منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات العامة المنتدى العام

إضافة رد

الموضوع: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!

أدوات الموضوع
قديم 27-10-2008, 01:14 PM   #1
KOKOMAN
.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: ALEX
المشاركات: 122,442
ذكر
مواضيع المدونة: 17
 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671
04

هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


سلام ونعمه

م ، ن ، ق ، و ، ل..


حروفٌ أبجدية خمسة ..!! تواعدت .. فإجتمعت من آخر أبجديات الحروف الثمانية و العشرين..

و كان اللقاء إعلان عن بعض الهوية المجهولة ..!!!

يكتب البعض .. إما بقلمه أو بقلم غيره.. في المنتدى ..

بحروفٍ إتسمت بالشهرة بتواجدها بكثرة بين صفحات البعض في مواضيع عدة لا تتعلق بأقلامهم ،، و إنما فقط لنقل المحتوى للآخرين..

تتعدد الأوجه و المسلك واحد ..

و تختلف الطرق و الغاية ربما واحدة في نهاية المطاف ..ألا و هي الفائدة المرجوة مما يُطرح .. على إختلاف ما يذيل عبارات الموضوع ..

غير أن هنالك مجموعةٌ أخرى تفضّل نقل الموضوع للإستزادة بعدد المشاركات
التي تحفزهم على إعتلاء عرش المشاركات الكثيرة في المنتدى.. لكن لندرك
جميعاً بأن العامل الأساسي في نقل الموضوع هو الإستفادة منه و لو بجملةٍ بسيطة مذكورة في ذلك الطرح حتى نثري معلوماتنا العامة التي دائماً ما نتذكرها في حياتنا اليومية و بأوقاتٍ مختلفة.


....ما السبب الذي يدفع البعض إلى عدم ذكر كلمة " منقول" قبل نقطة النهاية !

هل تستطيع إدارك قيمة و أهمية الموضوع بمجرد رؤيتك لكلمة " "منذ الوهلة الأولى
• ماذا تعني كلمة " " أو ما الذي يتبادر إلى ذهنك عند قراءة هذه الكلمة في موضوعٍ ما

• وهل يُعد الموضوع المنقول منقصة لشخص الناقل ..!! أم ماذا؟

• هل بإمكاننا الحكم على شخصية العضو من المواضيع التي قام بنقلها ؟

• وعند ذكر كلمة منقول في بداية أو آخر الموضوع .. على ماذا يدل ذلك؟

• هل تغيير بضع عبارات في الموضوع .. يخول الناقل بأن يحذف كلمة " " منه!! رغم أن الفكرة بالأصل ليست من بُنيّات أفكاره!!!

هل .. و هل ..!!!!

أسئلة و غيرها الكثير .. هي ما إزدحمت بها أذهان الكثيرين منا .. مرّ البعض من أمامها كأن شيئاً لم يكن ..!!!

بينما توقف آخرون بين حروفها في تأملٍ عميق لما تحويه في جنباتها ..

ظاهرة غريبة ربما إزداد صيتها في الآونة الأخيرة ،،

ألم تسأل نفسك أيها القارئ الكريم ما السر وراء ذلك .. و ما السبب الذي
يمنع البعض من الإعتراف بالحقيقة !!

فـ من خلال تصفحنا الدائم في الساحة الانترنيتية، تبرز هذه الكلمة صاحبة
الحروف القليلة بمفردها الوفير في وجوهنا غالباً حيث قد يهمل البعض منا
تلك المواضيع حينما يري بعينيه كلمة "" ليظن بأنه شيءٌ تافه، بل و لا
قيمة له سواء من عنوانه أو من مضمونه.. لكن هذا الحكم السريع قد يقوده
إلى خطأ لأن تلك المواضيع ربما تحمل في طياتها أحداثٌ مهمة يستوجب
عليهم المعرفة.

أما الفئةٌ التي تأتي لمحو كلمة " " كي تنسب الموضوع لنفسها و هذا
تصرفٌ غير أخلاقي تماماً لأنه يضيّع مجهود الكاتب الأصلي للموضوع الذي
بذل كل ما في وسعه من ترتيب للأفكار و الكتابة بأسلوبٍ راقي حتى يتسنى له
طرحه بأجود ما يكون.

لن نطيل الحديث كثيراً .. فـ الرسالة قد وصلت ..بل كلنا أمل أنها وصلت ..

لكننا في نهاية المطاف ..أردنا توضيح بضع نقاط لأهميتها :

أولا:
إن نقل موضوع من المواضيع يعني بالدرجة الأولى أن لهذا الموضوع أهمية إستلزمت نقله .. !!

ثانيا:
أن للموضوع المنقول دور في تعريف الآخرين على ذائقة الناقل .. فـصحيح بانك لست الكاتب المبدع الذي نمق الحروف في قالب فريد مميز .. لكنك الناقل الذي تميز بالذوق الرفيع في إختيار أو نقل الموضوع ..

ثالثا:
تعكس كلمة الأمانة العلمية التي يتمتع بها الناقل لا عن عجزه عن الإتيان بالجديد .. و بالتالي تبين المستوى الفكري و الأخلاقي الراقي للشخص الناقل.

و أخيراً و ليس آخراً :
ليس عاراً أو أمراً مخجلاً أن تذيل موضوعك بكلمة "منقول" .. إذ أنها لا تعد منقصة لشخصك الكريم أبداً..

و إنما هي مجرد حروفٌ خمسة تلاحمت .. ليفهم منها بأنك لست الكاتب
الأصلي للموضوع فقط لا أكثر ..!!


م,ن,ق,و,ل

KOKOMAN غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 27-10-2008, 01:23 PM   #2
SALVATION
فداكى يا كنستى
 
الصورة الرمزية SALVATION
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: Egypt/Alex
المشاركات: 58,203
ذكر
 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871 نقاط التقييم 729871
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


اقتباس:
غير أن هنالك مجموعةٌ أخرى تفضّل نقل الموضوع للإستزادة بعدد المشاركات
التي تحفزهم على إعتلاء عرش المشاركات الكثيرة في المنتدى..
بلاش فضايح يا عم كوكو
موضوع روعه وهادف
حقيقى تسلم ايدك
SALVATION غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 27-10-2008, 01:25 PM   #3
KOKOMAN
.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: ALEX
المشاركات: 122,442
ذكر
مواضيع المدونة: 17
 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


هههههههههههههه
مرسىىىىىىى على مروورك يا تونى
ومشاركتك الجميله
نورت الموضوع
KOKOMAN غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 27-10-2008, 01:27 PM   #4
remon_fans
عضو مبتدئ
 
الصورة الرمزية remon_fans
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 63
ذكر
 نقاط التقييم 0
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


شكرا لنقلك للموضوع ، موضوع جميل ويستحق القراءة والتنفيذ ،
remon_fans غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 27-10-2008, 01:45 PM   #5
KOKOMAN
.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: ALEX
المشاركات: 122,442
ذكر
مواضيع المدونة: 17
 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


مرسىىىىىىى على مروورك يا ريمون
واهلا بيك معانا فى المنتدى
نورت الموضوع
KOKOMAN غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 27-10-2008, 02:23 PM   #6
kalimooo
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية kalimooo
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: LEBANON
المشاركات: 144,010
ذكر
مواضيع المدونة: 12
 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501 نقاط التقييم 13583501
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


مشكور اخي كوكو مان
منقول او غير منقول
المهم انة نستفيد
مثل المثل الذي يقول
(انت تريد ان اتأكل عنب او تقتل الناطور)
سلام المسيح
kalimooo غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 27-10-2008, 03:14 PM   #7
MIKEL MIK
لتكن مشيئتك ...
 
الصورة الرمزية MIKEL MIK
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: حضن العدرا ام النور
المشاركات: 41,630
ذكر
 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159 نقاط التقييم 5026159
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


مرسي كوكو علي موضوعك الجميل


والمهم الاستفاده زي ما قال كليم
MIKEL MIK غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 27-10-2008, 07:45 PM   #8
KOKOMAN
.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: ALEX
المشاركات: 122,442
ذكر
مواضيع المدونة: 17
 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليمو مشاهدة المشاركة
مشكور اخي كوكو مان

منقول او غير منقول
المهم انة نستفيد
مثل المثل الذي يقول
(انت تريد ان اتأكل عنب او تقتل الناطور)

سلام المسيح
بالظبط اهم حاجه الاستفاده
مرسىىى على مرووورك يا كليم
نورت الموضوع
KOKOMAN غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 27-10-2008, 07:47 PM   #9
KOKOMAN
.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: ALEX
المشاركات: 122,442
ذكر
مواضيع المدونة: 17
 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671 نقاط التقييم 36671
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mikel coco مشاهدة المشاركة
مرسي كوكو علي موضوعك الجميل





والمهم الاستفاده زي ما قال كليم
اكييييييييييد
مرسىىىىىى على مروووورك يا مايكل
نورت الموضوع
KOKOMAN غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 28-10-2008, 10:05 AM   #10
مكرم زكى شنوده
محاور
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 5,969
ذكر
مواضيع المدونة: 10
 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657 نقاط التقييم 441657
افتراضي

رد: هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟!!!


شكراً جزيلاً ، أخى الحبيب كوكو مان ، على هذه الملحوظة الهامة .
+++ والنقل -- مع ذكر المصدر -- هو عمل أمين .
+++ بل إن نقل الأجزاء الممتازة ، من المواضيع الممتازة ، هو عمل ذكى جداً ، بل وقد يكون مفيداً أكثر من عرض الموضوع الكامل .
++++ وإختيار ما يحتاجه الناس ، لينقله لهم ، هو حكمة عظيمة ، بل يمكن تشبيهه بنحل العسل ، الذى يقطف رحيق الأزهار ، فينقل لنا من كل زهرة قطفة ، فتتحول داخله إلى عسل شهى ومغذى ، ننتفع به أعظم فائدة .
+++++ ولكن الفائدة ، والأمانة ، تكتمل ، بذكر المصدر المنقول منه .
مكرم زكى شنوده غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل كلمة منقول تنقص من قيمة العضو؟؟؟!! سامح روماني2 ركن الاجتماعيات و الشبابيات 9 13-08-2012 08:17 AM
هل تدل كلمة منقول على عدم الابداع ؟؟ اني بل المنتدى العام 2 14-09-2009 04:54 PM
كلمة ( م ن ق و ل ) هل تنقص من قدر الناقل ؟ جيلان المنتدى العام 29 17-08-2008 04:37 PM


الساعة الآن 05:31 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2019، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة