الرد على شبهة: بولس الكذاب للشماس بطرس

إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,632
مستوى التفاعل
295
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
باسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
بنعمه ربنا يسوع المسيح نقدم هذا المقال من قلب نابع لاخوتنا الاحباء المسلمين لنبين لهم حقيقه يجهلوها والسبب فى جهلهم لها هو عدم الرجوع للتفاسير المسيحيه المعتمده كنسيا

واود ان اقول شيئاً هاما وهو :

حينما اقول يجهلون فانا لا اعيب فى احد لاننا من الطبيعى ان كلنا نجهل امور كثيره لكن العيب هو ان يكون الانسان جاهلا ويدعى المعرفه .

مع كامل محبتى واحترامى لكل اخوتنا الاحباء المسلمين الافاضل اقدم لهم هذا المقال عن القديس بولس الرسول الذى ادعو بانه رسولا كذابا مستشهدين بالنص الكتابى فى رسالته الى روميه الاصحاح الثالث والعدد السابع ( فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبى لمجده فلماذا ادان انا بعض كخاطىء) ويردوو قائلين اسمع ماذا يقول بولس عن نفسه ( بكذبى ) ( بكذبى ) ( بكذبى ) فهل يليق بالرسول بولس فليسوف المسيحيه ان يكون كاذبا؟؟؟؟؟

الرد على الشبهه :

الذى تعودنا عليه من كل اخوتنا الاحباء المسلمين هو بتر النصوص الكتابيه فيخرجوها من معانيها وهذا مانؤكده بالدليل .

لنرجع سويا الى نفس الرساله والاصحاح التاسع منها والعدد الاول يقول ( اقول الصدق فى المسيح لا اكذب وضميرى شاهد لى بالروح القدس) اسمعو ماذا يقول بولس عن نفسه ( اقول الصدق لا اكذب) ( لااكذب) (لااكذب) فهذا حقا من يقوله بولس عن نفسه .

واذا اتجهنا الان سويا الى سفر رؤيا يوحنا اللاهوتى اخر سفر بالكتاب المقدس الاصحاح الحادى والعشرون والعدد الثامن يقول (اما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناه والسحره وعبده الاوثان وجميع الكذبه فنصيبهم فى بحيره النار والكبريت الذى هو الموت الثانى ) هنا نجد فى النص الكتابى اعلان الله واضح

: وصريح بعقوبه الاشرار الاردياء ويقول فيه ان جميع الكذبه فى بحيره النار والكبريت الكذبه الكذبه

فان كان بولس يقول عن نفسه كذابا فقد انتهى امره وهو الان فى بحيره النار والكبريت .

والان نسمع ماذا قال بولس عن نفسه فى تمام خدمته ورسالته فى رسالته الى تلميذه تيموثاوس يقول فى الاصحاح الرابع والعدد السابع والثامن ( قد جاهدت الجهاد الحسن اكلمت السعى حفظت الايمان واخير قد وضع لى اكليل البر الذى يهيه لى فى ذلك اليوم الرب الديان العادل )

وعندنا نقوم بتحليل وشرح النص الكتابى فبولس يقول انه جاهد الجهاد الحسن اذن ليس اى جهاد بل الجهاد الحسن المستقيم حفظ الايمان اى الايمان السليم واكمل السعى اى السعى الى الله فماذا كانت النتيجه الاخيره اذن ؟؟؟ وضع له اكليل البر من الرب الديان العادل فالرب الديان العادل وضع لبولس اكليل الرب الرب الذى اعلن بوضوح ان الكذبه نصيبهم فى بحيره النار والكبريت .

فكيف يكون بولس كااااااااااااااذبا ويهيه الله العادل اكليل البر؟؟؟؟؟

نصيحتى لكل اخواتى المسلمين الرجوع للتفاسير المسيحيه المعتمده والا فيحق لنا نحن المسيحين ان نفسشر القران الكريم دون الرجوع الى التفاسير الاسلاميه المعتمده

انتظرونا والمقال الجديد والرد على السؤال اين قال المسيح انا الله اعبدونى

: ومن هنا ناتى لشرح وتحليل النص الكتابى فى روميه الاصحاح الثالث والعدد السابع ونحن نذكركم بان النص مبتووووور وهذه عاده احباءنا المسلمين للاسف

فذاذ قرانا الاصحاح من بدايته لوجدنا بولس يتكلم عن جماعه معينه حينما يقول (فما ان قوم لم يكونو امناء ) هنا بولس يتحدث عن امانه البشر فيقول ( افلعل عدم امانتهم يبطل امانه الله حاشا بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا)

وهنا يقول بولس ان اى انسان امانته لاشىء امام امانه الله وهذا امر طبيعى

ويعود فيكمل قائلا (اتكلم بحساب الانسان ) ثم يكمل قائلا ( ان كان صدق الله قد ازاد بكذبى ...... الى اخره

فمفتاح فهم النص فى هذه الكلما(اتكلم بحسب الانسان ) فهنا بولس الرسول كان يتحدث عن جماعه معينه وسيتعرض طريقه تفكيرهم لكن بفمه هو فقال اتكلم بحسب الانسان اى بحسب طريقه تفكيرهم

كانه هناك شخص يتحدث عن شحص اخر ويقول فولان هذا يفكر بطريقه معينه فهو يقول كذا وكذا وكذا فهذا ماكان يفعله بولس الرسول فهو كان يتحدث عن طريقه تفكير جماعه معينه بفمه هو

اى ان بولس لايتحدث عن نفسه هنا اطلالالالالالالالالالالاقا كما يدعى احباءنا المسلمين

خادم الرب : الشماس بطرس
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
حماسهم لعقيدتهم وحرصهم على العدوان على عقيدة سابقيهم وشرههم ونهمهم البالغ لايجاد غلطة لمن لا يدين بدينهم ولا يقول بقولتهم يجعلهم على دراية كاملة ويرحبون بالافتراء بل ينعمون بترديد ما يعلمون هم اول من يعلم تمام العلم انه إفتراء وتخرص وظلم و جور وتشنيع على غير حق -على الرسول بولس
+الرسول بولس يتكلم ووسط حديثه الذى كمسيحى أرى أن سياقه مفهوم وسببه معلوم-ثم يقول عبارة إعتراضية إفتراضية - بلسان الانسان البشرى العادى من غير المؤمنين .
فسأسوق مثالا تقريبيا للتوضيح
لنفترض ان البابا شنوده الثالث يقول ما يلى فى محاضرة الاربعاء بالكاتدرائية ((أنا قررت أن الشخص الذى يخون عهود الوفاء والعفاف فى الزواج ويخطئ بعيداً عن زوجته لا يعاد تزويجه كنائسياً . يجى -لازال الكلام للبابا شنوده - يجى واحد يقول لى أنا بأتحارب بالغرائز وغير قادر أضبط نفسي وسأنحرف أكثر وأكثر - أقوله لانك لم تكن أميناً على بنات الناس لا يحق لاحد أن يستأمنك على بنت تانى ومن يضمن لى ألا تعود إلى الانحراف))- إنتهى الاقتباس من كلام البابا شنوده التالث -نفعنا الله بصلاته. الكلام الذى تحته خط وباللون الاحمر (هذا الكلام من قائله ؟؟: البابا شنوده عن لسان احد طالبي الزواج الثانى -طالبي لائحة38)- فالكوميديا السودا الحاصلة ان تأتى المنتديات المغالطة فى الدين المزايدة فى التوحيد- وعبثا يزايدون.- ويقولوا فضيحة البابا شنوده ::::البابا شنوده يقول أنه غير قادر على ضبط نفسه وسينحرف أكثر رررررررر هيه أن الباطل كان زهوقا موتوا بغيظكم والحمد لله على نعمة الاظلام وكفي بها نعمة وحسبي الله ونعم الوكيل .
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
أحبائي .... هذا بالنص ما حصل مع بولس الصادق الامين الصدوق المخلص البار-محط إفترائهم وكيدهم - إقتطاع كلمة إعتراضية إفتراضية يفترض فيها الرسول لسان حال الاغيار من محاورى المسيحيين من غير المسيحين
نقرأء النص فى سياقه من الرسالة إلى رومية وسترى الرسول يدير حوارا إفتراضيا بين الوحى الالهى - ووثنى - ويهودى -على مرأى ومسمع من مسيحى. : كالتالى
((رومية الاصحاح التانى ((13. لأَنْ لَيْسَ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ النَّامُوسَ هُمْ أَبْرَارٌ عِنْدَ اللهِ بَلِ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ بِالنَّامُوسِ هُمْ يُبَرَّرُونَ.
14. لأَنَّهُ الأُمَمُ الَّذِينَ لَيْسَ عِنْدَهُمُ النَّامُوسُ مَتَى فَعَلُوا بِالطَّبِيعَةِ مَا هُوَ فِي النَّامُوسِ فَهَؤُلاَءِ إِذْ لَيْسَ لَهُمُ النَّامُوسُ هُمْ نَامُوسٌ لأَنْفُسِهِمِ
15. الَّذِينَ يُظْهِرُونَ عَمَلَ النَّامُوسِ مَكْتُوباً فِي قُلُوبِهِمْ شَاهِداً أَيْضاً ضَمِيرُهُمْ وَأَفْكَارُهُمْ فِيمَا بَيْنَهَا مُشْتَكِيَةً أَوْ مُحْتَجَّةً
16. فِي الْيَوْمِ الَّذِي فِيهِ يَدِينُ اللهُ سَرَائِرَ النَّاسِ حَسَبَ إِنْجِيلِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ.
17. هُوَذَا أَنْتَ تُسَمَّى يَهُودِيّاً وَتَتَّكِلُ عَلَى النَّامُوسِ وَتَفْتَخِرُ بِاللَّهِ
18. وَتَعْرِفُ مَشِيئَتَهُ وَتُمَيِّزُ الأُمُورَ الْمُتَخَالِفَةَ مُتَعَلِّماً مِنَ النَّامُوسِ.
19. وَتَثِقُ أَنَّكَ قَائِدٌ لِلْعُمْيَانِ وَنُورٌ لِلَّذِينَ فِي الظُّلْمَةِ
20. وَمُهَذِّبٌ لِلأَغْبِيَاءِ وَمُعَلِّمٌ لِلأَطْفَالِ وَلَكَ صُورَةُ الْعِلْمِ وَالْحَقِّ فِي النَّامُوسِ.
21. فَأَنْتَ إِذاً الَّذِي تُعَلِّمُ غَيْرَكَ أَلَسْتَ تُعَلِّمُ نَفْسَكَ؟ الَّذِي تَكْرِزُ أَنْ لاَ يُسْرَقَ أَتَسْرِقُ؟
22. الَّذِي تَقُولُ أَنْ لاَ يُزْنَى أَتَزْنِي؟ الَّذِي تَسْتَكْرِهُ الأَوْثَانَ أَتَسْرِقُ الْهَيَاكِلَ؟
23. الَّذِي تَفْتَخِرُ بِالنَّامُوسِ أَبِتَعَدِّي النَّامُوسِ تُهِينُ اللهَ؟
24. لأَنَّ اسْمَ اللهِ يُجَدَّفُ عَلَيْهِ بِسَبَبِكُمْ بَيْنَ الأُمَمِ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ.
25. فَإِنَّ الْخِتَانَ يَنْفَعُ إِنْ عَمِلْتَ بِالنَّامُوسِ. وَلَكِنْ إِنْ كُنْتَ مُتَعَدِّياً النَّامُوسَ فَقَدْ صَارَ خِتَانُكَ غُرْلَةً!
26. إِذاً إِنْ كَانَ الأَغْرَلُ يَحْفَظُ أَحْكَامَ النَّامُوسِ أَفَمَا تُحْسَبُ غُرْلَتُهُ خِتَاناً؟
27. وَتَكُونُ الْغُرْلَةُ الَّتِي مِنَ الطَّبِيعَةِ وَهِيَ تُكَمِّلُ النَّامُوسَ تَدِينُكَ أَنْتَ الَّذِي فِي الْكِتَابِ وَالْخِتَانِ تَتَعَدَّى النَّامُوسَ؟
28. لأَنَّ الْيَهُودِيَّ فِي الظَّاهِرِ لَيْسَ هُوَ يَهُودِيّاً وَلاَ الْخِتَانُ الَّذِي فِي الظَّاهِرِ فِي اللَّحْمِ خِتَاناً
29. بَلِ الْيَهُودِيُّ فِي الْخَفَاءِ هُوَ الْيَهُودِيُّ وَخِتَانُ الْقَلْبِ بِالرُّوحِ لاَ بِالْكِتَابِ هُوَ الْخِتَانُ الَّذِي مَدْحُهُ لَيْسَ مِنَ النَّاسِ بَلْ مِنَ اللهِ.)) - إنتهى الاصحاح قبل أن ينتهى الاقتباس -دعنا نكمل من الاصحاح الثالث من نفس الرسالة ((1. إِذاً مَا هُوَ فَضْلُ الْيَهُودِيِّ أَوْ مَا هُوَ نَفْعُ الْخِتَانِ؟
2. كَثِيرٌ عَلَى كُلِّ وَجْهٍ! أَمَّا أَوَّلاً فَلأَنَّهُمُ اسْتُؤْمِنُوا عَلَى أَقْوَالِ اللهِ.
3. فَمَاذَا إِنْ كَانَ قَوْمٌ لَمْ يَكُونُوا أُمَنَاءَ؟ أَفَلَعَلَّ عَدَمَ أَمَانَتِهِمْ يُبْطِلُ أَمَانَةَ اللهِ؟
4. حَاشَا! بَلْ لِيَكُنِ اللهُ صَادِقاً وَكُلُّ إِنْسَانٍ كَاذِباً. كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «لِكَيْ تَتَبَرَّرَ فِي كَلاَمِكَ وَتَغْلِبَ مَتَى حُوكِمْتَ».
5. وَلَكِنْ إِنْ كَانَ إِثْمُنَا يُبَيِّنُ بِرَّ اللهِ فَمَاذَا نَقُولُ؟ أَلَعَلَّ اللهَ الَّذِي يَجْلِبُ الْغَضَبَ ظَالِمٌ؟ أَتَكَلَّمُ بِحَسَبِ الإِنْسَانِ.
6. حَاشَا! فَكَيْفَ يَدِينُ اللهُ الْعَالَمَ إِذْ ذَاكَ؟
7. فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟
8. أَمَا كَمَا يُفْتَرَى عَلَيْنَا وَكَمَا يَزْعُمُ قَوْمٌ أَنَّنَا نَقُولُ: «لِنَفْعَلِ السَّيِّآتِ لِكَيْ تَأْتِيَ الْخَيْرَاتُ». الَّذِينَ دَيْنُونَتُهُمْ عَادِلَةٌ.
9. فَمَاذَا إِذاً؟ أَنَحْنُ أَفْضَلُ؟ كَلاَّ الْبَتَّةَ! لأَنَّنَا قَدْ شَكَوْنَا أَنَّ الْيَهُودَ وَالْيُونَانِيِّينَ أَجْمَعِينَ تَحْتَ الْخَطِيَّةِ
10. كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «أَنَّهُ لَيْسَ بَارٌّ وَلاَ وَاحِدٌ.
11. لَيْسَ مَنْ يَفْهَمُ. لَيْسَ مَنْ يَطْلُبُ اللهَ.
12. الْجَمِيعُ زَاغُوا وَفَسَدُوا مَعاً. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحاً لَيْسَ وَلاَ وَاحِدٌ.
13. حَنْجَرَتُهُمْ قَبْرٌ مَفْتُوحٌ. بِأَلْسِنَتِهِمْ قَدْ مَكَرُوا. سِمُّ الأَصْلاَلِ تَحْتَ شِفَاهِهِمْ.
14. وَفَمُهُمْ مَمْلُوءٌ لَعْنَةً وَمَرَارَةً.
15. أَرْجُلُهُمْ سَرِيعَةٌ إِلَى سَفْكِ الدَّمِ.
16. فِي طُرُقِهِمِ اغْتِصَابٌ وَسَحْقٌ.
17. وَطَرِيقُ السَّلاَمِ لَمْ يَعْرِفُوهُ.
18. لَيْسَ خَوْفُ اللهِ قُدَّامَ عُيُونِهِمْ».
19. وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَا يَقُولُهُ النَّامُوسُ فَهُوَ يُكَلِّمُ بِهِ الَّذِينَ فِي النَّامُوسِ لِكَيْ يَسْتَدَّ كُلُّ فَمٍ وَيَصِيرَ كُلُّ الْعَالَمِ تَحْتَ قِصَاصٍ مِنَ اللهِ.
20. لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ كُلُّ ذِي جَسَدٍ لاَ يَتَبَرَّرُ أَمَامَهُ. لأَنَّ بِالنَّامُوسِ مَعْرِفَةَ الْخَطِيَّةِ.
21. وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ ظَهَرَ بِرُّ اللهِ بِدُونِ النَّامُوسِ مَشْهُوداً لَهُ مِنَ النَّامُوسِ وَالأَنْبِيَاءِ
22. بِرُّ اللهِ بِالإِيمَانِ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ إِلَى كُلِّ وَعَلَى كُلِّ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ. لأَنَّهُ لاَ فَرْقَ.))- إنتهى الاقتباس من الوحى الإلهى المعصوم ---نصوص بحروفها من المصدر.
إذن هو حوار إفتراضي أو قل عمل أدبي خيالى تصويري تعليمى جمع عدة أطراف الرسول هنا يكلم يهودى إفتراضي ثم يتساءل -بلسان الاممى الوثنى عما فضل اليهودى عن غيره وهل هناك فضل للامة اليهودية -؟ثم يجيب بلسان الوحى انه من حيث المبدأ العام هم إستئؤمنوا على الوحى -لكن من هؤلاء من إنحرف إلى عبادات الامم عقيديا وأهملوا الفرائض الادبية والوصايا الاخلاقية فى الناموس -الوحى الالهى على لسان الرسول يرد -يرد على نفسه -بإن هؤلاء ما عادو يهودا مختتنين وأصبح ختانهم غرلة غلفا لقلوبهم وعقولهم وإن بقي فى جلد إعضاء الاحتشام لديهم \ثم يظهر للامم ان بر الله هو بالمسيح الذى تفاضلت فيه النعمة والمحبة فأتى يفدى البشر تنازلا طوعيا وإتضاعا إختيارياً -فبقدر ما كنا جفاة القلوب خطاه متسخين الله ببره وحنانه إرتضي قبولا أن يفدى هذه البشرية الفاجرة الوقحة \ هنا يتحول مجرى سير العمل الادبي الافتراضي العقلي ليقف الرسول محاوراً متكلما بلسان الوثنى إذن بقدر ما كنت فاجرا أثيماً ظهر بر الله ولطفه ورحمته بك ووداعته ومحبته بتخليص الهالكين المحكوم عليهم بالهلاك الفاسدين وذلك بإقتيادهم إلى التوبة من خلال الكفارة التى قدمها المسيح يسوع وإقتبالهم للخلاص وإعتناقهم للايمان المسيحى بالرب يسوع المسيح والحياة المقدسة الطاهرة فى المسيح يسوع وإمتلائهم بالروح القدوس مصدر كل طهارة فينجوا من الدينونة الموعوده
فماذا يمنع ان اظل فى الاثم وازداد فيه ليتجلى حنان الله بالاكثر ورحمته بالاكثر مادامت بضدها تعرف الاشياء؟؟ - أليس هناك قوما يقولون عنك يا بولس -(هذه فرية -بالطبع وأنكرها وإستنكرها القديس بولس وتصدى لها - لنمعن فى فعل الشرور ليظهر جود الله ورحمته؟؟؟ !! الرسول هنا يعود لينفي صحة هذه الافتراءة ينكرها ويستنكرها
-ويكمل اننا جميعا يهودا ويونانين وصلنا بالفعل الى اسؤأ ما يمكن ان نصل اليه -ويكفي هذا وتعالوا لنقتبل بإذعان بر المسيح وخلاص المسيح ورحمته وفدائه المجانى .
) .
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
>>>> الرسول العظيم القديس بولس البار يستكمل محاوراته الذهنية ومناظراته الافتراضية لتعليمنا (بنظام سؤآل وجواب) -ولطالما إنتشرت هذه الصياغة فى الاوساط اليهودية والوثنية الافلاطونية او الفلسفية والرواقية -وبالتالى فى أوساط الموعوظين (من جميع الخلفيات والثقافات) فى فجر المسيحية -نظام سؤآل وجواب للتعليم -إسمعه فى الاصحاح السادس من نفس الرسالة الى رومية يقول :
((1. فَمَاذَا نَقُولُ؟ أَنَبْقَى فِي الْخَطِيَّةِ لِكَيْ تَكْثُرَ النِّعْمَةُ؟(هنا يتكلم بلسان إنسان وثنى يحاور المسيحية إفتراضياً)-
فيما يلي يرد هو نفسه الروح القدس على فم بولس:-(يرد بلسان الوحى الالهى وكنيسة العهد الجديد).
2. حَاشَا! نَحْنُ الَّذِينَ مُتْنَا عَنِ الْخَطِيَّةِ كَيْفَ نَعِيشُ بَعْدُ فِيهَا؟
3. أَمْ تَجْهَلُونَ أَنَّنَا كُلَّ مَنِ اعْتَمَدَ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ اعْتَمَدْنَا لِمَوْتِهِ
4. فَدُفِنَّا مَعَهُ بِالْمَعْمُودِيَّةِ لِلْمَوْتِ حَتَّى كَمَا أُقِيمَ الْمَسِيحُ مِنَ الأَمْوَاتِ بِمَجْدِ الآبِ هَكَذَا نَسْلُكُ نَحْنُ أَيْضاً فِي جِدَّةِ الْحَيَاةِ.
5. لأَنَّهُ إِنْ كُنَّا قَدْ صِرْنَا مُتَّحِدِينَ مَعَهُ بِشِبْهِ مَوْتِهِ نَصِيرُ أَيْضاً بِقِيَامَتِهِ.
6. عَالِمِينَ هَذَا: أَنَّ إِنْسَانَنَا الْعَتِيقَ قَدْ صُلِبَ مَعَهُ لِيُبْطَلَ جَسَدُ الْخَطِيَّةِ كَيْ لاَ نَعُودَ نُسْتَعْبَدُ أَيْضاً لِلْخَطِيَّةِ.
7. لأَنَّ الَّذِي مَاتَ قَدْ تَبَرَّأَ مِنَ الْخَطِيَّةِ.
8. فَإِنْ كُنَّا قَدْ مُتْنَا مَعَ الْمَسِيحِ نُؤْمِنُ أَنَّنَا سَنَحْيَا أَيْضاً مَعَهُ.
9. عَالِمِينَ أَنَّ الْمَسِيحَ بَعْدَمَا أُقِيمَ مِنَ الأَمْوَاتِ لاَ يَمُوتُ أَيْضاً. لاَ يَسُودُ عَلَيْهِ الْمَوْتُ بَعْدُ.
10. لأَنَّ الْمَوْتَ الَّذِي مَاتَهُ قَدْ مَاتَهُ لِلْخَطِيَّةِ مَرَّةً وَاحِدَةً وَالْحَيَاةُ الَّتِي يَحْيَاهَا فَيَحْيَاهَا لِلَّهِ.
11. كَذَلِكَ أَنْتُمْ أَيْضاً احْسِبُوا أَنْفُسَكُمْ أَمْوَاتاً عَنِ الْخَطِيَّةِ وَلَكِنْ أَحْيَاءً لِلَّهِ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.
12. إِذاً لاَ تَمْلِكَنَّ الْخَطِيَّةُ فِي جَسَدِكُمُ الْمَائِتِ لِكَيْ تُطِيعُوهَا فِي شَهَوَاتِهِ
13. وَلاَ تُقَدِّمُوا أَعْضَاءَكُمْ آلاَتِ إِثْمٍ لِلْخَطِيَّةِ بَلْ قَدِّمُوا ذَوَاتِكُمْ لِلَّهِ كَأَحْيَاءٍ مِنَ الأَمْوَاتِ وَأَعْضَاءَكُمْ آلاَتِ بِرٍّ لِلَّهِ.
14. فَإِنَّ الْخَطِيَّةَ لَنْ تَسُودَكُمْ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ بَلْ تَحْتَ النِّعْمَةِ.
15. فَمَاذَا إِذاً؟ أَنُخْطِئُ لأَنَّنَا لَسْنَا تَحْتَ النَّامُوسِ بَلْ تَحْتَ النِّعْمَةِ؟ حَاشَا!-(هنا الرسول -ذهنيا يتبنى فكرة الاخ الذى سأل فى قسم الردود المسيحية عن الاسئلة والاستفهامات فى نفس هذا المنتدى -عن مفهوم الحرية فى المسيحية وعن وجود التحريم وعن الممنوعات والمحرمات وبالتاى الحدود فى المسيحية -فهل المسيحية ديانة استباحة )) -يستعيد الرسول موقعه فى الحوار:
16. أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الَّذِي تُقَدِّمُونَ ذَوَاتِكُمْ لَهُ عَبِيداً لِلطَّاعَةِ أَنْتُمْ عَبِيدٌ لِلَّذِي تُطِيعُونَهُ إِمَّا لِلْخَطِيَّةِ لِلْمَوْتِ أَوْ لِلطَّاعَةِ لِلْبِرِّ؟
17. فَشُكْراً لِلَّهِ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ عَبِيداً لِلْخَطِيَّةِ وَلَكِنَّكُمْ أَطَعْتُمْ مِنَ الْقَلْبِ صُورَةَ التَّعْلِيمِ الَّتِي تَسَلَّمْتُمُوهَا.
18. وَإِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ صِرْتُمْ عَبِيداً لِلْبِرِّ.

19. أَتَكَلَّمُ إِنْسَانِيّاً مِنْ أَجْلِ ضُعْفِ جَسَدِكُمْ. لأَنَّهُ كَمَا قَدَّمْتُمْ أَعْضَاءَكُمْ عَبِيداً لِلنَّجَاسَةِ وَالإِثْمِ لِلإِثْمِ هَكَذَا الآنَ قَدِّمُوا أَعْضَاءَكُمْ عَبِيداً لِلْبِرِّ لِلْقَدَاسَةِ.
20. لأَنَّكُمْ لَمَّا كُنْتُمْ عَبِيدَ الْخَطِيَّةِ كُنْتُمْ أَحْرَاراً مِنَ الْبِرِّ.
21. فَأَيُّ ثَمَرٍ كَانَ لَكُمْ حِينَئِذٍ مِنَ الأُمُورِ الَّتِي تَسْتَحُونَ بِهَا الآنَ؟ لأَنَّ نِهَايَةَ تِلْكَ الأُمُورِ هِيَ الْمَوْتُ.
22. وَأَمَّا الآنَ إِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ وَصِرْتُمْ عَبِيداً لِلَّهِ فَلَكُمْ ثَمَرُكُمْ لِلْقَدَاسَةِ وَالنِّهَايَةُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ.
23. لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.)) إنتهى الاقتباس من الوحى الالهى
 
التعديل الأخير:

amgd beshara

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
1 يونيو 2012
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
617
النقاط
113
الإقامة
cairo- egypt

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
رائع جداً الرب يعوذ تعب كل من تعب , و سلام المسيح مع الكل
 

الياس السرياني

يا رب ارحم
مشرف سابق
إنضم
11 فبراير 2009
المشاركات
4,334
مستوى التفاعل
267
النقاط
0
يدوم صليبك استاذي الحبيب اغريغوريوس

يدوم صليبك حبيب قلبي الكتريك

ويدوم صليب قديسنا الحبيب بولس الرسول

ما عندي إضافة بعد ما قلتوه يا أحباء

لكني حبيت فقط أن أؤكد على كلامكم

فبالحقيقة من له القدرة على القليل من التفكير لكان عرف

أن الاية المقدسة دليل على صدق أقوال الرسول بولس

حتى لو قرأناها لوحدها مقتطعة من السياق

فلنتأمل قليلاً في الاية:

فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان أنا بعد كخاطئ.

فلنقرأ الجزء الاول: فإنه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده

في مسيحي (أو أي بني آدم) على وجه الارض يعتقد بانه اذا كذب فسيزيد صدق الله؟؟؟

عجباً على من يتحدث عن شبهة ولا يفهم ابسط الكلام!!!

كيف يمكن أن يزيد انسان صدق الله؟؟؟بكذب أم بغيره

اذا كان هالكلام لا يدخل عقل بني آدم عادي

فكيف يمكن أن يكون هو رأي رسول من عظماء رسل المسيحية؟؟؟!!!

ألا يُفهم من قول القديس بولس أنه يستنكر الكذب؟؟

فمن يظن أنه قادر أن يزيد صدق الله؟!

فكّر أخي الحبيب قبل أن تطرح شبهة فكّر قليلاً فقط

الاعمى يمكنه رؤية مدى استنكار بولس الرسول في هذه الاية المقدسة

لمفهوم من يظن أنه بالكذب أو بأي خطيئة يُظهر مجد الله.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
هل يوجد رسل بعد المسيح ؟؟؟
ج: يوجد رسل المسيح الاطهار ال 12 وال 70 ومعلمنا بولس الرسول ومن هؤلاء ومن تلامذتهم تكونت هيئة الكنيسة الجماعية التى لا مكان فيها للسلطوية الانفرادية..
هؤلاء هم رسل المسيح حاملون رسالته وعقيدته وأقواله واعماله وبشرى خلاصه العظيم إلى البشرية جمعاء .
قال لهم المسيح أنه يرسلهم وأنهم رسله وأنه أرسلهم [ الانجيل بحسب متى 10الايه 5و16\ولوقا 10\ويوحنا4الايه38]
إنهم شهود المسيح المبشرين بحضوره المحيي وخلاصه وفدائه الثمين..وغفرانه لكل التأئبين..
ومعلمنا بولس الرسول من هؤلاء - فهو رسولاً للمسيح
---------------------------------------------------

سؤآل من معاند للايمان :هل المسيح بـّشر ببولس ؟؟؟!!
ج: أخى أنت مخك مشقلب تماماً عفواً لا أريد أن أسيئ إليك اكثر من هذا
بولس هو الذى يجب ويتحتم أن يبشر بالمسيح اى يحمل اخبار المسيح بفدائه وخلاصه وسماحه الحلو العجيب الى العالم كله ..

وليس العكس
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
س : هل بولس رسول من تلقاء نفسه ؟؟؟
ج : المفروض ان تقرأ الاصحاحا ت التالية من سفر أعمال الرسل لتعرف الاجابة [] 9 ,22, 26[]
 
التعديل الأخير:

محمد عبدالباقي

New member
عضو
إنضم
6 يونيو 2011
المشاركات
83
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
س : هل بولس رسول من تلقاء نفسه ؟؟؟
ج : المفروض ان تقرأ الاصحاحا ت التالية من سفر أعمال الرسل لتعرف الاجابة [] 9 ,22, 26[]
انا مخي مشقلب ماشي يا ذا العقل الثابت سؤالي واضح لك وصريح هل قول المسيح خير لكم ان امضي فان لم امضي لا ياتيكم معازيا اخر هل بولس هو المعازيا الاخر
اذكر دليلك ودليل غير الاعتقاد
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
0
انا مخي مشقلب ماشي يا ذا العقل الثابت سؤالي واضح لك وصريح هل قول المسيح خير لكم ان امضي فان لم امضي لا ياتيكم معازيا اخر هل بولس هو المعازيا الاخر
اذكر دليلك ودليل غير الاعتقاد

المُعزّي هو الروح القدس الذي يُرسله المسيح. فهل محمدك رسول للمسيح؟ انتم تقولون أنه رسول الله، فهل المسيح هو الله حسب إعتقادك؟
 

الياس السرياني

يا رب ارحم
مشرف سابق
إنضم
11 فبراير 2009
المشاركات
4,334
مستوى التفاعل
267
النقاط
0
يا حبيبي يا محمد

عيب

الدخول في مواضيع الغير واهدار تعبهم

وتشتيت الموضوع

والانتقال من نقطة الى غيرها الى غيرها

ابحث في القسم فسترى ردود و ردود على كلامك

فليس مسلم يأتي بجديد لانه لا مسلم يبحث

إنما الشطارة في النقل

رجاء محبة من الاخوة لا يرد احد الا على الشبهة المطروحة فقط

سيتم تبليغ الادارة لحذف ما لا ينفع ولا يضر.
 

++Narawas++

New member
عضو
إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
894
مستوى التفاعل
81
النقاط
0
مساء الخير

مشكلة المسلمين أنهم يأخذون النص بدون أن يفهمو معناه
الكتاب المقدس يحتاج إلى تفسير وشرح
ليس كل من هب ودب يأخذ نصوص منه بدون تفسير

شكرا على المجهود أخي الكريم
اغريغوريوس
وأشكر أيضا الأخ
ElectericCurrent على ردوده الرائعة

دمتم بخير
 
أعلى