منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الرد على الشبهات حول المسيحية

إضافة رد

الموضوع: فيعكشونها؟!والقاضي طالب بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكشونها

أدوات الموضوع
قديم 24-12-2009, 08:56 PM   #1
اغريغوريوس
محاور
 
الصورة الرمزية اغريغوريوس
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: في اورشاليم السماوية
المشاركات: 3,589
ذكر
مواضيع المدونة: 8
 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249 نقاط التقييم 1169249
Cross02

فيعكشونها؟!والقاضي طالب بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكشونها


[QUOTE]فيعكشونها؟!ما هذا العك هل من احد يعرف معناها ويظن طارح الشبهة انها طلاسم هذا ناتج من جهلة باللغة العربية[/Q-BIBLE]
 
   
  أقتباس كتابي
Mic 7:3 اليدان إلى الشر مجتهدتان. الرئيس والقاضي طالب بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكشونها.
 
 
     

Treasury of s c r i p t u r a l Knowledge
do: Pro_4:16-17; Jer_3:5; Eze_22:6
the prince: Mic_3:11; Isa_1:23; Jer_8:10; Eze_22:27; Hos_4:18; Amo_5:12; Mat_26:15
the great: 1Ki_21:9-14
his mischievous desire: Heb. the mischief of his soul

wrap: Isa_26:21; Luk_12:1-2; 1Co_4:5
 
   
  أقتباس كتابي





(ALAB) تجد أيديهم في ارتكاب الشر، ويسعى الرئيس والقاضي وراء الرشوة، ويملي العظيم عليهم أهواء نفسه، فيتآمرون جميعا على الحق.


(ASB) اليدان ماهرتان في عمل الشر، الحاكم يطلب هدية، والقاضي يقبل رشوة، والقوي يملي إرادته، وكلهم يتآمرون معا.


(GNA) يطيب لأيديهم الشر. الرئيس يطلب الرشوة، والقاضي يقضي بالأجرة، وكبيرهم يفعل ما يهواه،


(JAB) إنما اليدان لإتمام الشر. الرئيس متطلب والقاضي يقضي بالأجرة والكبير يتكلم بهوى نفسه وكلهم يحوكونه.


(KJV) That they may do evil with both hands earnestly, the prince asketh, and the judge asketh for a reward; and the great man, he uttereth his mischievous desire: so they wrap it up.













(The s-c-r-i-p-t-u-r-e-s 1998+) Both hands are on the evil, to do it well. The prince asks for gifts, the judge seeks a bribe, and the great man speaks the desire of his being. And they weave it together.







 
 
     



الايات المباركة تتكلم عن الشر من رشوة وغيرة فالشخص يكون ملتوي عن الحق وقليل الخير مثلما سنري معني كلمة يعكشونها ويعترض المعترض بكل جهل ويقول لا احد يقدر ان يرد علي ما معني كلمة يعكشونة

انعلمكم اللغة وانتم من الواجب ان تعرفوها ؟! ام ان جهل عماكم واصبحتم بلا ضمير؟!

يعترض علي كلمة يعكشونها

وسوف نري القواميس العربية

لنقتبس مقطع من كتاب الرقاق
ني أن يدخل الجنة من أمتي أربعمائة الف فقال أبو بكر زدنا يا رسول الله فقال هكذا وجمع كفيه فقال زدنا فقال وهكذا فقال عمر حسبك ان الله ان شاء ادخل خلقه الجنة بكف واحدة فقال النبي صلى الله عليه وسلم صدق عمر وسنده جيد لكن اختلف على قتادة في سنده اختلافا كثيرا قوله فقام اليه عكاشة بضم المهملة وتشديد الكاف ويجوز تخفيفها يقال عكش الشعر ويعكش إذا التوى حكاه القرطبي وحكى السهيلي أنه من عكش القوم إذا حمل عليهم وقيل العكاشة بالتخفيف العنكبوت ويقال أيضا لبيت النمل ومحصن بكسر الميم وسكون الحاء وفتح الصاد المهملتين ثم نون آخره هو بن حرثان بضم المهملة وسكون الراء بعدها مثلثة من بني أسد بن خزيمة

كتاب الرقاق









فلماذا لا تعترض علي كتبك اذا انت حكمت انك لا تفهم كتبك!؟

لانك تجهل اللغة العربية

فالقاضي او الانسان الشرير يكون ملتوي الحكي ويكون غير محب للخير مثلما جاء في النص يعكشونها التي هي في القاموس

."عَكِشَ الرَّجُلُ" : قَلَّ خَيْرُهُ. وملتوي في الحق والحكي
نتيجة لشرة فالكتاب المقدس كلمة الله الحية والفعالة والامضي من كل سيف ذو حدين مبارك اسم الهنا
تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي
ما بلغته المملكة أبشع من الغابة، لأنه توجد خطة مدروسة، تعمل القيادات معًا لكن بدون روح الحب، غايتها النهب والسلب والقتل. يدا كل واحدٍ منهم مجتهدتان في اصطياد النفوس وإهلاكها. فما تشتهيه قلوبهم، وما تنغمس فيه أفكارهم، تنفذه أياديهم بكل اجتهاد.
القادة الذين اؤتمنوا على الدفاع عن الحق، استخدموا سلطانهم لاقتناء المال، فيطلبون الرشوة على شكل هدايا؛ فيُلبسون الرذيلة ثوب الصداقة والفضيلة.

يُقصد بالكبير صاحب الثروة والسلطان، فإنه لا يخجل من أن يتكلم بصراحة عما في نفسه من هوى محبة المال، فيفسدون نفوسهم كما يفسدون نفوس من حولهم.








تفسير القس أنطونيوس فكرى

وفي (3) الرئيس طالب = أي طالب رشوة ليحكم للبريء بالحق والقاضي بالهدية = لن يحكم بالحق سوى بهذا. والكبير = أي صاحب السلطان والنفوذ متكلم بهوى نفسه أي لا يخجل من التصريح برغبته الشريرة بالاشتراك مع الرئيس والقاضى (اللذين يعضدانه) في الرشوة والهدايا. وهكذا يعكشونها = أي يعكشون الشبكة.





قاموس الغني

عَكِشَ - [ع ك ش]. (ف: ثلا. لازم). عَكِشَ، يَعْكَشُ، مص. عَكَشٌ. 1."عَكِشَ الشَّعْرُ" : تَجَعَّدَ، تَلَبَّدَ. 2."عَكِشَ النَّبَاتُ" : اِلْتَفَّ، كَثُرَ. 3."عَكِشَ الرَّجُلُ" : قَلَّ خَيْرُهُ.








قاموس المحيط

عَكِشَ يَعْكَشُ عَكَشاً :- الشَّيء: كَثُر والتفَّ وتلبَّد؛ عكشَ شعْرُه/ عكشَ النَّباتُ.- الشخصُ: قلَّ خيره؛ كلَّما زاد مالُه زاد عَكَشًا.








قاموس محيط المحيط

عكَشَ عليه : حَمَلَ . وعَكِش النباتُ والشعرُ و تعَكَّش كَثُرَ والتفَّ . وكلُّ شيءٍ لزم بعضُه بعضاً فقد تَعَكَّشَ وشعرٌ عَكِشٌ و مُتَعَكِّشُ إِذا تلبَّد . وشعر عَكِشُ الأَطراف إِذا كان جَعْداً . ويقال : شَدَّ ما عَكِش رأَسُه أَي لزم بعضه بعضاً . وشجرة عَكِشَةٌ كثيرةُ الفروع مُتَشَجِّنةٌ . و العُكَّاش اللِّوَاء الذي يتقَشَّع الشجرَ ويَلْتوي عليه . و العَكِشةُ شجرة تَلَوَّى بالشجر تؤكل , وهي طيبة تباع بمكة وجُدَّةَ , دقيقة لا ورق لها . و العَكْش جَمْعُك الشيء . و العَوْكشة من أَدوات الحَرَّاثين , ما تُدارُ به الأَكْداس المَدُوسة , وهي الحِفْراة أَيضاً . و العُكَاشة و العُكَّاشةُ العنكبوت : وبها سمي الرجل . و تَعَكَّشَ العنكبوتُ : قبَض قوائمه كأَنه يَنْسُج . و العُكَّاشُ ذكَرُ العنكبوت . و عُكَيْشٌ و عُكَّاشةُ و عَكَّاشٌ أَسماء . و عَكَاشُ بالفتح : موضع . و عُكَّاش بالتشديد , اسم ماءِ لبني نُمَير . ويقال لبيت العنكبوت : عُكَّاشةٌ ؛ عن أَبي عمرو . و عُكَّاشة بن مِحْصن الأَسدي : من الصحابة , وقد يخفف .








قاموس القاموس المحيط

(عَكِشَ): الشَّعَرُ كفرحَ الْتَوَى وتَلَبَّدَ (كتَعَكَّشَ) والنَّبْتُ كثُر والْتَفَّ

(والعَكِشُ) من الشَّعَرِ الجَعْدُ والرجلُ لا يُخْرِجُ من نَفْسه خَيراً

وشجرة (عَكِشةٌ) كثيرةُ الفروعِ مُلْتَفة


http://lexicons.sakhr.com/openme.asp...l/5101575.html








قاموس لسان العرب

عكَش عليهم يعكِش عَكْشًا عطف أو حمل عليهم والعنكبوت نسجت.

والشيءَ جمعهُ فهو عَكِشٌ والشيءُ معكوشٌ. والكلاب بالثور أحاطت بهِ. وفلانٌ فلانًا شدَّ وثاقهُ.

وعكِش الشَعَر يعكَش عَكَشًا التوى وتلبَّد والنبت كثر والتفَّ

عكَّش الخبز تكرَّج. وتعكَّش الشَعَر بمعنى عكِش. والأمر تعسَّر. والعنكبوت قبضت قوائِمها تنسج. والشيءُ تقبَّض وتداخل بعضهُ في بعضٍ
العَكِش الجامع والرجل لا يخرج من نفسهِ خيرًا ومن الشعر الجَعْد
العَكِشة مؤَنَّث العكش.
وشجرةٌ عَكِشَة كثيرة الفروع ملتفَّة
العُكَّاش والعُكَّاشة وتخفَّف الكاف العنكبوت أو ذكورها أو بيتها.
والعُكَّاش اللواءُ الدي يلتوي على الشجر وينتشر.
وعُكَّاشٌ جبل يناوِح طميَّةَ.
ومن خرافاتهم عُكَّاش زوج طَمِيَّةَ
العَوْكَشَة أداة للحرَّاثين تُذرَّى بها الأكداس
المَعْكُوش المجموع

http://lexicons.sakhr.com/openme.asp...l/7075181.html








قاموس تاج العروس

عكش : عَكِشَ الشَّعرُ، كفَرِحَ: الْتَوَى وتَلَبَّدَ، كتَعَكَّشَ، وكُلُّ شَيْءٍ لَزِم بَعْضُه بَعْضاً فَقَدْ تَعَكَّشَ. وعَكِشَ النَّبْتُ: كَثُر والْتَفَّ، كتَعَكَّشَ أَيْضاً. والعَكِشُ من الشَّعرِ، ككَتِفٍ: الجَعْدُ المُتَلَبِّدُ الأَطْرَافِ، قالَهُ الأَصْمَعِيُّ، كالمُتَعَكِّشِ. ومن المَجَازِ: العَكِشُ: الرَّجُلُ لا يُخْرِجُ مِنْ نَفْسِه خَيْراً، وقَدْ عَكِشَ، إِذا قَلَّ خَيْرُه. وشَجَرَةٌ عَكِشةٌ: كَثِيرةُ الفُرُوعِ مُلْتَفَّة الأَغْصَانِ مُتَشَنِّجَةٌ. وعَكَشَ عَلَيْهِمْ يَعْكِشُ، مِنْ حَدِّ ضَرَبَ، عَكْشاً: عَطَفَ أَوْ حَمَلَ. وعَكَشَت العَنْكَبُوتُ: نَسَجَتْ. وعَكَشَ الشَّيْءَ عَكْشاً: جَمَعَهُ، عن ابنِ دُرَيْد، والجَامِعُ عَكِشٌ، ككَتِفٍ، والقِيَاسُ يَقْتَضِي أَنْ يَكُونَ عَاكِشاً، وذاكَ المَجْمُوعُ مَعْكُوشٌ. وعَكَشَتِ الكِلابُ بالثَّوْرِ: أَحاطَتْ بهِ. وعَكَشَ فُلاناً: شَدَّ وَثَاقَهُ، والمَعْرُوفُ فيه عَكْبَشَ، بزِيَادَةِ المُوَحَّدَة، كَمَا تَقَدَّم. والعُكَّاشُ، والعُكّاشَةُ، كرُمَّانٍ ورُمّانَةٍ: العَنْكَبُوتُ، وبها سُمِّيَ الرَّجُلُ، أَو ذُكُورُهَا عُكَّاشَةٌ، عن ابنِ عَبّاد، وعَكْشُهَا: نَسْجُهَا، أَوْ بَيْتُهَا عُكَّاشَةُ، عن أَبِي عَمْروٍ. وعُكّاشٌ، كرُمّانٍ: جَبَلٌ يُنَاوِحُ طَمِيَّةَ، بالقُرْبِ من مَكَّةَ، شَرَّفَهَا اللهُ تَعَالَى، قالَ الصّاغَانِيّ: ومِنْ خُرافَاتِهِمْ: عُكَّاشٌ زَوْجُ طَمِيَّةَ، قال الرّاعِي:








Brown-Driver-Briggs’ Hebrew Definitions

H5686

1) (Piel) to wind, weave, weave together







The Complete Word Study Dictionary

H5686

?a?b?at?: A verb meaning to weave together, to conspire, to wrap up. It means to intertwine something. In context it is used figuratively of forming a plan or a conspiracy to do evil (Mic_7:3).







Strong’s Hebrew and Greek Dictionaries

H5686

?a?bath

aw-bath'


A primitive root; to interlace, that is, (figuratively) to pervert: - wrap up.







Hebrew - Arabic

سميك, غليظ, كثيف, كث, غبي {thick}

سمين, ممتلئ, خصب, ضخم, ثري, مربح {fat}

جاف, فادح, جسيم, فظ, فاضح, عام, إجمالي,... {gross}

خشن, رديء, غير مصقول, غليظ, جلف, فظ, أجش {coarse}
غامض, ماكر, عويص, معقد, غارق, قاتم,... {deep}
سميك, غليظ, كثيف, كث, غبي {thick}

خشن, رديء, غير مصقول, غليظ, جلف, فظ, أجش {coarse}








Babylon Hebrew-English

adj. thick, fat, gross, coarse; deep (voice)

adj. thick, coarse

الي اخرة الخلاصة كلمة يعكشونها اي يقل خيرهم ويحيدو ويصبحو الكنبات الملتوي ليتوهو الناس فعندما ياخذ شخص رشوة يضل الناس كالشجر الملتوي الذي يحيد عن استقامتة فالرجل سكون هكذا ملتوي في حكية وبيد عن الحق والخير









شكرا لاخويا مايكل لتجميعة القواميس

اغريغوريوس

التعديل الأخير تم بواسطة NEW_MAN ; 24-12-2009 الساعة 09:13 PM سبب آخر: التنسيق
اغريغوريوس غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 25-12-2009, 08:13 AM   #2
holiness
عضو مبارك
 
الصورة الرمزية holiness
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: غريب في الارض
المشاركات: 1,052
ذكر
 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962 نقاط التقييم 60962
افتراضي

رد: فيعكشونها؟!والقاضي طالب بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكشونها


ربنا يباركك يا حبيب الرب

فانت دومك مبدع

holiness غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 25-12-2009, 09:15 AM   #3
Molka Molkan
لستم المتكلمين
 
الصورة الرمزية Molka Molkan
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
المشاركات: 23,874
ذكر
مواضيع المدونة: 37
 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005 نقاط التقييم 3156005
افتراضي

رد: فيعكشونها؟!والقاضي طالب بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكشونها


معجم الغنى


معجم المحيط



معجم محيط المحيط


عكَشَ عليه : حَمَلَ . وعَكِش النباتُ والشعرُ و تعَكَّش كَثُرَ والتفَّ . وكلُّ شيءٍ لزم بعضُه بعضاً فقد تَعَكَّشَ وشعرٌ عَكِشٌ و مُتَعَكِّشُ إِذا تلبَّد . وشعر عَكِشُ الأَطراف إِذا كان جَعْداً . ويقال : شَدَّ ما عَكِش رأَسُه أَي لزم بعضه بعضاً . وشجرة عَكِشَةٌ كثيرةُ الفروع مُتَشَجِّنةٌ . و العُكَّاش اللِّوَاء الذي يتقَشَّع الشجرَ ويَلْتوي عليه . و العَكِشةُ شجرة تَلَوَّى بالشجر تؤكل , وهي طيبة تباع بمكة وجُدَّةَ , دقيقة لا ورق لها . و العَكْش جَمْعُك الشيء . و العَوْكشة من أَدوات الحَرَّاثين , ما تُدارُ به الأَكْداس المَدُوسة , وهي الحِفْراة أَيضاً . و العُكَاشة و العُكَّاشةُ العنكبوت : وبها سمي الرجل .



معجم القاموس المحيط




معجم لسان العرب




معجم تاج العروس

عكش : عَكِشَ الشَّعرُ، كفَرِحَ: الْتَوَى وتَلَبَّدَ، كتَعَكَّشَ
Molka Molkan غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 28-12-2009, 05:41 PM   #4
Michael
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 4,895
ذكر
 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313 نقاط التقييم 2313
افتراضي

رد: فيعكشونها؟!والقاضي طالب بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكشونها


شكراً لك عزيزى اغريغوريوس و Molka Molkan

هنالك امر مهم جداً على من يدعى انة هنالك آيات غير مفهومة تحتوى على كلمات او مصطلحات غير مفهومة بالنسبة لهم فهنا أقول لهم يا اولاد الافاعى، ألا تعرفون من هو بطرس البستاني ؟؟

انة صاحب قاموس محيط المحيط وهو أستاذ اللغة العربية

http://lexicons.sakhr.com/intro/intr...leurl=Intr.asp

وقد شارك بترجمة سميث فانديك العربية
المصدر : http://en.wikipedia.org/wiki/Butrus_al-Bustani

In addition to these activities, he began work, together with Drs Eli Smith and Cornelius Van Dyck of the American Mission, on a translation of the Bible into Arabic known as the Smith-Van Dyke translation

فهل بعد هذا الحديث حديث ويدعون زوراً وبهتاناً بوجود كلمات بلا معنى.

سلام المسيح
Michael غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 14-01-2010, 11:30 PM   #5
ABOTARBO
أنت تضئ سراجى
 
الصورة الرمزية ABOTARBO
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: Je rêve que je suis un papillon
المشاركات: 30,375
ذكر
 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400 نقاط التقييم 13526400
افتراضي

رد: فيعكشونها؟!والقاضي طالب بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكشونها


معلش انا مش هضيف شئ لكن هقول ايه النعمة دى والثقافة دى ....
بسم الصليب عليكم يا اولاد المسيح
ربنا يبارك خدمتكم
ABOTARBO غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضفض مع شفيعك , أتكلم معاه , أتكلم عنه , أطلب منه حاجه دلوقتى +Roka_Jesus+ سير القديسين 111 19-02-2017 02:31 AM
طالب بالصف الأول الإعدادى يشنق نفسه لعدم رغبته الذهاب للمدرسة govany shenoda الاخبار المسيحية والعامة 18 29-10-2010 01:27 AM
طالب إعدادى يشنق نفسه لإصابته بمرض الكبد سمعان الاخميمى الاخبار المسيحية والعامة 3 08-07-2010 12:10 AM
موقع هائل - افلام - ترانيم - نغمات - ثيمثات والكثير والكثير Michael قسم الجوالات 47 21-02-2009 10:56 PM


الساعة الآن 10:52 PM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2019، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة