هل االعقائد المسيحية ضد العقل والفطرة مثل ما قال مسلم مهذب؟؟

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
427
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
نعمة وسلام من ملك السلام
الرب الكائن والذى كان والذى ياتى
فى موضوعنا
(سلسلة نتحدى)هل يقدر اى مسلم ان ينفى صلب المسيح(التحدى الثانى)
وجدت مسلم يريد تشتيت وتخريب الموضوع والخروج عن الموضوع الاصلى فقال
اساس العقيده نفسه ضد المنطق والفطره ولهذا لا اهميه اصلا لنفى او اثبات وقوع الصلب
فكان طلبى منه فتح موضوع جديد نتناقش فيه حول عقائد المسيحيين التى هى ضد الفطرة والمنطق
ونراة فى مشاركة اخرى يقول
انا اتحدث عن المنطق المشترك لدى جميع البشر بأختلاف اديانهم وثقافتهم واجناسهم وكذلك الفطره المشتركه ... ولكنى اعتقد قد يصنف حديثى عنهما على انه خروج او تشتيت فاذا كنت تريد ان تكتشف انك لم تفهم يوم حقيقه ايمانك فلتفتح موضوع جديد وابين لك
فنحن اليوم قد فتحنا هذا الموضوع لعدة اغراض وهى:ـ
1\نرى اساس العقيدة هل هو ضد المنطق والفطرة
2\هل نحن لا نفهم حقيقة ايماننا؟

وعلى المسلم ان يجيب على الاتى:ـ
كيف ان اساس العقيدة ضد المنطق والفطرة؟
دليلك اننا لا نفهم حقيقة ايماننا

تفضل يا مسلم يامهذب
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
أستاذ سرجيوس
أنا أرى أن أكثر مايستشكل على المسلم الأقانيم الثلاثة
فهى غير مفهومة عنده
فهو يقول مثلا
تدَّعون أن الأب والابن والروح القدس ثلاثة أقانيم متحدة
1- فهل تعتمد هذه الأقانيم على بعضها البعض؟

2- وهل لكل منهم وظيفة لا يستطيع الآخر أن يقوم بها؟

فهنا المسيحى مطالب بالإجابة على هذين السؤالين


 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
أسئلة تفرض نفسها ليست خروجا عن الموضوع
1- ما هو المنطق؟
2-ما هى الفطرة؟ تعريف وتقييم
3-ما هو العقل ؟؟
س4 هل العقل والفطرة والمنطق موحدة بين جميع الشعوب والثقافات والاديان؟؟ -
س5 هل من حقك أن تتحدث بإسم جميع الثقافات والاديان والبشر فى كل العصور والاماكن؟؟
6إثبت بالادلة الموثقة والقرائن والبراهين ماهية هذه الفطرة عند جميع الشعوب والامم؟؟
7-وأن هذه الفطرة (على فرض كونها موحده ) تتنافي مع أصول العقيدة المسيحية؟؟
8-إثبت أن هذه الفطرة والمنطق يتطابق مع أصول وتفاصيل العقيدة التى تنتمى إليها والتى تحميها المادة الثانية من الدستور الساقط ؟؟وعصابات الملتحين؟
9-هل كل من العقل \والمنطق\والفطرة ممكن أن يتأثروا سلبًا أو إيجابًا بعوامل متغيرة ؟؟
وهل يمكن ان يوجد ما يزييف العقل الجمعى للجماعات والشعوب ؟؟؟ وهل ممكن ما ينحدر بالفطرة أو بالعقل أو بالمنطق؟! أو ينحرف بها؟؟؟ فإذا كان ممكن أن ينحرف بالعقل الجمعى أو الفطرة الجماعية فرد فلماذا المسيحية دائما هى المتهمة؟؟؟!!!
10-هل هناك أدلة ووثائق على بقاء الفطرة والمنطق والعقل الجمعى لجماعةٍ ما -موثقة مؤكدة مجمدة معصومة من الخطأء؟؟؟؟
11-هل دور الاديان ان تنسجم مع الفطرة والمنطق ؟؟؟؟؟أم ترتقي بها وتسمو وتنقيها وترتفع بها فوق الغرائز؟
12- هل المقياس فى صحة الاديان إنسجامها مع (الفطرة) ؟؟؟ وأليس ذلك ما تقوله الاديان البدائية الوثنية للشعوب البربرية مثلا (سكان أستراليا الاصليين) مثلا؟؟؟أو عبادة أرواح الموتى فى أدغال أفريقيا مثلا؟؟؟
13- هل البرهان وعناصر التوكيد فى الاديان تماشيها مع الغرائز و(الفطرة) أم إرتقائها بها ؟؟ نحو المثل العليا إعلاءأً وسمواً.؟؟؟
14-لماذا تحتكر الكلام عن المنطق ؟؟ الفطرة ؟؟ العقل ؟؟ وبأى أمارة تتكلمون عن العقل وأنتم بالذات بالذات من دون الناس العقل عندكم فى غياب عميق ((محنة العقل فى الاظلام )) للدكتور سيد القمنى؟؟

15- هل كل الحقائق العلمية للاكتشافات العلمية الحديثة كالانترنت واللاب توب والآيفون والآى باد والآى بود والريسفرات الفضائية الحديثة-كلها منسجمة مع الفطرة البشرية (!!) التى فطر الانسان عليها فى كل مامضي من عصور-وفى كل البقاع المعمورة بالقبائل البشرية؟؟! وسؤال يفرض نفسه إذا كانت الاجابة بنعم فلماذا ((( خير غمة أخرجت للناس -ممن تتذيل ركب الحضارة الصناعية لم تقدم للبشرية قبس من فطرة صغيرة قد الكف؟؟؟)))
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
أنتم تفهمون الاقانيم الثلاثة على كونهم ثلاث اشخاص لا يمكن وجودهم فى كيان واحد ذات واحده وجود واحد لشخص واحد وهذه صفات إنسانية تفسرون بها أنتم لاهوتنا وفقهنا فالمشكلة طرفكم انتم
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,959
النقاط
113
المسيحية تتفق تماما مع افطرة والمنطق والعقل بعكس الديانات الاخرى التى بها اشياء لا يقبلها العقل
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
أنتم ( بحسن أو بسؤء نية -الله يعلم!!)تفهمون ولادة الابن اللوغوس من الاب بإسقاط الولاده البيولوجية الانسانية من عندياتكم أنتم لا من عند المسيحيون
لم يقل أحدمن المسيحين إطلاقاً: أن الآب مارس الجنس (اللهو) مع إنسية ولا مع جنية -لتحبل بالمسيح ((غير موجود لدينا إطلاقا))
-لم يقل أحد قط بإن المسيح يسوع-فى جوهره الإلوهى-اللوغوس-أحدث’, أصغر سنا من الاب أو من دون الاب
الثالوث المسيحى لا يؤنسنه المسيحيون بل الغير مسيحيون
تخلوا عن أفكار البيولوجيا وعلم الززوولوجى والميكروبيولوجى والفسيولوجى وأنتم تتكلمون فى فقه لاهوت المسيحين
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
(
(هل الاقانيم تعتمد على بعضها))!!! وهل لكل منها وظيفة!!؟؟؟
الرد
لازلنا نتحدث بلغة علم البيولوجى
الاقانيم ليست كائنات بيولوجية تعتمد فسيولوجيا على بعضها ولا سيكولوجيا
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
أخي الحبيب ياسر الجندي ، هل قرأت كتاب حوار عن الثالوث لمؤلفه د.بباوي ؟؟؟
1- فهل تعتمد هذه الأقانيم على بعضها البعض؟
ما المقصود بكلمة تعتمد ؟؟

2- وهل لكل منهم وظيفة لا يستطيع الآخر أن يقوم بها؟
لا
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الثالوث ألاقدس المسيحى
(فى مجرد تشبيه تبسيطى والقياس مع الفارق )
نقول لمن يريد أن يتعلم -مع الفارق - الإنسان وضميره وروحه
الانسان :هو الكائن بذاته موجودا
الضمير : الوعى والمعنويات والعناصر الاعتبارية
روحه::ذلك الكيان الذى هو مضمون الحياه الذى بغيابه يحدث الموت -وهو لا تدركه الفحوص المختبرية ومع ذلك لانقدر ان ننفي وجوده
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
سلام في الرب للجميع - مهما من كانوا، ولكل الذين يدخلون في حوار ديني إسلامي مسيحي أو مسيحي إسلامي

أتكلم بمحبة للجميع بدون انحياز أو تحيز لأحد قط، سواء من هو على صواب أو من على خطأ، أو أياً من كان، لأني عموماً أتخذ موقف المنصف من الجهتين ولا أريد شيئاً لإثباته ولا نفيه على الإطلاق، لأني لست بطرف في أي نقاش أو صراع، ولكني - فعلاً - لا أرى محبة حقيقية (وطبعاً الكل هايقول ازاي أحنا بنحب الكل وبنتكلم بمحبة الله اللي في قلوبنا مع أن الأقوال ورد الفعل يثبتوا العكس، لأن المحبة مش كلام ولا لسان بل عمل وحق) ولا أرى اتزان واعي في أغلب المناقشات، لأن غالبية من يرد دائماً يتخد موقف الهجوم والدفاع، وهذا عادة يخرج الجميع خارج التقوى وإعلان محبة الله !!!

والموضوع يا إخوتي ليس موضوع إثبات فكري أو عقلي، فالمسيحية فعلاً حجر صدمة وصخرة شك، هذه حقيقة أعلنها الكتاب المقدس نفسه، هذا لو هناك أحد دخله في سر المحبة والاتضاع بالتقوى وإعلان الحق في القلب بالنعمة فدخل في سرّ الخبرة...
فالمشكلة الحقيقية تتلخص في عدم رؤية إعلان حي لإله حي، وكل الصراع في المناقشات لتُثبت الحقيقة بالعقل، مع أن كافة الطرق الفكرية أو الفلسفية أو حتى التارخية، بالرغم من ضرورتها، لن تأتي بنتيجة تُذكر لأن السائل نفسه لا يسأل لأجل أن يُريد ان يُفتش عن إله حي ورب مُحيي ليدخل في علاقة شركة معه بالحب والإيمان ليرى ويُعاين مجد الله الحقيقي، بل يُريد أن يُخاطب عقلاً لعقل وذلك لكي واحد يُثبت والآخر ينفي، وهكذا لم ولن ننتهي قط، وأن اقتنع أحد سيُقنع عقلياً، وهناك فرق بين القناعة العقلية المنحصره في الفكر وانفتاح الذهن والدخول في سرّ الإيمان الحي الذي يظهر في المحبة...

وفي الواقع الإلهي والاختباري: الله حي يشهد لنفسه، وواجب المسيحي الحي أن يشهد لإيمانه ويوجه الآخر لله بسرّ النعمة التي تعمل في قلبه سراً، أما الدخول في الصراع الفكري والفلسفي لإثبات أن هذا صح وهذا خطأ، لم ولن ينتهي قط، بل سيدخل الكل في دوائر مغلقة كل واحد يتحدى الآخر، وربما يسخر منه ومن عقله، وهكذا في النهاية كله سيغفل عن حقيقة إظهار الله لذاته والدخول في علاقة حياة معه، لأن الله ليس ميت - حاشا بالطبع - بل هو الله الحي الذي يلمس القلب ويغير الذهن، والإيمان الحي يرفع الإنسان للمستوى الذي فيه يُعاين مجد الله ويرى نوره العظيم المُشرق ليأخذ حياة لنفسه على مستوى الواقع في حياته ...

والله لا يظهر نفسه للمتبارين في سباق إثبات أن كل واحد هو الصحيح والآخر هو الجاهل الذي لا يفهم وعلى خطأ ظاهر يُسخر منه، ونعلن أنه ناقص عقل وليس له منطق ,,, الخ الخ.
الله يا إخوتي لا يُعرف أو يُعلن وسط من هو يظن أنه على معرفة أعمق وأن معه الحق كله ويفتخر به، ويقارن دين هذا بذاك وفكر هذا بذاك، ويقول على الآخر الجاهل الأُمي ولا يفهم وأحمق ... الخ الخ، وباقي هذا الكلام الذي أقرأه فأتأذى جداً، وكل واحد يتحجج في النهاية أن الآخر كده فعلاً وأنه يصف حقيقة وأننا لا نشتم أحداً قط، بل نُعلن الحقائق ... وألف حجة وحجة، وهيهات أن اقتنع أحد بأن هذا الكلام لا يُصح أن يُطلق على إنسان، لأن إيماننا يقول أن كل إنسان مخلوق على صورة الله ومثاله، ولو كنا نؤمن بهذا فعلاً ونراها حقيقة واقعية، كان من المستحيل - على الإطلاق - أن نُهين أحد لأننا نُهين صورة الله المطبوعه فيه حتى لو كنا نراها مشوهه، لأن الإيمان ليس شعار ولا فكرة إنما رؤية وحقيقة واقعيه نحياها، ولا يتخذ أحد فرصة من تبكيت المسيح الرب للفريسيين ويقول أنه يصنع مثله أو حتى مثل الرسل !!! ....

