منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات العامة المنتدى العام

إضافة رد

الموضوع: استغلال الدولة التعليم لإضطهاد الأقباط

أدوات الموضوع
قديم 24-10-2005, 07:53 PM   #1
ميرنا
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ميرنا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: عند اقدامك اجثوا
المشاركات: 22,035
انثى
 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438
افتراضي

استغلال الدولة التعليم لإضطهاد الأقباط


لم يتصور أحد ما يحدث فى مصر حتى ارقام جلوس الطلبه فى امتحانات الدبلوم الصناعى لعام 2004 والمفروض أن تكون سرية , قامت وزارة التربية والتعليم فى مصر بختم الأوراق بخاتم الديانه ان كان للطالب المسيحى والتى من المفروض أن تكون سرية حتى يتم تصحيحها فى عداله تامة بدون أى مؤثر من المتعصبين المسلمين وبهذا أعطت الفرصة السهلة للعصابات الإسلامية الدينية الإجرامية .

حتى فى اشد عصور الاضطهاد لم يصل التعصب لذلك الامر . هل سيصمت الرئيس المؤمن ؟ هذه المره فضيحه يا وزير التعليم, فضيحه يا حكومه الشريعة الإسلامية العنصرية
لابد من استقاله وزير التعليم ومحاسبه المسؤلين عن هذه المؤامره ...للحصول على صوره من ارقام الجلوس ادخل هذا الرابط




تجاهل الأعلام والتعليم فى مصر للوجود القبطى فى الحاضر والماضى

تجاهلت المناهج المدرسية فى مصر مرحلة هامة من تاريخ مصر وأسقطت عن عمد 500 سنة من تاريخ مصر وذلك بنية مقصودة لتزوير التاريخ فتجاهلت حقبة التاريخ المسيحيى منذ أن أتى القديس مرقس الرسول مبشراً بالمسيح حوالى عام 55م حتى الغزو الإسلامى العربى لمصر سنة 640 م .

إن التاريخ هو أحداث حدثت فى الماضى أنها ليست من صنعنا ولم يكن لنا قرار صنعها كما أنه لا يمكن تجاهل حلوهها أو مرها سواء وافقنا عليها أم لم نوافق سواء رضينا أم ابينا .

ونحن نرى ان جميع الدول المتحضرة لا تسقط أبداً أى فترة من تاريخها حتى ولو كانت فترة أستعمار أو إستغلال أو نهب - وفى الوقت نفسه نرى تاريخ الفترة القبطية تاريخ يفخر به أى شعب فقد قادت مصر العالم المسيحى بالرغم من أنها كانت ولاية من ضمن ولايات الأمبراطورية الرومانية والبيزنطية المسيحية

فلماذا إذاً أسقط المسلمون هذه الحقبة من تاريخ مصر المسيحية ؟ هل حتى لا يعرف أحد من المسلمين كيف آمن أجدادهم بالأسلام بحد السيف ؟

إن إسقاط هذه الفترة عن قصد وعمد معناها إضطهاداً لمشاعر القبط ووجودهم التاريخى ومحو أمجاد آبائهم وهم فى نفس الوقت فى أرضهم التى أغتصبت ألا يعنى هذا إذلالاً .

ويقول د/ نبيل لوقا بباوى فى كتاب مشاكل الأقباط فى مصر وحلولها - مطابع الأهرام كورنيش النيل - رقم الإيداع 17407/ 2001 ص 186 : " وقد علمت أن الدكتور وزير التربية والتعليم شكل لجنة لكتابه تاريخ الأقباط ضمن تاريخ مصر بها بعد الشخصيات العامة مثل الدكتور ميلاد حنا والدكتور لبيب يونان استاذ التاريخ بكلية الآداب والدكتور إسحاق تاوضروس والدكتور على رضوان والدكتوره زبيده محمد عطية " وفى صفحة 188 قال : " أن الدكتور حسين كامل بهاء الدين أخبرنى أن مشكلة التعتيم التعليمى على تاريخ الأقباط فى مصر قد انتهت هذا العام وقد سلمنى كتابين تقرر تدريسهم بالمدارس المصرية :

الكتاب الأول : يدرس لطلبة الصف الأول الأعدادى بعنوان " وطنى مصر المكان " تأليف د/ سمير عبد الباسط ابراهيم وآخرين .. فى القسم الرابع منه بعنوان تاريخ مصر وحضارتنا فى عصر الرومان وأحتوى هذا القسم عدة فصول هى : غزو الرومان لمصر عام 30 ق . م - أحوال مصر فى عصر الرومان من ناحية الحياة السياسية والأجتماعية والمدنية والأقتصادية والثقافية - ثم أحداث أنتشار المسيحية - تحدث عن ميلاد المسيح - بداية الحقبة القبطية تحت الحكم الرومانى - ماذا تعنى كلمة قبطى ؟ - عصر الشهداء بالتفصيل أنتصار المسيحية - الأعتراف بالمسيحية أنه الديانة الرسمية للدولة الرومانية فى عام 313م - الرهبنة وحياة الأديرة - سمو مكانة بطريرك الأسكندرية - الأسكندرية مدينة العلم والثقافة فى العالم القديم - الفتح العربى

الكتاب الثانى : يدرس لطلبة الأول الثانوى أسم الكتاب " مصر وحضارات العالم القديم " تأليف الدكتور حسنين محمد ربيع والدكتور إسحاق عبيد تاوضروس - فى الفصل الثالث تحدث عم حضارة الرومان فى عده نقاط ثم الصراع بين روما وقرطاجه وتقسيم الدولة الرومانية - أنتصار الديانة المسيحية على الوثنية .. وفى الفصل الرابع تحدث عن الحكم الرومانة فى مصر وإدارة شئون البلاد فى العصر الرومانى وفساد الأدارة الرومانية - الإشارة بالحقبة القبطية - بداية الحقبة القبطية - أنتصار المسيحية فى مصر

ملاحظة : إن مجرد إشارات عابره على الحقبة القبطية والحقبات الفرعونية لا يكفى لتثقيف اولادنا - فى الوقت الذى نرى فيه أن التلميذ فى العالم الغربى يعرف عن الفراعنة أكثر مما يعرفه التلميذ فى مصر ويدرسون فى المدارس الأبجدية الهيروغلوفيه وغيرها بل ان التلميذ فى الغرب يقوم بعمل أبحاث عن الحقبات الفرعونية المختلفة

كما أن 500 سنة تدرس فى فصلين فى خريطة التاريخ التى تدرس لأولادنا لمده 12 سنة وهى مده التعليم قبل الجامعى فى مصر وتحتوى على تفاصيل دقيقه للفترة الأسلامية أعتقد أنه يوجد شئ من الظلم والإجحاف .

والسؤال الآن هل حلت مشكله تجاهل الحقبة المسيحية فى مصر حلاً عادلاً ومنصفاً ؟

ودأب الأعلام المسموع ( الراديو) والمرئى ( التلفزيون) على حذف وألغاء أى اشارة إلى الحقبة القبطية المسيحية فى تاريخ مصر كما قام الأعلام نفسه بإثارة مشاعر الأقباط فى مسلسلات اثارت الرأى العام القبطى فى مصر بإذاعة مسلسلات بها شخصيات مسيحية أو مسيحية اسلمت أو مسيحية تزوجت من مسلم أدت إلى هوجه من عمليات خطف الفتيات المسيحيات وإغتصابهن وإجبارهن على الإسلام وهذه المسلسلات التلفزيونية هى : " أوان الورد " و" وخالتى وصفية والدير " و " يا رجال العالم اتحدوا " و " الرقص على سلالم متحركة "

تعترف وزارة التربية والتعليم بجامعه الأزهر وكلياتها المختلفة وتلحق الحكومة المصرية خريجيها بالوظائف الحكومية ولهم الأولوية فى الوظائف وفى المقابل نجد أن الحكومة المصرية لا تعترف بكلية الأكليريكية وكلية اللاهوت , مع ان الكليات القبطية الأرثوذكية (مدرسة اللاهوت) ظلت مئات السنين قبل الغزو الأسلامى لمصر وبعده تحمل مشعل التعليم والعلم الدينى المسيحى , والحكومة فى مصر تعين مدرسين متخصصين لتدريس الدين الأسلامى فلماذا لا تعين مدرسين لتدريس الدين المسيحى ؟ ولا يجد مدرس الدين المسيحى مكان ليدرس فيه حصته لماذا لا توفر المدارس مكان لتدريس الدين المسيحى فى الوقت الذى أستولت على مساحه كبيره استخدمت كجوامع فى المدارس الحكومية
ميرنا غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 24-10-2005, 07:54 PM   #2
ميرنا
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ميرنا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: عند اقدامك اجثوا
المشاركات: 22,035
انثى
 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438
مصــــــــــــــــــر والأزهــــــــــــــــــر



حكم مصر نوعين من المسلمين أحدهما سنى والآخر شيعى , السنة هم أتباع معاوية وأبن العباس أى الأمويين والعباسيين , أما الشيعة فكانوا الفاطميين وهم الذين جعلوا مصر عاصمة للخلافة الإسلامية والدارس للتاريخ يكتشف أن الحكم الإسلامى عموماً يعنى خضوع المسلم لسلطة حاكمة بإذن الله , وحاكم (أسمه خليفة) يحكم بأمر الله لأنه خليفة الله على الأرض , وقد ثبت بالدليل القاطع وبالبرهان التاريخى أنه لم ولن يوجد هذا النوع من التخيلات الوهمية فى الحقيقة على مر التاريخ وأن الخلافة الإسلامية ماهى إلا نوع من أنواع من الإمبراطوريات ظهرت ثم تلاشت وتمر الآن فى آخر مرحلة من مراحل تفككها كما أن هذا النوع من الحكم والتحكم كان أكثر الحقبات دموية عانى منها البشر وقال ابن خلدون في كتابه "المقدمة عن الغزاة المسلمين: "إن إدارة البدو تقوم على اللصوصية والنهب, فهم لا يفكرون إلا بالثروة على حساب البلدان المفتوحة , ولا يفكرون بإعطائها شيئاً مقابل الضرائب ( الجزية) التي يحصلونها من الشعب المغلوب ولذلك سرعان ما تتحول هذه البلدان إلى خراب فتتهدم أبنيتها والمنشآت العامه بها "
ولا يوجد فرق بين السنة والشيعة فى طريقة حكم مصر , والفرق فقط فى إختلافهم الدينى هو أن فى قرآن الشيعة سورة زائده أسمها سورة الولاية غير موجوده فى قرآن السنة – ومن مخلفات حكم الشيعة فى عصر الخلافة الفاطمية فى مصر, هو إنشاء مكتبة ضخمة فى القاهرة كما قاموا بأنشاء أول مكان يدرس فيه الدين الإسلامى فى العالم الذى هو الأزهر وكان هدفهم هو تحويل المسلمين السنيين إلى مسلمين شيعة بالترغيب فشجعوهم لدارسه المذهب الشيعى بالأزهر بأعطائهم منحه عينية جراية (طعام) ومنحه أخرى نقدية - وأستمر نظام المنح معمول به حتى بعد نهاية الحكم الشيعى وتحول الجامع الأزهر إلى تدريس المذهب السنى أما تحويل الأقباط فكان بالقسر والإرهاب والإضطهاد والتجويع والطرد من الوظائف والقتل وسفك دماءهم وكانت آخر ما فعله الشيعة هو الأمر بطرد الأقباط من مصر وتفريغ مصر منهم.
وظلت الدولة ترعى الأزهر وتحميه وبدأ صغيراً ثم صار ينموا يوماً بعد يوم حتى أصبح وحشاً وأمتد كأخطبوط له عشرات الأذرع يخترق أجهزة الدولة والمؤسسات المختلفة , وكسرطان أنتشر ليدمر الديمقراطية وأستولى علي النقابات التى منها نقابة المحاماة والأطباء وهيمن الأزهر اليوم على جميع اوجه الحياة العامة وصمم أتباعه أن تكون الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع فى الماده الثانية من الدستور وبهذا أصبح للأزهر صلاحيات لتوجيه مجريات الأمور قانونياً وتنفيذياً .

تنظيم سلطة الملك فيما يختص بالمعاهد الدينية وبتعين الرؤساء الدينين وبالمسائل الخاصة بالأديان المسموح بها فى البلاد
نحن فؤاد الأول ملك مصر
قرر مجلس الشيوخ ومجلس النواب القانون الآتى نصة وقد صدقنا عليه واصدرناه :
مادة 1- يكون إستعمال السلطة التى للملك فيما يختص بالجامع الأزهر والمعاهد الدينية الأخرى بواسطة رئيس مجلس الوزراء , وعلى ذلك يكون تعيين شيخ الجامع الأزهر بأمر ملكى بناء على ما يعرضه رئيس مجلس الوزراء كما تصدر بناء على ما يعرضه رئيس مجلس الوزراء كما تصدر بناء على عرضه الإرادات والأوامر الأخرى المنصوص عليها فى قوانين هذه المعاهد .
مادة 2- تصدر بقانون ميزانية الأزهر الدينية الأخرى والحساب الختامى وتتبع فيها الأحكام المقررة فى الدستور لميزانية الدولة وحسابها الختامى .
مادة 3- يجرى حكم القاعدة المشار غليها فى الماده الأولى على ما للملك من السلطة فيما يختص بتعيين الرؤساء الدينين الأخرى وبالمسائل المتعلقة بالأديان المسموح بها .
مادة 4- إستثناء من حكم المادة الثانية من هذا القانون تعرض ميزانية الأزهر والمعاهد الدينية عن السنة المالية الحاضرة فى شهر مايو 1927 على البرلمان .
مادة 5 – على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ هذا القانون ويعمل به من تاريخ نشره فى الجريدة الرسمية .
نأمر بأن يبصم هذا القانون بخاتم الدولة وأن ينشر فى الجريدة الرسمية وبنفذ كقانون من قوانين الدولة .
صدر بسراى القبة فى 2 ذى القعدة سنة 1345 ( 31 مايو سنة 1927) الوقائع المصرية فى 16 مايو سنة 1927 صفحة 1 من العدد 52)
والطامة الكبرى أن خريج جامعة الأزهر له الأولوية فى التعيين فى الحكومة وكثير منهم يتقاضون مرتبات ويتركون أماكن عملهم ويجلسون على المقاهى العامة أما المؤسسات الخاصة فإشترطت تعيين المسلمين ممن طالت ذقونهم ونساء الحجاب لأنه حسب قول القرآن : لا ولاية لذمى على مسلم ومن ولاهم فهو منهم - وهكذا صدقت كلمات العهد الجديد : أن جميع الذين لا يسجدون لصورة الوحش يقتلون .. ولا يقدر أحد أن يبيع أو يشترى إلا من له السمة أو إسم الوحش أو عدد أسمه (رؤيا 13: 15-18) والمعروف أن القرآن هو الكتاب الوحيد الذى يوجد فيه أسم سوره واليوم لا يوجد أحد يبيع ويشترى إلا من له أسم الوحش أو عدد أسم الوحش وعدد
أسمه = 666 وعدد الأسم المذكور فى الأنجيل هو أسم محمد = مامتيوس= 666 باللغة اليونانية ولا زال الأتراك ذو الأصل اليونانى حتى اليوم يسمون مامت = محمد أما يوس فهى تضاف لأى أسم يونانى لتجميله.

ماذا قدم الأزهر لمصر

وقام الأزهر فى السنين الأخيرة بنشر الفكر الإرهابى وكان من ضمن المتخرجين منه هو الشيخ الدكتور الأزهرى عمر عبد الرحمن المسجون حالياً فى سجون الولايات المتحده الأمريكية وفشل الأزهر من حماية مصر من أبنائه وخريجية وعند عندما إحتاجت الدولة للأزهر لمناقشة الجماعات الإرهابية ودحض فكرها وتغلب عليهم شباب صغار من المتطرفيين الأصولين الإسلاميين والجماعات الإرهابية ولم يصدر الأزهر فتوى إسلامية بتحريم قتل الأبرياء أو لم يجد الأزهر أحد من شيوخه الشجاعة أن يصدر فتوى بتحريم قتل الأبرياء وتفجير المسلمين انفسهم للذهاب إلى الجنة الحوريات والولدان المخلدون الذين لا ينزفون

من أين تأتى ميزانية الأزهر؟

الأزهر ميزانيته مفتوحه من ميزانية الدولة يغرف منها الشيوخ ما شاؤوا فنحن نرى بعثات التبشير الإسلامية تغزوا العالم كله تعلم أن دين الإسلام هو دين السيف فى آية السيف الآيه رقم 29 من سورة التوبة ففى الفلبين البلد التى أشتهرت بإرهاب ابو سياف وعصابته الإسلامية الإجرامية أرسل الأزهر 75شيخاً أزهرياً يتقاضون ألف دولار أمريكيا كل شهر وهذا يعنى أن مرتباتهم السنوية مليون دولار أمريكى هذا غير نفقات معيشتهم ونفقات المدارس الدينية التى فتحت بأموال مصر والأدهى من ذلك أن كل شيخ يرسل إلى الخارج يتقاضى أهله فى مصر مرتبه من الحكومة المصرية وهو لا يقوم بعمل فى مصر يستحق عليه مرتبه,

هذا غير مدينة البعوث الإسلامية التى تصرف مئات الملايين من الجنيهات فى الصرف على من يأتى من بلدان افريقيا والعالم للإقامة والتغذية والتعليم وإعطائهم مبالغ نقدية , وتصرف الحكومة فى مصر على الآلاف من المدارس الأزهرية التى تنتشر فى طول البلاد وعرضها التى لا يدرس فيها إلا الطلاب المسلمين , وتصرف أيضاً على الجامعة الأزهرية المدنية ومجلس البحوث الإسلامية وغيرها من الهيئات الأزهرية التى تبتلع ميزانية الدولة حتى أن ميزانية الدفاع والبوليس وغيرها بدأت تتقلص فى مواجهه هذا الوحش الذى ينموا ويتغذى ويستولى ويلتهم ميزانية الدولة فى مصر

والمصيبة الكبرى أن عشرات الجوامع الأهلية التى ينشط فيها الأرهاب وتصبح ملجئ للعصابات الإرهابية والتى تخبئ فيها الأسلحة والقنابل لا تغلقها الحكومة ولكنها تضمها الدولة وتصرف عليها بحجه ضمان التحكم فيها ولكنها من وجهه النظر الأخرى تصبح عبئ على إقتصاد الوطن , حتى أننا اليوم نسمع أن عدد الجوامع التى تصرف عليها الدولة من مرتبات وصيانه..ألخ تجاوز عشرات الألاف ,

إن مئات ملايين الدولارات المصرية التى تصرفها الحكومة على شيوخ الأزهر فى الخارج وأنشطة الأزهر فى الداخل كان يمكن أن تبنى بها مستشفيات ومصانع لتنهض بمصر أقتصادياً , والشئ المؤسف حقاً أن كثير من المصريين يتضورون جوعاً فى الوقت الذى تصرف الحكومة فيه مئات الملايين من الدولارات بدون عائد يذكر على مصر , وفى النهاية تمد مصر يدها للدول الغنية لتأخذ معونات عينية ونقدية ... يا من تحبون مصر لا بد من وقفة ومراجعة للحسابات , خاصة أن هذه الأنشطة الدينية لا تستفيد منها مصر أو أقتصاد مصر وتقدمها كما أن شريحة كبيرة من المواطنين هم الأقباط وهم كمواطنين مصريين لهم الحق فى أخذ نصيبهم من هذه الأموال من ميزانية الدولة التى تصرفها الدولة فى داخل مصر وفى خارجها على هذا الأخطبوط الأزهرى دون الإلتفات للقبط
ميرنا غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 24-10-2005, 07:55 PM   #3
ميرنا
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ميرنا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: عند اقدامك اجثوا
المشاركات: 22,035
انثى
 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438
جامعة الأزهر تصرف فلوس مصر والمصريين على تعليم الطلاب الأجانب الإسلام فى الأزهر فى الوقت الذى يموت فيه المصريين بالجوع



قام الرئيس الباكستانى برويز مشرف بإبعاد جميع طلاب المعاهد الدينية الذين يتعلمون فى باكستان الإسلام بسبب الإرهاب والإجرام فى العالم وبتاريخ 23 - 8 - 2005 تفكر جامعة الأزهر بإلغاء لدراسة في كليات أصول الدين والشريعة واللغة العربية والذي يقدر عددهم بـ150 ألف طالب وطالبة من طلاب وطالبات قادمين من الدول العربية فى الوقت الذى بلغ العجز فى ميزانية جامعة الأزهر 25 مليون جنية في ميزانية الجامعة.

وجامعة الأزهر عائداتها من الأوقاف قليلة وتعتمد أساسا على خزية الدولة تغترف منها ما تشاء - وفى الوقت الذى تصرف عليها الدولة من خزينتها التى تملأ من ضرائب المسيحيين والمسلمين إلا أن جامعة الأزهر ظلت ترفض قبول الطلبة المسيحيين للدراسة فيها وبعد الضغط الغربى عليهم سمحوا بإنتساب المسيحيين فيها ولكنهم ندموا على مةافقتهم ووضعوا شروط مستحيلة وهى حفظ القرآن كشرط أساسى ليدخل المسيحى كلية الأزهر وكان بعض المسيحيين يدرسون فيه قبل ثورة 23 يوليو 1952 م وكعادة الشيوخ فهم يدققون فى حفظ القرآن ولا يدققون فى فهمه .

وقد أكدت المصادر الجامعية أن عدد الطلاب العرب والمسلمين فى هذه السنة 80 ألف طالب وطالب الواحد يتكلف 100 ألف - أى أن كل عشرة طلاب يتكلفوا مليون جنية مصرى وتشمل معامل وكتباً وموظفين وسكناً بإختصار تعليم هؤلاء الطلاب الإسلام يتكلف ميزانية مصر مليار جنيه سنوياً فى الوقت الذى تحتاج فيه الدولة صرف هذه المبالغ على مستشفيات ومساكن ومشاريع للتنمية ومصانع .. ألخ

وهم يقولون أن العجز بلغ 25 مليون جنية وهذا أمر مشكوك فيه ويقولون أن العمل توقف فى مستشفى الحسين الجامعى لأن وزارة المالية خفضت الإعتمادات المالية المخصصة للأزهر الشريف وجامعته , ومن المعروف أن معظم الأراضى التى بنيت عليها مبانى الأزهر أستولى عليها الأزهر من الحكومة بطريقة أو اخرى وليست مشتراه

وفى الوقت الذى يتكلف فيه الطالب الأجنبى الذى يدرس فى الأزهر 100 ألف جنيه ويتكلف الطالب المصرى المحلى ألوف الجنيهات فهم يبحثون رفع مصاريف الدراسة من 50 قرشاً أقل بكثيرمن ربع ثمن تذكرة تاكس إلى 30 جنيها نصف ثمن قميص وفرض 10 جنيهات رسوم على إستخراج أى ورقة رسمية من إدارة الجامعة كيف تفكرون يا عرب .

وفى الوقت الذى فرضت جامعة الأزهر رسوم تافهه على طلاب جامعتها اصدر الدكتور احمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم قرارا بتحديد المصروفات المدرسية للعام الجديد.. حدد القرار 25 جنيها لرياض الاطفال و30 جنيها للحلقة الابتدائية، و40 جنيها للحلقة الاعدادية و53 جنيها للثانوي العام و55 جنيها للتعليم الثانوي الفني. كما تم تحديد اسعار دليل تقويم الطالب والتي تباع بالاختيار وتبلغ 35 جنيها لادلة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي و45 جنيها لصفوف الحلقة الاعدادية و55 جنيها للثانوي العام. علي ان يسدد القسط الاول في موعد اقصاه نهاية سبتمبر القادم والقسط الثاني في موعد اقصاه اسبوعان من بدء الفصل الدراسي الثاني.

لماذا هذه التفرقة يا حكومة مصر بين المواطنين فى مصر .. الطالب الجامعى المسلم الذى يدرس فى جامعة الأزهر يدفع مصاريف مثل مصاريف الطفل المسلم الذى يدفعها لمدارس الحكومة فى مرحلة التعليم الإبتدائى لماذا - لماذا ؟

ومن وجهه نظر أخرى قبلت جامعة الأزهر حسب ما أوردته جريدة الأخبار القاهرية 50 الف طالب وطالبة فى المرحلة الثانية فقط للتنسيق . وان المرحلة الثانية تستوعب جميع الطلاب وتشمل :. الناجحين في الثانوية الازهرية بالدور الثاني هذا العام والمتخلفين من الدور الاول .. المستنفدين لمرات الرسوب في العامين الجامعيين 2003/2004/2005 بكليات الجامعة وذلك بمكتبي التنسيق الرئيسيين بالقاهرة وفروعه بالاقاليم .. والطلاب الوافدين الحاصلين علي الثانوية الازهرية او ثانوية البعوث او ما يعادلها هذا العام والمتخلفين من حملة هذه الشهادات الحاصلين عليها عامي 203/2004 وكذلك الطلاب من البلاد غير الناطقة بالعربية وطلاب جنوب السودان..والمتخلفين من حملة شهادة تخصص القراءات وكذلك طالبات الثانوية العامة ممن لم يمكنهم ان يتقدمن للمكتب الرئيسي بالقاهرة للمرحلة الاولي.

وهذه إحصائية بعدد المدارس الازهرية فقط و التى تخضع لميزانية خاصة من الدولة .. هذا غير المعاهد و الكليات غير مذكورة فى التقرير .. والاحصائية التالية حسب البيانات التى على سايت الأزهر وهى كالاتى :

عدد المدارس الازهرية ابتدائى و اعدادى و ثانوى : 6696
عدد الفصول : 49,263
عدد الطلبة الذكور : 885,648
عدد الطلبة الاناث : 505,087
اجمالى عدد الطلبة الازهريين : 1,390,735
عدد المدرسين : 78,687
عدد المدرسات : 31,532
عدد الاداريين : 27,757
عدد العمال : 36,066
اجمالى عدد هيئة التدريس : 284,261
الاجمالى لعدد تلاميذ المدارس الازهرية و هيئة التدريس و التى تصرف عليهم هيئة الازهر من مال الشعب و المعونة الامريكية ::: >>>>> 1,674,996

هذا بخلاف المعاهد و الكليات الازهرية فكم يدفع الأزهر للموظفين السابقين شهرياً وسنوياً وكم يصرف على صيانة المدارس والمعامل والكتب

أما وزارة الأوقاف فتصرف على شيخين أوثلاثة فى كل جامع تابع لها فى ألوف الجوامع فى طول البلاد وعرضها تخيلوا أن خزينة الدولة فارغة بعد صرفها على جامعة الأزهر حتى المعونة الأميريكية يبتلعها الأزهر والعمل الذى يقدمه للعالم هو الإرهاب والإجرام مثل شيخ الجهاد عمر عبد الرحمن وغيرهم


بناء المرحلة الثانية لجامعة مبارك الإسلامية بقازاقستان


وفى خبر من جريدة الأخبار بتاريخ 28 / 8 / 2005 م يقول أن مصر وافقت علي طلب جمهورية قازاقستان الإسلامية بدول الكومنولث الإسلامي الروسي ببدء دراسة بناء المرحلة الثانية من الجامعة الإسلامية المصرية في العاصمة القازاقية 'آلماتا' وزيادة التخصصات العلمية والدراسية بها خدمة للمسلمين هناك ونشرا لمبادئ الإسلام . وأعلن د/ محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلي للشئون الإسلامية: " إن مصر كانت قد أنشأت هذه الجامعة الإسلامية هناك لتدريس العلوم الشرعية والدينية لأبناء آسيا وأوروبا بموافقة من الرئيس حسني مبارك وانه تم الاتفاق مع قازاقستان علي تسميتها باسم رئيسي البلدين ولذلك سميت 'جامعة مبارك/ نور الإسلامية' نسبة إلي الرئيسين حسني مبارك ونور سلطان. "

وقد أوضح وزير الأوقاف انه قرر في اجتماعه مع السفير أمريف بغداد سفير قازاقستان بالقاهرة : " بدء إنشاء المرحلة الثانية للجامعة في المباني والتخصصات الدراسية. وأن مجلس الإنشاء يضم عددا من القازاقيين ورئيسي جامعتي الأزهر والقاهرة وفضيلة د. علي جمعة مفتي الجمهورية ممثلين لمصر إلي جانب رئيس الجامعة .

ميرنا غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 24-10-2005, 07:56 PM   #4
ميرنا
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ميرنا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: عند اقدامك اجثوا
المشاركات: 22,035
انثى
 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438 نقاط التقييم 2317438
وأضاف الوزير ان المرحلة الأولي لإنشاء الجامعة تكلف 25 مليون جنيه وتم افتتاحها للدراسة منذ عامين وتم اختيار رئيس مصري لها هو الدكتور محمود فهمي حجازي الاستاذ بجامعة القاهرة. كما قام بإنشائها شركة المقاولون العرب المصرية وبتمويل كامل من وزارة الأوقاف ضمانا لنشر الدعوة الإسلامية . وقال د. زقزوق ان مصر علي استعداد لتحمل جميع نفقات بناء وتأثيث المرحلة الثانية من الجامعة لزيادة خدماتها التعليمية بالدول الإسلامية المجاورة لقازاقستان .

من أين يأتى مبارك بهذه الأموال - وإذا كانت هذه أموال مصر لماذا تصرف فى الخارج ويستفيد بها أجــــــــانب فى الوقت الذى تحتاجة مصر ويقول المثل المصرى الذى يقوله العامة فى مصر: " المال الذى يحتاجه بيتى يحرم على الجامع "

وزارة الأوقاف تطلب 3 آلاف إمام وخطيب



ذكرت جريدة أخبار اليوم القاهرية بتاريخ 10 / 9 /2005م , أن د.محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن حاجة الوزارة إلي 3 آلاف إمام وخطيب مسجد من خريجي كليات جامعة الأزهر لسد العجز في هذه الوظائف.
قال إنه سيتم تنظيم دورات تدريبية للمرشحين علي 3 مراحل تأهيلية وتخصصية لمدة شهرين يتم بعدها تسليمهم العمل. ثلاثة ألاف فرصة عمل لمسلمين فهل تعين هذه الوزارة مدرسين لتدريس الدين المسيحى فى مدارس الحكومة هذا ليس عدلاً يا مسلمين؟


================================================== ============

مهزلة فى فى جامعة عين شمس : رؤساء اقسام أم دعاة عنصرية ؟


اسمها د. نجوى محرز استاذ الترجمة ورئيس قسم اسبانى بكلية الألسن جامعة عين شمس , من المفترض انها تدرس لطلبتها مادة الترجمة ولكنها نصبت من نفسها داعية لذم المسيحيين والمسيحية متخذة من مدرجات الجامعة محرابا لبث سمومها من كراهية وحقد ضد الأقباط ومحتمية مثل غيرها من المتنطعين خلف عدم اتاحة الفرصة للرد على إتهاماتهم ضد المسيحية التى إستمرت بدون توقف لمدة 1435 سنة
وصلتنا شكوى من طلبة قسم أسبانى بكلية الألسن جامعة عين شمس هذا نصها
نحن طلبة كلية الألسن ، جامعة عين شمس ، قسم أسباني، حدث معنا في يوم الأربعاء 19-2-2003. ما لم نتخيله أن يحدث في بلدنا العزيزة مصر فقد دخلت علينا رئيسة القسم د. نجوى محرز ومن المفترض أنها تدرس مادة الترجمة، ولكنها تحدثت في عدة أمور وموضوعات
وإذا بها تفاجئنا وتتكلم عن المسيحية، وأننا نؤمن بخرافات وسحر وخزعبلات وطلبت من الطلبة المسيحيين الخروج من المدرج وقالت باللفظ: "سوف أقوم بالتجريح والإهانة لمعتقدات المسيحيين" وقد كان، وخرجنا من المدرج وظلت في المدرج من الساعة الثالثة وحتى الرابعة والنصف
وقد زاد حزننا بعض الألفاظ التي صدرت من بعض الزملاء والتي توحي بالسخرية والتهكم علينا مما زاد من الحالة النفسية التي واكبتنا وقت الخروج وما بعده
ويوجد كثير من الطلبة من إخواننا المسلمين رافضين لهذا الأسلوب وطلبوا منا أن نرفع شكاوانا إلى المسئولين في بلدنا العزيزة لأن لنا حق المواطنة الكاملة ولسنا مواطنين من الدرجة الثانية كما أحسسنا
انتهى نص الشكوى
ونحن بدورنا نتسائل كيف يُنصب مثل هذه الأستاذة كرئيسة لقسم تتخذه منبرا لبث ما يمتلئ بها قلبها من كراهية وعنصرية نحو اقباط مصر الذين لم يفدوا من الفضاء بل يعيشون على ارضهم وارض أجدادهم ولا يمن عليهم احد بشفقة او بمنحة حتى تطلب منهم هذه الاستاذة مغادرة مدرج التدريس وكأنها الحاكم بأمر الله
اننا نهيب بعميد كلية الألسن وبرئيس جامعة عين شمس اتخاذ الإجراء اللازم ضد هذه الأستاذة ومطالبتها بالإعتذار عما فعلتها امام الطلبة مسلمين وأقباط حتى نقطع الطريق امام امثالها لبث بذور الفتنة فى الجامعات المصرية
واننا فى الوقت نفسه ندعو الطلاب الأقباط الا يتهاونوا فى حقوقهم والا ينصاعوا للخروج من المدرج ان تكرر ذلك بل يجلسوا ويسجلوا ما يقال وان امكن تسجيله صوتيا وارساله الى عميد الكلية ورئيس الجامعة ووزير التعليم العالى
وان ارادت الدكتورة نجوى محرز ان تناقش فى امور الدين فنحن على استعداد لعقد مناظرة علنية لها مع احد اساتذة الفقه الإسلامى بجامعة الأزهر سابقا وهو مبشر بالمسيحية حاليا , هذا بالطبع ان رأت فى نفسها القدرة على الدفاع عن آرائها ولتترك ساحة المدرجات لتلقى العلم

تعليق القمص مكارى يونان على تصرف الدكتورة نجوى محرز.

================================================== ============

بروفيسير ( أستاذ) فى جامعة مصرية يراود فتاة مسيحية عن نفسها


المهندس الفاضل مايكل منير
كنت فى بعض الاحيان اعتب عليكم من هجومكم الحاد على الحكومة المصرية وكنت اتخيل انه كلام مش صحيح بالمرة ولكن تاكدت مما يحدث بالفعل بنفسى واستغيث بكم ان تنجدوا شرف الفتيات المسيحات مما يحدث لهم استغاثة اكتبها لك لتضعها على موقعك وليعلم الجميع الى اى حال وصل الامر فى مصر......................
استاذ بالجامعة يراود فتاة مسيحية عن نفسها والادهى والامر انه استاذ فى كلية يفترض فيها الاحترام والعلم وسوف اقص الحكاية دون ذكر اسم الفتاة خوفا عليها من الفضيحة ولكن الاستاذ اسمه محمد حلمى عبد العزيز استاذ بكلية العلوم فى جامعة قناة السويس وكان يدرس للطالبة هذا العام فى هذا الفصل الدراسى الاول وهى فى الفرقة الاولى بكلية العلوم (شعبة العلوم الطبيعية0 ولان الفتاة ليست من الاسماعيلية ومغتربة وليس لها نصير الا المسيح الرب كانت لا تشك فى ان معاملة هذا الاستاذ لها لاتتعدى اهتمام اب ببنته ولكن الامر تطور الى ابعد حد يمكن ات تتخيله الاب تحول الى مراهق يغنى لها بصوته اغانى عبد الحليم ويطلبها فى المحاضرة لتصعد غرفته وتطور الامر انه بدء يجبرها على الاسلام ويعرض عليها الزواج العرفى وانجاحها فى مادته......اصيبت المسكينة بإكتئاب كان اثره انها قاطعت الطعام وتحت إلحاح مديرة المدينة الجامعية قصت لها القصة وتقدمت المديرة برفع الامر إلى نائب رئيس الجامعة / ابراهيم عاشور والذى اتصل برئيس الجامعة/فاروق عبد القادر والذى بلغ بدوره عميد كلية العلوم إلا انا احد لم يحرك ساكنا على الرغم من ان هذا الاستاذ نفسه حاول الاعتداء على بنت مسلمة عام 2000 ونشرت الجرائد فضائحه ومنها جريدة الاخبار والوفد والاسبوع وتم ايقافه عن العمل وتحويله لمجلس تاديب وضغط باقاربه على ليخرج من الموضوع مثل الشعرة من العجين والكل يضرب كفا على كف لان الجميع يعلم اسلوبه وسلوكه......ولما علمت القصة وتاكدت منها قررت ان ارسلها لك لانى اعلم بانك الاقرب الى الاقباط هنا فى مصر ومحرر الاقباط من الظلم
فهل ستترك الفتيات المسيحيات تستباح اعراضهم ويجبرن على الدخول فى الاسلام عنوة ام ستتحرك وتنقظ مابقى لنا من شرف فى تلك الاونة الظالمة
وهنا ارسل لك ارقام ادارة الجامعة لكى تتصل بهم وتتاكد
فاكس رئيس الجامعة: 064325208
تليفون رئيس الجامعة: 002064329702/327125
وعلى العلم انا اعمل موظف فى كلية العلوم ولا اخشى حتى ذكر اسمى
ارجوك بكل الام المسيح وعذاباته ان تنقذوا المسكينة من براثن هذا الوحش وتردوا للمسيحيات شرفهن
بقلم: منير بشاى
ميرنا غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17-12-2005, 03:32 PM   #5
antoon refaat
حب الله افضل
 
الصورة الرمزية antoon refaat
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,048
ذكر
مواضيع المدونة: 1
 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022 نقاط التقييم 2022
كلامك جميل يا استاذه ميرنا وكمان انتي بتحطي اساس مواضيعك علي النقط الصعبه بجد انتي
100 100
antoon refaat غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 05-01-2006, 03:05 PM   #6
blackguitar
غريبا عشت فالدنيا
 
الصورة الرمزية blackguitar
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,082
 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966 نقاط التقييم 9966
مفيش تعليق غير ربنا معانا ربنا يحيمينا من المسلمين المتعصبين اللى عاملين زى التيران الهايجه
blackguitar غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 11-07-2007, 01:57 AM   #7
غصن زيتون
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية غصن زيتون
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,246
ذكر
 نقاط التقييم 172 نقاط التقييم 172
افتراضي

رد على: استغلال الدولة التعليم لإضطهاد الأقباط


" طوبى لكم ان طردوكم و عايروكم وقالوا عنكم كل كلمة شريرة "
غصن زيتون غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل مواقع الاستضافه المجانيه لكل الراغب Yes_Or_No عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع 6 22-02-2013 11:21 AM
صحة الكتاب المقدس (التوراة والأنجيل ) فى ال ميرنا المنتدى المسيحي الكتابي العام 5 04-04-2009 08:48 PM
القضاء المصري يسمح لأقباط اعتنقوا الإسلا Coptic Princess الاخبار المسيحية والعامة 18 14-02-2008 05:50 AM
الرد على تشبيه القيامة بالأساطير الوثنية Maya الرد على الشبهات حول المسيحية 32 31-08-2007 07:53 AM
قضايا اختطاف البنات تناقش لأول مرة على الž ميرنا الاخبار المسيحية والعامة 6 21-12-2005 12:35 AM


الساعة الآن 09:08 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2020، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة