السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتب الأخ سامر الراهب هذا الموضوع على هذا الرابط http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=10154
وأردت أن أناقشه فيه بعد إذنه ولذا وجب وضعه فى هذا القسم
إذا بداية نتفق على أن أول من أوضح هذا المبدأ هم البشر العاديين وبعد صعود المسيح ب 379 عام .
وعلى نفس الفرضية التى أقريت بها حضرتك بل وناديت بها يمكن القول أيضا بإحتمالية أن السيد المسيح عندما كان يقول أبى كان يقصد ما قلت بالضبط
فى إنتظار موافقتك على استكمال الحوار حتى ننتقل إلى بنود قانون الايمان
والله من وراء القصد
كتب الأخ سامر الراهب هذا الموضوع على هذا الرابط http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=10154
وأردت أن أناقشه فيه بعد إذنه ولذا وجب وضعه فى هذا القسم
ولقد ساهم آباء الكنيسة المعلّمون فى صياغة العقيدة وشرحها بالطريقة التى أجمعت عليها الكنيسة فى مجامعها المسكونية الثلاثة الأولى. ومن بين هذه العقائد الخلاصية، عقيدة الثالوث القدوس الواحد فى الجوهر. ولقد علّم وكتب كثير من آباء الكنيسة عن هذه العقيدة الأساسية مدافعين عنها ضد كل الأفكار والتعاليم التى انتشرت فى عصورهم منكرة ألوهية أقانيم الابن والروح القدس.
وفى هذه الحلقة نستعرض بعضًا من تعاليم القديس باسيليوس الكبير رئيس أساقفة قيصرية (+379) وهو أحد الآباء الثلاثة المعروفين باسم الآباء الكبادوك وهم القديس باسيليوس الكبير والقديس غريغوريوس النزينزى والقديس غريغوريوس النيسى.
إذا بداية نتفق على أن أول من أوضح هذا المبدأ هم البشر العاديين وبعد صعود المسيح ب 379 عام .
وندعوه بالاب ولكن ليس كما يتصور المسلمين لاننا كلنا اولاد الله بالجوهر ارجو ان تفهم معنى الجوهر ساقول لك شيئا اذا كان ابوك ليس له فضل في خلقك سوى غريزته والتي يملكها حتى الحيوان تناديه بابوك فكيف الله الذي اعطاك الروح والجسد وكل شي فيك وبصورة يعجز عنها اي علم او تكلنوجيا ويبقيك في بطن امك 9 اشهر يرعاك ويحفظك فمن بالاحرى تنادي بالاب الله الذي يعطيك الروح والجسد وكل شي فيك وبدون مقابل ام ابوك الذي تقوده الغريزة التي يملكها كل حيوان ايضا وليس له فضل في خلق شعرة من راسك
وعلى نفس الفرضية التى أقريت بها حضرتك بل وناديت بها يمكن القول أيضا بإحتمالية أن السيد المسيح عندما كان يقول أبى كان يقصد ما قلت بالضبط
فى إنتظار موافقتك على استكمال الحوار حتى ننتقل إلى بنود قانون الايمان
والله من وراء القصد