وكل من يدَّعي أنه يعرف الله ويحيا معه بعمق وعنده المعرفة والفهم وهو يهين أي آخر تحت أي بند أو حجة، فهو يكذب لأن الله محبة، ومن يؤمن بمحبة الله ينال قوة من الأعالي في سرّ التقوى ويشهد لله المحبة في محبته واحترامه لكل آخر حتى لو الآخر تطاول عليه وأهانه وأهان دينه بأي شكل أو صوره...
بالطبع أنا باتكلم كلام عام، سواء لمسلم أو مسيحي، فلو كان هناك أحد يعرف الله - كما يظُن - معرفة حقيقية كما يقول، فأن كتاباته ومواقفه وتعامله مع الآخرين وأعماله كلها ستشهد لمعرفته لله الذي يتكلم عنه، والمفروض كل واحد يشهد لإيمانه ويخرجنا خارج صراع أن كل واحد يتهكم على دينالآخر، وذلك بحجة أنه يُريد ان يُعرفه الحق وأن يُهتدى للدين القويم، فالله يا إخوتي فاحص الكلى والقلوب، ولا يظن أحد أنه بذلك يوبخ أعمال الظلمة ويُظهر النور، لأن القديس بولس كان يتكلم على أنه لما يكون فينا النور ونحيا به تلقائياً أعمال الظلمة ستوبخ، والتوبيخ الظاهر للمؤمنين، أو لمن ذاق نعمة الله وتركها ويحتاج لتوبيخ لكي يعود لله الحي، ولا يدَّعي أحد أن عنده هذا، لأن هذا يأتي بتوجيه من الله، هذا لو كان الإنسان عنده موهبة الخدمة فعلاً من الله، وليس من منطلق قناعته الشخصية، عموماً من يحمل الظلمة في قلبه ويأتي أمام النور لا يحتمل النور وأعماله كلها تُوبَّخ من الله، هذا لو كان عنده ضمير حساس وإيمان حي حقيقي ....

آسف على كلامي الموجه للجميع بلا استثناء ولا تمييز ولا انحياز، ولو أني أعلم يقيناً أنه لن يلتفت لمعناه إلا أقل من أقل القليل، ومن سيعي ما فيه بتذوق قلبي وليس فكري منطقي فقط، أقل من القليل الذي انتبه إليه، وربما يتهكم البعض، وربما يدافع البعض، وفي النهاية سنعود لنقطة الصفر من جديد، وكأني لم أكتب شيئاً، لأن كل واحد اتعود أنه يدافع عن وجهة نظرة الصحيحة بأي شكل أو صوره وتحت اي حجة، لذلك لن أُعلق مرة أخرى، لا سلباً ولا إيجاباً فسامحوني، أنا فقط أحببت أن أضع رؤيا متنزنة أمام الجميع، وربما يتهكم البعض على اني وضعت هذا التعليق، وسيقول أنه كان ينبغي أن يكون تعليق خاص بعيد عن هذه المناقشات، واقول كثيراً ما كتبته بعيداً ولم ينتبه إليه أحد ولا اهتم من الأساس، وكأني أتكلم في صحراء، وأتعجب أن هذا الكلام لا يوجد له صدى في قلوب من يقول أنه يعرف الله ويشهد له !!!!

أقبلوا مني كل احترام وتقدير ومحبة شديدة، يا أروع إخوة لي، سواء مسلمين أو مسيحيين أو حتى من أي دين أو طائفة أو الذين بلا دين، لأننا كلنا أمام الله الحي واحد، ويعلن هو نفسه لمن يأتي إليه بتواضع قلب طالباً وملتمساً وجهه المُنير، ولا يأتي إليه معوقاً من معرفته التي وضعها في فكره الشخصي، لأنه يرى أنه على يقين أنه صح، ويُريد أن يتعامل مع الله بفكره هو وما وصل إليه من معلومات، كونوا معافين في محبة الله وإعلان مجده بذاته آمين
 
التعديل الأخير:

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
427
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
أستاذ سرجيوس
يا نعم
أنا أرى أن أكثر مايستشكل على المسلم الأقانيم الثلاثة
فهى غير مفهومة عنده
فهو يقول مثلا
تدَّعون أن الأب والابن والروح القدس ثلاثة أقانيم متحدة
هل اذا قولت ان الله حى وعقال وليه كيان بقيت صعبة؟
اسئلتك مقتبسة من عماد المهدى الفاشل فياليتك تاتى بفكرك انت لا بفكر غيرك

1- فهل تعتمد هذه الأقانيم على بعضها البعض؟
2- وهل لكل منهم وظيفة لا يستطيع الآخر أن يقوم بها؟

يا عزيزي ... لماذا تشغل نفسك بهذه الأمور الغريبة؟ ... أن الكتاب المقدس يعلن في كل سطر من سطوره ان الله واحد, ولأنه أستخدم تعبير الآب والابن والروح القدس على ذلك الأله الواحد أستخدم المسيحيون نفس التعبيرات ... وكلها تطلق على الله الواحد
الله واحد قادر على كل شيء يصفه السيد المسيح انه "روح" فيقول في حواره مع المرأة السامرية "الله روح والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي أن يسجدو ( يوحنا 4: 24) ولكن الله في قدرته العظيمة ظهر لنا في الجسد بغرض محدد ولفترة محدودة, فرأينا صورة اخرى من صور الله وهو الأله المتجسد ... فعبرنا عنه بأنه الأبن ... وأثناء وجود الأبن على الأرض قال أنه ماض وسيرسل المعزي ليمكث معنا الى الأبد في نفوس تابعيه وعندما وعد الأبن أنه سيمكث معنا بروحه القدوس قلنا الروح القدس
الأبن قال أنا والآب واحد ... وقال ان الله روح وأن الروح سيمكث مع المؤمنون, وقال أنه لن يترك المؤمنون ولكنه باق معهم ... تعبيرات متواصلة تدل على ان نفس الشخص هو الذي يتحدث معنا وهو الأله الواحد ... فلماذا هذه الفلسفة الغريبة ... نحن عندما نتكلم عن أي من الآب أو الأبن أو الروح القدس نقصد شخصا واحدا هو شخص الله.
دعني اسألك سؤال عن نفسك ... هل انت جسد فقط؟ تأكل وتشرب وتتزاوج ثم تموت؟ أم هناك في داخلك ما يسمى بالنفس الأنسانية؟ ... تتألم وتغضب وتحزن وتفرح؟ ... وهل لديك هذه النفس فقط؟ أم لديك الضمير الذي يوجهك لصنع الصواب ... ليس ذلك فقط ولكن أعتقد أن لديك روح تسعى الى الله تحاول ان ترضيه ... كلها جوانب داخلية فيك ولكننا لا نري الا ما يظهر منك, وهو الجسد, وأحيانا نتحسس ونرى من خلال عرض مشاعرك جوانب خارجية من نفسك . ولكننا عند نقطة معينة لا نستطيع أن ندخل الى اعماق اعماق نفسك الانسانية, بل هناك جوانب انت نفسك لا تعرفها عن نفسك بسبب عمقها, فلا يعرف تلك المناطق الا الله الخالق الذي يعرف كل شيء عنك ...
فإذا كنت انت الانسان مكون من جسد ونفس وروح هل تستطيع ان تفصل بين الثلاث فتصير ثلاث شخصيات؟ ... هل يعتمد كل جانب من شخصيتك على الآخر مثلما تفضلت وحاول ان تسأل وتجزأ الله؟
إذا كنت لا تستطيع ان تفعل مع نفسك انت ذلك فلماذا تسأل تلك الأسئلة العجيبة عن الله ... الله واحد رأيناه في اعلانه عن نفسه للبشر بثلاث صور أسمينا تلك الصور أقانيم, وهو تعبير لا يعبر بصورة حقيقية عن الله, ويمكن الاستغناء عنه لأنه غير كتابي ... ولكن نحن نرى الله الواحد آب ونراه ابن ونراه روح ... فعبرنا عن ما رأيناه دون أن ننسى انه واحد لا شريك له
عماد حنا
ولى سؤال لك فالاخيؤ وهو
ان كنت انت نفس وروح وجسد وعقل هل يمكن لك ان تتخلى عن وظائف واحدة من هؤلاء؟
وهل يقدر العقل ياكل والجسد يفكر وهكذا؟
 
التعديل الأخير:

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
427
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
وقد تغافل المسلم ما وضعته فى اول المشاركات فقولت
فنحن اليوم قد فتحنا هذا الموضوع لعدة اغراض وهى:ـ
1\نرى اساس العقيدة هل هو ضد المنطق والفطرة
2\هل نحن لا نفهم حقيقة ايماننا؟

وعلى المسلم ان يجيب على الاتى:ـ
كيف ان اساس العقيدة ضد المنطق والفطرة؟
دليلك اننا لا نفهم حقيقة ايماننا
فعليك ان تذكر العقيدة وتقول هى ضد المنطق وتعطى اسبابك
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
أنتهز فرصة توجه الاخوة الغير مسيحين إلى مستودعات التضليل والإيغار والتحريض والتدليس المسماه عرفياً مواقع (....) على الانترنت للتزود بمزيد من ادوات المناورة والمراوغة والتشتيت والمعاندة والمكابرة والعنجهية ::::
-أستغل هذه الفرصة وأطلب من إدارة المنتدى شطب عضوية Aymonded مادام يشتت الموضوع .:):99::99::gy0000:
 

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0
سلام في الرب للجميع - مهما من كانوا، ولكل الذين يدخلون في حوار ديني إسلامي مسيحي أو مسيحي إسلامي

أتكلم بمحبة للجميع بدون انحياز أو تحيز لأحد قط، يواء من هو على صواب أو من على خطأ أو اياً من كان، لأني عموماً أتخذ موقف المنصف من الجهتين ولا أريد شيئاً لإثباته ولا نفيه على الإطلاق لأني لست بطرف في أي نقاش أو صراع، ولكني - فعلاً - لا أرى محبة حقيقية (وطبعاً الكل هايقول ازاي أحنا بنحب الكل وبنتكلم بمحبة الله اللي في قلوبنا مع أن الأقوال ورد الفعل يثبتوا العكس، لأن المحبة مش كلام ولا لسان بل عمل وحق) ولا أرى اتزان واعي في أغلب المناقشات، لأن غالبية من يرد دائماً يتخد موقف الهجوم والدفاع، وهذا عادة يخرج الجميع خارج التقوى وإعلان محبة الله !!!

والموضوع يا إخوتي ليس موضوع إثبات فكري أو عقلي، فالمسيحية فعلاً حجر صدمة وصخرة شك، هذه حقيقة أعلنها الكتاب المقدس نفسه هذا لو هناك أحد دخله في سر المحبة والاتضاع بالتقوى وإعلان الحق في القلب بالنعمة فدخل في سرّ الخبرة...
فالمشكلة الحقيقية تتلخص في عدم رؤية إعلان حي لإله حي، وكل الصراع في المناقشات لتُثبت الحقيقة بالعقل، مع أن كافة الطرق الفكرية أو الفلسفية أو حتى التارخية، بالرغم من ضرورتها، لن تأتي بنتيجة تُذكر لأن السائل نفسه لا يسأل لأجل أن يُريد ان يُفتش عن إله حي ورب مُحيي ليدخل في علاقة شركة معه بالحب والإيمان ليرى ويُعايتن مجد الله الحقيقي، ب يريد يخاطب عقلاً لعقل لكي واحد يثبت والآخر ينفي وهكذا لم ولن ننتهي، وان اقتنع أحد سيُقنع عقلياً، وهناك فرق بين القناعة العقلية وانفتاح الذهن والدخول في سرّ الإيمان الذي يظهر في المحبة...

وفي الواقع الإلهي والاختباري: الله حي يشهد لنفسه، وواجب المسيحي الحي أن يشهد لإيمانه ويوجه الآخر لله بسرّ النعمة التي تعمل في قلبه سراً، أما الدخول في الصراع الفكري والفلسفي لإثبات أن هذا صح وهذا خطأ، لم ولن ينتهي قط، بل سيدخل الكل في دوائر مغلقة كل واحد يتحدى الآخر وربما يسخر منه ومن عقله، وهكذا في النهاية كله سيغفل عن حقيقة إظهار الله لذاته والدخول في علاقة حياة معه، لأن الله ليس ميت - حاشا بالطبع - بل هو الله الحي الذي يلمس القلب ويغير الذهن، والإيمان الحي يرفع الإنسان للمستوى الذي فيه يُعاين مجد الله ويرى نوره العظيم المُشرق ليأخذ حياة لنفسه على مستوى الواقع في حياته ...

والله لا يظهر نفسه للمتبارين في سباق إثبات أن كل واحد هو الصحيح والآخر هو الجاهل الذي لا يفهم وعلى خطأ ظاهر يُسخر منه، ونعلن أنه ناقص عقل وليس له منطق ,,, الخ الخ.
الله يا إخوتي لا يُعرف أو يُعلن وسط من هو يظن أنه على معرفة أعمق وأن معه الحق كله ويفتخر به، ويقارن دين هذا بذاك وفكر هذا بذاك، ويقول على الآخر جاهل الأُمي ولا يفهم وأحمق ... الخ الخ، وباقي هذا الكلام الذي أقرأه فأتأذى جداً، وكل واحد يتحجج في النهاية أن الآخر كده فعلاً وأنه يصف حقيقة ولا نشتم بل نعلن الحقائق ... وألف حجة وحجة وهيهات أن اقتنع أحد بأن هذا الكلام لا يُصح أن يُطلق على إنسان، لأن إيماننا يقول أن كل إنسان مخلوق على صورة الله ومثاله، ولو كنا نؤمن بهذا ونراها حقيقة كان من المستحيل أن نُهين أحد لأننا نُهين صورة الله المطبوعه فيه حتى لو كنا نراها مشوهه، لأن الإيمان ليس شعار ولا فكرة إنما رؤية وحقيقة واقعيه نحياها ....

وكل من يدَّعي أنه يعرف الله ويحيا معه بعمق وعنده المعرفة والفهم وهو يهين أي آخر تحت اي بند أو حجة، فهو يكذب لأن الله محبة، ومن يؤمن بمحبة الله ينال قوة من الأعالي في سرّ التقوى ويشهد لله المحبة في محبته واحترامه لكل آخر حتى لو الاخر تطاول عليه وأهانه وأهان دينه حتى، بالطبع أنا باتكلم كلام عام، سواء لمسلم أو مسيحي، فلو كان هناك أحد يعرف الله - كما يظُن - معرفة حقيقية كما يقول، فأن كتاباته ومواقفه وتعامله مع الآخرين وأعماله كلها ستشهد لمعرفته لله الذي يتكلم عنه، والمفروض كل واحد يشهد لإيمانه ويخرجنا خارج صراع أن كل واحد يتهكم على دين الآخر بحجة أنه يُريد ان يُعرفه الحق وأن يُهتدى لدين القويم، فالله يا إخوتي فاحص الكلى والقلوب، ولا يظن أحد أنه بذلك يوبخ أعمال الظلمة ويُظهر النور، لأن القديس بولس كان يتكلم على أن لما يكون فينا النور ونحيا به تلقائياً أعمال الظلمة ستوبخ، والتوبيخ الظاهر للمؤمنين، أو لمن ذاق نعمة الله وتركها ويحتاج لتوبيخ لكي يعود لله الحي، ولا يدَّعي أحد أن عنده هذا، لأن هذا يأتي بتوجيه من الله لو الإنسان عنده موهبة الخدمة من الله وليس من منطلق قناعته الشخصية، عموماً من يحمل الظلمة في قلبه ويأتي أمام النور لا يحتمل النور وأعماله كلها تُوبَّخ من الله، هذا لو كان عنده ضمير حساس وإيمان حي حقيقي ....

آسف على كلامي الموجه للجميع بلا استثناء ولا تمييز ولا انحياز، ولو أني أعلم يقيناً أنه لن يلتفت لمعناه إلا أقل من أقل القليل، ومن سيعي ما فيه بتذوق قلبي وليس فكري منطقي فقط، أقل من القليل الذي انتبه إليه، وربما يتهكم البعض، وربما يدافع البعض، وفي النهاية سنعود لنقطة الصفر وكأني لم أكتب شيئاً لأن كل واحد اتعود أنه يدافع عن وجهة نظرة الصحيحة بأي شكل أو صوره وتحت اي حجة، لذلك لن أُعلق مرة أخرى، لا سلباً ولا إيجاباً فسامحوني، أنا فقط أحببت أن اضع رؤيا أمام الجميع، وربما يتهكم البعض على اني وضعت هذا التعليق وسيقول أنه كان ينبغي أن يكون تعليق خاص بعيد عن هذه المناقشات، واقول كثيراً ما كتبته بعيداً ولم ينتبه إليه أحد ولا اهتم من الأساس، وكاني أتكلم في صحراء، وأتعجب أن هذا الكلام لا يوجد له صدى في قلوب من يقول أنه يعرف الله ويشهد له !!!!
أقبلوا مني كل احترام وتقدير ومحبة يا أروع إخوة لي سواء مسلمين أو مسيحيين أو حتى من أي دين أو طائفة أو الذين بلا دين، لأننا كلنا أمام الله الحي واحد، ويعلن نفسه لمن يأتي إليه بتواضع قلب طالباً وملتمساً وجهه المُنير، ول يأتي إليه معوقاً من معرفته التي وضعها في فكره لأنه يرى أنه على يقين أنه صح ويُريد أن يتعامل مع الله بفكره وما وصل إليه من معلومات، كونوا معافين في محبة الله وإعلان مجده بذاته آمين

لا اعلم متى اكون قادر على اعطاء تقييم هنا .... لكى اعطيك كل التقييم
كل التقدير لشخصك الجميل و عقلك المستنير

باختصار شديد .... لا يوجد ما يقال بعد هذا الكلام
انت اوضحت الحقيقة لانك مازلت تفكر بعقلك و تشعر بقلبك
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
إنتظرت وأنتظرُ ...وطال إنتظارى وأستبد بي الشوق والوجد \وطالت غيبة (الاحباء)
ولم ينلنى من هذه المداخلة الا الفايروسات والبرمجيات الخبيثة
ب(جهاد) هاكرز وشركات مقدمة للخدمة و ((جنود لم تروها)) ....وتبقي تساؤلاتنا مفتوحة.
 

مسلم مهذب2

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
4 أبريل 2009
المشاركات
424
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
مصر
نعمة وسلام من ملك السلام
الرب الكائن والذى كان والذى ياتى
فى موضوعنا
(سلسلة نتحدى)هل يقدر اى مسلم ان ينفى صلب المسيح(التحدى الثانى)
وجدت مسلم يريد تشتيت وتخريب الموضوع والخروج عن الموضوع الاصلى فقال

فكان طلبى منه فتح موضوع جديد نتناقش فيه حول عقائد المسيحيين التى هى ضد الفطرة والمنطق
ونراة فى مشاركة اخرى يقول

فنحن اليوم قد فتحنا هذا الموضوع لعدة اغراض وهى:ـ
1\نرى اساس العقيدة هل هو ضد المنطق والفطرة
2\هل نحن لا نفهم حقيقة ايماننا؟

وعلى المسلم ان يجيب على الاتى:ـ
كيف ان اساس العقيدة ضد المنطق والفطرة؟
دليلك اننا لا نفهم حقيقة ايماننا

تفضل يا مسلم يامهذب

كلام جميل ..

اولا نقول كيف ان اصل الايمان المسيحى ضد المنطق والفطره السلميه

ان ما يقبله المنطق وما تقبله فطرة اى انسان بغض النظر عن عقيدته هو ان الله كامل القدره عزيز غنى عن عباده قوى و قادر

اذا نظرنا بعين المنطق لصفات الله التى قد يرضاها اى انسان بفطرته فنجد ان لله صفات فعليه و صفات ذاتيه ...

اما الصفات الفعليه فهى الصفات المرتبطه بأفعال الله و هى واقعه تحت الاراده و المشيئه الالهيه ... بمعنى اننا نقول ان الله رازق فهذه صفه فعليه واقعه تحت ارادته فنجد انه يرزق شخصا و يوسع عليه و يرزق شخصا اخر ولكن بقدر اقل ونرى جميعا بلاد مثل الصومال فقيره وبلاد مثل اوروبا غنيه

وله حكمه من ذلك بالطبع .. المقصود هنا ان تلك الصفه من الصفات الفعليه لله هو قادر ان يعطى لهذا كثير ان اراد ويعطى لذاك قليل ان اراد

وهناك صفات ذاتيه لا تخضع لأرادة الله لأن بها الذات قائمه .. بمعنى ان الله حى فهل يعقل ان نقول ان الله اذا اراد الموت لمات فهذا غير منطقى كذلك عندما نقول ان الله يسمع ويرى فهل يستقيم عقلا ان نقول ان الله ان اراد ان يصبح كفيفا او اصم لفعل .. فهذا محال بالطبع

لماذا محال لأن هذه صفات ذاتيه يقوم بها كمال الذات الالهيه لا يمكن ان اقول ان اراد الله ان يموت لمات لأن الاراده نفسها قائمه بالحياه وليست الحياه قائمه بالاراده كذلك السمع والبصر والقدره فلا يعقل ان اقول ان الله ان اراد ان يكون غير قدير فسيكون غير قدير

هذا بعكس الصفات الفعليه التى تقع تحت الاراده وهى الرزق و الرحمه وما الى ذلك من صفات الافعال

والان ما الذى قدمه الايمان المسيحى للعقل و اراد من العقل البشرى استيعابه انما قدم اله ( اب وابن وروح قدس ) يتحدون بجسد بشرى داخل رحم انسانه ثم يولد الله .. هل هذا مع العقل حقا ؟
هل الله يمكن ان يولد ان اراد ؟

ان الله بائن عن خلقه منفصل عنهم بينونته صفه ذاتيه لا صفه فعليه فضد العقل ان اجعل صفة البينونه و الانفصال خاضعه للمشيئه او الاراده الالهيه .. ليس كل شىء متصف به ذات الله خاضع لأرادة الله و الا لكان اصبح اعمى ان اراد و اصم ان اراد وميت ان اراد

ثانيا الايمان المسيحى يقول ان الجسد الانسانى ليس هو الله بل هو ما حل فيه الله فهل ما حل فيه الله يستحق ان تنخلع عليه صفة الالوهيه و يستحق ان ينادى بالدعاء والصلاه

اذا كان الله الازلى كائن منذ الازل ( الاب و الابن والروح القدس ) كما تعتقدون هكذا هو الثالوث المقدس كما تعتقدون فكيف جئت وزدت على الاقانيم الثلاثه الازليه جسد بشرى وخلعت عليه صفات الاله ولكن بمسمى جديد وهو ( الله الظاهر فى الجسد ) ام ان الجسد كان ازلى ؟؟

فأن كان غير ازلى فهو غير ذا معنى لأن الازلى موجود

اخيرا الذى يجعلنى اقول انك لا تفهم حقيقة ايمانك هو انك الان تعبد اله جزء منه غير ازلى و هو الجسد فاقول لك بنفس المنطق الذى طرحته عليك هل الله يمكن ان يصبح غير ازلى ان اراد ؟؟؟

وتحياتى .. ويا ريت اى تعليق يكون بالمنطق و تبتعد عن الكلام على طريقه الله اله كامل و انسان كامل و ملء اللاهوت فى ملء الناسوت والكلام الذى نعرفه هذا انا وضحت لك المنظور المنطقى فرد عليه بمنطق لا بخلفيه مسيحيه قدم لى عقيدتك فى قالب منطقى ولا تقدم لى مجرد عقيدتك
 

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
427
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
.كما طلب منى الزميل فقال
فرد عليه بمنطق لا بخلفيه مسيحيه
وانا سوف ارد عليه بخلفية علمانيه الحادية لا تستخدم الا العقل فقط


.
كلام جميل
عارف

اولا نقول كيف ان اصل الايمان المسيحى ضد المنطق والفطره السلميه
ها كيف........

ان ما يقبله المنطق وما تقبله فطرة اى انسان بغض النظر عن عقيدته هو ان الله كامل القدره عزيز غنى عن عباده قوى و قادر
اذا نظرنا بعين المنطق لصفات الله التى قد يرضاها اى انسان بفطرته فنجد ان لله صفات فعليه و صفات ذاتيه ...
اما الصفات الفعليه فهى الصفات المرتبطه بأفعال الله و هى واقعه تحت الاراده و المشيئه الالهيه ... بمعنى اننا نقول ان الله رازق فهذه صفه فعليه واقعه تحت ارادته فنجد انه يرزق شخصا و يوسع عليه و يرزق شخصا اخر ولكن بقدر اقل ونرى جميعا بلاد مثل الصومال فقيره وبلاد مثل اوروبا غنيه
وله حكمه من ذلك بالطبع .. المقصود هنا ان تلك الصفه من الصفات الفعليه لله هو قادر ان يعطى لهذا كثير ان اراد ويعطى لذاك قليل ان اراد
ماشى
وهناك صفات ذاتيه لا تخضع لأرادة الله لأن بها الذات قائمه .. بمعنى ان الله حى فهل يعقل ان نقول ان الله اذا اراد الموت لمات فهذا غير منطقى كذلك عندما نقول ان الله يسمع ويرى فهل يستقيم عقلا ان نقول ان الله ان اراد ان يصبح كفيفا او اصم لفعل .. فهذا محال بالطبع
الصفات الذاتيه لا تخضع لله؟
اذا الله عاجز
اللله لا يستطيع ان يموت اذا الله عاجز
الله لا يستطيع ان يكون كفيف اذا الله عاجز
اكلمك بالمنطق والعلمانيه بعيد عن ايمانى المسيحة كما طلبت منى

لماذا محال لأن هذه صفات ذاتيه يقوم بها كمال الذات الالهيه لا يمكن ان اقول ان اراد الله ان يموت لمات لأن الاراده نفسها قائمه بالحياه وليست الحياه قائمه بالاراده كذلك السمع والبصر والقدره فلا يعقل ان اقول ان الله ان اراد ان يكون غير قدير فسيكون غير قدير
الارادة قائمة بالحياة وليست الحياة قائمة بالارادة
يعنى الله حى فله ارادة
والحياة لا تخضع لارادة الله؟
اذا الله ارادتة ناقصة لان حياته لا تخضع لارادته بل ارادة الله هى التى تخضع كما قولت انت

هذا بعكس الصفات الفعليه التى تقع تحت الاراده وهى الرزق و الرحمه وما الى ذلك من صفات الافعال
نفس الامر الله فى نظرك عاجز لا تخضع تحت ارادته اى شىء
والان ما الذى قدمه الايمان المسيحى للعقل و اراد من العقل البشرى استيعابه انما قدم اله ( اب وابن وروح قدس ) يتحدون بجسد بشرى داخل رحم انسانه ثم يولد الله
.. مين العبيط الى قال لك ان الاب والابن والروح القدوس اتحدو بجسد بشرى؟

هل هذا مع العقل حقا ؟
هذا ضد الواقع

هل الله يمكن ان يولد ان اراد ؟
هو مين الى اتولد
الكلمة المتحد بالناسوت ام الناسوت المتحد باللاهوت؟
ان الله بائن عن خلقه منفصل عنهم بينونته صفه ذاتيه لا صفه فعليه فضد العقل ان اجعل صفة البينونه و الانفصال خاضعه للمشيئه او الاراده الالهيه .. ليس كل شىء متصف به ذات الله خاضع لأرادة الله و الا لكان اصبح اعمى ان اراد و اصم ان اراد وميت ان اراد
لم افهم قصدك فوضح

ثانيا الايمان المسيحى يقول ان الجسد الانسانى ليس هو الله بل هو ما حل فيه الله فهل ما حل فيه الله يستحق ان تنخلع عليه صفة الالوهيه و يستحق ان ينادى بالدعاء والصلاه
ايضا مين الحمار الى قال لك كدة؟
-ان الجسد الانسانى اذا حل فيه الله اصبح اله؟
\لمن يكون السجود؟لله المتانس ام للناسوت المتحد باللاهوت

اذا كان الله الازلى كائن منذ الازل ( الاب و الابن والروح القدس ) كما تعتقدون هكذا هو الثالوث المقدس
هااااااااا

كما تعتقدون فكيف جئت وزدت على الاقانيم الثلاثه الازليه جسد بشرى وخلعت عليه صفات الاله ولكن بمسمى جديد وهو ( الله الظاهر فى الجسد ) ام ان الجسد كان ازلى ؟فأن كان غير ازلى فهو غير ذا معنى لأن الازلى موجود
؟
برضو اقول لك مين الحمار الى قال لك كدة؟
مين الحمار الى قال لك ان المسيحيين زادو على الاقانيم الثلاثة؟
هل وجد مسيحى يؤمن باقانيم اربعه؟؟
الحقيقة انت لا تفهم اى شىء فالمسيحية فانت اشبه بالحمار حمال اسفار فوجه الشبة فالحمارية فقط ولكن انت لا تحمل اى سفر

اخيرا الذى يجعلنى اقول انك لا تفهم حقيقة ايمانك هو
هااااااااااا

انك الان تعبد اله جزء منه غير ازلى و هو الجسد فاقول لك بنفس المنطق الذى طرحته عليك هل الله يمكن ان يصبح غير ازلى ان اراد ؟؟؟
من قال لك انى بعبد اله يمكن تجزئية؟
من قال لك انى اعبد الع له اجزاء وجزء من تلك الاجزاء هو جسد؟
انا اعبد الكلمة المتجسد لا الجسد المتاله
بمبداء العلمانية ان لم يقدر الله ان يكون غير ازلى فهو عاجز

وتحياتى .. ويا ريت اى تعليق يكون بالمنطق و تبتعد عن الكلام على طريقه الله اله كامل و انسان كامل و ملء اللاهوت فى ملء الناسوت والكلام الذى نعرفه
انت هتفرض عليا اقول ايه ومقولش ايه؟
هذا انا وضحت لك المنظور المنطقى فرد عليه بمنطق لا بخلفيه مسيحيه قدم لى عقيدتك فى قالب منطقى ولا تقدم لى مجرد عقيدتك

تم الرد كما طلبت
واكتشفت انك لا تفهم اى شىء فالايمان المسيحى
تحيانى وفى انتظارك لترد على ما طرحتة
 

مسلم مهذب2

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
4 أبريل 2009
المشاركات
424
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
مصر



الصفات الذاتيه لا تخضع لله؟
اذا الله عاجز
اللله لا يستطيع ان يموت اذا الله عاجز
الله لا يستطيع ان يكون كفيف اذا الله عاجز
اكلمك بالمنطق والعلمانيه بعيد عن ايمانى المسيحة كما طلبت منى
ايا كانت الخلفيه التى ستتحدث بها فكلامك غير صحيح لماذا

لأنه ان اراد ان يموت وهو اله للزم وقوع ارادته وان وقعت ارادته فى ان يموت لما عاد اله .. لأنه لا يوجد اله يموت .

فعن اى منطق تتحدث ؟




الارادة قائمة بالحياة وليست الحياة قائمة بالارادة
يعنى الله حى فله ارادة
والحياة لا تخضع لارادة الله؟
اذا الله ارادتة ناقصة لان حياته لا تخضع لارادته بل ارادة الله هى التى تخضع كما قولت انت
اولا لم اقول ان ارادة الله تخضع .. بل قلت ارادة الله قائمه بالحياه .. و الفرق كبير

ثانيا انت تتعجب ان الاراده قائمه على الحياه وتقول ان الله ارادته ناقصه لأن حياته لا تخضع لأرادته

وانا اقول لك اذا انتفت عنه حياته فهل تبقى له اراده لكى يريد بها ؟ قطعا لم يعد هناك اراده لأن الذات المريده لم تعد موجوده

فالاراده لا تنشأ الا عن ذات كائنه فان لم تكن هناك ذات لم تكن هناك اراده .. فبأى شىء تقوم الذات غير الحياه !!!




نفس الامر الله فى نظرك عاجز لا تخضع تحت ارادته اى شىء
هذا ادعائك وليس ما اقوله

.. مين العبيط الى قال لك ان الاب والابن والروح القدوس اتحدو بجسد بشرى؟


إنفصلت الروح البشرية عن الجسد البشري. ولكن اللاهوت لم ينفصل عن أى منهما، وإنما بقى متحداً بهما كما كان قبل الموت. وكل ما في الأمر أنه قبل الموت، كان اللاهوت متحداً بروح المسيح وجسده وهما (أى الروح والجسد) متحدان معاً
http://st-takla.org/FAQ-Questions-V...3-How-did-Jesus-Die-Divinity-VS-Humanity.html




هذا ضد الواقع

عن اى واقع تتحدث اذا كان ما تدعى انه واقع يدنس قداسة الله فهل يعقل ان يكون قد وقع هذا الواقع ..... بل الاولى والاقرب للتصديق انه واقع فى رأسك فقط لا فى الواقع و الا فأن الله قد حل فى انسانه حامله للخطيه الاصليه على اعتقادك .. فالاتحاد بين اللاهوت والناسوت قد وقع فى بطنها

هو مين الى اتولد
الكلمة المتحد بالناسوت ام الناسوت المتحد باللاهوت؟
اتفضل قول هو انا اللى مسيحى ولا انت قولنا مين اتحد بمين ومين اتولد من بين الدم و سوائل الولاده وهل بقداسة خالق يليق هذا الموضوع

او هل يليق بقداسة خالق ان يتحد داخل رحم انسانه لازالت الى تلك اللحظه حامله للخطيه الاصليه حسب اعتقادك او هل كانت ستتحمله

اذ يقول الكتاب

(وكان جبل سيناء كله يدخن من أجل أن الرب نزل عليه بالنار ، وصعد دخانه كدخان الأتون ، وارتجف كل الجبل جدا) خروح 19 : 18

فاذا كان هذا حدث للجبل الذى لم يحمل خطيه فكيف بمكن حمل خطيه اصليه ان يحوى الله بداخله






لم افهم قصدك فوضح
اقصد ان صفة القداسه صفه ذاتيه لله توجب الانفصال عن اى مخلوق لا توجب الاتحاد باى مخلوق والا انتفت عن الله صفة القداسه وهى صفه ذاتيه مما يقوم بها كمال ذات الله

فهل الجسد ( الناسوت ) مخلوق ام غير مخلوق ... فان كان الناسوت مخلوق لأوجبت القداسه عدم اتحاده باللاهوت والا انتفت صفه من صفات كمال ذات الالوهيه


ايضا مين الحمار الى قال لك كدة؟
-ان الجسد الانسانى اذا حل فيه الله اصبح اله؟
\لمن يكون السجود؟لله المتانس ام للناسوت المتحد باللاهوت

إذا شخص حمل طبيعة إلهية فهو إله، وإذا شخص حمل طبيعة إنسانية فهو إنسان، وإذا شخص حمل طبيعة ملائكية فهو ملاك، وإذا شخص محدَّد حمل الطبيعة الإلهية والإنسانية في نفس الوقت، فهو إله وإنسان في نفس الوقت، أي إله متجسد، وهذا ما حدث في التجسد الإلهي.

http://st-takla.org/Full-Free-Copti...vitability-of-the-Incarnation__40-Oknoom.html



هااااااااا


برضو اقول لك مين الحمار الى قال لك كدة؟
مين الحمار الى قال لك ان المسيحيين زادو على الاقانيم الثلاثة؟
هل وجد مسيحى يؤمن باقانيم اربعه؟؟
الحقيقة انت لا تفهم اى شىء فالمسيحية فانت اشبه بالحمار حمال اسفار فوجه الشبة فالحمارية فقط ولكن انت لا تحمل اى سفر
مش هارد عليك ولا على شتائمك .. لأن عندى ما هو اهم الان

لكن تفضل هذه اجابة سؤال تفيد بأن الكلمه الازليه ليست هى الجسد الانسانى ( الناسوت )



قلنا لك ان الناسوت ليس هو الكلمة الازلي ووضحنا لك ما هو مفهوم الناسوت


رابط المشاركه : http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=3165817&postcount=4

رابط الموضوع : http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?p=3165817#post3165817

اذا فبناء على الاجابه اصبح لدينا ( ابن ( الكلمه ) + الاب + الروح القدس + الناسوت )

اذا كانت الاجابه غلط فمش قضيتى ولا مشكلتى





هااااااااااا


من قال لك انى بعبد اله يمكن تجزئية؟
من قال لك انى اعبد الع له اجزاء وجزء من تلك الاجزاء هو جسد؟
انا اعبد الكلمة المتجسد لا الجسد المتاله
بمبداء العلمانية ان لم يقدر الله ان يكون غير ازلى فهو عاجز
وريتك اجابة السؤال اللى قال ان الجسد ليس هو الكلمه الازليه وقلتلك مش قضيتى اذا كانت الاجابه غلط فقول انت الصح هو ايه .. انما لا تحملنى ان كل شخص يفهم الايمان بطريقه مختلفه هذه ليست مشكلتى




انت هتفرض عليا اقول ايه ومقولش ايه؟
مش فرض يا حبيبى هذا الحوار له طرفان فيجب ان نتفق على اسلوب سيره لا يحق لى ان افرض عليك اسلوب ولا يحق لك ان تفرض على اسلوب


تم الرد كما طلبت
واكتشفت انك لا تفهم اى شىء فالايمان المسيحى
تحيانى وفى انتظارك لترد على ما طرحتة

اذا كنت ترى ما كتبته ليس من الايمان المسيحى فى شىء فهو ليس من عندى بل من منتداكم هذا .. واكرر تانى ليست مشكلتى ان كل شخص يفهم الايمان بشكل مختلف ... انا يمكن ان استسيغ ان يكون هناك خلاف فى فهم حكم خاص بالصلاه او المعاملات او ما شابه كل هذا مقبول الخلاف فيه لكن الخلاف فى اصل العقيده والايمان هذا شىء غريب

على كل حال وضح لى الصحيح
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
883
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
ألف الف حمدلله ع السلامة - عودٌ أحمد:
عدنا وعاد الكوبي والبيست
عدنا وعاد الكلام الذى لا ولم يفهمه قائله
عدنا وعادت المراوغات والتأؤيلات والافتراءات والتهم.
وطبخ الكلام إفترائياً وترويج لعنديات ليست من المسيحية فى شئ ثم سب المسيحية بما تم الافتراء عليها فيما لم تقله.
الزميل قال الله له صفات فعلية -وصفات ذاتية -ونسي كمان أن يقول صفات قولية وصفات شعورية.... وهى لاوازم لابد من إقرارها مادام يريد بحثاً علمياً.
ثم إفترض أن من صفات الله الذاتية الواجبة أن يكون بأئنًا عن خليقته بينونة مطلقة ومعناها منفصلا منعزلا عن الخليقة بينونة إنفصالية إنعزالية مطلقة .وإعتبر ان هذا هو المنطق
 
أعلى