اغريغوريوس
محاور
باسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
بنعمه ربنا يسوع المسيح نقدم هذا المقال من قلب نابع لاخوتنا الاحباء المسلمين لنبين لهم حقيقه يجهلوها والسبب فى جهلهم لها هو عدم الرجوع للتفاسير المسيحيه المعتمده كنسيا
واود ان اقول شيئاً هاما وهو :
حينما اقول يجهلون فانا لا اعيب فى احد لاننا من الطبيعى ان كلنا نجهل امور كثيره لكن العيب هو ان يكون الانسان جاهلا ويدعى المعرفه .
مع كامل محبتى واحترامى لكل اخوتنا الاحباء المسلمين الافاضل اقدم لهم هذا المقال عن القديس بولس الرسول الذى ادعو بانه رسولا كذابا مستشهدين بالنص الكتابى فى رسالته الى روميه الاصحاح الثالث والعدد السابع ( فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبى لمجده فلماذا ادان انا بعض كخاطىء) ويردوو قائلين اسمع ماذا يقول بولس عن نفسه ( بكذبى ) ( بكذبى ) ( بكذبى ) فهل يليق بالرسول بولس فليسوف المسيحيه ان يكون كاذبا؟؟؟؟؟
الرد على الشبهه :
الذى تعودنا عليه من كل اخوتنا الاحباء المسلمين هو بتر النصوص الكتابيه فيخرجوها من معانيها وهذا مانؤكده بالدليل .
لنرجع سويا الى نفس الرساله والاصحاح التاسع منها والعدد الاول يقول ( اقول الصدق فى المسيح لا اكذب وضميرى شاهد لى بالروح القدس) اسمعو ماذا يقول بولس عن نفسه ( اقول الصدق لا اكذب) ( لااكذب) (لااكذب) فهذا حقا من يقوله بولس عن نفسه .
واذا اتجهنا الان سويا الى سفر رؤيا يوحنا اللاهوتى اخر سفر بالكتاب المقدس الاصحاح الحادى والعشرون والعدد الثامن يقول (اما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناه والسحره وعبده الاوثان وجميع الكذبه فنصيبهم فى بحيره النار والكبريت الذى هو الموت الثانى ) هنا نجد فى النص الكتابى اعلان الله واضح
: وصريح بعقوبه الاشرار الاردياء ويقول فيه ان جميع الكذبه فى بحيره النار والكبريت الكذبه الكذبه
فان كان بولس يقول عن نفسه كذابا فقد انتهى امره وهو الان فى بحيره النار والكبريت .
والان نسمع ماذا قال بولس عن نفسه فى تمام خدمته ورسالته فى رسالته الى تلميذه تيموثاوس يقول فى الاصحاح الرابع والعدد السابع والثامن ( قد جاهدت الجهاد الحسن اكلمت السعى حفظت الايمان واخير قد وضع لى اكليل البر الذى يهيه لى فى ذلك اليوم الرب الديان العادل )
وعندنا نقوم بتحليل وشرح النص الكتابى فبولس يقول انه جاهد الجهاد الحسن اذن ليس اى جهاد بل الجهاد الحسن المستقيم حفظ الايمان اى الايمان السليم واكمل السعى اى السعى الى الله فماذا كانت النتيجه الاخيره اذن ؟؟؟ وضع له اكليل البر من الرب الديان العادل فالرب الديان العادل وضع لبولس اكليل الرب الرب الذى اعلن بوضوح ان الكذبه نصيبهم فى بحيره النار والكبريت .
فكيف يكون بولس كااااااااااااااذبا ويهيه الله العادل اكليل البر؟؟؟؟؟
نصيحتى لكل اخواتى المسلمين الرجوع للتفاسير المسيحيه المعتمده والا فيحق لنا نحن المسيحين ان نفسشر القران الكريم دون الرجوع الى التفاسير الاسلاميه المعتمده
انتظرونا والمقال الجديد والرد على السؤال اين قال المسيح انا الله اعبدونى
: ومن هنا ناتى لشرح وتحليل النص الكتابى فى روميه الاصحاح الثالث والعدد السابع ونحن نذكركم بان النص مبتووووور وهذه عاده احباءنا المسلمين للاسف
فذاذ قرانا الاصحاح من بدايته لوجدنا بولس يتكلم عن جماعه معينه حينما يقول (فما ان قوم لم يكونو امناء ) هنا بولس يتحدث عن امانه البشر فيقول ( افلعل عدم امانتهم يبطل امانه الله حاشا بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا)
وهنا يقول بولس ان اى انسان امانته لاشىء امام امانه الله وهذا امر طبيعى
ويعود فيكمل قائلا (اتكلم بحساب الانسان ) ثم يكمل قائلا ( ان كان صدق الله قد ازاد بكذبى ...... الى اخره
فمفتاح فهم النص فى هذه الكلما(اتكلم بحسب الانسان ) فهنا بولس الرسول كان يتحدث عن جماعه معينه وسيتعرض طريقه تفكيرهم لكن بفمه هو فقال اتكلم بحسب الانسان اى بحسب طريقه تفكيرهم
كانه هناك شخص يتحدث عن شحص اخر ويقول فولان هذا يفكر بطريقه معينه فهو يقول كذا وكذا وكذا فهذا ماكان يفعله بولس الرسول فهو كان يتحدث عن طريقه تفكير جماعه معينه بفمه هو
اى ان بولس لايتحدث عن نفسه هنا اطلالالالالالالالالالالاقا كما يدعى احباءنا المسلمين
بنعمه ربنا يسوع المسيح نقدم هذا المقال من قلب نابع لاخوتنا الاحباء المسلمين لنبين لهم حقيقه يجهلوها والسبب فى جهلهم لها هو عدم الرجوع للتفاسير المسيحيه المعتمده كنسيا
واود ان اقول شيئاً هاما وهو :
حينما اقول يجهلون فانا لا اعيب فى احد لاننا من الطبيعى ان كلنا نجهل امور كثيره لكن العيب هو ان يكون الانسان جاهلا ويدعى المعرفه .
مع كامل محبتى واحترامى لكل اخوتنا الاحباء المسلمين الافاضل اقدم لهم هذا المقال عن القديس بولس الرسول الذى ادعو بانه رسولا كذابا مستشهدين بالنص الكتابى فى رسالته الى روميه الاصحاح الثالث والعدد السابع ( فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبى لمجده فلماذا ادان انا بعض كخاطىء) ويردوو قائلين اسمع ماذا يقول بولس عن نفسه ( بكذبى ) ( بكذبى ) ( بكذبى ) فهل يليق بالرسول بولس فليسوف المسيحيه ان يكون كاذبا؟؟؟؟؟
الرد على الشبهه :
الذى تعودنا عليه من كل اخوتنا الاحباء المسلمين هو بتر النصوص الكتابيه فيخرجوها من معانيها وهذا مانؤكده بالدليل .
لنرجع سويا الى نفس الرساله والاصحاح التاسع منها والعدد الاول يقول ( اقول الصدق فى المسيح لا اكذب وضميرى شاهد لى بالروح القدس) اسمعو ماذا يقول بولس عن نفسه ( اقول الصدق لا اكذب) ( لااكذب) (لااكذب) فهذا حقا من يقوله بولس عن نفسه .
واذا اتجهنا الان سويا الى سفر رؤيا يوحنا اللاهوتى اخر سفر بالكتاب المقدس الاصحاح الحادى والعشرون والعدد الثامن يقول (اما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناه والسحره وعبده الاوثان وجميع الكذبه فنصيبهم فى بحيره النار والكبريت الذى هو الموت الثانى ) هنا نجد فى النص الكتابى اعلان الله واضح
: وصريح بعقوبه الاشرار الاردياء ويقول فيه ان جميع الكذبه فى بحيره النار والكبريت الكذبه الكذبه
فان كان بولس يقول عن نفسه كذابا فقد انتهى امره وهو الان فى بحيره النار والكبريت .
والان نسمع ماذا قال بولس عن نفسه فى تمام خدمته ورسالته فى رسالته الى تلميذه تيموثاوس يقول فى الاصحاح الرابع والعدد السابع والثامن ( قد جاهدت الجهاد الحسن اكلمت السعى حفظت الايمان واخير قد وضع لى اكليل البر الذى يهيه لى فى ذلك اليوم الرب الديان العادل )
وعندنا نقوم بتحليل وشرح النص الكتابى فبولس يقول انه جاهد الجهاد الحسن اذن ليس اى جهاد بل الجهاد الحسن المستقيم حفظ الايمان اى الايمان السليم واكمل السعى اى السعى الى الله فماذا كانت النتيجه الاخيره اذن ؟؟؟ وضع له اكليل البر من الرب الديان العادل فالرب الديان العادل وضع لبولس اكليل الرب الرب الذى اعلن بوضوح ان الكذبه نصيبهم فى بحيره النار والكبريت .
فكيف يكون بولس كااااااااااااااذبا ويهيه الله العادل اكليل البر؟؟؟؟؟
نصيحتى لكل اخواتى المسلمين الرجوع للتفاسير المسيحيه المعتمده والا فيحق لنا نحن المسيحين ان نفسشر القران الكريم دون الرجوع الى التفاسير الاسلاميه المعتمده
انتظرونا والمقال الجديد والرد على السؤال اين قال المسيح انا الله اعبدونى
: ومن هنا ناتى لشرح وتحليل النص الكتابى فى روميه الاصحاح الثالث والعدد السابع ونحن نذكركم بان النص مبتووووور وهذه عاده احباءنا المسلمين للاسف
فذاذ قرانا الاصحاح من بدايته لوجدنا بولس يتكلم عن جماعه معينه حينما يقول (فما ان قوم لم يكونو امناء ) هنا بولس يتحدث عن امانه البشر فيقول ( افلعل عدم امانتهم يبطل امانه الله حاشا بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا)
وهنا يقول بولس ان اى انسان امانته لاشىء امام امانه الله وهذا امر طبيعى
ويعود فيكمل قائلا (اتكلم بحساب الانسان ) ثم يكمل قائلا ( ان كان صدق الله قد ازاد بكذبى ...... الى اخره
فمفتاح فهم النص فى هذه الكلما(اتكلم بحسب الانسان ) فهنا بولس الرسول كان يتحدث عن جماعه معينه وسيتعرض طريقه تفكيرهم لكن بفمه هو فقال اتكلم بحسب الانسان اى بحسب طريقه تفكيرهم
كانه هناك شخص يتحدث عن شحص اخر ويقول فولان هذا يفكر بطريقه معينه فهو يقول كذا وكذا وكذا فهذا ماكان يفعله بولس الرسول فهو كان يتحدث عن طريقه تفكير جماعه معينه بفمه هو
اى ان بولس لايتحدث عن نفسه هنا اطلالالالالالالالالالالاقا كما يدعى احباءنا المسلمين
خادم الرب : الشماس بطرس
التعديل الأخير: