منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات العامة الملتقى الثقافي و العلمي

إضافة رد

الموضوع: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه

أدوات الموضوع
قديم 13-08-2008, 08:27 PM   #11
ExtreemFXTrader
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ExtreemFXTrader
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: ALEX
المشاركات: 1,178
ذكر
 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568 نقاط التقييم 1568
Arrow

رد على: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


صور لأعلام دول العالم لو احتجتيها
اعلام دول العالم1
اعلام دول العالم2
ExtreemFXTrader غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 13-08-2008, 08:31 PM   #12
nonogirl89
الهي انت يايسوع
 
الصورة الرمزية nonogirl89
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3,171
 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020 نقاط التقييم 7020
افتراضي

رد على: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


يابنتى دة مش موضوع أصلا
والمفروض مايتحطش مع المواضيع
دة موسووووووووووووووووووووووعة
روعة يابنتى ايه الشغل الجامد دة
يستاهل تقدير ممتاز
ربنا يباركك ياقمر
nonogirl89 غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 13-08-2008, 10:28 PM   #13
radwa
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 115
 نقاط التقييم 12
افتراضي

رد: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


جمييييييييل
بصراحه معلومات هايله
شكرا ليكي
radwa غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 14-08-2008, 12:44 AM   #14
قلم حر
المفدي بالنعمه
 
الصورة الرمزية قلم حر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: بلاد الشام
المشاركات: 8,812
ذكر
 نقاط التقييم 252 نقاط التقييم 252 نقاط التقييم 252
افتراضي

رد: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


موضوع ثقافي جميل و سلس .
يثبت
قلم حر غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 15-08-2008, 02:48 AM   #15
جيلان
انت لى
 
الصورة الرمزية جيلان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 14,423
انثى
مواضيع المدونة: 12
 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644
افتراضي

رد على: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووجة مشاهدة المشاركة
واو موضوع تحفة تحفة
يعطيكي العافية
ربنا يباركك حبيبتي ^_^
ميرسى حبيبتى على تشجيعك
تسلميلى يا قمر


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة extreemfxtrader مشاهدة المشاركة
موضوع رائع بجد يا جيلان
بس لو بالصور هيبقى كامل

تستهلى علية تقدير ممتاز


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة extreemfxtrader مشاهدة المشاركة
صور لأعلام دول العالم لو احتجتيها
اعلام دول العالم1
اعلام دول العالم2


انا عارفة انه كان هيبقى احلى لو الصور مكتملة بس سدءنى انا بحاول اجمعهم عشن الوقت بس
وبجد ميرسى جدا جدا على المواقع
انا جبت منها شوية وبكملهم اهه
ربنا يبارك حياتك
جيلان غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 15-08-2008, 02:53 AM   #16
جيلان
انت لى
 
الصورة الرمزية جيلان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 14,423
انثى
مواضيع المدونة: 12
 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644
افتراضي

رد على: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nonogirl89 مشاهدة المشاركة
يابنتى دة مش موضوع أصلا
والمفروض مايتحطش مع المواضيع
دة موسووووووووووووووووووووووعة
روعة يابنتى ايه الشغل الجامد دة
يستاهل تقدير ممتاز
ربنا يباركك ياقمر
حبيبتى
ربنا يخليكى ليا يارب
بجد ميرسى يا قمرة على الكلام الحلو ده
وانا هروح فين فيكى بقى وفى مواضيعك
ربنا يباركك


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radwa مشاهدة المشاركة
جمييييييييل
بصراحه معلومات هايله
شكرا ليكي
لا شكر على واجب
ميرسى يا ردوة على مشاركتك الجميلة
نورتىىىى
جيلان غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 15-08-2008, 02:57 AM   #17
جيلان
انت لى
 
الصورة الرمزية جيلان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 14,423
انثى
مواضيع المدونة: 12
 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644
افتراضي

رد على: رد: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم حر مشاهدة المشاركة
موضوع ثقافي جميل و سلس .
يثبت
شكرا يا استاذنا على اهتمامك وتشجيعك
ربنا يبارك حياتك
جيلان غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 20-08-2008, 07:23 PM   #18
Maya
Hebrew Christian
 
الصورة الرمزية Maya
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: Jerusalem - Israel
المشاركات: 1,243
انثى
 نقاط التقييم 167 نقاط التقييم 167
Lightbulb

علم أورشليم المقدسة


بما أن الموضوع عن الأعلام ودلالتها سأتحدث عن علم العاصمة أورشليم ودلالته ورمزيته نظراً لأهمية هذا العلم من الناحية الدينية والتاريخية ....


تصميم العلم مأخوذ من العلم الإسرائيلي من خلال وجود خطين أفقيين بلون أزرق يتوسطهما الشعار ، و الخطوط الأفقية مستوحاة من خطوط الطاليت (وشاح الصلاة اليهودي) ويتخذان نفس اللون فيه ، أما الشعار الذي يتوسط العلم فهو الشعار الرسمي لمدينة أورشليم و هو عبارة عن درع بداخله أسد يهودا وهو رمز توراتي يعود إلى سفر التكوين ، ويظهر الأسد في وضعية الهجوم على خلفية هي حجارة الحائط الغربي أقدس الأماكن في أورشليم ، ويحيط بأسد يهودا والحائط الغربي غصنين من الزيتون بأوراقها وثمارها دلالة على توق سكان أورشليم للسلام وسعيهم لتحقيقه وفوق الشعار كتبت أورشليم بالعبرية (ירושלים : يروشلايم ) ...


والأسد أو شبل الأسد (غور آرييه ) هو اللقب الذي أطلقه أبانا إسرائيل على ابنه يهودا وسبطه ليصبح فيما بعد رمزاً لمملكة يهودا وعاصمتها أورشليم ، ويصبح عبر التاريخ رمزاً رئيسياً للمدينة المقدسة ....

ט גּוּר אַרְיֵה יְהוּדָה, מִטֶּרֶף בְּנִי עָלִיתָ; כָּרַע רָבַץ כְּאַרְיֵה וּכְלָבִיא, מִי יְקִימֶנּוּ.

9 يَهُوذَا شِبلُ أَسَدٍ، مِنْ فَرِيسَةٍ صَعِدْتَ يَا ابْنِي، جَثَا وَرَبَضَ كَأَسَدٍ وَكَلَبْوَةٍ. مَنْ يُنْهِضُهُ؟تكوين ( 49 : 9)

==============================

تم اعتماد علم أورشليم في العام 1949 وعرف به غرب العاصمة فقط وبعد توحيد المدينة المقدسة أصبح العلم الرسمي لكل المدينة ، ورغم أن الخطوط في العلم يجب أن تكون أفقية لكن يمكن وضعها بشكل طولي مع عدم تغيير وضعية الشعار وذلك في الاحتفالات أو الفعاليات الرسمية إذا اقتضى الأمر لسهولة التزيين والتناظر وغير ذلك ...

ألوان علم أورشليم هي الأبيض والأزرق والذهبي ، فاللونين الأزرق والأبيض هما اللونين الأساسيين في العلم الإسرائيلي ولهما عدة دلالات لعل أبرزها هو أنها مستوحاة من ألوان الطاليت ( وشاح الصلاة) الأبيض اللون وبخطوط زرقاء ، وقد تختلف درجات اللون ما بين الفاتح والغامق ليصل لحد النيلي ....

أما اللون الذهبي فهو مأخوذ من كون أورشليم هي مدينة الذهب كما تقول أشهر أغنية قومية وروحية في المدينة وهي " يروشلايم شيل ذهاف" ، حيث تبدو أورشليم بلون ذهبي مع شرق كل شمس كما يراها كل ناظر إليها من بعيد أو مقبل لزيارتها ، وكما أن لون الذهب يرمز أيضاً إلى الأدوات الطقسية الذهبية التي استخدمت في الهيكل الثاني قبل نحو 2000 عام ...

أخيراً أذكر أن رمز " أسد يهودا " هو جزء من شعار نادي كرة القدم الذي أشجعه و النادي الأول في الدوري الإسرائيلي والممثل الأقوى للعاصمة وهو فريق (בית"ר ירושלים‎) "بيتار يروشلايم" حيث أن شعاره مكون من أسدين متناظرين بنفس وضعية الأسد في شعار المدينة وبينهما توجد المينوراه (الشمعدان السباعي) بألوان سوداء على خلفية صفراء ..


Maya غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 21-08-2008, 03:25 PM   #19
جيلان
انت لى
 
الصورة الرمزية جيلان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 14,423
انثى
مواضيع المدونة: 12
 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644 نقاط التقييم 652644
افتراضي

رد على: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


ميرسى حبيبتى على المعلومات القيمة والمشاركة الرائعة
ربنا يبارك حياتك
جيلان غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 24-08-2008, 06:38 PM   #20
المشتاقةللجنة
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 7
ذكر
 نقاط التقييم 0
افتراضي

رد: ادخل اعرف علم كل دولة بيدل على ايه


موضوع جميل جدا ما شالله

سلمت الايادي
بالذات علم اليمن منور في الاخير
صحيح المثل الي قال ختامه مسك
المشتاقةللجنة غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انت من أي دولة ؟؟؟؟؟؟ ادخل واعرف سبب سؤالي !!!!!! rana1981 المنتدى العام 32 31-05-2010 07:33 AM
ادخل معك ام تدخل انت معي؟ ava_kirolos_son المرشد الروحي 4 02-01-2010 02:18 AM
انا اعرف رقم تليفونك ادخل لو مش مصدقنى riri_rone ركن الالعاب و المسابقات 46 15-09-2008 10:26 PM


الساعة الآن 11:34 PM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2019، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة