دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mobasher

New member
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

طيب عيني في عينك كده
لما الكتاب ده نفسه كاتبه و احد مسلم..تقوللي ملهوش دخل بالاسلام؟؟؟

يا راجل عيب عليك بلاش التقية معانا.
انت تعلمت في الاسلام انك يمكن ان تكذب لنصرة الاسلام..
لكني اقول لك..ما هو مبني علي باطل فهو باطل
و ما هو مبني علي كذب فهو ايضا كذب.. ولا انت ايه رأيك؟؟
تحياتي

لا أعرف كيف فسرت الكلام نحكي بلشرق تيجي من الغرب أنا قلت أن الموقع لا يتصل بموقع إسلامي وليس صفحه من أحد المواقع الاسلاميه وهذا ينطبق على الشروط الموجوده في منتداكم بعدم وضع موقع أسلامي غير معتمد مع أني لا أعرف ما هو المعتمد عندكم وهذا مكتوب في شروط الحوار الاسلامي بلقسم الخاص للحوار الاسلامي وتستطيع مراجعة ما كتب هناك.
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
رد على: دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

بارقليط

إن لفظ بارقليط، (باليونانية parakletos) لفظ مأخوذ من كتابات القديس يوحنا. وهو يعبّر، ليس عن طبيعة شخص، بل عن وظيفته: مَن يُدعى إلى جانب ad-vocatus, para-kaleo، فهو من يلعب دور المساعد الإيجابي، والمحامي، والمؤيد (ومعنى "المعزي"- المشتق على الأرجح من أصل لغوي خاطئ- غير وارد في العهد الجديد). و يقوم بهذه المهمة يسوع المسيح الذي هو "شفيع لنا عند الآب وهو كفارة عن خطايانا" في السماء (1 يوحنا 2: 1)، كما يقوم بها أيضاًالروح القدس الذي يحقق حضور يسوع فعلياً من حيث هو الشاهد والمدافع عنه بين المؤمنين (يوحنا 14: 16- 17 و26- 27، 15: 26- 27، 16: 7- 11 و13- 15).
1. الروح القدس وحضور يسوع:
يرتبط مجيء البارقليط بانطلاق يسوع (يوحنا 16: 7) الذي ينشىء مرحلة جديدة في تاريخ حضور الله ما بين البشر. ففي خطابه بعد العشاء السري، ينبىء يسوع بأنه سوف يعود، ليس فقط عند نهاية الأزمنة (14: 3)، ولكن خلال حالات ظهورا ته الفصحية (14: 18- 20، 16: 16- 19). سوف يغمر الفرح التلاميذ، عندما يرون يسوع ظاهراً لهم بعد قيامته (16: 22). إلا أن حضوره ما بين تلاميذه لن يكون طابع حسّي، وانما "روحاني". فحتى الآن، كان "يقيم مع ذويه" (14: 25). أما الآن، فإن الآب سوف يهب لهم باسم يسوع (14: 26)، ومن أجل صلاته، "مؤيداً آخر" (14: 16)، سوف يرسله يسوع نفسه (15: 26، 16: 7)فمع كون الروح هو "آخر" غير يسوع، إلا أنه يؤدي بخضور يسوع إلى كماله. وأسوة بيسوع، هو "فيهم" (14: 17، 17: 23)، ومثل يسوع، يقيم "مع" المؤمنين (14: 17 و25)، ولكنه سيمكث معهم "إلى الآبد" (14: 16، راجع متى 28: 20) إذ أنه من الآن يقدم مسبقاً الأمكنة التي مضى يسوع ليعدّها في بيت الآب (14: 2- 3). وهو روح الحق (14: 17، 16: 13)، هذا الحق الذي هو يسوع (14: 6), المضاد لأبي الكذب (8: 44)، وهو 1لذي يميّز من الآن فصاعدا العبادة الصادقة لللآب (4: 23- 24). كذلك الروح القدس (14: 26) الذي استحق يسوع القدوس (6: 69), بتقديسه (17: 19) أن يعطيه لأتباعه (20: 22، 7: 39)، "فيقدسهم" (17: 17). بحيث لا يكونون بعد من العالم (17: 16). وكما لا يظهر يسوع نفسه للعالم (14: 21- 22) الذي يبغضه (7: 7، 15: 18- 19)، كذلك الروح أيضاً لا يستطيع العالم أن يتلقّاه (14: 17).
2. روح الحق، ذاكرة الكنيسة الحيّة:
وفي جماعة التلاميذ يصبح حضور البارقليط إيجابياً. فسيقوم بتمجيد يسوع (16: 14)، ويكون ذلك أولاً بإحياء تعليمه: سوف "يعلّمكم جميع الأشياء ويذكّركم جميع ما قلته لكم" (14: 26). ويتم هذا التعليم وهذا التذكير بالاتصال الوثيق بيسوع على نفس المنوال الذي به أنجز يسوع رسالته، متحداً دائماً بأبيه. وكما أن يسوع يتصرف بما هو للآب (16: 15, 17: 10)، فكذلك الروح "سوف يأخذ مما لي ويطلعكم عليه" (16: 14- 15). وسوف يذكر مما قاله يسوع، لأنه "لا يتكلم بشيء من عنده، ولكن يتكلم. مما يسمع"، كما كان يسوع يأخذ كل شيء من عند أبيه (5: 30، 8: 40، 15: 15)، ولم يكن تعليمه "من عنده" (8: 28، 12: 49 و50، 14: 10). وكما أن من رأى يسوع قد رأى الآب (14: 9)، فكذلك المسحة (Chrisma) تعلّم كل شيء (1 يوحنا 2: 27)، أي أن الروح "يرشد إلى الحق كله" (يوحنا 16: 13): أو"يقدّم تقديماً جديداً"، في ضوء الفصح، الأحداث السابقة (راجع 2: 22، 7: 39، 11: 1 5- 52، 12: 16، 13: 7). وبذلك هو يشهد للمسيح (15: 26)، ويجعل التلاميذ يشهدون معه وبه (15: 27).
3. روح الحق، مدافع عن يسوع:
لا يكشف البارقليط فقط حقاً بنقص الباطل، ولكنه يبرر الحق في مواجهة كذب العالم. بصفته "روح الحق"، فإنه يشهد للمسيح في الدعوى التي يقيمها العالم ضد يسوع، داخل قلوب تلاميذه. فبينما تقدم الأناجيل الازائية الروح كمدافع عن التلاميذ، إذ يساقون للمحاكمة أمام الملوك (مرقس 13: 11)، نرى يوحنا يقدمه مدافعاً عن يسوع: فبعد أن كان التلاميذ يقفون في صف المتهمين، هاهم وقد أصبحوا يحكمون على قضاتهم، على نحو ما كان عليه يسوع خلال حياته الأرضية (يوحنا 5: 19- 47). فالبارقليط يخزي العالم على أمور ثلاثة (16: 8- 11): الخطيئة، إذ هي تقوم على عدم الإيمان بيسوع, والبر، حيث يظهر برّ يسوع الذي يتمجد عند الآب، والحكم، لأن الإدانة صدرت ضد سيّد هذا العالم. لذلك بفضل البارقليط الذي يتلقّاه المؤمن ويسمعه، ها إن يقيناً يملأ قلبه: ليس الحق من جانب العالم بل من جانب يسوع. فالمؤمن إذاً على حق هو أيضاً عندما يؤمن ويعاني الشدة من أجل معلمه. فبالاشتراك معه، قد غلب، منذ الآن، العالم وإبليس (16: 33).
(معجم اللاهوت الكتابي).
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

حلوة حركة الاستعباط دي منك يا مبشر
ههههههههههههه
الموقع اسمه الموقع العربي الرسمي للجماعة الاسلامية الاحمدية

يبقي موقع بوذي؟؟؟ هههههههههههه

صدقني لو قلتلك احترم عقولنا اكون رفعت من شأنك...
بس انا حاقولك : الغبي هو من يعتقد انه اذكي الناس

تحياتي
ههههههههههههه
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

تعال نشوف المكتوب في الكتاب ده ايه و نحلله حته حته:
قبل التحليل يجب اعطاء نبزة تاريخية بسيطة حتي لا يتوه القارئ عن الحقيقة:
اولا: اقام الله عهده مع اسحق ابن ابراهيم:
تكوين 17:18
18 وقال ابراهيم لله ليت اسماعيل يعيش امامك.19 فقال الله بل سارة امرأتك تلد لك ابنا وتدعو اسمه اسحق.واقيم عهدي معه عهدا ابديا لنسله من بعده.
نلاحظ ان العهد كان لاسحاق.
ثانيا: خروج اسماعيل و امه من النسل و من العهد:
تكوين 21
9 ورأت سارة ابن هاجر المصرية الذي ولدته لابراهيم يمزح. 10 فقالت لابراهيم اطرد هذه الجارية وابنها.لان ابن هذه الجارية لا يرث مع ابني اسحق. 11 فقبح الكلام جدا في عيني ابراهيم لسبب ابنه. 12 فقال الله لابراهيم لا يقبح في عينيك من اجل الغلام ومن اجل جاريتك.في كل ما تقول لك سارة اسمع لقولها.لانه باسحق يدعى لك نسل
هذه الكلمة الاخيرة توضح اشياء كثيرة... لانها تحتوي علي الضربة القاضية للمسلمين في ادعائاتهم
فهو يقول لانه بأسحق يدعي لك نسل...ما معني هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل فكرت في هذا الكلام يا عزيزي؟؟؟ اي ان من هذه اللحظة اصيح نسل ابراهيم هو اسحق و لا يعود اسماعيل من نسل ابراهيم.
ثالثا و هو الاهم:
كما نعلم جميعا ان موسي جاء بعد ابراهيم و اسحق بسنين طويلة

هنا انتهينا من المقدمة و نأتي الي نص الكتاب الهزلي الذي الفه الجماعة الاسلامية الاحمدية:
يتناول الكاتب النص المذكور في التثنية 18:
«يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ. 16 حَسَبَ كُلِّ مَا طَلَبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاجْتِمَاعِ قَائِلاً: لاَ أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلاَ أَرَى هذِهِ النَّارَ الْعَظِيمَةَ أَيْضًا لِئَلاَّ أَمُوتَ. 17 قَالَ لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلَّمُوا. 18 أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. 19 وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الَّذِي لاَ يَسْمَعُ لِكَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ. 20 وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يُطْغِي، فَيَتَكَلَّمُ بِاسْمِي كَلاَمًا لَمْ أُوصِهِ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوِ الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِاسْمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَيَمُوتُ ذلِكَ النَّبِيُّ

يعلل كاتب هذا الكتاب قول الرب انه سيقيم له نبيا من وسطهم و الي اخر الاية و ان هذا النبي هو محمد طبعا عن طريق تحليلات عديدة منها ان محمد من نسل اسماعيل و الي اخره
اقول لك يا عزيزي قد قدمنا لك في المقدمة في بداية هذا المقال حتي تعرف ان نسل اسماعيل ليس هو نسل ابراهيم لانه بطرد اسماعيل و امه قد اعطي الرب تسمية نسل لاسحق فقط و بالتالي لا يمكن ان يكون نسل اسماعيل مشترك في النبوة
و حتي لو قلنا انه يمكن ان يكون المقصود ايضا نسل اسماعيل فهناك شروط تحتمها هذه الاية انت لم تنتبه لها
قول الرب
«يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي
فهذا المقطع الصفير وحده يضحد كل كلامك لان هذه الجملة الصغيرة فرضت ثلاثة شروط لهذا النبي
اولا. ان يكون من وسط اسرائيل ( و اسماعيل و نسله لا يعيشون وسط اسرائيل)
ثانيا: ان يكون من اخوته اي من نسل اسرائيل ( و اسماعيل و نسله ليس من نسل اسرائيل)
ثالثا و الاهم: ان يكون مثله اي ان يكون يهوديا ايضا (نسل اسماعيل ليس يهوديا)
و لذلك يا عزيزي.. كي تثبت بواسطة هذه الاية ان محمد هو موضوع الحديث اذن يجب ان تسلم بأن محمد كان يهوديا.

البقية تأتي
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

ملحوظة صغيرة:
علي المسلم ان يعرف ان كلمة بني اسرائيل هم بني يعقوب ابن اسحق
فقول ان يكون النبي من وسط بني اسرائيل اي من وسط بني يعقوب
فهل اسماعيل و نسله من بني اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا ريت نقرا شوية و نشغل مخنا علشان نفهم.. وهذه النقطة وحدها تهدم كل نظرياتكم حول النبوة لمحمد.
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

كفى هراء و كذبا اسلاميا و غباءا ازليا

المناظر اللذي فتح الموضوع
فتحة على صفات المعزي و ماهية الروح القدس
من داخل الايمان المسيحي
ولم نرى منة سوى التدليس و الجهل و التاليف

واختفى لاسابيع عديدة بعد الاجوبة و اسئلتنا

امامك 24 ساعة لاجابة التساؤلات حول الروح القدس في الرابط اللذي وضعة السيد روك
الاجابة تكون بنعم ام بلا من داخل الايمان المسيحي

غير كدة ساغلق الموضوع على هروب المناظر

وكفى هراءا


وانت يا بتاع الباراقليط .... فندنا غباء الاحمدية و المسلمين قبلا
فياريت لو عندك المقدرة تبقى ترد على الاجوبة قبلا
بلاش هبل و كلام فاضي
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

اذن
مرت ال 24 ساعة و لم نتلقى اي جواب من المناظر الاصلي
اللذي ترك الموضوع اساسا من اكثر من اسبوع

و الاخ كان موجود في القسم امس و لم يرد على الموضوع
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=27604&page=2

وفي هذا الموضوع وضع هذا الاخ مشاركة في الساعة 8.02 pm

ولم يلتفت الى طلبنا

اذن نتمنى من المشرف غلق الموضوع بعد اخر فرصة لة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: دعوى لمناضرة حول محمد ( صلعم) في العهد القديم و الجديد من يقبل تحدي

بعد ما يقارب الشهرين و نصف, نطالب بدليل واحد, لكن لا حياة لمن تنادي
يغلق الموضوع و يبقى عبرة لكل من يتجرأ و يفتوه بخرافات بشارة محمد من الأنجيل..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى