منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الرد على الشبهات حول المسيحية

إضافة رد

الموضوع: ومازلنا مسيحيين ولسنا نصارى ، وهل المسلمون نصارى ؟

أدوات الموضوع
قديم 04-06-2020, 01:18 AM   #21
Stuka
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2020
المشاركات: 3
ذكر
 نقاط التقييم 0

اقتباس:
ومازلنا مسيحيين ولسنا نصارى


المراجع المسيحية تقول العكس عزيزي النصراني :
















كلمة مسيحي هي شتيمة .


إذا كنت تفضل أن يشتمك الآخرون فالأمر يعود لك عزيزي المسيحي .







أنتم نصارى .



نسبة إلى يسوع الناصري الذي تعتبرون أتباعه

هذا الكلام من فم





الأنبا موسى:


https://www.youtube.com/watch?v=gT2uzupadY0



بابا الأرثوذكس السابق شنودة :



https://www.youtube.com/watch?v=-9Sx6v0rHuM


ما حاجتنا بعد إلى شهود ؟؟؟؟
Stuka غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 02:46 AM   #22
stevv
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية stevv
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
المشاركات: 107
ذكر
 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262

صديقى مع احترامى الكامل لسيادتك يبدو انك بترد على العنوان مش الموضوع ويبدو كمان انك لم تقرأ جيدا فى هذا الموضوع،فبدعوك انك تهضم كويسالموضوغ
وتذاكر جوانبة كويس وبعد كدة تكون رأي او تدافع او واتفر يعنى

الى بيناقشة استاذ مولكا وغيرة من المهتمين فى الموضوع ده يتعلق بمجموعه الاسئله دى
1.هل كلمه نصارى تشير لطائفة مسيحيه غير ارثوذكسية

2.هل كلمه نصرانى لها علاقة بكلمه ناصري

3جذر ومعنى كلمه نصرانى عربى ام اعجمى

4.سبب تسميه المسيحيين بنصارى /نصرانيين هل يتوافق مع تفسير القرآن لاشتقاق الكلمه Etymology

5.گيفيه اڜتقاق الكلمه عربيا على لسان عيسى وهو زلم يكن عربي اللسان

6.هل سمى المسيحيين انفسهم بالنصارى /النصرانيين

7.هل عرف المسيحيين بلقب النصارى ام المسيحيين

8.لماذا لم يستخدم القرآن لفظه مسيحى عوضا عن نصرانى

وغيرها من الاسئله الى للأسف نتيجتها مش احسن حاجه ف حق القرآن

اما ماتفضلت حضرتك شاكرا بتقديمه مش شايف فيه اى شئ يتعلق بكل الاسئله الى فوق دى، لكنها حركه دفاعية متسرعه انا متفهمها

الى حضرتك بتتكلم عنه پخصوص تلقيب لمسيحى بالنصرانى ممكن اساعد حضرتك فيه واقدملك عشرات المراجع تدعم كلام حضرتك دة لانكم بتتكلموا ف وادى تانى خالص والى هو "يلا ندور على مسيحى قال على نفسه نصرانى ويبقى بكدة اعترف بالحقيقة الى مخبيها ف التلاجه"

حضرتك ربط كلمه نصرانى بالمسيحى دخلت القاموس العربى منذ قرون وبالتالى انتشرت على السن الناس حتى المسيحيين خصوصا فى الارياف والكلمه المشتقة منها تنصر او تنصرت لما شخص بيدخل المسيحيه هى دى طبيعه اللغه وانتشرت برضة عند المترجمين وفى الترجمات زى مثلا فى الدسقولية الموضوع لايتعلق بالكلمه دى صح ولا لا دى تسمى ثقافة لغوية لو حضرتك فتحت اى قاموس عربى معاصر هتلاقى كلمه نصرانى معناها مسيحى دة لانها اصبحت تستخدم على اللسان العربى بهذة الدلاله كل دة لايوفر اى اجابة على اى سؤال مما سبق

ادى لحضرتك مثال كلمة قبطى بتستخدم حاليا بمعنى مسيحى مع ان دة ملوش اى علاقة بمعنى الكلمة او اشتقاقها

