حسب طلب ميشيل مناظرة بالاخلاق والالفاظ بين الكتابين

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مع أنه نفس العنوان السابق واللي انا فتحته واللي الظاهر أنكم تغلبتو فيه بس أنا حايجي معاكم أنا مش فاهم الفرق بين الموضوع ده واللي أنا كنت فاتحو , يلا خلينا نبدأ نقارن بين ألفاظ الكتابين القرآن الكريم والإنجيل
 

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أولا إيه رأيك بهذا الكلام :

الفتاتان تضاجعان أبيهما :
سفر التكوين الإصحاح 19
30وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. 31وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ. 32هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا، 36فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا. 37فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ»، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ. 38وَالصَّغِيرَةُ أَيْضًا وَلَدَتِ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي»، وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ

هل يجوز أن يقال عن بنات سيدنا لوط هكذا
 

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وردا على أستفسارك السابق حول ما تعتقده أجورا للنساء أنظر :

المبحث الثالث :المهر في عقود الزواج
حكم المهر:
المهر حقّ مالي أوجبه الشارع للمرأة على الرجل في عقد زواج صحيح أو دخول بشبهة أو بعد عقد فاسد. ويُفهم من هذا التعريف أنّ الحكم الشرعي في المهر الوجوب ودليله قوله تعالى: { فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً } [النساء: 24].
- ويجوز تعجيل المهر أو تأجيله، وعلى هذا نصّ قانون حقوق العائلة العثماني في المادة (81): "يجوز تعجيل وتأجيل المهر المسمّى تماماً أو قسماً منه". وإذا كان الأجل مجهولًا فقد وقع العرف بين الناس على تحديده بأقرب الأجلين من الطلاق أو الوفاة. وقد تعارف الناس على تأجيل المهر كلّه أو جزء منه إلى أقرب الأجلين، حيث تفتقد المرأة الزوج الذي ينفق عليها فتكون محتاجة إلى هذا المهر لتستعين به على شؤون حياتها.
طبيعة المهر:
واختلف الفقهاء بعد اتفاقهم على وجوب المهر في تحديد طبيعته. فمنهم من قال إن وجوبه كان عوضاً عن ملك المتعة وهذا رأي المالكية وقول للشافعية. وذهب آخرون إلى وجوب المهر من دون عوض، بل هو هدية لازمة وعطية مقرّرة من الشارع لقوله تعالى: { وَآتُوا اُلنِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً } [النساء: 4].
والنِحلة تطلق على ما يُعطيه الإنسان هبة عن طيب نفس بدون مقابلة عوض.
ولو تعمّقنا في دراسة هذا الخلاف لوجدنا أن القرآن الكريم سمّى المهر باسمين مختلفين وهما: الأجر والنِحلة، قال تعالى: { فَمَا اُسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً} [النساء: 24]. وقال تعالى: {وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِاُلْمَعْرُوفِ} [النساء: 25]. وقال تعالى: { فَاُنْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ } [النساء: 25].
هذه الآيات تدلّ على أن المهر يقدّم للمرأة أجراً، والأجر لا يكون إلاَ مقابل عوض. وفي المقابل يعتبر بعض الفقهاء أن المهر عطية واجبة تُقدّم إلى الزوجة كهدية لقوله تعالى: { وَآتُوا اُلنِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً } وقد فسّر كثير من العلماء النِحلة هنا بأنها الهبة تعطى بدون عوض.
وطالما أن القرآن الكريم سمّى المهر أجراً وسمّاه نِحلة، فإن الجمع بين هاتين الصفتين أولى من ترجيح إحداهما على الأخرى كما هي القاعدة في علم أصول الفقه، لأننا بالجمع نلتزم بمقتضى الدليلين دون اضطرار إلى تعطيل أحدهما أو تأويله.

وبناءً على ذلك نقول: إن المهر نحلة، أي أنه يُعطى للزوجة بدون عوض مادي. وهو أيضاً أجر أي أنه يُعطى مقابل عوض. والعوض هنا لا يصح أن يكون الاستمتاع الجنسي لأنه مشترك بين الزوجين، فوجب أن يكون هذا العوض غير مادي، وهذا ما رجّحناه عندما اعتبرنا أن قبول المرأة - الزوجة - بوضع نفسها تحت قوامة زوجها هو الواجب الشرعي الذي فرضه اللّه عليها، وأن هذا الواجب يقابله عند الرجل واجب دفع المهر إكراماً لزوجته وإظهاراً لأهميّة عقد الزواج وخطورته كما يقول الفقهاء.
فالرجل إذاً يُقدم المهر، والمرأة تُقدِّم عِوَضاً عنه قبولها بقوامة الزوج.
وبعد أن وصلتُ إلى هذه النتيجة قرأتُ ما يؤيّدها تماماً في كتاب "المبسوط" للسرخسي وهو قوله: "وحجّتنا في ذلك أن المهر إنّما يستحقّ عوضاً عمّا ليس بمال" . كما قرأت للأستاذ السيّد سابق في كتابه "فقه السنّة" تعليلًا لوجوب المهر قوله: "فهو يطيّب نفس المرأة ويرضيها بقوامة الرجل عليها

هذا يعني أن الأجر هنا للمرأة ليس للمتعة الجنسية لأن المتعة الجنسية للطرفين بل لقبول الزواج ومهر لها مقابل قبولها بهذا الرجل وأعتقد أن هذا ترفيع لمكانة المرأة وليس أنحطاطا لها بدليل أنه كما قلت لك لو كان هذا أجرا لما أضطر الرجل أن يتزوجها بل كان نام معها وأعطاها مال.
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
هو احنا المساء دلوقتى

المهم

اولا رجاء عدم كتابة لى مشاركات بلا جدى ( كالمشاركة رقم 4)

ثانيا رجاء توضيخ الاعتراض بالنصوص

ثالثا كنت منتظرك بالمساء (لا اعتقد الساعة اليوم, 03:12 PM هو وقت المساء)

رابعا مداخلة لى لرد اعتراضك واخرى لوضع مداخلتى

خامسا نبدا
 

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وردا على أستفسارك السابق حول ما تعتقده أجورا للنساء أنظر :

المبحث الثالث :المهر في عقود الزواج
حكم المهر:
المهر حقّ مالي أوجبه الشارع للمرأة على الرجل في عقد زواج صحيح أو دخول بشبهة أو بعد عقد فاسد. ويُفهم من هذا التعريف أنّ الحكم الشرعي في المهر الوجوب ودليله قوله تعالى: { فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً } [النساء: 24].
- ويجوز تعجيل المهر أو تأجيله، وعلى هذا نصّ قانون حقوق العائلة العثماني في المادة (81): "يجوز تعجيل وتأجيل المهر المسمّى تماماً أو قسماً منه". وإذا كان الأجل مجهولًا فقد وقع العرف بين الناس على تحديده بأقرب الأجلين من الطلاق أو الوفاة. وقد تعارف الناس على تأجيل المهر كلّه أو جزء منه إلى أقرب الأجلين، حيث تفتقد المرأة الزوج الذي ينفق عليها فتكون محتاجة إلى هذا المهر لتستعين به على شؤون حياتها.
طبيعة المهر:
واختلف الفقهاء بعد اتفاقهم على وجوب المهر في تحديد طبيعته. فمنهم من قال إن وجوبه كان عوضاً عن ملك المتعة وهذا رأي المالكية وقول للشافعية. وذهب آخرون إلى وجوب المهر من دون عوض، بل هو هدية لازمة وعطية مقرّرة من الشارع لقوله تعالى: { وَآتُوا اُلنِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً } [النساء: 4].
والنِحلة تطلق على ما يُعطيه الإنسان هبة عن طيب نفس بدون مقابلة عوض.
ولو تعمّقنا في دراسة هذا الخلاف لوجدنا أن القرآن الكريم سمّى المهر باسمين مختلفين وهما: الأجر والنِحلة، قال تعالى: { فَمَا اُسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً} [النساء: 24]. وقال تعالى: {وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِاُلْمَعْرُوفِ} [النساء: 25]. وقال تعالى: { فَاُنْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ } [النساء: 25].
هذه الآيات تدلّ على أن المهر يقدّم للمرأة أجراً، والأجر لا يكون إلاَ مقابل عوض. وفي المقابل يعتبر بعض الفقهاء أن المهر عطية واجبة تُقدّم إلى الزوجة كهدية لقوله تعالى: { وَآتُوا اُلنِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً } وقد فسّر كثير من العلماء النِحلة هنا بأنها الهبة تعطى بدون عوض.
وطالما أن القرآن الكريم سمّى المهر أجراً وسمّاه نِحلة، فإن الجمع بين هاتين الصفتين أولى من ترجيح إحداهما على الأخرى كما هي القاعدة في علم أصول الفقه، لأننا بالجمع نلتزم بمقتضى الدليلين دون اضطرار إلى تعطيل أحدهما أو تأويله.

وبناءً على ذلك نقول: إن المهر نحلة، أي أنه يُعطى للزوجة بدون عوض مادي. وهو أيضاً أجر أي أنه يُعطى مقابل عوض. والعوض هنا لا يصح أن يكون الاستمتاع الجنسي لأنه مشترك بين الزوجين، فوجب أن يكون هذا العوض غير مادي، وهذا ما رجّحناه عندما اعتبرنا أن قبول المرأة - الزوجة - بوضع نفسها تحت قوامة زوجها هو الواجب الشرعي الذي فرضه اللّه عليها، وأن هذا الواجب يقابله عند الرجل واجب دفع المهر إكراماً لزوجته وإظهاراً لأهميّة عقد الزواج وخطورته كما يقول الفقهاء.
فالرجل إذاً يُقدم المهر، والمرأة تُقدِّم عِوَضاً عنه قبولها بقوامة الزوج.
وبعد أن وصلتُ إلى هذه النتيجة قرأتُ ما يؤيّدها تماماً في كتاب "المبسوط" للسرخسي وهو قوله: "وحجّتنا في ذلك أن المهر إنّما يستحقّ عوضاً عمّا ليس بمال" . كما قرأت للأستاذ السيّد سابق في كتابه "فقه السنّة" تعليلًا لوجوب المهر قوله: "فهو يطيّب نفس المرأة ويرضيها بقوامة الرجل عليها

هذا يعني أن الأجر هنا للمرأة ليس للمتعة الجنسية لأن المتعة الجنسية للطرفين بل لقبول الزواج ومهر لها مقابل قبولها بهذا الرجل وأعتقد أن هذا ترفيع لمكانة المرأة وليس أنحطاطا لها بدليل أنه كما قلت لك لو كان هذا أجرا لما أضطر الرجل أن يتزوجها بل كان نام معها وأعطاها مال.

تقصد هذه مشاركة بلا جدوى هل تريد فقط أن تتهم القرآن بدفع الأجور للنساء مقابل المتعة ولا أشرح لا ياحبي حالحكي ما يمشي يعني القرآن يكرم المرأة ويطلب الرجل بإعطائها حقها وهذا لا يعجبك .
أرجو منك الرد على ماوضعته من نصوص ( هل ترى أنا أنتظر منك ردودا أما أنت تسميها مشاركة بلاجدوى ).
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
أولا إيه رأيك بهذا الكلام :

الفتاتان تضاجعان أبيهما :
سفر التكوين الإصحاح 19
30وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. 31وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ. 32هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا، 36فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا. 37فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ»، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ. 38وَالصَّغِيرَةُ أَيْضًا وَلَدَتِ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي»، وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ

هل يجوز أن يقال عن بنات سيدنا لوط هكذا

طبعا لايجوز قول ذلك هو ثمرة طبيعية إجتناها لوط من الزرع الذى غرسه ، فقد اختار سدوم مسكنا له فشربت بنتاه من أهلها روح الشر فإبنتي لوطخرجتا لكن قلبهما لم يكن نقيًا، خرجتا خوفًا من الموت وليس رغبة في
عدم الشركة مع الأشرار. كانتا لهما صورة التقوي وداخلهم مملوءًا شرًا. ولذلك فان هاتين الأبنتين تمثلان صورة مرة لمن يسىء استخدام الناموس ( الأب ) فيرتبط به جسديا أو حرفيا لا روحيا لينجب ثمارا ليست فى الرب ، كما انجبت هاتان الإبنتان موآب وعمون من أبيهما كرأسين لأمتين شريرتين

وحاول بعض المفسرين تقديم الأعذار لهاتين الإبنتين بحجة أنهما فعلا ذلك ليس بسبب شهوة لكن بغرض إعمار الأرض بعدما تصورن خراب العالم كله بعد الحريق فأردن أن يحتفظن بالنسل أو هن أردن
أن يحتفظن بالنسل المقدس ظنا منهما إن إبراهيم قد مات (فيأتي من نسلهن المسيح) ولكنه
حل بشري خاطئ مرفوض لانة كما قلت سابقا للجوئهم الى الحل البشرة ونسيانهم للحل الالهى ! 31وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ. وهنا بنقطة اعمار الارض فهذه النظرة رفضها كثير من الآباء إذ كان يلزمهما ألا يستخدما الطريق البشرى لحل المشكلة مع تجاهل لعمل الله القادر أن يقيم أولادا من الحجارة لانهم تجاهلوا عمل الرب ومشيئتة بخلقة اولاد من الحجارة

وفى النهاية وما فعلوه كان خطية بشعة وكان إبنيهما رأسين لشعبين شريرين موأب (إبن الأب أي منسوب لأبي الأم) وبني عمون (إبن شعبي أي الذي من جنسي).
وموأب صار أمة كبيرة ثم إندمج مع بني عمون في الشعوب العربية


المرجع : تفسير ابونا القمص تادرس ملطي

المرجع : تفسير القس انطونيوس فكري



وطبعا كعادتك لم تاتى منذ البداية باسباب حدوث ذلك الفعل من خراب المدينة ومن تحول زوجة لوط (موجودة بمتحف بالندن) الى عمود ملح ورفض لوط لامر ومشيئة الرب منذ البداية ومن امتلاء الفتاتان من بالشر وحدوث ما حدث بجهل انسانى وغفلة عن العمل الالهى فيهم

انتظر اى استفسار لوضع مداخلتى

ورجاء تعلم اداب المناظرة وعدم وضع مشاركات بلا معنى يا اخ وعدم الاجابة على اى سؤال ما لم اطرحة عليك وعدم التسائل عن وجودية الرد فانا كل يوم هنا وسارد عليك حتما بنعمة الرب
 

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أولا أود أن أشكرك على إجابتك ولطافتك في البداية : أود أن أسألك هل من المعقول أن تضاجع البنتان أباهما ليلتان متتاليتين وهو لم يشعر وهو نبي طبعا لديه قدرات غير باقي البشر و إذا كان ما تقوله صحيح عن الروح الشريرة وهذه الأمور أنظر إلى هذا النص يؤكد على أنهم ولدتا أشخاصا ضلوا إلى هذا اليوم وهذا أعترافا من الإنجيل على أنهم فعلوا ذلك لإحياء النسل وهذا غير منطقي.
 

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ورجاء تعلم اداب المناظرة وعدم وضع مشاركات بلا معنى يا اخ وعدم الاجابة على اى سؤال ما لم اطرحة عليك وعدم التسائل عن وجودية الرد فانا كل يوم هنا وسارد عليك حتما بنعمة الرب

أرجو منك أن تعلمني ماهي آداب المناظرة , ثانيا قل أين هي المناظرات التي بلا معنى.
وشكرا
 

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مش عايز ترد على الموضوع السابق : طيب أنا عندي النص ده خبرني صحيح من كتابكم ولا لا

1فَأُكْمِلَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ وَكُلُّ جُنْدِهَا. 2وَفَرَغَ اللهُ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ مِنْ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ. فَاسْتَرَاحَ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ. 3وَبَارَكَ اللهُ الْيَوْمَ السَّابعَ وَقَدَّسَهُ، لأَنَّهُ فِيهِ اسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ اللهُ خَالِقًا.
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
أولا أود أن أشكرك على إجابتك ولطافتك في البداية : أود أن أسألك هل من المعقول أن تضاجع البنتان أباهما ليلتان متتاليتين وهو لم يشعر وهو نبي طبعا لديه قدرات غير باقي البشر و إذا كان ما تقوله صحيح عن الروح الشريرة وهذه الأمور أنظر إلى هذا النص يؤكد على أنهم ولدتا أشخاصا ضلوا إلى هذا اليوم وهذا أعترافا من الإنجيل على أنهم فعلوا ذلك لإحياء النسل وهذا غير منطقي.

اولا من قال لك ان لوط نبى

ثانيا تقول كيف تتضاجع اباهما وهو لم بنتبة
الاجابة بنفس الاصحاح فقامتا فسقتا اباهما خمرا واطضجعتا معة الابنة الاولى واليوم الثانى الابنة الثانية

ثالثا اعتقاد ولو فرض مجرد افتراض مع خطاة ان النبى لدية قدرات خاصة لكان عرف محمدك موتة على يد اليهودية وهو الى خسر اول تحدى لة باختبار نبوتة او رسوليتة * هذا للتنوية وليس لفتح باب النقاش وان اردت فتفضل بموضوع جديد*

اعتقد الموضوع انتهى وبوضوح


اما بقية كلامك ومداختلاتك فلن اقوم بالرد عليها لانها لا تخدم الموضوع نهائيا وقمت باضافة نقطة اخرى هل الله يتعب مع انها من المفترض ان تكون مداخلتى انا - لو تحب تفتح مناظرة اخرى عن اله الاسلام واله المسيحية ومن اصح باتعاهم فتفضل افتح ولك منى هدية المداخلة الاولى - * ولا تنسى المناظرة التى قمت بطلبك بها هنا حول هل محمد على خلق ام سفية* او تستمر بالتسائل بموضوع ابنتى لوط وهذا معناة وضوح الموضوع لديك لدرجة انتقالك الى نقطة اخرى

انتظر انتهائك كى اقوم بمداخلتى
 

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اما بقية كلامك ومداختلاتك فلن اقوم بالرد عليها لانها لا تخدم الموضوع نهائيا وقمت باضافة نقطة اخرى هل الله يتعب مع انها من المفترض ان تكون مداخلتى انا - لو تحب تفتح مناظرة اخرى عن اله الاسلام واله المسيحية ومن اصح باتعاهم فتفضل افتح ولك منى هدية المداخلة الاولى - * ولا تنسى المناظرة التى قمت بطلبك بها هنا حول هل محمد على خلق ام سفية* او تستمر بالتسائل بموضوع ابنتى لوط وهذا معناة وضوح الموضوع لديك لدرجة انتقالك الى نقطة اخرى

انتظر انتهائك كى اقوم بمداخلتى

لا حاجة لفتح حوار جديد فهذا الكلام يندرج تحت أدب الألفاظ فلا أعتقد من الأدب التكلم عن الله بهذه الطريقة
 

محمد خير

New member
عضو
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انت مش عايز تكمل أنا مش عارف السبب على كل حال أنا حانهي الموضوع بهذه الآية يرجى قراءتها :
) قُلْ يَا أَهْلَ الكِتَابِ تَعَالَوْا إلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إلاَّ اللَّهَ ولا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً ولا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللَّهِ فَإن تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (64) يَا أَهْلَ الكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إبْرَاهِيمَ ومَا أُنزِلَتِ التَّوْرَاةُ والإنجِيلُ إلاَّ مِنْ بَعْدِهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ (65) هَا أَنتُمْ هَؤُلاءِ حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ واللَّهُ يَعْلَمُ وأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ (66) مَا كَانَ إبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً ولا نَصْرَانِيّاً ولَكِن كَانَ حَنِيفاً مُّسْلِماً ومَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ (67)

والله الموفق
اللهم أشهد إني بلغت
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
بلا يا حبيبى بلاش استعباط انا سيبتك براحتك لحد ما نخلص النقطة بتاعتك ولحد ما انت ملقتش اى اعتراض تانى تقولى

الان ابدا مداخلتى

وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ [التحريم : 12]

وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ [الأنبياء : 91]

اهل اله الاسلام غير قادر على فعل اى شىء؟؟؟؟

ما سر اختيار اله الاسلام النفخ فى الفروج؟؟؟ الم يستطع النفخ فى الصدور او فى القلوب او فى العقول لماذا اختار هذا اللفظ المبتذل وهو الفرج؟؟؟

هل كل من امنت فرجها ينفج الة الاسلام فى فرجها؟؟؟

لماذا هذة الالفاظ الاباحية المسيئة ؟؟؟؟

هل يكون اله الاسلام على خلق بقولة لتك الالفاظ القذرة؟؟؟؟؟؟
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
ترى هل افهم من عدم وجود رد ان الاخ محمد عرف وتأكد من حقارة كتابة واله ومحمدة؟؟؟؟؟
 

alias2006

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
138
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هنا محاوره ثنائيه .
ممكن تراسل ـأي طرف بالرسائل الخاصه .
( السمردلي ) .
 
أعلى