أخى أختى تعالوا بسرعة لا تترددوا مسيحى ومسلم

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد

وعلى آله وصحبه وسلم

إخوانى وأخواتى

الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السادة المشرفين

السادة الأعضاء

حياكم الله

إسمحوا لى أن أضع موضوع فى منتداكم العريق

وهذا الموضوع إن شاء سيعجب الجميع

وأعدكم بذلك

ولكن أطلب مساعداتكم لى كمشرفين أحباء

وكأعضاء أصدقاء وأخوه

فالرجاء الا ينقلب هذا الموضوع الى سباب وشتائم

وردود خلرجة وألا يتغيير الموضوع نهائياً

لعل الله بهذا الموضوع يجعله سبباً فى لم الشمل

وعودة الحب وهذا طلبى منكم فالرجاء الا تخيبوا ظنى فيكم

كما أرجو من السادة المشرفين وألأعضاء أن يشاركونى الموضوع

ولكن فى الموضوع فقط دون الخروج منه الى أى مواضيع

أوتعليقات إخرى فأعتبروا ذلك وثيقة للحب فقط

والكل يتكلم عن دينه فقط ولا يتدخل فى الديانات الأخرى

الا بالخير فإن لم يستطع فيكفينا القرأة فقط

وعدم مشاركته لنا

فهذا الموضوع يجب أن يحترم بإحترام الأديان كلها

وكذا إحترام المنتدى ومن به

من مشرفين أفاضل

وإخوة أعضاء

وهذا الموضوع ما هو الا إبداء الرأى فقط

من وجهة نظر كل مشارك دون الدخول فى

مشاكسات و مضايقات لأى من الأعضاء

فقط كل ما هو مطلوب من الجميع

المشاركة

برأيك أنت ورأى دينك فقط

دون المساس بالأديان الأخرى الا فى الخير

فكلنا أخوه

ويجب مراعاة أن هذا الموضوع ممنوع به أى سباب


والرجاء

من السادة الأعضاء

تبليغ السادة المشرفين عن أى مضايقات

والرجاء من السادة المشرفين

الحذف الفورى لأى مشاركة مخالفة لهذا

حتى لا تكون سبب

فى تحويل الموضوع الى سباب وشتائم


وارجو

الهدوء التام

ومراعاة

أنه سيدخل فتيات كثيرات

لقرائة هذا الموضوع المهم

للمسلمين والمسيحيين

معاً

دون التفريق بينهم

كلنا عرب أصحاب وطن واحد

إنتظرونى
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0



ملاحظة

قبل الدخول فى الموضوع


أعجبنى هذا الكلام





أنا لا اهتم إن أساء البعض فهم مذهبي

ولا احزن إن حاول البعض المساس بكرامتي فهذا محال

هذه كتاباتي تعبر عني وعن كل ما أؤمن به

اترجم لكم مافي قلبي

وكل ما اكتبه يعكس ما أنا عليه

فإن اعجبكم او لا يبقى مجرد كلمات في منتداكم

لا اسعى ان يتحقق بل ان يخرج من قلبي للدنيا

نعم انا اميل لمعتقدي ولا أرى في معتقدك الصواب

ولكني احترمك لذاتك ..، لإنسانيتك لشخصك لأدبك

لنجاحك لدفاعك عن ما تؤمن به

لانك لا تكابر

لانك ان رأيت المخطأ تقول له باحترام انت مخطأ

لأنك ان خالفتني بالرأي تقول احترمك ولكني اختلف معك

لانك لست ضعيفا يلجأ للهجوم..، لهذا انا احترمك

فإن خالفت إنسانيتك ولم تحترم ذاتك

فلا تطلب مني إحترامك
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شاركونا



على بركة الله نبدأ

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع اليوم

تحول الشباب والفتيات الى دين آخر

وهذا التحول له طرقه وأسبابه

وبالنسبة للطرق

فهى الأتى :-

1 - إقتناع بخطأ فى العقيدة الأساسية وإقتناع بعقيدة آخرى

2 - وقوع طرف فى حب آخر على دين آخر فيتم التحول لأحد الطرفين

3 - وقوع الرزيلة ويتم معالجتها عن طريق الزواج ثم التحول للدين الأخر

4 - إختطاف طرف وتهديدة والضغط عليه لكى يقبل الدخول إلى الدين الآخر

وهذه الطريقة قليلة جداً بل نادر حدوثها

وأنا شخصياً غير متأكد منه

وبالنسبة للطرق التى تم شرحها إما كلها أبو بعض منها

أو نسيت ذكر البعض أو الكثير منها

فهذا ليس موضوعنا اليوم



ولكن الموضوع الأساسى الذى يجب أن أتحدث فيه بشفافية

مع النفس وبوضح وصراحة الا وهو :-

أسباب التحول إلى الأديان الآخرى

ومن وجهة نظرى أن هذه الأسباب تنقسم الى ثلاثة اسباب

وهم :-

أسباب دينية

أسباب إجتماعية

أسباب مادية

أولاً
الأسباب الدينية

وتنقسم الى عدة اقسام وهى :-

1 - تعاليم خاطئة

فأصبح الآن الشغل الشاغل لبعض الديانات كيفية إظهار الأخطاء الموجودة فى الديانات الأخرى حتى ولو بالأفتراء عليها دون النظر لأمور ديننا وتعاليمه فالكل يصارع لكى يأتى من هنا وهناك بإختلافات وخلافات وأمور عديدة من المغالطات تدل على ضعف الدين الآخر ولا نتقبل العكس وهذه هى المشكلة الكبرى وللأسف بدأت تتوغل فى مجتمعنا العربى بشكل سريع ومخيف وكأنها هى الموضة
وللأسف أحياناً كثيرا تحدث هذه المهازل والمجادلات والحوارات وتعاليم خاطئة للأفراد على كيفية وفنون إصطياد الأخطاء وفضح الدين الآخر إما بالحقيقة أو بإصطناعها وهى فى الأصل مغالطات وشائعات ولكن تم تفعيلها وللأسف تحدث كثيراً من هذه الأفعال فى دور العبادة .
فهل فهل يتقدم الدين بذلك أم برعاية أفرادة وإنشاء جيل قوى فى معرفة وعلوم دينه .
أيهما احسن تعليم كيفية نقد الدين الآخر
أم
تعليم كيفية نقل علوم الدين للأجيال الأخرى



2 - رفض الإعتراف بالدين الآخر

على أن ذلك يقوم بإضعاف الدين

ولكن نظرة خاطئة لأسباب عديدة وأهمها أن من الطبيعى أن تختلف الأديان بإختلاف الأزمان ومعنى كلامى أن اليهودية مثلاً عندما نزلت جاءت بأشياء ثم جاءت المسيحية بتطوير وليس تصحيح لأن الله لا يخطأ بل تنزل وتتغير الأديان بإختلاف العصور والأزمان وكما هو يتضح فى الدين الإسلامى فكان فى أوائل الإسلام لا يوجد تحريم للخمر ثم نزل التحريم وذلك لظروف وعادات المجتمعات فى ذلك الوقت .
أى أنه لا يصح أن عند نزول ديانة معينة يتم التحريم المفاجأ لجميع العادات والتقاليد بل يتم التحريم على فترات ومراحل .
وكل ذلك يثبت بأنه يجب على الأديان الأعتراف بباقى الأديان وذلك له وسائله وطرقة وهى خاصة بالعلماء علماء الدين .
لأن عدم الأعتراف بالدين الآخر ممكن أن يأخذ بعض الشباب والفتيات إلى مغامرة التعرف على الدين الآخر من باب الفضول والمقصود بذلك أنه عندما تقول لطفلك مثلاً ما تخرجش فى الشارع أحسن تتوه وما تروحش فى حته بعيدة فهو لا يعلم ما مدى الخطوره التى ستقع عليه وعندما تحين له الفرصة فسيخرج لكى يعرف ما هو بهذا الشارع
فكلنا نريد العلم والمعرفة.


3 - الكبر والتكبر

وهى من الأسباب الناتجة عن ضعف الأيمان وطريقة تربية خاطئة للفرد وليس معنى كلامى أنه إساءة بل توعية فقط
فالتكبر صفة بغيضة لا يجب ان يتصف بها الإنسان وأحياناً كثيرة بل أستطيع أن أقول فى الغالبية أن المتكبر يكون متكبر عن خطأ وهذه الصفة السيئة تجعل الفرد أحياناً يتكبر على دينه ودائماً الأتهام له بالخطأ
وأحياناً أخرى يكون الكبر والتكبر على دينه فهو لايريد أن يتبع هذا الدين لأنه يحكمه ويتحكم فى غرائزة وتصرفاته ويأخذها بمحمل التحكم ولكن الأديان كلها بها الثواب والعقاب وإن أختلفت لكن موجودة بطرق مختلفة .


4 - سباب وشتائم وإساءة

فهل من المعقول إذا سب رجل يدين بديانة إذا سب رجل يدين بديانة أخرى فهل من المعقول أنه إنتصار بل بالعكس هى تدل على عدم إحترام الذى يسب لأن السباب هى وسيلة الضعفاء والقول الهادئ المحترم هو دائماً خير من التعصب وأحياناً يتجه الفرد لمعرفة هذا الدين الذى يسبونه ومن الممكن أن يقتنع به فتأتى هذه الوسيلة بالنتيجة العكسية .


5 - مظاهرات عصبية

فعندما يحدث شيئ ما يمس الدين بأمور معينة تقوم الدنيا ولا تقعد ويتم تجهيز وإعداد المظاهرات الغير سلمية ومع العلم أنه لا يظهر إلا رجعية فكرية فلماذا نثور بدخول مسلم للمسيحية أو العكس هل عندما يدخل مسيحى إلى الإسلام هل ذلك يزيد الإسلام شيئ وهل ينقص المسيحية بشيئ بلا فهى حرية دينية فقط .
والمظاهرات العصبية تظهر مدى تخلف الشعوب وإستهتارها بأمور دينها ووطنها فجميع الديانات تدعوا الى السماحه وعدم التخريب وتدعوا الى البناء والتطوير وليس الى الهدم والتخريب .
وتأتى مثل هذه المظاهرات بنتيجة عكسية لأصحاب العقول المتزنة والذين لهم فكر متميز وأكيد طبعاً فى كثير من هؤلاء ومن المعقول جداً أنه عندما يرى أصحاب العقول المتميزة وهدوء فى الأنطباع والأتزان العقلى عندما يرون أهل دينهم يقومون بهذه المظاهرات التى ليس لها معنى سوى التخلف والهدم فأكيد يبدأ بإستنكار للأحداث حتى أن تذهب به إلى إقتناع بالدين الآخر وهذا هو المنطق .


6 - مقالات هجومية

وهذ هى الصيحة الجديدة والتى يتضح أن ورائها أيادى خفية لا تريد الا الدمار للشعوب وهدفها الرئيسى هو هدف سياسى لا دينى وهذه هى أّكثر الطرق نجاحاً لإضعاف الشعوب وهى وسيلة ( فرق تسد )
وقد أصبح شيئ عادى أن تفتح الصحف اليومية وتجد سباب وشتائم من هنا وهناك دون مراعاة لشعور الآخرين .
وأيضاً هذه الطريقة لها نتائجها العكسية



وللحديث بقية

أرجو عدم تغيير الموضوع

وإن كنت تستطيع أن تشارك بإحترام

أهلاً وسهلاً بيك



إنتظرونا


أنتظر ردودكم الفعالة

المحترمه


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إنتظرونا

غداً

يوم الثلاثاء الموافق 21 / 11 / 2006

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

elsadawey2

New member
عضو
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
417
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا يسعني الا ان أقول اصبت ولا فض فوك اخي الكريم كلام من القلب فعلا عشان كده دخل القلب علي طول جزاك الله كل خير علي الموضوع وعلي تعبك لاخراجه بهذا الشكل وانا في تلهف لمتابعة البقية فعلي بركة الله اكمل وجزاك الله عنا خيرا
 

love_juses

New member
عضو
إنضم
8 نوفمبر 2006
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انت مغلطش بس ياريت تكمل بكل احترام وعدم الانحياز الى دين وكمل عشان عايز اعرف اخر الموضوع
 

hanylove

New member
عضو
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
68
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ونعمة
أكمل بس ياريت بنفس الطريقة المحترمة دون التحيز
فعلا موضوع شيق
 

Scofield

New member
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
6,240
مستوى التفاعل
92
النقاط
0

اليهودية لا تعترف بأى دين ويعتقدون إلى الآن أنهم شعب الله المختار
المسيحية لا تعترف بأى دين سوى باليهودية لانها من الله و الباقى أديان أرضية
الأسلام لا يعترف بأى دين نهائيا مع أنى متأكد أن المسلمين سيعارضوننى و يقولون لا أنت مخطئ الأسلام يعترف باليهودية و النصرانية
أقول له
الأسلام كفر اليهود و وصفهم بالقردة و الخنازير ومازال شيوخ الأسلام و المسلمين يكرهون اليهود إلى الآن
الأسلام لا يعترف بالمسيحية الحقيقية و يعترف بوجود ديانة تسمى النصرانية "وطبعا لا يوجد فى العالم أى شئ أسمه نصرانية و أنما هى من تأليف القرآن" ومع أن المسلم متأكد من هذه الحقيقة الا انه يتهم المسيحين انهم نصارى ومشركين و كتابهم و كتاب اليهود محرف
ويتهموننا بأشياء لا تحدث و طبعا يكفروننا
بل و يحاربون التبشير و يقتلون المتنصرين
وطبعا غير الأتطهدات التى يفعلونها بالمسيحين من قتل و سرقة و أحتلال و غيرها
فلا يجئ الى شخص و يقول لى ان الأسلام يعترف بغيره
وسوف أقول له قول قرآنه
"أن الدين عند الله الأسلام"
فمظنش أن اى شخص هينكر كلام قرآنه الذى يعتقد أنه كلام الله
صح ولا لأ
 

mr.hima

رأس الحكمة ..
عضو مبارك
إنضم
27 أكتوبر 2006
المشاركات
867
مستوى التفاعل
4
النقاط
0




4 - إختطاف طرف وتهديدة والضغط عليه لكى يقبل الدخول إلى الدين الآخر

وهذه الطريقة قليلة جداً بل نادر حدوثها

وأنا شخصياً غير متأكد منه

وللحديث بقية

أرجو عدم تغيير الموضوع

وإن كنت تستطيع أن تشارك بإحترام

أهلاً وسهلاً بيك



معلش ليا سؤال إذاى حضرتك تقول : أنا نفسى مش متأكد من عميلة الخطف و التهديد
وترجع تقول .

الأسلام كفر اليهود و وصفهم بالقردة و الخنازير ومازال شيوخ الأسلام و المسلمين يكرهون اليهود إلى الآن
الأسلام لا يعترف بالمسيحية الحقيقية و يعترف بوجود ديانة تسمى النصرانية "وطبعا لا يوجد فى العالم أى شئ أسمه نصرانية و أنما هى من تأليف القرآن" ومع أن المسلم متأكد من هذه الحقيقة الا انه يتهم المسيحين انهم نصارى ومشركين و كتابهم و كتاب اليهود محرف
ويتهموننا بأشياء لا تحدث و طبعا يكفروننا
بل و يحاربون التبشير و يقتلون المتنصرين
وطبعا غير الأتطهدات التى يفعلونها بالمسيحين من قتل و سرقة و أحتلال و غيرها
فلا يجئ الى شخص و يقول لى ان الأسلام يعترف بغيره
وسوف أقول له قول قرآنه
"أن الدين عند الله الأسلام"
فمظنش أن اى شخص هينكر كلام قرآنه الذى يعتقد أنه كلام الله
صح ولا لأ
سلام ونعمة
 

elsadawey2

New member
عضو
إنضم
2 نوفمبر 2006
المشاركات
417
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

اليهودية لا تعترف بأى دين ويعتقدون إلى الآن أنهم شعب الله المختار
المسيحية لا تعترف بأى دين سوى باليهودية لانها من الله و الباقى أديان أرضية
الأسلام لا يعترف بأى دين نهائيا مع أنى متأكد أن المسلمين سيعارضوننى و يقولون لا أنت مخطئ الأسلام يعترف باليهودية و النصرانية
أقول له
الأسلام كفر اليهود و وصفهم بالقردة و الخنازير ومازال شيوخ الأسلام و المسلمين يكرهون اليهود إلى الآن
الأسلام لا يعترف بالمسيحية الحقيقية و يعترف بوجود ديانة تسمى النصرانية "وطبعا لا يوجد فى العالم أى شئ أسمه نصرانية و أنما هى من تأليف القرآن" ومع أن المسلم متأكد من هذه الحقيقة الا انه يتهم المسيحين انهم نصارى ومشركين و كتابهم و كتاب اليهود محرف
ويتهموننا بأشياء لا تحدث و طبعا يكفروننا
بل و يحاربون التبشير و يقتلون المتنصرين
وطبعا غير الأتطهدات التى يفعلونها بالمسيحين من قتل و سرقة و أحتلال و غيرها
فلا يجئ الى شخص و يقول لى ان الأسلام يعترف بغيره
وسوف أقول له قول قرآنه
"أن الدين عند الله الأسلام"
فمظنش أن اى شخص هينكر كلام قرآنه الذى يعتقد أنه كلام الله
صح ولا لأ

كنا نأمل انيستمر الحوار والنقاش هنا بهدوء وحيادية وبتعقل لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
وعموما اهلا بيك أخ ريمون
ممكن اخي العاقل المستنير العقل الفطن يقولي ما معني ان المسيحية تعترف باليهوديه
هل معني كلامك ان اليهود علي حق وانهم ليسوا كفارا بالمسيحيه ؟ بطريقة أخري هل لا تعتبر المسيحية ان اليهود اليوم كفار لانهم كفروا بالرب يسوع ؟؟ ام هم مؤمنون وعلي حق في ديانتهم ؟؟
ان كانوا كفارا يا كابتن ريمون فانت بالتاكيد تناقد نفسك عندما قلت انالمسيحية تعترف باليهود
والا بما ان اليهوديه حق فلماذا حضرتك لم تعتنق اليهودية طالما انها حق ؟؟ وان لم يكونوا علي حق وكفروا بالمسيح الا يعتبروا بذلك كفارا في نظرك ؟
وكيف يكونوا علي حق وهم منكرون للمسيح وللمسيحية ؟؟
لا ادري كيف تفكر ولكني منتظر ردك وتفسيرك علي كلامك المتناقض
اما بالنسبة لاننا ابتدعنا ديانه تسمي النصرانية فذلك باطل باطل لا محل له من الصحه ابدا فنحن نعترف باليهوديه ونؤمن انها من عند الله ونعترف بالمسيحية ونؤمن بانها من عند الله وان كلا الديانتين حق ولكن نحن لا نطلق عليكم مسيحيين بل نسميكم نصاري وهذا شئ في عقيدتنا لا شأن لك به ولا قبل لك بفهمه
وعندما قال القرآن الدين عند الله الاسلام فذلك صحيح صحيح ولكن مثلك لا يفهم ولا يعي معني الايه فالاسلام شريعه وعقيده اساسها التسليم لله الواحد وبما ان الاسلام اتي ليتم كل الشرائع لا لينقضها فكل مسيحي مات مخلصا مؤمنا بالمسيح عيسي بن مريم كرسول لله وبان المسيحية من عند الله وان عيسي كان نبي الله ورسوله فقد مات مسلما لله دينه المسيحية
وبالمثل كل من امن باليهودية الحق واتبع موسي واطاع موسي وربه فانه قد مات مسلما لله متدينا باليهوديه
لذا فمهما كانت الديانه التي يعتنقها الفرد فلابد له من ان يكون مسلما لله متبعا لرسوله وكتابه الذي اتي به
راجيا من الله ان تكون تفهمت لما اريد ان اقوله وراجيا من الله ان نسمع منك ردودا في المستقبل
من النوعية التي تشتهيها السفن
 

sofriendly

New member
عضو
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
(الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه)

ارجو من كل الاخوة قراءه الموضوع بتركيز و هدوء
فالفاحص المتمعن سيجد ان الاسباب التي ذكرها الاخ محمد ولن اعيدها حتى اتجنب التكرار
يجد ان هنالك ايدي خفية هي التي تسببها و هم الذين يرون الدين تراث او عادات قديمة
ويظهرون تحت مسميات برَاقة مثل العولمةو التجارة الحرة و الانفتاح و تهدف هذه الشعارات الى سلخ الدين عن حياة الناس حتى تسطيع السيطرة عليهم و على ثرواتهم
لذا فهي تقوم ببث الخلافات و المشاكل بين ابناء الديانات وخاصة الديانات السماوية
حتى يحاربو بعضهم بعضا و لا يجدوا حلا لهذه الخلافات والحروب الا بترك الدين و بالتالي ستحقق هذه الحركات اللادينية اهدافها ان لم نستوعب و نفهم ما يدور من حولنا
لذا فيساعد بعضنا بعضا في فهم كل منا للاخر
( الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه) صدق الصادق الامين رسول الله صلى الله عليه وسلم
و لنرفع شعار "نحو نور الحق"
فكلنا مسلمين ومسيحيين نبحث عن الخير و النور والصلاح للكون
اختم قولي باننا كلنا اخوان ابونا ادم وامنا حواء
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
 

آناستازيا

New member
إنضم
20 أكتوبر 2006
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
canada
اود ان اشكر اولا صاحب الموضوع على طرحه الجيد للموضوع فقد كنت فعلا ابحث عن موضوع مشابه لابث فيه افكاري
اعود و اقول ما اريد ان تفهموني غلط او تعتبروه نوع من السب و لكن حقا انا ابحث عن الحقيقة
مشكلتي هي اني ارى ان الاسلام يضطهد المراة و يهضم حقوقها كاملة فكيف تدعوننا للاسلام و انتم تشعروننا بانكم انتم الرجال دوما اعلى منا درجة .ام ان الاسلام هو لصنف الرجال فقط!!!!!!?
ارجو ان ترد علي بجواب شافي و ان لا تغني لي اغنية ان الاسلام كرم المراة لان هذا الكلام لا يدخل العقل
ناقشني و اثبث لي العكس و صدقني ان اقنعتني سوف اقول لك باني مقتنعة و دمتم سالمين
 

sofriendly

New member
عضو
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اود ان اشكر اولا صاحب الموضوع على طرحه الجيد للموضوع فقد كنت فعلا ابحث عن موضوع مشابه لابث فيه افكاري
اعود و اقول ما اريد ان تفهموني غلط او تعتبروه نوع من السب و لكن حقا انا ابحث عن الحقيقة
مشكلتي هي اني ارى ان الاسلام يضطهد المراة و يهضم حقوقها كاملة
اهلا بك آناستازيا
اقدر لك مشاركتك
لكن ياريت ان تطرحي السؤال في منتدى أسئلة واجوبة حتى نبقى في الموضوع الاصلي الذي بدءه الاخ محمد
لكن اود ان ان اذكر رد بسيط جدا حتى لا اغير موضوع الاخ محمد
هل تعلمي ان من عظام السور القرآنية هي سورة اسمها سورة النساء
الرجاء طرح السوال في منتدى اسئلة و اجوبة
و لا نخرج عن الموضوع
و السلام عليكم
 

maxyem

New member
إنضم
21 نوفمبر 2006
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان ما يجب ان تعرفه المسيحي لا يترك دينه طوعاالا تعلم يا اخ محمد مع كامل احترامي لك ان مؤسس الجمعيات الشرعية حسين الشافعي (الذي كان احد الضباط الاحرار )كان اهم اهدافها العمل علي اسلمة المسيحيات بالخهطف والترهيب
ان ما يجب أن تعرفه ان المسيحي لا يترك دينه بسهولة وانما بمكيدة تحاك علي اعلي مستوي ومن ينكر فهو غير منصف
 

المحبه

New member
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوعك فى منتهى الجمال وانا معجبه به جدا الله يوفقك وفى انتظار المزيد وارجو من الاخ ريمون التزام الهدوء محمد الباشا لم يغلط ولم يمس المسيحيه موضوعه مره حلو الله يوفقك فى انتظارك
 

ororniny

New member
عضو
إنضم
20 سبتمبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منقوش فى كفه-محفور فى قلبه
أولاً أحب أن أشكر صاحب الموضوع لتناولة الكلام بشكل راقى وعرض أفكاره بأسلوب جيد
ثانيا بالنسبة أن المسيحية تؤمن باليهودية ليس المقصود أن اليهود الآن على صواب تام ولكن فى الطريق هم يؤمنون بمجئ المسيح ومنتظرينه الى الآن طبعاً ده خطأ ويحتاجون لمن يبرهن لهم من التوراة ولكن القصد أن المسيحية تؤمن باليهودية شيئين أولاً الأنجيل به عهدين القديم (وهو التوراه اليهودية) والجديد وثانياً قول السيد المسيح له المجد ( ما جئت لأنقض بل لأكمل)

ثالثاً منتظرين بقية الموضوع وشكراً لتناولك الموضوع بأسلوب راقى أرجو أن تستمر عليه
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين

والصلاة والسلام على سيدنا محمد

وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً

إخوانى وأخواتى

والله بحبكم فى الله

ويعلم الله أننى بهذا الموضوع لا اريد منه الا الحب والأحترام المتبادل

ورجاء من جميع الأخوة الآلتزام بالموضوع فقط وعدم الخروج منه

وهذا لصالحنا جميعاً

وكنت أود أن أرى مشاركات إيجابية تبنى ولا تهدم

حتى يستمر الموضوع فى هدوء

والمقصود مما كتبته هو أن نتحاور ونتفاهم بجدية وشفافية

بعيداً عن التعصب

لكم منى كل الحب والتقدير

أنتظر مشاركاتكم الفعالة وأرائكم فى هذا الموضوع

شكرا لكم
 

محمدباشا

New member
عضو
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
740
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هيا يا أخوان

شاركونا رأيكم فى هذا الموضوع

ننتظركم

والله الموفق
 

hanylove

New member
عضو
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
68
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ممكن تعرفنى أبه السبب ان لما مسلم يعقل ويترك هذا الدين الذى لا صاحب له
ليه تقتلوه
 
أعلى