هل تعبير ويدعي امينا وصادقا نبوة عن رسول الاسلام او المهدي ؟ رؤيا 19: 11

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
846
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هل تعبير ويدعي امينا وصادقا نبوة عن رسول الاسلام او المهدي ؟ رؤيا 19: 11



Holy_bible_1



الشبهة



يحاول الكثير من المشككين ان يدعوا ان هذه النبوة هي وصف لاخرين
فالشيعه يقولوا انه وصف للمهدي
ونص الشبهة
أنّ هذا الفارس العظيم يُحارب ويَحكم بالعدل . وتكون من صفاته الامانة والصدق،. وأنّ الله ينتقم به من أعداءه بدليل قوله " و بالعدل يحكم و يحارب وعيناه كلهيب نار ".
وأمّا أنّه سيرعى جميع الامم بعصا من حديد . وأنّه سينتقم الله به من أعداءه ،وأنّه يحكم العالم.
فالنص المتواتر عن النبي صلى الله عليه وآله يُثبت ذلك حيث قال عن المهدي انّه " يملأ الارض قسطا وعدلا بعدما مُلئت ظلماً وجوراً " .



والفرقه الثانية السنية
رؤيا يوحنا الاصحاح 19 العدد 11 ثم رايت السماء مفتوحة و اذا فرس ابيض و
الجالس عليه يدعى امينا و صادقا و بالعدل يحكم و يحارب " فإذا سألت طفل فى
الابتدائى بماذا كان يلقب الرسول فى مكه قبل بعثته سيقول لك الصادق الامين



الرد



الحقيقه الاثنين اخطؤوا وتعدوا حدودهم في وصف انبياؤهم وهذا لان الوصف هو وصف لله وهم يطلقونه علي انبياء وبهذا يؤلهوهم وهذا كما يقولون شرك



اولا انطباق النبوة علي السيد المسيح
الاعداد تقول الاتي
سفر الرؤيا 19
19: 10 فخررت امام رجليه لاسجد له فقال لي انظر لا تفعل انا عبد معك و مع اخوتك الذين عندهم شهادة يسوع اسجد لله فان شهادة يسوع هي روح النبوة
19: 11 ثم رايت السماء مفتوحة و اذا فرس ابيض و الجالس عليه يدعى امينا و صادقا و بالعدل يحكم و يحارب
19: 12 و عيناه كلهيب نار و على راسه تيجان كثيرة و له اسم مكتوب ليس احد يعرفه الا هو
19: 13 و هو متسربل بثوب مغموس بدم و يدعى اسمه كلمة الله
19: 14 و الاجناد الذين في السماء كانوا يتبعونه على خيل بيض لابسين بزا ابيض و نقيا
19: 15 و من فمه يخرج سيف ماض لكي يضرب به الامم و هو سيرعاهم بعصا من حديد و هو يدوس معصرة خمر سخط و غضب الله القادر على كل شيء
19: 16 و له على ثوبه و على فخذه اسم مكتوب ملك الملوك و رب الارباب
19: 17 و رايت ملاكا واحدا واقفا في الشمس فصرخ بصوت عظيم قائلا لجميع الطيور الطائرة في وسط السماء هلم اجتمعي الى عشاء الاله العظيم
19: 18 لكي تاكلي لحوم ملوك و لحوم قواد و لحوم اقوياء و لحوم خيل و الجالسين عليها و لحوم الكل حرا و عبدا صغيرا و كبيرا
19: 19 و رايت الوحش و ملوك الارض و اجنادهم مجتمعين ليصنعوا حربا مع الجالس على الفرس و مع جنده
19: 20 فقبض على الوحش و النبي الكذاب معه الصانع قدامه الايات التي بها اضل الذين قبلوا سمة الوحش و الذين سجدوا لصورته و طرح الاثنان حيين الى بحيرة النار المتقدة بالكبريت
19: 21 و الباقون قتلوا بسيف الجالس على الفرس الخارج من فمه و جميع الطيور شبعت من لحومهم
ونجد وبوضوح ان اسم الجالس علي الفرس الابيض هو الله يسوع المسيح الذي يدعي اسمه كلمة الله ومكتوب علي ثوبه اسمه هو ملك الملوك ورب الارباب وايضا تلقبه الملائكه الاله العظيم
ورغم ان ذلك يكفي ولكن ندرس الصفات معا وانطباقها علي رب المجد
اولا الملاك رفض ان يسجد له يوحنا وطلب منه الاتي انْظُرْ لاَ تَفْعَلْ! أَنَا عَبْدٌ مَعَكَ وَمَعَ إِخْوَتِكَ الَّذِينَ عِنْدَهُمْ شَهَادَةُ يَسُوعَ. اسْجُدْ لِلَّهِ. فَإِنَّ شَهَادَةَ يَسُوعَ هِيَ رُوحُ النُّبُوَّةِ فيقول الملاك انه خادم مع الذين عندهم شهادة يسوع الذي يستحق له السجود لانه هو الله
فيوحنا ظن ان الملاك في ظهوره هو المسيح ولكن الملاك يوضح انه يشهد للمسيح لهذا لايستحق السجود والسجود العبادة للمسيح من سفر الرؤيا
4: 10 يخر الاربعة و العشرون شيخا قدام الجالس على العرش و يسجدون للحي الى ابد الابدين و يطرحون اكاليلهم امام العرش قائلين
فهو الحي الي ابد الابدين
وتكلم الكتاب عن شهادة يسوع التي تؤكد انه الله فيقول سفر الرؤيا
1: 9 انا يوحنا اخوكم و شريككم في الضيقة و في ملكوت يسوع المسيح و صبره كنت في الجزيرة التي تدعى بطمس من اجل كلمة الله و من اجل شهادة يسوع المسيح
اي انه ملكوت يسوع وهو كلمة الله وهو الشهاده لان يسوع هو المسيح
12: 11 و هم غلبوه بدم الخروف و بكلمة شهادتهم و لم يحبوا حياتهم حتى الموت
والشهاده ان بدم الخروف صار الخلاص
ثم يكمل في الصفات
فرس ابيض و الجالس عليه اولا الفرس الابيض هو رمز البر والنقاوة وهو وصف في سفر الرؤيا 6: 2 فنظرت و اذا فرس ابيض و الجالس عليه معه قوس و قد اعطي اكليلا و خرج غالبا و لكي يغلب
ويوصف بانه امينا
πιστός
pistos
وصادق
α[FONT=Cambria Math, serif]̓
[FONT=Times New Roman, serif]ληθινο[/FONT]́[FONT=Times New Roman, serif]ς[/FONT]
ale[FONT=Cambria Math, serif]̄[/FONT]thinos
ونري من الذي وصف بانه امين وصادق في سفر الرؤيا
1: 5 و من يسوع المسيح الشاهد الامين البكر من الاموات و رئيس ملوك الارض الذي احبنا و قد غسلنا من خطايانا بدمه
فالامين هو الرب يسوع المسيح رئيس ملوك الارض
3: 7 و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في فيلادلفيا هذا يقوله القدوس الحق الذي له مفتاح داود الذي يفتح و لا احد يغلق و يغلق و لا احد يفتح



3: 14 و اكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين هذا يقوله الامين الشاهد الامينالصادق بداءة خليقة الله



6: 10 و صرخوا بصوت عظيم قائلين حتى متى ايها السيد القدوس و الحق لا تقضي و تنتقم لدمائنا من الساكنين على الارض
والامين الصادق هو القدوس الديان
15: 3 و هم يرتلون ترنيمة موسى عبد الله و ترنيمة الخروف قائلين عظيمة و عجيبة هي اعمالك ايها الرب الاله القادر على كل شيء عادلة و حق هي طرقك يا ملك القديسين
فهو لقب للرب الاله القادر علي كل شيئ وهو قدوس القدوسين
16: 7 و سمعت اخر من المذبح قائلا نعم ايها الرب الاله القادر على كل شيء حق و عادلة هي احكامك
فنتاكد ان هذا هو لقب الرب يسوع المسيح الاله الحق ملك الملوك ورب الارباب الديان العادل
19: 9 و قال لي اكتب طوبى للمدعوين الى عشاء عرس الخروف و قال هذه هي اقوال الله الصادقة
وايضا
22: 5 و لا يكون ليل هناك و لا يحتاجون الى سراج او نور شمس لان الرب الاله ينير عليهم و هم سيملكون الى ابد الابدين
22: 6 ثم قال لي هذه الاقوال امينة و صادقة و الرب اله الانبياء القديسين ارسل ملاكه ليري عبيده ما ينبغي ان يكون سريعا



وهو الذي قال عن نفسه
إنجيل يوحنا 14: 6


قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي.



ويعترض البعض بفكر مغلق محدود ويقول ان المسيح لم يحارب فكيف يوصف بانه سيحارب
لانه لايفهم ان المسيح في مجيؤه الاول للخلاص وفي مجيؤه الثاني للدينونه ومحاربة الخطاة
1) سفر إشعياء 61: 2


لأُنَادِيَ بِسَنَةٍمَقْبُولَةٍ لِلرَّبِّ، وَبِيَوْمِ انْتِقَامٍ لإِلَهِنَا. لأُعَزِّيَ كُلَّ النَّائِحِينَ.


2) إنجيل لوقا 4: 19


وَأَكْرِزَ بِسَنَةِ الرَّبِّ الْمَقْبُولَةِ».
فهو جاء للسنه المقبوله ثم سياتي مع ملائكته القديسين ليوم الانتقام والحرب
1) إنجيل متى 25: 31


«وَمَتَى جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي مَجْدِهِ وَجَمِيعُ الْمَلاَئِكَةِالْقِدِّيسِينَ مَعَهُ، فَحِينَئِذٍ يَجْلِسُ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ.

2)
إنجيل مرقس 8: 38


لأَنَّ مَنِ اسْتَحَى بِي وَبِكَلاَمِي فِي هذَا الْجِيلِ الْفَاسِقِ الْخَاطِئِ، فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يَسْتَحِي بِهِ مَتَى جَاءَ بِمَجْدِ أَبِيهِ مَعَ الْمَلاَئِكَةِالْقِدِّيسِينَ».
وساتي الي اسلوب العقاب بسيف الكلمة



وتكمل الاعداد في الاوصاف و عيناه كلهيب نار ووصف بهذا الرب يسوع المسيح
سفر الرؤيا 1
1: 12 فالتفت لانظر الصوت الذي تكلم معي و لما التفت رايت سبع مناير من ذهب
1: 13 و في وسط السبع المناير شبه ابن انسان متسربلا بثوب الى الرجلين و متمنطقا عند ثدييه بمنطقة من ذهب
1: 14 و اما راسه و شعره فابيضان كالصوف الابيض كالثلج و عيناه كلهيب نار
1: 15 و رجلاه شبه النحاس النقي كانهما محميتان في اتون و صوته كصوت مياه كثيرة
1: 16 و معه في يده اليمنى سبعة كواكب و سيف ماض ذو حدين يخرج من فمه و وجهه كالشمس و هي تضيء في قوتها
1: 17 فلما رايته سقطت عند رجليه كميت فوضع يده اليمنى علي قائلا لي لا تخف انا هو الاول و الاخر
1: 18 و الحي و كنت ميتا و ها انا حي الى ابد الابدين امين و لي مفاتيح الهاوية و الموت
اذا تاكدنا ان الوصف مستمر علي السيد المسيح فهل وصف اي انسان اخر بان عيناه كلهيب نار في اي دين اخر ؟
وايضا تكرر الوصف
2: 18 و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في ثياتيرا هذا يقوله ابن الله الذي له عينان كلهيب نار و رجلاه مثل النحاس النقي
فهذا وصف يؤكد ان الرب يسوع المسيح
ويقول ايضا له اسم مكتوب ليس احد يعرفه الا هو وهذا ذكر ايضا في سفر الرؤيا عن المسيح عدة مرات
2: 17 من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس من يغلب فساعطيه ان ياكل من المن المخفى و اعطيه حصاة بيضاء و على الحصاة اسم جديد مكتوب لا يعرفه احد غير الذي ياخذ
وايضا
3: 12 من يغلب فساجعله عمودا في هيكل الهي و لا يعود يخرج الى خارج و اكتب عليه اسم الهي و اسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي و اسمي الجديد
فهو اسم الاله الذي لا يعرفه احد الا هو لان اسمه عجيب
سفر القضاة 13: 18


فَقَالَ لَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ: «لِمَاذَا تَسْأَلُ عَنِ اسْمِي وَهُوَ عَجِيبٌ؟».
سفر إشعياء 9: 6


لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ.



ويكمل الوصف هو متسربل بثوب مغموس بدم يشير الثوب إلى جسد الرب الممجد الذي إكتسى بالدم يوم الصليب من رأسه حتى قدميه. فإذا كان جسد المسيح هو كنيسته (أف30:5) + (أف23،22:1) فيكون جسده المكتسى بالدم إشارة لكنيسته المكتسية بالدم، أي المغطاة بالدم، وهذه هي الكفارة أي تغطية الكنيسة بالدم لتكون مقبولة لدى الآب. هنا يعلن المسيح أنه هو المتكفل بثمن الحفل كله، حفل عشاء الخروف. والثمن هو دمه.



والان جزء هام جدا وهو اسم الجالس علي الفرس الابيض الذي يدعي امينا وصادقا يدعى اسمه كلمة الله فمن هو الذي اطلق عليه كلمة الله ؟ بالطبع الرب يسوع المسيح اقنوم الكلمة اللوغوس اي الحكمة والنطق الالهي
إنجيل يوحنا 1: 1


فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.



إنجيل يوحنا 1: 14


وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا.



رسالة يوحنا الرسول الأولى 1: 1


اَلَّذِي كَانَ مِنَ الْبَدْءِ، الَّذِي سَمِعْنَاهُ، الَّذِي رَأَيْنَاهُ بِعُيُونِنَا، الَّذِي شَاهَدْنَاهُ، وَلَمَسَتْهُ أَيْدِينَا، مِنْ جِهَةِ كَلِمَةِ الْحَيَاةِ.



رسالة يوحنا الرسول الأولى 5: 7


فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ.
وحتي من الفكر الاسلامي
آل عمران 39 فَنَادَتْهُ ٱلْمَلاۤئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي ٱلْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـىٰ مُصَدِّقاً بِكَلِمَةٍ مِّنَ ٱللَّهِ وَسَيِّداً وَحَصُوراً وَنَبِيّاً مِّنَ ٱلصَّالِحِينَ
آل عمران 45 إِذْ قَالَتِ ٱلْمَلاۤئِكَةُ يٰمَرْيَمُ إِنَّ ٱللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ ٱسْمُهُ ٱلْمَسِيحُ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي ٱلدُّنْيَا وَٱلآخِرَةِ وَمِنَ ٱلْمُقَرَّبِينَ
النساء 171 يٰأَهْلَ ٱلْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى ٱللَّهِ إِلاَّ ٱلْحَقَّ إِنَّمَا ٱلْمَسِيحُ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ ٱللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ ٱنتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا ٱللَّهُ إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلأَرْضِ وَكَفَىٰ بِٱللَّهِ وَكِيلاً
رغم ان لااحتاج ان استشهد بهذا ولكن هل اطلق علي نبي اخر لقب كلمة الله ؟
ويكمل الصفات ويقول من فمه يخرج سيف ماض وبالطبع هو وصف للسيد المسيح
1: 16 و معه في يده اليمنى سبعة كواكب و سيف ماض ذو حدين يخرج من فمه و وجهه كالشمس و هي تضيء في قوتها



2: 12 و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في برغامس هذا يقوله الذي له السيف الماضي ذو الحدين



2: 16 فتب و الا فاني اتيك سريعا و احاربهم بسيف فمي
ويوضح انه يحاربهم ويغلبهم بسيف فمه الماضي ذو الحدينهو سيف كلمة الله وهو سيف ذو حدين (عب12:4). الحد الأول للتنقية والتطهير، والولادة الثانية (يو3:15) + (1بط23:1) فالكلمة هي كلمة محيية وحين تنقى وتحيى فكأننا ولدنا من جديد ولكن إن لم يستجب الإنسان لعمل كلمة الله فالحد الثانى يدينه فهو حد الدينونة
سيرعاهم بعصا من حديد هذا تحقيق لنبوة داود(مز9:2) وفي هذا إشارة لسلطان المسيح الديان على الأشرار.
يدوس معصرة خمر سخط غضب الله الخمر ينتج بعد تخزينه فترات طويلة ومن يشربه يترنح. وغضب الله، إختزنه الله فترات طويلة بطول أناة عجيبة وسيشربه الأشرار ويترنحوا، فهو سيطأ الأشرار بصرامة وشدة.
فهل الرسول او المهدي ابن داود ؟
ثم يختم بوضوح اسمه
و له على ثوبه و على فخذه اسم مكتوب ملك الملوك و رب الارباب
وهو بالطبع اسم الرب الاله الرب يسوع المسيح
سفر التثنية 10: 17


لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ، الإِلهُ الْعَظِيمُ الْجَبَّارُ الْمَهِيبُ الَّذِي لاَ يَأْخُذُ بِالْوُجُوهِ وَلاَ يَقْبَلُ رَشْوَةً.
سفر المزامير 136: 3


احْمَدُوا رَبَّ الأَرْبَابِ، لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ.


سفر دانيال 2: 47


فَأَجَابَ الْمَلِكُ دَانِيآلَ وَقَالَ: «حَقًّا إِنَّ إِلهَكُمْ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الْمُلُوكِ وَكَاشِفُ الأَسْرَارِ، إِذِ اسْتَطَعْتَ عَلَى كَشْفِ هذَا السِّرِّ».


رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 6: 15


الَّذِي سَيُبَيِّنُهُ فِي أَوْقَاتِهِ الْمُبَارَكُ الْعَزِيزُ الْوَحِيدُ: مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ،



رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي 2:
6 الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً للهِ.
7
لكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذًا صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِرًا فِي شِبْهِ النَّاسِ
.
8
وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ
.
9
لِذلِكَ رَفَّعَهُ اللهُ أَيْضًا، وَأَعْطَاهُ اسْمًا فَوْقَ كُلِّ اسْمٍ

10
لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ،

11
وَيَعْتَرِفَ كُلُّ لِسَانٍ أَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ رَبٌّ لِمَجْدِ اللهِ الآبِ
.
سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 17: 14


هؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، وَالْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ».
فهل بعد كله هذا يوجد اي فرصه لاي انسان ان يتفوه ويقول ان هذا علي اي نبي اخر مجهول الهوية ؟
وملخص وصفه
1 يستحق له سجود العبادة
2 النقي بصفة مطلقة
3 الامين بصوره مطلقة
4 الحق الصادق بصفة مطلقة
5 عيناه كلهيب نار لانه فاحص القلوب والكلي ويحرق الخطية والخطاة
6 اسمه عجيب
7 اسمه كلمة الله
8 من فمه يخرج سيف الكلمة
9 مصبوغ بالصبغه القانيه وهي دمه الذي به فدي العالم من الخطية
10 ابن داود الذي يرعي بقضيب من حديد
11واسمه ايضا ملم الملوك
12 واسمه ايضا رب الارباب



فهل هذه الصفات والاسماء تنطبق علي اخر ؟



ثانيا هل يوجد دليل واحد ليس من المراجع الاسلاميه بان الرسول لقب بامين وصادق ام هذا وصف نسبه لنفسه وفرضه علي المسلمين وادعوه انه لقب بذلك ؟
واشترط اي مرجع ليس اسلامي يذكر ان قريش لقبته بذلك
رغم ان عندي العكس ومن القران والاحاديث انه لقب بكاهن اي ساحر ولقب بمجنون ولقب بنخله في كبوة وسط كناسة الناس ولقب بالكذاب ولقب بالخائن وغيره الكثير وكثيرين من صحابته اعترضوا علي ظلمه وطالبوه بان يعدل كما جاء في صحيح مسلم 1761
وسانتظر الدليل



اما عن وصفه بانه الصادق الامين ايضا
فاي امانه في ان يشتهي زينب بنت جحش زوجة ابنه
واي امانه في انه كان ياتي بنهب ابل ؟
واي امانه في سرقة القطيفه الحمراء
واي امانه في وان خفتوا الا تقسطوا في اليتامي ف ا ن ك ح و ا ما طاب لكم من النساء ؟
واي صدق وامانه بان يدخل المسلمين الجنه حتي ولو زني او سرق كما ذكر البخاري 1237



اما عن المهدي المنتظر والمنتقم و الحجة وبقية الله وصاحب العصر والزمان إلخ، وهو الإمام الثاني عشر عند الشيعة الإثنا عشرية،
فمن هو لان هذا اطلق علي كثيرين مثل
محمد بن الحنفية كان المختار بن عبيد الله، والمختار كان في العراق والذين يدعون مهدية ابن الحنفية يسمَّون الكيسانيَّة ومنهم الشاعر المعروف بكثيّر عزة.
دعوى انتظار إسماعيل بن جعفر، وهم بعض من الإسماعيلية، وهم من فرق الباطنية، وبعد أن مات إسماعيل من غير ولد صار هناك من ينتظر محمد بن إسماعيل، وهؤلاء هم القرامطة الباطنيون.
دعوى المهدي العباسي فقد سماه أبوه أبو جعفر المنصور محمداً؛ ولقبه بالمهدي لأنه كان يواجه مشكلة المهدي من آل البيت، فاضطر أن يواجه الحرب بمثلها، وكان يقول - في مجالسه الخاصة -: والله لا مهدي آل البيت مهدي، ولا ولدي ـ أيضاً ـ مهدي؛ لكن نحن نقاوم هذا بهذا.
محمد أحمد المهدي قائد الحركة المهدية التي لا تزال حزباً، جماعته قائمة في السودان إلى اليوم.
سيد محمد جونبوري (الهند) - قرن التاسع الهجري - قام بدعوى في المكة المكرمة
ميرزا غلام احمد (الهند) - القرن العشرين
محمد بن تومرت (المغرب)- القرن السادس الهجري / الثاني عشر الميلادي.
دعوى محمد بن عبد الله القحطاني السعودي وهو واحد من جماعة جهيمان العتيبي الذين احتلوا الحرم المكي في الأول من محرم مع فجر القرن الخامس عشر الهجري.
الميرزا حسين علي نوري الملقب ببهاء الله صاحب الديانة البهائية



فايهم المهدي المدعي ؟



واخيرا المعني الروحي
من تفسير ابونا انطونيوس فكري
هذا هو المسيح يسوع ظهر على فرس أبيض = علامة أن المسيح يحارب، والفرس الأبيض هو كنيسته التي بررها ويحارب بها وفيها. وهو أمينا وصادقا = وعد بنصرة كنيسته وتكليلها وسيفعل. عيناه كلهيب نار = تفحص حتى أستار الظلام، وتحرق أعداء الكنيسة وترعبهم، ولكنها لأولاد الله تحرق محبة الخطية من قلوبهم وتشعلها حبا لله. وعلى رأسه تيجان كثيرة = هو ملك الملوك ولكن التيجان كثيرة لأنه في كل معركة تدخلها الكنيسة فهو عمليا الذي يحارب ويغلب ويكلل، هو الذي يقود الفرس الأبيض فى المعركة. والتاج يحسب لراكب الفرس وليس للفرس. له إسم مكتوب ليس أحد يعرفه إلا هو = يعنى أن الله في جوهره وذاته مستحيل أن ندركه، فلا يعرف الله إلا روح الله (1كو11:2) إذا حتى الملائكة لا تعرف الله ولا تدركه تماما. ولنلاحظ أن الإسم هو كناية عن الجوهر والشخصية والقدرة. وهو متسربل بثوب مغموس بدم = يشير الثوب إلى جسد الرب الممجد الذي إكتسى بالدم يوم الصليب من رأسه حتى قدميه. فإذا كان جسد المسيح هو كنيسته (أف30:5) + (أف23،22:1) فيكون جسده المكتسى بالدم إشارة لكنيسته المكتسية بالدم، أي المغطاة بالدم، وهذه هي الكفارة أي تغطية الكنيسة بالدم لتكون مقبولة لدى الآب. هنا يعلن المسيح أنه هو المتكفل بثمن الحفل كله، حفل عشاء الخروف. والثمن هو دمه.



والمجد لله دائما
[/FONT]
 
أعلى