منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية المرشد الروحي

الملاحظات

إضافة رد

الموضوع: شويه حكم من الانجيل

أدوات الموضوع
قديم 11-02-2007, 11:17 AM   #1
جاسى
عضوه مباركه من يسوع
 
الصورة الرمزية جاسى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: على قدميه وبين ذراعيه
المشاركات: 5,877
 نقاط التقييم 104 نقاط التقييم 104
افتراضي

شويه حكم من الانجيل


حكم
‎•‎ أيأخذ إنسان نارا في حضنه ولا تحترق ثيابه. أويمشي إنسان على الجمر ولا تكتوي‎ ‎رجلاه. (أمثال 6: ‏‏27 و28‏‎) ‎
‎•‎ من يوبخ مستهزئا يكسب لنفسه هوانا ومن ينذر شريرا يكسب عيبا. لا توبخ مستهزئا‎ ‎لئلا يبغضك. وبخ ‏حكيما فيبك. (أمثال 9: 7 و 8‏‎) ‎
‎•‎ كثرة الكلام لا تخلو من معصية. أما الضابط شفته فعاقل. (أمثال 10: 19‏‎) ‎
‎•‎ موازين غش مكرهة الرب والوزن الصحيح رضاه. (أمثال 11: 1‏‎) ‎
‎•‎ حيث لا تدبير يسقط الشعب. أما الخلاص فبكثرة المشيرين. (أمثال 11: 14‏‎) ‎
‎•‎ يوجد من يفرّق فيزداد أيضا ومن يمسك أكثر من اللائق وإنما إلى الفقر. (أمثال‎ 11: 24) ‎
‎•‎ الغم في قلب الرجل يحنيه والكلمة الطيبة تفرحه. (أمثال 12: 25‏‎) ‎
‎•‎ يوجد من يتغانى ولا شيء عنده ومن يتفاقر وعنده غنى جزيل. (أمثال 13: 7‏‎) ‎
‎•‎ حياة الجسد هدوء القلب ونخر العظام الحسد. (أمثال 14: 30‏‎) ‎
‎•‎ ظالم الفقير يعير خالقه ويمجّده راحم المسكين. (أمثال 14: 31‏‎) ‎
‎•‎ البر يرفع شأن الأمة وعار الشعوب الخطية. (أمثال 14: 34‏‎) ‎
‎•‎ مقاصد بغير مشورة تبطل وبكثرة المشيرين تقوم. (أمثال 15: 22‏‎) ‎
‎•‎ للإنسان فرح بجواب فمه والكلمة في وقتها ما أحسنها. (أمثال 15: 23‏‎) ‎
‎•‎ المولع بالكسب يكدر بيته. والكاره الهدايا يعيش. (أمثال 15: 27‏‎) ‎
‎•‎ القليل مع العدل خير من دخل جزيل بغير حق. (أمثال 16: 8‏‎) ‎
‎•‎ الكلام الحسن شهد عسل حلو للنفس وشفاء للعظام. (أمثال 16: 24‏‎) ‎
‎•‎ تاج جمال شيبة توجد في طريق البر. (أمثال 16: 31‏‎) ‎
‎•‎ البوطة للفضة والكور للذهب وممتحن القلوب الرب. (أمثال 17: 3‏‎) ‎
‎•‎ المستهزئ بالفقير يعير خالقه. والفرحان ببلية لا يتبرأ. (أمثال 17: 5‏‎) ‎
‎•‎ تاج الشيوخ بنو البنين وفخر البنين آباؤهم. (أمثال 17: 6‏‎) ‎
‎•‎ الانتهار يؤثر في الحكيم أكثر من مئة جلدة في الجاهل. (أمثال 17: 10‏‎) ‎
‎•‎ مبرئ المذنب ومذنب البريء كلاهما مكرهة الرب. (أمثال 17: 15‏‎) ‎
‎•‎ الصديق يحب في كل وقت. أما الأخ فللشدة يولد. (أمثال 17: 17‏‎) ‎
‎•‎ كلمات فم الإنسان مياه عميقة. نبع الحكمة نهر متدفق. (أمثال 18: 4‏‎) ‎
‎•‎ روح الإنسان تحتمل مرضه. أما الروح المكسورة فمن يحملها. (أمثال 18: 14‏‎) ‎
‎•‎ الأول في دعواه محق. فيأتي رفيقه ويفحصه. (أمثال 18: 17‏‎) ‎
‎•‎ الخمر مستهزئة. المسكر عجاج ومن يترنح بهما فليس بحكيم. (أمثال 20: 1‏‎) ‎
‎•‎ أكثر الناس ينادون كل واحد بصلاحه أما الرجل الأمين فمن يجده. (أمثال 20: 6‏‎) ‎
‎•‎ معيار فمعيار مكيال فمكيال كلاهما مكرهة عند الرب. (أمثال 20: 10‏‎) ‎
‎•‎ ردي ردي يقول المشتري وإذا ذهب فحينئذ يفتخر. (أمثال 20: 14‏‎) ‎
‎•‎ من يسد أذنيه عن صراخ المسكين فهو أيضا يصرخ ولا يستجاب. (أمثال 21: 13‏‎) ‎
‎•‎ الصيت أفضل من الغنى العظيم والنعمة الصالحة أفضل من الذهب. (أمثال 22: 1‏‎) ‎
‎•‎ الغني والفقير يتلاقيان. صانعهما كليهما الرب. (أمثال 22: 2‏‎) ‎
‎•‎ شوك وفخوخ في طريق الملتوي. ومن يحفظ نفسه يبتعد عنها. (أمثال 22: 5‏‎) ‎
‎•‎ لا تقل كما فعل بي هكذا أفعل به. أرد على الإنسان مثل عمله. (أمثال 24: 29‏‎) ‎
‎•‎ تفاح من ذهب في مصوغ من فضة كلمة مقولة في محلها. (أمثال 25: 11‏‎) ‎
‎•‎ أوجدت عسلا فكل كفايتك لئلا تتخم فتتقيأه. (أمثال 25: 16‏‎) ‎
‎•‎ اجعل رجلك عزيزة في بيت قريبك لئلا يمل منك فيبغضك. (أمثال 25: 17‏‎) ‎
‎•‎ إن جاع عدوك فأطعمه وان عطش فاسقه ماء. فانك تجمع جمرا على رأسه والرب يجازيك‎. (‎أمثال 25: ‏‏22‏‎) ‎
‎•‎ مياه باردة لنفس عطشانة الخبر الطيب من أرض بعيدة. (أمثال 25: 25‏‎) ‎
‎•‎ أكل الكثير من العسل ليس بحسن وطلب الناس مجد أنفسهم ثقيل. (أمثال 25: 27‏‎) ‎
‎•‎ أرأيت رجلا حكيما في عيني نفسه. الرجاء بالجاهل أكثر من الرجاء به. (أمثال 26‏‎: 12) ‎
‎•‎ من يحفر حفرة يسقط فيها ومن يدحرج حجرا يرجع عليه. (أمثال 26: 27‏‎) ‎
‎•‎ لا تفتخر بالغد لأنك لا تعلم ماذا يلده يوم. (أمثال27: 1‏‎) ‎
‎•‎ ‎ ‎النفس الشبعانة تدوس العسل، وللنفس الجائعة كل مر حلو. (أمثال 27: 7‏‎) ‎
‎•‎ الجار القريب خير من الأخ البعيد. (أمثال 27: 10‏‎) ‎
‎•‎ من يبارك قريبه بصوت عال في الصباح باكرا يحسب له لعنا. (أمثال 27: 14‏‎) ‎
‎•‎ الحديد بالحديد يحدد والإنسان يحدد وجه صاحبه. (أمثال 27: 17‏‎) ‎
‎•‎ من يكتم خطاياه لا ينجح ومن يقر بها ويتركها يرحم. (أمثال 28: 13‏‎) ‎
‎•‎ السالك بالكمال يخلص والملتوي في طريقين يسقط في إحداهما. (أمثال28: 18‏‎) ‎
‎•‎ محاباة الوجوه فليست صالحة فيذنب الإنسان لأجل كسرة خبز. (أمثال 28: 21‏‎) ‎
‎•‎ إذا ساد الصديقون فرح الشعب وإذا تتسلط الشرير يئن الشعب. (أمثال 29: 2‏‎) ‎
‎•‎ بلا رؤيا يجمح الشعب. أما حافظ الشريعة فطوباه. (أمثال 29: 18‏‎) ‎
‎•‎ أرأيت إنسانا عجولا في كلامه. الرجاء بالجاهل أكثر من الرجاء به. (أمثال 29‏‎: 20) ‎
‎ ‎
جاسى غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 15-02-2007, 02:32 PM   #2
REDEMPTION
أنت عظيم يا الله
 
الصورة الرمزية REDEMPTION
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: على الصخره ..
المشاركات: 3,487
ذكر
 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549
+


حكم حية ورائعه يا جاسى ... فعلا أشكرك كثيراً عليها ..

‎ روح الإنسان تحتمل مرضه. أما الروح المكسورة فمن يحملها. (أمثال 18: 14‏‎) ‎


ما أروع كنوزنا المقدسة .. فإن أراد المرء إستخلاص حكمة من الكتاب المقدس .. سيجد نفسه امام الكتاب المقدس كله حرف حرف .. فالكتاب المقدس كله دُرر و زخائر تفوق الوصف بالفعل .. أتذكر رواية عن داروين و هو على فراش المرض أنه قال لإبنته : احضرى لى الكتاب .. فقالت له إبنته : الكتاب المقدس يا أبى ؟ .. فأجابها : و هل يوجد كتاب آخر يستحق ان نُطلق عليه لفظ (( الكتاب )) ؟! ...

فعلا .. لا يوجد أى كتاب فى العالم بأسره أثر فى البشرية .. و أضاف إليها قيم و روائع سوى الكتاب المقدس وحده ... فكم من شهداء عظام ضحوا بحياتهم من اجل نشر كلمته .. و ماذا كانت النتيجة ؟ ... إيمان أكثر من ثلثى العالم كله ... يالها من نتيجة

فكما قال غاندى الزعيم الهندى أن الكتاب المقدس هو تاج الكُتب .. و الموعظة على الجبل هى دُرة هذا التاج .. و الحقيقة أننى أجد أن قول الزعيم غاندى يفتقر إلى الدقة بعض الشىء بالرغم من انه صدر من زعيم يعتنق البوذية .. إذ أنه لا توجد شبه مقارنة بين الكتاب المقدس و سائر الكتب الموجوده فى العالم كله .. ما طبع منها .. و ما لم يُطبع بعد ..

نشكرك يا إلهنا الحى ...

من اجل كلمتك الحية ..

الفعالة ..
REDEMPTION غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 15-02-2007, 04:28 PM   #3
meraaa
†كن ضامنى عند نفسك†
 
الصورة الرمزية meraaa
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: بين كفوف ملك الملوك
المشاركات: 2,625
 نقاط التقييم 157 نقاط التقييم 157
شكرااااااا ياجاسى حكم رائعه اوىىىىىىى بجد
المستهزئ بالفقير يعير خالقه. والفرحان ببلية لا يتبرأ. بس انا عندى سؤال فى الايه دى هو مش المفروض الواحد لو فى ازمه او فيه بليه مش المفروض يبقه بيشكر ربنا ومش يتذمر ازاى هنا بيقول (الفرحان ببليه لايتبرا) 000وشكرا ياجاسى ربنا يباركك
meraaa غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 15-02-2007, 09:57 PM   #4
REDEMPTION
أنت عظيم يا الله
 
الصورة الرمزية REDEMPTION
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: على الصخره ..
المشاركات: 3,487
ذكر
 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meraaa مشاهدة المشاركة
شكرااااااا ياجاسى حكم رائعه اوىىىىىىى بجد
المستهزئ بالفقير يعير خالقه. والفرحان ببلية لا يتبرأ. بس انا عندى سؤال فى الايه دى هو مش المفروض الواحد لو فى ازمه او فيه بليه مش المفروض يبقه بيشكر ربنا ومش يتذمر ازاى هنا بيقول (الفرحان ببليه لايتبرا) 000وشكرا ياجاسى ربنا يباركك
+

سلام ونعمه ..

المقصود هنا ببلية يا ميرا هو .. بلية غيره .. بمعنى أن الإنسان الذى يفرح ببلية غيره لا يتبرأ أى لا ينجو من العقاب .. كما ورد فى سفر عوبديا ( 12 - 16 ) " الفرحان ببلية غيره سيجازيه الله "
REDEMPTION غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 15-02-2007, 10:03 PM   #5
meraaa
†كن ضامنى عند نفسك†
 
الصورة الرمزية meraaa
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: بين كفوف ملك الملوك
المشاركات: 2,625
 نقاط التقييم 157 نقاط التقييم 157
شكراااااااا ياطارق على التوضيح الف شكر
ربنا يباركك
meraaa غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 23-02-2007, 04:13 PM   #6
جاسى
عضوه مباركه من يسوع
 
الصورة الرمزية جاسى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: على قدميه وبين ذراعيه
المشاركات: 5,877
 نقاط التقييم 104 نقاط التقييم 104
شكرا اوى طارق وميرا على مروركم
شكرا طارق على ردك على ميرا معلش سورى انا كان النت عندى بايز مكنتش عارفه ادخل ارد عليكى ميرا بس طارق عمل الواجب وزياده
بس عايزه اقوللك حاجه ميرا بخصوص الايه اللى انتى حطاها وعجباكى
انا انهردا 23/2/2007 سمعت تعليق حلو اوى فى الاجتماع على الايه ديه
المستهزى بالفقير يعير خالقه انه مش شرط انه يكون فقير ماديا او فى الفلوس لكن قاللنا انه المقصود بكلمه فقير هو اى انسان عنده نقص فى حاجه معينه ممكن يكون حتى اللى عنده لدغه فى حرف معين او فقير فى عواطفه جاف يعنى او حتى فقير فى الادب
قاللنا اننا كاننا بنقول لربنا انت غلطان انت ازاى تخلقه كده انت فى النهايه خلقتك للشخص ده غلط
بس معلش طوللت عليكم
وربنا يبارككم
جاسى غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 23-02-2007, 07:56 PM   #7
meraaa
†كن ضامنى عند نفسك†
 
الصورة الرمزية meraaa
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: بين كفوف ملك الملوك
المشاركات: 2,625
 نقاط التقييم 157 نقاط التقييم 157
شكراااااااا ياجاسى على الكلام الجميل ده
ربنا يباركك
meraaa غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 26-02-2007, 04:20 PM   #8
جاسى
عضوه مباركه من يسوع
 
الصورة الرمزية جاسى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: على قدميه وبين ذراعيه
المشاركات: 5,877
 نقاط التقييم 104 نقاط التقييم 104
العفو ميرا
وشكرا لمرورك
وربنا يباركك
جاسى غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 26-02-2007, 09:32 PM   #9
REDEMPTION
أنت عظيم يا الله
 
الصورة الرمزية REDEMPTION
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: على الصخره ..
المشاركات: 3,487
ذكر
 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549 نقاط التقييم 3044549
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسى مشاهدة المشاركة
بس عايزه اقوللك حاجه ميرا بخصوص الايه اللى انتى حطاها وعجباكى
انا انهردا 23/2/2007 سمعت تعليق حلو اوى فى الاجتماع على الايه ديه
المستهزى بالفقير يعير خالقه انه مش شرط انه يكون فقير ماديا او فى الفلوس لكن قاللنا انه المقصود بكلمه فقير هو اى انسان عنده نقص فى حاجه معينه ممكن يكون حتى اللى عنده لدغه فى حرف معين او فقير فى عواطفه جاف يعنى او حتى فقير فى الادب
قاللنا اننا كاننا بنقول لربنا انت غلطان انت ازاى تخلقه كده انت فى النهايه خلقتك للشخص ده غلط
بس معلش طوللت عليكم
وربنا يبارككم

+


كلمات جميلة أوى يا جاسى ... ربنا يباركك .. أنتى قدمتى فعلا تفسير شامل لكلمة فقير ..

صلواتك
REDEMPTION غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 01-03-2007, 12:53 PM   #10
جاسى
عضوه مباركه من يسوع
 
الصورة الرمزية جاسى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: على قدميه وبين ذراعيه
المشاركات: 5,877
 نقاط التقييم 104 نقاط التقييم 104
شكرا طارق على مرورك الجميل ده
وربنا يباركك ويكون معاك
جاسى غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو الدليل العملي الذي يمكننا الرجوع إليه للتاكد من ان هذا الانجيل ( انجيل 2011 ) هو نفس الانجيل الذي كان في القرن الأول مثلا ؟ ابـ عمر ـو الاسئلة و الاجوبة المسيحية 32 26-11-2011 11:41 AM
فكر شويه *فكر شويه وردة يسوع ركن الاجتماعيات و الشبابيات 7 01-08-2011 03:48 PM
من الانجيل الشفويا الى الانجيل المكتوب.... christianiraqi المنتدى المسيحي الكتابي العام 4 29-05-2010 12:48 PM
شويه ......... ضحك النهيسى المنتدى الترفيهي العام 18 29-12-2009 06:45 PM
الانجيل الواضح و الانجيل الباهت bnt elra3y القصص و العبر 1 02-07-2008 09:17 AM


الساعة الآن 07:04 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2014، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة