الحكومة المصرية توافق على تسوية أوضاع 53 كنيسة

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
الحكومة المصرية توافق على تسوية أوضاع 53 كنيسة


articles_image1201802270044331cBp.jpg

عشتار تيفي كوم - القدس العربي/


وافق مجلس الوزراء المصري، أمس الإثنين، على تسوية أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدميا في عدد من المحافظات، مع الأخذ في الاعتبار أن يتم استيفاء الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية خلال مهلة أربعة أشهر، وسداد حقوق الدولة فيما يتعلق بتقنين وضع الأراضي المقامة عليها تلك المباني.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمباني الخدمية، برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وحضور وزراء الاسكان، والعدل، والآثار، وشؤون مجلس النواب، والتنمية المحلية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.
وشهد الاجتماع استعراض ما تم اتخاذه من إجراءات تتعلق بمتابعة استكمال مهام عمل اللجنة المختصة بتوفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية غير المرخصة على مستوى الجمهورية، في ضوء الشروط والقواعد والإجراءات التي تصدر من مجلس الوزراء ويوضحها القانون رقم 80 لسنة 2016 بشأن تنظيم بناء وترميم الكنائس.
ويمثل ملف تقنين أوضاع الكنائس، أزمة شائكة في مصر، وكان سببا في العديد من الحوادث الطائفية، حيث تنتظر أكثر من 3000 كنيسة تابعة لمختلف الطوائف تقنين أوضاعها.
وتقدمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأوراق لتقنين ما يقرب من 2500 كنيسة ومبنى خدمي، أما الكنيسة الإنجيلية فلديها نحو 700 كنيسة ومبنى خدمي، والعدد نفسه تقريبًا للكنيسة القبطية الكاثوليكية، بينما الكنائس الأخرى لديها نحو 100 كنيسة. لكن هذه الأعداد لا تعتبر نهائية للحصر؛ لأن هناك كنائس مرخصة لكنها مغلقة، وكنائس تعمل وغير مدرجة في القائمة.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
خبر اكثر من سار
لانه فعلا
تم توفيق اوضاع كثير جدا من الكنائس
فى مصر
 

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
خبر اكثر من سار
لانه فعلا
تم توفيق اوضاع كثير جدا من الكنائس
فى مصر


نحمد الرب ونشكره على كل شئ

تحياتي وتقديري
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
وافق مجلس الوزراء المصري، أمس الإثنين، على تسوية أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدميا في عدد من المحافظات، مع الأخذ في الاعتبار أن يتم استيفاء الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية خلال مهلة أربعة أشهر، وسداد حقوق الدولة
53 كنيسة ؟ ام و مبنى خدمى ؟ ام كليهما = سلطه يعنى عشان زر الرماد فى العيون ؟
و كمان اشتراطات الحمايه المدنية ؟
و مهله 4 اشهر !!!
و سداد حقوق الدوله = ماشاء الله ما شاء الله
و هى الزوايا اللى بتتبنى تحت البيوت مشترطين عليها برضو و لا احنا بس ؟
و بتسدد حقوق الدوله برضو و الا دى لها استثنا " على ما تفرج و نخليها بعد رمضان و شوال و ..."
احب ان اوضح معلومه اذ ربما البعض لا يلم بها /
جميع ادوات الحمايه المدنية و الحريق اسعارها نار نار لماذا ؟
لان على سبيل المثال لا الحصر سيارة الاطفاء فى بلدها ( قبل التعويم ) كان ثمنها " مليون جنيه مصرى " و سياسه بلدنا الحلوة بتضع على هذه المعدات جمرك 100% و بالتالى ثمنها بعد الجمرك = مليونى جنبه مصرى ( قبل التعويم ) فما بالنا بالاسعاربعد التعويم ( لا اعنى ان على الكنائس شراء سيارات اطفاء ) لكن جميع هذه الادوات و صيانتها غاليه جدا - قبل التعويم - لذا فمعظم المحلات لا يتقيدون بتنفيذها و يقضوها ترضيات او احيانا غض النظر عنهم - لكن علينا فلا ممكن ابدا !!!
اما فى جزئيه الحقوق و اعنى بها حقوق دولتنا الموقرة - فا بيتم التصريح باداء الصلوات من امن الدوله " بعد مماطلات و مساومات كثيرة و تعطيلات و تربسات " لكن عند اخذ الموافقة فا بتبقى (( شفهى )) حتى متى ارادو يقفلوهالنا يحرضوا اتباعهم و يسربولهم انها ( غير مرخصة ) و طبعا جميعنا يعلم الخطوات التى تلى ذلك !!!!

حيث تنتظر أكثر من 3000 كنيسة تابعة لمختلف الطوائف تقنين أوضاعها.
وتقدمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأوراق لتقنين ما يقرب من 2500 كنيسة ومبنى خدمي، أما الكنيسة الإنجيلية فلديها نحو 700 كنيسة ومبنى خدمي، والعدد نفسه تقريبًا للكنيسة القبطية الكاثوليكية، بينما الكنائس الأخرى لديها نحو 100 كنيسة. لكن هذه الأعداد لا تعتبر نهائية للحصر؛ لأن هناك كنائس مرخصة لكنها مغلقة، وكنائس تعمل وغير مدرجة في القائمة
.
و اذ نحن نشكر هذه الخدمة الجليله و الموافقه على ( 53 كنيسه و مبنى خدمات من اصل 2500 ) فى انتظار التحنن عليهم
بارك الله خطاهم و كرم الله ثراهم ... فنحن فرحين بهذا النصر العظيم و الهمة المباركة
- - -
حد شاطر فى الحساب ؟
يحسبلنا النسبه المئويه اللى انجزوهالنا دى تطلع كام ؟
:p30:
 
أعلى