نقطه اخيرة تتعلق ب اخر جمله كتبتها انصح حضرتك بمراجعه ترجمات القرآن بالانجليزية المعتمدة من الجهات الاسلامية الى ترجمت فيها نصارى الى مسيحيين christians ما حاجتنا بعد الى شهود
stevv غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 08:49 AM   #23
AdmanTios
Ο Ωριγένης
 
الصورة الرمزية AdmanTios
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: Jesus's Heart
المشاركات: 2,960
ذكر
 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Stuka مشاهدة المشاركة





المراجع المسيحية تقول العكس عزيزي النصراني :
















كلمة مسيحي هي شتيمة .


إذا كنت تفضل أن يشتمك الآخرون فالأمر يعود لك عزيزي المسيحي .







أنتم نصارى .



نسبة إلى يسوع الناصري الذي تعتبرون أتباعه

هذا الكلام من فم





الأنبا موسى:


https://www.youtube.com/watch?v=gT2uzupadY0



بابا الأرثوذكس السابق شنودة :



https://www.youtube.com/watch?v=-9Sx6v0rHuM


ما حاجتنا بعد إلى شهود ؟؟؟؟
يا سيدي الفاضل
و لما لا نأخذ بما بين أيدينا !!

 
   
  أقتباس كتابي
أعمال الرسل الأصحاح 11 العدد 26 فَحَدَثَ أَنَّهُمَا اجْتَمَعَا فِي الْكَنِيسَةِ سَنَةً كَامِلَةً وَعَلَّمَا جَمْعاً غَفِيراً. وَدُعِيَ التَّلاَمِيذُ «مَسِيحِيِّينَ» فِي أَنْطَاكِيَةَ أَوَّلاً.
 
 
     


أيضاً

 
   
  أقتباس كتابي
أعمال الرسل الأصحاح 26 العدد 28 فَقَالَ أَغْرِيبَاسُ لِبُولُسَ: «بِقَلِيلٍ تُقْنِعُنِي أَنْ أَصِيرَ مَسِيحِيّاً».

 
 
     


أخيراً

نحن مسيحين و لسنا نصاري

ربنا يعطيك حكمة لتفهم و ينير قلبك و يُبصر عقلك
AdmanTios غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 09:38 AM   #24
بايبل333
حن يارحمــــــن
 
الصورة الرمزية بايبل333
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: +تكفيك نعمتي+
المشاركات: 7,634
ذكر
 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912 نقاط التقييم 4603912
اهلا اخى الغالى Stuka

الدسقولية معربة من لغة يونانية

فهل تستطيع ان تاتى بالكلمة الاصلية لكلمة نصارى من الدسقولية .؟
اعلم انه صعب فرجاء حاول مرة اخرى

ام عن الترنيمة هذا خطا بشرى ولايؤخذ منه فهذا لا ينفى اننا نحن مسيحييون وليس نصارى

تاتى بترنيمة بها لفظ نصارى وتقول مرجع مسيحى .؟
عيب يارجل لم متكونش عارف يعنى اى معنى كلمة مرجع

غريبة ان الترانيم بتكون مراجع .؟
تقدر تجيب واحد مسيحى بستشهد من الترانيم على انها مرجع.؟

وهل اى كاهن ماذا كانت رتبته قال نصارى خلاص نصارى نحن.؟
عيب يارجل ان تفكر بهذا الامر

هذا تاثير ثقافة اسلامية لا اكثر يطلقوا مثل هذه الكلمة

(من عاشر قوما أربعين يوما صار منهم) فما بالك سنوات.؟


لا والغريبة عايز تمسك فى كلمة نصارى وتترك كلمة مسيحيين مثبتاً خطا القران فى اللفظ والمعنى عجبت لك يازمن





بايبل333 غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 01:26 PM   #25
Stuka
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2020
المشاركات: 3
ذكر
 نقاط التقييم 0

- الزميل النصراني (المسيحي) stevv :



يبدو لي أنك جديد هنا و لا تعرف كيف تدار اللعبة .

أنا ضربت عصب الشبهة التي رمى بها أخوك في الإيمان و المعمودية مولكا .

أنتم نصارى بشهادة مراجعكم ( كتبكم و آباء كنيستكم ) .

ما قام مولكا باستعراضه لا يعدو مجرد إثارة غبار لحجب الحقيقة لكنه لا يدري أن أشعة الشمس لا يمكن حجبها بغربال .



بالنسبة لكلامك عن احتواء تراجم القرآن الكريم لكلمة مسيحيين فربما لا تعلم أن تلك النسخ
ماهي إلا تراجم لتقريب معاني الآيات و لا يجوز التعبد أو الصلاة بها بأي حال من الأحوال .




- الزميل النصراني ( المسيحي ) AdmanTios
إن كنت تفضل ان يشتمك الآخرون بكلمة مسيحي فذلك شأنك .

نحن نقول عنكم نصارى بدون أن تكون لهذه الكلمة أية حمولة سلبية أو مشينة .

معنى نصارى : تابعو المسيح عليه السلام
شكرا لك على دعائك ( صلاتك ) لي و الذي لا أملك إلا أن أقول أمامها :

نسأل الخالق جميعا أن يهدينا الطريق المستقيم طريق المسيح عليه السلام و جميع الأنبياء السابقين .


آمين .

- الزميل النصراني ( المسيحي ) بايبل 333 :


الكتب المسيحية مرجع ، المواقع المسيحية مرجع كلام القساوسة و الكهنة أيضا مرجع .
يبدو ليانك تطبق حرفيا مقولة الكتاب ( تَوَكَّلْ عَلَى الرَّبِّ بِكُلِّ قَلْبِكَ، وَعَلَى فَهْمِكَ لاَ تَعْتَمِدْ )


أحب أن أذكرك عزيزي المسيحي بالمناسبة بأن كلام الكاهن هو حجة ملزمة ، لك كيف لا و هو يصدق فيه قول كتابك الذي تقدس ( لأَنَّ شَفَتَيِ الْكَاهِنِ تَحْفَظَانِ مَعْرِفَةً، وَمِنْ فَمِهِ يَطْلُبُونَ الشَّرِيعَةَ، لأَنَّهُ رَسُولُ رَبِّ الْجُنُودِ. سفر ملاخي أصحاح 2 عدد 7 )


بالنسبة لحديثك عن الإتيان بمصدر كلمة نصارى فليس بتلك الصعوبة التي تتصور عزيزي المسيحي
الإستشهاد بكتاب الدسقولية كان من باب الإستئناس فقط ( فركة أذن بسيطة ) في إنتظار استقدام المدفعية الثقيلة :





كتاب :

Bishop J. E. Manna's

CHALDEAN - ARABIC DICTIONARY

صفحة : 463





نصراني = مسيحي







أعتقد كفاية كده أصل الضرب في الميت حراااااااااام .

الرب ينور بصائركم .

آمين .
Stuka غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 02:10 PM   #26
AdmanTios
Ο Ωριγένης
 
الصورة الرمزية AdmanTios
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: Jesus's Heart
المشاركات: 2,960
ذكر
 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Stuka مشاهدة المشاركة


- الزميل النصراني ( المسيحي ) AdmanTios
إن كنت تفضل ان يشتمك الآخرون بكلمة مسيحي فذلك شأنك .

نحن نقول عنكم نصارى بدون أن تكون لهذه الكلمة أية حمولة سلبية أو مشينة .

معنى نصارى : تابعو المسيح عليه السلام
شكرا لك على دعائك ( صلاتك ) لي و الذي لا أملك إلا أن أقول أمامها :

نسأل الخالق جميعا أن يهدينا الطريق المستقيم طريق المسيح عليه السلام و جميع الأنبياء السابقين .



آمين .[/B]
السيد الفاضل السائل
سلام رب المجد الذي يفوق كل عقل و كل تصور يملاء قلبك

ليس لي دخل لا من بعيد و لا من قريب عن مفهومك لمعني " الشتيمة "
لكن من حقي توضيح أن في عصور الإضطهاد و ما أكثرها حتي ليومنا هذا
يتم التضيق علي " المسيحي " و التحقير من شأنه كنوع من أنواع التهكم
لأنهم يتبعون و يؤمنون برب المجد يسوع المسيح !!!!

و الأمثلة كثيرة لديكم أخي الكريم ك ضيقوا عليهم و لا تُلقوا بالسلام عليهم
و بإذن ربنا سأستفيض فيها بموضوع أخر



أنت تقول ما يحلو لك تدعوننا بالنصاري أو بأي أسم أخر
لكن من خالص حقي أن أدعوك مُجدداً للقراءة نحن مسيحيين ولسنا نصارى
معلش إتعب نفسك شوية و ربنا ينور قلبك و يهدي عقلك

من سمح لك أن تُملي علينا ( معنى نصارى : تابعو المسيح )
حينما تفترض التباعية يجب عليك أن تدرك أن كون التبعية للتابع
و لا تنفصل عن التابع بأي حال ( هكذا تعلمنا ) و المتبوع يكون وجودة
فيما يتبعة .... و عليه يكون بديهياً أن أكون تابع للمسيح أي مسيحي

لماذا تجاهلت ما بين أيدينا ؟؟
مرة أخري لأن التكرار يُعلم الشطار
 
   
  أقتباس كتابي
أعمال الرسل الأصحاح 11 العدد 26 فَحَدَثَ أَنَّهُمَا اجْتَمَعَا فِي الْكَنِيسَةِ سَنَةً كَامِلَةً وَعَلَّمَا جَمْعاً غَفِيراً. وَدُعِيَ التَّلاَمِيذُ «مَسِيحِيِّينَ» فِي أَنْطَاكِيَةَ أَوَّلاً.
 
 
     

لما مررت علي دعوتنا " مسيحيين " مرور الكرام

نُصلي من أجلك و من أجل كثيرين مثلك أخونا الفاضل
رب المجد يفتح قلوبكم و يُنير عقولكم

التعديل الأخير تم بواسطة AdmanTios ; 04-06-2020 الساعة 02:13 PM
AdmanTios غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 02:23 PM   #27
AdmanTios
Ο Ωριγένης
 
الصورة الرمزية AdmanTios
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: Jesus's Heart
المشاركات: 2,960
ذكر
 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616 نقاط التقييم 15252616
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Stuka مشاهدة المشاركة



أعتقد كفاية كده أصل الضرب في الميت حراااااااااام .


آمين .
الأخ الفاضل مُجدداً
و أنت بتضرب في الميت
إتسلي كدة لعل و عسي

من هنا معلش إتعب معايا شوية " مين قال اننا نصارى "

تحياتي
AdmanTios غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 03:27 PM   #28
Stuka
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2020
المشاركات: 3
ذكر
 نقاط التقييم 0
اقتباس:
السيد الفاضل السائل
سلام رب المجد الذي يفوق كل عقل و كل تصور يملاء قلبك

و عليك سلام الرب الخالق و رحمته و بركاته عزيزي المسيحي .


اقتباس:
ليس لي دخل لا من بعيد و لا من قريب عن مفهومك لمعني " الشتيمة "
لكن من حقي توضيح أن في عصور الإضطهاد و ما أكثرها حتي ليومنا هذا
يتم التضيق علي " المسيحي " و التحقير من شأنه كنوع من أنواع التهكم
لأنهم يتبعون و يؤمنون برب المجد يسوع المسيح !!!!

مواقعكم المسيحية المعتمدة هي من قالت أن كلمة مسيحي هي شتيمة و لست أنا .

قليلا من الإنصاف


اقتباس:
و الأمثلة كثيرة لديكم أخي الكريم ك ضيقوا عليهم و لا تُلقوا بالسلام عليهم
و بإذن ربنا سأستفيض فيها بموضوع أخر

عزيزينا النصراني ينطبق عليه المثل الدارج :




ضربني و بكى ثم سبقني و شكى .

 
   
  أقتباس كتابي


2 يوحنا 1 : 10


إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ.

 
 
     






اقتباس:
لما مررت علي دعوتنا " مسيحيين " مرور الكرام
أنا لم أمر مر الكرام كما تدعي وتزعم
لو بصيت شوية فوق هتلاقيني كاتب : نصراني = مسيحي
أنت من مر مرور الكرام و لم ينبس ببنت شفة على ما ذكره المطران في قاموسه



نحن ندعوكم نصارى ( تابعو المسيح عليه السلام ) من باب الأدب معكم لأن الكلمة الثانية ( مسيحي ) شتيمة كما تقول مواقعكم





اقتباس:
من سمح لك أن تُملي علينا ( معنى نصارى : تابعو المسيح )


لست أنا من يملي عليكم بل كهنتكم و قساوستكم ( الأنبا موسى المتكلم بإرشاد من الروح القدس مثالا )


 
   
  أقتباس كتابي


متى 10 : 20

لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ.

 
 
     




اقتباس:
من هنا معلش إتعب معايا شوية " مين قال اننا نصارى "


يعني اللي قلناه هنا هنعيده هناك ؟؟؟؟
الأدلة المسيحية المعتمدة المقدمة هنا مش مالية عينك ولا إيه عزيزي المسيحي ؟؟





اقتباس:
نُصلي من أجلك و من أجل كثيرين مثلك أخونا الفاضل
رب المجد يفتح قلوبكم و يُنير عقولكم


و أنا بدوري أصلي ( أدعو ) لأجلك .
ربنا يفتح قلبك و يزيل الغشاوة عن عينيك.


آمين
Stuka غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 06:15 PM   #29
Molka Molkan
لستم المتكلمين
 
الصورة الرمزية Molka Molkan
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
المشاركات: 23,893
ذكر
مواضيع المدونة: 37
 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255 نقاط التقييم 3210255
لا تلقوا بأوقاتكم للخنازير أعزائي...
لا يمكن الرد على الموضوع بتكرار ما رد عليه الموضوع دون الرد على الرد. من أراد الرد على الموضوع، فليرد على ما جئت به في جزئي الموضوع..
Molka Molkan غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 04-06-2020, 10:50 PM   #30
stevv
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية stevv
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
المشاركات: 107
ذكر
 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262 نقاط التقييم 430262
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Stuka مشاهدة المشاركة

- الزميل النصراني (المسيحي) stevv :



يبدو لي أنك جديد هنا و لا تعرف كيف تدار اللعبة .

أنا ضربت عصب الشبهة التي رمى بها أخوك في الإيمان و المعمودية مولكا .

أنتم نصارى بشهادة مراجعكم ( كتبكم و آباء كنيستكم ) .

ما قام مولكا باستعراضه لا يعدو مجرد إثارة غبار لحجب الحقيقة لكنه لا يدري أن أشعة الشمس لا يمكن حجبها بغربال .



بالنسبة لكلامك عن احتواء تراجم القرآن الكريم لكلمة مسيحيين فربما لا تعلم أن تلك النسخ
ماهي إلا تراجم لتقريب معاني الآيات و لا يجوز التعبد أو الصلاة بها بأي حال من الأحوال .




- الزميل النصراني ( المسيحي ) AdmanTios
إن كنت تفضل ان يشتمك الآخرون بكلمة مسيحي فذلك شأنك .

نحن نقول عنكم نصارى بدون أن تكون لهذه الكلمة أية حمولة سلبية أو مشينة .

معنى نصارى : تابعو المسيح عليه السلام
شكرا لك على دعائك ( صلاتك ) لي و الذي لا أملك إلا أن أقول أمامها :

نسأل الخالق جميعا أن يهدينا الطريق المستقيم طريق المسيح عليه السلام و جميع الأنبياء السابقين .


آمين .

- الزميل النصراني ( المسيحي ) بايبل 333 :


الكتب المسيحية مرجع ، المواقع المسيحية مرجع كلام القساوسة و الكهنة أيضا مرجع .
يبدو ليانك تطبق حرفيا مقولة الكتاب ( تَوَكَّلْ عَلَى الرَّبِّ بِكُلِّ قَلْبِكَ، وَعَلَى فَهْمِكَ لاَ تَعْتَمِدْ )


أحب أن أذكرك عزيزي المسيحي بالمناسبة بأن كلام الكاهن هو حجة ملزمة ، لك كيف لا و هو يصدق فيه قول كتابك الذي تقدس ( لأَنَّ شَفَتَيِ الْكَاهِنِ تَحْفَظَانِ مَعْرِفَةً، وَمِنْ فَمِهِ يَطْلُبُونَ الشَّرِيعَةَ، لأَنَّهُ رَسُولُ رَبِّ الْجُنُودِ. سفر ملاخي أصحاح 2 عدد 7 )


بالنسبة لحديثك عن الإتيان بمصدر كلمة نصارى فليس بتلك الصعوبة التي تتصور عزيزي المسيحي
الإستشهاد بكتاب الدسقولية كان من باب الإستئناس فقط ( فركة أذن بسيطة ) في إنتظار استقدام المدفعية الثقيلة :





كتاب :

Bishop J. E. Manna's

CHALDEAN - ARABIC DICTIONARY

صفحة : 463





نصراني = مسيحي







أعتقد كفاية كده أصل الضرب في الميت حراااااااااام .

الرب ينور بصائركم .

آمين .
للاسف كان نفسى تعلمنى كيف تدار اللعبه لكن يبدو انك مش هتعرف ترد تانى فاسمحلى اقولك كيف تدار اللعبه عشان شكلك جديد فى الحياة مش ف المنتدى بس

يبدو انك مقرتش تعليقى بتمعن سيادتك احنا قدمنا مجموعه من "الاسئلة النقدية" الى تحتها عشرات الاسئلة لايتعلق ايا منها باقوال الاباء لانه لاعلاقة للاباء ولا القساوسة بالاسئلة دى اصلا فحضرتك تستخدم مرجعية خاطئة تماما، اى شخص مسيحى يستخدم لفظ نصرانى دة يرجع لعامل شخصى زى الثقافة اللغوية السخرية عدم المعرفة العلمية عن جذر ومعنى اللفظ عدم الاكتراث أصلا فى استخدام أللفظ من عدمه وكل ده لايهمنى فى شئ ولايتعلق بهذا ألمبحث اصلا

كلامنا عن الاسلام وماقبلة وليس عن مابعد الاسلام بقرون فقد اقترن اللفظ بالمسيحيين

ان قال كل الاباء ان المسيحيين نصارى هذا لايوفر اى رد على هذة الاسئلة لان الرد يكون محايد يقبلة الملحد قبل المسيحى فلا يعتمد على خلفيه قائلة الدينيه بل دوافعه العلميه

لايخفى عليك ان نسبة 1 فى المية من المسيحيين يستخدمون هذا اللقب هى كثيرة، المسيحيين يمقتوا هذا اللقب ولاتنسى ان الافراد ليست حجه على الجمع

حضرتك اولا محتاج تذاكر كويس اى المراجع الى مفروض تستخدمها فى اى دراسة عشان مينتهيش بيك الحال بتستخدم ترنيمة

اما عن القاموس الذى استخدمته والذى عاش كاتبة فى القرن العشرين فهذا ماقصدتة تماما، القواميس المعاصرة ستعرف النصارى على انهم المسيحيين هذا ما اصبح اللسان العربى يعنيه بهذة اللفظة

بالنسبة للترجمه فانت كالعادة لديك سوء فهم عن المرجعية والاستدلال،ما علاقة كلامى بالعبادات؟ انا اتكلم عن اللغه، العلماء فى الترجمات المعتمدة لم يترجموا الكلمه نصارى- وهو الاسم الذى يشير به القرآن الى الطوائف المسيحيه المختلفة والتى يبدو ان لا احدا منها سمى نفسه مسيحيا والذى يبدو ايضا ان جميعهم كان هرطوقى ولم يضموا الطائفة المسيحيه الارثوذكسية التى هى مسيحيه اليوم والتى تدعوا نفسها مسيحيه- بل ترجموها مسيحيين christians بدلا من Nazarenes او nasara
stevv غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسيحيين ولسنا نصارى ! Molka Molkan الرد على الشبهات حول المسيحية 100 29-01-2015 10:35 PM
هل انتم نصاري ام مسيحيين وهل الحجاب مفروض في المسيحية ESLAM_MADKOUR الاسئلة و الاجوبة المسيحية 8 17-05-2008 10:58 PM


الساعة الآن 09:02 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2020، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة