هل جاء بولس بديانة جديدة تخالف تعاليم الم&#158

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
164
النقاط
0
اخي الحبيب
اولا اني ارحب بك في هذا المنتدى الذي يناقش مواضيع مهمة جدا لحياة كل انسان
وارى في مدخلااتك انك مشبع بافكار لن اقول عنها عنصرية بل انك بدون درية يذهبك الشيطان الى تاويل خاطئ
وانا بنعمة الرب سوف اعطيك ما انت بحاجة اليه بشرط
ان تنزع الافكار المسمومة التي اخذتها حسب معتقدك (بالفطرة )
ونتوجه باحترام حقيقة الله
التى حياة مفقودة عند سائر البشر الذين حول الله الى قومية عربية
وانا لست نصراني بل مسيحي فاذا اردت السؤال فعليك احترامي
لكي اقوم بجوابك لعلى الله يفتح قلبك لنوره
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
164
النقاط
0
اخي الحبيب
اولا اني ارحب بك في هذا المنتدى الذي يناقش مواضيع مهمة جدا لحياة كل انسان
وارى في مدخلااتك انك مشبع بافكار لن اقول عنها عنصرية بل انك بدون درية يذهبك الشيطان الى تاويل خاطئ
وانا بنعمة الرب سوف اعطيك ما انت بحاجة اليه بشرط
ان تنزع الافكار المسمومة التي اخذتها حسب معتقدك (بالفطرة )
ونتوجه باحترام حقيقة الله
التى حياة مفقودة عند سائر البشر الذين حول الله الى قومية عربية
وانا لست نصراني بل مسيحي فاذا اردت السؤال فعليك احترامي
لكي اقوم بجوابك لعلى الله يفتح قلبك لنوره
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الأدهم 1 قال:
يااخ نيومان حضرتك بتضحك علينا ام على نفسك ؟


الكلام واضح ونص الكتاب المقدس ركيك ولا يحتاج تفسيرات علمية وعلوم لغة .

2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا
(لا ينفعكم)



درس سريع في اللغة العربية

ان فعلت كذا لن يحدث كذا

هذا حرف شرط وليس حرف نفي يا عمنا الادهم ...

مثال :

ان تركت دروسك لن ينفعك دخول الامتحان ...

هل معنى هذا الكلام اترك دروسك ؟؟؟؟

بتفهم ازاي يا عزيزي ؟؟؟



وقد كشف التلاميذ لنا ما فعله بولس من أخطاء بـ



سفر أعمال الرسل
21: 25 و اما من جهة الذين امنوا من الامم فارسلنا نحن اليهم و حكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام و من الدم و المخنوق و الزنى

سفر اعمال الرسل
21: 28 صارخين يا ايها الرجال الاسرائيليون اعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب و الناموس و هذا الموضع حتى ادخل يونانيين ايضا الى الهيكل و دنس هذا الموضع المقدس


هذا اسمه تدليس يا اخ الادهم

فالفقرة الاولى الرسل ( وليس التلاميذ ) يوافقون على كلام بولس ويوثقونه بالموافقة والتأييد

الفقرة الثانية هي صرخة اليهود المتعصبين ضد المسيحيين وضد بولس ...

كيف تجمع الفقرتين وتسميهم ( كشف التلاميذ لما فعله بولس )

وانت لا تعرف ما هو الفرق بين التلاميذ والرسل

ولا تعرف الفرق بين ما قاله الرسل وما قاله المعترضون ...

واخيرا لم ارى اثباتا ان بولس ( قام بالغاء الختان ) ....

لازلت في انتظار دليلا واحدا على ما تدعيه ...


 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الأدهم 1 قال:
الكلام واضح ونص الكتاب المقدس ركيك ولا يحتاج تفسيرات علمية وعلوم لغة .


انصحك بترك هذه الكلمات المجرحة والا ستكون العاقبة وخيمة لقرأنك و لرسولك

2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا
قرار الإنسان بخصوص الختان - كعملٍ ناموسيٍ ملزم للخلاص - له مفهومه المتسع. فقبوله أساسًا يعنى أن الإنسان يضع نفسه تحت سلطان الناموس كله بثوبه الحرفي. فإن كانت الحرية المسيحية هي إحدى ثمار الخلاص بالنعمة، يدركها المؤمن في ربنا يسوع المسيح ومن خلاله (4: 3-5)، فإننا بالنعمة نتمتع بالتحرر من نير الناموس الموسوي في ثوبه الحرفي؛ هذا لا يعني أن الحرية هي كسر للناموس أو تهاون في حفظ الوصايا.
السيد المسيح ليس برجل شرطة، بل هو حمل اللَّه الذي يحمل خطايا العالم (يو 1: 29)؛ بالنعمة يصير الإنسان خاضعًا لناموس المسيح ومتممًا له بفرح (2:6)، بكونه ابنًا يسكنه الروح، ويتقوى به (4: 1-7)، يحمل رغبة داخلية وقوة ليظل حيًا، يمارس ناموس اللَّه الأخلاقي. في ظل عهد النعمة الجديد يعمل الروح القدس في طبيعة المؤمن الجديدة، فيجعله مريدًا أن يطيع إرادة اللَّه، ويذعن لناموسه السلوكي (عب 10: 16
"ها أنا بولس أقول لكم" [2]؛ تعبير يقدمه من هو واثق فيما يؤكده...
من يُختتن إنما يختتن لأجل خوفه من الناموس، ومن يخاف الناموس لا يثق في قوة النعمة، ومن لا يثق لا يمكنه أن يتلقى نفعًا مما لا يثق فيه...
إن قال أحد إن في هذا تناقض، مثل هذا لا يؤمن بالمسيح ولا بالناموس أيضًا بل يقف (مذبذبًا) بينهما، راغبًا في الانتفاع بكليهما، بالواحد والآخر، لكنه لا يحصد شيئًًا....
القديس يوحنا الذهبي الفم
v أجزاء الناموس مرتبطة بعضها ببعض... فبالنسبة (للرسول) إذا ما وضعت على عاتقك جزءًا صغيرًا منه تخضع للنير كله، وتجلب على نفسك سلطانه الكامل عليك... فمثلاً: الختان مرتبط بالذبيحة وحفظ الأيام، والذبيحة أيضًا مرتبطة بحفظ الأيام والمكان وتتضمن تفاصيل خاصة بتطهيرات لا تنتهي تضم حشدًا كاملاً من طقوس متنوعة...

فإن اختتنت، لكن ليس في اليوم الثامن؛ أو كان في اليوم الثامن لكن دون تقديم ذبيحة؛ أو قُدمت الذبيحة لكن ليس في الموضع المحدد لها؛ أو كانت في الموضع المعين لها ولكن ليس حسب الطقوس؛ أو كانت حسب الطقوس لكنك لم تكن طاهرًا؛ أو كنت طاهرًا لكنك لم تتطهر حسب الأحكام السليمة، يُحسب كل شيء لغوًا، لذلك يقول: "إنه ملتزم أن يعمل بكل الناموس" [3].
v إن كان الناموس ضروريًا، يكون هكذا ككلٍ، وليس في جزء منه؛ ليس في وصية واحدة؛ وإن كان ضروريًا ككل ينزع برّ الإيمان شيئًا فشيئًا. إن كنت تحفظ السبت، فلماذا لا تُختتن أيضًا؟ وإن اختتنت فلماذا لا تُقدم ذبائح؟ إن كان يجب حفظ الناموس فليحفظ ككل أو لا يُحفظ ككل.
v في النهاية يُعلن خطورة عقابهم الصارم [4]. عندما يعود إنسان إلى الناموس العاجز عن أن يخلصه، يسقط من النعمة، ماذا يتبقى له سوى الجزاء بلا رحمة، فإن الناموس بلا قوة كي يسنده والنعمة ترفضه؟
القديس يوحنا الذهبي الفم
هل بالإيمان نكسر الناموس؟
لسنا نكسر الناموس، ولا حتى في طقوسه. فالذبائح على سبيل المثال فد تحققت في ذبيحة المسيح الذاتية الفريدة، المقدمة لحساب كل المؤمنين. والختان تحقق روحيًا بطريقة كاملة في المعمودية. والسبت يحفظ روحيًا كل أيامنا كَسَبْتٍ (راحة) في المسيح.

v نحن نفهم أننا لا نزال ملتزمين بحفظ السبت من كل "عمل عبودي"، نحفظه على الدوام وليس فقط في اليوم السابع، خلال كل الزمن.




وبعد ذلك أهان بولس المسيح واعتبر أن به جهالة فقال
رسالة كورنثوس الأولى


1: 25 لان جهالة الله احكم من الناس و ضعف الله اقوى من الناس



رسالة كورنثوس الأولى


1: 20 اين الحكيم اين الكاتب اين مباحث هذا الدهر الم يجهل الله حكمة هذا العالم



فما هي / جهالة الله /التي نجهلها ؟


والدليل أن بولس أعترف بأنه رفض الناموس


3: 21 فهل الناموس ضد مواعيد الله حاشا لانه لو اعطي ناموس قادر ان يحيي لكان بالحقيقة البر بالناموس


3: 22 لكن الكتاب اغلق على الكل تحت الخطية ليعطي الموعد من ايمان يسوع المسيح للذين يؤمنون
3: 23 و لكن قبلما جاء الايمان كنا محروسين تحت الناموس مغلقا علينا الى الايمان العتيد ان يعلن
3: 24 اذا قد كان الناموس مؤدبنا الى المسيح لكي نتبرر بالايمان
3: 25 و لكن بعدما جاء الايمان​


لسنا بعد تحت مؤدب



وقد كشف التلاميذ لنا ما فعله بولس من أخطاء بـ



سفر أعمال الرسل
21: 25 و اما من جهة الذين امنوا من الامم فارسلنا نحن اليهم و حكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام و من الدم و المخنوق و الزنى

سفر اعمال الرسل
21: 28 صارخين يا ايها الرجال الاسرائيليون اعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب و الناموس و هذا الموضع حتى ادخل يونانيين ايضا الى الهيكل و دنس هذا الموضع المقدس


في النهاية


رسالة كورنثوس الثانية



11: 1 ليتكم تحتملون غباوتي قليلا بل انتم محتملي



فالكلام واضح وضوح الشمس ياأستاذ نيومان




الموضوع هذا خاص بالناموس و الختان, فأطرح تساؤلاتك الاخرى في مواضيع جديدة ولا تضيع على القرائ الموضوع و الرد عليه

سلام و نعمة
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

اولا النص يقول ( لا ينفعكم ) وليس ( لن ينفعكم ) فهناك فرق بين الحرفين.

فلماذا هذا التحريف في كلامك يا نيومان ؟ لماذا تحرف نص كتابكم ؟

ثانيا يبدو انك لا تعرف شيئا في اللغة العربية وحروفها ، ولهذا ساتركك مع الرابط التالي لتعرف اين الخطأ الذي اوقعت نفسك به ، مع العلم انك اوقعت نفسك باخطاء كثيرة في مواضيعك الاخرى المطروحة :

http://www.drmosad.com/index58.htm


تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
إقتباس:


وقد كشف التلاميذ لنا ما فعله بولس من أخطاء بـ



سفر أعمال الرسل
21: 25 و اما من جهة الذين امنوا من الامم فارسلنا نحن اليهم و حكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام و من الدم و المخنوق و الزنى

سفر اعمال الرسل
21: 28 صارخين يا ايها الرجال الاسرائيليون اعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب و الناموس و هذا الموضع حتى ادخل يونانيين ايضا الى الهيكل و دنس هذا الموضع المقدس



هذا اسمه تدليس يا اخ الادهم

فالفقرة الاولى الرسل ( وليس التلاميذ ) يوافقون على كلام بولس ويوثقونه بالموافقة والتأييد

الفقرة الثانية هي صرخة اليهود المتعصبين ضد المسيحيين وضد بولس ...

كيف تجمع الفقرتين وتسميهم ( كشف التلاميذ لما فعله بولس )

وانت لا تعرف ما هو الفرق بين التلاميذ والرسل

ولا تعرف الفرق بين ما قاله الرسل وما قاله المعترضون ...

واخيرا لم ارى اثباتا ان بولس ( قام بالغاء الختان ) ....

لازلت في انتظار دليلا واحدا على ما تدعيه ...
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
NEW_MAN قال:
إقتباس:


وقد كشف التلاميذ لنا ما فعله بولس من أخطاء بـ




سفر أعمال الرسل


21: 25 و اما من جهة الذين امنوا من الامم فارسلنا نحن اليهم و حكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام و من الدم و المخنوق و الزنى

سفر اعمال الرسل
21: 28 صارخين يا ايها الرجال الاسرائيليون اعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب و الناموس و هذا الموضع حتى ادخل يونانيين ايضا الى الهيكل و دنس هذا الموضع المقدس





هذا اسمه تدليس يا اخ الادهم

فالفقرة الاولى الرسل ( وليس التلاميذ ) يوافقون على كلام بولس ويوثقونه بالموافقة والتأييد

الفقرة الثانية هي صرخة اليهود المتعصبين ضد المسيحيين وضد بولس ...

كيف تجمع الفقرتين وتسميهم ( كشف التلاميذ لما فعله بولس )

وانت لا تعرف ما هو الفرق بين التلاميذ والرسل

ولا تعرف الفرق بين ما قاله الرسل وما قاله المعترضون ...

واخيرا لم ارى اثباتا ان بولس ( قام بالغاء الختان ) ....


لازلت في انتظار دليلا واحدا على ما تدعيه ...

الموضوع يا نيومان يتحدث عن الختان، فاذا كان لديك رد على المداخلات الاخيرة حول الختان فتفضل ، واما المواضيع الجانبية اطرحها في مواضيع مستقلة ، لانه من الواضح انك تحاول تشتيت الموضوع ، بعد ان تم وباذن الله اثبات عدم صحة ما تقوله وبالدليل من كتابكم.

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
لم ارى اثباتا ان بولس ( قام بالغاء الختان ) ....

اين كلام بولس بصيغة النفي والنهي عن الختان ???


لازلت في انتظار دليلا واحدا على ما تدعيه
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
NEW_MAN قال:
لم ارى اثباتا ان بولس ( قام بالغاء الختان ) ....

اين كلام بولس بصيغة النفي والنهي عن الختان ???


لازلت في انتظار دليلا واحدا على ما تدعيه

عزيزي نيومان

الادلة واضحة للعيان كما تم ذكرها في المداخلات السابقة ولكنك تغمض عينيك عنها ولا تريد ان تقرأها ، فهذه هي مشلكتك وليست مشكلتنا.

ثم انك لم تجب على ما جاء في الرابط حول ( لن ) و ( لا ) ، فلماذا هذا التجاهل ؟ ام انك دخلت وعرفت معناهما ومن اي حروف تم تصنيفهما وبالتالي اثبات ان بولس الغى الختان ونهى عنه .


بالنسبة لي اصبح هذا الموضوع في عداد الاموات لانك اصبحت تسير في لعبة المتاهة.

تحياتي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
raed قال:
عزيزي نيومان

الادلة واضحة للعيان كما تم ذكرها في المداخلات السابقة ولكنك تغمض عينيك عنها ولا تريد ان تقرأها ، فهذه هي مشلكتك وليست مشكلتنا.

ثم انك لم تجب على ما جاء في الرابط حول ( لن ) و ( لا ) ، فلماذا هذا التجاهل ؟ ام انك دخلت وعرفت معناهما ومن اي حروف تم تصنيفهما وبالتالي اثبات ان بولس الغى الختان ونهى عنه .


بالنسبة لي اصبح هذا الموضوع في عداد الاموات لانك اصبحت تسير في لعبة المتاهة.

تحياتي


بلاش التهرب داه و راجع المشاركة #24
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
raed قال:
عزيزي نيومان

الادلة واضحة للعيان كما تم ذكرها في المداخلات السابقة ولكنك تغمض عينيك عنها ولا تريد ان تقرأها ، فهذه هي مشلكتك وليست مشكلتنا.
يا سيدي الفاضل

طلبت منك اثباتا واحدا ان بولس استخدم اسلوب النفي او النهي عن الختان
لا تقل لي ان الدليل واضح
ارجو ان تضعه امامنا الان


ثم انك لم تجب على ما جاء في الرابط حول ( لن ) و ( لا ) ، فلماذا هذا التجاهل ؟ ام انك دخلت وعرفت معناهما ومن اي حروف تم تصنيفهما وبالتالي اثبات ان بولس الغى الختان ونهى عنه .


بولس يقول :

ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

وحرف ان ، هو اداة شرطية بعدها ياتي سؤال الشرط ثم جواب الشرط ...

ان اختتنتم لا ينفعكم

تماما اذا قلت لك

ان لعبت اثناء الدرس لا ينفعك دخول الامتحان ...

هل تفهم من هذا الكلام انه تحريض على عدم المذاكرة ؟؟
او تحريض على اللعب ؟؟

لا زلت في انتظار دليل النفي في كلام بولس ..
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
NEW_MAN قال:
يا سيدي الفاضل

طلبت منك اثباتا واحدا ان بولس استخدم اسلوب النفي او النهي عن الختان
لا تقل لي ان الدليل واضح
ارجو ان تضعه امامنا الان





بولس يقول :

ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

وحرف ان ، هو اداة شرطية بعدها ياتي سؤال الشرط ثم جواب الشرط ...

ان اختتنتم لا ينفعكم

تماما اذا قلت لك

ان لعبت اثناء الدرس لا ينفعك دخول الامتحان ...

هل تفهم من هذا الكلام انه تحريض على عدم المذاكرة ؟؟
او تحريض على اللعب ؟؟

لا زلت في انتظار دليل النفي في كلام بولس ..

عزيزي نيومان

فيما يبدو انك لا تريد الحق ولك ذلك واحب ان اقول لك :

إن لم تدرس جيدا لا ينفعك احد شيئا.

يا عزيزي ( لا ) هي النفي ، والمعنى مضاد بين شطري الجملة الشرطية ، الشرط يقول إن اختتنتم ، فما سيحصل ؟

لا ينفعكم المسيح شيئا ، اي لن ينفعك المسيح بشيء.

ختان = عدم المنفعة

عدم الختان = المنفعة

الم تلاحظ هاتان المتساويان ؟ ماذا لاحظت فيهما ؟

وبالتالي انتم تبحثون عن المنفعة ، وبالتالي اخترتم عدم الختان ، ومن قال لكم هذا الكلام ؟

انه بولس ، اذا من منعكم من الختان من اجل المنفعة ؟ انه بولس

هل المسيح قال لكم لا تختتنوا من اجل المنفعة ؟ بالطبع لا

ولماذا لم يقل المسيح ذلك ؟ لانه جاء ليكمل الناموس وليس لينقضه.

وماذا يحتوي الناموس ؟ عهد الله مع ابراهيم ونسله واجيالهم من بعده الى الابد.

وما هو هذا العهد ؟ الختان للذكور في اليوم الثامن.

من نقض الناموس والغى هذا العهد ؟ انه بولس

واين نقضه والغاه ؟ في النص السابق

وما دليل النفي ؟ ( لا ) النافية

هل اقتنعت بالموضوع يا نيومان ؟ بالطبع جوابك لا

ولماذا دائما تقول لا ؟ لانك انسان لا تبحث عن الحق

واي حق ستبحث عنه يا نيومان ؟ انك لا تعرفه

هل ادلك عليه ؟ انه الرابط السابق يا نيومان

هل دخلت عليه ؟ نعم

هل بحثت عن الشرطية ؟ نعم

هل قرات القليل عنها ؟ نعم

هل اكتفيت بما قراته ؟ نعم

هل تقبل النصيحة ؟ بالطبع سيكون جوابك نعم لا

اذا :

انصحك بمراجعة الرابط مرة اخرى وبدون عناد ، علما انني انتهيت شخصيا من وضع المزيد من المداخلات لان الامر قد انجلى.

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
raed قال:
عزيزي نيومان

فيما يبدو انك لا تريد الحق ولك ذلك واحب ان اقول لك :

إن لم تدرس جيدا لا ينفعك احد شيئا.

يا عزيزي ( لا ) هي النفي ، والمعنى مضاد بين شطري الجملة الشرطية ، الشرط يقول إن اختتنتم ، فما سيحصل ؟

لا ينفعكم المسيح شيئا ، اي لن ينفعك المسيح بشيء.

ختان = عدم المنفعة

عدم الختان = المنفعة

الم تلاحظ هاتان المتساويان ؟ ماذا لاحظت فيهما ؟

هل قال بولس ان لم ???
الان لماذا تغير في الكلام
سؤال الشرط في كلام بولس جاء بالنفي ام بالاثبات ??

*********************

ان لعبت اثناء الدرس لا ينفعك دخول الامتحان ...

هل تفهم من هذا الكلام انه تحريض على عدم المذاكرة ؟؟

او تحريض على اللعب ؟؟

لا زلت في انتظار دليل النفي في كلام بولس ..
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

هل قال بولس ان لم ???

هل لك ان تشرح لنا استخدامات ( إن لم ) ؟

الا ترى بانك انت من تضع اسئلة ومداخلات لا علاقة لها بالموضوع ؟

نحن نتحدث عن ( لا ) النافية كما جاءت بالنص.

الان لماذا تغير في الكلام


من اول مداخلة لي وحتى الان وانا اقول لك بان بولس الغى الختان ، فاي تغيير تتحدث عنه ؟
ام انك اصبحت تتوهم من شدة الالم نتيجة اخطاءك القاتلة في طرح مواضيعك في المسيحيات؟


سؤال الشرط في كلام بولس جاء بالنفي ام بالاثبات ??


لقد قمت بتوضيح ذلك من قبل بانها للنفي بناء على قواعد اللغة العربية ، ان اختتنتم ( ايجابي ) لا ينفعكم ( نفي وبالتالي سلبي وهو عدم المنفعة )

لا زلت في انتظار دليل النفي في كلام بولس ..

إن لم تقتنع بالرد فهذا شانك لوحدك ولن ينفعك المسيح شيئا.

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
raed قال:


هل لك ان تشرح لنا استخدامات ( إن لم ) ؟

الا ترى بانك انت من تضع اسئلة ومداخلات لا علاقة لها بالموضوع ؟


عزيزي

انت كتبت مثالك واقرأه ،
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raed
عزيزي نيومان

فيما يبدو انك لا تريد الحق ولك ذلك واحب ان اقول لك :

إن لم تدرس جيدا لا ينفعك احد شيئا.

يا عزيزي ( لا ) هي النفي ، والمعنى مضاد بين شطري الجملة الشرطية ، الشرط يقول إن اختتنتم ، فما سيحصل ؟

لا ينفعكم المسيح شيئا ، اي لن ينفعك المسيح بشيء.

ختان = عدم المنفعة

عدم الختان = المنفعة

الم تلاحظ هاتان المتساويان ؟ ماذا لاحظت فيهما ؟




وانا اسألك هل قال بولس ( ان لم تفعلوا ) ام قال ( ان فعلتم ) ؟؟؟



نحن نتحدث عن ( لا ) النافية كما جاءت بالنص.

عزيزي ليس هناك لا نافية في النص

النص يقول ( ان فعلتم كذا ، لا يحدث كذا )

اذا هناك ان الشرطية وسؤال الشرط وجواب الشرط

النفي في جواب الشرط
ولكي يتحقق النفي يجب ان يتحقق سؤال الشرط


مرة اخرى

ما كتبه بولس ( ان فعلتم كذا ، لا يحدث كذا ) !!!!!

هذه ليست صيغة نفي للختان ...

صيغ النفي في اللغة العربية ( لا تفعل كذا )

هات من بولس قوله ( لا تختتنوا ) !!!!!

في انتظارك ...
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لا اله الا المسيــــــــــح

نرجع الى مسألة الاقتطاف في النصوص

فلنرى النص مع بعض:

فالمَسيحُ حَرَّرَنا لِنكونَ أحرارًا. فاَثبُتوا، إذًا، ولا تَعودوا إلى نِيرِ العُبودِيَّةِ.
2فأنا بولُسُ أقولُ لكُم: إذا اَخْتَتَنتُم، فلا يُفيدُكمُ المَسيحُ شيئًا. 3وأشهَدُ مَرَّةً أُخرى لِكُلِّ مَنْ يَختَتِنُ بِأنَّهُ مُلزَمٌ أنْ يَعمَلَ بأحكامِ الشَّريعَةِ كُلِّها. 4والذينَ مِنكُم يَطلُبونَ أنْ يَتَبَرَّروا بالشَّريعَةِ، يَقطَعونَ كُلَ صِلَةٍ لهُم بالمَسيحِ ويَسقُطونَ عَنِ النِّعمَةِ. 5أمَّا نَحنُ، فنَنتَظِرُ على رَجاءِ أنْ يُبرِّرَنا الله بالإيمانِ بقُدرَةِ الرُّوحِ. 6فَفي المَسيحِ يَسوعَ لا الخِتانُ ولا عَدَمُهُ يَنفَعُ شيئًا، بَلِ الإيمانُ العامِلُ بالمحبَةِ.

اكمل القرأة لتفهم!

الرسول بولس عن الوحي يحثنا على الايمان لا الاعمال, فالذي يختتن يكون تحت شريعة الناموس كلها, و من يختتن يكون يبحث الخلاص عن طريق الاعمال لا الايمان, فكلام بولس يقول الذي يختتن يكون تحت طائلة الناموس وواجباته وهم الذين يبثون الخلاص خلاله, اما الذين يؤمنون بالمسيح فهو كاف لخلاصهم
 

raed

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 أبريل 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

لقد ارهقت نفسك كثيرا في التوهان وبالآخر اعترفت بنفسك بان بولس الغى الختان وانت لم تعلم ذلك ، وبالتالي من فمك ادينك.





وانا اسألك هل قال بولس ( ان لم تفعلوا ) ام قال ( ان فعلتم ) ؟؟؟

قال بولس ان فعلتم ( ان اختتنتم) ، ومن قال انني اعترض على ذلك ؟

انت من اشار الى (ان لم ) ولا اعرف سبب وضعك لها بالرغم انها بعيدة كل البعد عن النص وعن (لا) التافية.






عزيزي ليس هناك لا نافية في النص


انت مخطيء في ذلك ، بل هناك (لا) النافية ومن فمك ادينك في الاتي.


النص يقول ( ان فعلتم كذا ، لا يحدث كذا )

صحيح 100% وانا اتفق معك



اذا هناك ان الشرطية وسؤال الشرط وجواب الشرط

النفي في جواب الشرط


ومن هنا من فمك ادينك ، النفي في جواب الشرط ، وجواب الشرط هو ( لا ينفعكم) ، اذا سنتفق معا الان بانك اعترفت بان (لا) هي النافية، وتاكيد هذا الكلام ومن فمك ادينك في الاتي .

ولكي يتحقق النفي يجب ان يتحقق سؤال الشرط

انت رائع وممتاز ولو كنت امامي لقبلت وجنتيك على هذا الكلام.

حتى يتحقق النفي يجب ان يتحقق سؤال الشرط ، ما اجمل هذا الكلام ، الان الحوار رائع.

ماذا يقول سؤال الشرط ؟ يقول (ان اختتنتم)

وماذا سيحصل اذا اختتنتم ؟ يتم نفي منفعة المسيح

هل اختتنتم ؟ بالطبع لا

اذا ماذا حصل ؟ الحصول على المنفعة.

ماذا يعني هذا الكلام ؟ لا تختتنوا حتى تحصلوا على منفعة المسيح.

وبطريقة اخرى :

ان اردتم الحصول على منفعة المسيح لا تختتنوا.

اذا تم تحقيق سؤال الشرط وبالتالي كان جواب الشرط بالنفي وهذا ما يؤكد كلامي السابق بان العلاقة بين سؤال الشرط وجوابه هي علاقة عكسية.

مرة اخرى

ما كتبه بولس ( ان فعلتم كذا ، لا يحدث كذا ) !!!!!

هذه ليست صيغة نفي للختان ...

صيغ النفي في اللغة العربية ( لا تفعل كذا )

هات من بولس قوله ( لا تختتنوا ) !!!!!
وعدت تناقض نفسك من جديد وتتراجع عن ما قلته سابقا ، نعم لقد قال لكم بولس لا تختتنوا كما اشرت اليك سابقا.

يبدو انك غير ضليع في اللغة العربية ، ارجو ان تستشير استاذ لغة عربية ذو كفاءة في اللغة وقواعدها ولا تنسى النحو ، فتعرف كم انت جاهل في اللغة.

بالنسبة لي انتهى الامر وهو متروك لغيري للاستمرار معك وللقراء للحكم وارجو من الجميع البحث عن ذلك وسؤال اي دكتور ذو كفاءة في اللغة العربية عن النص كما ورد في الكتاب اعلاه ليعرفوا من كلامه كان صحيحا.


تحياتي ، والى اللقاء في المواضيع الاخرى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ رائد

ارجو ان تجيب على سؤالي ببساطة :


ان لعبت اثناء الدرس لا ينفعك شرح الاستاذ ...

هل تفهم من هذا الكلام انه تحريض على عدم المذاكرة ؟؟

او تحريض على اللعب ؟؟


 

رياض

New member
عضو
إنضم
16 أبريل 2006
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي نيومان

سؤال ع الماشي

هل خُتِنَ بولس ؟ ولماذا ؟

تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رياض قال:
عزيزي نيومان
رياض قال:

سؤال ع الماشي

هل خُتِنَ بولس ؟ ولماذا ؟

تحياتي


الاخ الفاضل رياض

شكرا على السؤال الذكي

نعم الرسول بولس ختنه ابواه في اليوم الثامن بحسب شريعة موسى

وقد قال الرسول بولس في هذا الامر :

3 لاننا نحن الختان الذين نعبد الله بالروح ونفتخر في المسيح يسوع ولا نتكل على الجسد.
4 مع ان لي ان اتكل على الجسد ايضا.ان ظن واحد آخر ان يتكل على الجسد فانا بالأولى.
5 من جهة الختان مختون في اليوم الثامن من جنس اسرائيل من سبط بنيامين عبراني من العبرانيين.من جهة الناموس فريسي.
6 من جهة الغيرة مضطهد الكنيسة.من جهة البر الذي في الناموس بلا لوم.
7 لكن ما كان لي ربحا فهذا قد حسبته من اجل المسيح خسارة
( فيليبي 3: 3- 7)

ومع هذا فان بولس ايضا ختن تلميذه "تيموثاوس " ( وهو مؤمن وابوه يوناني اممي ليس من اليهود ) لكي يستطيع ان يرسمه اسقفا على كنيسة يهودية

"1 ثم وصل الى دربة ولسترة واذا تلميذ كان هناك اسمه تيموثاوس ابن امرأة يهودية مؤمنة ولكن اباه يوناني. 2 وكان مشهودا له من الاخوة الذين في لسترة وايقونية. 3 فاراد بولس ان يخرج هذا معه فاخذه وختنه من اجل اليهود الذين في تلك الاماكن لان الجميع كانوا يعرفون اباه انه يوناني"

( اعمال الرسل 16 : 1 - 3)

فهل هذا اثبات كافي ان بولس كان تعليمه موافقا ومطابقا لتعاليم المسيح
وان اتهامه بان تعليمه بترك الختان ، هو تعليم كاذب وباطل ...

في اعمال الرسل الاصحاح 21 سوف تجد قصة تشير الى ان اليهود قاموا بالشكوى الكيدية والكاذبة ضد بولس انه يعلم بترك الختان ، وقد واجهها بولس والتلاميذ واثبتوا ان بولس لم يقم بهذا التعليم الكاذب ....
(راجع اعمال الرسل 21)


اكرر مرة اخرى

الختان هي علامة عهد بين الله وابراهيم ، وهي ليست من الناموس
ولذلك فاليهودي يختتن لكي يكون يهوديا
ولكن اليهودي يجب ان يعتمد لكي يصير مسيحيا
والاميي يعتمد لكي يصير مسيحيا ....

اذا ما هي الضرورة لكي يصير الاممي يهوديا قبل ان يصير مسيحيا ؟؟؟
بولس يقول يستطيع اي انسان اممي ان يصير مسيحيا بدون ان يصير يهوديا اولا ...

( راجع الرسالة الى اهل رومية )

وتحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى