الرد على شبهة: لى خراف اخر ليست من هذة الحظيرة (يو 10)، لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل (متى 15)

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
1- ورد في الكتاب المقدس ((ولي خراف اخر ليست من هذة الحظيرة ...ينبغي ان آتي بتلك الخراف ...)) من هم المرموز لهم بالخراف في الجملة الاولى ومن هم الخراف الاخرى واين كانو يعشون بالضبط .

2- تفسيرك يتناقض مع ما جاء في الكتاب المقدس (( لم ارسل إلا لخراف بني اسرائل الضالة ))

قمت بتصحيح الاخطاء الاملائية لواضع الشبهة .

لكى تعرف ما هو المرموز اليهم .. لازم يكون عندك فكرة بباقى فكر الكتاب المقدس .. فهل انت متطلع على الكتاب كله بعهديه ؟؟

لنترك الكتاب المقدس يجيب .

( يوحنا 10: 14-18 )
14 أَمَّا أَنَا فَإِنِّي الرَّاعِي الصَّالِحُ، وَأَعْرِفُ خَاصَّتِي وَخَاصَّتِي تَعْرِفُنِي،
15 كَمَا أَنَّ الآبَ يَعْرِفُنِي وَأَنَا أَعْرِفُ الآبَ. وَأَنَا أَضَعُ نَفْسِي عَنِ الْخِرَافِ.
16 وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هذِهِ الْحَظِيرَةِ، يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضًا فَتَسْمَعُ صَوْتِي، وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌوَرَاعٍ وَاحِدٌ.
17 لِهذَا يُحِبُّنِي الآبُ، لأَنِّي أَضَعُ نَفْسِي لآخُذَهَا أَيْضًا.
18 لَيْسَ أَحَدٌ يَأْخُذُهَا مِنِّي، بَلْ أَضَعُهَا أَنَا مِنْ ذَاتِي. لِي سُلْطَانٌ أَنْ أَضَعَهَا وَلِي سُلْطَانٌ أَنْ آخُذَهَا أَيْضًا. هذِهِ الْوَصِيَّةُ قَبِلْتُهَا مِنْ أَبِي».

بعض النقاط المهمة المستفادة من النص السابق
1- المسيح هو الراعى ( 14 )
2- المسيح سوف يجئ بتلك الخراف الاخرى لحظيرته ليبقوا شعب واحد للراعى ( 16)
3- كيفية اتيانه بالخراف موضحة .. بأن يضحى بنفسه من اجلها . انظر ( 15و17و18 )

16 وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هذِهِ الْحَظِيرَةِ، يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضًا فَتَسْمَعُ صَوْتِي، وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ.
الان من هم الخراف الاخر .الذين ضحى المسيح بحياته من اجلهم ؟؟

المسيح قبل الموت ( بمشورة اليهود وبتنفيذ الامم ) وبهذا تم تنفيذ الاية الكريمة .

فالراعى مات فداءاً عن خرافه ( شعبه )
فالخراف الاولون هم اليهود . ( تشاوروا على قتل الراعى )
الخراف الاخرون الذين اتى بهم المسيح بموته هم الامم . ( نفذوا قتل الراعى بالصلب )

الآن لننظر للعهد القديم فى نبوة صارخة عن مجئ الامم للرب بالفداء .

( اشعياء 49 : 5-23 )

5 وَالآنَ قَالَ الرَّبُّ جَابِلِي مِنَ الْبَطْنِ عَبْدًا لَهُ، لإِرْجَاعِ يَعْقُوبَ إِلَيْهِ، فَيَنْضَمُّ إِلَيْهِ إِسْرَائِيلُ فَأَتَمَجَّدُ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَإِلهِي يَصِيرُ قُوَّتِي.
6 فَقَالَ: «قَلِيلٌ أَنْ تَكُونَ لِي عَبْدًا لإِقَامَةِ أَسْبَاطِ يَعْقُوبَ، وَرَدِّ مَحْفُوظِي إِسْرَائِيلَ.فَقَدْ جَعَلْتُكَ نُورًا لِلأُمَمِ لِتَكُونَ خَلاَصِي إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».
7 هكَذَا قَالَ الرَّبُّ فَادِي إِسْرَائِيلَ، قُدُّوسُهُ، لِلْمُهَانِ النَّفْسِ، لِمَكْرُوهِ الأُمَّةِ، لِعَبْدِ الْمُتَسَلِّطِينَ: «يَنْظُرُ مُلُوكٌ فَيَقُومُونَ. رُؤَسَاءُ فَيَسْجُدُونَ. لأَجْلِ الرَّبِّ الَّذِي هُوَ أَمِينٌ، وَقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ الَّذِي قَدِ اخْتَارَكَ».
..............
22 هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: «هَا إِنِّي أَرْفَعُ إِلَى الأُمَمِ يَدِي وَإِلَى الشُّعُوبِ أُقِيمُ رَايَتِي، فَيَأْتُونَ بِأَوْلاَدِكِ فِي الأَحْضَانِ، وَبَنَاتُكِ عَلَى الأَكْتَافِ يُحْمَلْنَ.
23 وَيَكُونُ الْمُلُوكُ حَاضِنِيكِ وَسَيِّدَاتُهُمْ مُرْضِعَاتِكِ. بِالْوُجُوهِ إِلَى الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لَكِ، وَيَلْحَسُونَ غُبَارَ رِجْلَيْكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ الَّذِي لاَ يَخْزَى مُنْتَظِرُوهُ».

هذة الايات دقيقة جدا وفيها رد كامل على الشبهتين

فى الايات من 6-23 .. الله يكلم المسيا الذى سيجئ ويقول له ..
لم ارسلك لاقامة اسباط اسرائيل .. بل ايضا لتكون نورا للامم.
وبعد كده قال . انا الرب فادى اسرائيل

نستنتج الاتى

1- المسيا سيجئ من اجل اليهود التائهين عن طرق الرب ( لاحظ كلمة اقامة و كلمة رد محفوظى )
2- المسيا سيجئ ايضا ليكون نورا للامم.
3- المسيا سيجئ بهم عن طريق الفداء بنفسه ( لاحظ كلمة فادى )


انظر بعض النبوات الاخرى من الكتاب المقدس تتحدث عن مجئ الامم للايمان بالمسيح .

( اشعياء 61: 11 )لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الأَرْضَ تُخْرِجُ نَبَاتَهَا، وَكَمَا أَنَّ الْجَنَّةَ تُنْبِتُ مَزْرُوعَاتِهَا، هكَذَا السَّيِّدُ الرَّبُّ يُنْبِتُ بِرًّا وَتَسْبِيحًا أَمَامَ كُلِّ الأُمَمِ.

( اشعياء 60: 3 )فَتَسِيرُ الأُمَمُ فِي نُورِكِ، وَالْمُلُوكُ فِي ضِيَاءِ إِشْرَاقِكِ.

( اشعياء 2: 2-3 )
2 وَيَكُونُ فِي آخِرِ الأَيَّامِ أَنَّ جَبَلَ بَيْتِ الرَّبِّ يَكُونُ ثَابِتًا فِي رَأْسِ الْجِبَالِ، وَيَرْتَفِعُ فَوْقَ التِّلاَلِ، وَتَجْرِي إِلَيْهِ كُلُّ الأُمَمِ.
3 وَتَسِيرُ شُعُوبٌ كَثِيرَةٌ، وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، إِلَى بَيْتِ إِلهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ.

( اشعياء 9: 1-2 )
1وَلكِنْ لاَ يَكُونُ ظَلاَمٌ لِلَّتِي عَلَيْهَا ضِيقٌ. كَمَا أَهَانَ الزَّمَانُ الأَوَلُ أَرْضَ زَبُولُونَ وَأَرْضَ نَفْتَالِي، يُكْرِمُ الأَخِيرُ طَرِيقَ الْبَحْرِ، عَبْرَ الأُرْدُنِّ، جَلِيلَ الأُمَمِ.
2اَلشَّعْبُ السَّالِكُ فِي الظُّلْمَةِ أَبْصَرَ نُورًا عَظِيمًا. الْجَالِسُونَ فِي أَرْضِ ظَِلاَلِ الْمَوْتِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ.

....................................................................................................................................

قال الكتاب فى موضع اخر .

(متى 24:15 ) فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».

لكى نفهم النص يجب ان ننظر الى سياق الايات .

(متى 15: 28 )
21 ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ.
22 وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً : «ارْحَمْنِي، يَاسَيِّدُ، يَاابْنَ دَاوُدَ!اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا ».
23 فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا! »
24 فَأَجَابَ وَقَالَ لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».
25 فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةًيَاسَيِّدُ، أَعِنِّي! »
26 فَأَجَابَ وَقَالَ لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».
27فَقَالَتْ نَعَمْ،يَاسَيِّدُ!وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا! ».
28حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: « يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.

كيف ان المسيح قال انه لم يرسل الا الى خراف بيت اسرائيل .. ثم يقوم بتنفيذ طلب المرأة الاممية ، بل وقال لها عظيم إيمانك. !!! ؟؟؟

باختصار شديد . لم يكن المقصود من ذلك ان المسيا هو لليهود فقط . فهو ايضا جاء للامم . كما وضحنا سابقا .

لنعرف تفسير هذا النص ، يجب ان نتذكر
1- قدرة المسيح فى معرفة افكار الناس . على سبيل المثال
(متى 9 : 3-4) و ( متى 16 : 7-8 ) و ( مر 8: 16-17 ) و ( لو 9: 46-47 ) وغيرها

2- قدرة المسيح على معرفة المستقبل . على سبيل المثال

تسليمه وقتله وقيامته فى اليوم الثالث (متى 17: 22-23)
بطرس وانكاره (متى 26: 34) مع (متى 26: 75)
يهوذا وتسليمه ( يو 13: 10-11) ، ( يو 13: 21)


طبقا لهذة المعطيات .. فالمسيح قال ذلك .

1- تجسيدا لفكر اليهود الخاطئ .. ليقوم بتصحيحه.

الشرح :
لقد ظن اليهود انهم شعب الله المختار فقط دون غيرهم . بالرغم من ان هذا لم يكن مقصد الله .
فبين الله مقصده عندما امر يونان بتبشير الامم ، ولنرى كيف هرب يونان ( ممثلا فكر اليهود الرافض للامم ) فى بادئ الامر من وجه الله ( يونان 1: 2) .
على نفس المقياس
لقد ظن اليهود ان المسيا هو لهم وحدهم بالرغم من ان النبوات تبين ان المسيا سيجئ من اجلهم ومن اجل الامم ايضا ( كما وضحنا سابقا ) .
فبين الله مقصده عندما جسد فكر اليهود قائلا ( َلمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ ) وفى نهاية الموقف مع تلك الاممية فهو لم يكتفى بتنفيذ طلبها وانما مدح ايمانها وهنا تم تصحيح فكر اليهود الخاطئ.

2- اظهارا لإيمان تلك الاممية .
فكلمات المسيح جعلت الاممية تعترف بانها لا شئ وانها تحتاج الى من يخلصها .. وهنا فقط ظهر ايمانها . وظهر الباب الجديد الذى تم فتحه امام الامم .

استعنت فى ردى السابق ببحث الاستاذ نيومان وارشاده.
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=4378
 
التعديل الأخير:

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هناك فرق بين بين مكان تواجد المسيح و عمل معجزاته و دعوته تلاميذه (في إسرائيل)
و بين رسالته، رسالة الخلاص التي هي للجميع.
المسيح أتي ليدعو تلاميذه و يعمل معجزاته في اسرائيل
التلاميذ اخذوا رسالة المسيح و نشروها بحسب مشيئته و أمره هو.
 
إنضم
24 يناير 2010
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اكيد إن الرب يسوع لم يأتى لخراف بيت إسرائيل الضالة فقط بل للكل ولكى ينعم الكل بلخلاص
 

MATTEW

For Jesus I Die
عضو مبارك
إنضم
8 يوليو 2007
المشاركات
2,720
مستوى التفاعل
20
النقاط
0
الإقامة
In Jesus Heart
بحث رائع يا ابن الملك و هيفيدني كثيرا

شكرا ليك

سلام الرب معك
 

brahim1982

New member
إنضم
28 مايو 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صباح الخير
يا سيد (طائر الوروار ) هو السيد المسيح نفسه قال (( إلا لخراف بني اسرائيل الضالة)) يعني انكذب المسيح وانصدقك انت ؟؟؟؟؟؟؟ فكلمة ((إلا )) تعرب ادات حصر وتفيد الحصر
مش حرام عليك تحمل النص ما لا يحتمل وتقول المسيح ما لم يقل !!!!انا عارف انك حتبحث عن اي نص في الانجيل ذكرت فيه كلمة خراف وتقلي اهوه بيقول خراف يعني الامم و الشعوب !!!!! دا ماينفعشي فالمسيح قالها هنا وفي هذا الموضع ليوضح رسالته وفي المواضع الاخرى لغايات اخرى تتضح من صياغ النص
اتمنى ان تفهمني
 

dimitrios

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 سبتمبر 2009
المشاركات
520
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
لبنان
يا أخي براهيم إقرأ المشاركة الأولى رجاءً
سلام و محبة
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
هو السيد المسيح نفسه قال (( إلا لخراف بني اسرائيل الضالة)) يعني انكذب المسيح وانصدقك انت ؟؟؟؟؟؟؟ فكلمة ((إلا )) تعرب ادات حصر وتفيد الحصر
كيف ستفهم نص .. دون وضعه فى سياق ما جاءت فيه ؟؟؟؟
كيف ستفسر نص .. دون الاضطلاع على باقى فكر الكتاب القائل بكل صراحة بخلاص الامم.

كان لابد ان يقول المسيح هذا ..
ركز معايا .
اولا : المسيح فى بداية تبشيره . بدأ باليهود .. وهم رفضوه .. فتحققت فيه النبوات

( اشعياء 53: 3 )مُحْتَقَرٌ وَمَخْذُولٌ مِنَ النَّاسِ، رَجُلُ أَوْجَاعٍ وَمُخْتَبِرُ الْحَزَنِ، وَكَمُسَتَّرٍ عَنْهُ وُجُوهُنَا، مُحْتَقَرٌ فَلَمْ نَعْتَدَّ بِهِ.

( اشعياء 69: 8 )صِرْتُ أَجْنَبِيًّا عِنْدَ إِخْوَتِي، وَغَرِيبًا عِنْدَ بَنِي أُمِّي.

ولذلك نجد العهد الجديد يقول .
( يوحنا 7: 5 ) لأَنَّ إِخْوَتَهُ أَيْضًا لَمْ يَكُونُوا يُؤْمِنُونَ بِهِ.

( يوحنا 7: 48 ) أَلَعَلَّ أَحَدًا مِنَ الرُّؤَسَاءِ أَوْ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ آمَنَ بِهِ؟

( يوحنا 1: 11 ) إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ.

ثانيا : وبرفض اليهود له .. تم فتح باب الايمان لليهود . ( وهذا يتضح من ارسالية المسيح الثانية ومن نصوص كثيرة من فم المسيح نفسه )

وبهذا تنفذت النبوة القائلة

( اشعياء 49 : 6 )فَقَالَ: «قَلِيلٌ أَنْ تَكُونَ لِي عَبْدًا لإِقَامَةِ أَسْبَاطِ يَعْقُوبَ، وَرَدِّ مَحْفُوظِي إِسْرَائِيلَ.فَقَدْ جَعَلْتُكَ نُورًا لِلأُمَمِ لِتَكُونَ خَلاَصِي إِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

انظر ماذا قال المسيح بنفسه قبل صعوده الى السماء مباشرة . ( هذة كانت وصيته الاخيرة)
(متى 28: 19) فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.

الكتاب المقدس ( كلمة الله ) ادق مما تظن يا عزيزى . فلا تتجنى على كلمة الله .
دا ماينفعشي فالمسيح قالها هنا وفي هذا الموضع ليوضح رسالته وفي المواضع الاخرى لغايات اخرى تتضح من صياغ النص​
انا جبت نبوات توضح ارسالية المسيح لليهود والامم .. هذة النبوات قيلت قبل مجئ المسيح بمئات السنين.
فلتتكلم يا عزيزى بالدليل او تصمت .


ملحوظة صغيرة . انا لم اذكر الايات التى قالها المسيح بنفسه عن تبشير الامم ( وهى كثيرة ) ولن تستطيع ان تكذب كلمة مما قاله المسيح.

انظر بعض هذة الايات .

(يوحنا 3: 16) لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
(يوحنا 3: 17) لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ، بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ.

( متى 28: 19-20 )
19 فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.
20 وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ.

( اعمال 1: 8 )لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

( لوقا 24: 46-47 )
46 وَقَالَ لَهُمْ:«هكَذَا هُوَ مَكْتُوبٌ، وَهكَذَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ وَيَقُومُ مِنَ الأَمْوَاتِ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ،
47 وَأَنْ يُكْرَزَ بِاسْمِهِ بِالتَّوْبَةِ وَمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا لِجَمِيعِ الأُمَمِ، مُبْتَدَأً مِنْ أُورُشَلِيمَ.

انظر ماذا قال المسيح بنفسه قبل صعوده الى السماء مباشرة . ( هذة كانت وصيته الاخيرة)

(متى 28: 19) فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.

اكتفيت بهذة الايات . مع العلم انى لم اذكر الايات التى قالها رسل المسيح عن تبشير المسيح للامم .. وما اكثرها آيات .


ولو عايز تتعمق اكتر ارجع الى ما قاله الاستاذ نيومان فى هذا البحث وتعلم .
http://newman-in-christ.blogspot.com/2010/04/blog-post_20.html
 
التعديل الأخير:

brahim1982

New member
إنضم
28 مايو 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الف سلام وتحية خصوصا للاخ سيقما صاحب الصدر الرحب اقول لك : (متى 28: 19) فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. دي عبارة او اية جاءت في اخر رسالة متى يعني لم تذكر في منذ جاء المسيح الى نهايته وفي الاخر تذكر فقط ؟؟؟؟؟ ثم الزميل الذي قال كيف تعرب ((الا)) اتوسل اليه ان يحمل العبارة الحرفية ويسأول اول تلميذ اعدادي ويطلب منه اعرابها فقط او يبحث في اسلوب الحَصْرٌ أو القَصْر
 

dimitrios

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
8 سبتمبر 2009
المشاركات
520
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
لبنان
يا أخي براهيم من الواضح أنك لا تعرف الكتاب المقدس و رغم كل مداخلاتي الإخوة ما زلت مصر على موقفك
و لكن أخي إقراء هذه الآيات لا ربما تفهم:
ارض زبولون وارض نفتاليم طريق البحر عبر الاردن جليل الامم
هوذا فتاي الذي اخترته حبيبي الذي سرت به نفسي. اضع روحي عليه فيخبر الامم بالحق.
و على اسمه يكون رجاء الامم.
ويكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الامم.

هذه من إنجيل متى فقط فما رأيك يا أخي؟
سلام و محبة
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
(متى 28: 19) فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. دي عبارة او اية جاءت في اخر رسالة متى يعني لم تذكر في منذ جاء المسيح الى نهايته وفي الاخر تذكر فقط ؟؟؟؟؟
فلترتقى بحوارك .. وتسير على نهج الاخوة المسلمين الرائعين هنا .
لا تكتب مشاركة الا عندما تقرأ ما تم كتابته . تعلم ان تقرأ قبل ان تكتب .

اولا : لافترض معك ان المسيح لم يقولها الا مرة واحدة فى حياته ..
فهل لو قالها مرة واحدة احنا مش هننفذ وصيته ؟؟؟
هل لازم المسيح يكرر الامر 100 مرة علشان ننفذ وصيته ؟؟

فلتعقل الكلام قليلا قبل ان تكتب ولا تعترض لمجرد الاعتراض .


ثانيا : المسيح ذكر هذة الوصية كثيرا وفى مواضع تملأ الاناجيل الاربعة . وقلتها فى الرد رقم 7. سأعيدها .

ملحوظة صغيرة . انا لم اذكر الايات التى قالها المسيح بنفسه عن تبشير الامم ( وهى كثيرة ) ولن تستطيع ان تكذب كلمة مما قاله المسيح.

انظر بعض هذة الايات .
(يوحنا 3: 16) لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
(يوحنا 3: 17) لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ، بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ.

( متى 28: 19-20 )
19 فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.
20 وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ.


( اعمال 1: 8 )لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

( لوقا 24: 46-47 )
46 وَقَالَ لَهُمْ:«هكَذَا هُوَ مَكْتُوبٌ، وَهكَذَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ وَيَقُومُ مِنَ الأَمْوَاتِ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ،
47 وَأَنْ يُكْرَزَ بِاسْمِهِ بِالتَّوْبَةِ وَمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا لِجَمِيعِ الأُمَمِ، مُبْتَدَأً مِنْ أُورُشَلِيمَ.
 

فؤاد الحزقي

Active member
عضو
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
235
مستوى التفاعل
52
النقاط
28
ثم الزميل الذي قال كيف تعرب ((الا)) اتوسل اليه ان يحمل العبارة الحرفية ويسأول اول تلميذ اعدادي ويطلب منه اعرابها فقط او يبحث في اسلوب الحَصْرٌ أو القَصْر

لقد عملت بنصيحتك يا زميل وسألت تلميذ اول اعدادي فقال لي هناك تقريباً خمسة معاني لاداة ( الا ) .. وليست فقط للاستثناء .:t9:

ويقول لك اقرأ ما قاله العلماء حول " اختلاف " معاني اداة " إلا " ..

اذ لها معاني مختلفة عديدة وليس فقط الاستثناء :heat:
 

brahim1982

New member
إنضم
28 مايو 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صباح الخير
اولا اشكرك من كل قلبي((يا اخي فؤاد)) على سعة صدرك وعلى صراحتك وتقبلك لمناقشة ارائي
ثانيا انا معك ان الا لها العديد من المعاني ولكن هنا ماذا تعرب هو دا السؤال ف((الا)) بعد الجزم ((لم))ماذا تعرب ؟؟؟؟؟؟؟؟ فهنا اداة حصر وليست استثناء لانها بعد لم الجازمة.. كما انا اليهود انفسهم كانوا ينتظرون نبيا منهم لهم ... وفيه ملاحظة بسيطة ارجوا منك التعليق عليها لو سمحت انت مش ملاحظ ان دعوة المسيح لنشر رسالته خارج بني اسرائيل لم يقلها هو بنفسه بل قالها متى في آخر بشارته يعني كل من قبله بما فيهم المسيح نفسه لم يقولوا بها الا هو وفي الاخر فقط ؟؟؟؟؟؟
وهو ما يتضح من خلال النص السابق ونص (( ليس حسننا ان يطرح خبز البنين ....))
ولك مني الف سلام
 

M a K a R i O u S

منتديات الكنيسة
إنضم
3 سبتمبر 2009
المشاركات
585
مستوى التفاعل
15
النقاط
18
سلام ونعمة رب المجد

وفيه ملاحظة بسيطة ارجوا منك التعليق عليها لو سمحت انت مش ملاحظ ان دعوة المسيح لنشر رسالته خارج بني اسرائيل لم يقلها هو بنفسه بل قالها متى في آخر بشارته يعني كل من قبله بما فيهم المسيح نفسه لم يقولوا بها الا هو وفي الاخر فقط ؟؟؟؟؟؟
وهو ما يتضح من خلال النص السابق ونص (( ليس حسننا ان يطرح خبز البنين ....))




يقول السيد المسيح

(1)

[q-bible]وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هَذِهِ الْحَظِيرَةِ يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضاً فَتَسْمَعُ صَوْتِي وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ[/q-bible]



(2)

[q-bible]وَكَمَا رَفَعَ مُوسَى الْحَيَّةَ فِي الْبَرِّيَّةِ هَكَذَا يَنْبَغِي أَنْ يُرْفَعَ ابْنُ الإِنْسَان، 15لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 16 لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 17 لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللَّهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ، بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ. 18 اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِهِ لاَ يُدَانُ، وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ قَدْ دِينَ، لأَنَّهُ لَمْ يُؤْمِنْ بِاسْمِ ابْنِ اللَّهِ الْوَحِيدِ. 19 وَهَذِهِ هِيَ الدَّيْنُونَةُ: إِنَّ النُّورَ قَدْ جَاءَ إِلَى الْعَالَمِ، وَأَحَبَّ النَّاسُ الظُّلْمَةَ أَكْثَرَ مِنَ النُّورِ، لأَنَّ أَعْمَالَهُمْ كَانَتْ شِرِّيرَةً.[/q-bible]



(3)

[q-bible]9فَانْظُرُوا إِلَى نُفُوسِكُمْ. لأَنَّهُمْ سَيُسَلِّمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ، وَتُجْلَدُونَ فِي مَجَامِعَ، وَتُوقَفُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ، مِنْ أَجْلِي، شَهَادَةً لَهُمْ. 10وَيَنْبَغِي أَنْ يُكْرَزَ أَوَّلاً بِالإِنْجِيلِ فِي جَمِيعِ الأُمَمِ. [/q-bible]



(4)

[q-bible]46وَقَالَ لَهُمْ: «هَكَذَا هُوَ مَكْتُوبٌ، وَهَكَذَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ وَيَقُومُ مِنَ الأَمْوَاتِ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ، 47وَأَنْ يُكْرَزَ بِاسْمِهِ بِالتَّوْبَةِ وَمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا لِجَمِيعِ الأُمَمِ، مُبْتَدَأً مِنْ أُورُشَلِيمَ. 48وَأَنْتُمْ شُهُودٌ لِذَلِكَ. 49وَهَا أَنَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ مَوْعِدَ أَبِي. فَأَقِيمُوا فِي مَدِينَةِ أُورُشَلِيمَ إِلَى أَنْ تُلْبَسُوا قُوَّةً مِنَ الأَعَالِي».[/q-bible]



(5)

[q-bible]14أَخِيراً ظَهَرَ لِلأَحَدَ عَشَرَ وَهُمْ مُتَّكِئُونَ، وَوَبَّخَ عَدَمَ إِيمَانِهِمْ وَقَسَاوَةَ قُلُوبِهِمْ، لأَنَّهُمْ لَمْ يُصَدِّقُوا الَّذِينَ نَظَرُوهُ قَدْ قَامَ. 15وَقَالَ لَهُمُ: «اذْهَبُوا إِلَى الْعَالَمِ أَجْمَعَ وَاكْرِزُوا بِالإِنْجِيلِ لِلْخَلِيقَةِ كُلِّهَا. 16مَنْ آمَنَ وَاعْتَمَدَ خَلَصَ، وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ يُدَنْ. [/q-bible]



يقولوا الرسل :

(6)

[q-bible]إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ. وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ[/q-bible]



(7)

[q-bible]. 42 ‎واوصانا ان نكرز للشعب ونشهد بان هذا هو المعين من الله ديانا للاحياء والاموات‎ . 43 ‎له يشهد جميع الانبياء ان كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا[/q-bible][q-bible]
[/q-bible]




(8)

[q-bible]لأَنَّ قَلْبَ هَذَا الشَّعْبِ قَدْ غَلُظَ وَبِآذَانِهِمْ سَمِعُوا ثَقِيلاً وَأَعْيُنُهُمْ أَغْمَضُوهَا. لِئَلاَّ يُبْصِرُوا بِأَعْيُنِهِمْ وَيَسْمَعُوا بِآذَانِهِمْ وَيَفْهَمُوا بِقُلُوبِهِمْ وَيَرْجِعُوا فَأَشْفِيَهُمْ. فَلْيَكُنْ مَعْلُوماً عِنْدَكُمْ أَنَّ خَلاَصَ اللهِ قَدْ أُرْسِلَ إِلَى الأُمَمَ وَهُمْ سَيَسْمَعُونَ[/q-bible]



اولا اشكرك من كل قلبي((يا اخي فؤاد)) على سعة صدرك وعلى صراحتك وتقبلك لمناقشة ارائي
ثانيا انا معك ان الا لها العديد من المعاني ولكن هنا ماذا تعرب هو دا السؤال ف((الا)) بعد الجزم ((لم))ماذا تعرب ؟؟؟؟؟؟؟؟ فهنا اداة حصر وليست استثناء لانها بعد لم الجازمة





المسيح هو من يقدم الاجابة عليك :

[q-bible]

46وَقَالَ لَهُمْ: «هَكَذَا هُوَ مَكْتُوبٌ، وَهَكَذَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ وَيَقُومُ مِنَ الأَمْوَاتِ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ، 47وَأَنْ يُكْرَزَ بِاسْمِهِ بِالتَّوْبَةِ وَمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا لِجَمِيعِ الأُمَمِ، مُبْتَدَأً مِنْ أُورُشَلِيمَ. 48وَأَنْتُمْ شُهُودٌ لِذَلِكَ.
[/q-bible]
 
التعديل الأخير:

كرسماس

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 يونيو 2010
المشاركات
1,639
مستوى التفاعل
15
النقاط
0
الإقامة
القاهرة
الكتاب المقدس قال: جاء الى خاصته(خراف بيت اسرائيل) و خاصته لم تقبل واما الذين قبلوه(خراف اخرى ليست من بنى اسرائيل) فأعطاهم سلطان ان يصيروا ابناء الله اى المؤمنين باسمه



فهمت ولا لسه
 

مريم70

New member
عضو
إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
ارجوا من سيادتك ان تدلني على باقي اسباط بني اسرائيل اين كانت تعيش لان في فلسطين لم يكن الا سبطين اثنين فقط .....؟؟؟؟ امك مريم
 

!ابن الملك!

בן המלך &#1497
إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
4,035
مستوى التفاعل
178
النقاط
0
ارجوا من سيادتك ان تدلني على باقي اسباط بني اسرائيل اين كانت تعيش لان في فلسطين لم يكن الا سبطين اثنين فقط .....؟؟؟؟
ما علاقة الموضوع بسؤالك .. نحن هنا نتكلم بالدليل والبرهان .. وبايات كتابية ,

اولا : ما اهمية كلمة فلسطين هنا .. هل تعرفى اين ولد المسيح .. واين عاش المسيح وقدم خدمته .. ؟؟
ثانيا : اطرحى ما عندك باسلوب مباشر .

 
التعديل الأخير:

مريم70

New member
عضو
إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الموضوع له علاقة لان السيد المسيح قال ((ولي خراف اخرى ليست من هذا الحضير ......)) وقال (( لم ارسل الا لخراف بني اسرائيل الضالة ......)) وهذا يدل على : 1- انه مرسل لبني اسرائيل فقط 2- ان الخراف الاخرى ليست هي الامم كما تفضلتم به بل هم اسباط بنوا اسرايل الباقية والتي ليست في فلسطين.. اعتقد ان الامر واضح ثم انا سالتك لاعرف وجهة نظر المسيحيين حول باقي اسباط بني اسرائيل فقط لاننا كمسلمين لنا وجهة نظر قد تكون مختلفة بني الغالي بدون عصبية وبدون غضب لا تنسى انك تكلم امراة في مقام والدتك وعلى الاقل تحمل اسم انت تعتبره ام لالاهكثم نحن في قسم الشبهات فاللاسئلة بهذا الشكل مقبولة .
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
نبدا نقطة نقطة من الاول تانى
وقال (( لم ارسل الا لخراف بني اسرائيل الضالة ......))
قالها فين المسيح الجملة دى
وقالها تقرير لرسالته ام لتصحيح مفهوم خاطئ

ممكن حضرتك تقرى الموضوع كله الىل اتقال فيه الكلمة هنا
إِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً: «ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا».
23 فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: «اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!»
24 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».
25 فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!»
26 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».
27 فَقَالَتْ: «نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا!».
28 حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.


 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
من الواضح يا مدام مريم ان المسيح صحح مفهومين خطائين فى الفكر اليهودى عن المسيا
اولهم ان الامم كلاب
ثانيهم ان سياتى فقط لهم وليس لجميع الامم وقبائل الارض
وصحح الموقفين بقبول الامراة الكنعانية ولبى طلبها وطوب ايمانها

 
أعلى