منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الاسئلة و الاجوبة المسيحية

موضوع مغلق

الموضوع: سؤال عن الوصية الثانية

أدوات الموضوع
قديم 02-11-2010, 10:35 PM   #1
Last_Day
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 179
ذكر
 نقاط التقييم 90
افتراضي

سؤال عن الوصية الثانية


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة##############
حرر بواسطة المشرف
اتلي الصلاة على نبيك في بيتك وليس في بيت غيرك.

فلي سؤال بحثت عنه كثيرا ولكني لم اجد الاجابة عنه فأرجو من السادة الاعضاء الرد علي سؤالي
في الوصية الثانية من الوصايا العشر التي اتت كالاتي

لا تصنع تمثالا منحوتا ولا صورة لما هو موجود في الجنة

ولكني اجد انكم تخالفون ذلك بصنع التماثيل التي تمثل الله في اقانيمه الثلاثة سواء كانت اب او ابن
او حتي الحمامة التي تمثل الروح القدس اليس بذالك تخالفون الوصية الثانية اسئل الله ان يهديكم ويهديني الي الطريق الصواب

##############

حرر الكلام الزائد بواسطة المشرف

التعديل الأخير تم بواسطة أَمَة ; 03-11-2010 الساعة 12:09 AM
Last_Day غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 02-11-2010, 10:52 PM   #2
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,843
ذكر
 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


طيب كويس اوى
اتفضل قولى ايه الفرق بين كلمتين باليونانى
مورفى
μορφή
وايقون
εἰκών
وبعدين ندخل فى العبرى علشان نوضح الفهم الصحيح للموضوع
الفرق بين تلات كلمات
تموناه
תּמנה
بيسيل
פּסל
تسيليم
צלם
اتفضل قولى الفرق بين الكلمتين اليونانى
والفرق بين التلات كلمات عبرية وساعتها هتلاقى نفسك جاوبت على نفسك وان مفيش كسر للوصية واحنا متمسيكن بوصايا الهنا الى اقصى حد
اتفضل جاوب ولو متعرفش قولى وانا اوضحلك
apostle.paul غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 02-11-2010, 10:52 PM   #3
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,843
ذكر
 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


رجاء من الاخوة ترك الموضوع لى قليلا وسانهيه فى كلام بسيط
ومنتظر ردك ياعزيزى لكى نبدا
مادة الرد ماخذوة من رد الدكتور الرائع هولى بايبل انا هكتبه بتنسيق شوية لكى تسنح الفرصة لاى احد ان تصل له الفكرة بوضوح
http://holy-bible-1.com/articles/display/10290

التعديل الأخير تم بواسطة apostle.paul ; 02-11-2010 الساعة 11:48 PM
apostle.paul غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 02-11-2010, 11:24 PM   #4
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,843
ذكر
 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


طيب هو واضح ان الاخ بصق موضوع حمضان من مواضيع تافهه لا تحمل اى فكر وجرى فهنشرح ببساطة مفهوم الايقون واختلافها عن كلمة مورفى
كلمة مورفى مبدئيا
μορφη
تعنى صورة الطبيعة والجوهر
وذكرت فى الكتاب المقدس فى رسالى فيلبى
6 الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً للهِ
وايضا فى الرسالة الثانية لكورنثوس
الَّذِينَ فِيهِمْ إِلهُ هذَا الدَّهْرِ قَدْ أَعْمَى أَذْهَانَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لِئَلاَّ تُضِيءَ لَهُمْ إِنَارَةُ إِنْجِيلِ مَجْدِ الْمَسِيحِ، الَّذِي هُوَ صُورَةُ اللهِ
نص فيلبى باليونانى
ΠΡΟΣ ΦΙΛΙΠΠΗΣΙΟΥΣ 2:6 Greek NT: Westcott / Hort, UBS4 Variants
ὃς ἐν μορφῇ θεοῦ ὑπάρχων οὐχ ἁρπαγμὸν ἡγήσατο τὸ εἶναι ἴσα θεῷ,
وترجمت فى الانجليزية form فى طبيعته وليس رسم خارجى فقط
New American Standard Bible (©1995)
who, although He existed in the form of God, did not regard equality with God a thing to be grasped
,
او nature طبيعة
Weymouth New Testament
Although from the beginning He had the nature of God He did not reckon His equality with God a treasure to be tightly grasped
.
كلمة مورفى من القواميس اليونانية توضح المعنى بوضوح

G3444
μορφή
morphē
Thayer Definition:
the form by which a person or thing strikes the vision


G3444
μορφή
morphē
mor-fay’
Perhaps from the base of G3313 (through the idea of adjustment of parts); shape; figuratively nature: - form.

دا بالنسبة لكلمة مورفى اللى بتدل على صورة شخص بطبيعته وجوهره
وقيل عن المسيح الابن انه مورفى ثيؤس اى طبيعة وجوهر الله الظاهر لنا
فهو الصورة اللحمية ليهوه الذى نعبده
كدا لغاية دلوقتى واضح

التعديل الأخير تم بواسطة apostle.paul ; 02-11-2010 الساعة 11:45 PM
apostle.paul غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 02-11-2010, 11:43 PM   #5
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,843
ذكر
 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


الكلمة الثانية كلمة ايقون
لان الناموس اذ له ظل الخيرات العتيدة لا نفس صورة الاشياء لا يقدر ابدا بنفس الذبائح كل سنة التي يقدمونها على الدوام ان يكمل الذين يتقدمون
هنا الكلمة اليونانى مختلفى عن مورفى الذى قيلت عن المسيح هنا الكلمة ايقون يعنى رسم خارجى بيعبر فقط عن شئ معين ولا يعبر عن ذات او طبيعة او جوهر
ΠΡΟΣ ΕΒΡΑΙΟΥΣ 10:1 Greek NT: Westcott / Hort, UBS4 Variants
Σκιὰν γὰρ ἔχων ὁ νόμος τῶν μελλόντων ἀγαθῶν, οὐκ αὐτὴν τὴν εἰκόνα τῶν πραγμάτων, κατ' ἐνιαυτὸν ταῖς αὐταῖς θυσίαις ἃς προσφέρουσιν εἰς τὸ διηνεκὲς οὐδέποτε δύνανται / δύναται τοὺς προσερχομένους τελειῶσαι·
وترجمت فى الانلجليزية image صورة خارجية
King James Bible
For the law having a shadow of good things to come, and not the very image of the things, can never with those sacrifices which they offered year by year continually make the comers thereunto perfect.


American King James Version
For the law having a shadow of good things to come, and not the very image of the things, can never with those sacrifices which they offered year by year continually make the comers thereunto perfect
.
وكلمة ايقون من قاموس سترونج
G1504
From G1503; a likeness, that is, (literally) statue, profile, or (figuratively) representation, resemblance: - image.

ثاير
1) an image, figure, likeness
1a) an image of the things (the heavenly things)
1a1) used of the moral likeness of renewed men to God
1a2) the image of the Son of God, into which true Christians are transformed, is likeness not only to the heavenly body, but also to the most holy and blessed state of mind, which Christ possesses
1b) the image of one
1b1) one in whom the likeness of any one is seen
1b2) applied to man on account of his power of command
1b3) to Christ on account of his divine nature and absolute moral excellence

فواضح الفرق بين الكلمتين اليونانى
مورفى التى تعنى الطبيعة والكيان وقد اطلق على المسيح انه صورة الله اى طبيعة الله وصورة جوهره ورسم اقنومه
فنحن نعبد المسيح مورفى ثيؤس الصورة اللحمية لله الغير مدرك
امام الايقون فهو رسم خارجى فقط لشئ لكن لا يحمل فى طياته اى معنى لتكوين الهى او طبيعة الهية فهو فقط رسم خارجى يعبر فقط عن شخص او مومقف معين وهذا لايعبد مطلقا هذا فقط رسم خارجى يسمى بالكتابة التصويرية icongarphy

لغاية كدا كويس علشان ننقل للمعانى العبرية وتوضحيها فى الوصية

التعديل الأخير تم بواسطة apostle.paul ; 02-11-2010 الساعة 11:47 PM
apostle.paul غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 03-11-2010, 10:13 AM   #6
Last_Day
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 179
ذكر
 نقاط التقييم 90
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس الحق مشاهدة المشاركة
الكلمة الثانية كلمة ايقون
لان الناموس اذ له ظل الخيرات العتيدة لا نفس صورة الاشياء لا يقدر ابدا بنفس الذبائح كل سنة التي يقدمونها على الدوام ان يكمل الذين يتقدمون
هنا الكلمة اليونانى مختلفى عن مورفى الذى قيلت عن المسيح هنا الكلمة ايقون يعنى رسم خارجى بيعبر فقط عن شئ معين ولا يعبر عن ذات او طبيعة او جوهر
ΠΡΟΣ ΕΒΡΑΙΟΥΣ 10:1 greek nt: Westcott / hort, ubs4 variants
Σκιὰν γὰρ ἔχων ὁ νόμος τῶν μελλόντων ἀγαθῶν, οὐκ αὐτὴν τὴν εἰκόνα τῶν πραγμάτων, κατ' ἐνιαυτὸν ταῖς αὐταῖς θυσίαις ἃς προσφέρουσιν εἰς τὸ διηνεκὲς οὐδέποτε δύνανται / δύναται τοὺς προσερχομένους τελειῶσαι·
وترجمت فى الانلجليزية image صورة خارجية
king james bible
for the law having a shadow of good things to come, and not the very image of the things, can never with those sacrifices which they offered year by year continually make the comers thereunto perfect.


american king james version
for the law having a shadow of good things to come, and not the very image of the things, can never with those sacrifices which they offered year by year continually make the comers thereunto perfect
.
وكلمة ايقون من قاموس سترونج
g1504
from g1503; a likeness, that is, (literally) statue, profile, or (figuratively) representation, resemblance: - image.

ثاير
1) an image, figure, likeness
1a) an image of the things (the heavenly things)
1a1) used of the moral likeness of renewed men to god
1a2) the image of the son of god, into which true christians are transformed, is likeness not only to the heavenly body, but also to the most holy and blessed state of mind, which christ possesses
1b) the image of one
1b1) one in whom the likeness of any one is seen
1b2) applied to man on account of his power of command
1b3) to christ on account of his divine nature and absolute moral excellence

فواضح الفرق بين الكلمتين اليونانى
مورفى التى تعنى الطبيعة والكيان وقد اطلق على المسيح انه صورة الله اى طبيعة الله وصورة جوهره ورسم اقنومه
فنحن نعبد المسيح مورفى ثيؤس الصورة اللحمية لله الغير مدرك
امام الايقون فهو رسم خارجى فقط لشئ لكن لا يحمل فى طياته اى معنى لتكوين الهى او طبيعة الهية فهو فقط رسم خارجى يعبر فقط عن شخص او مومقف معين وهذا لايعبد مطلقا هذا فقط رسم خارجى يسمى بالكتابة التصويرية icongarphy

لغاية كدا كويس علشان ننقل للمعانى العبرية وتوضحيها فى الوصية
عزيزي انا لم اقل لك انك تعبد تلك الصور حتي تشرح لي انك تعبد الصورة اللحمية لجسد يهوه انا اقول لك ان الوصبة تقول لا تصنع تمثالا منحوتا ولا صورة لما هو موجود في الجنة وانت تصنع صور لله
انت لا تعبدها ولكنك تصور الله في شكل انت تؤمن بأن الله هو المسيح وها انت تصور المسيح وتصور الاب علي هيئة ذالك الرجل الكبير في السن الذي ظهر للمسيح عندما كان يعمد انت حقا لم تعبدها ولكنك تصورها وبهذا انت تخالف الوصية وشكرا لردك يا استاذ شمس ويا ريت الموضوع يأخد شكل سلمي احنا مش في حرب انت من واجبك تفهمني دينك وبشكرك مرة تانية انك رديت
Last_Day غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 03-11-2010, 10:39 AM   #7
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,843
ذكر
 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


كويس اوى اذن وصلنا من تحليل الكلمات اليونانية لمورفى و ايقون اننا نعبد صورة يهوه بالجسد يسوع المسيح الذى هو مورفى ثيؤس اى اقنوم ظهور يهوه وصورته وطبيعته الجالس عن يمين العظمة فى الاقداس
ولا نعبد ايقون يعبر عن رسم وشكل خارجى لشخصية او حدث او موقف
فى مشكة لحد الان علشان ندخل فى تحليل الكلمات العبرية فى الوصية الثانية
ياريت تتابع معايا
apostle.paul غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 03-11-2010, 10:53 AM   #8
Last_Day
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 179
ذكر
 نقاط التقييم 90
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


يا استاذ شمس للمرة التانية انا عارف والله انك مش بتعبد صور انا مش سؤ الي عن انك بتعبد صور انا سؤالي كان
الوصية التانية بتقوللا تصنع تمثالا منحوتا ولا صورة لما هو موجود في الجنة او بمعني ادق لا اتصنع صور لله فهو الموجود في الجنة وعلشان ما الخبطش الموضوع بلاش صورة سيدنا عيسي خلينا في صورة الاب انت بتصور صورة الاب صح اذا كان جوابك صح يبقي انت كده خالفت الوصية التانية لسبب بسيط ان الاب علي حسب اعتقادكم
قد خلق الانسان علي صورته بمعني ان الصورة الي انت بتحطها في الكنيسة والتي تمثل الاب والابن والروح القدس او الايقونة التي تمثلهم اليس بهذا تمثل الله في صورة او ايقونة انت تصورها وهذا يخالف الوصية
فالوصية لم تقل ان لا تعبد الصور بل قالت لا تصنع تمثلا ولا صورة لما هو موجود في الجنة اي الله الموجود في الجنة لا تصنع له صورة وانا متواصل معاك وجزاك الله
Last_Day غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 03-11-2010, 11:09 AM   #9
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,843
ذكر
 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


فى تحليل الكلمات العبرية هنفرق ايضا بيت ثلاث كلمات
تموناه ومعانها صورة تعبد كاله
بيسيل ومعناها تثمال يعبد كاله
وتسيليم وتعنى صورة شخص معين

4 لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا، وَلاَ صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ، وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ، وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ.
5 لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبَّ إِلهَكَ إِلهٌ غَيُورٌ

وفى العبرية
לֹא תַעֲשֶׂה־לְךָ פֶסֶל וְכָל־תְּמוּנָה אֲשֶׁר בַּשָּׁמַיִם מִמַּעַל וַאֲשֶׁר בָּאָרֶץ מִתָּחַת וַאֲשֶׁר בַּמַּיִם מִתַּחַת לָאָרֶץ׃
ومن قاموس سترونج
temûnâh temûnâh
tem-oo-naw',tem-oo-naw'
From H4327; somethingportioned (that is, fashioned) out, as a shape, that is, (indefinitely) phantom, or (specifically) embodiment, or (figuratively) manifestation (of favor): - image, likeness, similitude.
لكن الاهم ماهى استخدامات كلمة تموناه فى العهد القديم

فى تحليل الكلمة فى العهد القديم استخدمت كلمة تموناه للتعبير عن صورة تعبد كاله اليك بعض الامثلة

إِذَا وَلدْتُمْ أَوْلاداً وَأَحفَاداً وَأَطَلتُمُ الزَّمَانَ فِي الأَرْضِ وَفَسَدْتُمْ وَصَنَعْتُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً صُورَةَ شَيْءٍ مَا وَفَعَلتُمُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ إِلهِكُمْ لِإِغَاظَتِهِ
لِئَلا تَفْسُدُوا وَتَعْمَلُوا لأَنْفُسِكُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً صُورَةَ مِثَالٍ مَا شِبْهَ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى





والكلمة تستخدم ايضا عن صورة الله او شبه الله اليك بعض الاعداد
فَماً إِلى فَمٍ وَعَيَاناً أَتَكَلمُ مَعَهُ لا بِالأَلغَازِ. وَشِبْهَ الرَّبِّ يُعَايِنُ. فَلِمَاذَا لا تَخْشَيَانِ أَنْ تَتَكَلمَا عَلى عَبْدِي مُوسَى؟

פֶּה אֶל־פֶּה אֲדַבֶּר־בֹּו וּמַרְאֶה וְלֹא בְחִידֹת וּתְמֻנַת יְהוָה יַבִּיט וּמַדּוּעַ לֹא יְרֵאתֶם לְדַבֵּר בְּעַבְדִּי בְמֹשֶׁה׃
تموناه كصورة الله او شبه الله
فالله يقصد فى الوصية الثانية اننا لا نصنع صورة او تمثال يمثل اله ونعبد هذة الصورة او التمثال كاله
وليس صورة تعبر عن شخص او موقف يعبر عن رسم تصويرى فقط لا يحمل فى طياته او معنى انه اله يعبد
ندخل فى كلمة تانية تمثال
apostle.paul غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 03-11-2010, 11:23 AM   #10
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,843
ذكر
 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038 نقاط التقييم 6564038
افتراضي

رد: سؤال عن الوصية الثانية


اقتباس:
فالوصية لم تقل ان لا تعبد الصور بل قالت لا تصنع تمثلا ولا صورة لما هو موجود في الجنة اي الله الموجود في الجنة لا تصنع له صورة وانا متواصل معاك وجزاك الله
غلط الوصية قالت اننا لا نعبد هذة الصورة كاله
4 لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا، وَلاَ صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ، وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ، وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ.
5 لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبَّ إِلهَكَ إِلهٌ غَيُورٌ

فالوصية عن عبادة صورة او تمثال يمثل اله نعبده ونسجد له
وليس الله ضد الفن التصويرى icongraphyياعزيزى وساثبت لك من ادلة من العهد القديم نفسه ان الله امر موسى بنحت تابوت العهد واشياء اخرى فيها فن تصويرى ولها رموز سماوية الموضوع لم ينتهى بعد
الوصية ليست ضد الفن التصويرى الوصية تختص بانى لا اصنع صورة او تمثال واقدم له العبادة كاله
كما فعل اسرائيل وعبدوا العجل الذى صنعوه بيديهم واعتبروه الها
اقتباس:
قد خلق الانسان علي صورته بمعني ان الصورة الي انت بتحطها في الكنيسة والتي تمثل الاب والابن والروح القدس او الايقونة التي تمثلهم اليس بهذا تمثل الله في صورة او ايقونة انت تصورها وهذا يخالف الوصية
لا لم اخالف الوصية لان الايقونة رسم خارجى فقط ولا يحمل فى طياته اى معنى انه ذات الهية او كيان الهى يعبد
الله ليس ضد الفن التصويرى
ثالثا الايقونة اللى حضرتك بتقول عليها
اسمها ايقونة السئوفانيا او ايقونة الظهور الالهى وهو المسيح فى نهر الاردن بيعمده يوحنا المعمدان وفى شعاع نور فى السما ونازل الروح القدس على شكل حمامة


فهذة ليست اله يعبد هذة فن تصويرى يوضح معمودية المسيح وصوت الاب الذى شهد لابنه الحبيب وامتلاء الابن بالروح القدس جسديا
لم نصنع صورة او تمثال نسجد له ونعبده بل صنعنا صورة تصويرية لمعمودية المسيح وايماننا يقول بان المسيح هو صورة الله الجوهرية اللحمية الجالس فى السماء عن يمين العظمة

اقتباس:
خلينا في صورة الاب انت بتصور صورة الاب صح اذا كان جوابك صح
لا الاب ملوش صورة تصويرية لان الله لم يره احد قط صور المجد الالهى هى صورة المسيح الابن الذى هو صورة الله ورسم جوهره
الصورة اللى فيها واحد عجوز شايل طفل صغير ويقولك دا الاب ودا الابن دى صورة خرافية غير طقسية وغلط نهائيا
صورة الله الملك او صورة المسيح البنتكراطور ضابط الكل هى دى


تحب اكمل تحليل الكلمات العبرية ولا الصورة وضحت لحضرتك
فى كلام كتير لسه عايز اقوله
apostle.paul غير متصل   الرد السريع على هذه المشاركة
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ربى قعوار في سؤال جرئ الحلقة الثانية علي الهواء مباشرة Jesus Son 261 المرئيات و الأفلام المسيحية 2 04-09-2010 04:21 PM
الوصية التانية من الوصايا العشر بمفهوم زمنا دة...!!!! ABOTARBO المنتدى المسيحي الكتابي العام 6 20-02-2010 12:05 PM
النسخة الثانية من الويندوز Windows Crystal Xp v2 2007 جاهزة للتحميل Nemoo عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع 25 20-08-2007 11:45 PM


الساعة الآن 09:02 AM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2017، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة