مادة في الشوكولا مفيدة للقلب والدورة الد&#1605

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
مادة في الشوكولا مفيدة للقلب والدورة الد&#1605

توصل العلماء في دراسة جديدة إلى المادة الموجودة في الشوكولا التي تبقي القلب حيوياً .
وأظهرت الدراسة أن مادة Epicatechin وهي واحدة من المجموعات الكيماوية المعروفة باسم Flavanols لها علاقة مباشرة بتحسين الدورة الدموية وغيرها من المعالم التي تبقي القلب متمتعا بالصحة.

ونُشرت تفاصيل الدراسة في دورية الأكاديمية القومية للعلوم يوم الاثنين.

وقال عالم الكيمياء الحيوية ( هاغن شروتر ) في جامعة ديفيس في كاليفورنيا إنه على الرغم من أن الدراسات السابقة أشارت بقوة إلى أن بعض الأغذية الغنية بمادة Flavanol مثل النبيذ والشاي والكاكاو توفر منافع صحية للقلب، فقد تمكنا من إظهار علاقة مباشرة بين ما نتناوله من تلك المادة في الكاكاو وامتصاصها في الجسم وتأثيرها على عمل القلب في الإنسان.

واعتمدت الدراسة على متطوعين من هنود كونا الذين يعيشون في جزر سان بلاس بالقرب من شواطئ بنما الذين يندر أن يرتفع ضغط الدم لديهم أو أن يصابوا بأمراض في القلب . ويعرف عنهم أنهم يستهلكون كميات كبيرة من الكاكاو الغني بمادة Flavanol إذ يشرب الواحد منهم أكثر من ثلاث أو أربع أكواب كل يوم.

وكانت الدراسات السابقة قد ذكرت أن هنود الكونا الذين هاجروا من ضواحي مدينة بنما سيتي يشربون أربع أكواب من الكاكاو كل أسبوع ولا يتمتعون بمستويات صحية عالية في القلب.

وتبين الآن أن لدى هنود الكونا نسبة عالية من Nitric oxide وهي مادة كيماوية لها علاقة بالتدفق الصحي للدم في الشرايين. وأن لدى الأشخاص الذين يشربون الكاكاو الذي يحتوي على مزيد من مادة فلافانول مستويات عالية من ال Nitric oxide .
 
التعديل الأخير:

Maya

Hebrew Christian
عضو مبارك
إنضم
2 ديسمبر 2005
المشاركات
1,243
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
Jerusalem - Israel
كشفت دراسة علمية حديثة نفذت في هولندا أن كبار السن من الذكور الذين يستهلكون ثلاثة أرباع اللوح من الشوكولا في اليوم، لديهم معدلات ضغط دم منخفضة وبالتالي مخاطر وفاة متدنية، إلا أن الباحثين المشرفين على الدراسة التي نفذتها جامعة "واغنينجن" في هولندا، قالوا إنه من المبكر لأوانه الجزم بان الشوكولا هي السبب في الحفاظ على صحة جيدة.

وأشار الخبراء إلى أن الكثير من الشوكولا قد يزيد في أوزان متناوليها، وهو ما يخلق مخاطر الإصابة بأمراض في القلب وضغط الدم، وفق وكالة أسوشيتد برس.

إلا أن الدراسة جاءت لتعزز نتائج دراسات أخرى من جهة فوائد حبوب "الكاكاو".
فحبوب الكاكاو تحتوي مادة "فلافانولس" التي يعتقد أنها ترفع مستويات "أكسيد النتريك" في الدم وتحسن عمل الأوعية الدموية.

وقد استندت الدراسة التي نشرت في مطبوعة متخصصة على بيانات جمعت منذ أكثر من عقد حول ذكور هولنديين بسن 65 عاما وما فوق في عام 1985. وكانت هذه البيانات اعتمدت لتشخيص أمراض مزمنة أخرى.

إلا أن الباحثين هذه المرة بحثوا عادات الأكل لدى 470 رجلاً سليما لا يتناولون عقاقير لضغط الدم، وتبين أن الرجال الذين يتناولون الأغذية المكونة من مادة الكاكاو وألواح الشوكولا لديهم معدلات منخفضة من ضغط الدم كما خطر الوفاة بينهم أقل بـ 50 بالمائة. و قد استهلك هؤلاء الذكور ما قدره 10 غرامات من الشوكولا في اليوم.
 

†gomana†

†ارحم ضعفى يا إلهـــى†
عضو مبارك
إنضم
10 ديسمبر 2005
المشاركات
4,231
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الإقامة
فى حضن بابا يسوع
يعنى هيا نغذية من الاخر يعنى طيب ده انا بحبهتا جدا
هابقى اشربلى كوباية كاكاو كل يوم

شكرا ليكى يا مايا على المعلومات الجميلة دى

ربنا يباركك ويحافظ عليكى من كل الشرور
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
شكرا يا مايا علي المعلومة الحلوة دي

اهي تشجع علي اكل الشيكولاته بدل ما اوقات الواحد بيتنع عنها
 
أعلى