الدين المسيحي يقوم كله على نص والكاتب مجهول .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
16 يناير 2007
المشاركات
67
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
القاهره
بسم الله الرحمن الرحيم

النصارى يقولون لابد من سفك الدماء حتى تحدث المغفرة ... رسالة العبرانيين ( 9 : 22 + 9 : 12 ) ( بدون سفك دم لا تحصل مغفرة ) من كاتب هذا النص ؟؟؟ كل علماء النصارى اتفقوا على ان كاتب هذا السفر مجهول ) منين جبت الكلام ده ؟؟؟ من كتاب ( التبشير التطبيقي للكتاب المقدس ) الذي طبع في مصر وهو كناب تعتبرونه كتاب عظيم يعني متقليش كتاب اي كلام ؟؟؟ انظر الى الكتاب صفحة ( 2635 ) يقول ( لأن اسم الكاتب لم يرد صراحة في نص الكتاب فقد اقترح الشراع عدة اسماء مثل ( لوقا بولس برنابا ... ) الخ .

الكاتب مجهوووووووووووول

ثانيا النص غير صحيح ... ليه اقلك ليه .

المغفرة تحصل بأشياء اخرى كثيرة غير الدم . مثل .

الدقيق ؟؟ اللاويين الاصحاح 5 العدد 11 – 12
المال ؟؟ الخروج ... الاصحاح 30 : 15
الجواهر ؟؟ العدد ... 31 – 50

الخلاصة /

اولا الكاتب مجهول .
ثانيا . النص غير صحيح .

الديانة النصرانية تقوم على كاتب مجهول ونص غير صحيح .

وما بني على باطل فهو باطل .

وبولس يقول ( اذا لم يكن المسيح قد قام فباطل ايماننا )

نقطة اخرى ........

المسيحية تقول ( ان القتل تم في شخص غير محدود ؟ والخطية غير محدودة .. ولكي تتم عملية الخلاص ضروري تتم في شخص غير محدود .... السؤال من هو الشخص الغير محدود ....... هو الله ....... الله قتل ؟؟؟؟!!! مات استغفروا الله وارجعوا الى عقولكم .

نقطة منفصلة .
متى الاصحاح 27 / العدد 9 .
( حينئذ تم ما قيل بأرميا ......... الخ .

ايه رأيك الكلام ده مش موجود بأرميا ........ نعمل ايه في الوحي بقه نصدقه انو وحي الله ؟؟؟؟

ومتى // 1 – 21 . يوسف النجار قال ( لانه يخلص شعبه من الخطايا ) هل انتم من شعبه ؟؟ هل انتم وانا من بني اسرائيل ؟؟؟؟
يوحنا 1 – 11 جاء الى خاصته وخاصته لم تقبله ...
اين الفداء والصلب ؟؟؟ اين قال يسوع في الانجيل انا جأت بسبب خطيئة ادم ؟؟؟

لا مناص لكم .

اين ادم في الانجيل هاتلي نص في الانجيل يتكلم عن ادم انه اخطأ وبعدين هيجي يسوع وينقتل على الصليب ليخلص الناس ؟؟؟
العقيدة التي تؤمنون بها غير موجودة في الانجيل .



الحمد لله على نعمة العقل والاسلام
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
اولا كاتب الرسالة الى العبرانيين هو بولس و ان كان البعض افترض غير ذلك لأن الاسلوب مختلف فذلك لأنه كان يكتب للعبرانيين و هو معروف انه رسول الأمم

المغفرة تحصل بأشياء اخرى كثيرة غير الدم . مثل .

الدقيق ؟؟ اللاويين الاصحاح 5 العدد 11 – 12
المال ؟؟ الخروج ... الاصحاح 30 : 15
الجواهر ؟؟ العدد ... 31 – 50

هذه حالات استثنائية يا زميل لمن هو غير قادر على شراء الذبيحة

المسيحية تقول ( ان القتل تم في شخص غير محدود ؟ والخطية غير محدودة .. ولكي تتم عملية الخلاص ضروري تتم في شخص غير محدود .... السؤال من هو الشخص الغير محدود ....... هو الله ....... الله قتل ؟؟؟؟!!! مات استغفروا الله وارجعوا الى عقولكم .

من قال هذا؟

بأتحاد لاهوت الكلمة بطبيعته البشرية فقد أله طبيعته البشرية دون تغير فى الطبيعة و انما تأله قيمى فقط اما لاهوت الكلمة فهو ساكن فى نور لا يدنى منه له وحده عدم الموت.

متى الاصحاح 27 / العدد 9 .
( حينئذ تم ما قيل بأرميا ......... الخ .

ايه رأيك الكلام ده مش موجود بأرميا ........ نعمل ايه في الوحي بقه نصدقه انو وحي الله ؟؟؟؟

هذا قمة الجهل لأن الشعب العبرانى كان يطلق على كل اسفار الانبياء ارميا

ومتى // 1 – 21 . يوسف النجار قال ( لانه يخلص شعبه من الخطايا ) هل انتم من شعبه ؟؟ هل انتم وانا من بني اسرائيل ؟؟؟؟

من قال هذا هو الملاك جبرائيل و ليس يوسف النجار و نعمة نحن من شعب المسيح

مت 28:19 فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس.

و نحن من الأمم و قد خلصنا المسيح من خطايانا

اع 10:43 له يشهد جميع الانبياء ان كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا

يوحنا 1 – 11 جاء الى خاصته وخاصته لم تقبله ...
اين الفداء والصلب ؟؟؟

تجده فى البشارات الاربعة

اين قال يسوع في الانجيل انا جأت بسبب خطيئة ادم ؟؟؟

يو 10:10 السارق لا يأتي الا ليسرق ويذبح ويهلك.واما انا فقد أتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم افضل.

هل هم كانوا امواتا من قبل ام ماذا يا زميل؟

العقيدة التي تؤمنون بها غير موجودة في الانجيل

أضحكتنى يا فتى :t33:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ماهذه الاكذوبة من جديد؟
من قال لك ان رسالة العبرانيين لا نعرفه؟
اقتباس عن حوار اخر من العضو المسلم الي هرب نوضح فيه ان بولس هو كاتب الرسالة


شهد القدماء أن بولس الرسول كتب هذه الرسالة، فتكلم عليها أغناطيوس في رسائله (107م) وتكلم عنها بوليكاربوس أسقف إزمير في رسالته إلى أهل فيلبي (108م) واستشهد بها جستن الشهيد في محاورته مع تريفو اليهودي (140م) وكثيراً ما استشهد بها أكلمندس الإسكندري على أنها رسالة بولس الرسول (194م) وشهد أوريجانوس (230م) بأنها رسالة بولس الرسول، وكذلك ديونسيوس أسقف الإسكندرية (247م) وغيرهم الكثير.
و الكتاب المقدس يشهد بذلك ايضا:
  • المصطلحات المستخدمة في العبرانيين تشبة ما استخدم في كولوسي و افسس و رومية
الرسول بولس نفسه اشار في عبرانين 13 و العدد 23
اِعْلَمُوا أَنَّهُ قَدْ أُطْلِقَ الأَخُ تِيمُوثَاوُسُ، الَّذِي مَعَهُ سَوْفَ أَرَاكُمْ، إِنْ أَتَى سَرِيعاً.

و كما نعلم تيموثاوس كان مرافق بولس
و فوق هذا كله يحسم لنا الرسول بطرس في رسالته الامر تماما بقوله في رسالته الثانية 3 و العدد 15
وَاحْسِبُوا أَنَاةَ رَبِّنَا خَلاَصاً، كَمَا كَتَبَ إِلَيْكُمْ أَخُونَا الْحَبِيبُ بُولُسُ أَيْضاً بِحَسَبِ الْحِكْمَةِ الْمُعْطَاةِ لَهُ،


و كما نعرف ان بطرس كتب رسالته للمسيحيين من اصل يهودي, المطرودين من اورشليم و المشتتين في اسيا الصغرى و هذا واضح من اول عدد من اول اصحاح من رسالته الاولى
بُطْرُسُ، رَسُولُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، إِلَى الْمُتَغَرِّبِينَ مِنْ شَتَاتِ بُنْتُسَ وَغَلاَطِيَّةَ وَكَبَّدُوكِيَّةَ وَأَسِيَّا وَبِيثِينِيَّةَ، الْمُخْتَارِينَ

سلام و نعمة​
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
فينك يا ابو اصحاب العقول؟

اذا كنت مش قد المحاورة و الشبهات, تورط حالك ليه؟
 

الحقيقة

New member
إنضم
20 يناير 2007
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ونعمة على الاسلام
اراجل جابلك تفسير معتمد من لدا المسيحين ..يعني هو لا بيقرا من الجرنان ولا بيشوف في التلفاز هو جاب الكتاب ورقم الصفحة..الكتاب هو التبشير التطبيقي للكتاب المقدس الصفحة ( 2635 ) وتقول الجملة.. لأن اسم الكاتب لم يرد صراحة في نص الكتاب فقد اقترح الشراع عدة اسماء مثل ( لوقا بولس برنابا ... انا عندي اسئلة كدا انا عايز افهم انتم بتكدبو الى حط الموضوع ولا بتكدبو المفسيرين.
دا تفسير تطبيقي الدي يستخدمه القصاوصة ولاباء عايز ايه دليل اكثر من كدا العقيدة المسيحية تقوم والكاتب مجهول .. مجهول يا عالم اين العقول
 

الحقيقة

New member
إنضم
20 يناير 2007
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فادي انت عارف انت بتكتب ايه في الردود يعني انت.. مؤمن بكل كلمة تكتبها ولهي نزعات بس.. احب اسمع تعليق حضرتك انت بيضهرلي انك مش فاهم انت بتعبد ايه ومعاند نفسك.. انت بترد في كل مرة بشكل واخد المسالة مسالة مسلم ومسيحي
و متناقض مع نفسك يعني لو شفت النور ربما لن تتبعه انا لا اقول لك كن مسلم ولكن اقول لك ابحث في المسيحية وقراء بحياد ..بعيدا عن يسوع بيحبك وضحى على شانك .. الغي قلبك وفتح عقلك الغي قلبك وفتح عقلك اسال الله ان يهديني واياك لطريق الحق
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
سلام ونعمة على الاسلام
اراجل جابلك تفسير معتمد من لدا المسيحين ..يعني هو لا بيقرا من الجرنان ولا بيشوف في التلفاز هو جاب الكتاب ورقم الصفحة..الكتاب هو التبشير التطبيقي للكتاب المقدس الصفحة ( 2635 ) وتقول الجملة.. لأن اسم الكاتب لم يرد صراحة في نص الكتاب فقد اقترح الشراع عدة اسماء مثل ( لوقا بولس برنابا ... انا عندي اسئلة كدا انا عايز افهم انتم بتكدبو الى حط الموضوع ولا بتكدبو المفسيرين.
دا تفسير تطبيقي الدي يستخدمه القصاوصة ولاباء عايز ايه دليل اكثر من كدا العقيدة المسيحية تقوم والكاتب مجهول .. مجهول يا عالم اين العقول

بص

التفسير التطبيقى ليس حجة علينا هذا الكتاب لم يكن له وجود قبل عام 98

احنا لا نكذب احد و هذا الكتاب به اخطاء تفسيرية كثيرة ولا يعرف من هو كاتبه اساسا الحجة الوحيدة التى علينا فى التفسير هى تفسير الاباء الاوليين غير ذلك ليس بحجة علينا

فادي انت عارف انت بتكتب ايه في الردود يعني انت.. مؤمن بكل كلمة تكتبها ولهي نزعات بس.. احب اسمع تعليق حضرتك انت بيضهرلي انك مش فاهم انت بتعبد ايه ومعاند نفسك.. انت بترد في كل مرة بشكل واخد المسالة مسالة مسلم ومسيحي
و متناقض مع نفسك يعني لو شفت النور ربما لن تتبعه انا لا اقول لك كن مسلم ولكن اقول لك ابحث في المسيحية وقراء بحياد ..بعيدا عن يسوع بيحبك وضحى على شانك .. الغي قلبك وفتح عقلك الغي قلبك وفتح عقلك اسال الله ان يهديني واياك لطريق الحق

انا لا اكتب حرفا و اقول حرفا لا اؤمن به فنصيحتى انت ان تبحث بنفسك واعمل عقلك و لا تعتمد على غيرك ولا تستقى المعرفة من مصادر مشبوهة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
..الكتاب هو التبشير التطبيقي للكتاب المقدس الصفحة ( 2635 ) وتقول الجملة.. لأن اسم الكاتب لم يرد صراحة في نص الكتاب فقد اقترح الشراع عدة اسماء مثل ( لوقا بولس برنابا ...

التبشير التطبيقي؟ :yahoo: هل فعلا عندك هذا الكتاب؟ ممكن رقم الاصدار و الطبعة و مكانها؟

اما بالنسبة لما ذكره التفسير التطبيقي, فهو نقل وجهات النظر لمن كتبه و الان بعد سنوات من البحث استطعنا ان نصادق على ان بولس هو كاتب الرسالة بالادلة التي ذكرناها اعلاه و من ضمن الكتاب المقدس

اي خدمة ثانية؟
 

الحقيقة

New member
إنضم
20 يناير 2007
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا عكون صريح معاك انا من مدة سمعة مناظرة حول هدا الموضوع ..ولاحظة ضعف المناضر المسيحي في الاجابة على هدا الموضوع ..وانت نفسك ردية وقلت نعم الكاتب مجهول لكن يقولون انه بولس ..وعليه مادم قالو ان الكتابة تاخد او تشبه طريقة كتابة بولس فهو بولس فهو بولس السؤال لان هل انا ممكن ااخد بالكتاب وتعاليمه والكاتب غير معروف
 

الحقيقة

New member
إنضم
20 يناير 2007
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اضنك ادكى من دالك انا ممكن اجيبلك رقم الاصدار وكل ما تريد لكن انا اعلم انك تعرف مااريد ان اقول وكل مسيحي يعرف دالك فلا تتغابا هل ممكن ان يوكل الله رسالة وانتم تقولون انها وحي يوكلها لشخص مجهول حتى ياتي واحد مسلم ويسالك الان ويقلك الدين المسيحي قائم والكاتب مجهول
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,228
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اضنك ادكى من دالك انا ممكن اجيبلك رقم الاصدار وكل ما تريد لكن انا اعلم انك تعرف مااريد ان اقول وكل مسيحي يعرف دالك فلا تتغابا هل ممكن ان يوكل الله رسالة وانتم تقولون انها وحي يوكلها لشخص مجهول حتى ياتي واحد مسلم ويسالك الان ويقلك الدين المسيحي قائم والكاتب مجهول

اولا على الاقل خلي عندك بعض الاحترام للاخر
ليه قلة الادب ديه؟
بعدين وضحنا و ذكرنا بالدليل و بشواهد كتابية ان بولس هو كاتب الرسالة
يبقى الكلام الفاضي بتاعك مش محتاجينه
يا ترد بدليل و برهان يا اكرمنا بسكوتك
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
هذا قمة الجهل لأن الشعب العبرانى كان يطلق على كل اسفار الانبياء ارميا

دليلك من موقع لو تكرمت؟
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
دليلك من موقع لو تكرمت؟

كان اباء اليهود و معلمينهم The Rabbis يقسمون الاسفار المقدسة للعهد القديم الى ثلاثة اقسام و هى اسفار الشريعة و القسم الثانى هو المزامير و القسم الثالث هو اسفار الانبياء (لو24:44) و كان يطلق على هذا القسم اسم ارميا و كان تقسيم اليهود لاسفار العهد القديم هكذا (1)
Genesis (Bereshit)
Exodus (Shemot)
Leviticus (Vayikra)
Numbers (Bemidbar)
Deuteronomy (Devarim)
Joshua (Yehoshua)
Judges (Shoftim)
1 Samuel (1 Shmuel)
2 Samuel (2 Shmuel)
1 Kings (1 Melakhim)
2 Kings (2 Melakhim)
Isaiah (Yisheyah)
Jeremiah (Yermiyah)
Ezekiel (Yechezqel)
Hosea (Hoshea)
Joel (Yoel)
Amos
Obadiah (Ovadyah)
Jonah (Yonah)
Micah (Mikhah)
Nahum (Nahum)
Habakkuk (Chavaquq)
Zephaniah (Tsephanyah)
Haggai (Haggai)
Zechariah (Zekharyah)
Malachi (Malakhi)
Psalms (Tehilim)
Proverbs (Mishlei)
Job (Iyov)
Song of Solomon (Shir Hashirim)
Ruth
Lamentations (Eichah)
Ecclesiastes (Qohelet)
Esther (Esther)
Daniel (Daniyel)
Ezra
Nehemiah (Nechemiyah)
1 Chronicles (1 Divrey Yamim)
2 Chronicles (2 Divrey Yamim)


ان الملاحظ المدقق سيجد ان سفر اشعياء قبل ارميا و هذا الان و لكن هل كان كذلك قديما لدى الشعب العبرانى؟؟؟

يجيبنا على ذلك المعلم ديفيد كيميشى “Radak,” Rabbi David Kimchi و هو احد كبار قادة اليهود و ذلك فى مقدمة مدخله الى سفر ارميا (3) فيقول

"A tradition of the Rabbins. This is the order of the prophets. The Book of Joshua, Judges, Samuel, Kings, Jeremiah, Ezekiel, Isaiah, and the twelve."

"تقليد المعلميين,هذا ترتيب الانبياء.كتاب يشوع,القضاة,صموئيل (4),الملوك (5),ارميا,حزقيال,اشعياء,و الاثنى عشر (6)"
ثم بعد ذلك بقليل يقول:

"But since Isaiah was before both Jeremiah and Ezekiel, he ought to have been set before them: but since the Book of Kings ends with destruction, and all Jeremiah is about destruction; and since Ezekiel begins with destruction and ends with comfort; and all Isaiah is about comfort, they joined destruction with destruction, and comfort with comfort "

"و لكن لأن اشعياء كان قبل ارميا و حزقيال كان يجب ان يوضع قبلهم و لكن لأن كتاب الملوك ينتهى بالدمار و كل ارميا يتكلم عن الدمار و لأن حزقيال يبدأ بالدمار و ينتهى بالراحة,و كل اشعياء عن الراحة , هم ربطوا الدمار بالدمار و الراحة بالراحة"

و من هذا نفهم الاتى:-

ان بالاساس كان اشعياء قبل ارميا و حزقيال لأنه كان موجود قبلهم و لكن لأن كتاب الملوك ينتهى بدمار اورشاليم و كل سفر ارميا عن دمار اورشاليم و حزقيال فى بداية سفره يبدأ بدمار اورشاليم و ينتهى براحة اورشاليم و كل اشعياء عن راحة اورشاليم فهم قد ربطوا بين اسفار الدمار و اسفار الخراب تدريجيا فأصبح الملوك الذى ينتهى بالدكار يليه مباشرة سفر ارميا الذى يتكلم بأكمله عن الدمار و من بعده حزقيال ثم اشعياء و بذلك اصبح سفر ارميا اول اسفار الانبياء و سميت اسفار الانبياء بأسمه اى "ارميا" و ايضا يؤيد كلام الراباى ديفيد Baba Bathra (7)
و بهذا تكون الاجابة الاولى قد اتضحت باقوال علماء اليهود نفسهم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) The Hebrew Tanach http://www.sacred-****s.com/bib/tan/index.htm
(3) R. David Kimchi in his preface to Jeremiah
(4) كان سفر صموئيل بالاصل كتاب واحد ثم قسموه الى قسمين
(5)كان سفر الملوك بالاصل كتاب واحد ثم قسموه الى قسمين
(6) يقصد الانبياء الصغار
(7)T. Bab. Bava Bathra, fol. 14. 2.
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يافادى

كل الكلام اللى انتا جبته مالوش دعوه بالسوال خالص

مضمون او محتوى اللى وضعته ان سفر ارميا قبل سفر اشيعاء ،وجبت عالم يهودى بيقول الكلام ده رائع بس العالم اليهودى لم يقل انهم كانوا يطلقوا على اسفار الانبياء ارميا بل انتا من قولت ذلك

واليك السوال مره اخرى مع اقتباس:

سميت اسفار الانبياء بأسمه اى "ارميا
الدليل من موقع عبرانى؟

فهمت السوال

والله الموفق
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انى منتظر ان ياتى الاستاذ فادى بدليل وان لم ياتى فيعتبر رده على الشبهه باطل واصبح كتابه فى طى النسيان
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الايوجد رد يا مشرفين السوال عام مدام لم اجد اجابه من المشرف

سميت اسفار الانبياء بأسمه اى "ارميا

من اين لكم هذا الكلام؟اى الدليل من موقع عبرانى؟

اظن ان القسم اسمه الرد على الشبهات ولم اجد رد لحد دلوقتى فلماذا!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله الموفق
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
Fadie الرب يباركك †

لأصحاب العقول

متى الاصحاح 27 / العدد 9 .
( حينئذ تم ما قيل بأرميا ......... الخ .

ايه رأيك الكلام ده مش موجود بأرميا ........ نعمل ايه في الوحي بقه نصدقه انو وحي الله ؟؟؟؟

شوف يا استاذ

النص العبري واضح

זכריה פרק יא

וָאֹמַר אֲלֵיהֶם, אִם־טוֹב בְּעֵינֵיכֶם הָבוּ שְׂכָרִי וְאִם־לֹא חֲדָלוּ; וַיִּשְׁקְלוּ אֶת־שְׂכָרִי שְׁלֹשִׁים כָּסֶף׃

سِفْرُ زَكَرِيَّا
اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ

12فَقُلْتُ لَهُمْ: "إِنْ حَسُنَ فِي أَعْيُنِكُمْ فَأَعْطُونِي أُجْرَتِي وَإِلاَّ فَامْتَنِعُوا". فَوَزَنُوا أُجْرَتِي ثَلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ.


وتحققت النبوئة

הבשורה על-פי מתי
פרק כז
ישוע לפני פילטוס

אָז נִתְקַיֵּם מַה שֶּׁנֶּאֱמַר בְּפִי יִרְמְיָהוּ הַנָּבִיא: "וַיִּקְחוּ שְׁלוֹשִׁים הַכֶּסֶף, אֶדֶר הַיְקָר אֲשֶׁר יָקַר מֵעַל בְּנֵי יִשְׂרָאֵל,

إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلسَّابِعُ وَاَلْعِشْرُونَ

حِينَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِإِرْمِيَا اَلنَّبِيِّ: "وَأَخَذُوا اَلثَّلاَثِينَ مِنَ اَلْفِضَّةِ ثَمَنَ اَلْمُثَمَّنِ اَلَّذِي ثَمَّنُوهُ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ


اذا اقرأ اولا الكتاب المقدس ثم تكلم
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
يافادى

كل الكلام اللى انتا جبته مالوش دعوه بالسوال خالص

مضمون او محتوى اللى وضعته ان سفر ارميا قبل سفر اشيعاء ،وجبت عالم يهودى بيقول الكلام ده رائع بس العالم اليهودى لم يقل انهم كانوا يطلقوا على اسفار الانبياء ارميا بل انتا من قولت ذلك

واليك السوال مره اخرى مع اقتباس:

سميت اسفار الانبياء بأسمه اى "ارميا
الدليل من موقع عبرانى؟

فهمت السوال

والله الموفق

هل انت تعرف العبرية حتى يضع امامك نصوص عبرية ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى