لهذا السبب احذروا من الإفراط في تناول الملح

paul iraqe

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
3 يناير 2014
المشاركات
15,606
مستوى التفاعل
1,314
النقاط
113
الإقامة
IRAQ-BAGHDAD
لهذا السبب احذروا من الإفراط في تناول الملح



السومرية نيوز :



NB-231250-636561046760516611.jpg


تضرّ الحمية الغذائية الغنية بالملح بالدماغ حتى عندما لا يعاني الشخص من ارتفاع في ضغط الدم.

فقد أظهرت نتائج دراسة أجريت على الفئران المخبرية، أن الحمية الغذائية ذات ملوحة عالية تقّلل من كمية الدم المتدفق إلى الدماغ وسلامة الأوعية الدموية. كما أنها تقلل من القدرات المعرفية.

وتؤكد النتائج التي حصل عليها الباحثون ونُشرت في "Neuroscience" أنه حتى قبل الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتضرر الأوعية الدقيقة في الدماغ، ترسل الأمعاء المالحة إشارات لتهيئة الأرضية اللازمة لمختلف التغيرات الضارة.



ردّ فعل منظومة المناعة

وقد لاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع تركيز الملح، يظهر في أمعائهم الدقيقة ردّ فعل مناعي، مما يؤدي إلى توسّع الخلايا اللمفاوية "Th17" وارتفاع مستوى إنترلوكين 17، الذي يسبب تلف الطبقة الداخلية للأوعية الدموية في الدماغ.

ونتيجة لذلك، تنخفض كمية الدّم الواصلة إلى منطقتي الدماغ المسؤولة عن التعلم والذاكرة، وتتقلص القشرة الدماغية والحصين. وهذا يحصل حتى عند عدم وجود ارتفاع لضغط الدم.

ويشير الباحثون، إلى أنه عند عودة الفئران إلى التغذية الطبيعة أو إعطائها أدوية تكبح الإشارات المنبعثة من الأمعاء، تعود قدراتها العقلية والمعرفية إلى مستواها الطبيعي.

وبناءً على نتائج هذه الدراسة، اكتشف الباحثون طريقة لإنقاذ الأوعية الدموية في جسم الإنسان من التصلب وتخليصها من الكوليسترول الذي يؤثر سلبا في حالة الأوعية الدموية.
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,067
مستوى التفاعل
5,425
النقاط
113
موضوع مفيد
شكرااااا لك باول​
 
أعلى