منتديات الكنيسة

العودة   منتديات الكنيسة المنتديات المسيحية الرد على الشبهات حول المسيحية

إضافة رد

الموضوع: اللوغوس الالهى ما بين اللاهوت اليوحناوى وفكر الفلاسفة

أدوات الموضوع
قديم 17-02-2012, 05:35 PM   #1
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,948
ذكر
 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306
افتراضي

اللوغوس الالهى ما بين اللاهوت اليوحناوى وفكر الفلاسفة



اللوغوس الالهى






دراسة موسوعة عن مفهوم اللوغوس بين الفكر الكتابى والفلسفى
ومفهوم اللوغوس فى اللاهوت اليوحناوى وافكار فيلو اليهودى

اعداد.............
++ كيرلس ++
حنا السرياني

Molka Molkan
apostle.paul

للتحميل


لتحميل البحث بصيغة ورد لسهولة الاقتباس يمكنك تحميله من هنا

التعديل الأخير تم بواسطة apostle.paul ; 17-02-2012 الساعة 06:37 PM
apostle.paul غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17-02-2012, 06:13 PM   #2
صوت الرب
مشرف محاور
 
الصورة الرمزية صوت الرب
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 5,928
ذكر
مواضيع المدونة: 14
 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822 نقاط التقييم 575822
مجهود رائع الرب يبارك عملكم
ملاحظة صغيرة : عند اخد إقتباس من كتب أجنبية أو من المعاجم
يفضل ترجمة الجزء المعني إلى العربية

التعديل الأخير تم بواسطة صوت الرب ; 17-02-2012 الساعة 06:18 PM
صوت الرب غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17-02-2012, 06:16 PM   #3
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,948
ذكر
 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306
صدقنى يا حبيبى احنا لو ترجمنا البحث مش هيظهر غير السنة الجاية زى دلوقتى بالظبط
للاسف المراجع العربية مفهاش حاجة اصلا واعتمادنا الكلى على الكتب الاجنبية
على العموم انا فى الخدمة اى واحد عايز اى جزء صعب محتاج ترجمة هترجمه وفى كلام بسيط هيبقى سهل للكل انه يقراه
apostle.paul غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17-02-2012, 06:48 PM   #4
فادي الكلداني
محاور
 
الصورة الرمزية فادي الكلداني
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: الروح والأناة
المشاركات: 2,674
ذكر
 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352 نقاط التقييم 4443352

جهد رائع ومبارك ....ليعينكم الرب على أتمام مشيئته العظيمة كل حين ...جاري القراءة بتفاصيلها...

تحياتي
فادي الكلداني غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 17-02-2012, 10:26 PM   #5
Koptisch
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية Koptisch
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 262
ذكر
 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271 نقاط التقييم 146271
نشكركم علي المجهود
Koptisch غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18-02-2012, 02:42 AM   #6
Abdel Messih
Ορθόδοξος
 
الصورة الرمزية Abdel Messih
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,533
ذكر
 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259 نقاط التقييم 791259
شكرا جدا على هذا المجهود
Abdel Messih غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18-02-2012, 01:18 PM   #7
aymonded
مشرف
 
الصورة الرمزية aymonded
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 15,781
ذكر
مواضيع المدونة: 6
 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة apostle.paul مشاهدة المشاركة
صدقنى يا حبيبى احنا لو ترجمنا البحث مش هيظهر غير السنة الجاية زى دلوقتى بالظبط
للاسف المراجع العربية مفهاش حاجة اصلا واعتمادنا الكلى على الكتب الاجنبية
على العموم انا فى الخدمة اى واحد عايز اى جزء صعب محتاج ترجمة هترجمه وفى كلام بسيط هيبقى سهل للكل انه يقراه
أشكرك على تعبك الحلو يا أجمل أخ حلو بس في اللغة العربية هناك بعض المراجع التي فرقت بوضوح وتمييز ما بين اللوغوس عند القديس يوحنا وما بين لوغوس الفلاسفة التي يظن البعض أن يوحنا الرسول اقتبس منهم اللفظة (وترجمها البعض للأسف بالعقل، ومرة الفكر ... الخ) مع أن هذا خطأ فادح ينبغي أن يتحاشاه كل مسيحي حقيقي له لمسة حقيقية مع اللوغوس الله الكلمة المتجسد، ومن ضمن الذين كتبوا في هذا الموضوع ابونا متى المسكين في شرح إنجيل يوحنا وايضاً الدكتور موريس تاوضروس في كتاب بعنوان اللوغوس [ مفهوم الكلمة في كتاب العهد الجديد ]، وطبعاً هذا لا يمنع صحة كلماتك لأن المصادر العربية فقيرة للغاية، لأن طبعاً مرجعين أثنين فقط لا يكفوا على الإطلاق، لأن ما عدا من ذكرتهم (ابونا متى والدكتور موريس) تكلموا عن اللوغوس من خلال المعاجم الفلسفية والفكرية مما شوه المعنى وزاد الطينة بله كما يُقال في المثل الشعبي، وأدى لمفهم فكري فلسفي حتى أنه أصبح لا يمت بصلة لا للفلسفة ولا للمعنى الحقيقية للكلمة عند القديس يوحنا وآباء الكنيسة المعتبرين فيها أعمدة...
لذلك أشكركم حقيقي على مجهودكم الحلو منتظرين من يستطيع أن يترجم بصبر وفحص في نور النعمة وإلهام الروح، ويثرى المكتبة العربية مما هو نافع وضروري لهذه الأيام الصعبة والتي اختلط فيها المعنى بسبب عدم الخبرة والحياة الحقيقية مع الله وانفتاح النفس على النور انفتاح حقيقي بالإيمان الحي، وبسبب عثرة الكثيرين في التعاليم الدخيلة على روح الإنجيل والمختلطة بأفكار مشوهة من التأثر بديانات ومعتقدات أخرى بعيدة عن الإنجيل والعقيدة المسيحة في الحق المعلن في ملء الزمان، مما جعل بعض التفاسير تصدر مشوهة لأنها لا ترجع لأصول الكتاب المقدس والتسليم الرسولي الحي بروح إفراز وتمييز ...
أقبل مني كل تقدير لشخصك الحلو مع كل الذين تعبوا معك يا أروع أخ حلو، المسيح إلهنا يعوضكم خير وبكل سلام يملأ قلوبكم ويهبكم كل نعمة وإفراز لتستمروا فيما تعملونه بكل نشاط وإلهام روحي، كن معافي باسم الرب في روح وداعة يسوع آمين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 18-02-2012 الساعة 05:27 PM
aymonded غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18-02-2012, 06:01 PM   #8
apostle.paul
...............
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15,948
ذكر
 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306 نقاط التقييم 6591306
عزيزى aymonded بالفعل احنا كتبنا فى النهاية ملحق لما كتبه الاب متى عن هذا الموضوع
بالنسبة لكتاب الدكتور موريس تاوضروس الصراحة هو مش معايا ومقابلنيش فى المكتبة وباذن المسيح هنزل اشتريه وهنزود ملحق اخر من كتابه
وانا هبدأ فى ترجمة البحث لان المراجع العربية فقيرة فى النقطة دى انا نزلته فقط لمن يريد ان يعرف الاجابة على من يتسأل على ان الفلسفات الهللينة لها تأثير على فكر يوحنا ولاهوته بخصوص اللوغوس
apostle.paul غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 18-02-2012, 06:09 PM   #9
aymonded
مشرف
 
الصورة الرمزية aymonded
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 15,781
ذكر
مواضيع المدونة: 6
 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658 نقاط التقييم 53067658
هو عندك حق يا جميل طبعاً لأن المكتبة العربية مش فقيرة فقط دية مدقعة الفقر الشديد، ليس فقط في هذا الموضوع بل موضوعات كثيرة للغاية وتحتاج من الدراسين ان يتعبوا جداً في إثرائها من أجل هذا الجيل وكل جيل قادم أن لم ياتي المسيح الرب قريباً ... النعمة معك يا أجمل أخ حلو
aymonded غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 20-02-2012, 11:28 PM   #10
اوريجانوس المصري
عابر سبيل
 
الصورة الرمزية اوريجانوس المصري
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: عائدٌ من القبر
المشاركات: 7,774
ذكر
مواضيع المدونة: 7
 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336 نقاط التقييم 5044336
الكتاب في الورد لا يفتح ؟
اوفيس 2003 عندي

اوريجانوس المصري غير متصل   رد مع اقتباس الرد السريع على هذه المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللوغوس λόγος - هل اللوغوس هو العقل ؟ aymonded المنتدى المسيحي الكتابي العام 13 22-02-2018 08:17 PM
اللوغوس ماين إنجيل يوحنا والفلسفة اليونانية aymonded المنتدى المسيحي الكتابي العام 13 08-01-2012 11:22 AM
الفلاسفة عن المرأة سيزار المنتدى العام 15 21-11-2008 03:10 PM
حجر الفلاسفة FIRAS المنتدى المسيحي الكتابي العام 4 11-10-2006 12:28 AM


الساعة الآن 04:41 PM.



دعم خاص من vBulletin لمنتديات الكنيسة
©2000 - 2019، Jelsoft Enterprises Ltd
جميع حقوق الطبع محفوظة لمنتديات الكنيسة