يسوع التاريخ وجهل مسلم

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
248983613.jpg


الموضوع مش طويل ومش صعب لكنه كذبة اسلامية لمحاولة تغطية عورة الاسلام

عضو فى احد المنتديات الاسلامية بل انه مدير المنتدى بيحاول يكذب على المساكين القراء المسلمين

نعلم ان من الذين ارخوا وكتبوا عن يسوع فى التاريخ المؤرخ اليونانى تاسيتوس

وقبل ان نتكلم عن تاسيتوس تعالى نشوف الاخ بيقول ايه

إذاً مؤرخى القرن الأول ، و هم من يعنونا بالأساس
33.gif
و بالأخص معاصرى المسيح
33.gif
، لم يذكروا شىء عن صلب المسيح ، و تاسيتوس هذا ليس من معاصرى المسيح بل ولد فى 56م و مات 117م ، فبأى شىء تتحدث أنت ؟!

ولا اعلم ما قيمة هذا الشخص اصلا علشان شئ يعينه ولا لا يعنيه
هل انت ليك قيمة مثلا فى هذة الامور

لكن قبل نرد

ان كان لازما على الشخص ان يكون معاصرا لشخص اخر لكى يؤرخ لحياته
فما دخل محمد بحياة المسيح ؟؟؟
لا يا كافر دا وحى يوحى
بس انا مش مؤمن بانه وحى يبقى هو ساقط من الناحية التاريخية لانه يفصله زمنيا عن المسيح قرون ومكانيا الالاف من الاميال
فلا راه ولا عاش فى بيئته

وبنفس المقياس
يوحنا الرسول راه وعاش معه
متى راه وعاش معه
مرقس راه وعاش معه
يعقوب راه وعاش معه
بطرس راه وعاش معه
وكل هؤلاء كتبوا عن ذلك الشخص وارخوا لحياته
فلماذا لا تقبل شهادتهم اللى تعتبر اقوى شهادة من شهود عيان

كتب محرفة ومش مؤمن بوحيها
وهكذا انا ايضا لا اؤمن بمحمد ولا بالهك ولا بقرانه
يبقى العامل المشترك بينى وبينك هو فحص تلك الكتب على ضوء التاريخ وليس على ضوء الايمان
وعلى حسب التاريخ فالموثوق فيه هو من كتبوا عن ذلك الشخص ممن عاينوه وعاشوا معه
وليس ما كتبه شخص مدعى النبوة بعد قرون منه ولم يرى اى شئ عنه
لكن ليه الاخ دا فلفص من الموضوع وقالك اصله مش عايش فى القرن الاول يبقى ميهمنيش
لان فى اجماع بين المؤرخين ان يسوع الناصرى صلب ومات
وهذا هو نفس ما ذكره نقلا عن دائرة المعارف الكتابية
جاء فى [درائرة المعارف الكتابية - الجزء الرابع - ص: 256] : "كان المؤرخون للقرن الأول ينظرون إلي المسيحية باحتقار، ومن ثم نادراً ما اهتموا بذكر الأحداث المرتبطة بالكنيسة.وعندما تحدث "تاسيتوس" (Tacitus) المؤرخ الروماني عن اضطهاد المسيحيين الذي أعقب حريق نيرون لروما، أضاف للتوضيح، أن كلمة "مسيحي" مشتقة من اسم "المسيح" وهو لقب لرجل يهودي نفذ فيه بيلاطس البنطي الحكم بالإعدام."
ولانه معرفش يفلفص من الموضوع قالك اقول اى كلام


نبدأ الجد
من هو تاسيتوس اللى هذاالشخص يقول لا يعنينى

يدعى تاسيتوس بعظيم المؤرخين فى روما القديمة وهناك اعتراف بين الدراسين عن اخلاقه بانه نزيه وصالح
لم يقل هذا انا بل قال ذلك موسيس هاداس فى مقدمة اعمال تاسيتوس
He has been called the “greatest historian” of ancient Rome, an individual generally acknowledged among scholars for his moral “integrity and essential goodness.
.
Moses Hadas, “Introduction” to The Complete Works of Tacitus (New York: Random House, 1942), pp. IX, XIII–XIV.
هو عاش من سنة 55 الى سنة 120
يعنى باختصار بحلول ثمانيات القرن الاول كان عمره حوالى 30 سنة
فليس كما يحاول هذا الكذاب ان يوهم الغلابة انه يفصل زمنه عن زمن يسوع قرون
بل انه معاصر لزمن الرسل انفسهم

وهو اهم مؤرخ يونانى يكتب تاريخا عن اباطرة روما
لديه كتابين الكتاب الاول يدعى
The Annals يغطى الفترة ما بين موت اغسطس سنة 14 الى فترة نيرون سنة 68
والكتاب الثانى
the Histories يغطى الفترة ما بعد نيرون الى زمن دومتيان 96 ميلادية

The Annals cover the period from Augustus’ death in AD 14 to that of Nero in AD 68, while the Histories begin after Nero’s death and proceed to that of Domitian in AD 96.
Habermas, G. R. (1996). The historical Jesus: Ancient evidence for the life of Christ. Rev. ed. of: Ancient evidence for the life of Jesus. (188). Joplin, MO: College Press Publishing Company.


المذكور عن يسوع كان فى الكتاب الاول The Annals اللى بيعتقد انه كتب فى سنة 115 ميلادية يعنى بعد موت اخر الرسل بحوالى 15 سنة

ملخص ما قاله تاسيتوس عن يسوع
انه اعدم بواسطة بيلاطس البنطى فى عهد طيباريوس
who was put to death by the Roman procurator Pontius Pilatus (also Latin), (3) during the reign of emperor Tiberius (AD 14–37).
.


من اين استمد تاسيتوس معلوماته؟
يشرح لنا فريديك بروس هذة النقطة ويقول
من الملفات الرسمية ربما تكون فى احدى تقارير بيلاطس للحاكم وكان هناك فرصة لتاسيتوس انه يطلع عليها بسبب وجوده فى الحكومة
Tacitus had to receive his information from some source and this may have been an official record. It may even have been contained in one of Pilate’s reports to the emperor, to which Tacitus would probably have had access because of his standing with the government.
.
F.F. Bruce, Christian Origins, p. 23.



هذا المؤرخ لم يكن يؤرخ لاساطير ايها الغنوصى لكنه كان يؤرخ تقارير رسمية فى الدولة الرومانية

دا اللى انت بتقول عليه لا يعنيك؟؟؟؟؟
امال محمد هو اللى بعنيك؟


طيب انا هديك مؤرخ يسبق زمنه حتى كتابه الاناجيل وايضا ذكر موت يسوع

المؤرخ Thallusثالوس
يقول عنه هابرماس فى كتابه يسوع التاريخى
The death of Jesus may have been mentioned in an ancient history composed many years before Tacitus, Suetonius, or Josephus ever wrote and probably even prior to the Gospels.
موت يسوع ذكر فى تاريخ قديم تم تاليفه سنين عدة قبل تاسيتوس وقبل
Suetonius وقبل يوسفيوس وقبل حتى كتابة الاناجيل

سنة 52 كتب ثالوس تاريخ عن منطقة البحر الابيض المتوسط فى الشرق من حرب تروجان الى وقته كما ذكر فريدرك بروس فى كتابه المذكور بالاعلى

Circa AD 52, Thallus wrote a history of the Eastern Mediterranean world from the Trojan War to his own time
.المفاجاة انه لم يكتب فقط عن موت يسوع بل ارخ عن الظلمة التى غطت الارض كلها وقت صلب المسيح

هذا التقرير ذكره المؤرخ يوليوس افركانوس وقال

On the whole world there pressed a most fearful darkness; and the rocks were rent by an earthquake, and many places in Judea and other districts were thrown down. This darkness Thallus, in the third book of his History, calls, as appears to me without reason, an eclipse of the sun
اهمية التقرير دا قال ان الظلمة التى حدثت بلا سبب وليس ميعاد كسوف شمس
ويقول ويلس فى كتاب بعنون هل وجد يسوع
ان افريكانوس ذكر ان ثالوس ربط الظلمة التى حدثت بصلب يسوع

Africanus only implies that Thallus linked the darkness to Jesus’ crucifixion

.Wells, Did Jesus Exist?, pp. 12–13













ويعود جراى هابرماس يسرد اهمية شهادة ثالوس التاريخية كالاتى

رقم واحد
الانجيل المسيحى او على الاقل قصة الصلب كان معروفة فى منطقة البحر الابيض بحلول منتصف القرن الاول

(1) the Christian gospel, or at least an account of the crucifixion, was known in the Mediterranean region by the middle of the first century AD
.كان فى ظلام منتشر فى العالم وقت صلب يسوع

There was a widespread darkness in the land, implied to have taken place during Jesus’ crucifixion
.
يكفى ذلك لان لسه فى كتير جدا سواء يوسفيوس او التلمود او مؤرخين البلاط الملكى زى بيلينى الصغير ولوسيان وغيرهم

كل الادلة التاريخية تثبت شئ واحد اننا نملك الحق المؤرخ وان النصارى اللى اتبعوا محمد يتعبون اساطير غنوصية مرفوضة تاريخيا ومنطقيا

موضوع ذات صلة

يسوع التاريخ فى وثيقة غير انجيلية تعود للقرن الاول
.
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
***سبب استحالة حدوث لكسوف الشمس وقت صلب المسيح ان الصلب تم فى فصح اليهود منتصف الشهر القمرى يكون القمر مكتملا ولا يمكن ان يحدث كسوف فى منتصف الشهر القمرى


Julius Africanus objected to Thallus’ rationalization concerning the darkness that fell on the land at the time of the crucifixion because an eclipse could not take place during the time of the full moon, as was the case during the Jewish Passover season.http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1


http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1
 

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0
اذا سمحت حضرتك احب ان اضيف :

ان نشاط بولس التبشيرى ساهم فى انتشار جماعات المسيحية داخل الجماعات اليهودية وخارجها... لكن المجتمع الروماني اصر على عدم تمييزه لهم عن بقية اليهود وبقوا على حالة السكون التي يعيشوها.

حدث شئ ما فى روما نحو عام 50م .... نقله مؤرخ القصر الإمبراطوري سويتونيوس عام 115م في كتابه حياة الاباطرة الاثني عشر ... اورد لنا خبر غامض الى حد ما ... حيث قال ان الامبراطور كلاوديوس (عاش من41 الى 54م )طرد من روما اليهود الذين اثاروا فتنة بتحريض من المسيح (= Christus باليونانى )

ده مصدر كلامى ... كتاب Christainity and Rabinic Judaism صفحة 86

الواضح انه سويتونيوس كان ينقل الواقعة بالحرف بناء على السجلات الامبراطورية في أواسط القرن الاول .. لما كانت المعلومات مشوشة عن المسيحيين ولم يكن ممكن تمييزهم عن اليهود.


لذلك ممكن نقول ان المسيحية لم تظهر للعيان كحركة دينية مميزة قبل تقاطعها مع حياة المجتمع الروماني.

فعلا حصل هذا التقاطع بشكل درامى في عصر الامبراطور نيرون 68م،
اللى حصل انه
في أواخر فترة حكمه حصل حريق كبير في العاصمة روما كاد أنه يحرق المدينة كاملة ، جرت شائعات بين الناس تقول ان نيرون هو من أشعل المدينة

لكن سبب الحريق كان مجهول بالفعل للسلطات الرومانية، لذلك نصحه مستشاروه بالبحث عن كبش فداء وجدوه في الجماعات المسيحية التي وجهوا اليها تهمة الحريق ، بالاضافة إلى تهم اخرى زى ممارسة السحر وطقوس غريبة زى اكل لحم البشر وشرب الدم.

فى هنا صلة بطقس التناول الذي يتضمن أكل جسد المسيح وشرب دمه لاعتقاد انه رمز التوحد معه ( لا اعلم صدق هذا الطقس فلم اقرأ عنه )

بعد 60 سنة
تاسيتوس بقى مؤرخ قصر الامبراطور في كتابه بالحوليات Annals
120م، استخدم وثائق الأرشيف الملكى، قال :

" لكي يقضي نيرون على الشائعات القى تهمة الحريق على عاتق تلك الجماعة المكروهة التي يدعوها الناس بالمسيحيين. وكان الحاكم بيلاطس قد أعدم المسيح الذي ينتمون إليه، وذلك في عهد الإمبراطور تيبيروس...... بعد القبض على افراد الطائفة وانتزاع الاعترافات منهم كان معظمهم يدان لا بتهمة الحرق المتعمد بالدرجة الأولى، وإنما بتهمة كراهية الجنس البشري. وبعد ذلك كانت العقوبات القاسية والمهينة تنفذ بحقهم، كانوا يلبسون جلود الحيوانات البرية وتطلق عليهم الكلاب الشرسة التي تمزقهم . أو كانوا يثبتون على الصلبان وعند المساء كانت أجسادهم تحرق لتضيء عتمة الليل مثل المشاعل. وقد قدم نيرون حدائقه الخاصة لتكون مسرح لهذه المشاهد.. هؤلاء بصرف النظر عن جريرتهم قد استحقوا التعاطف لان عقابهم بهذه الطريقة لم يكن من أجل الصالح العام، وإنما إرضاء لنزوات رجل واحد هو نيرون "

مصدر الكلام كتاب Tacitus, Annals, chapter 15
فقرة رقم :
15-42
15-44

ارجو ابلاغى اذا كان هناك خطأ ما .. شكرا لسعة صدركم ..

 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,632
مستوى التفاعل
295
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
arton1729.jpg


Jesus did exist; and we know more about him than about almost any Palestinian Jew before 70 C.E.”

Prof James Charlesworth, Princeton Theological Seminary

يسوع كان موجود:ونحن نعرف الكثير عنه كيهودي فلسطيني قبل عام 70 ميلادياً

البروفيسور جيمس تشارلزورث، برينستون اللاهوتي

المرجع


d8b3d8b3d8b32.png

لا اعتقد انه يوجد هناك مؤرخ جاد يشك في وجود يسوع .نحن لدينا الكثير من الادلة حول يسوع ….

.بارت ايرمان جامعة شمال كرولينا

علي العلم ان بارت ايرمان ملحد فلا يؤمن بوجود الله بالتالي ينتقد الكتاب المقدس ويرد عليه العلماء مثل دانيال والاس وغيرة من العلماء

church-sacred-heart-jesus.jpg


والتر ونك walter winkلو لم يكن يسوع قد عاش لما استطعنا اختراعه

wink :walter wink .engaging the power minneapolis :fortress oress ,1992,p.129



 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
576
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
لقد قمت بترجمة محاضرة لبيتر وليامز بخصوص القيامة وبخصوص المؤرخين المذكورين في موضوع العزيز Apostle Paul واعتقد يوجد جزء اخر منها. لكن 15 دقيقة شرحت بما فيه الكفاية عن اهم الحقائق التأريخية لقيامة رب المجد يسوع المسيح.

[YOUTUBE]1zVruXe-8Mg[/YOUTUBE]
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
ما اكثر جهل المسلمين
وغبائهم
 
أعلى