منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية المنتدى المسيحي الكتابي العام الشهادات

موضوع مغلق

الموضوع: أسئلة واجوبة حول شهادتى

أدوات الموضوع
قديم 05-11-2012, 09:40 PM   #41
عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 16,661
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر رشدى مشاهدة المشاركة
واخيرا ماتزعلش انا بهزر .. القصد انى انا
اللى مفهمتش قصدك ايه فجبتها فيك
ماهى هتترد لك يا جمييييييييييل
حظك حلو انى مش شايف قدامى
يال لابقى أشوفك بكرة
على رأى أم كلثوم
أغداً ألقاك ...ياخوف فؤادى من غدِ
يالشوقى وأحتراقى ..من لقاء الموعدِ
عبود عبده عبود غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-11-2012, 09:50 PM   #42
ElectericCurrent
أقل تلميذ
 
الصورة الرمزية ElectericCurrent
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: I am,Among the Catechumens
المشاركات: 5,264
ذكر
مواضيع المدونة: 70
 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398 نقاط التقييم 8845398
تابعت مداخلات الاخ ياسر الجندى \لإن مداخلات ياسر رشدى محجوبة عنى (فى قائمة تجاهلى).. وعندى ردود كثيرة
لكننى منتظر اسمع منك يا استاذ عبود
فمجرد القراءة لك استمتاع ما بعده استمتاع
دمت بألف ألف ألف عافية
ElectericCurrent غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-11-2012, 10:37 AM   #43
عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 16,661
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309
الحُكم لحضراتكم


تكلمت فى شهادتى عن فضيلة الحِفظ التى أعتلت فضيلة الـتفكير ( الأغتيال الفكرى )
أعترض أخونا ياسر رشدى وراح يشرح
ثم تفاجئت به يقدم لى الدليل على صحة كلامى ...ويُثبته ويُدعمه
فقال ماهو نصه :-


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر رشدى مشاهدة المشاركة
زمان لما كنت بقرأ سور المعوذتين كنت بقول



"الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس"
كنت بقرأ كلمة الجنة على انها جنة الله زى جنات
عدن كدا مش الجنة اللى هى جاية من جن (العفريت) .. ودا
طبعا لما بقيت
شاب عشرينى بقت صعبة عليا جدا جدا جدا
وحتى الان ارجوا من الله ان يصبرنى عليها
الأخ ياسر كان مراده أنه يُثْبت ان الحفظ أهم من الفهم فى مراحل الطفولة

جلت منك يا ياسر تجلية " الإمام أبو تريكة " قدام مرمى الترجى المفتوح

الأخ / ياسر رشدى ولأكتر من خمسة وعشرين سنة وهو مش قادر يفهم القرآن بيقول أية
بغض النظر عن النُطق السليم ...لأن معنى السورة التى يقرأها تقول ان الشيطان قاعد فى الجَنة بيوسوس للناس


وياسر لم يقف دقيقة واحدة خلال كل تلك السنوات ليسأل نفسه :


كيف يجلس الشيطان فى الجَنة ليوسوس للناس ؟؟




أنا هسيب لحضراتكم الحُكم

اقتباس:
الحفظ هو احد مراحل الفهم !!
وقد أثبت لنا أنه حتى بالحفظ لم تصل أنت نفسك الى الفهم
سواء حفظت صح أم خطأ
فكلاهما بلا أى معنى ...سواء كانت ( من الجِنة ) أو ( من الجَنة )
أن السورة التى تذكرها هى مجرد " تعويذة " يقرأها المُسلم ضد الشيطان
وأنت حَفظتها على هذا الأساس ولا معنى لكى تكون جَنة أو جِنة
سواء بسواء ...
أعتقد أننا غطينا منطقة " فضيلة الحِفظ " بما يكفى
ونترك للأعضاء الحُكم فيها


يُتبع
عبود عبده عبود غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-11-2012, 10:45 AM   #44
عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 16,661
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309
القَسم فى القرآن




اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر رشدى مشاهدة المشاركة
اما لماذا يقسم الله فالقسم هو للتأكيد
والتوكيد او للمكانة والقسم درجات وطالما

ان الله يخاطب بشر فسوف يتكلم معهم بما
درجوا عليه من لغة تخاطب فيه ايه ياعبووود الله يقسم بأسمه وخلقه
اما خلقه فلا يقسمون الا بأسمه
ماشى ما أنا فاهم ....لماذا هو فى حاجة الى القسم ؟؟؟


أنت كأنسان مُسلم بتُقسم بالله علشان الناس تصدقك


ربنا بقى بيقسم لية ؟
للتأكيد على ماذا وعلى مكانة أية ؟؟





المُقسم به دائماً هو أشرف من المقسوم عليه ؟


أو هكذا يجب أن يكون ..!!



فأنت تقسم بالله وهو أعلى شأناً كى يُصدقك السامع ..


فهل بالأمكان ( مثلا ) أن أوجه اليك اليمين الحاسمة أمام المحكمة ثم تأتينى وبدلاً ما تقول والله العظيم أقول الحق


تقول وحياة " القطة اللى عندى " لأقول الحق ؟؟؟



أو تقول وحياة ( الملاجوش اللى واقف فى البلكونة ) لأقول الحق ؟؟



سأعطيك أمثلة عن القسم



والصافات صفا فالزاجرات زجرا فالتاليات ذِكرا



ثلاثة ألغاز عن ملائكة مصطفة للصلاة وتزجر السحاب من أمامها


لإن السورة تبدا بحرف ( و ) ...أى واو القسم


والمُقسم به هو ( مجهول ) ( الملاجوش لأن ماحدش فيهم عارف شكل الملايكة أية ) ولا هيعرفوا إلا بعدين بقى


فنرى رب الكعبة هنا يُقسم بالمجهول على المعلوم ( الأنسان )



مثال آخر ف السريع اللذيذ


فالمفترض أن المُقسم به هو أعلى شئ عندى


فكيف بقوله :


والعاديات ضبحا ...أى الخيل ...
وربنا بيقسم بالخيل ( الحيوانات ) على الأنسان
فأيهما أشرف عنده ؟؟؟؟؟



آيات أخرى بلا جواب القسم ( !!!! )



ص . والقرآن ذى الذكر . بل الذين كفروا فى عزة وشقاق


المُقسم به هو حرف ( ص ) و ( القرآن )
فما هو جواب القسم هنا ؟؟؟



ق. والقرآن المجيد . بل عجبوا ان جاءهم


نفس الشئ فين جواب القسم ؟؟؟



سأكتفى بهذا القدر لأننا سنحتاج الى مجلدات فى هذه


وأيضاً أترك الحُكم للقارئ

يُتبع




عبود عبده عبود غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-11-2012, 10:54 AM   #45
عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 16,661
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309
لحن القول وفِتنته


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر رشدى مشاهدة المشاركة
فتنة القول !! برجاء توضيح المعنى والمقصد
اما عن موسيقى من داخل لحن القول .. فهذا



كلام غريب عليك ياعوبد الم تسمع عن

سفر مزامير داود !! الم تسمع عن الترانيم !!
طبعا سمعت ...وبالعكس أقول لك أننى حفظت القرآن خلف أمام الحرم المكى
واحلى القراءات هو ( السديسى ) فى صلاة المغرب وصلاة الفجر بالحرم
وأعذب الألحان من صوت ( سعود الشريم ) فى صلاة العشاء
دة لو تسمع عنهم ..
فليس هذا ما قصدته من الألحان

أعطيك مثل للحن القول كى يتضح لك مقصدى

{ فَلاَ أُقْسِمُ بِٱلْخُنَّسِ } * { ٱلْجَوَارِ ٱلْكُنَّسِ }{ وَٱللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ } * { وَٱلصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ } – التكوير
وأعترف لحضرتك أن لحنها بدييييييع

لكن ما هو المعنى ؟؟


ولا حاجة ...إنها لا تعنى شئ ...



اختلف أهل التأويل في الخُنّس الجوار الكُنّس...!!!!!
فقال بعضهم: هي النجوم الدراريّ الخمسة (!!!)
- قال آخرون :هي الكواكب
و قال آخرون: هي النجوم تخنس بالنهار، وتكنِس بالليل (!!!)
بص بقى " النصيبة "
عن عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه { فَلا أُقْسِمُ بالخُنَّسِ الجِوَارِ الْكُنَّسِ } قال: يعني النجوم، تكنس بالنهار، وتبدو بالليل
دة الأمام على بن أبى طالب – يعنى مش أى حد

لو عايز تقرأ الكارثة بقى عليك وعلى الدكتور " زغلول النجار "

اللحن جميل
صياغة العبارة أجمل وأجمل
اللغة أروع
ولكن ....

ماذا يقول هنا ؟؟
لا أحد عَرِف أو سيعرف
هذه هى فتنة القول ولحن القول
يُمكنك أن تُصلى بها أنت ...

أما أنا
فلن اُقسم بالمُكنِسة ...حتى ولو كانت " توشيبا "

يُتبع




عبود عبده عبود غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-11-2012, 10:59 AM   #46
عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 16,661
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر رشدى مشاهدة المشاركة
اما عن غير العربى فليصلى بلغته وصلاته صحيحة

مليون فى المائة
منتظر أدلتك الشرعية من كلام مفسرين أو أئمة مُعتبرين

اقتباس:
ولننتقل الان للجزء الرابع



سأعود إليها ففضلاً أنتظرنى
إن كان يُناسبك مساء اليوم
عبود عبده عبود غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-11-2012, 12:36 PM   #47
خادم البتول
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية خادم البتول
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: عابـــر سبيــــل
المشاركات: 748
ذكر
 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024 نقاط التقييم 10585024


الاتنين ـ القسم واللحن ـ
الاتنين تفسيرهم بسيط جدا وفي كلمة واحدة: "سجع الكهان"!

مثلا عند ربيعة بن ربيعة:
والشفق والغسق، والفلق إذا اتسق، إن ما أنبأتك به لحق...

نفس الكلام عند زبراء الكاهنة:
واللوح الخافق، والليل الغاسق، والصبح الشارق، والنجم الطارق...

الكلام ده كله قبل محمد طبعا، ومع ذلك هو ده نفس "النجم الطارق" اللي بياكل د. زغلول الفشار عيش عليه، باعتباره من "الإعجاز العلمي" في القرآن الكريم!

وكان فيه كهان كتير غير ربيعة وزبراء، زي سطيح وشق وأكثم والمأمور الحارثي وغيرهم وغيرهم. كل الناس دي كان ليها مدرسة أو طريقة في الأسلوب اللي هي "سجع الكهان" ده، وده كان العرب بيسافروا بلاد عشان يسألوا الكاهن فيرد عليهم بطرقة السجع دي.. اللي هو فيه "النبوءة" وبيرتبط بـ"القدر"، بكل فكرة "المصير" و"الحتمية"، يعني باختصار مجرد الأسلوب نفسه كان له إيحاءات "ميتافيزيقية" وله "رهبة" و"جلال" خاص جدا في الثقافة دي وفي الوجدان العربي في الوقت ده.

دي باختصار هي قصة القسم واللحن، والمسألة دي محسومة علميا وتاريخيا، إنما طبعا "الإيمان" بيعمي العقل عن أي شيء غير إنه يجيب مبررات ويخترع تفسيرات، المهم يفضل القرآن كلام ربنا، على الأقل داخل المؤمن نفسه حتى لو كل الناس قالت غير كده!


أسف للإطالة.. شهادة ومناقشة أكتر من رائعة يا أستاذ "عبود"، وطبعا ما تقولش الحكم لحضراتكم أو الحكم للقارئ لأن القراء شهادتهم مجروحة. خلي الحكم للعقل وللعلم وللتاريخ أو حتى للمنطق البسيط! شكرا على كل تعبك ومجهودك الرهيب ده سواء هنا أو في التوبيك التاني. ربنا يباركك ويقويك.



خادم البتول غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-11-2012, 12:53 PM   #48
عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 16,661
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر الجندى مشاهدة المشاركة
فيه ملاحظتان
الأولى : إقرارك أن محمدا جاء يكمل طريق إبراهيم واسماعيل


لست القائل ...هذا نص القرآن ومفاهيمه التى دارت تساؤلاتى حولها


وَقَالُواْ كُونُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ ٱلْمُشْرِكِينَ – البقرة 135


إِنَّ أَوْلَى ٱلنَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ ٱتَّبَعُوهُ وَهَـٰذَا ٱلنَّبِيُّ وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَٱللَّهُ وَلِيُّ ٱلْمُؤْمِنِينَ – آل عمران 68

وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي ٱلدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ ٱلْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ – الحج 87
اقتباس:
ثانيا : قولك : أنه - محمد - غض الطرف عن طريق عيسى بن مريم


مع أنه من المفروض ياعبود أن طريق المسيح هو طريق النبيين


الكريمين إبراهيم واسماعيل والتى لاتشك كل الكتب فى نبوتهما

وصلاحهما

فكأنى بك أراك تثبت تعارضا بين المسيح وبين أخويه ؟!!!


لآ ...أنا أثبت تعارض طريق المسيح مع ما أتبعه محمد


اقتباس:
ثم التساءل

مالذى حملك أو ثبت لك أو اقنعك وأنت كنت فى مرحلة بحث عن


الحقيقة أن طريق محمد ليس هو طريق المسيح ؟؟!!
أثبتها انا عن طريق ملاحظتان لم ترد عليهما وهما :
(1) تعدد الزوجات ( راجعها من فضلك ) فهل هو أستكمال لمسيرة السيد المسيح أم تناقض لها ؟
(2) هل حج عيسى بن مريم الى بيت الله الحرام ( القرآنى ) ؟
أو نبى آخر أثبت القرآن حجه الى أول بيت وضع للناس




ولم ترد عليَّ قولى


اقتباس:
ثم ياعبود وأنت صاحب التفكير المبنى على العقل ، ألم يدر
بخلدك يوما لماذا اتخذ محمد هذا الموقف ( المعادى ) من المسيح
فى وقت كان يتطلب أن يجمع حوله أهل الكتاب ليصد عنه قريش
وماحولها ؟
هلا تساءلت ( بالعقل )
لماذا كان محمد ياعبود يجتهد فى جمع كل هذه العداوات ؟
تلك ملاحظتان وتساؤلان

ولهما أحترامهما ومقرهما من الرد ونلخصها :
دائما ما أقول أن العبرة بالخواتيم
هل محمد أراد زعامة أم لم يَرِد ؟


هذا يقودنا الى الأجابة عن سؤال هام جداً
كيف أنتهت نبوة محمد ؟

أنتهت بجيوش وغزو وحريم وأموال ...ولا تقل لى انه مات ودرعه مرهونة عند يهود ..
لأنه مات ولديه من أرض فِدك ( أرض اليهود ) ما أثار النزاع بين فاطمة أبنته وأبى بكر ...
ثم نزاعاً بين العباس وعلى بن أبى طالب مع عمر بن الخطاب فيما بعد
ونلاحظ أن أرض وأموال وزروع بنى قريظة كانت له خالصة دون المسلمين لأنهم لم يجلبوا عليها بخيل أو حرب
وهذا يقودنا حتماً يا أخى الجندى الى
تصرف السيد المسيح بأرسال رسله ليكرزوا بالأنجيل لجميع الأمم
دون سيوف أو طلب لأراقة دماء
وبين تصرف محمد بأرسال الجيوش بدعوى ( الفتح )

فمَن مِن رُسل السيد المسيح رفع سيفاً فى وجه الناس
ليُبشر بالسيد المسيح ؟!!


الفارق شاسع جدا
هل لازلت تقول أن مُحمداً أستكمل مسيرة السيد المسيح ؟!ّ

عبود عبده عبود غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-11-2012, 01:02 PM   #49
عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 16,661
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309 نقاط التقييم 57725309
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم البتول مشاهدة المشاركة
وطبعا ما تقولش الحكم لحضراتكم أو الحكم للقارئ لأن القراء شهادتهم مجروحة. خلي الحكم للعقل وللعلم وللتاريخ أو حتى للمنطق البسيط!
الحُكم لمن يُتابعنا من الخارج
وهم كُثر ...أتمنى أن يكون ولو ( حرف واحد ) نقطة أنطلاق تفكير له أو تساؤل
أو بحث حول صحة كلامى من عدمه
هذا فى حد ذاته سأسعد به
عبود عبده عبود غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-11-2012, 01:03 PM   #50
ياسر رشدى
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: مصر .. ام الدنيا .. و ابوها كمان
المشاركات: 3,245
ذكر
مواضيع المدونة: 2
 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772 نقاط التقييم 5799772

عبوووود المشاركة رقم 42 عدل الاقتباس الخاطئ
اللى انت اقتطعت منه كلامى ولزقته ليبدوا مبتورا
وضع الاقتباس الصحيح كــامـــلا
عيب
عيب
عيب

انت اكبر من كدا

الاقتباس المحرف

اقتباس:
زمان لما كنت بقرأ سور المعوذتين كنت بقول
"الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس"
كنت بقرأ كلمة الجنة على انها جنة الله زى جنات
عدن كدا مش الجنة اللى هى جاية من جن (العفريت) .. ودا
طبعا لما بقيت
شاب عشرينى بقت صعبة عليا جدا جدا جدا
وحتى الان ارجوا من الله ان يصبرنى عليها


وهنا الاقتباس الاصلى

اقتباس:
زمان لما كنت بقرأ سور المعوذتين كنت بقول
"الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس"
ولان ابويا مدخلنيش مقرءة الله يسامحه ههههه
كنت بقرأ كلمة الجنة على انها جنة الله زى جنات
عدن كدا مش الجنة اللى هى جاية من جن (العفريت) .. ودا
راجع الى اهمال ابى فى تربيتى دينيا بالطريقة
الصحيحة (خد بالك) حتى فى الصلاة لم يكن يفرضها عليا
وهو الذى لايفوت صلاة واحدة .. طبعا لما بقيت
شاب عشرينى بقت صعبة عليا جدا جدا جدا
وحتى الان ارجوا من الله ان يصبرنى عليها

التعديل الأخير تم بواسطة ياسر رشدى ; 06-11-2012 الساعة 01:11 PM سبب آخر: اضافة الاقتباس المحرف والاصلى
ياسر رشدى غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شهادتى ..... Maria Salib الشهادات 26 22-09-2012 10:16 AM
شهادتى القسيس محمد الشهادات 69 24-04-2012 08:21 PM
اسئلة واجوبة مسيحية جدا... مسلمة2 الاسئلة و الاجوبة المسيحية 28 22-08-2009 11:04 PM
اسئلة واجوبة عن الارواح يجيب عنها قداسة البابا شنودرة الثالث TADO2010 الترانيم 0 21-07-2008 02:08 PM


الساعة الآن 02:08 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2019، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة