الثالوث الاقدس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فادي سعد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 أغسطس 2010
المشاركات
687
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سلام الرب

يا اخوان كان ايماني المسيحي مستقر الى ان قرات هذا الموضوع

-إنجيل متى الإصحاح 5 : 17 من أقوال المسيح عليه السلام : -" ما جئت لأنقض بل لأكمل "
أي أن الهدف من بعثته هو إتمام ما سبق من الشرائع وقد نصت شريعة موسى عليه السلام على التوحيد كما في سفر كما في سفر الخروج الإصحاح 20 : 3

# ............................... #

حرر بواسطة المشرف

النسخ واللصق ممنوع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

فادي سعد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 أغسطس 2010
المشاركات
687
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
نعم مسيحي ولكن انقل الاسالة من المنتديات الاسلامية
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
يا أخى الموضوع ثلاثة ارباعة تدليس وعدم فهم للعقائد المسيحيه ومحاولة تشويه لها
بالاضافه الى انه يحمل عدد من الاسئله وليس سؤال واحد
 

فادي سعد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 أغسطس 2010
المشاركات
687
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رجاء

الإلتزام بآداب الحديث


المشرف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
اهلا أخ فادي
ياريت بس يُنقل الموضوع لقسم الشبهات

أولا : الموضوع طويل و كعادة اي مسلم لا يتحدث أبدا في موضوع واحد
يميل الي حشو الكلام بكل المواضيع ليبدو صعبًا و مزدحما !!

لذلك سأجيب الآن قدر ما أستطيع و لي عودة مرة أخري للاستكمال

-إنجيل متى الإصحاح 5 : 17 من أقوال المسيح عليه السلام : -" ما جئت لأنقض بل لأكمل "
أي أن الهدف من بعثته هو إتمام ما سبق من الشرائع وقد نصت شريعة موسى عليه السلام على التوحيد كما في سفر الخروج الإصحاح 20 : 3 . لماذا لم يُعَرِّف المسيح عليه السلام والأنبياء السابقون بعقيدة التثليث ؟


بالنسبة للآية : ما جئت لأنقض بل لأكمل
يعتقد المسلم الساذج من خلال فكره الاسلامي القرآني
ان المسيح نبي جاء ليكمل شريعة موسي في التوراه
بشريعة عيسي في الانجيل

اما قصد المسيح انه أتي ليكمل ، فقد قَصَدَ انه سيكمل المكتوب عنه
سيكمل و يتمم النبوءات
سيكمل الفداء الذي اعد له الانبياء منذ بدايتهم
سيكمل العمل المرسل لأجله الذي هو الخلاص

فقد تمت كل رموز و نبوؤات الناموس ، بمجئ المسيح
أفسس الأصحاح 2 العدد 15 أَيِ الْعَدَاوَةَ. مُبْطِلاً بِجَسَدِهِ نَامُوسَ الْوَصَايَا فِي فَرَائِضَ، لِكَيْ يَخْلُقَ الِاثْنَيْنِ فِي نَفْسِهِ إِنْسَاناً وَاحِداً جَدِيداً، صَانِعاً سَلاَماً،

بالنسبة للتوحيد ، فجيد ان المسلم ذكر هذه الآية التي هي الاوضح علي الاطلاق في مفهوم التوحيد
و الادق في التعبير
فالكتاب يقول :
3 لا يَكُنْ لَكَ الِهَةٌ اخْرَى امَامِي.

فهل المسيح اله آخر ، ام انه هو نفسه يهوه الذي تجسد في صورة انسان؟!!

تيموثاوس 1 الأصحاح 3 العدد 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ، تَبَرَّرَ فِي الرُّوحِ، تَرَاءَى لِمَلاَئِكَةٍ، كُرِزَ بِهِ بَيْنَ الأُمَمِ، أُومِنَ بِهِ فِي الْعَالَمِ، رُفِعَ فِي الْمَجْدِ.

يعتقد المسلم بفكره القرآني أن المسيح هو بشر ، و نحن ألهناه
اما الحقيقة المعلنة في الكتاب صريحة أن الله هو الذي تجسد و ظهر في الجسد
فهل بظهور الله في الجسد ، يكون (الهة أخري أمامي)؟

نعود و نذكر هذه الآية :
التثنية الأصحاح 6 العدد 4 «إِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ: الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.

الرب إلهنا (إيلوهيم) رب واحد

فالآية تتعدي كونها تتحدث عن الوحدانية ، بل تتحدث بالفعل عن الثالوث
فهل تخبر اليهود ان (إيلوهيم) الذي هو بصيغة الجمع
حيث (إيل) معناها اله أو متألِّه
و (إيلوه) معناها الاله أو المتألِّه

و إيلوهــيم هي صيغة الجمع
فما قصد الله من ان يذكر اسمه بصيغة الجمع و يتبعها بكلمة (رب واحد)؟!!

و في كل هذا الموضوع
المسلم يحاول بائسا ان يثبت ان الآب و الابن و الروح القدس هم ثلاثة آلهة !!

ولكنه قد ذكر العهد القديم مشكورًا ، و أنا سأذكر كلام المسيح
مرقس الأصحاح 12 العدد 29 فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.

و نأخذ خطوة أخرى للأمام مع الرسل و إيمانهم
أفسس الأصحاح 4 العدد 5 رَبٌّ وَاحِدٌ، إِيمَانٌ وَاحِدٌ، مَعْمُودِيَّةٌ وَاحِدَةٌ،

فليس هناك قول آخر يقول بخلاف ان هناك أكثر من اله !!

آخر نقطة في أول سؤال ، و عدم اعتراف الانبياء بالثالوث !!
فيمكنك - اختصارًا للوقت و الجهد - قراءة هذا الموضوع
الثالوث في العهد القديم - رد على شبهه

فحقيقة الثالوث معلنة من أول ثلاث آيات في الكتاب المقدس

1 فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالارْضَ.
2 وَكَانَتِ الارْضُ خَرِبَةً وَخَالِيَةً وَعَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ ظُلْمَةٌ وَرُوحُ اللهِ يَرِفُّ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ.
3 وَقَالَ اللهُ: «لِيَكُنْ نُورٌ» فَكَانَ نُورٌ.

خلق الله = الله الخالق = الآب
روح الله = الروح القدس
قال الله = بكلمته = الابن

و أيضًا
{ تقدموا اليّ اسمعوا هذا. لم اتكلم من البدء في الخفاء. منذ وجوده انا هناك والآن السيد الرب ارسلني وروحه } ( اشعياء 48 : 16 )

هذا مجرد مثال للاشارة ، لكن عليك قراءة الموضوع ككل

يتبع
 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
لماذا لم يُعَرِّف المسيح عليه السلام والأنبياء السابقون بعقيدة التثليث ؟
سؤال خاطئ لانه يقول ان السيد المسيح لم يكن عارفا بالثالوث وهاهى الأدله
حادثة الظهور الالهى فى بداية خدمة الرب يسوع له المجد

[q-bible]16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء و اذا السماوات قد انفتحت له فراى روح الله نازلا مثل حمامة و اتيا عليه* 17 و صوت من السماوات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت*(متى 3: 16، 17)
[/q-bible]مناجاة السيد المسيح للآب
[q-bible] في تلك الساعة تهلل يسوع بالروح و قال احمدك ايها الاب رب السماء و الارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء و الفهماء و اعلنتها للاطفال نعم ايها الاب لان هكذا صارت المسرة امامك* 22 و التفت الى تلاميذه و قال كل شيء قد دفع الي من ابي و ليس احد يعرف من هو الابن الا الاب و لا من هو الاب الا الابن و من اراد الابن ان يعلن له*(لوقا 10 : 21 ،22)[/q-bible]
وصية السيد المسيح لتلاميذه
19[q-bible] فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس* 20 و علموهم ان يحفظوا جميع ما اوصيتكم به و ها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر امين*(متى 28 : 19)
[/q-bible]
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
-إنجيل متى الإصحاح 6 : 24 من أقوال المسيح عليه السلام : -" لا يقدر أحد أن يخدم سيدين"
فكيف يقدر أن يخدم ثلاثة آلهة ؟!

كالعادة ، البتر البتر
متى الأصحاح 6 العدد 24 «لاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْدِمَ سَيِّدَيْنِ لأَنَّهُ إِمَّا أَنْ يُبْغِضَ الْوَاحِدَ وَيُحِبَّ الآخَرَ أَوْ يُلاَزِمَ الْوَاحِدَ وَيَحْتَقِرَ الآخَرَ. لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَخْدِمُوا اللَّهَ وَالْمَالَ.

فمن قال لفظ ثلاثة آلهة فهو انسان ليس لديه عقل !!

فنحن نخدم الله أبونا السماوي المتجسد في شخص المسيح الساكن فينا بروحه القدوس

فأين الثلاثة آلهة هنا يا ترى؟
انهم في خيال كاتب الموضوع

-إنجيل متى الإصحاح 15 : 9 من أقوال المسيح عليه السلام : - " وباطل يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس "
شهادة من المسيح عليه السلام على بطلان عقيدة أتباعه

كالعادة ، البتر البتر
1 حِينَئِذٍ جَاءَ إِلَى يَسُوعَ كَتَبَةٌ وَفَرِّيسِيُّونَ الَّذِينَ مِنْ أُورُشَلِيمَ قَائِلِينَ:
2 «لِمَاذَا يَتَعَدَّى تَلاَمِيذُكَ تَقْلِيدَ الشُّيُوخِ فَإِنَّهُمْ لاَ يَغْسِلُونَ أَيْدِيَهُمْ حِينَمَا يَأْكُلُونَ خُبْزاً؟»
3 فَأَجَابَ: «وَأَنْتُمْ أَيْضاً لِمَاذَا تَتَعَدَّوْنَ وَصِيَّةَ اللَّهِ بِسَبَبِ تَقْلِيدِكُمْ؟
4 فَإِنَّ اللَّهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ وَمَنْ يَشْتِمْ أَباً أَوْ أُمّاً فَلْيَمُتْ مَوْتاً.
5 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَقُولُونَ: مَنْ قَالَ لأَبِيهِ أَوْ أُمِّهِ: قُرْبَانٌ هُوَ الَّذِي تَنْتَفِعُ بِهِ مِنِّي. فَلاَ يُكْرِمُ أَبَاهُ أَوْ أُمَّهُ.
6 فَقَدْ أَبْطَلْتُمْ وَصِيَّةَ اللَّهِ بِسَبَبِ تَقْلِيدِكُمْ!
7 يَا مُرَاؤُونَ! حَسَناً تَنَبَّأَ عَنْكُمْ إِشَعْيَاءُ قَائِلاً:
8 يَقْتَرِبُ إِلَيَّ هَذَا الشَّعْبُ بِفَمِهِ وَيُكْرِمُنِي بِشَفَتَيْهِ وَأَمَّا قَلْبُهُ فَمُبْتَعِدٌ عَنِّي بَعِيداً.
9 وَبَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا النَّاس
ِ».

فالمسيح هنــــا يوبخ اليهود علي طريقة عبادتهم
فلماذا يوبخهم؟
لأنهم يبطلون وصايا الله مثل (أكرم أباك و أمك)
و يتمسكون بوصايا الناس مثل غسل الأيدي قبل الأكل !!
و ذكر نبوءة سفر اشعياء عنهم انهم مراؤون ، يعبدون بألسنتهم فقط
أما قلوبهم فبعيدة عن الرب

فما علاقة هذا بالموضوع من قريب أو من بعيد؟

شفقةً بالأخ المسلم لن اعلق عليه ، فهو في حالة يرثي لها
لذلك يلجأ لاقتطاع الآية لكي لا ينكشف أمره

ننتقل للتالي ، يتبع
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
..............................


وللرد علي مثل تلك الترهات نقول بنعمة الرب :

لم يقصد السيد المسيح بكلامه أنه ليس صالحاً لأنه ليس هو الله! فهو تقدس اسمه لم يقل للشاب "لا تدعوني صالحاً" بل قال: "لماذا تدعوني صالحاً ؟" وهنالك فرق شاسع بين (لا) النافية و(لماذا) التي للإستفهام. لقد قصد الرب بقوله للشاب "لماذا تدعوني صالحاً" ؟ أمرين:

الأمر الأول: أراد أن يكشف عن حقيقة شخصه لذلك الشاب.

فقول السيد المسيح للشاب: لماذا تدعوني صالحاً. لا ينفي عنه صفة الصلاح و الألوهية، لكنه قصد أن يقول له: بأي مقياس (لماذا) أنت تدعوني صالحاً؟ هل بمقياس الصلاح البشري كما تدعون بعضكم البعض وتلقبون معلميكم؟ أم بمقياس الصلاح الإلهي لأنك رأيت أعمالي ومعجزاتي التي لا يستطيع البشر فعلها؟ إن كنت تقصد أنني صالح بمقياس الصلاح الإلهي فهذا يعني أنني الله. فإن كنت تعترف بصلاحي بالمقياس الإلهي وجب عليك أن تعترف بأنني الله وتؤمن بي. وكأن السيِّد الرب يقول له: إن آمنت إني أنا الله فلتقبلني هكذا وإلا فلا فائدة ترجي منك. فهو لم يقل له "لا تدعوني صالحًا"، إنّما رفض أن يدعوه هكذا كمجرد لقب، ما لم يؤمن بحق أنه الصالح وحده.

نعم إن المسيح هو وحده الصالح و الكلي الصلاح وصلاحه هو الصلاح المُطلق، فهو الذي قال عن نفسه بالحق
[q-bible] "أنا هو الراعي الصالح" (إنجيل يوحنا 10 : 11).[/q-bible]
لأنه بالحقيقة الإله المتجسد
[q-bible]"عظيم هو سر التقوي الله ظهر في الجسد" (تيموثاوس الأولى 3 : 16).[/q-bible]
وهو وحده المنَّزه عن الخطأ، حتي أنَّ أعداءه ومبغضيه لم يجدوا فيه علَّة واحدة، فعندما سألهم ذات مرة
[q-bible]"من منكم يبكتني علي خطيةٍ" (يوحنا 8 : 46)[/q-bible]
. لم يستطع أحد منهم أن يذكر له خطية واحدة فعلها. وشهد له تلاميذه الأطهار فقال عنه بطرس:
[q-bible] "الذي لم يفعل خطية ولا وُجد في فمه مْكْرٌ" (1 بطرس 2: 22).[/q-bible]
وشهد له بولس قائلاً عنه
[q-bible]"قدوس بلا شر ولا دنس قد انفصل عن الخطاة وصارأعلى من السموات" (عبرانين 7: 26). [/q-bible]
بل فوق هذا وذاك شهد له الآب من السماء قائلاً
[q-bible]"هذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ" (إنجيل متى 3 : 17)[/q-bible]
. وليست شهادة أعظم من شهادة الآب.

الأمر الثاني : أراد أن يكشف عن حقيقة عجز الإنسان عن عمل الصلاح.

لقد أجاب السيد المسيح الشاب حسب اعتقاده فيه ونظرته اليه، لأنه لم يكن يعتقد أن المسيح هو الله بل كان يعتقد أنه أحد معلمي الدين، فقد اِعتاد اليهود دعوة رجال الدين بلقب "المعلم الصالح" وهذا اللقب لا يليق إلا بالله وحده، لذلك أراد السيِّد تحذيرهم بطريقة غير مباشرة فانتهز المسيح هذه الفرصة، وأجاب الشاب بالإجابة التي تصحّح اعتقاده في هؤلاء المعلّمين وكأنه يقول له: إن كنت تعتقد أنني مجرد معلّم، فاعلم أنه ليس هناك معلم صالح على الإطلاق، إذ أن جميع الناس إن لم يكونوا خطاة بأفعالهم، فهم خطاة بطبيعتهم وأفكارهم، فليس هناك كائن يستحق أن يُقال عنه إنه صالح سوى الله وحده.

لقد سأله الشاب: أي صلاح أعمل لتكون لي الحياة الأبدية. وهو سؤال يفترض أن لدي الإنسان المقدرة على عمل الصلاح. وهذا غير صحيح إذ
[q-bible] "الجميع زاغوا وفسدوا معاً. ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد" ( رومية 12:3).[/q-bible]
وهذا هو السبب الذي من أجله قال الرب للشاب "ليس أحد صالحاً إلا واحد وهو الله". لقد أوضح الرب لذلك الشاب خطأه في فهمه لمعني الصلاح.

فالسيد المسيح عندما يقول
[q-bible] " فكونوا أنتم كاملين كما كما أن أباكم الذي في السموات هو كامل" (إنجيل متى 5 : 48).[/q-bible]
لا يقصد الكمال بمعناه المطلق لأنه مقصور علي الله فقط، فالله فقط هو الكامل، ولن يبلغ الأنسان الذي زاغ وفسد وأعوزه مجد الله درجة الكمال المطلق أبداً ولكنه يقصد أن نسير في طريق الكمال ونجاهد قدر استطاعتنا أن نسلك بالكمال وعلي هذا القياس أيضاً أمر الصلاح، فحتي لو وُصف أنسان بانه كامل أو صالح فهو وصف لسلوكه بطريق الكمال والصلاح.

عندما يسبغ الكتاب المقدس صفة الكمال علي إنسان ما كما قال الوحي عن أيوب [q-bible]"وكان هذا الرجل كاملاً ومستقيماً" (إيوب 1 :1).[/q-bible]
فلا يعني ذلك الكمال المطلق بل يعني أنه يسلك بالكمال، فهل كان ايوب كاملاً حقاً؟! بالطبع لا، فجميعنا نعلم أنَّ نقطة ضعف أيوب وخطيئته كانت في بره الذاتي لذلك سمح الله للشيطان أن يجربه حتي يتنبه ويفيق من وهمه ونجحت معه هذه الطريقة.

فأي صلاح يراه الإنسان في ذاته بعد قول الرب
[q-bible]"كذلك أنتم أيضاً متي فعلتم كل ما أُمرتم به فقولوا إننا عبيد بطَّالون. لأننا عملنا ما كان يجب علينا" (أنجيل لوقا 17 : 10).[/q-bible]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
يُغلق للتكرار

وللسائل تحذير

بعدم النسخ واللصق

والحديث بطريقة تحوي إحترام لبقية الأعضاء
 
التعديل الأخير:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
نعم مسيحي ولكن انقل الاسالة من المنتديات الاسلامية


نريد أسئلة نابعة من تفكيرك ... وليس نقل لأفكار الآخرين

يجب أن ُتقدر نفسك وتحترمها ... ولا تسمح لأحد أن يسوق أفكارك

إذا كنت مسيحي
إجلس مع إخوتك في المسيح واسأل عما في قلبك
ولا تجلس مع أعداء صليب المسيح وتتوقع أنك ستقترب من المسيح
فيلبي 3 : 18
لأَنَّ كَثِيرِينَ يَسِيرُونَ مِمَّنْ كُنْتُ أَذْكُرُهُمْ لَكُمْ مِرَاراً، وَالآنَ أَذْكُرُهُمْ أَيْضاً بَاكِياً، وَهُمْ أَعْدَاءُ صَلِيبِ الْمَسِيحِ،

المعرفة ثمينة ... ولا تُعطي إلا لمن يطلبها بشوق


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى