تعجب من الايات هل هي حقا ؟؟!!

موسى بن عمران

New member
عضو
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله

ايها الزملاء ممكن توضيح

عندما بدأت اقرأ الكتاب المقدس وجدت فيه اشياء منافية للذوق

والفظ بها ؟؟!!

وانتم تقولون انكم تعتبرون كل الكتاب عبارة عن ايات تتجمع في اصحاح

او سفر


فهل عندما تصلون يكون عليكم قراءة ايات من كتابكم

فمثلا ما اهمية الصلاة بنسب يسوع للشخص

او ذكر عدد الاشخاص والخيول

وكيف تتلىاصلا صلاة من سفر الانشاد

او سفر تحتوي اياته على عبارات اكشفي عن ساقيه

اواضطعجي معه ؟؟!!

كيف عقلا وشرعا عندكم تتلى هذه الايات في الصلوات

فضلا عن الكنيسة والمفروض انها مكان مقدس ؟؟!!

اتعجب فقط فهل هناك من توضيح ؟؟!!!
 

iraqitiger

New member
إنضم
12 أكتوبر 2006
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبي من قال لك انه يجب ان تصلي الكتاب المقدس كله
نحن لا نقرا الكتاب المقدس حرفيا وانما نفكر دائما في المعنى الاساسي من الجملة او الاية
وا تستطيع ان نفسر اي اية بدون قرائة الاصحاح او السفر الذي يحويها والاطار الزمني واللغوي للاية
الكتاب المقدس عبارة عن قصص عاشها ابطال الله الذين قاسوا الامرين من اجل كلمة الله ومن هذه القصص نستلهم العبر والدروس و المثال لكي نستطيع ان نعيش حياتنا اليومية بدون نقلها حرفيا فهولاء لهم تاريخهم وزمنهم الذي يختلف عن زمننا فلا بد ان نخرج القصة من اطارها الزمني ونحاول ان نطبقها على واقع الحال الذي نعيشه
بالنسبة لما ذكرت ان نسب المسيح يرينا الشخصيات والابطال الذي عاشوا في العهد القديم ونستطيع ان تعلم منهم الكثير كداود ولذلك يقال له ابن دواد وابرهيم واسحق ويعقوب و غيرهم كثير وبهم من خالفوا امر وعصوه فهو يعلمنا ان النسب ليس مقياي الشخص قد يكون به الصالح والطالح
اما بالنسبة لسفر نشيد الانشاد فهو عبارة كلام غزلي بين حبيبين يمكن ان نشبهها بالعلاقة بين المسيح والكنيسة ويجب ان ناخذ السفر من هذا المضمون او كعلاقة الله بالمؤمنين
اما عن عدد الخيول فهي مذكورة اكثر شي في العهد القديم(التوراة) وخاصة في اسفار الشريعة وصدق لكل عدد غرضه الخاص ولم يذكر اعتباطا
اخي العزيز كل سفر له وقته الخاص ومكانه الخاص في القراءة اقصد في طقوسنا الكنسية فلا يمكن الخبط بين الاسفار والتفاسير فكل شي مرتب له هدفه الالهي يجب التمعم واعادة النظر قبل الحكم

ولك جزيل الشكر على سؤالك واذا لم اوفي حقك رد علي
مع تحياتي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
السلام عليكم ورحمة الله

ايها الزملاء ممكن توضيح

عندما بدأت اقرأ الكتاب المقدس وجدت فيه اشياء منافية للذوق

والفظ بها ؟؟!!

الفاظ مثل ايه يعني؟ ولا هو كلام و بس؟



فهل عندما تصلون يكون عليكم قراءة ايات من كتابكم

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :dntknw:




وكيف تتلىاصلا صلاة من سفر الانشاد

او سفر تحتوي اياته على عبارات اكشفي عن ساقيه

اواضطعجي معه ؟؟!!


سفر نشيد الانشاد ليه معناه الروحي و انا في اكثر من موضوع وضعت الشرح الروحي لبعض الايات المعترض عليها
فاذا كان عندك اعتراض على اي نص, ضعه في قسم الرد على الشبهات و سأوافيك بالتفسير

سلام و نعمة
 

موسى بن عمران

New member
عضو
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الفاظ مثل ايه يعني؟ ولا هو كلام و بس؟ [/SIZE]
يعني حضرتك قارئ للكتاب ومؤمن بيه ولا تعرف مابه هل هذا حقيقي

حسنا خذ ادلة
1- اصحاح 19 التكوين :

هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه.فنحيي من ابينا نسلا.33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. 34 وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي.نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من ابينا نسلا.

2- راعوث اصحاح 3


2 فالآن أليس بوعز ذا قرابة لنا الذي كنت مع فتياته.ها هو يذري بيدر الشعير الليلة. 3 فاغتسلي وتدهّني والبسي ثيابك وانزلي الى البيدر ولكن لا تعرفي عند الرجل حتى يفرغ من الاكل والشرب. 4 ومتى اضطجع فاعلمي المكان الذي يضطجع فيه وادخلي واكشفي ناحية رجليه واضطجعي وهو يخبرك بما تعملين. 5 فقالت لها كل ما قلت اصنع 6 فنزلت الى البيدر وعملت حسب كل ما أمرتها به حماتها.7 فاكل بوعز وشرب وطاب قلبه ودخل ليضطجع في طرف العرمة فدخلت سرّا وكشفت ناحية رجليه واضطجعت. 8 وكان عند انتصاف الليل ان الرجل اضطرب والتفت واذا بامرأة مضطجعة عند رجليه.










؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :dntknw:

سؤالي هل كل الايات تصلح للصلاة في الكتاب المقدس

حتى التي فيها قصص الاضطجاع فهل مثل هذه الايات تقرب اي

انسان من الله روحيا في الصلاة ؟؟!!





سفر نشيد الانشاد ليه معناه الروحي و انا في اكثر من موضوع وضعت الشرح الروحي لبعض الايات المعترض عليها
فاذا كان عندك اعتراض على اي نص, ضعه في قسم الرد على الشبهات و سأوافيك بالتفسير

لقد دلني زميل هنا على تفاسيركم

لكن القصد انك حينما تردد شيء مثير بالفاظه في الصلاة ستتحرك

قوتك الروحية ام الغريزة ؟؟!!
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
1- اصحاح 19 التكوين :

هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه.فنحيي من ابينا نسلا.33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. 34 وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي.نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من ابينا نسلا.

هذه قصة خداع بنات لوط لأبيهم

ما المشكلة فيها؟؟؟

المشكلة ان المسلم حافظ اسلوب معين عنده للصلاة و هو انه لازم يقرأ جزا من القران فى الصلاة يبقى لازم المسيجيين كمان

من قال هذا؟؟؟

الصلاة اما من الاجبية و هى من المزامير و البشارات الاربعة

الصلاة الارتجالية كما يريد المصلى ولا شروط لها

2- راعوث اصحاح 3


2 فالآن أليس بوعز ذا قرابة لنا الذي كنت مع فتياته.ها هو يذري بيدر الشعير الليلة. 3 فاغتسلي وتدهّني والبسي ثيابك وانزلي الى البيدر ولكن لا تعرفي عند الرجل حتى يفرغ من الاكل والشرب. 4 ومتى اضطجع فاعلمي المكان الذي يضطجع فيه وادخلي واكشفي ناحية رجليه واضطجعي وهو يخبرك بما تعملين. 5 فقالت لها كل ما قلت اصنع 6 فنزلت الى البيدر وعملت حسب كل ما أمرتها به حماتها.7 فاكل بوعز وشرب وطاب قلبه ودخل ليضطجع في طرف العرمة فدخلت سرّا وكشفت ناحية رجليه واضطجعت. 8 وكان عند انتصاف الليل ان الرجل اضطرب والتفت واذا بامرأة مضطجعة عند رجليه.

و هذه ايضا قصة راعوث و بوعز

ما الاشكال بها؟؟؟

سؤالي هل كل الايات تصلح للصلاة في الكتاب المقدس

حتى التي فيها قصص الاضطجاع فهل مثل هذه الايات تقرب اي

انسان من الله روحيا في الصلاة ؟؟!!

من قال ان الكتاب المقدس للصلاة اساسا؟؟؟

الصلاة هى ان تكلم الله و فى الكتاب المقدس انت تسمع ما يقوله الله لك من خلال كلامه

اذن ففى الكتاب المقدس انت تسمع ارشاد الله و ليس تصلى به

لقد دلني زميل هنا على تفاسيركم

لكن القصد انك حينما تردد شيء مثير بالفاظه في الصلاة ستتحرك

قوتك الروحية ام الغريزة ؟؟!!

هذه الاشياء لدي الحيوانات فقط و من كل تفكيره جنسى

و انا بدورى اسألك

ما وجه القداسة فى الاحزاب 50؟؟؟
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
ما شاء الله

مسلم ولا يعرف ايات القران

ولا تزعل يا سيدى احطهالك

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً (50) الاجزاب
 

موسى بن عمران

New member
عضو
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله بتشبه بالزعيم نسأله عن ايات كتابه يقول هاتوها

وانا كمان قلت هاتها مع اني بحب سورة الاحزاب وعارف ايه فيها


وجه القداسة من وجهة نظري اي لا تريد تفسير والا لقلت وذكرت ذلك

تشريع الهي للرسول بشأن زوجاته وملك يمينه ومن يعرضن انفسهن عليه

من النساء في ادب جم ولفظ حسن .


جزء من ايات التشريع مش حكاية " جـــ........ــة "

كاملة الوصف .



ولكن ممكن اسأل بشارة متى في الاصحاح الاول الايلت الاولى


1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم. 2 ابراهيم ولد اسحق.واسحق ولد يعقوب.ويعقوب ولد يهوذا واخوته. 3 ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار.وفارص ولد حصرون.وحصرون ولد ارام. 4 وارام ولد عميناداب.وعميناداب ولد نحشون.ونحشون ولد سلمون. 5 وسلمون ولد بوعز من راحاب.وبوعز ولد عوبيد من راعوث.وعوبيد ولد يسى. 6 ويسى ولد داود الملك.وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا. 7 وسليمان ولد رحبعام.ورحبعام ولد ابيا.وابيا ولد آسا. 8 وآسا ولد يهوشافاط.ويهوشافاط ولد يورام.ويورام ولد عزيا. 9 وعزيا ولد يوثام.ويوثام ولد آحاز.وآحاز ولد حزقيا. 10 وحزقيا ولد منسّى.ومنسّى ولد آمون.وآمون ولد يوشيا. 11 ويوشيا ولد يكنيا واخوته عند سبي بابل. 12 وبعد سبي بابل يكنيا ولد شألتيئيل.وشألتيئيل ولد زربابل. 13 وزربابل ولد ابيهود.وابيهود ولد الياقيم.والياقيم ولد عازور. 14 وعازور ولد صادوق.وصادوق ولد اخيم.واخيم ولد اليود. 15 واليود ولد أليعازر.وأليعازر ولد متان.ومتان ولد يعقوب. 16 ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح. 17 فجميع الاجيال من ابراهيم الى داود اربعة عشر جيلا.ومن داود الى سبي بابل اربعة عشر جيلا. ومن سبي بابل الى المسيح اربعة عشر جيلا.

هل تعتبر هذه اية للصلاة و كيف تقربك روحيا للرب وجل ما فيها

ذكر نسب ؟!
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
والله بتشبه بالزعيم نسأله عن ايات كتابه يقول هاتوها

وانا كمان قلت هاتها مع اني بحب سورة الاحزاب وعارف ايه فيها


وجه القداسة من وجهة نظري اي لا تريد تفسير والا لقلت وذكرت ذلك

تشريع الهي للرسول بشأن زوجاته وملك يمينه ومن يعرضن انفسهن عليه

من النساء في ادب جم ولفظ حسن .


جزء من ايات التشريع مش حكاية " جـــ........ــة "

كاملة الوصف

ايوة يعنى ايه القداسة فيها كى توضع فى كتاب من عند الله؟؟؟

ولكن ممكن اسأل بشارة متى في الاصحاح الاول الايلت الاولى


1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم. 2 ابراهيم ولد اسحق.واسحق ولد يعقوب.ويعقوب ولد يهوذا واخوته. 3 ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار.وفارص ولد حصرون.وحصرون ولد ارام. 4 وارام ولد عميناداب.وعميناداب ولد نحشون.ونحشون ولد سلمون. 5 وسلمون ولد بوعز من راحاب.وبوعز ولد عوبيد من راعوث.وعوبيد ولد يسى. 6 ويسى ولد داود الملك.وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا. 7 وسليمان ولد رحبعام.ورحبعام ولد ابيا.وابيا ولد آسا. 8 وآسا ولد يهوشافاط.ويهوشافاط ولد يورام.ويورام ولد عزيا. 9 وعزيا ولد يوثام.ويوثام ولد آحاز.وآحاز ولد حزقيا. 10 وحزقيا ولد منسّى.ومنسّى ولد آمون.وآمون ولد يوشيا. 11 ويوشيا ولد يكنيا واخوته عند سبي بابل. 12 وبعد سبي بابل يكنيا ولد شألتيئيل.وشألتيئيل ولد زربابل. 13 وزربابل ولد ابيهود.وابيهود ولد الياقيم.والياقيم ولد عازور. 14 وعازور ولد صادوق.وصادوق ولد اخيم.واخيم ولد اليود. 15 واليود ولد أليعازر.وأليعازر ولد متان.ومتان ولد يعقوب. 16 ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح. 17 فجميع الاجيال من ابراهيم الى داود اربعة عشر جيلا.ومن داود الى سبي بابل اربعة عشر جيلا. ومن سبي بابل الى المسيح اربعة عشر جيلا.

هل تعتبر هذه اية للصلاة و كيف تقربك روحيا للرب وجل ما فيها

ذكر نسب ؟!

الكتاااااااااااااب المقدس ليس للصلااااااااااااااااة

نأخذ المزامير فقط فى صلوات الاجبية و قطع من البشارات

فهمت ولا لسة؟
 

موسى بن عمران

New member
عضو
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ايوة يعنى ايه القداسة فيها كى توضع فى كتاب من عند الله؟؟؟


اي اية عندنا مقدسة قداسة هذه الايه انها الهية ثم مختصة بتشريع

و للنبي الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم

فهمت اية تشريع من هنا جات قدسيتها


نأخذ المزامير فقط فى صلوات الاجبية

يعني ايه الاجبية

و قطع من البشارات

ممكن تحديد الاماكن لها دون نص
فهمت ولا لسة؟

انت جاوب واذا ما فهمتش او عاوز استفسر حاحط سؤالي
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
اي اية عندنا مقدسة قداسة هذه الايه انها الهية ثم مختصة بتشريع

و للنبي الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم

فهمت اية تشريع من هنا جات قدسيتها

بطلجة يعنى ولا ايه؟

مقدسة بالعافية يعنى و خلاص؟

يعني ايه الاجبية

ممكن تحديد الاماكن لها دون نص

http://www.st-takla.org/Agpeya_.html
 

موسى بن عمران

New member
عضو
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اذا كان عندي اسئلة عن الصلوات احطها هنا والا تفضل موضوع

مستقل
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
lk من الايات الروحية التى تبني الانسان روحيا وتؤدى لتقربه من الله تبت ايدى ابا لهب وامرأته بياعه الحطب هكذا الاخ المنتحل لاسم النبي موسي بن عمرام ان يعلمنا ان نقف امام الله ونتلوا هذه التعاوييذ والظلاسم
يعنى نكلم ربنا ونقوله نون والقلم وما يسطرون وما صاحبكم بمجنون
أرجوكوا إستفيدوا بأه يا جماعه
وشكرا للاخ - المجادل 000 موسي ابن عمرام مع الاعتذار للخلبطة فى بنى عمران جميعا 00ولا عزاء للحقيقة والتاريخ
 

الحقيقة والحق

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
29 مايو 2009
المشاركات
1,503
مستوى التفاعل
39
النقاط
48
وكيف تتلىاصلا صلاة من سفر الانشاد

او سفر تحتوي اياته على عبارات اكشفي عن ساقيه

اواضطعجي معه ؟؟!!

كيف عقلا وشرعا عندكم تتلى هذه الايات في الصلوات

فضلا عن الكنيسة والمفروض انها مكان مقدس ؟؟!!

اتعجب فقط فهل هناك من توضيح ؟؟!!!

لماذا تتعجب !
اذا قرانك تحفظونة للاطفال وهو يحوي اسماء الاعضاء التناسلية للذكر "الارب" والاثني "الفرج" واسماء ثدي الحوريات "الكواعب" وعن النكاح والدبر "المؤخره" وخلافة وتتلونه يوميا بمكبرات الصوت على جوامعكم ويسمعه العالم كله عدا عن التلفاز والراديو !
فلماذا لا تتعجب من قرانك قبل ان تتعجب من كتابنا !
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
يعني حضرتك قارئ للكتاب ومؤمن بيه ولا تعرف مابه هل هذا حقيقي
وحضرتك تريد منه ان "يتحزر" في ما تجده انت منافيا للذوق؟؟؟؟ ايه البهاتة دي؟
اما عن "اضطجع" فنلجأ للسان العرب لنعلمك العربية
ضجع (لسان العرب)
أَصل بناء الفعل من الاضْطِجاعِ، ضَجَعَ يَضْجَعُ ضَجْعاً وضُجُوعاً، فهو ضاجِعٌ، وقلما يُسْتَعْمَلُ، والافتعال منه اضْطَجَع يَضْطجِعُ اضْطِجاعاً، فهو مُضْطَجِعٌ؛ قال ابن المظفر: كانت هذه الطاء تاء في الأَصل ولكنه قبح عندهم أَن يقولوا اضتجع فأَبدلوا التاء طاء، وله نظائر هي مذكورة في مواضعها.
واضْطَجَع نام وقيل: اسْتَلْقَى ووضع جنبه بالأَرض.
وأَضْجَعْتُ فلاناً إِذا وضعت جنبه بالأَرض، وضَجَعَ وهو يَضْجَعُ نَفْسُه؛ فأَما قول الراجز: لَمَّا رَأَى أَنْ لا دَعَهْ ولا شِبَعْ، مالَ إِلى أَرْطاةِ حِقْفٍ فالْطَجَعْ فإِنه أَراد قاضْطَجَعَ فأَبْدَلَ الضاد لاماً، وهو شاذ، وقد روي: فاضْطَجَع، ويروى: فاطَّجَعَ، على إِبدال الضاد طاء ثم إِدْغامِها في الطاء، ويروى أَيضاً: فاضّجع، بتشديد الضاد، أَدغم الضاد في التاء فجعلهما ضاداً شديدة على لغة من قال مُصَّبِر في مُصْطَبِر، وقيل: لا يقال اطّجَعَ لأَنهم لا يدغمون الضاد في الطاء، وقال المازني: إِن بعض العرب يكره الجمع بين حرفين مطبقين فيقول الْطجع ويبدل مكان الضاد أَقرب الحروف إِليها وهو اللام، وهو نادر؛ قال الأَزهري: وربَّما أَبدلوا اللامَ ضاداً كما أَبدلوا الضادَ لاماً، قال بعضهم: الْطِرادٌ واضْطِرادٌ لِطِرادِ الخيل.
وفي الحديث عن مجاهد أَنه قال: إِذا كان عند اضْطِراد الخيلِ وعند سَلِّ السيوفِ أَجْزَأَ الرجلَ أَن تكون صلاتُه تكبيراً؛ فسره ابن إِسحق الْطِراد، بإِظهار اللام، وهو افْتِعالٌ من طِرادِ الخيل وهو عَدْوُها وتتابعها، فقلبت تاء الافتعال طاء ثم قلبت الطاء الأَصلية ضاداً، وهذا الحرف ذكره ابن الأَثير في حرف الضاد مع الطاء، واعتذر عنه بأَن موضعه حرف الطاء وإِنما ذكره هنا لأَجل لفظه.
وإِنه لحَسنُ الضِّجْعةِ مثل الجِلْسةِ والرِّكْبة.
ورجل ضُجَعةٌ مثال هُمَزةٍ: يُكثر الاضْطِجاعَ كَسْلانُ.
وقد أَضْجَعَه وضاجَعَه مُضاجَعَة: اضْطَجَعَ معه، وخصّص الأَزهري هنا فقال: ضاجَعَ الرجلُ جاريته إِذا نام معها في شِعار واحد، وهو ضَجِيعُها وهي ضَجِيعَتُه.

....
هل لك ان تجد كلمة اكثر ادبا؟؟ فهي في معناها الاصلي لا معنى جنسي لها..وفي معناها الاخير ايضا لا توجب الجنس بل فقط النوم...فما اعتراضك يا ترى؟؟؟؟؟؟ ام لمجرد جهلك بالعربية تعتقد ان الكتاب المقدس "لا يناسب الذوق"؟؟
عجبي!! والانكى انك تعبد من يستعمل النكاح في وصف كل ما يتعلق بالامر..والنكاح معناه الوطأ؟ واتحداك ان تقرأه بالعامية امام بناتك؟؟
النِّكاحُ (القاموس المحيط)
النِّكاحُ: الوَطْءُ، والعَقْدُ لَهُ.
...وراجع مشاركة الاخ "الحقيقة والحق" علك تميز في دماغك ما تعتقده " منافيا للذوق" ثم تعود بعدها وتعترض؟
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens

ممكن أوضح نقطة000لو سمحتم أيها المهاجمون لكتابنا الاقدس00والاعف والاطهر00
كان من عادة وكلاء الاثرياء والاقطاعين فى ذلك الزمن السحيق((ما يناظر ناظر العزبة أو مدير أعمال حاليا))أن يحرص بنفسه على متابعه الاعمال الزراعية للانفار الفعله ويباشره بنفسه من خلال غرفه مصنعه بسيقان البوص ((كالخص)) بضم الخأء المعرووف فى صعيد مصر 00فتكون المتابعه والمباشرة ميدانية وغالبا ينام حوله وتحت أقدامه غلمانه من خدمه وحرسه الخاص لحمايته فى الحقل والقيام على خدمته من سقايه بالماء فى الليل وقضاء متطلباته00 فى الحقل 00و بوعز هنا عكف على العمل كناظر افر اد لنفسه أو باشر هذا العمل بنفسه وإنتقل للاقامة والمبيت فى الحقل بعيدا عن بيته لدواعى ظروف الحصاده والفلاحه فى ذلك الموسم 00وقيام راعوث بهذا العمل كان إرتجالا منها للخدمه الباذلة وهو ما يستخلصه الباحث المتجرد من الغرض والاحقاد -والغير متفنن لايجاد شبهات وهمية ومفتراه فى نوايا غيبيية تخص أبطال الكتاب المقدس- فالنمط المهيمن على شخصية راعوث كما يقدمها هذا السفر هو البذل والخدمه والتضحية ونكران الذات والتصاغر دون الاخرين لخدمتهم 00وذلك واضح فى أكثر من موضع 00
نعود لما نحن بصدده لا توجد دلالات أو إيحاءات أو تلميحات لما تجود به قريحه الشر والافتراءات التى تتجرد من الموضوعيه وتندرج تحت بند الاتهامات كيدية
 
أعلى