يوحنا العاشر من موسكو: نريد ان نذلل كل ما يعيق وحدة الكنائس الارثوذكسية

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
يوحنا العاشر من موسكو: نريد ان نذلل كل ما يعيق وحدة الكنائس الارثوذكسية واشتراكنا في الكأس الواحدة


articles_image120171206011304lNY4.jpg

عشتار تيفي كوم - وطنية/


أكد بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر من العاصمة الروسية موسكو أن "الكنيسة الارثوذكسية الجامعة تؤدي دورا كبيرا في المنطقة والعالم، واليوم نحن في حاجة الى أن نذلل الصعوبات كافة التي تأتينا من الداخل لنكون كنيسة ارثوذكسية الى جانب بعضنا البعض، كما اننا نريد ان نذلل كل ما يعيق وحدتنا واشتراكنا في الكأس الواحدة، وهذا ما ينتظره منا العالم كله".

كلام البطريرك يوحنا العاشر الذي تلاه باسم البطاركة الارثوذكس المشاركين ورؤساء الكنائس الارثوذكسية، جاء اثناء الاحتفال الذي اقامه البطريرك كيريل لمناسبة الذكرى المئوية لاعادة منصب البطريرك الى الكنيسة الروسية في كاتدرائية يسوع المخلص في العاصمة الروسية موسكو.

وثمن يوحنا العاشر في كلمته الدور الذي اضطلعت به الكنيسة الروسية تجاه الكنائس الارثوذكسية بشكل عام وتجاه الكنيسة الانطاكية والمسيحيين بشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما في سوريا ولبنان.

واستذكر المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم، مشيدا "بالسعي الحثيث الذي قامت به الكنيسة الروسية والرئيس بوتين من اجل معرفة مصيرهما".

وختم: "إن حدث استعادة منصب البطريرك الى الكنيسة الروسية هو حدث يهم الكنيسة الارثوذكسية جمعاء، وبالتالي فإن العالم ينتظر منا اليوم شهادة الوحدة والمحبة والسلام".
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
فنصلى جميعا ان تتحد كل الطوائف المسيحية
 
أعلى