حتمية الصعود من الناحية المنطقية_ للقمص صليب حكيم

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,099
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
638957549.gif

حتمية الصعود من الناحية المنطقية
للقمص صليب حكيم
أ - الرب يسوع أصلآ من السماء :

لأنه هناك منذ الأزل وقد رآه داود قديمآ فاستنجد به طالبآ إياه من العلاء صارخآ للآب " إرسل يدك من العَلاَء . أنقذنى ونجنى " (مز 144 : 7 ).
ومعروف أن يد الرب أو ذراع الرب تشير إلى شخص المسيح. وقد رآه زكريا أيضآ مُخْلِيا ذاته من مجده مُرْسَلآ إلى الأمم فقال " بَعْدَ المجدِ أرْسَلَنى إلى الأمم. أُحرك يدى عليهم فتعلمون أن رب الجنود قد أرْسَلَنِى". ( زك 2 : 8 , 9 ).

ويُعبر - ق. بولس عن إخلاء المسيح لذاته بصيرورته إنسانآ فيقول " أخلى نفسه آخذآ صورة عبد صائرآ فى شبه الناس " ( فى 2 : 7 ).
ويقرر الرب يسوع للفريسيين أنه من السماء " أنتم من أسفل أما أنا فمن فوق.
أنتم من هذا العالم أما أنا فلست من هذا العالم " ( يو 8 : 23 ). أى أنهم من أسفل لأنهم بشر نسلُ آدم من زرع هذا العالم. أما الرب يسوع فهو من فوق لأنه إله . ليس أصلآ من هذا العالم.
وسماوية المسيح يقررها يوحنا المعمدان بقوله عنه " الذى يأتى من فوق هو فوق الجميع. الذى يأتى من السماء هو فوق الجميع" (يو 3 : 31 ).
وهنا يؤكد المعمدان أن المسيح أتى من فوق من السماء , لذلك يجب أن يكون فوق الجميع أى فوقه هو وفوق جميع الأنبياء . والإيمان به يعلو على الإيمان بأى نبى . لأن من لا يؤمن به ليس له حياة أبدية. (يو 3 : 36 ).

 
التعديل الأخير:

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,099
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
حتمية الصعود من الناحية المنطقية(ب) _للقمص صليب حكيم

638957549.gif

حتمية الصعود من الناحية المنطقية
للقمص صليب حكيم

ب - وقد نزل من السماء ليصعد إليها ثانية :

فبما أن المسيح أصلآ من السماء وقد أخلى ذاته ونزل منها فلابد أن يعود إليها أيضآ . وقد تنبأ سليمان الحكيم " مَنْ صعد إلى السموات ونزل , ومن ثَبّتَ جميع أطراف الأرض .ما اسم ابنه إن عَرَفْت " ( أم 30 : 4 ).
واضح من النبوة أن الذى صعد هو الذى نزل وهو الله الذى ثَبتَّ أطراف الأرض وله ابن له اسم . وأن الله وابنه شخص واحد. لأنه يقول الله نزل وهو يقصد ابنه لأن الله لا ينزل ولكن ابنه نوره المولود منه هو الذى يمكن أن ينزل ويصعد دون انفصال عنه لأنهما واحد.

هذا أكده المسيح بتحقيقه ذات النص على صعوده إلى السماء . فقال " ليس أحد صعد إلى السماء إلا الذى نزل من السماء ابن الإنسان الذى هو فى السماء " (يو 3 : 13 ).
فمن صَعِدَ يكون يقينآ قد نزل أولآ وهو ابن الإنسان ( الذى يتكلم على الأرض ) هو فى نفس الوقت لأنه كائن فى حضن الآب (يو 1 : 18 ).
ويؤكد المسيح أيضآ بقوله " قد نزلت من السماء ". فلما تذمروا عليه وقالوا كيف يقول هذا إنى نزلت من السماء . قال لهم " أهذا يعثركم. فإن رأيتم ابن الإنسان صاعدآ إلى حيث كان أولآ " (يو 6 :38 , 62 ). فماذا تقولون ! أى أنه أراد أن يؤكد لهم أنهم عندما يرون ابن الإنسان صاعدآ إلى السماء سيتيقنون أنه حقآ كان قد نزل منها , وإلا ما كان صعد ليعود إليها .
ثم يحقق هذا - ق . بولس بقوله " الذى نزل هو الذى صعد أيضآ فوق جميع السموات " ( أف 4 : 10 ).
 
التعديل الأخير:

عادل نسيم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
73
النقاط
0
رد: حتمية الصعود من الناحية المنطقية(ب) _للقمص صليب حكيم

أخي أبو تربو
حتمية الصعود من الناحية المنطقية موضوع جميل وشيق
الرب يباركك ويحفظك
 

عادل نسيم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
30 نوفمبر 2009
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
73
النقاط
0
أخي أبو تربو
شكراً علي كلماتك المنتقاه والجميلة والرب معك يباركك ويحفظك
 

mero_engel

بنت المسيح
مشرف سابق
إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
13,193
مستوى التفاعل
262
النقاط
0
الإقامة
في حضن يسوع
معلومات بسيطه وقيمه
مشكور كتير
الرب يباركك
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,099
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
أخي أبو تربو
شكراً علي كلماتك المنتقاه والجميلة والرب معك يباركك ويحفظك
عفوآ أستاذى دى مش كلماتى
دى كلمات للقمص صليب حكيم
أشكرك أستاذى للمرور والمشاركة الطيبة
1283979612.gif
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,099
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
رد: حتمية الصعود من الناحية المنطقية(ب) _للقمص صليب حكيم

أخي أبو تربو
حتمية الصعود من الناحية المنطقية موضوع جميل وشيق
الرب يباركك ويحفظك
1195174772.gif
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
وهنا يؤكد المعمدان أن المسيح أتى من فوق من السماء , لذلك يجب أن يكون فوق الجميع أى فوقه هو وفوق جميع الأنبياء . والإيمان به يعلو على الإيمان بأى نبى . لأن من لا يؤمن به ليس له حياة أبدية. (يو 3 : 36 ).

شكرا للموضوع الجميل جداا والرائع الرب يبارككم

 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
رد: حتمية الصعود من الناحية المنطقية(ب) _للقمص صليب حكيم



منتهى الشكر



للموضوع الجميل و الرااائع جدااا

سلام الرب يسوع
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,099
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
وهنا يؤكد المعمدان أن المسيح أتى من فوق من السماء , لذلك يجب أن يكون فوق الجميع أى فوقه هو وفوق جميع الأنبياء . والإيمان به يعلو على الإيمان بأى نبى . لأن من لا يؤمن به ليس له حياة أبدية. (يو 3 : 36 ).

شكرا للموضوع الجميل جداا والرائع الرب يبارككم

أشكرك أستاذى للمرور والمشاركة الطيبة
1283979612.gif
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
رد: حتمية الصعود من الناحية المنطقية(ب) _للقمص صليب حكيم

1047450824.gif
 

Bnota_Zr†a

يسوع مُخلصي
عضو مبارك
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
وهنا يؤكد المعمدان أن المسيح أتى من فوق من السماء , لذلك يجب أن يكون فوق الجميع أى فوقه هو وفوق جميع الأنبياء . والإيمان به يعلو على الإيمان بأى نبى . لأن من لا يؤمن به ليس له حياة أبدية. (يو 3 : 36 ).
موضوع جميل
شكراا
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,099
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
حتمية الصعود من الناحية المنطقية(ج) _ للقمص صليب حكيم

638957549.gif

حتمية الصعود من الناحية المنطقية...
للقمص صليب حكيم

ج - نزوله بمثابة خروج من عند الآب تصحبه عودة :

لقد عَبَّر المسيح من مرة أن نزوله من السماء هو خروج من عند الآب . وقد تنبأ إشعياء - ن. " تقدموا إلىَّ . إسمعوا هذا لم أتكلم من البدء فى الخفاء. منذ وجوده أنا هناك " (إش 48 : 16 ). هنا صوت الأبن يعلن وجوده الأزلى عند الآب فيكون نزوله إلى الأرض بمثابة خروج من عند الآب.
وهذا ما قرره المسيح " خرجت من عند الآب وقد أتيت إلى العالم. وأيضآ أترك العالم وأذهب إلى الآب "
(يو 16 : 28 ).
أى أنه مولود من الآب منذ الأزل وكائن معه
(يو 1 : 2 ) لكنه خرج من عنده وأتى إلى العالم.
وذلك عندما نزل إلى بطن العذراء وأخذ منها جسدآ , وذلك ليتمم مشيئة الآب.وعندما يكمل هذه المشيئة لابد أن يذهب إلى الآب مرة أخرى.
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,099
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
حتمية الصعود من الناحية المنطقية(د) _ للقمص صليب حكيم

638957549.gif

حتمية الصعود من الناحية المنطقية...

للقمص صليب حكيم
د - نزوله بمثابة إرسالية من الآب
لابد أن يقضى بعدها إليه :


تنبأ إشعياء - ن . " منذ وجوده أنا هناك والآن السيد الرب أرسلنى وروحه "(إش 48 : 16 ).هنا يتكلم الأبن عن أزليته مع الآب ثم إرسال الآب له. وهذا حققه المسيح بقوله لليهود " الذى قدسه الآب وأرسله إلى العالم أتقولون له إنك تجدف لأنى قلت إنى ابن الله" (يو 10 : 36 ).
فالمسيح يؤكد أنه ابن الله وأن الآب أرسله إلى العالم بامتياز خاص هو أنه قَدَّسَه أى خصصه كوسيط أو قدسه بميلاده الأزلى منه أو بميلاده الزمنى من العذراء مريم الذى تم بالروح القدس. خلافآ لكل الأنبياء والقضاة الذين دعاهم الناموس آلهة وهم أبناء البشر.
فالمسيح لم يأت إلى العالم بإرادته المنفردة بل طبقآ لإرادة الآب التى تتفق مع إرادته. وبكل سرور رضى أن يكون مرسَلآ من الآب ليتمم مشيئته. وإذ تمم مشيئته كان لابد أن يمضى إليه لكى يقدم حصيلة إرساليته.
 
أعلى