عندي سؤال

kaakeh

New member
إنضم
30 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


جاء في الاصحاح الثالث والعشرين من سفر حزقيال :

" وكان إلى كلام الرب قائلاً : يا ابن آدم . كان امرأتان ابنتا أم واحدة . وزنتا بمصر .

في صباهما زنتا . هناك دغدغت ثديهما . وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما . واسمهما

أهولة الكبيرة وأهوليبة أختها . وكانتا لي . وولدتا بنين وبنات . وأسماهما . السامرة أهولة .

وأورشليم أهوليبة . وزنت أهولة من تحتي وعشقت محبيها أشور . الأبطال اللابسين

الأسمانجوني . ولاة . وشحنا . كلهم شبان شهوة . فرسان راكبون الخيل . فدفعت لهم

عقرها لمختاري بني أشور كلهم وتنجست بكل من عشقتهم . بكل أصنامهم .

ولم تترك زناها من مصر أيضاً . لأنهم ضاجعوها في صباها . وزغزغوا ترائب عذرتها وسكبوا

عليها زناهم . لذلك سلمتها ليد عاشقها ليد بني أشور الذين عشقتهم .

هم كشفوا عورتها . أخذوا بنيها وبناتها وذبحوها بالسيف . فصارت عبرة للنساء .

وأجروا عليها حكماً . فلما رأت أختها ألوهيبة ذلك . أفسدت في عشقها أكثر منها .

وفي زناها أكثر من زنا أختها . عشقت بني أشور . الولاة والشحن الأبطال اللابسين

أفخر لباس فرساناً راكبين الخيل . كلهم شبان شهوة . فرأيت أنها قد تنجست ولكلتيهما

طريق واحدة . وزادت زناها . ولما نظرت إلى رجال مصورين على الحائط . صور الكلدانيين

مصورة بمغرة . منطقين بمناطق على أحقائهم . عمائمهم مسدولة على رؤوسهم .

كلهم في المنظر رؤساء مركبات . شبه بني بابل الكلدانيين . أرض ميلادهم .

عشقتهم عند لمح عيناها إياهم . وأرسلت إليهم رسلاً إلى أرض الكلدانيين .

فأتاها بنو بابل في مضجع الحب ونجسوها بزناهم . فتنجست بهم وجفتهم نفسها .

وكشفت زناها . وكشفت عورتها . فجفتها نفسي . كما جفت نفسي أختها .

وأكثرت زناها بذكرها أيام صباها التي فيها زنت بأرض مصر . وعشقت معشوقيهم

الذين لحمهم كلحم الحمير . ومنيُّهم كمني الخيل . وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة

المصريين ترائبك . لأجل ثدي صباك " ( حزقيال 23 : 1-21 ) .


ممكن أن يشرح لي هذا الاصحاح .. هل هذا من الكتاب المقدس ؟

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: عندي سؤال

تفسيره على الرابط التالي:
http://www.arabchurch.com/oldtestament_tafser/Ezekiel.pdf

و ما هذا الاستغباء؟ تنقل نص من الكتاب المقدس و تسأل ان كان من الكتاب المقدس؟
ربنا يشافي هكذا عقول!
 

kaakeh

New member
إنضم
30 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

My Rock

من أدب الاسلام عدم التنابز بالألقاب ... انت اتهمتني بالغباء وهذا ليس بحوار بل إنها هرطقة

هذا أولاً .. وثانياً .. أحمل من العقل مالاتسطيع الوصول إليه .

أنا سألت سؤال .... ربما لم تفهم معناه .. على كل حال هذا ليس ذنبك ..

سؤالي كان ( هل هذا من الكتاب المقدس )

وطلبت منك أن تشرح لي ماجاء به .... أهذه اللغة الماجنة في هذا الاصحاح ايعقل أن تكون صادرة

من الله سبحانه وتعالى .... الرابط الذي وضعته حضرتك .. صدقني المكتوب في الاصحاح 23 من

سفر حزقيال مفهوم أكتر من الشرح بالرابط .( مافي داعي تستصغر عقول الرعية من المسيحيين )


أنا منتظر منك جواب محدد .. هذه اللغة في هذا الاصحاح صادرة من الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجو الاجابة بشكل واضح ودون سخرية واستهزاء المتعود عليها ..

 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

يا لنفاقكم ايها المحمديين!!!!
فانت تطلب منا ان نجيبك بادب ودون استهزاء بينما انت تسب كلام الله وتصفه بالماجن!!!!!!!!!
ثم من عينك متحدثا عن الرعية المسيحيين يا من تلغى عقلك؟؟
 

kaakeh

New member
إنضم
30 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

Christian Knight

ايها المحاور الذكي واين النفاق هنااا .. ومن اين استنتجت بأني اسب الله ( معاذ الله ) ...

أنا قلت في هذا الاصحاح به لغة ماجنة وهل كلمة ماجنة هي مسبة ...

طيب قل لي أنت ما تسمي هذه الألفاظ التي بالاصحاح هذا ...

هذه اللغة ما تسميهااا .... قل لي اتجرؤ ( ولا أظن ) ...

رفقاً بعقول رعيتكم يا أخي .. ما هكذا تورد الابل ....

وتحياتي لك ...

 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

افهم من كلامك اذا ان دينك يحلل لك استخدام الالفاظ القبيحة بما ان كلمة ماجنة ليست مسبة فى نظرك؟
عموما هذا ليس بمستغرب فانت محمدى
فكلمات الله سماوية وليست ماجنة يا مسلم (اعتقد انك بذلك تخسر التحدى عندما تحديتنى ان اجرؤ)
وعلى اى حال فقد اعطيناك الجواب الشافى على اسئلتك واتحداك ان تأتى لنا بانسان عاقل واحد يعترض على هذه الكلمات.
 

kaakeh

New member
إنضم
30 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

Christian Knight

عزيزي ديني لا يحلل استخدام الألفاظ القبيحة صدقني ...

انت عندما تقرأ بقصة ما .. وترى هذه الألفاظ المثيرة ... ماذا تقول عن هذه القصة ألا تقول إنها

مكتوبة بلغة ماجنة أو فاسقة أو .. أو ..

أنت لم تجب على سؤالي .. ولم تجرؤ ان تقول ماذا تسمي هذه اللغة المكتوبة

أنا الذي قلت عنها ماجنة .. وهذا ليس سب ...

مشكلتك انك لا تعرف كيف تنتقي ألفاظك انت يا أخي ..

واي جواب شافي اتيت به ... ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!! ...

ما بدها كل هاللف والدوران أهذه كلمات اله ينطق بهاا .. والتي يتحرج بذكرها اي بشري يحترم

نفسه ويحترم الآخرين ....


وتحياتي لك ....

 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

اولا انا رديت على سؤالك واخبرتك انها كلمات الهية سماوية فلا تدعى انك لم تقرأ الجواب لتهرب من الاعتراف بانك خسرت التحدى
ثانيا للمرة الاخيرة احذرك واقول لك امسح السب الموجود فى رسائلك على كلام الله والا سابلغ عنك للمشرف وهو يتصرف معك فنحن نعطيك حرية الكتابة فى منتدانا لكن لا نعطيك حرية السب لاننا مسيحيين ولسنا بمسلمين وخاصة انك لم تثبت وجود اى لفظ ماجن بالنص.
ثالثا احنا اعطيناك تفسير السفر كاملا يا مسلم يعنى لا حجة لك فى الادعاء بانك لم تحصل على جواب شافى ولو لم تقتنع فهذا حقك ومشكلتك لكن ما ليس حقك هو التهجم على الكتاب المقدس

ارجو ان يكون المعنى وصل.
 

kaakeh

New member
إنضم
30 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال



فأتاها بنو بابل في مضجع الحب ونجسوها بزناهم . فتنجست بهم وجفتهم نفسها .

وكشفت زناها . وكشفت عورتها . فجفتها نفسي . كما جفت نفسي أختها .

وأكثرت زناها بذكرها أيام صباها التي فيها زنت بأرض مصر . وعشقت معشوقيهم

الذين لحمهم كلحم الحمير ( من الكتاب المقدس )

..........................................................................................................


ربما انت لا تعرف القراءة . وقد وضعت لك هذا النص المقتبس لعلك تقرأه بتمعن ..

وتقول لي إن لم تكن لغة ماجنة فماذا تسميها ...

وأنا وانت قبلي تعلم بأني لم اسب ولن أسب .. فلا تدلس وتقول عني ماليس انا بقائله

وتحياتي لك ... وارجو أن تتحلى بالصبر يا اخي ....Christian Knight

 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

حبيبى لقد قرأنا النص واعطيناك تفسيره واخبرتك انها كلمات الهية سماوية, فلماذا العناد والمجادلة؟
هل عندك اسئلة اخرى؟
ام ستظل تكرر نفس الاسئلة التى تمت الاجابة عنها؟
 

steven gerrard

قائد الليفربول
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
836
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
باكياً تحت قدميه
رد على: عندي سؤال

اخى kaakeh

حضرتك سالت واحنا جوابناك وعندك التفسير اقراه يمكن تفهم

ليس لك الحق فى التهكم على الكتاب المقدس
بينما كتابك فيه من الالفاظ ما يندى لها الجبين


عندك سوال حطه معندكش ياريت تلتزم الصمت وكفى تجريح
 

kaakeh

New member
إنضم
30 يناير 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

steven gerrard

أخي العزيز انا لم اتهجم ولم أجرح بأحد .... ( وموضوعي هنا ... حول الاصحاح 23 من سفر حزقيال )

مافي داعي تدخل بموضوع آخر ... نحن نتحدث الآن عن الكتاب المقدس ...

أنتم تقولون انها كلمات إله ... وأنا قلت هذه اللغة المكتوبة يستحيل أن تكون صادرة من رب

العالمين ..

فجوابكم إذن أنها كلمات الله .....

فيكون سؤالي التالي ... أهذه الكلمات منزلة حرفياً من الله أم انها مكتوبة من قبل بشري

وتحياتي لكم ولا داعي للعصبية .. أنا لا أتهجم ولا أهين أحداً ...

( ولا تجعلوها طريقة للهروب إلى الأمام ).....

 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

نامل ان يكون معنى كلامك انك لن تكرر خطئك مرة اخرى حفاظا على الحوار
واجابة سؤالك هى اننا لا نؤمن بشىء اسمه التنزيل لكن نؤمن بالوحى وهو يعنى ان الله يوحى لنبى معين ان يدون امور معينة باسلوبه الشخصى لكن يعصمه روح الله من الخطأ وطبعا ذلك لا ينفى ان الالفاظ المستخدمة بهذا النص او باى نص اخر بالكتاب المقدس هى كلمات الله
 

مرمار

New member
إنضم
31 يوليو 2007
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

ارجوا منكم الرد على هذا الكلام***************
 

مرمار

New member
إنضم
31 يوليو 2007
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

انتم تقولون ان المسيح هو اللة اوابن اللة اريد دليل واحد من الانجيل على ذلك
اريدكلمة صريحة جاءت على لسان المسيح قال فيها انا اللة او ابن اللة
مش عاوز الغطرسة الا انتم بقولوا ان جاء قبل ابراهيم والكلام الفاضى دى عاوز اجابة صريحة
انا واثق لو جبت العهد القديم والجديد مش اتلاقى فى حاجة وبتحدى
ابعت لك رابط يويدكلامى بس يريد ترد
قولنا لك بدون روابط
 

مرمار

New member
إنضم
31 يوليو 2007
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

*****************عاوز حد مسيحى يقرا الرابط دى ويرد علية اتحدى ان حد يرد
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

اختي الفاضلة
هذا القسم للاسئلة
يرجى وضع سؤالك عوض الرابط
واهلا بك والرب يفتح قبلك للحق
 

ابو زياد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

تفسيره على الرابط التالي:
http://www.arabchurch.com/oldtestament_tafser/Ezekiel.pdf

و ما هذا الاستغباء؟ تنقل نص من الكتاب المقدس و تسأل ان كان من الكتاب المقدس؟
ربنا يشافي هكذا عقول!

1 وَأَوْحَى إِلَيَّ الرَّبُّ بِكَلِمَتِهِ قَائِلاً:

2 «يَاابْنَ آدَمَ، كَانَتْ هُنَاكَ امْرَأَتَانِ، ابْنَتَا أُمٍّ وَاحِدَةٍ،

3 زَنَتَا فِي صِبَاهُمَا فِي مِصْرَ حَيْثُ دُوعِبَتْ ثُدِيُّهُمَا، وَعُبِثَ بِتَرَائِبِ عِذْرَتِهِمَا.

4 اسْمُ الْكُبْرَى أُهُولَةُ وَاسْمُ أُخْتِهَا أُهُولِيبَةُ، وَكَانَتَا لِي وَأَنَجْبَتَا أَبْنَاءَ وَبَنَاتٍ، أَمَّا السَّامِرَةُ فَهِيَ أُهُولَةُ، وَأُورُشَلِيمُ هِيَ أُهُولِيبَةُ.

5 وَزَنَتْ أُهُولَةُ مَعَ أَنَّهَا كَانَتْ لِي، وَعَشِقَتْ مُحِبِّيهَا الأَشُّورِيِّينَ الأَبْطَالَ.

6 الْلاَّبِسِينَ فِي الأَرْدِيَةَ الأُرْجُوَانِيَّةِ مِنْ وُلاَةٍ وَقَادَةٍ. وَكُلُّهُمْ شُبَّانُ شَهْوَةٍ، وَفُرْسَانُ خَيْلٍ.

7 فَأَغْدَقَتْ عَلَى نُخْبَةِ أَبْنَاءِ أَشُورَ زِنَاهَا، وَتَنَجَّسَتْ بِكُلِّ مَنْ عَشِقَتْهُمْ وَبِكُلِّ أَصْنَامِهِمْ.

8 وَلَمْ تَتَخَلَّ عَنْ زِنَاهَا مُنْذُ أَيَّامِ مِصْرَ لأَنَّهُمْ ضَاجَعُوهَا مُنْذُ حَدَاثَتِهَا، وَعَبَثُوا بِتَرَائِبِ عِذْرَتِهَا وَسَكَبُوا عَلَيْهَا شَهَوَاتِهِمْ،

9 لِذَلِكَ سَلَّمْتُهَا لِيَدِ عُشَّاقِهَا أَبْنَاءِ أَشُورَ الَّذِينَ أُوْلِعَتْ بِهِمْ.

10 فَفَضَحُوا عَوْرَتَهَا، وَأَسَرُوا أَبْنَاءَهَا وَبَنَاتِهَا، وَذَبَحُوهَا بِالسَّيْفِ، فَصَارَتْ عِبْرَةً لِلنِّسَاءِ وَنَفَّذُوا فِيهَا قَضَاءً.

11 وَمَعَ أَنَّ أُخْتَهَا أُهُولِيبَةَ شَهِدَتْ هَذَا، فَإِنَّهَا أَوْغَلَتْ أَكْثَرَ مِنْهَا فِي عِشْقِهَا وَزِنَاهَا،

12 إِذْ عَشِقَتْ أَبْنَاءَ أَشُّورَ مِنْ وُلاَةٍ وَقَادَةٍ الْمُرْتَدِينَ أَفْخَرَ اللِّبَاسِ، فُرْسَانَ خَيْلٍ وَجَمِيعُهُمْ شُبَّانُ شَهْوَةٍ.

13 فَرَأَيْتُ أَنَّهَا قَدْ تَنَجَّسَتْ، وَسَلَكَتَا كِلْتَاهُمَا فِي ذَاتِ الطَّرِيقِ.

14 غَيْرَ أَنَّ أُهُولِيبَةَ تَفَوَّقَتْ فِي زِنَاهَا، إِذْ حِينَ نَظَرَتْ إِلَى صُوَرِ رِجَالِ الْكَلْدَانِيِّينَ الْمَرْسُومَةِ عَلَى الْحَائِطِ بِالْمُغْرَةِ،

15 مُتَحَزِّمِينَ بِمَنَاطِقَ عَلَى خُصُورِهِمْ، وَعَمَائِمُهُمْ مَسْدُولَةٌ عَلَى رُؤُوسِهِمْ، وَكُلُّهُمْ بَدَوْا كَرُؤَسَاءِ مَرْكَبَاتٍ مُمَاثِلِينَ تَمَاماً لأَبْنَاءِ الْكَلْدَانِيِّينَ فِي بَابِلَ أَرْضِ مِيلاَدِهِمْ،

16 عَشِقَتْهُمْ وَبَعَثَتْ إِلَيْهِمْ رُسُلاً إِلَى أَرْضِ الْكَلْدَانِيِّينَ.

17 فَأَقْبَلَ إِلَيْهَا أَبْنَاءُ بَابِلَ وَعَاشَرُوهَا فِي مَضْجَعِ الْحُبِّ وَنَجَّسُوهَا بِزِنَاهُمْ. وَبَعْدَ أَنْ تَنَجَّسَتْ بِهِمْ كَرِهَتْهُمْ.

18 وَإِذْ وَاظَبَتْ عَلَى زِنَاهَا عَلاَنِيَةً، وَتَبَاهَتْ بِعَرْضِ عُرْيِهَا، كَرِهْتُهَا كَمَا كَرِهْتُ أُخْتَهَا.

19 وَمَعَ ذَلِكَ أَكْثَرَتْ مِنْ فُحْشِهَا، ذَاكِرَةً أَيَّامَ حَدَاثَتِهَا حَيْثُ زَنَتْ فِي دِيَارِ مِصْرَ.

20 فَأُوْلِعَتْ بِعُشَّاقِهَا هُنَاكَ، الَّذِينَ عَوْرَتُهُمْ كَعَوْرَ ةِ الْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ الْخَيْلِ.

21 وَتُقْتِ إِلَى فُجُورِ حَدَاثَتِكِ حِينَ كَانَ الْمِصْرِيُّونَ يُدَاعِبُونَ تَرَائِبَ عِذْرَتِكِ طَمَعاً فِي نَهْدِ حَدَاثَتِكِ.

22 لِذَلِكَ يَاأُهُولِيبَةُ، هَذَا مَا يُعْلِنُهُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَا أَنَا أُثِيرُ عَلَيْكِ عُشَّاقَكِ الَّذِينَ جَفَتْهُمْ نَفْسُكِ، وَآتِي بِهِمْ عَلَيْكِ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ.

23 أَبْنَاءَ الْبَابِلِيِّينَ، وَسَائِرَ الْكَلْدَانِيِّينَ مِنْ أَقْوَامِ فَقُودَ وَشُوعَ وَقُوعَ وَمَعَهُمْ جَمِيعُ أَبْنَاءِ أَشُورَ، شُبَّانُ شَهْوَةٍ، مِنْ وُلاَةٍ وَقَادَةٍ وَرُؤَسَاءِ مَرْكَبَاتٍ وَذَوِي الشُّهْرَةِ، وَكُلُّهُمْ فُرْسَانُ خَيْلٍ.

24 فَيُهَاجِمُونَكِ بِأَسْلِحَةٍ وَمَرْكَبَاتٍ وَعَرَبَاتٍ وَأَقْوَامِ شُعُوبٍ وَيُحَاصِرُونَكِ بِتُرْسٍ وَمِجَنٍّ وَخُوذَةٍ. وَأَعْهَدُ إِلَيْهِمْ بِمُقَاضَاتِكِ فَيَحْكُمُونَ عَلَيْكِ بِمُقْتَضَى أَحْكَامِهِمْ.

25 وَأَصُبُّ سَخَطِي عَلَيْكِ فَيُعَامِلُونَكِ بِغَيْظٍ. يَجْدَعُونَ أَنْفَكِ وَأُذُنَيْكِ، وَتُقْتَلُ بَقِيَّتُكِ بِالسَّيْفِ. يَأْسِرُونَ أَبْنَاءَكِ وَبَنَاتِكِ، وَتَلْتَهِمُ النَّارُ بَقِيَّتَكِ،

26 وَيُجَرِّدُونَكِ مِنْ ثِيَابِكِ وَيَسْتَوْلُونَ عَلَى حُلِيِّكِ.

27 وَهَكَذَا أَضَعُ حَدّاً لِعَهْرِكِ وَزِنَاكِ اللَّذَيْنِ شَرَعْتِ فِيهِمَا فِي أَرْضِ مِصْرَ، فَلاَ تَعُودِينَ تَتَعَلَّقِينَ بِهِمْ، أَوْ تَذْكُرِينَ مِصْرَ بَعْدُ.

28 هَا أَنَا أُسَلِّمُكِ إِلَى يَدِ الَّذِينَ كَرِهْتِهِمْ وَإِلَى أَيْدِي الَّذِينَ جَفَتْهُمْ نَفْسُكِ.

29 فَيُعَامِلُونَكِ بِبُغْضٍ وَيَسْتَوْلُونَ عَلَى كُلِّ ثِمَارِ تَعَبِكِ، وَيَتْرُكُونَكِ مُتَجَرِّدَةً عَارِيَةً، فَتَنْفَضِحُ عَوْرَةُ زِنَاكِ وَعَهَرِكِ.

30 وَأُوْقِعُ بِكِ هَذِهِ الأُمُورَ لأَنَّكِ ضَلَلْتِ وَرَاءَ الأُمَمِ، وَتَنَجَّسْتِ بِعِبَادَةِ أَصْنَامِهِمْ،

31 وَسَلَكْتِ فِي أَثَرِ أُخْتِكِ، لِهَذَا أُجَرِّعُكِ كَأْسَهَا

32 وَهَذَا مَا يُعْلِنُهُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: سَتَشْرَبِينَ كَأْسَ عِقَابِ أُخْتِكِ الْعَمِيقَةَ، وَتَكُونِينَ مَثَارَ ضَحِكٍ وَاسْتِهْزَاءٍ. لأَنَّ الْكَأْسَ تَسَعُ كَثِيراً.

33 تَمْتَلِئِينَ سُكْراً وَحُزْناً، فَكَأْسُ أُخْتِكِ السَّامِرَةِ، كَأْسُ الرُّعْبِ وَالْخَرَابِ،

34 تَشْرَبِينَهَا وَتَمْتَصِّينَهَا، ثُمَّ تَقْضَمِينَ قِطَعَهَا، وَتَجْتَثِّينَ نَهْدَيْكِ لأَنِّي تَكَلَّمْتُ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.

35 لأَنَّكِ نَسِيتِنِي وَنَبَذْتِنِي وَرَاءَ ظَهْرِكِ، تَحَمَّلِي عَوَاقِبَ عَهَرِكِ وَزِنَاكِ».

36 وَقَالَ الرَّبُّ لِي: «يَاابْنَ آدَمَ، أَتَدِينُ أُهُولَةَ وَأُهُولِيبَةَ؟ إِذَنْ أَطْلِعْهُمَا عَلَى مَا ارْتَكَبَتَاهُ مِنْ رِجْسٍ،

37 لأَنَّهُمَا قَدْ زَنَتَا وَسَفَكَتَا دِمَاءً، فَقَدْ زَنَتَا بِعِبَادَةِ أَصْنَامِهِمَا وَأَجَازَتَا أَبْنَاءَهُمَا الَّذِينَ أَنْجَبَتَاهُمْ فِي النَّارِ، لِيَكُونُوا وَقُوداً لَهَا.

38 وَأَثِمَتَا فِي حَقِّي إِذْ أَنَّهُمَا فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ نَجَّسَتَا مُقَدَّسَاتِي وَدَنَّسَتَا أَيَّامَ سُبُوتِي.

39 وَبَعْدَ أَنْ ذَبَحَتَا أَبْنَاءَهُمَا قَرَابِينَ لأَصْنَامِهِمَا قَدِمَتَا فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ إِلَى مَقْدِسِي لِتُنَجِّسَاهُ. فَانْظُرْ! هَذَا مَا ارْتَكَبَتَاهُ فِي هَيْكَلِي.

40 بَلِ اسْتَدْعَيْتُمَا رِجَالاً قَادِمِينَ مِنْ بَعِيدٍ، بَعْدَ أَنْ أَرْسَلْتُمَا إِلَيْهِمْ رَسُولاً، وَهَا هُمْ قَدْ أَقْبَلُوا، وَمِنْ أَجْلِهِمْ اسْتَحْمَمْتِ وَكَحَّلْتِ عَيْنَيْكِ وَتَزَ يَّنْتِ بِالْحُلِيِّ.

41 وَتَرَبَّعْتِ عَلَى سَرِيرٍ فَاخِرٍ، بُسِطَتْ أَمَامَهُ مَائِدَةٌ مُنَضَّضَةٌ وَضَعْتِ عَلَيْهَا بَخُورِي وَزَيْتِي.

42 وَأَحَاطَتْ بِهَا جَلَبَةُ قَوْمٍ لاَهِينَ، وَاسْتُجْلِبَ مِنَ الْبَرِّيَّةِ سُكَارَى مَعَ أُنَاسٍ مِنْ رَعَاعِ الْخَلْقِ، زَيَّنُوا أَيْدِي الْمُذْنِبَتَيْنِ بِأَسْوِرَةٍ، وَوَضَعُوا عَلَى رَأْسَيْهِمَا تَاجَ جَمَالٍ.

43 فَقُلْتُ عَنِ الْعَرِيقَةِ فِي الزِّنَا: الآنَ يَزْنُونَ مَعَهَا وَهِي مَعَهُمْ،

44 لأَنَّهُمْ تَهَافَتُوا عَلَيْهَا كَمَا يُتَهَافَتُ عَلَى امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ. هَكَذَا تَهَافَتُوا عَلَى أُهُولَةَ وَأُهُولِيبَةَ الْمَرْأَتَيْنِ الْعَاهِرَتَيْنِ.

45 وَلَكِنْ سَيَدِينُهُمَا الرِّجَالُ الصِّدِّيقُونَ، فَيُصْدِرُونَ عَلَيْهِمَا حُكْمَ الزَّانِيَةِ وَحُكْمَ سَافِكَةِ الدَّمِ، لأَنَّهُمَا عَاهِرَتَانِ تَلَطَّخَتْ أَيْدِيهِمَا بِالدَّمِ.

46 لأَنَّ هَذَا مَا يُعْلِنُهُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَا أَنَا أَجْلِبُ عَليْهِمَا قَوْماً مِنَ الأَعْدَاءِ، وَأُوْقِعُ بِهِمَا الرُّعْبَ وَالنَّهْبَ،

47 فَيَرْجُمُهُمَا الْقَوْمُ بِالْحِجَارَةِ، وَيُمَزِّقُونَهُمَا بِالسُّيُوفِ وَيَذْبَحُونَ أَبْنَاءَهُمَا وَبَنَاتِهِمَا، وَيُحْرِقُونَ بُيُوتَهُمَا بِالنَّارِ.

48 فَأَضَعُ حَدّاً لِلرَّذِيلَةِ فِي الأَرْضِ، فَتَعْتَبِرُ جَميِعُ النِّسَاءِ وَلاَ يَرْتَكِبْنَ الْفَحْشَاءَ كَمَا فَعَلْتُمَا.

49 وَتَلْقَيَانِ جَزَاءَ زِنَاكُمَا وَتَحْمِلاَنِ خَطَايَا عِبَادَةِ أَصْنَامِكُمَا، وَتُدْرِكَانِ أَنِّي أَنَا السَّيِّدُ الرَّبُّ».
من قراءة التفسير يتضح ان العدد عبارة عن تعبير مجازى او تشبية مجازى الغرض منة العبرة والاتعاظ .
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد على: عندي سؤال

لان عبادة الالهة الاخرى و ترك الله الواحد تستحق هذا التشبيه

و ليس كل ما يوافق الله يحب ان يوافق الانسان
 
أعلى