مجازر المسيحيين في النصف الاخير من العهد العثماني

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
وزير خارجية ألمانيا يزور الـ”دزيدزيرناكابيرت”


articles_image120160630090909YvQv.jpg

عشتارتيفي كوم- أزتاك/

قام وزير خارجية ألمانيا فرانك-فالدر شتاينماير بزيارة الى النصب التذكاري لشهداء الإبادة الأرمنية الـ”دزيدزيرناكابيرت” في يريفان.
ووضع أكليل الورورد على النصب، ووقف دقيقة صمت أمام الشعلة الأبدية.
وقد رافق الوزير الألماني نظيره الأرميني إدوارد نالبانديان وسفير ألمانيا في أرمينيا ومدير متحف الإبادة.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
أصدقاء الشعب الكلداني السرياني الاشوري في البرلمان الاوربي يحيون الذكرى الاولى بعد المئة لمجازر سيفو




articles_image120160701053822Kygz.jpg



عشتارتيفي كوم/


بروكسل / البرلمان الاوربي

في 29 حزيران 2016 وبمناسبة الذكرى الاولى بعد المئة للابادة الجماعية التي تعرض لها الشعب الكلداني السرياني الآشوري من قبل الدولة العثمانية عام 1915 ، وبمناسبة مرور سنتين على احتلال الموصل وسهل نينوى من قبل تنظيم دولة الخلافة الاسلامية في الشام والعراق ، اقامت مجموعة من البرلمانيين الاوربيين أصدقاء الشعب الكلداني السرياني الآشوري جلسة استماع احياءا لضحايا الشعب الكلداني السرياني الآشوري ، حيث افتتح الجلسة السيد برانسلاف سكريبك عضو البرلمان الاوربي من حزب الشعب الاوربي (اكبر كتلة في البرلمان الاوربي) متحدثا ومرحبا بالمشاركين وأشار الى ان جريمة الابادة الجماعية التي تعرض لها الارمن والكلدان السريان الاشوريين واليونانين انها وصمة عار في جبين الانسانية ، وقد تحدث عدد من اعضاء البرلمان الاوربي بالمناسبة كل من السادة لارس اداكتسون ويافير نارت وجوزيف فيدن هولتز وبوديل فالرو.


كما تحدث في الجلسة كل من راكيب زاركولو ( الابادة الجماعية والشعب الكلداني السرياني الاشوري) وتوما جليك الذي تحدث في مداخلته بعنوان ( كيف ومتى حدثت مجازر سيفو ) كما تحدث الناشط القومي آرسن ميخالوف من ارمينيا حيث اشار في كلمته للهجرات المتعاقبة في حياة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري منذ عام 1826 ابان الحرب الروسية مع الامبراطورية الفارسية وتهجير شعبنا الى القوقاز ، وأكد ضرورة تكاتف الجهود من الجميع احزاب ومنظمات شعبنا من اجل الاعتراف بالابادة الجماعية لشعبنا من المجتمع الدولي مذكرا بأن الجمهورية الارمنية قد اعترفت بالابادة الجماعية لشعبنا ، هذا وقد شارك وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في الجلسة التي دعى اليها أصدقاء الشعب الكلداني السرياني الآشوري من البرلمانيين الاوربيين ، وقد عقد عدة لقاءات مع البرلمانيين الاوربيين اضافة الى ممثلي احزاب شعبنا ( الاتحاد السرياني الاوربي ومنظمات وشخصيات عديدة ) بهدف تنسيق المواقف وتشكيل لوبي للدفاع عن قضية شعبنا ومطاليبه العادلة .
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
حكومة فرنسا تقدم مشروعاً جديداً لتجريم إنكار الإبادة الأرمنية




articles_image120160701065153dm9s.jpg


البرلمان الفرنسي - أرشيفية

عشتارتيفي كوم- أزتاك/

ذكرت “نوفيل دارميني” أن حكومة فرنسا قدمت نسخة جديدة من مشروع تجريم إنكار الإبادة الأرمنية.


وهو عبارة عن “مشروع قانون يجرم إنكار الإبادات والجرائم ضد الإنسانية” يتوافق مع مشروع العدالة والمواطنة.


وقد رحبت المنظمات الأرمنية في فرنسا بهذه المبادرة، ودعت كافة الكتل النيابية الاتفاق على المشروع المذكور.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
337 نائباً مصرياً يتقدمون بمشروع قرار للاعتراف بجريمة إبادة الأرمن


articles_image1201607260149589zQY.jpg



عشتار تيفي كوم - ازتاك/


ذكرت “صدى البلد” المصرية أن النائب مصطفى بكري عضو لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان المصري قدم مشروع قرار موقع منه و336 نائبا آخرين، بشأن مشروع قرار يطرح على البرلمان المصري الاعتراف رسميا بجريمة الإبادة الجماعية، التى وقعت ضد الأرمن، من قبل الدولة العثمانية ومناشدة الأمم المتحدة والجهات الدولية الأخرى، باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة، باعتراف المجتمع الدولي بهذه الجريمة .


وأضاف بكري فى طلبه، بضرورة إدانة المذابح العثمانية التي وقعت ضد الأرمن فى الفترة من عام 1915- 1922، والتي راح ضحيتها مليون ونصف المليون من الأبرياء المدنيين، نظرا لأن هذه الجريمة تمثل إبادة جماعية لشعب أعزل.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
مدينة “أليكانتي” الإسبانية تعترف رسمياً بإبادة الأرمن


articles_image120160729073338jrKK.jpg

عشتارتيفي كوم- أزتاك/

ذكرت وزارة الخارجية الأرمنية أن مجلس مدينة “أليكانتي” الإسبانية اعترفت رسمياً بإبادة الأرمن وأدانتها.


وقد حضر الاجتماع ممثلون عن كافة الأحزاب الممثلة في المجلس الذين رأوا بأن اعتراف المجتمع الدولي بالابادة الأرمنية ضروري من أجل منعها.


وأشار ممثل كتلة “كومبروميس” السياسية أنه ينبغي ألا تنسى الجريمة المرتكبة بحق الأرمن لأنه حيث جرت الإبادة يتم اليوم انتهاك حقوق الانسان بشكل جماعي وتعرض حياة آلاف الضحايا للخطر.


وقد صوتت أغلبية القوى السياسية لصالح تبني القرار. يذكر أن جمعية “أرمينيا” في أليكانتي تقدمت بطلب مشروع القرار.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
المجلس الشعبي في لتوانيا لمناقشة أوضاع الأقليات التي تعرضت للابادة الجماعية


articles_image120160729061910zcZk.jpg

عشتارتيفي كوم/

المجلس الشعبي يشارك بأعمال المؤتمر العالمي في لتوانيا لمناقشة أوضاع الأقليات التي تعرضت للابادة الجماعية.
ويشارك في المؤتمر التي دعت اليه الأقلية اليونانية أكثر من 30 باحثا من لتوانيا، اوكرانيا، روسيا، سلوفاكيا، قرغيزيا، أرمينيا، صربيا، مولدافيا و العراق.

articles_image220160729063056stSX.jpg

articles_image320160729063056stSX.jpg
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
موضوع رائع جداً استاذ باول
تحية خاصة من القلب للقلب
متجدد ورائع وقيم أضافات حصرية غير مستهلكة وغير معروفة
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
موضوع رائع جداً استاذ باول
تحية خاصة من القلب للقلب
متجدد ورائع وقيم أضافات حصرية غير مستهلكة وغير معروفة


اشكرك جدا لتفاعلك مع الموضوع بشكل اخوي

الرب يبارك لك تعب محبتك

مع ارق التحايا واحلى المنى

دمت بكل خير وعز

:36_3_11:
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
برلمان مصر يناقش الاعتراف بـ"إبادة تركيا للأرمن"


articles_image120160802091944Ron4.jpg





عشتارتيفي كوم- إيلاف/



في ظل التوتر السياسي الناشب بين مصر وتركيا منذ انتقاد الرئيس التركي لـ"انقلاب" 3 يوليو 2013 ضد مرسي، تقدم 337 نائبًا مصريًا بمشروع قرار للاعتراف رسميًا بـ"جريمة الإبادة الجماعية"، التي وقعت ضد الأرمن من قبل الإمبراطورية العثمانية.

إيلاف من القاهرة : بدأ البرلمان المصري أول خطوة تصعيدية ضد تركيا بعد تكرار تجاوزاتها ضد مصر، عبر جمع توقيعات حول مشروع قرار موقع من 337 نائبًا يطرح على البرلمان للاعتراف رسميًا بجريمة الإبادة الجماعية، التي وقعت ضد الأرمن من قبل الإمبراطورية العثمانية، ومناشدة الأمم المتحدة والجهات الدولية الأخرى، باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة باعتراف المجتمع الدولي بهذه الجريمة، وما ترتب عليها من آثار.

إنكار الابادة
ينص مشروع قرار البرلمان المصري على الآتي: "يعلن مجلس النواب المصري عن إدانته لحرب الإبادة التي ارتكبتها قوات الإمبراطورية العثمانية في الفترة من 1915م الى 1922م، وهي المذبحة التي أدت إلى مقتل حوالى مليون ونصف مليون من الأرمن الأبرياء".
يضيف: "إن مجلس النواب يدين إصرار تركيا على إنكار الإبادة الجماعية وتدمير التراث الثقافي والديني للأرمن، والسعي المستمر الى التهرب من المسؤولية عن ارتكاب هذه الجرائم في فترة سابقة، كما يناشد المجلس العالم الحر بضرورة الاعتراف بهذه المأساة الإنسانية، ومطالبة الأمم المتحدة بفرض العقوبات الضرورية على الحكومة التركية الحالية لرفضها الاعتراف بهذه المذبحة الجماعية، وتحدي كل القرارات الدولية والإقليمية الصادرة في هذا الشأن".

إدانات سابقة
كان البرلمان الالماني قد صادق من قبل بالإجماع على مشروع قرار، أدان فيه أنقرة بشأن تورطها تاريخيًا في الجرائم المعروفة بمذابح الأرمن.
فيما أقر عدد من المؤرخين في أكثر من 20 دولة، من بينها فرنسا وإيطاليا وروسيا، بوقوع جرائم إبادة، في حين ترى تركيا أن الضحايا سقطوا خلال حرب أهلية ترافقت مع مجاعة، وأدت إلى مقتل ما بين 300 ألف إلى 500 ألف أرمني، فضلًا عن عددٍ مماثل من الأتراك حين كانت القوات العثمانية وروسيا تتنازعان للسيطرة على الأناضول.

مذابح الأرمن
وتعرف جريمة إبادة الأرمن أيضًا باسم المحرقة الأرمنية والمذبحة الأرمنية أو الجريمة الكبرى، حيث حدث قتل متعمد ومنهجي لسكان الأرمن من قبل الدولة العثمانية خلال وبعد الحرب العالمية الأولى، وقد تم تنفيذ ذلك من خلال المجازر وعمليات الترحيل القسرية.
ويقدّر الباحثون أعداد ضحايا الأرمن ما بين مليون و1.5 مليون شخص، خلال هذه الفترة قامت الدولة العثمانية بمهاجمة وقتل مجموعات عرقية مسيحية أخرى منها: السريان، والكلدان، والآشوريون، واليونانيون وغيرهم.

ويرى العديد من الباحثين أن هذه الأحداث تعتبر جزءًا من سياسية الإبادة نفسها التي انتهجتها الدولة العثمانية ضد الطوائف المسيحية، ومن المعترف به على نطاق واسع أن مذابح الأرمن تعتبر من جرائم الإبادة الجماعية الأولى في التاريخ الحديث.
ويشير الباحثون بذلك إلى الطريقة المنهجية المنظمّة التي نفذت من خلال عمليات قتل، كان هدفها القضاء على الأرمن، وتعتبر مذبحة الأرمن ثاني أكبر قضية عن المذابح الجماعية بعد الهولوكست، وكلمة الإبادة الجماعية قد صيغت من أجل وصف هذه الأحداث، وأطلقت الرابطة الدولية لعلماء الإبادة الجماعية، على الحملة العثمانية، التي قام بها الأتراك ضد الأقليات المسيحية في الدولة العثمانية بين عامي 1914 و1923، صفة الإبادة الجماعية.

جرائم وحشية
ويوجد اليوم العديد من المنشآت التذكارية التي تضم بعض رفات ضحايا المذابح، ويعتبر يوم 24 إبريل من كل عام ذكرى مذابح الأرمن، وهو اليوم نفسه الذي يتم فيه تذكر المذابح الآشورية، وفيه تم اعتقال أكثر من 250 من أعيان الأرمن في إسطنبول، وبعد ذلك طرد الجيش العثماني الأرمن من ديارهم، وأجبرهم على السير لمئات الأميال إلى الصحراء وحدود سوريا الحالية، وتم حرمانهم من الغذاء والماء.
كانت المجازر عشوائية، وتم مقتل العديد بغض النظر عن العمر أو الجنس، وتم الاغتصاب والاعتداء الجنسي على العديد من النساء، وتَعتبر غالبية المؤسسات الأكاديمية أن ما قامت به الدولة العثمانية بحق الأرمن يرتقي الى الإبادة الجماعية، ومن بين هذه المؤسسات الجمعية الدولية لعلماء الإبادة الجماعية، والتي أصدرت في 2007 ثلاثة اعترافات تشمل أيضًا المذابح بحق الآشوريين والمذابح بحق بعض اليونانيين، والتي قامت بها الدولة العثمانية على أنها إبادة جماعية.

تمرير القرار
من جانبه، قال النائب مصطفى بكري الذي تقدم بمشروع القانون: "إنه يتوقع بشكل كبير خروج قرار من مجلس النواب بإدانة مذبحة إبادة الأرمن على يد الدولة العثمانية، بعدما وافق عليه فعليًاً 337 عضوًا، وقد يصوّت لمصلحته آخرون من باقي النواب الـ 262 الذين لم يوقعوا على مشروع القانون بعد".
مشيرًا إلى أن إدانة البرلمان المصري لهذه المذبحة ستكون على غرار إدانة برلمانات ألمانيا وأوروبا وروسيا ولبنان وغيرها للجريمة التركية في حق شعب الأرمن، مما يخلق موقفًا دوليًا ضد دولة تركيا.
وناشد بكري الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان "اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة، باعتراف المجتمع الدولي بهذه الجريمة، وما ترتب عليها من آثار قانونية، مما يتيح لشعب الأرمن الحصول على تعويضات مادية ومعنوية وسياسية من دولة تركيا نظير ما فعلته من إبادة جماعية في تلك المذبحة الوحشية".

توقيت مناسب
وأكد مرتضى العربي، عضو مجلس النواب، دعمه لصدور قرار من البرلمان المصري للاعتراف بجريمة إبادة الأرمن على يد الدولة العثمانية، موضحًا أن "قرار البرلمان المصري ضد تركيا يهدف الى وقف التدخل الدائم من قبل أردوغان في الشؤون الداخلية لمصر منذ ثورة يونيو، فالرئيس التركي دائمًا ما يهاجم مصر، ويسعى الى تشويه صورتها، وهو ما يتطلب من البرلمان المصري التحرك إزاء كل ما تفعله تركيا ضدنا، خاصة وأن هذا هو الوقت المناسب في ظل حالة المعارضة الشديدة الآن ضد حكم أردوغان بعد فشل الانقلاب العسكري".
وأضاف عضو مجلس النواب ﻟ"إيلاف": "أن توقيعات النواب على وثيقة المطالبة للبرلمان المصري بالاعتراف بجريمة إبادة الأرمن مستمرة، وهناك إقبال كبير من النواب عليها، وهو ما يمثل بادرة بالموافقة بالإجماع على قرار الإدانة ضد تركيا".

جريمة إنسانية
من جانبها، أكدت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، أن ما فعلته تركيا بحق الأرمن هو جريمة إنسانية يعاقب عليها القانون الدولي، وهو ما يجعل من الأهمية أن يعترف البرلمان المصري بهذه الجريمة؛ لوقف التدخل السافر من قبل النظام التركي ضد مصر والهجوم المستديم ضد القيادة السياسية.
وأضافت نصير ﻟ"إيلاف": "أنه في حال موافقة البرلمان المصري على الاعتراف بجريمة تركيا إزاء الأرمن سيكون له تأثير سياسي دولي كبير على تركيا، ومن المنتظر أن يعيد بعدها النظام التركي تقييم موقفه مع مصر، خاصة أن البرلمان المصري يعتبر الأقدم في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي فسيكون لقراره رد فعل قوي عالمي".

ورقة سياسية
في السياق عينه، قال الدكتور عبد السلام النويري، الخبير السياسي، ﻠ"إيلاف": "إن اعتراف مجلس النواب المصري بجريمة إبادة تركيا للأرمن، هو رد فعل قوي على تجاوزات النظام التركي ضد الدولة المصرية، ومحاولاتها الدائمة للتدخل في شؤون بلادنا، ورسالة إلى رجب طيب أردوغان الرئيس التركي أننا بإمكاننا الضرب بيد من حديد على كل من يحاول التدخل في شؤوننا، وأن النظام المصري لديه من الأوراق السياسية ما يضع أردوغان في مأزق دولي".
مشيدًا بتوقيت مناقشة البرلمان المصري لهذا القرار، في ظل التوترات السياسية في الشارع التركي نتيجة فشل انقلاب الجيش على الرئيس طيب أردوغان.
وأكد الخبير السياسي أنه حال موافقة البرلمان على هذه الجريمة سيكون له تأثير كبير على الموقف التركي في الخارج، وسيؤكد الجرائم التي كانت ترتكبها تركيا تجاه هذا الشعب، وهو ما يضع النظام التركي في مأزق كبير أمام منظمات حقوق الإنسان الدولية.
وطالب الدكتور النويري الدبلوماسية المصرية بضرورة استغلال قرار البرلمان المصري بإدانة جريمة إبادة الأرمن على يد الدولة التركية في حال صدوره جيدًا، بحيث يكون ورقة قوية للضغط على النظام التركي لوقف التجاوزات ضد مصر عقب ثورة 30 يونيو.
وعن تطورات العلاقات المصرية التركية في حالة إدانة مجلس النواب المذبحة العثمانية ضد الأرمن، قال الدكتور النويري: "إن العلاقات بين البلدين في تراجع كبير، وجميع المؤشرات تؤكد أن نظام أردوغان على عداء كبير مع الرئيس السيسي، وخاصة بعد فشل الانقلاب العسكري الذي قام به بعض أفراد من الجيش التركي، وبالتالي فإن قرار مجلس النواب المنتظر لن يكون سببًا مباشرًا في استمرار توتر العلاقات، بل يتوقع أن يستقبله النظام التركي بالمزيد من الهجوم على مصر والرئيس السيسي".


 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
المؤتمر العالمي في يومه الثاني يطالب المجلس الشعبي بمعلومات تفصيلية عن الإباده الجماعية التي يتعرض لها الشعب الكلداني السرياني الآشوري ومبديا دعمه وتضامنه الكامل مع شعبنا




articles_image120160804092330OTiH.jpg



عشتارتيفي كوم/


فيلنيوس / لتوانيا



أستمر المؤتمر العالمي سير أعماله لليوم الثاني ٣٠/ تموز/٢٠١٦ في العاصمة فيلنيوس / جمهورية لتوانيا في بحث أوضاع الأقليات المسيحية في المنطقة التي تعرضت للإباده الجماعية ، فقد بلغ عدد المشاركين الذين قدموا بحوثهم لليوم الثاني ١٧ باحثا في الجرائم الدولية والعلوم السياسية والتأريخ ، وقد تلخصت بحوث المشاركين طبيعة الجرائم الدولية التي ارتكبت بحق المسيحيين من جرائم إبادة جماعية في دول المنطقة وخاصة في ظل الدوله العثمانية ، كما أشارت استنتاجات المفكرين إن المسيحية في الشرق في خطر في ظل تصاعد العمليات الارهابية من قبل القوى التكفيريه والاسلاميين المتطرفيين ضد المسيحيين والأقليات غير المسلمة في الشرق الأوسط وخاصة ما يتعرض له المسيحيون في سوريا والعراق الى مصير مجهول ، كما أكد الباحثين إن غياب الدور الروسي وعدم التفاعل الجدي بدعم وحماية مسيحيي الشرق الأوسط وخاصه في سوريا والعراق ، أدى الى تنامي تلك المجموعات الارهابية وعلى رأسها ما يعرف بتنظيم دولة الخلافة الاسلامية في سوريا والعراق( داعش) .


من جانب آخر طالب السيد كريكوري ماكاتوف رئيس المؤتمر من كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري للتحدث بشكل أوسع وبتفصيلات أدق عن الواقع المرير الذي يعيشه الشعب الكلداني السرياني الآشوري استجابه لما تلقاه المؤتمر من استفسارات وملاحظات حول مصير الشعب الكلداني السرياني الآشوري من الباحثين والمختصين المشاركين في المؤتمر، وقد تحدث زومايا بشكل مفصل عن واقع شعبنا معززا حديثه بالخرائط والبيانات التوثيقية لمنظمة شلومو للتوثيق اضافة الى الجدوال الاحصائية لعمليات التغيير الديموغرافي والتجاوزات لمناطقه وممتلكاته في عموم العراق.


من جانب آخر طرح زومايا تاريخ المطالبة المشروعة بخصوص الحكم الذاتي والنضال من اجل تحقيق ذلك عبر نضال اكثر من قرن ، كما أشاد بما تضمن دستور اقليم كوردستان في المادة 35 بحق شعبنا اقامة منطقة الحكم الذاتي لشعبنا التي جاءت عبر نضال الشعبين الكوردي والكلداني السرياني الآشوري ضد الديكتاتورية من اجل اقامة نظام ديمقراطي يحافظ ويصون حقوق جميع القوميات في اقليم كوردستان العراق ، كما أكد ضرورة معالجة مناطق شعبنا في الجزء العربي وخاصة في سهل نينوى في التعجيل بأستحداث محافظة سهل نينوى لما لها من مقومات تاريخية وبشريه متنوعة لأبناء المنطقة من الايزيديين والشبك والكاكائيين اضافة الى أبناء شعبنا ، داعيا في ذاته المجتمع الدولي لتقديم جميع أشكال الدعم المادي والمعنوي لتطوير مناطق شعبنا لإيقاف نزيف الهجرة ، ومشددا ضرورة حث حكومتي العراقية الاتحادية واقليم كوردستان بسلطاتهما التشريعية والتنفيذية من اجل تشريع وسن قوانين حضارية يضمنان حقوق وكرامة الانسان والأقليات في العراق وإقليم كوردستان.


هذا وقد أجاب زومايا على جميع أسئلة وأستفسارات المؤتمرين ، شاكرا الجميع للأهتمام والتفاعل الكبير والمتميز داعيا بضرورة ألفات دولهم من مؤسسات حكومية والمنظمات الدولية والأنسانية بالتنسيق معا من أجل حماية المسيحيين في العراق والمنطقة ، من جانب آخر أبدوا مندوبي المؤتمر قلقهم لما آل اليه مصير المسيحيين في العراق مبدين أستعدادهم للعمل سوية مستقبلا من خلال التنسيق المباشر مع المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري .


الجدير بالذكر إن الباحثين والمختصين الذين شاركوا في اليوم الثاني للمؤتمر قدموا من دول مختلفة روسيا الاتحادية وبولونيا ولاتفيا وروسيا البيضاء وقرقيزيا وأرمينيا واوكرانيا وصربيا وألمانيا وهنغاريا وسلوفاكيا واليونان أضافة الى الدولة المضيفة لتوانيا.


articles_image220160804092330OTiH.jpg


articles_image320160804092330OTiH.jpg


articles_image420160804092330OTiH.jpg


articles_image520160804092330OTiH.jpg


articles_image620160804092330OTiH.jpg


articles_image720160804092330OTiH.jpg


articles_image820160804092330OTiH.jpg
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
فيديو... هل تدفع تركيا ثمن المذابح العثمانية ضد الأرمن والمسيحيين العراقيين؟




articles_image120160805070906o64v.jpg



عشتارتيفي كوم/


كمال يلدو

مع أن الجريمة ومثيلاتها أقتُرفت منذ اكثر من مئة عام، لكن وكما يقول المثل: (ما ضاع حق وورائه مُطالب) ، وهكذا مع حقوق الأرمن والكلدان والآشوريين واليونانين التي اغتصبتها قوات الدولة العثمانية.

في اللقاء مع الباحث والكاتب الاستاذ هامبرسوم أغباشيان و وقفة على تطورات القضية الأرمنية في لقاء يوم ٣ آب ٢٠١٦ عبر برنامج ( أضواء على العراق) الذي يقدمه كمال يلدو.




ولمشاهدة الفديو :


https://www.youtube.com/watch?v=7KbXrR7HS5E
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
يا بووووووووووووووووووووووى
معقول مصر هتقول ان تركيا ابادة .؟
داة هتكون ضربة فى دماغ اردوغان من مصر الثانية التى ستدمره
وهتفتح مجالات للدول العربية الاخرى
يارب يتنفذ هذا الخبر
هكون فرحان جداً
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
يا بووووووووووووووووووووووى
معقول مصر هتقول ان تركيا ابادة .؟
داة هتكون ضربة فى دماغ اردوغان من مصر الثانية التى ستدمره
وهتفتح مجالات للدول العربية الاخرى
يارب يتنفذ هذا الخبر
هكون فرحان جداً


وانا هكون فرحان زيك واكثر
icon7.gif


وفي انتظار الاخبار السارة

شكرا جزيلا

تحياتي وتقديري
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
احتفالية تأبينية على قاعة كنيسة مار يوحنا المعمدان بمناسبة يوم الشهيد


articles_image120160808045316bvyM.jpg



عشتار تيفي كوم/


تقرير/يوخنا دانيال


برعاية قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق و العالم، اقامت اللجنة الثقافية التابعة لكنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية مساء الاحد امسية تأبينية بمناسبة يوم الشهيد الاشوري، وعلى قاعة الكنيسة ذاتها، و قد حضرها قداسة البطريرك مار كيوركيس و عدد من الاباء الكهنة و مسؤولو احزاب شعبنا القومية و ممثلو مؤسسات المجتمع المدني و جمهور غفير من ابناء الرعية.


وقد استهلت الامسية التأبينية بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهدائنا وشهداء الوطن و الانسانية كما تليت الصلاة الربانية بالسريانية، ثم جاءت كلمة الاب تياري جونسون راعي كنيسة مار يوحنا المعمدان حيث رحب فيها بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس و الاباء الكهنة و كل الحاضرين، وقال في كلمته ان الشهادة هي اعلى درجات التضحية من اجل الوطن و القضية العادلة و المبدأ المقدس، و علينا ان نحيي هذا اليوم في كل عام باجلال و احترام و تقديس، ثم قدمت جوقة الكنيسة انشودة شجية بهذه المناسبة، ثم قدم الفنان رمسن شدراك انشودة قومية بعنوان(اسمك ايها الشهيد)، وبعده القى الشماس توني جونسون قصيدة معبرة حول هذه المناسبة ، اعقبته الفنانة لندا جورج في كلمة قومية انسانية شاملة تغنت فيها بدور الشهداء و تضحياتهم من اجل المبادئ السامية، ثم جاءت محاضرة الدكتور عوديشو ملكو الذي سرد فيها الاحداث المؤلمة و المجازر التي جرت بحق ابناء شعبنا الاشوري عبر الازمنة المختلفة ، والتي ترتقي بهمجيتها الى درجة الابادة الجماعية (جينوسايد )، وكيف ان من واجب كل شعوب العالم و لاسيما المجاورة لنا ان تدافع عن حقوق شعبنا المشروعة ، ثم عرض فيلما وثائقيا على لوحة (الداتا شو) و التي جسدت مشاهده بحق المأسي و الجرائم التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا الاشوري غدرا و في فترات مختلفة من التاريخ. و بعد ذلك اعتلى قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوة المنصة و القى كلمة معبرة و شاملة حول يوم الشهيد و المجازر التي شهدها شعبنا عبر الدهور المظلمة،و اوصانا في كلمته على الثبات في ايماننا و مبادئنا الانسانية و في جميع الظروف القاسية، و كانت مسك ختام الامسية التأبينية قصيدة معبرة بالسريانية للشماس يوخنا دانيال بعنوان (امة الشهادة).



articles_image420160808045316bvyM.jpg



articles_image520160808045316bvyM.jpg





articles_image720160808045316bvyM.jpg






articles_image920160808045316bvyM.jpg




articles_image1020160808045316bvyM.jpg



articles_image1120160808045316bvyM.jpg



articles_image1220160808045316bvyM.jpg



articles_image1320160808045316bvyM.jpg



articles_image1420160808045316bvyM.jpg



articles_image1520160808045316bvyM.jpg



articles_image1620160808045316bvyM.jpg



articles_image1720160808045316bvyM.jpg



articles_image1820160808045316bvyM.jpg



articles_image1920160808045316bvyM.jpg



articles_image2020160808045316bvyM.jpg
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
المؤتمر العالمي في ليتوانيا يختتم أعماله ويدعوا المجتمع الدولي للاعتراف بما تعرض له الشعب الكلداني السرياني الآشوري إبادة جماعية


articles_image120160808042626h7j7.jpg

عشتار تيفي كوم/
ليتوانيا/ فيلنيوس
أختتم يوم ٣١/ تموز ٢٠١٦ في العاصمة اللتوانية / فيلنيوس أعمال المؤتمر العالمي التي دعت اليه الرابطة اليونانية في ليتوانيا بدعم من الاتحاد الاوربي لمناقشة وتقديم البحوث بخصوص مستقبل الاقليات المسيحية في المنطقة وخاصة في سوريا والعراق ، ففي الجلسة الصباحية تمت مراجعة البحوث وأوراق العمل التي تم قرائتها في يومي المؤتمر 29-30 تموز ، حيث بلغت عدد البحوث المقدمة من قبل الباحثين والمفكرين من اساتذة جامعات وأعضاء برلمان الى ٤٠ بحثا وورقة عمل ، أضافة الى عشرات المداخلات من قبل المشاركين في ورش عمل المؤتمر ، وفي كلمة اختتام المؤتمر شكر المشاور القانوني السيد كريكوري ماكاتوف رئيس المؤتمر، شكر الجميع على ما قدموه من بحوث ومداخلات نقدية قيمة بخصوص أوضاع ومستقبل الأقليات المسيحية في العراق ، كما أشار في حديثه بضرورة تكاتف الجهود من الجميع لوقف ما يتعرض له المسيحيين من انتهاكات خطيرة في بلدانهم وخاصة في سوريا والعراق ، مؤكدا في الوقت نفسه دعم المؤتمر الكامل لمطالب الشعب الكلداني السرياني الآشوري لمطالبه العادلة في الاعتراف بما تعرض له من جريمة إبادة جماعية وحقه في بالمطالبة بالحماية الدولية وضرورة توفيرها للشعب الأعزل حسب قوله ، كما أكد رئيس المؤتمر ان على أبناء الشعب الكلداني السرياني الآشوري مشوار طويل يجب قطعه عبر العمل الجماعي للوصول الى الاعتراف بما تعرضوا له إبادة جماعية، موضحا ذلك بأنه بالرغم من الضحايا الجسيمة للأرمن واليونانيين ولهم دول معترف بها وتلك الدول تبحث وتدعم قضيتهم ومع هذا مازالت قضيتهم لم تحسم بعد ، فما بالكم أنتم كشعب أعزل ... أيها الشعب الكلداني السرياني الآشوري الذين تعيشون حال الشتات وليس لكم دولة أو كيان معترف أي جهد عليكم يجب تسخيره من خلال جمع الطاقات وتوضيفها بشكل جماعي من جميع مؤسساتكم على حد قوله.
هذا وأختتم المؤتمر بتوزيع شهادات تقديرية لعدد من المشاركين ومن ضمنهم أبناء شعبنا الذين قدموا بحوثا وأوراق عمل للمؤتمر ، وهم كل من البرفيسور يوسف زيا من روسيا استاذ جامعه موسكو قسم التاريخ والعلوم السياسية والسيدة ارينا غاسباريان أستاذة في جامعة يريفان ورئيسة اتحاد الأندية الآشورية في جمهورية ارمينيا وكامل زومايا من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ، والى جميع الباحثين والمفكرين الذين قدموا من روسيا الأتحادية ولاتفيا وروسيا البيضاء وبولونيا وقرقيزيا وأرمينيا واوكرانيا وصربيا وألمانيا وهنغاريا وسلوفاكيا وجورجيا واليونان أضافة الى الدوله المضيفة لتوانيا.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
مدينة “بينالمادينا” الإسبانية تعترف رسمياً بالإبادة الأرمنية


articles_image120160813084510twWs.jpg

عشتارتيفي كوم- أزتاك/

ذكرت وزارة الخارجية الأرمينية أنه في 12 آب الجاري، اعترفت مدينة “بينالمادينا” الإسبانية رسمياً بالإبادة الأرمنية وأدانتها.


حيث صوتت كافة القوى السياسية الممثلة في مجلس المدينة بالإجماع على القرار.


وبذلك تنضم مدينة “بينالمادينا” الى قائمة المدن الإسبانية العشرين التي اتخذت قرار الاعتراف وإدانة الإبادة الأرمنية.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
هل الكنيسة الكلدانية على طريق إعلان تطويب شهداء سقطوا دفاعاً عن الإيمان؟


articles_image120160904033619kfxT.jpg

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

تطويب الشهداء الكلدان والتدخل الرعوي والخيري لصالح المهجرين وظاهرة هجرة المسيحيين واختيار الأسقف الكلداني الجديد لأبرشية القديس بطرس الرسول في سان دييغو (الولايات المتحدة) هي بعض المسائل المندرجة على جدول أعمال سينودس الكنيسة الكلدانية المقبل الذي سيعقد في إربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق المستقل، من 21 ولغاية 28 سبتمبر. في هذا الصدد، أصدرت البطريركية الكلدانية بياناً دعت فيه المؤمنين الكلدان حول العالم إلى الصلاة للرب لكي “ينير آباء السينودس” ويساعدهم على القيام بعمل مثمر.
وأعلن البطريرك الكلداني لويس روفائيل الأول لوكالة فيدس: “التطويبات التي بدأنا التحدث عنها متعلقة بشهداء “المجزرة الكلدانية الأشورية” التي حصلت قبل قرن في أراضي تركيا الحالية وشملت أيضاً ثلاثة أساقفة. ولكن، يجب أن نفكر أيضاً بالشهداء الجدد كالكاهن رغيد عزيز كني والأخت سيسيليا موشي حنا وبولس فرج رحو الذي كان يرأس أبرشية الموصل. لكننا سنتحدث أيضاً عن مسائل أخرى منها التجديد الليتورجي ومستقبل سهل نينوى”.
وفي 25 سبتمبر، سيُعقد أيضاً في إربيل مؤتمر رئيسي للاتحاد الكلداني، المنظمة – المدعومة بشدة من البطريرك الكلداني لويس روفائيل الأول – التي تأسست في يوليو 2015 كأداة لحفظ “الحقوق الاجتماعية والسياسية والثقافية” للجماعة الكلدانية. وفي البيان الصادر عن البطريركية الكلدانية الذي أرسل إلى وكالة فيدس، تم التشديد على أن الاتحاد الكلداني “هو هيئة مستقلة لا تنتمي إلى أي حزب سياسي وأي مجموعة مالية”.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/


فرنسوا هولاند: ينبغي على تركيا التوجه نحو الإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية


articles_image120170210060520NCpV.jpg


قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بأن فرنسا تدعم كل المبادرات للاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية، بما في ذلك أيضاً المبادرات في تركيا، التي يجب أن تتحرك في نهاية المطاف نحو الاعتراف. هذا ما قاله في حفل العشاء السنوي لمجلس تنسيق عمل المنظمات الأرمنية في فرنسا.

وعلّق الرئيس الفرنسي أهمية كبيرة على الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية من قبل البرلمان الألماني وسلّط الضوء على دور رئيس البرلمان نوربرت لاميرت والنائب من الأصل التركي جيم أوزدمير بشأن هذه المسألة وقال هولاند: “لقد وضعتم دائماً فرقاً بين الدولة التركية والشعب التركي بشأن هذه المسألة وأنتم على حق”.

وأشار إلى شجاعة النائب الأرمني في البرلمان التركي كارو بايلان لإثارة قضية الإبادة الجماعية الأرمنية في البرلمان التركي.

وتعليقاً على التطورات في تركيا قال هولاند أن هذا العام يصادف الذكرى العاشرة لاغتيال هرانت دينك حيث التقى خلال زيارته لتركيا أرملته وأضاف: “فما هو واجبكم وواجب فرنسا في هذه المسألة؟ يجب علينا أن ندعم جميع المبادرات الرامية إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية، بغض النظر من أين تأني وممن تأتي. من المهم لهذه المسألة أن تثار في تركيا، التي يجب أن تتحرك نحو اتجاه الاعتراف، وعدد من البلدان هم معنا في تقديم هذه القضية”.

 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
البرلمانية السورية نورا أريسيان تطالب بإدراج الإبادة الأرمنية ومذابح السريان في مناهج الجامعات السورية



عشتارتيفي كوم- أزتاك/

بمداخلة لها أمام وزير التعليم العالي السوري عاطف النداف في 21 شباط 2017، طالبت البرلمانية السورية نورا أريسيان الوزير بإدراج الإبادة الأرمنية ومذابح السريان (سيفو) في مناهج ومقررات الجامعات السورية.


وأكدت أريسيان على أن “بعض مقررات قسم التاريخ المتعلقة بتاريخ بلاد الشام وتاريخ الإمبراطورية العثمانية لاتشمل أحداث تاريخية مثبتة جرت على الأراضي السورية، وتلك الأحداث هي جزء من تاريخ سوريا، مثل عمليات الإبادة ضد الأرمن، ومذابح سيفو ضد السريان، وغيرها من الشعوب”،



وقالت: “لذلك أطلب إدراج هذه الأحداث التاريخية بشكل علمي وتاريخي ضمن تلك الحقبة الزمنية”.


يذكر أن أريسيان طلبت كذلك تفعيل اتفاقية التعاون في مجال التعليم العالي مع جمهورية أرمينيا.
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
لوحات طرقية في أمريكا تطالب بالاعتراف بإبادة الأرمن



articles_image120170317094833zttP.jpg

عشتارتيفي كوم- أزتاك/

نشرت جمعية (قطعة فن) في ولاية ماساشوسيتس الأمريكية لوحات طرقية في مدن عديدة من الولاية طالبت من خلالها واشنطن الاعتراف بإبادة الأرمن.


وكانت اللوحات مكرسة للذكرى الـ102 للابادة الأرمنية، وسيتم عرض اللوحات بين 10 آذار حتى 30 نيسان القادم.


ويؤكد المنظمون أن هذه الخطوة هي للتأكيد لمدة شهر وللتذكير بالابادة الأرمنية، ومطالبة تركيا بالاعتراف بالابادة الأرمنية واحترام ذكرى الشهداء الأرمن.
 
أعلى