذ سلمت دما αἷμα بريئا. فقالوا ماذا علينا. انت ابصر.
5 فطرح الفضة في الهيكل وانصرف. ثم مضى وخنق نفسه.
6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم αἵματός.

(متى 27: 1-6)

إذن السياق نفسه، قبل ذكر الإسم، يذكر كلمة "دم" أكثر من مرة، باللغة اليونانية، يعني بيأكد حرفيا ومن اللغة اليونانية، ومن كلام يهوذا نفسه ومن كلام رؤساء الكهنة أن الكلمة هي "دم"


فإزاي يجي طفل صغير مش عارف يفرق بين الجملة الخبرية والسؤال ويقول الكلمة تعني "شبيه"؟ حقا إنك Little Boy.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الموضوع دا يابروز ويتحط تحت عنوان اكبر تدليس فى تاريخ تدليسات المسلمين

مسخرة والله واحد جايب كلمتين واحدة اسم ولها اشتقاق مختلف عن كلمة اخرى وهى اصلا فعل وعايز يحط دى مكان دى

ما هذا العفانة والنتانة الفكرية المستفحلة فيهم
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ومازلت مصمم تجبلى اشتقاق كل كلمة ومعناه اللى بيه هتعرف كم انت مدلس وطفل صغير حقا
 

II Theodore II

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
16 أكتوبر 2016
المشاركات
231
مستوى التفاعل
16
النقاط
18

اول نقطه عاوز اعلق عليها اننا قمنا بسؤال الولد الصغير هل هو كاتب الشبهه ام لا اكثر من مرة ولا يجيب فلماذا لا تريد ان تعرف عن نفسك ؟ واضح انك خايف من فضحك لأنك مدرك سيل المراجع اللي نزلت واللي لسه هتنزل , فلو انت صاحب الشبهه او انا اظن انك " اللبيس " بتاع صاحب الشبهه اذهب الي المكان الذى تكتب فيه وقل انك الذي تكتب هنا

خير الكلام ماقل ودل .

لا انت بس معندكش رد لما تكلمنا به

يقول تعالى في سورة الاعراف اية 116 :


قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَ اسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ

اولا : احنا مش في خطبه الجمعه ما تذكرة من هذا نوع هو Good For You

ثانياً : لا يوجد الاستهزاء والدليل علي كده وجودك انت شخصياً

إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ .... ( النساء 140 )

فوجودك يعني شيئين 1: انه لا يوجد استهزاء 2:- فيه استهزاء وانت تخالف قول كتابك , اختر ما تريد

الواضح ان موضوع الشبيه اصاب فريق اللاهوت الدفاعي بقلق شديد

انت فقط لأنك مضطرب تلقي ما تشعر به علي الاخرين كي ما توهم نفسك انك غير مرتعب

1- لجا الى القران الكريم

انت مش واخد بالك انك اول شخص قمت بلاستشهاد بنص قرأنى ؟ اذ قلت نصا

التعبير الذي يفيد وقوع الشبه وارد في القران الكريم :

وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ

سورة النساء اية 157

اليس انت من استخدمت هذا ؟ وبالمناسبه النص ده مكنش رد علي سؤالي وانت لغايه دلوقتى معلقتش


بما ان سؤالي اعجز الاستاذ ثيودور

اين هو هذا العجز ؟ هل قرأت في ردي اقول انا اعجز عن الرد ولا اعرف الاجابه ؟


ترجمة هذه الجزئيات الواردة في قاموس هاستينغ

### انت كمان عاوزنا نترجملك


This conjecture is confirmed by the fact, which has been pointed out above, that the significance of the name ‘Field of Blood’ was differently understood by Mt. and Luke. When we have two rival explanations offered of a place-name, it is probable that the name itself is a corruption of some other, akin in sound, but not in sense.

مش هنفضل نعيد نفس الكلام , الموضوع عن التسميه نفسها مش معقوله كل شويه هنفكرك

ما تفعله هو عدم ثبات امام عنوان الموضوع " حقل دم او حقل الشبيه"


ومن الاخر كده هل لديك مرجع واحد قال ان حقل دما تعني حقل الشبيه اقول مرجع علمي واحد مش اثنين هل لديك ام لا



 

Little Boy

New member
إنضم
7 مارس 2017
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


مرحبا من جديد .


عدت على امل ان اجد فريق اللاهوت الدفاعي قد اتى بالمطلوب فاذا بي اجد دار لقمان على حالها . يعني لا احد اقترب من الترجمة و كانها تسبب حساسية او بها وباء قاتل .

اختيار معرف Little Boy لم يكن اعتباطا احبتي .

هو كاتب adj. وكاتب بالانجليزى semblable يعنى وصف نعت بيوصف به شئ مش اسم noun فى حاجة اسمها field semblable


في حاجة اسمها حقل الشبيه .:59:


الشبيه المعنى الثاني العربي لكلمة " دما " الواردة في قاموس كوستاز :59:

بالمناسبة اليك معنى semblable :


noun
1. a person or thing that resembles or matches another; counterpart

.


يعنى وصف ; نعت بيوصف به شئ او شخص يتشابهان


يتشابهاااااااااااااااااااااان

http://www.dictionary.com/browse/semblable?s=t

:59:

مادامت الكلمة ''داما '' الارامي هي وصف أو نعت ,,, ما الداعي براي فريق اللاهوت الدفاعي لتسمية الحقل الذي مات فيه يهوذا و وصفه بحقل الشبيه ؟؟؟؟

:thnk0001:

سؤال اخر محتاج لاجابة ,,, :t39: ومطلب اخر يضاف الى لائحة مطالبي التي عجزتم لحد الساعة عن تحقيقها .

بالنسبة لتمسكك بمطلب البحث عن جذر الكلمة فهو بمثابة السحر الذي مارسه سحرة فرعون أمام الشعب و هو لن يفيدك في شيئ غير اضاعة الجهد و الوقت و حشو وملا الصفحة بما لا ينفع .

الى ان نلتقى مجددا لكم مني الف تحية .


:59:


 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,598
النقاط
0

الشبيه المعنى الثاني العربي لكلمة " دما " الواردة في قاموس كوستاز :59:

[FONT=&quot]يا سعادة الباشا انا – عن نفسي – موافقك أنه الشبيه
[FONT=&quot]سألتك – قبل كدة - سؤال أبسط من موضوع الجذور والفيربات والنوننات والخواجة "كوستاز"
[FONT=&quot]
أنت كتبت فى منتداك عن ( سكب أحشاء ) يهوذا بعد ما أنتحر[/FONT]
[FONT=&quot]وبالأمارة حطيت صورة سمكة ( بُلطييّاية ) مفتوح بطنها ...صح ؟[/FONT]
[FONT=&quot]
لو "يهوذا" هو الدوبلير بتاع السيما .. يبقى سؤالى ( للمرة التانية)[/FONT]
[FONT=&quot]"يهوذا" أنتحر وبعدين أتصلب ؟[/FONT]
[FONT=&quot]وألا أتصلب الأول وبعد كدهون راح أنتحر ؟[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
بالنسبة لتمسكك بمطلب البحث عن جذر الكلمة فهو بمثابة السحر الذي مارسه سحرة فرعون أمام الشعب و هو لن يفيدك في شيئ غير اضاعة الجهد و الوقت و حشو وملا الصفحة بما لا ينفع .
هههههههههههههههههههههههههه

ماشى يا عزو باسلامك . كفاية عليك كدا علشان صعبت على

هو انت مفكر يا متخلف انى مش هجيبك من قفاك وهتدخل متخفى ومش هعرفك

كدا تالت موضوع نعلم على قفاك بعد موضوع اسماعيل والوهية مريم مش هتتهد بقة وتبطل عته وتخلف ياض يا عيل وتعرف مستواك


بالمناسبة كلمة دماه التى تعنى to resemble هى فعل واستحالة ان توضع فى الجملة يا متخلف وطبعا الفعل ملوش جذر هو الاصل ومنها كلمة شبيه likness او figure وهى مش كلمة دماه دى كلمة مختلفة تماما

اما كلمة دماه فى الكلمة محل البحث فهى اسم noun وجذرها dm وتعنى يصيب او يسبب الموت او يضرب ولا علاقة لها بكلمة لكى يكون مشابه او مماثل التى تقصدها


اذهب ياض يا متخلف ياللى مسمى نفسك عزك باسلامك شوفلك اى خرابة ادفن نفسك فيها وبطل نتانة ووساخة

اما ما هربت منه يا محمدى يا وثنى هو الكلمة اليونانى التى تعنى دم ولا غيره فسيدك لوقا كتب اكل دما والتى تعنى حقل دم باليونانى

تخيل ايها المتخلف الصغير كاتب السفر نفسه ترجمه لياتى محمدى ونثى معتوه يدلس على كل شئ ةيقدم وساخة تسمى " موضوع "


اذهل للجحيم يا متخلف كفاية وساخة بقة
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
وانا اتحداك يا عزو يا ابو شخة تجيبلى نص ارامى واحد مكتوب فيه كلمة دما كاسم وتعنى الشبيه . نص واحد ومنتظرك

وبرضة مش هتعرف ترد على السؤال اللى فضحك ايه مصدر كل كلمة يا وثنى
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
عبود متكلموش دا عيل فى اعدادى مبيفكش الخط هوايته فى الحياة يدلس ولينا سوابق معاه وعارفين انه معدم العقل وجاهل

مش قولتلك يا عزو يا عيل هتقع فى ايدى وهنفخك عرفت مستواك يا جاهل خلاص ولا لسه بتكابر
 

II Theodore II

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
16 أكتوبر 2016
المشاركات
231
مستوى التفاعل
16
النقاط
18
بالنسبة لتمسكك بمطلب البحث عن جذر الكلمة فهو بمثابة السحر الذي مارسه سحرة فرعون أمام الشعب و هو لن يفيدك في شيئ غير اضاعة الجهد و الوقت و حشو وملا الصفحة بما لا ينفع .


لا وانت الصادق دي النقطه اللي انت مش عارف تفلفص منها واللي انا ذكرتها في اول مرجع استشهدت بيه ولأن الجذر اللي ذكرة القاموس انا مترجمتوش انت مفهمتش اللي كاتبه القاموس

do.php


والكلمه الارامه اللى تعنى يشبه يا استاذ يلى خايف تقول اسمك لان انت عارف باقي الفضايح وانك هيتمسح بشبهتك بلاط المنتدي , هي فعل وبالتالي هتكون جذرها الكلمه نفسها اساسا مش زى مثلاً الكلمه العبري " اهيه " الوارده في خروج 3:14 جت من الفعل العبري " هايا "

ومطلب اخر يضاف الى لائحة مطالبي التي عجزتم لحد الساعة عن تحقيقها .


لسته مطالب ايه ده انت مش عارف تنطق بكلمه على اللى احنا بنقوله , فين تعليقك على كل اللى قالوة الاساتذه ؟ فين تعليقك على كل المراجع اللي ذكرت واللي لسه في غيرها كتير اوى اوى وانت عارف كده


الى ان نلتقى مجددا لكم مني الف تحية .

لا اوعى ازعل منك رايح فين ده امال هنتسلي على جهالات مين ؟

اول نقطه عاوز اعلق عليها اننا قمنا بسؤال الولد الصغير هل هو كاتب الشبهه ام لا اكثر من مرة ولا يجيب فلماذا لا تريد ان تعرف عن نفسك ؟ واضح انك خايف من فضحك لأنك مدرك سيل المراجع اللي نزلت واللي لسه هتنزل , فلو انت صاحب الشبهه او انا اظن انك " اللبيس " بتاع صاحب الشبهه اذهب الي المكان الذى تكتب فيه وقل انك الذي تكتب هنا

منطقتش بكلمه لعل المانع خير اساسا من اول مشاركه وانا عارف ان انت " اللبيس " بتاع صاحب الشبهه , صاحب العقل يميز طب غير اسلوب الكتابه غير نفس الفكرة اللي انت كاتبها اعمل اى منظر


وبكررهالك تانى


ومن الاخر كده هل لديك مرجع واحد قال ان حقل دما تعني حقل الشبيه اقول مرجع علمي واحد مش اثنين هل لديك ام لا

فين مراجعك العلميه عادى قول مفيش عادى جدا قول انا بستند على وهم علمى غير مثبت , لكن متردش ! شكلك بيبقي وحـــــــــــــــــش



طب خد ده كمان مرجع متحلمش بيه اصلا , ده مرجع ارامى عن الاصول الاراميه للعهد الجديد والمزامير والامثال

do.php




لما تعرف يعنى ايه طرق البحث " العلميه " ابقي تعالى قول مصادرك العلميه معندكش يبقي بتحط نفسك في مواقف بايخه وهيبان انك مدلس
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
يا جماعة سيبكوا منه عزو دا عيل مراهق هو عمره ما رد ولا هيرد ولا عنده اصلا حاجة يقدمها غير وساخة ونتانة شبه اللى بيؤمن بيه

قال حقل شبيه قال . انت الحاجة كانت بترضعك غباء

المهم عرف ال root بتاع كل كلمنة ومعناه وعرفت ان كلمة منهم هو اسم والتانية فعل وكل واحدة ليها معنى اصلا

يلا اسرح على مستنقعك سالما متخرجش منه
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
عدت على امل ان اجد فريق اللاهوت الدفاعي قد اتى بالمطلوب فاذا بي اجد دار لقمان على حالها . يعني لا احد اقترب من الترجمة و كانها تسبب حساسية او بها وباء قاتل .
على العكس، قد أجبناك من المرة الأولى، بل وأردفنا القول بما لم تقترب منه حتى، ليتك تكبر وتتعلم العربية لتقرأ ثم تجيب..

اختيار معرف Little Boy لم يكن اعتباطا احبتي .
مؤكد، إنه منطبق على مستوى تفكيرك وربما ما بلغته من سنوات، فإن لم تكن ولد صغير لعرفنا أنك كذلك..
في حاجة اسمها حقل الشبيه .
أين جاء هذا في أي مرجع لغوي يختص باللفظة التي ذكرها الكتاب المقدس؟ لا يوجد.
أين جاء هذا في القرآن؟ لا يوجد
هل يمكن أصلا أن يكون هذا هو المعنى؟ على الإطلاق
هل قال القرآن بعدم صلب أو قتل المسيح؟ لا
هل قال القرآن أن هناك شبيه أصلا؟ لا
هل لم يؤكد الكتاب المقدس في كل أسفاره صلب المسيح وموته؟ بلا أكد.
هل السياق الداخلي به الكلمة اليونانية "دم" أم لا؟ نعم توجد مرتان.
..إلخ

الشبيه المعنى الثاني العربي لكلمة " دما " الواردة في قاموس كوستاز
أثبتنا جهلك بما تأت به، فانت تأت لقاموس سرياني لدلالة على لفظة آرامية من القرن الأول الميلادي :)

مادامت الكلمة ''داما '' الارامي هي وصف أو نعت ,,, ما الداعي براي فريق اللاهوت الدفاعي لتسمية الحقل الذي مات فيه يهوذا و وصفه بحقل الشبيه ؟؟؟؟
أين حدث هذا أصلا؟! هذا ما نطلبه منك أن تثبته ولو بدليل واحد فقط! مجرد دليل واحد لا تستطيع الإتيان به!
سؤال اخر محتاج لاجابة ,,, ومطلب اخر يضاف الى لائحة مطالبي التي عجزتم لحد الساعة عن تحقيقها .
كل مطالبك تم الرد عليها وإثبات جهلك فيها.
بالنسبة لتمسكك بمطلب البحث عن جذر الكلمة فهو بمثابة السحر الذي مارسه سحرة فرعون أمام الشعب و هو لن يفيدك في شيئ غير اضاعة الجهد و الوقت و حشو وملا الصفحة بما لا ينفع .
عدت مرة أخرى إلى الدروشة :) لو كان ذلك كذلك فهذا دورك أن تثبت أن هذا مؤداه.

لكن السؤال الذي لن تجد إجابة له تحترم بها نفسك: لماذا لم تجرؤ أن ترد على أي نقطة جاءت في مداخلاتي جميعًا؟
مداخلاتي التي لا تجرؤ أن تقترب إليها بمحاولة رد:
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3752562&postcount=20
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3752587&postcount=25
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3752588&postcount=26
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3752631&postcount=45
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3752633&postcount=47


أنت حاولت -وهذا تقدم ملحوظ- أن تقرأ كلامي، فلم تفرق بين الجملة الخبرية وبين السؤال، وتم فضحك ولم ترد.
وحاولت أن تدلس على قرآنك فتم فضحك أيضا ولم ترد.

فهل رأيت كيف تم فضح جهلك بكل دليل، في العبرية والآرامية والسريانية بل والعربية، والقرآن والكتاب المقدس؟

أخبرني ما الذي تتقنه لأظهر لك جهلك فيه.
 
التعديل الأخير:
أعلى