منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية المرشد الروحي

إضافة رد

الموضوع: الخصام"لقمة يابسة مع سلام ،خير من بيت ملآن ذبائح مع خصام"(أم1:17)

أدوات الموضوع
قديم 17-08-2010, 07:57 PM   #1
ramzy1913
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية ramzy1913
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: القاهرة -- الزاوية الحمراء
المشاركات: 4,071
ذكر
مواضيع المدونة: 3
 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336
Heartcross

الخصام"لقمة يابسة مع سلام ،خير من بيت ملآن ذبائح مع خصام"(أم1:17)


سلام ونعمة://
v

الخصام

" لقمة يابسة مع سلام ، خير من بيت ملآن ذبائح مع خصام " ( أم 17 : 1 )



+ الشخص المخاصم غيره ، لايمكنه أن يقول للرب " أغفر لنا ، كما نغفر نحن " ، ولا يستطيع أن يتناول من الأسرار المقدسة ، فيحرم نفسه من غذاء الروح ، ويجلب لنفسه المشاكل التى بلا حل .

+ والخصام يقود لفقدان السلام ، وينزع المحبة من البيت ، ومن بين الأصدقاء ، ويُعثر كثيرين ، ويقود لتدبير المؤامرات والقضايا ، والميل للإنتقام !! .

+ ومن أسباب الخصام .. الأنانية ، التى تقود للعناد والقسوة والظلم .

· " عبد الرب لا يجب أن يخاصم ، بل يكون مترفقاً بالجميع " ( 2 تى 2 : 24 ) .

· "الخصام إنما يصير بالكبرياء " ( أم 13 : 9 ) .

· " بطئ الغضب يُسكن الخصام " ( أم 15 : 18 ) .

· " مُحب المعصية ، محب الخصام " ( أم 20 : 3 ) .

· " الغضوب يُهيج الخصام " ( أم 29 : 22 ) ، ولا يعرف السلام ( إش 59 : 7 ) .

+ والغضب وقود للمشاحنات والخصام ، فى البيت والعمل وبين زملاء الدراسة ، وفى الطريق ........ الخ .

+ غضب داود من كلام نابال ( الغير حكيم ) ، وصالح وسامح زوجته ابيجايل الحكيمة بسبب كلامها المتضع ( 1 صم 25 ) .

+ ويقول المثل العامى : " الكلام الزين يُخفف الدين " .

+ ولا يقبل الله أصوام المُخاصمين ( إش 58 ) ولا صلواتهم ، ولا عطاياهم ( مت 5 : 9 ) .

+ وعليك ( يا أخى / يا أختى ) ، ان تراعى الآتى :

( 1 ) عدم إطالة مدة الخصام . " واذهب وخُذ بركة الصلح " ( كما قال القديس أنبا أنطونيوس ) .

( 2 ) تنازل عن بعض الماديات لكسب الغير ( ترك أنبا بولا كل ثروته لأخيه الطامع فيه ) .

( 3 ) عاتب ( لاسيما القريبين والأحباء ) عتاب رقيق ( باتضاع + بمحبة + فى الخفاء + بهدف الإصلاح لا التوبيخ أو التشفى ) .

( 4 ) الصفح مهما كانت الإساءة ( 7 x 70مرة ) ، من يرحم الناس يرحمه الله ، والعكس بالعكس .

( 5 ) التمسُك بتعاليم المسيح ، فى محبة الخطاة ، والصلاة من أجلهم كمرضى بالروح ، يحتاجون علاجاً لا عقاباً أو عتاباً .

( 6 ) تجنب المناقشات الغبية المولدة للخصومات ( 2 تى 2 ) .

+ واعلم أن الله لا يُريد الخصام ، بل يطالب بسرعة الصفح والصلح والسلام ، بينما الشيطان يُحرض على الإنتقام .

+ وعش بقناعة وطاعة ووداعة ، فتفرح وترتاح ، وتربح المتعاملين معك .

+ والشخص الراضى والقانع بحاله ، والغير مُحب للعالم ( الماديات ) ، يكون سعيداً ، ومحباً لكل أحد ، ويكون متصرفاً مثل الشهداء والمعترفين والقديسين ، الذين سامحوا الأعداء ، وصفحوا عنهم ، رغم قسوتهم الشديدة عليهم ( اسطفانوس ) .

منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول

اذكروا من له كل التعب واذكروا ضعفي في صلواتكم

ramzy1913 غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17-08-2010, 08:12 PM   #2
Bnota_Zr†a
يسوع مُخلصي
 
الصورة الرمزية Bnota_Zr†a
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 5,310
انثى
 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967 نقاط التقييم 24967
افتراضي

رد: الخصام"لقمة يابسة مع سلام ،خير من بيت ملآن ذبائح مع خصام"(أم1:17)


موضوع جدا طيب وجميل
شكرا لك
Bnota_Zr†a غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17-08-2010, 08:45 PM   #3
ramzy1913
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية ramzy1913
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: القاهرة -- الزاوية الحمراء
المشاركات: 4,071
ذكر
مواضيع المدونة: 3
 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336 نقاط التقييم 1094336
افتراضي

رد: الخصام"لقمة يابسة مع سلام ،خير من بيت ملآن ذبائح مع خصام"(أم1:17)


سلام ونعمة://
اشكرك بنوتة الرب يباركك

ramzy1913 غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لقمة يابسة مع سلام خير من بيت ملآن ذبائح مع خصام ramzy1913 المرشد الروحي 2 26-06-2011 09:10 AM
"الشرق الأوسط": أزهريون يعارضون فتوى نقل "صمام قلب الخنزير" للإنسان النهيسى الاخبار المسيحية والعامة 10 30-12-2010 02:39 PM
"لقمة يابسةٌ ومعها سلامةٌ خيرٌ من بيت ملآن ذبائح ومعه خصام" ضحكة طفل المرشد الروحي 8 14-05-2010 03:25 AM
لقمة يابسة ومعها سلامة خير من بيت ملآن ذبائح ومعه خصام’ ramzy1913 المرشد الروحي 4 07-05-2010 09:12 AM
أنواع من الشوربة "الحساء" ABOTARBO مطبخ المنتدى 11 25-04-2010 05:57 PM


الساعة الآن 05:41 PM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2019، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة